المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الجمعه


"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:13 PM
http://www11.0zz0.com/2009/01/30/11/680926690.jpg




كالديرون رفض “المر” والاتفاقيون بالغوا بـ “الرهيب” والشمراني خطف النجومية




خالد صائم الدهر - جدة

انتهت الساعات الاخيرة من فترة التسجيل الشتوية الثانية عند تمام الساعة الثانية عشرة من منتصف ليل يوم الاربعاء الماضي دون ان يسجل نادي الاتحاد اي لاعب محلي بعد ان خاضت الادارة الاتحادية مفاوضات جادة مع الثنائي راشد الرهيب الظهير الايمن بنادي الاتفاق و كذلك كامل المر من الوحدة ، ولم يظفر الاتحاديون بأي منهما ، ووفق مصادر “المدينة” ان المدرب الارجنتيني كالديرون تمسك برأيه واصر على موقفه بعدم رغبته بالتعاقد مع “مر” الوحدة ، رافضا وجوده ضمن صفوف الفريق ، ورغم اقتناع المدرب الاتحادي بالظهير الايمن “الرهيب” إلا ان مبالغة الاتفاقيين بقيمة صفقة لاعبهم وتمسكهم بالقيمة حازت دون اتمام الصفقة وانتقال اللاعب للاتحاد ، وبهذه القناعة وبعد مستوى عبيد الجيد ترك الاتحاديون الساعات الاخيرة تمضي دون اتمام اي صفقة محلية لينتهي سيناريو ( الرهيب والمر ) كما بدأ .
وفي وسط هذه الظروف وبحث الادارة الاتحادية عن لاعب متمكن يخدم خانة الظهير الايمن وتكرار مطالبة المدرب بضرورة وسرعة التعاقد مع لاعب للمشاركة ضمن صفوف الفريق ، قدم المدافع عبيد الشمراني مستوى جيدا في الخانة الجديدة بعد ان احاله كالديرون من قلب الدفاع الى الظهير الايمن ، حيث استطاع الشمراني ان يحل الازمة ويقنع المدرب والمتابعين بانه الافضل حاليا في الظهير الايمن بعد اصابة طلال عسيري وتذبذب مستوى عبد المطلب الطريدي ، وبعد المستوى الكبير الذي قدمه امام الشباب وصناعته للهدف الاول الذي احرزه الهزازي من عرضية رائعة .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ




ريناتو يصل اليوم ويخضع للكشف الطبي




عبد الرحمن الحربي - جدة

يصل المحترف البرازيلي الجديد بصفوف فريق الاتحاد ريناتو أدريانو موريس (25 سنة) إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة مساء اليوم الجمعة،
وسيجري الفحوصات الطبية صباح يوم غد السبت ومن ثم يتم توقيع العقد النهائي معه، وفي مساء اليوم نفسه سيؤدي تدريبه الأول مع الفريق،
ومن المتوقع أن تكون أولى المباريات التي يشارك فيها مع العميد أمام النصر يوم الأربعاء المقبل ضمن إطار الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد في اللقاء الذي سيقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وكانت إدارة الاتحاد قد أكملت جميع إجراءات تسجيله في الكشوفات الرسمية للرئاسة العامة لرعاية الشباب ليكون محترفا رابعا بجانب الثلاثي العربي المصري عماد متعب والمغربي هشام بوشروان والعماني أحمد حديد.
من جانبه يخلد الفريق الكروي اليوم الجمعة للراحة بعد الفوز العريض الذي حققه أمس الأول على الشباب بأربعة أهداف دون مقابل ضمن مباريات مسابقة دوري المحترفين.

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:14 PM
خالد بن فهد: “الماسيون” يحددون الرئيس.. البلوي: تأجيل الانتخابات لمصلحة الاتحاد





عبد الرحمن الحربي - خالد صائم الدهر - جدة

أوضح الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد أن الأعضاء الماسيون أمثال منصور البلوي وأحمد حسن فتيحي وباناجة وبامجلي وطلعت لامي وغيرهم من هذه الفئة المكونة من 30 شخصا هم من يقيمون برامج المرشحين لرئاسة نادي الاتحاد، حيث سيجلسون مع المرشحين ويقيمون برامجهم ويضعون آراءهم حيالهم، ولن يتم قبول أي ترشيح دون برنامج واضح فلدينا معايير خاصة للرئيس القادم من أهمها أن يكون المرشح ذو خلق واستراتيجية ولديه قدرة مالية ويساهم بتوفير جزء معين من ميزانية النادي، وأن يكون صاحب قرار وقوي شخصية وأن يستشير أعضاء الشرف ويبقى القرار الأخير قراره هو.
وأشار الأمير خالد بن فهد إلى أن مازن الزهراني هو الوحيد الذي تقدم بترشحه لرئاسة النادي، وأوضح أنه ليس لديه أي علم يفيد بمنع عضو الشرف منصور البلوي من رئاسة الاتحاد، ولكن ما يعلمه هو أن البلوي قدم استقالته بنفسه رسميا، كما أكد الأمير خالد أنه لن يستطيع أي شخص منع أي مرشح من تولي الرئاسة، متمنيا أن يكون هناك أكثر من مرشح لأن ذلك من مصلحة النادي. وأعلن الأمير خالد بأنه لن يصوت لأي شخص مرشح، وأوضح أن موعد انعقاد الجمعية العمومية سيكون بعد نحو شهر من الآن، مؤكدا أن النادي بحاجة لفكر وتعامل إداري وإعلامي جديد، لذلك فهو يدعم ترشيح أي وجه جديد لنادي الاتحاد. الانتخابات لمصلحة الاتحاد.
فيما رفض منصور البلوي عضو شرف الاتحاد المؤثر ان تقام انتخابات في الوقت الحالي الذي وصفه بالحساس والمهم لمسيرة الفريق الكروي الاول المقبل على بطولات مهمة سواء في دوري المحترفين او البطولة الآسيوية طالبا تأجيلها لحين انتهاء الفريق من مشاركاته حتى لا تؤثر على حصاد الفريق للبطولات .
واكد البلوي انه اول من عرض المرشح مازن الزهراني لرئاسة الاتحاد على الامير خالد بن فهد رئيس هيئة اعضاء الشرف في اجتماع خاص جمعهما ، متمنيا ان يكون هناك اكثر من مرشح ولكن ليس الآن لمصلحة الاتحاد .
واضاف البلوي ان الامير خالد يرغب في وجود استراتيجية جديدة لنادي الاتحاد وهذ من حقه كرئيس للمجلس الشرفي وحريص على مصلحة النادي ، موضحا ان نظام الاحتراف ينص على ان يتقدم المرشح بطلب رسمي لرئيس النادي ولا يملك الرئيس إلا رفعه للرئاسة العامة لرعاية الشباب ، وليس البت فيه بواسطة الثلاثين الاعضاء الماسيين . وحول صوت الامير خالد بن فهد كرئيس للمجلس الشرفي وقوة موقفه في دعم مرشح عن آخر قال منصور لا يملك اي شخص في نادي الاتحاد مهما كانت سلطته سوى صوت واحد كما هو الحق لجميع الاعضاء وبالتالي التأثير سيكون واحدا للجميع . وعن ترشيح نفسه للرئاسة قال البلوي انا كمواطن لي الحق بالدخول في الانتخابات كما صرح بذلك الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب في احدى الفضائيات ان البلوي له الحق في ترشيح نفسه والدخول بالانتخابات ، مؤكدا انه اتحادي سواء كان رئيسا او عضو شرف مشيرا انه اتى من المدرجات الى ان اصبح رئيسيا .

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:16 PM
تصحيح متأخر




Admin Admin

التشكيلة التي خاض بها كالديرون لقاء الشباب أمس الأول وحقق بها الفوز يرى كثيرون انه كان يجب ان يلعب بها في لقاء الأهلي السابق والذي كلف الفريق ثلاث نقاط غالية كانت ستحسم اللقب فيما لو تعادل الهلال في اي من مبارياته المقبلة قبل الختام. كالديرون يعود إلى تصحيح أخطائه لكن بعد وقوع الفاس على الراس.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ




مصير الدوخي يتحدد غداً



خالد صائم الدهر - جدة

يتحدد يوم غد السبت مصير الظهير الايمن احمد الدوخي المعار لنادي قطر القطري حتى نهاية الموسم من حيث الوجهة المقبلة له والنادي الجديد الذي سيمثله في الموسم الرياضي المقبل وذلك في مقر الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمدينة الرياض باشراف مباشر من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم . وكان يوم امس الخميس اخر يوم حددته لجنة الاحتراف لاستقبال المظاريف ورغبة الاندية في اللاعب . ويغادر اليوم الدكتور منصور اليامي مسؤول الاحتراف بنادي الاتحاد وممثله في فتح المظاريف الى مدينة الرياض ليتواجد مع بقية ممثلي الاندية السعودية المشاركة في تقديم مظاريفها للجنة .
وكان الدوخي قد انتهى عقده مع الاتحاد قبل موسمين وجددت الادارة عقده قبل اعارته لنادي قطر القطري مع بداية الموسم الرياضي الحالي ، ومع نهاية عقد اللاعب مع الاتحاد في ظل استمرار اعارته لنادي قطر قدمت الادارة الاتحادية عرضها للاعب للتجديد معه ولكنه قوبل بالرفض وتم على إثره وضعه على قائمة الانتقال .

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:17 PM
http://www11.0zz0.com/2009/01/30/11/694826626.jpg





“المسابقات”: الدوري يحسم بـ “الفاصلة” وركلات الترجيح




عبد الرحمن الحربي - جدة

أثار التعادل المستمر في النقاط بين الاتحاد والهلال كما حدث في الموسم الماضي سؤالا عريضا في الوسط الرياضي في كيفية حسم بطولة الدوري، وتداخلت أسئلة أخرى عن الهدف بهدفين في مباريات الفريقين، حيث تعادلا في جدة سلبيا وهل سيمنح التعادل الإيجابي في مباراة الرياض الاتحاد بطولة الدوري؟.
في هذا الصدد تحدث عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم حمد الصنيع موضحا أنه في حالة استمرار التعادل في النقاط حتى بعد المباراة الختامية بين الفريقين ،فإن البطولة لن تحسم بالأهداف، كما أنه لن يؤخذ بنظام الهدف بهدفين في حال انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي.
واكد الصنيع ان الحسم سيكون بمباراة فاصلة ويحدد مكانها «ملعب المباراة» بالقرعة إما في الرياض أو جدة، وهذه المباراة الفاصلة اذا انتهت بالتعادل أيضا فسيتم منح الفريقين وقتا إضافيا وإذا لم يفز أحدهما خلال الوقت الإضافي فالحل الأخير الاحتكام إلى ركلات الترجيح لتحديد بطل دوري المحترفين في نسخته الأولى

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:19 PM
ناشئو الاتحاد والأهلي يتصدرون دوري الناشئين بنفس الرصيد




عبد الرحمن الحربي - سليمان مخاشن - جدة

اكتسح فريق كرة القدم لدرجة الناشئين بنادي الاتحاد نظيره الشباب بنتيجة 4/1 في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز للناشئين.سجل أهداف الاتحاد كل من محمد الصيعري هدفين ومصعب السالمي وهتان باهبري .كما تغلب ناشئو الأهلي على فريق الفتح بنتيجة 4/2 في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الأهلي،
وسجل أهداف المستضيف كل من سامر سالم (هاتريك) وعبد الرحمن السفري، وكان الشوط الأول قد انتهى بالتعادل الإيجابي 2/2. وبهاتين النتيجتين يتصدر فريقا الاتحاد والأهلي ترتيب الدوري بنفس النقاط والأهداف، حيث يملك الفريقان 26 نقطة وسجل كل منهما 30 هدفا واهتزت شباكهما 15 مرة.
من جهة أخرى تغلب فريق الهلال لدرجة الشباب على فريق الاهلي بهدف دون مقابل ضمن مباريات الدوري الممتاز لدرجة الشباب في اللقاء الذي أقيم عصر أمس بالرياض .



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــ



سلة الاتحاد تتخطى حاجز المئة في المسيرة



عبد الرحمن الحربي - جدة

تخطى الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد حاجز المئة نقطة في المباراة التي جمعته يوم أمس بفريق المسيرة ضمن الدوري الممتاز وانتهت بنتيجة 102/73، وساهمت خبرة ومهارة لاعبي الاتحاد في ترجيح كفة فريقهم، وأشرك المدرب الأمريكي فالتون لاعبي الصف الثاني بعد أن اطمأن على نتيجة اللقاء، وبهذه النتيجة يحافظ الاتحاد على صدارته لفرق الدوري الممتاز برصيد 23 نقطة.وفي مباراة أخرى فاز فريق الوحدة على ضيفه الأهلي بنتيجة 83/67 في اللقاء الذي أقيم على صالة الشرائع بمكة المكرمة، وكان الفريق الوحداوي قد سيطر على مجريات المباراة حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 46/35، في المقابل لم يقدم الأهلي المستوى المعروف عنه وارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء التي أثرت على عطاء الفريق.

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:20 PM
http://www11.0zz0.com/2009/01/30/11/844667446.jpg




أكد أن سفر أخته للعلاج منعه من المغادرة إلى الرياض.. نور:
لم أساوم الاتحاد.. ومطالبتي بمستحقاتي شائعة




كاسب الغيثي من الرياض

استغرب محمد نور قائد فريق الاتحاد لكرة القدم، الشائعات والأقاويل التي تداولها الإعلام حول تأخره في اللحاق ببعثة فريقه إلى الرياض لمواجهة الشباب أمس الأول في دوري المحترفين السعودي الذي انتهى اتحادياً برباعية نظيفة، وقال:" لا أعرف لماذا كل هذه الشائعات والأقاويل فكل لاعب معرض لظروف طارئة، فأنا تأخرت لظروف مرض شقيقتي فقد كنت أنهي إجراءات سفرها للخارج للعلاج".

وحول وجود مستحقات مالية لم يتسلمها، قال "أي مستحقات!! أنا لم أتحدث بمثل هذا الكلام وهذه اجتهادات مكشوفة فكيف يكون للاعب مستحقات مالية عند إدارة ناديه وهو يقدم مستويات كبيرة مع فريقه !!"، معترفا بأن لديه بعض المستحقات لكنه لم يطالب بها حتى الآن.

وعن المباراة أوضح قائلاً:" نحمد الله على تحقيق الفوز وتعويض خسارتنا في الأسبوع الماضي بالفوز على فريق كبير من أفضل الفرق السعودية وراضينا جمهورنا الذي كان عاتبا علينا من مباراة الأهلي الماضية، وللأمانة لم نسع إلى تحقيق الفوز بهذه الأهداف الأربعة بقدر ما كان اهتمامنا بتحقيق النقاط الثلاث أولاً".

وأضاف " أشكر الأمير خالد بن فهد، ومنصور البلوي على وقفاتهما الكبيرة معنا وهي ليست بمستغربة منهما، فلو كان في الاتحاد أو أي ناد آخر شخص أو اثنان مثل البلوي لكانت رياضتنا السعودية بأفضل حال".

وكان المهندس جمال أبو عمارة رئيس النادي، قد أكد أن سبب تأخر سفر نور نظرا لسفر أخته للعلاج خارجيا، لافتا إلى أن اللاعب لم يطالبه بمستحقاته ولم تكن سببا لتأخره، وكذلك أن جميع اللاعبين تسلموا جميع مرتباتهم.

من جانبه، قدم نايف هزازي مهاجم الاتحاد تهانيه للجمهور الاتحادي على الفوز الذي حققه فريقه وقال:" الهدفان اللذان سجلتهما في الشباب هما من مجهود زملائي اللاعبين فأنا سجلت، وزميلي سلطان النمري سجل وإن شاء الله في المباراة المقبلة يسجل باقي زملائي، فالمهم هو فوز الاتحاد ، فجمهورنا يستحق الفوز وبإذن نحققه في باقي المباريات، كما أنا سعيد بتسجيلي هدفين في حارس بحجم وليد عبد الله الذي لم يدخل مرماه أي هدف في "خليجي 19".

وحول تجديد عقده، أوضح هزازي " أنا متفق مع إدارة النادي على كل شيء وكان من المفترض إنهاء الإجراءات الأربعاء الماضي ولكنها لم تكتمل بعض الأوراق الخاصة، وبإذن الله، تنتهي، فالاتحاد عشقي ومستعد لخدمته".

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:21 PM
http://www11.0zz0.com/2009/01/30/11/645761452.jpg





الاتحاد يدفع بلاعبه البرازيلي ريناتو أمام النصر



جدة: عماد عيسى

يستقبل نادي الاتحاد مساء اليوم لاعبه البرازيلي ريناتو أدريانو موريس بعدما أتم النادي تعاقده معه رسميا ليكون رابع اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم.
وسيبدأ اللاعب تدريباته مع الفريق اعتبارا من اليوم استعدادا للمشاركة أمام النصر الأربعاء المقبل في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
ومن المنتظر أن يعقد اللاعب مؤتمرا صحفيا اليوم أيضا بمقر النادي للحديث عن انتقاله للفريق الاتحادي.
من جهة أخرى أوضح مدير الفريق الكروي حامد البلوي، عدم صحة ما نشر عن وجود توتر في العلاقة بين ناديه ومحترفه المصري عماد متعب، مؤكدا أن اللاعب مستمر مع الفريق إلى نهاية الموسم وأن النادي تفهم بشكل كامل الظروف التي مر بها مؤخرا بسبب ما صاحب مشكلته مع التجنيد في بلاده.
على صعيد آخر منح المدرب كالديرون، جميع اللاعبين راحة أمس على أن يعاودوا تدريباتهم اليوم بدون اللاعبين الدوليين استعدادا لمباراة النصر في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
ومن المنتظر أن يستمر كالديرون في دفعه للاعب عبيد الشمراني للعب في مركز الظهير الأيمن بعد المردود الجيد الذي قدمه اللاعب في مباراة أول من أمس أمام الشباب بدوري المحترفين والتي كسبها الاتحاد برباعية نظيفة.

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:22 PM
http://www11.0zz0.com/2009/01/30/11/775820092.jpg






طائرة الاتحاد تبعد الأهلي من المنافسة




عكاظ - جدة

حقق فريق طائرة الاتحاد فوزا ثمينا على الأهلي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت بينهما أمس, على صالة الأخير ضمن مباريات الدوري الممتاز لفئة الشباب و كانت نتائج الأشواط 25 - 23 و 27-25 و 27-25 المباراة شهدت مستوى فنيا عاليا من الفريقين إلا أن الفريق الاتحادي كان الأفضل, وخاصة في اللعب الجماعي, وتنويع الهجمات حيث نجح مدرب الاتحاد, في استغلال الثغرات الأهلاوية, في الأوقات الحاسمة بينما تفرغ مدرب الأهلي للصراخ واعتماده في الضربات الساحقة على لاعب واحد. ليتقدم الاتحاد إلى المركز الثاني بينما يبتعد الأهلي عن المنافسة

"الــ عـــطــا"
01-30-2009, 03:23 PM
http://www11.0zz0.com/2009/01/30/11/798295243.jpg




كالديرون يرفض الراحة.. وادريانو يصل اليوم




جدة- حميد الخضيري

رفض مدرب فريق الاتحاد كالديرون منح اللاعبين إجازة عقب الفوز الكبير الذي حققوه على فريق الشباب حيث اجبر اللاعبين على حضور التدريبات مساء أمس التي ركز من خلالها على تفكيك العضلات واللف حول الملعب فيما واصل بقية عناصر الفريق تدريباتهم المعتادة تحت إشراف المدير الفني ومساعديه ويهدف من خلال ذلك على الدخول في مرحلة الإعداد للقاء المرتقب في كاس الأمير فيصل بن فهد امام فريق النصر الأربعاء القادم
وعلى صعيد أخر يصل لمطار الملك عبد العزيز بجدة في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم المحترف البرازيلي ريناتو ادريانو الذي تم التعاقد معه كلاعب رابع وسوف يخضع للفحوصات الطبية فور وصوله لا تمام إجراءات التعاقد معه وانخراطه في التدريبات الجماعية للفريق وفي حالة تجاوزه الاختبارات اللياقية فسوف يستعين به المدرب في اللقاء القادم امام النصر.