المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرارات الفروسية تزداد قوة!!


*دنيا المحبة*
01-30-2009, 11:19 AM
اتخذت اللجنة العليا بنادي الفروسية هذا الأسبوع قراراً بفرض عقوبة مالية هي الأعلى رقماً والأشد صرامة بحق أحد ملاك الخيل المخالفين حين فرضت عليه أربع غرامات مالية بلغت في مجملها (30) ألف ريال مع مضاعفتها في حال تكررت المخالفة.. وذلك نتيجة تبليغه عن ميلاد (مهرتين) بمعلومات لم تكن صحيحة ولا تتفق مع تواريخ الشبا الحقيقية لفترة الحمل، عندما تبين للجنة أنها تقل عن (8) أشهر بدلاً من (11) شهراً وهي الفترة المفترضة لحمل الفرس الرمكة.

وهو ما يعكس حزم إدارة النادي وقوة قراراتها تجاه كل من يتحايل على أنظمتها ويتجاهل لوائحها الداخلية.. بمثل هذه القرارات الرادعة في وجه كل من لا يحترم اللوائح أو يحاول القفز على النظام.
كما يعد ذلك القرار الحازم امتداداً لعقوبات غرامات وشطب نتائج وإيقافات للمدربين وخيلهم لفترات لا تقل عن أسبوعين عند ظهور مواد محظورة في نتائج تحاليل جيادهم بعد السباقات.. إضافة إلى الخيالة المخالفين لأنظمة وقواعد المنافسات الشريفة.
وكل عقوبات الايقافات في نادي الفروسية لا تعرف الإلغاء بعد انقضاء نصف المدة كما يحدث في الاتحاد السعودي لكرة القدم - على سبيل المثال - بحق اللاعبين الموقوفين لأخطاء ارتكبوها، في مخالفة صريحة لأنظمة ولوائح اتحاد الكرة..
بجانب تدني أرقام غراماته المالية بما لا يتناسب مع فداحة تلك الأخطاء سواء ضد اللاعبين المحترفين أو الأندية التي تستقبل سنوياً إيرادات بملايين الريالات من الشركات الراعية لها.
فضلاً عن غياب مضاعفة العقوبة في حال تكرارها، وهو ما يعكس ضعف القرار ويسهم بالتالي في تمادي اللاعبين المستهترين في تجاوزاتهم وضربهم بأنظمة الاتحاد ولوائحه عرض الحائط !
٭ المشرف على فروسية «الرياض»