المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة السبت !!!


"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 04:33 PM
http://www2.0zz0.com/2009/01/25/12/700514760.jpg





خسارة الصدارة تطيح برأس كالديرون



جدة - خالد الدماك:



سرت أنباء مساء أمس وتناقلتها بعض المنتديات الرياضية حول إقدام الادارة الاتحادية على إلغاء عقد مدرب الفريق الارجنتيني كالديرون بعد الخسارة من المنافس الأهلي وبعد رصد لعمل المدرب طوال المباريات الماضية وتسجيل الاتحاديين ملاحظات عدة على المدرب ابرزها عدم ثباته على تشكيلة واحدة واخراجه لعماد متعب وابقائه لمناف ابو شقير على دكة الاحتياط وعدم اخراجه لتكر عندما كان عليه بطاقة صفراء ونجا من الطرد وتوقع تكراره لتهوره وطرده وهو ما حدث في المباراة بجانب تصادم الادارة معه حول أحاديثه عن عدم تسلم لاعبي الفريق لمرتباتهم.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ




ثبت الهلال في الصدارة وحقق ما عجز عنه الآخرون
الأهلي يُلحق بالاتحاد الخسارة الأولى




جدة - هتان النجار:الدمام - عبدالله العبود:



وضع المهاجم الأهلاوي حسن الراهب حداً لنظافة سجل الاتحاد من الهزائم في الدوري السعودي للمحترفين بعدما سجل هدف الفوز في مرمى مبروك زايد قبل نهاية (دربي) جدة بست دقائق من المباراة التي جاءت مثيرة وهجومية منذ البداية خصوصاً من الأهلي، وفي الدمام ألحق الاتفاق خسارة قاسية بالوحدة قوامها 4 أهداف مقابل لا شيء.
الأهلي - الاتحاد

حرم فريق الاهلي جاره ومنافسه التقليدي الاتحاد فرصة الانفراد بالصدارة وابعده عنها لاول مرة هذا الموسم بعد فوزه المستحق عليه بهدفين لهدف سجلا على مدار الشوطين عن طريق مالك معاذ وحسن الراهب، وسجل هدف الاتحاد سلطان النمري ليتساوى الاتحاد مع الهلال في النقاط ولكن الاخير يتقدم عليه بفارق الاهداف.

واتضحت الرغبة الهجومية للفريقين منذ صافرة البداية، وتقدم مالك معاذ في لمحة فنية رائعة تجاوز فيها تكر بمهارة عالية ومررها ارضية في منطقة الجزاء ولكن دفاع الاتحاد كان في الموعد، وكاد الصبياني ان يسجل هدف التقدم لفريقه بعد عرضية بالمقاس لعدنان فلاته ولكن كرته تعتلي العارضة، واهدر فرصة تهديف محققة بعد تصويبة قوية للصقري افلتت من يد النجعي وتعود للصبياني ولكنه يتاخر فيها ويتدخل دفاع الاهلي في الوقت المناسب.

وشكل الثنائي الراهب ومعاذ خطرا على مزدوجا على دفاع الاتحاد كاد ان ياتي هدفا من خلال احدى الهجمات انتهت بتسديدة الجاسم خارج المرمى.

وضاعت على رضا تكر فرصة تسجيل محققة بعد زاوية نفذها حديد للطريدي الذي عرضها على راس تكر ابعدها نجعي وتكرر المشهد مرة اخرى من حديد لتكر لعبها راسية وابعدها دفاع الاهلي لزاوية عادت لحديد لعبها ساقطة لخارج المرمى، واهدر معيزة فرصة تسجيل جيدة بخطا قريب من منطقة الجزاء لعبها كيفما اتفق .

وتحصل مالك معاذ في الدقيقة الثلاثين على ركلة جزاء بعد اعاقة من رضا تكر نفذها مالك وتصدى لها زايد مبعدا الكرة لزاوية، وكاد المنتشري ان يكرر مشهد تكر ولكن النجعي تدخل وابعد الكرة لزاوية.

وعوض مالك معاذ ركلة الجزاء المهدرة بتسجيله اول اهداف فريقه مستغلا كرة الخطا التي نفذها تيسير الجاسم في قلب المرمى وابعدها زايد ببراعة ولكن دفاع الاتحاد كان يتفرج على الكرة ليتدخل مالك معاذ ويضعها في المرمى هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الاربعين.
ولم يتوقف الاهلي عن الهجوم بعد الهدف بل واصل ضغطه وهدد مرمى الاتحاد كثيرا، ولم يستغل لاعبو الاهلي ضربة زاوية نفذها تيسير ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف مالك معاذ.

وبدا الارجنتيني كالديرون الشوط الثاني باستبدال عدنان فلاته وادخال محمد نور.

وكاد مالك ان يضيف الهدف الثاني بعد عرضية منصور الحربي ولكن زايد كان حاضرا وابعد الكرة عن مناطق الخطر، واهدر تيسير الجاسم الهدف الثاني لفريقه بعد تصويبة ارضية قوية تخطت زايد وكاد الجاسم ان يضعها في المرمى ولكن الكرة تخطته وتعود للصقري.

وفي الدقيقة الثامنة ومن كرة خذ وهات بين الصقري والنمري قام فيها الصقري بمجهود رائع لعبها للنمري الذي سددها قوية في حلق المرمى هدف التعادل لفريقه.

وتحصل رضا تكر على بطاقة حمراء في الدقيقة السابعة عشر بعد اعاقته لحسن الراهب وهو في وضع انفراد وكان الكرت الاصفر الثاني، وانقذ زايد فريقه من هدف اهلاوي ثان من خطا نفذه هاريسون وابعده زايد لزاوية لعبها الجاسم وخطا على الراهب.

وكاد الاتحاد ان يضيف الهدف الثاني من هجمتين متتاليتين للنمري والهزازي ولكنها تنتهي لمرمى، وضاعت على الراهب كرة الهدف الثاني بعد عرضية رائعة من الحربي حاول الراهب لعبها براسه ولكن الكرة كانت اسرع، كما ضاعت على نور كرة الهدف الثاني بعد خطا نفذه الصقري لعبه نور براسه وتمر كرته بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة التاسعة والثلاثين اضاف الراهب هدف فريقه الثاني اثر خطا الخروج من مبروك زايد ولعب الكرة راسية في المرمى هدف التقدم.

ولم يستغل نايف هزازي كرة زاوية نفذها حديد رغم تمركزه ولعبها براسه فوق العارضة.

ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة وفوز الاهلي بهدفين لهدف رد بها خسارة الدور الاول.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:07 PM
http://www2.0zz0.com/2009/01/25/12/983871739.jpg




الرهيب يخص (الميدان) بتفاصيل مثيرة:

الاتحــــاد عــــــــرض عــــلـي الانـتـــقـــال



فيصل الشوشان – الدمام



كشف الظهير الأيمن بنادي الاتفاق راشد الرهيب يوم امس عن تلقيه عرضا قويا من قبل ادارة نادي الاتحاد من اجل الانتقال لتمثيل نادي اتحاد جدة خلال الفترة المقبلة.
وقال الرهيب في حديثه لـ»الميدان»: تلقيت عرضا للانتقال للاتحاد قبل ايام قليلة وهو الآن تحت تصرف ادارة النادي وانا انتظر رد الادارة فمتى ما وافقت فسوف احزم حقائبي الى جدة ولكن لو لم توافق فسأظل اتفاقيا حتى نهاية عقدي.
واضاف الرهيب قائلا: ابلغني المفاوض الاتحادي ان العرض وصل رسميا للنادي وان الاتحاديين ينتظرون الرد النهائي. واشاد الرهيب بالاداء الذي قدمه زملاؤه في مباراة الامس.
وقال: الجميع قدم مباراة كبيرة وأود أن اقدم الفوز هدية الى ادارة النادي والى الامير فيصل بن فهد عضو شرف النادي والذي كان له دور كبير في الفوز لأنه قدم مكافأة اربعة الاف ريال لكل لاعب قبل المباراة


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ



الاتحاد يحسم صفقة تياجو بمبلغ خيالي ويعلن تفاصيلها اليوم



علي السلمي – جدة


أنهت إدارة النادي الأهلي التعاقد الرسمي مساء الجمعة مع لاعب المنتخب الأردني ونادي الفيصلي بهاء عبدالرحمن ( 22 سنة ) ويلعب في المحور الدفاعي (محور ارتكاز) وذلك كلاعب آسيوي رابع. ووقع العقد في العاصمة الاردنية عمان مسئول الاحتراف غرم العمري بحضور رئيس نادي الفيصلي الاردني بكر عدوان وسيصل اللاعب إلى جدة يوم الجمعة عقب فراغه من مهمته في تصفيات آسيا مع المنتخب الأردني.. وفي الطرف الاتحادي ذكرت مصادر إعلامية مساء أمس أن الاتحاد وقع مع اللاعب البرازيلي تياجو نفيز صانع ألعاب هامبورج الألماني نظير 10 ملايين يورو وسيتم الكشف عن الصفقة بصفة رسمية مساء اليوم أو غدا.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:08 PM
في مباراة مثيرة شهدت طرد رضا تكر

الأهلي يُلحق الاتحاد بأول خسارة ويهدي الصدارة للهلال

الراهب أكد الفوز.. وخروج زايد الخاطئ دفع ثمنه




علي السلمي – جدة




أهدى الأهلي صدارة دوري المحترفين للهلال عقب فوزه على جاره الاتحاد في ديربي الغربية 2/1 وألحقه أول خسارة هذا الموسم وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة . وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 25 دقيقة وبقي خامسا بينما تراجع الاتحاد للمركز الثاني برصيد 40 نقطة متخلفا عن الهلال بفارق الأهداف . وسجل هدفي الأهلي مالك معاذ في الدقيقة ( 41 ) وحسن الراهب في الدقيقة ( 85 ) بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد سلطان النمري في الدقيقة ( 54 ) . وقد لعب الاتحاد معظم أجزاء الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع الدولي رضا تكر في الدقيقة ( 63 )
وبدأ الأهلي الشوط الأول مهاجما وكاد أن يفتتح باب التسجيل عن طريق حسن الراهب الذي صوب كرة قوية أمسكها الحارس مبروك زايد ببراعة ( 14 ) ورد الاتحاد بواسطة صالح الصقري الذي صوب كرة قوية تصدى لها منصور النجعي ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع عن منطقة الخطر ( 16 ) وبعد أربع دقائق أنقذ منصور النجعي مرماه من هدف محقق عندما حول كرة رضا تكر الرأسية للركنية ( 20 ) ومن هجمة أهلاوية مرتدة انفرد مالك معاذ بالمرمى الأهلاوية قبل أن يتعرض لإعاقة من المدافع رضا تكر احتسب على إثرها الحكم ركلة جزاء تصدى لتنفيذها مالك معاذ ولكن مبروك زايد حولها بأطراف أصابعه للركنية ( 32 ) وواصل منصور النجعي تألقه وحول كرة حمد المنتشري الرأسية بصعوبة نحو الركنية ( 35 ) ولكن مالك معاذ عوض ركلة الجزاء واستغل الكرة المرتدة من الحارس مبروك زايد وعالجها قوية في سقف المرمى واضعا فر يقه في المقدمة ( 41 ) .
ومع انطلاقة الشوط الثاني كاد مالك معاذ أن يضاعف النتيجة ولكن تألق مبروك زايد أنقذ الموقف حيث تصدى للكرة ببراعة ( 46 ) قبل أن يتلاعب مالك بالدفاع ويعكس كرة للمندفع من الخلف تيسير الجاسم ولكن الكرة مرت من أمام المرمى ( 49 ) ولكن الاتحاد انتفض وتمكن من إدراك التعادل عن طريق سلطان النمري الذي تلقى تمريرة رائعة من صالح الصقري ولعبها قوية على يمين منصور النجعي ( 54 ) وبعد هذا الهدف سيطر الاتحاد على مجريات المباراة وصوب سلطان النمري كرة قوية تصدى لها القائم الأهلاوي ( 56 ) قبل أن يهدر المصري عماد متعب هدفا محققا عندما صوب الكرة بجوار القائم الأيمن ( 58 ) ونتيجة حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أشهر الحكم البطاقة الحمراء للمدافع رضا تكر ( 63 ) ليكمل الاتحاد المباراة بعشرة لاعبين. ونجح مبروك زايد في التصدي لكرة البرازيلي هاريسون القوية وحول الكرة بصعوبة صوب الركنية ( 64 ) ولاحت فرصة مواتية لمحمد نور لوضع فريقه في المقدمة ولكن كرته الرأسية اعتلت العارضة بقليل (80) وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق استغل حسن الراهب الخروج الخاطئ للحارس مبروك زايد ولعب الكرة العرضية داخل المرمى ( 85 ) .

بطاقة المباراة
الفريقان: الاهلي – الاتحاد
المسابقة: دوري المحترفين السعودي
الملعب: استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة
النتيجة: 2/1 للاهلي
الاهداف: الاهلي: مالك معاذ 41 حسن الراهب 85 والاتحاد سلطان النمري 54.
الطرد: الاتحاد: رضا تكر 63

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:12 PM
http://www2.0zz0.com/2009/01/25/13/407962308.jpg




نور: الخسارة ليست نهاية المطاف وسنحسم اللقب أمام الهلال



جدة: عبدالرحمن القرني


قال قائد الفريق الاتحادي محمد نور إن خسارة فريقه أمام الأهلي ليست نهاية المطاف، وإن الحسم الحقيقي للقب الدوري سيكون خلال المباريات المقبلة، وقال" سنبذل من خلال المباريات المتبقية كل الجهد، ونتعاهد على ألا نضيع أي نقطة، وستكون مباراتنا مع الهلال هي الحاسمة، ولن نتنازل عنها".
وأكد نور أن فريقه كان أفضل في مجمل المباراة حتى بعد طرد رضا تكر، وقال "هذه هي كرة القدم"، معتذراً لجماهير الاتحاد عن الخسارة الأولى منذ بداية الموسم، معتبراً أنها ستكون حافزاً على أن نظهر في اللقاء القادم بصورة أفضل وحسم لقب هذه البطولة"


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ




الأهلي يلحق بالاتحاد الهزيمة الأولى ويؤكد صدارة الهلال لدوري المحترفين




جدة: عبدالرحمن القرني



نجح فريق الأهلي أمس في التغلب على جاره ونده التقليدي الاتحاد 2/1 في المباراة التي جرت أحداثها بإستاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة في إطار مباريات الجولة الـ 17 من دوري المحترفين السعودي لكرة القدم، مجبرا إياه على تأكيد تنازله مؤقتا عن الصدارة ومنحها للهلال بفارق الأهداف، حيث تجمد رصيد الاتحاد عند 40 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يمتلكه الهلال لكن الأخير يتفوق بفارق الأهداف.
أما الأهلي فقد رفع رصيده إلى 25 نقطة لكنه بقي على مركزه السابق خامسا خلف الاتفاق الرابع والشباب الثالث والاتحاد الثاني والهلال الأول.
سجل للأهلي مالك معاذ د40 وحسن الراهب د83، فيما سجل الاتحاد هدفه الوحيد عن طريق سلطان النمري د53.
وشهدت المباراة إضاعة مهاجم الأهلي مالك معاذ لضربة جزاء في الشوط الأول، كما شهدت طرد الحكم، لمدافع الاتحاد رضا تكر بالبطاقة الحمراء في شوط اللعب الثاني بعدما سبقها بطاقة صفراء في الشوط الأول.
وجاءت بداية الشوط الأول هادئة من قبل الفريقين بهجمات خجولة متبادلة لم تكن مركزة على المرميين لكن سرعان ما نظم الفريق الأهلاوي صفوفه من خلال هجمات اعتمد فيها على الأطراف من جانب إبراهيم هزازي والحربي مستغلين تقدم عدنان فلاتة والطريدي إلى الإمام كثيرا ولما أحس لاعبو الاتحاد بالخطر الأهلاوي بدأوا في تنظيم صفوفهم .
وكاد الاتحاد أن يسجل أول الأهداف عند الدقيقة 11 من رأسية عبد العزيز الصبياني لم يكن مراقبا فيها من قبل الدفاع الأهلاوي إلا أنه وضعها فوق المرمى.
واستمر الضغط الاتحادي وسط تراجع أهلاوي وكاد الصقري أن يسجل من خلال تسديدة بعيدة المدى ارتدت من الحارس منصور النجعي لم تجد المتابعة أبعدها المدافع معيزة إلى ركنية.
ومن خلال هذه الركنية كاد تكر أن يسجل الهدف من رأسية متقنة إلا أن النجعي كان في قمة تركيزه ليبعدها إلى خارج المرمي ركنية أخرى
وبعد أن أحس الأهلاويون بالرغبة الاتحادية في التسجيل بدأوا في التراجع والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي كان الراهب ومالك يشكلان بها خطرا على مرمى مبروك زايد.
وعند الدقيقة 30 ومن هجمة مرتدة أهلاوية سريعة انفرد مالك معاذ وتوغل داخل الـ18 ليتعرض إلى عرقلة من رضا تكر أعلن على إثرها الحكم البلجيكي عن ضربة جزاء تقدم لها مالك معاذ وسددها بقوة إلا أن مبروك زايد تصدى لها وأخرجها ركنية.
بعد هذه الجزائية عاد لاعبو الاتحاد للمباراة من جديد وبدأوا في غزو المرمى الأهلاوي من الأطراف والعمق لكن المهاجم الوحيد عماد متعب ضاع وسط زحمة الدفاعات الأهلاوية مما جعل المنتشري يتقدم لمساندته وسط تراجع كريري لتغطية مكانه في الدفاع الاتحادي .
وعند الدقيقة 40 ومن كرة خطأ للأهلي خارج منطقة الجزاء الاتحادية سددها برازيلي الأهلي هاريسون تصدى لها مبروك زايد وأخرجها لتصطدم بالقائم الأيمن وتعود لمالك معاذ غير المراقب ليكملها في المرمى هدفا للأهلي.
ولم تكف الدقائق الخمس المتبقية الفريق الاتحادي للملمة أوراقه من جديد حيث استمرت السيطرة الأهلاوية وكاد معيزة أن يضيف هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة إلا أنه لم ينجح.
تدارك كالديرون مع بداية الشوط الثاني الوضع بإشراك قائد الفريق محمد نور من البداية لتعديل تأخره بهدف، وبالفعل كان لهذا التغيير مفعوله بعد أن تغير الأداء الاتحادي عما كان عليه في الشوط الأول وبدت الهجمات أكثر فاعلية على المرمى الأهلاوي ومن سيطرة اتحادية مطلقة للاتحاد استطاع الصقري قطع هجمة أهلاوية تبادلها مع المتألق سلطان النمري من قبل منطقة الوسط الأهلاوية انتهت عند النمري سددها بقوة في سقف مرمى النجعي معلنا هدف التعادل د 53.
وبعد هذا الهدف سيطر الاتحاد على منطقة المناورة وواصل الضغط على المرمى الأهلاوي الذي تراجع واعتمد على الهجمات المرتدة.
وكاد عماد متعب يسجل هدفاً اتحاديا بعد انفراده بالمرمى لكنه أضاع الكرة رغم سهولتها.
ومن خلال الضغط الاتحادي المتواصل على المرمى الأهلاوي كانت المرتدات الأهلاوية تشكل خطرا كبيرا على مرمى زايد، ومن إحدى هذه الهجمات استطاع الراهب المزعج التوغل في المنطقة الخطرة ما أجبر المدافع رضا تكر على عرقلته ليتلقى البطاقة الصفراء الثانية ويعقبها حمراء د 63.
وأجبر هذا الطرد، مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون على سحب المهاجم عبدالعزيز الصبياني والزج بعبيد الشمراني ليلعب بجانب المنتشري في مركز تكر.
واستمر اللعب سجالا بين الفريقين من خلال ضغط اتحادي بغية إحراز هدف ثان وتراجع أهلاوي واعتماد على الهجمات المرتدة.
ومن كرة انطلق بها منصور الحربي في الجهة اليسرى لعبها عكسية بين المدافعين وحارس المرمى لم يحسن زايد التعامل معها بالصورة المطلوبة فذهبت ناحية المتابع بإصرار حسن الراهب ولعبها برأسه على دفعتين مودعا إياها في المرمى هدفا ثانيا للأهلي د83 نجح الأخير في الحفاظ عليه حتى أعلن الحكم نهاية المباراة.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:14 PM
http://www2.0zz0.com/2009/01/25/13/144876233.jpg




الأهلي يحطم الاتحاد .. ويهدي الهلال صدارة الدوري



عادل الجبرتي من جدة ومازن العميري من الدمام




حقق فريق الأهلي الكروي الأول، البارحة ما عجز عنه أقرانه في الدوري السعودي للمحترفين ملحقا الخسارة الأولى بغريمه الاتحاد وأسقطه من صدارة المسابقة لصالح الهلال، وذلك إثر فوزه عليه 2/1 على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة في اللقاء المقدم من الجولة الـ 19 للمسابقة، حيث تراجع الاتحاد للمركز الثاني بفارق الأهداف عن الهلال بعد أن تجمد رصيده على 40 نقطة، فيما بقى الأهلي في المركز الخامس بـ 25 نقطة.

سجل للأهلي مالك معاذ (41)، وحسن الراهب (85)، بينما أحرز هدف الاتحاد سلطان النمري (50)، فيما شهدت المباراة طرد رضا تكر مدافع الاتحاد (62) بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية إثر إعاقته للراهب.

كما كسر لاعبو الأهلي حاجز التفوق الاتحادي عليهم هذا الموسم بثلاثة انتصارات، وذلك بعد أن قدموا أداء راقيا منذ بداية النزال، وفرضوا على الاتحاد حصارا قويا مستغلين المساحات التي كانت واضحة في مناطقه الخلفية لا سيما من قبل الثلاثي المرعب تيسير الجاسم، مالك، والراهب، فيما اكتفى لاعبو الاتحاد بالدفاع ما عدا الدقائق الأولى من الشوط الثاني.

وكان مبروك زايد حارس الاتحاد أبرز لاعبي فريقه طوال المباراة بعد أن تصدى لعديد من الفرص الأهلاوية، والتي أبرزها ضربة جزاء أهلاوية من قدم مالك معاذ (30)، الذي عاد وهز شباك مبروك إثر متابعته للكرة العائدة من القائم بعدما تصدى زايد للخطأ الذي نفذه البرازيلي هاريسون، حيث وضعها مالك سهلة في سقف المرمى.

زج الأرجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد، بمحمد نور مطلع الشوط الثاني لينتعش فريقه ويضغط بشكل قوي على منافسه ولم تمض سوى دقائق معدودة حتى أدرك الاتحاد هدف التعادل عن طريق النمري إثر مجهود فردي من الصقري الذي مررها لسطان الذي تلاعب بدفاع الأهلي وعالجها قوية في سقف مرمى منصور النجعي حارس الأهلي معادلا النتيجة لفريقه.

وقبل نهاية المباراة بخمس دقائق أبى الراهب إلا أن يلحق الخسارة الأولى بجاره إثر استغلاله الكرة العرضية من زميله منصور الحربي بعد أن أخطأ مبروك في الخروج ليغمزها برأسه هدفا ثانيا للأهلي.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:16 PM
العنقري : غيرنا مسار الدوري .. البلوي : لدينا فرصة وتكر قلب النزال



خالد دغريري من جدة




أكد عبد العزيز العنقري رئيس نادي الأهلي, أن فريقه استحق الفوز في نزال "الديربي" البارحة أمام الاتحاد, وقال "قدم اللاعبون مستوى أكثر من رائع, استطاعوا على ضوئه تحقيق الفوز في ظل تألقهم داخل المستطيل الأخضر".

وأضاف "كنا بحاجة ماسة إلى نقاط هذه المواجهة, ولا سيما بعد الانتصارات المتتالية التي حققها الفريق في لقاءاته الأخيرة, وذلك من أجل تحسين مركزنا في سلم الترتيب العام".

وشدد العنقري على أن نزالات "الديربي" لا توجد لها أي اختصاصات خاصة بفريق معين. وقال "خسرنا ثلاث لقاءات أمام الاتحاد هذا الموسم, واستطعنا كسب مواجهة اليوم – البارحة-, وهذا دليل على عدم وجود الاختصاص".

وأضاف "انضباط اللاعبين بالتكتيك, واكتمال الصفوف كان له دور كبير في هذا اللقاء, وسنواصل انتصاراتنا في لقاءاتنا المقبلة".

وزاد "كنا الأقرب للفوز في ظل سيطرتنا, رغم تأخر طرد مدافع الاتحاد رضا تكر".

وأشار العنقري إلى أن فوز فريقه غير مسار سلم الترتيب العام, وقال "تحسن مركزنا, وتصدر الهلال, وتراجع الاتحاد للمركز الثاني".

من جهته, أكد حسن الراهب مهاجم الأهلي أن فريقه فاز بنتيجة اللقاء بعد أن استغل اللاعبون نقاط الضعف, وقال "درسنا الاتحاد جيدا عبر شرائط الفيديو, واستطعنا تحقيق الفوز, وذلك من خلال اختراق دفاعاته من العمق".

وبين الراهب أن الحركة التي قام بها بعد إحرازه الهدف الثاني لفريقه هو رد لجماهير ناديه التي ظلت تردد اسمه, وقال "رغبت في رد تحية الجماهير لي بحركة سيمفونية".

وأشار الراهب إلى أن فريقه أوقف تفوق الاتحاد عليه في لقاءاته الماضية في الموسم الحالي, وقال "الاتحاد فريق كبير كما هو حال فريقي وهذا حال الكرة مرة لك ومرة عليك".

من ناحية أخرى, أكد منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد, أن طرد المدافع رضا تكر بالبطاقة الحمراء قلب المباراة كليا, وقال "تأثر أداء الفريق بحالة الطرد, بدأنا اللقاء بشكل جيد ولا سيما في الشوط الثاني, الذي استطعنا من خلاله تحقيق هدف التعادل, إلا أن نقص الفريق ساهم في تراجع الأداء والتعرض للخسارة".

وأوضح البلوي أن فريقه ما زال لديه الفرصة للمنافسة, مؤكدا أن فريقه سيعوض هذه الخسارة في لقاءاته المقبلة, وقال "لم نفقد الأمل, مازال هناك لقاءات نسعى إلى كسب نتيجتها حتى نظفر باللقب".

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:17 PM
نور يهيج الجماهير




وصلت الحافلة المقلة لبعثة الاتحاد إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل عند الساعة الـ (15: 6), ودلف محمد نور وحيدا إلى أرضية الملعب ولقي تصفيقا حارا من قبل الجماهير.

في حين وصلت الحافلة الخاصة ببعثة الأهلي في السابعة مساء.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:19 PM
http://www2.0zz0.com/2009/01/25/13/777708391.jpg



تركي أبو عيشة - جدة




قال الارجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد إن فريقه الوحيد في العالم متصدر الدوري ويخسر مباراته الاولى بالدوري، على حد قوله، واوضح ان الفريق يستحق التعادل على أقل تقدير عطفاً على الاداء والمستوى اللذين قدمهما في المباراة، واشار الى ان الاهلي خصم عنيد ويستحق الاحترام، وعن لعبه بتشكيلة مختلفة عن المباريات السابقة بين كالديرون انه لعب بتكتيك معين وفي الشوط الثاني قام بتغييرات جعلت مجرى المباراة لصالحه لو لا هدف الاهلي الثاني الذي اضاع المباراة على الاتحاد، واستطرد قائلاً : إن الاتحاد مثل اي فريق مثل ما هو معرض للفوز هو معرض للخسارة وهذا حال كرة القدم

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:21 PM
الأهلي بالهمة والعزيمة.. ألحق بالاتي أول هزيمة



عبدالرحمن الثقفي - جدة تصوير - بكري القرني




ألحق فريق الأهلي بالاتحاد أول خسارة في دوري المحترفين السعودي وذلك في اللقاء الذي أقيم مساء أمس باستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في المباراة المقدمة من الجولة التاسعة عشرة حيث كسب الأهلي ذلك اللقاء بهدفين لمالك معاذ وحسن الراهب في الدقيقتين 41 و85 فيما سجل سلطان النمري هدف الاتحاد في الدقيقة 54 ، وكان المستوى العام للمباراة فوق الجيد من الفريقين وان كان كالديرون تفلسف كثيرا في التشكيلة، فيما لعب الأهلي بواقعية وكانت المباراة قد شهدت حصول رضا تكر لبطاقة حمراء، وبهذه الخسارة يتوقف رصيد الاتحاد عند نقاطه الـ40 في المركز الثاني، فيما رفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة وكان الأهلي قد أضاع ركلة جزاء من مالك معاذ احتسبها الحكم البلجيكي يوهان برز والذي وفق إلى درجة كبيرة.
دخل الاتحاد هذا الشوط بتشكيلة مغايرة حيث غاب عنها محمد نور ووجوده على دكة الاحتياط وكذا نايف هزازي ولعب كالديرون مدرب الاتحاد بمهاجم واحد هو عماد متعب فيما وضع عبدالعزيز الصبياني خلف عماد مع سلطان النمري والصقري والكريري وحديد أما الدفاع تواجد فيه المنتشري وتكر وعدنان فلاتة والطريدي وخلفهم مبروك زايد وبذلك ظهر أسلوب 4-5-1 على تشكيلة الاتحاد أما الأهلي فدخل بتشكيلة مثالية منصور النجعي في الحراسة رباعي الدفاع منصور الحربي وإبراهيم هزازي كظهيرين وعادل معايزا ووليد عبدربه كقلبي دفاع وفي الوسط تواجد صاحب وتيسير الجاسم وتركي الثقفي وهاريسون وأمامهم مالك والراهب ولم تكن البداية سوى جس نبض من الفريقين مع تحفظ نسبي في التقدم وان كان هذا الأمر قد اختفى بعد عشر دقائق حيث بدأت الهجمات تتوالى من الفريقين مما جعل المستوى الفني يتطور بشكل تدريجي وان كان مبروك زايد ومنصور النجعي قد وفقا في صد أكثر من هجمة خطرة من مالك والراهب وعماد وتكر تلك المحاولات كانت خلال دقائق يبرز فيها الأهلي وأخرى يبرز فيها الاتحاد خلال النصف ساعة الأولى لهذا الشوط.
جزائية مهدرة
مع مطلع الدقيقة الأولى للربع ساعة الأخيرة انفرد مالك معاذ بكرة ليتعرض للاعاقة من قبل رضا تكر لم يتردد الحكم البلجيكي في احتساب ركلة جزاء ولم يمنح بطاقة حمراء أوصفراء على الأقل لرضا تكر الذي كان لديه أصفر سابقا تقدم لها مالك معاذ وسددها الا ان مبروك زايد استطاع ان يحولها لركنية. تلك الركلة رفعت من أداء الفريقين وبالذات الاتحاد وان كان الأهلي عاد بشكل سريع لمشاطرة الاتحاد بعد دقائق تنوعت هجمات الفريقين من كل الجهات.
هدف أهلاوي
عند الدقيقة 41 عوض مالك معاذ ركلة الجزاء بالهدف الأول بعد ان ارتدت الكرة من مبروك زايد إثر فاول سدده هاريسون هذا الهدف أشعل المدرجات الأهلاوية ولم يثنِ من عزم الاتحاد في البحث عن التعويض قبل نهاية هذا الشوط ولكن الأهلي كثف من هجماته بغية إحراز هدف ووسط تلك المحاولات أعلن الحكم البلجيكي يوهان يبرز عن نهاية هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدف مالك معاذ وركلة جزاء مهدرة للأهلي.
الشوط الثاني
من أجل تصحيح الأوضاع في وسط الفريق زج مدرب الاتحاد باللاعب محمد نور بديلا لعدنان فلاتة وبذلك أعيد صالح الصقري كظهير أيسر ونور في خانة الوسط فيما دخل الأهلي بنفس تشكيلة الشوط الأول وكانت البداية أهلاوية حيث اتيحت فرصتان ثمينتان للأهلي.
هدف التعادل
رغم فرص الأهلي الا ان سلطان النمري تمكن من إدراك التعادل بعد تسديدة قوية إثر مراوغة جميلة وسحبة رائعة للدفاع الأهلاوي هذا الهدف رفع من رتم المباراة بشكل أكبر فكل فريق يبحث عن هدف ثانٍ وتحرك وسط الفريقين بشكل أقوى مع تحرك المهاجمين مالك والراهب في الأهلي وعماد والنمري في الاتحاد.
بطاقة حمراء
شهدت الدقيقة 63 ظهور البطاقة الحمراء للاعب الاتحاد رضا تكر بعد اعاقة تيسير الجاسم وكان لديه أصفر سبق هذا الأحمر صاحبه فاول للأهلي على قوس الـ18 سددها معايزا انقذها مبروك لركنية استمر الأداء الأهلاوي بشكل أفضل رغم محاولات الاتحاد.
تغييران اتحاديان
استنفد كالديرون التغييرات بادخال عبيد الشمراني كمدافع ونايف هزازي كمهاجم بديلا عن عبدالعزيز الصبياني وعماد متعب وذلك في الدقائق 65 و68 من عمر المباراة وذلك من أجل البحث عن هدف ثانٍ أو المحافظة على التعادل.
حاول الأهلي الاستفادة من النقص الاتحادي فكثف من هجماته وحاول الراهب ومالك ولكن دفاع الاتحاد بقيادة المنتشري مع بسالة مبروك حالت دون ذلك في المقابل كانت هناك محاولات اتحادية بتحفظ المرتدات السريعة الطويلة بأقل عدد من تحصين الخطوط الخلفية وعدم التقدم.
تغيير أهلاوي
قبل نهاية المباراة بعشر دقائق زج مالدينوف مدرب الأهلي بعبدالرحيم جيزاوي بديلا لتركي الثقفي الذي كان لديه أصفر وخشي عليه الطرد ولا سيما ان تركي كان ملازما لنور.
هدف ثانٍ
أضاف حسن الراهب مهاجم الأهلي هدفا ثانياً بعد ان تلقى رفعة من منصور الحربي ولم يوفق مبروك زايد في الخروج وبرأسية حسن وضعها في المرمى كهدف ثان عند الدقيقة 85 هذا الهدف أعلن حالة الاستنفار في كل صفوف الاتحاد بغية إحراز التعادل خلال الدقائق المتبقية وأجرى مدرب الأهلي تغييران تكتيكيان في الوقت بدل الضائع والتي حافظ فيها الأهلي على النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين لهدف ليتوقف رصيد الاتحاد عند الدقيقة 40 ويرفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:22 PM
الاتحاد يقترب من البرازيلي نيفيز نجم هامبورج الألماني



عبد الرحمن الحربي - جدة




أنهى نادي الاتحاد الاتفاقات مع المحترف البرازيلي تياجو نيفيز (24 عاماً) صانع ألعاب نادي هامبورغ الألماني في صفقة بلغت قيمتها 28 مليون ريال، وهو اللاعب الهدية الذي وعد بتقديمه عضو الشرف المؤثر منصور البلوي للجماهير الاتحادية.والتوقيع الرسمي اليوم.ويعد تياجو من أفضل صانعي الألعاب وكان قد انتقل إلى نادي هامبروغ قادما من ناديه السابق فلومينيزي البرازيلي في أغسطس من العام الماضي مقابل أكثر من 9 ملايين يورو وهو يعد رقما قياسيا في سجل صفقات النادي.
ومن المتوقع أن يصل اللاعب الجديد إلى مدينة جدة خلال اليومين المقبلين لعمل الفحصوصات الطبية قبل توقيع العقد النهائي معه، حيث يسعى الاتحاديون لتسجيله في كشوفات الرئاسة العامة لرعاية الشباب قبل انتهاء فترة تسجيل المحترفين التي ستنتهي يوم الأربعاء المقبل، ويأمل الجهازان الفني والإداري في أن يصل اللاعب بأسرع وقت حتى يتم تجهيزه للمباراة المقبلة أمام فريق الشباب الأربعاء بالرياض.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:24 PM
الفودة : جزائية للاتحاد لم تحتسب.. وتكر يستحق الطرد من الشوط الاول




تركي أبو عيشة - جدة




أكد خبير التحكيم محمد فوده ان حكم مباراة الاتحاد والاهلي قد اخطأ بشكل كبير في اداراته للمباراة حيث اغفل احتساب ركلة جزاء واضحة وصريحة لمهاجم الاتحاد عماد متعب بعد ان تعرض لشد من القميص داخل منطقة الـ 18 من قبل ابراهيم هزازي، وأضاف ان في مثل تلك الحالة لا يعطى مبدأ إتاحة الفرصة لا سيما ان زاوية الرؤية كانت واضحة لدى الحكم، وحتى بعد ضياع الفرصه كان يتعين عليه ان يحتسب الجزائية .
وقال الفودة ان مدافع الاتحاد رضا تكر كان يستحق البطاقة الحمراء منذ الشوط الاول اثناء اعاقته لمالك معاذ وتسببه في ركلة الجزاء وكان من المفترض ان لا يكتفي الحكم باحتساب الجزائية فالطرد كان واجباً، ووصف الفودة حكم المباراة بالمتواضع ولم يواز في ادائه مستوى المباراة واهميتها ولا الحكم الذي ادار مباراة امس الاول بين النصر والهلال
-----------------------------------------------------------------



البلوي ينتقد كالديرون على التغيرات المستمرة في التشكيل



عبد الرحمن الحربي - جدة




أكد منصور البلوي ان خسارة فريقه امام الاهلي لن تؤثر على مسيرة فريقه في الدوري، وقال كان من المفترض من المدرب كالديرون ان يشرك مناف أبو شقير منذ بداية المباراة لانه يستطيع التعامل مع مثل هذه المباريات، وعن مزاحمة الهلال للاتحاد في صدارة الدوري أكد البلوي ان الاتحاد فريق كبير وقادر على التعويض والعودة مجدداً لتصدر قائمة الدوري.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:25 PM
حكام أجانب للأهلي والهلال وعباس للشباب والاتحاد




انور ال رضي- الدمام



اختار الاتحاد السعودي لكرة القدم طاقما تحكيميا اجنبيا لادارة لقاء الهلال والاهلي والذي سيقام الاربعاء القادم ضمن الجولة الخامسة عشرة لدوري المحترفين وسوف تعلن الامانة العامة للاتحاد عن هويته خلال اليومين المقبلين.
اما مباريات الجولة الخامسة عشرة على النحو التالي:
الشباب× الاتحاد : حكم ساحة عباس ابراهيم ويساعده كل من ابراهيم الدرباس وناصر المظفر.
النصر× الرائد : حكم ساحة عبدالرحمن القحطاني يساعده كل من عبدالله العبادي ويحيى الشهراني.
نجران× الوحدة : حكم الساحة ممدوح المرداس ويساعده كل من فايز الكابلي واحمد فقهي.
أبها× الاتفاق : حكم ساحة عبدالله القحطاني ويساعده كل من عبدالعزيز الاسمري ووليد البقمي
الحزم× الوطني : حكم ساحة ياسر مدني ويساعده كل من عبدالعزيز الكثيري

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:28 PM
http://www2.0zz0.com/2009/01/25/13/581599662.jpg





كالديرون: الأهلي حقق فوزا تاريخيا



عادل الماس - جدة



أوضح مدرب الاتحاد كالديرون أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة أمام الأهلي، وذلك من خلال الضغط الذي أنتهجه الفريق في الشوط الثاني.وأضاف أن الخسارة في عالم الكرة تعتبر أمرا طبيعيا، مشيرا في الوقت نفسه الى أن هذا اليوم يعتبر يوما تاريخيا بالنسبة للأهلي، وذلك لأنه أستطاع إيقاف الاتحاد عن مسلسل الانتصارات المتواصلة منذ انطلاق الموسم الرياضي .
وعن السبب وراء إبقائه محمد نور ونايف هزازي في دكة البدلاء ذكر بأن اللاعبين لم يكونا جاهزين لخوض المباراة بصورة كاملة.
------------




عرض سينمائي في افتتاح دورة نور الاتحاد



عكاظ - جدة



أفتتحت الجمعة الماضي دورة نور قائد الفريق الاتحادي على ملعب النسور بمدينة جدة بمشاركة اقوى فرق الاحياء بمنطقة مكة المكرمة ، وقد حضر حفل الافتتاح عمدة حي القريات علي القرني وعدد كبير من اللاعبين الذين تقدمهم محمد نور وحمد المنتشري وصالح الصقري وعبد العزيز الصبياني ولاعب فريق الرائد خالد شراحيلي ولاعب يد الأهلي عبدالرحمن عايد، وعدد كبير من الجماهير. و سبق المباراة الافتتاحية عرض سينمائي للكابتن محمد نور وألعاب نارية ثم انطلقت المباراة بين فريق النسور من جدة وفريق اكاديمية نور من مكة وانتهت المباراة بفوز اكاديمية نور1/0 ، وقدمت عدد من الجوائز للجماهير من قبل اللجنة المنظمة التي يراسها سعد عايد وصادق طنطاوي. وشهدت البطولة تواجد بعض وكلاء اللاعبين مثل سلطان البلوي وعصام العبدلي لاختيار اللاعبين المميزين وعرضهم على الأندية السعودية والخليجية.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:30 PM
كيال: تكر يستحق الطرد وجزائية غير محتسبة للاتحاد





عبدالله القحطاني - جدة



أكد الخبير الرياضي غازي كيال على صحة طرد المدافع الاتحادي رضا تكر في مواجهة أمس أمام الأهلي, موضحا أن اللاعب كان يستحق الطرد في اشتراكه مع المهاجم مالك معاذ داخل الصندوق, والتي أسفرت عن ركلة جزاء صحيحة, وتطرق لحكم اللقاء البلجيكي جوهان فيرست مؤكدا أنه لم يكن في مستوى الحدث, وأغفل الكثير من الأخطاء خاصة في الشوط الأول الذي شهد أكثر من حالة طرد, وتعامل مع معظم الحالات بروح القانون, إضافة إلى إغفاله ركلة جزاء صحيحة للاتحاد عندما أعيق مهاجم الاتحاد عماد متعب في المنطقة المحرمة عند الدقيقة (58) ولم يعلن عن شيء بالرغم من وضوح الإعاقة.
-------------------------------------------------------------



نور: سنحسم الدوري قبل مواجهة الهلال




عادل الماس - جدة




أعلن قائد نادي الاتحاد محمد نور عقب خسارة فريقه مساء أمس، أمام منافسه التقليدي الأهلي 2/1، أن فريقه سيعوض خسارته في لقائه القادم أمام الشباب في الرياض، بغض النظر عن الخسارة التى تلقاها من الأهلي. وأشار إلى أن الاتحاد قادر على أن يحسم الدوري قبل مواجهة الاتحاد والهلال بالرياض.
وعن المباراة قال نور إن الاتحاد لم يقدم خلال النصف الأول من الشوط الأول المستوى المأمول إلا أن الفريق عاد من جديد للمباراة وقدم المستوى المعروف عنه، لا سيما بعد أن تعرض رضا تكر للطرد ولم يؤثر ذلك على الفريق إلا أنه لم يوفق.

"الــ عـــطــا"
01-25-2009, 05:31 PM
الاتحاد يقترب من تيفيس وماجنو يتسلم التأشيرة




حسين الشريف - جدة




اقترب نادي الاتحاد من التعاقد مع اللاعب البرازيلي تياجو تيفيس البالغ من العمر 24 سنة والذي يلعب لنادي هامبورج الألماني وسبق لنادي الهلال أن أجرى مفاوضات مع اللاعب لم يكتب لها النجاح. وانتقل تيفيس لهامبورج قبل ثلاثة أشهر بمبلغ 24 مليون يورو قادما من نادي فلومنيزي البرازيلي. ونجح الاتحاديون في اقناع اللاعب بعقد قيمته 10 ملايين يورو ولم يتبقى إلا حضوره لجدة من أجل التوقيع على العقد. ولعب تيفيس 6 مباريات دولية مع المنتخب البرازيلي. من جهة ثانية استلم اللاعب البرازيلي ماجنو المحترف في الدوري الياباني تأشيرته تمهيدا للحضور إلى جدة للتوقيع على كشوفات الاتحاد. وسيعقد رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة مؤتمرا صحفيا خلال الأيام القادمة لكشف تفاصيل التعاقد مع اللاعبين.