المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأحد


"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:48 AM
((جريدة المدينة))



كالديرون لـ “المدينة ”: لا أعرف “ريناتو” والفريق بحاجة لوسط ايمن




خالد صائم الدهر - جدة - تصوير - عبد الله ال محسن

اكد المدرب الاتحادي الارجنتيني كالديرون لـ“المدينة” انه لا يعرف المحترف الجديد البرازيلي ريناتو ادريانو وليس لديه اي معلومات فنية كاملة عنه موضحا انه طالب الادارة الاتحادية بلاعب وسط ايمن وذلك حسب حاجة الفريق ، مشيرا في الوقت ذاته انه من خلال التدريبات وجاهزيته سيمنح له الفرصة للمشاركة وفيما اثبت قدراته الفنية والبدنية واستفادة الفريق من خدماته سيكون له الاولوية في المشاركة ، مؤكدا ان خانة الوسط الايسر في الاتحاد يوجد بها اكثر من لاعب مميز .
وعلى ذات الصعيد لم يشارك المحترف الاتحادي الجديد البرازيلي ريناتو في تدريبات الفريق الكروي الاول رغم الحضور الجماهير الكبير لمشاهدته والاحتفاء به بسبب عقد اللاعب ووكيل اعماله اجتماعا في مكتب رئيس النادي المهندس جمال ابو عمارة بحضور رافت التركي نائب الرئيس والدكتور منصور اليامي مسؤول الاحتراف انهوا من خلاله كافة الامور الرسمية المتعلقة بعقده مع الاتحاد بعد تجاوزه الكشف الطبي بنجاح، ومن ثم اتجه الجميع لمتابعة التدريبات حيث استقبل ريناتو بحفاوة كبيرة من قبل الجماهير الحاضرة و المدرب كالديرون و زملائه اللاعبين الذين توجهوا الى اللاعب قبل انتهاء التدريبات للسلام عليه و الترحيب به . وسينخرط ادريانو في التدريبات الجماعية ابتداء من اليوم الاحد استعدادا للقاء النصر يوم الاربعاء المقبل في نصف نهائي بطولة كأس الامير فيصل ، حيث يعتبر ريناتو جاهزا لياقيا بسبب مشاركته مع فريقه البرازيلي اساسيا واحرازه هدفا في اخر لقاء لفريقه قبل حضوره الى الاتحاد .

وكانت التدريبات قد شهدت مشاركة المغربي هشام بوشروان بعد تماثله للشفاء وتأكد امكانية مشاركة في المباراة المقبلة وفي المقابل كان غياب العماني احمد حديد قد اغضب المدرب الارجنتيني كالديرون في ظل احتياج الفريق لخدماته وسط غياب سعود كريري المشارك في معسكر المنتخب الوطني ، ووفق المصادر فان اللاعب قد حصل على اجازة يومين من الادارة الاتحادية عقب لقاء الشباب غادر على اثرها اللاعب الى مسقط على ان يعود في ساعة مبكرة من يوم امس ليتمكن من المشاركة في التدريبات إلا ان اللاعب توجه من المطار الى النادي مباشرة واحال بسبب تأخيره لحجوزات الطيران . وركز كالديرون في المران على الجانب اللياقي باللف حول المضمار قبل ان يتحول الى مناورة مصغرة وسط الملعب كان عنوانها اللا مركزية شهدت تألق الحارسان مبروك زايد وحمد المنتشري في خط الهجوم وتيسير ال نتيف في الدفاع ،
وحرص المدرب الارجنتيني كالديرون على عقد اجتماع مطول بالاعب محمد المنتشري وبحضور ررئيس النادي جمال ابو عمارة.
وقرر الجهازان الفني والاداري اغلاق التدريبات ابتداء من اليوم الاحد لحين موعد سفر الفريق الى الرياض يوم الثلاثاء المقبل .

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:49 AM
عرض الاتحاد الوحيد يجبر الدوخي على العودة




عبدالله الحرازي - الرياض تصوير - على القرني

فضت لجنة الاحتراف المظروف المتضمن العرض الوحيد المقدم للاعب الدولي السابق أحمد الدوخي من ناديه الحالي نادي الاتحاد بحضور أمين عام اتحاد كرة القدم فيصل العبدالهادي وعضو اللجنة طلال الدامري، ومقررها خالد شكري ووكيل اعمال اللاعب تركي المقيرن، ومسؤول الاحتراف بنادي الاتحاد، ورغم ان اللجنة رفضت الافصاح عن قيمة العرض المقدم للاعب واكتفى العبدالهادي بالإشارة الى ان اللجنة ستصدر بيانًا حول الموضوع.
وكان مدير اعمال اللاعب قدم اعتراضًا على الآلية التي وضع بها اللاعب على قائمة الانتقال، الا ان المصادر اشارت بأن العرض الاتحادي بلغ مليونًا ونصف المليون لمدة ثلاث سنوات في حين كانت المفاوضات سابقًا مع النادي على نفس المبلغ لمدة عامين إلاّ ان تلك المفاوضات توقفت حتى انتهاء عقد اللاعب في قطر والعودة الى المملكة، وانه فوجئ بوضعه على قائمة الانتقال ودون استشارته او ابلاغه رسميًّا من قبل ادارة النادي الذي ستنتهي علاقته باللاعب رسميًّا في الشهر الخامس من العام الحالي اما بقبول العرض والاستمرار مع الفريق او البحث عن نادي اخر او التحول الى هاوٍ اذا لم يتمكن خلالها احضار عقد عمل من نادٍ آخر.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:49 AM
نتائج الفرق فيما بينها أو الأهداف أو “فاصلة” تحسم الدوري



المدينة - الرياض

أوضحت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم كيفية حسم بطولة الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة في حالة تعادل فريقين أو أكثر بالنقاط على المركز الأول وذلك في بيان وزعته على جميع مكاتب الرئاسة، عقب ورود جملة من الاستفسارات من قبل الأندية ووسائل الإعلام الرياضي على النحو التالي.
في حالة تعادل الفريقين أو أكثر بالنقاط على (المركز الأول) يتم اتباع التالي:
أولاً: ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالنقاط.
ثانيًا: في حال التعادل بالنقاط ينظر لنتيجة مباريات الفريقين أو الفرق المتعادلة فيما بينها بالأهداف.
ثالثًا: في حالة استمرار التعادل بالنقاط والأهداف يتم إجراء مباراة أو مباريات فاصلة بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة بين الفرق المتعادلة فيما بينها على (المركز الأول) ويتم إجراء قرعة لتحديد مكان إقامة المباراة أو المباريات.
  وأوضح التعميم بأن هذا النظام ينطبق أيضًا على المسابقات التالية: بطولة المملكة لأندية الدرجة الأولى - بطولة المملكة لأندية الدرجة الثانية - بطولتي أندية المملكة لدرجتي الشباب والناشئين (الفئة الممتازة).

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:50 AM
طائرتا الهلال و الأهلي تعصفان بالاتحاد والموج



عبدالله أمين – جدة

خسرت طائرة الاتحاد لقاءها يوم أمس أمام الهلال في الأسبوع الثالث عشر من الدوري الممتاز للكرة الطائرة في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين بصالة جدة بنتيجة 3/0، حيث سيطر لاعبو الهلال على الشوطين الأول والثاني وبفارق كبير بفضل ضربات نايف بوحسون وياسر المكاوني وصانع الألعاب خليل حجي.. وفي الشوط الثالث زج مدرب الاتحاد بلاعبيه الشباب الذين أحرجوا لاعبي الهلال واستمروا معهم في تسجيل النقاط والتعادل حتى النقطة 22/22 الا ان الخبرة الهلالية حسمت اللقاء لصالحها. ورفع الهلال رصيده إلى 26 نقطة في الصدارة بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 20 نقطة عقب تلقيه الخسارة الثالثة في الجولات السابقة. وفي القصيم لم يجد الأهلي صعوبة في كسب لقائه أمام الموج 3/صفر ليرفع رصيده إلى 24 نقطة وتجمد رصيد الموج عند الصفر.
وفاز الصفا بصعوبة على الرياض 3/2 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة وتجمد رصيد الرياض عند نقطتين وفاز الخويلدية على القلعة 3/2 ليرفع رصيده إلى 14 نقطة وتجمد رصيد القلعة عند 12 نقطة.
كما فاز الاتفاق على النصر 3/1 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة وتجمد رصيد النصر عند 8 نقاط في المركز الثامن.
وفي دوري الدرجة الأولى واصلت طائرة الوحدة صدارتها بقوة بعد فوزها على الترجي 3/1 لترفع رصيدها إلى 22 نقطة متساوية مع الخليج الذي فاز على العدالة 3/صفر وخسر الأخدود من السلام 3/2.
الجدير بالذكر ان منافسات الطائرة سوف تتوقف بسبب اختبارات الطلاب وإجازة منتصف العام.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:52 AM
((جريدة عكاظ))





إلزام الدوخي بالعودة للنادي
الاتحاد ينتظر أوراق ريناتو لإشراكه أمام النصر




عادل الماس – جدة

أثبتت نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب البرازيلي ريناتو أدريانو موريس صباح أمس بأحد المستشفيات الخاصة في جدة، خلوه من أية إصابة مزمنة قد تعيق تجربته الاحترافية مع فريق الاتحاد. وكان ريناتو قد استكمل كافة أوراقه مع النادي، على أن يتم إرسالها صباح اليوم للجنة الاحتراف. وتبذل الإدارة الاتحادية جهودا مكثفة من أجل وصول بطاقة اللاعب خلال الأيام القادمة، من أجل اعتماد مشاركته في لقاء الفريق أمام النصر، ضمن الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد يوم الأربعاء القادم.
من جهة أخرى، أكد رئيس نادي الاتحاد جمال أبوعمارة أن اللاعب عماد متعب تبقى له مبلغ 440 ألف دولار من مستحقاته، من مقدم العقد المتفق عليه مسبقا، وسوف يتم دفعها له خلال اليومين القادمين.
وتصرف الإدارة الاتحادية راتب شهرين لمنسوبي النادي عقب دخول مبلغ ثمانية ملايين ريال لخزينة النادي، من الدفعة الأخيرة من عقد الاتصالات.
على صعيد تم أمس فتح المضاريف المتعلقة باللاعب أحمد الدوخي بعد وضعه على قائمة الانتقال، واتضح خلال الاجتماع الذي عقد بمقر لجنة الاحتراف، بحضور الأمين العام فيصل عبدالهادي وعضو اللجنة طلال الدامر وسكرتير لجنة الاحتراف خالد شكري وممثل نادي الاتحاد مسؤول الاحتراف الدكتور منصور اليامي، ووكيل أعمال اللاعب تركي المقيرن، أن العرض الوحيد جاء من قبل نادي الاتحاد لمدة ثلاثة سنوات ، وعلى ضوء ذلك يتطلب على اللاعب العودة للنادي عقب فراغه من تجربته الاحترافية مع نادي قطر القطري، وكان وكيل أعمال اللاعب قد اعترض للمرة الثانية على قرار عرض اللاعب من قبل ناديه على قائمة الانتقال.
من جهة ثانية أوضح أمين عام النادي محمد اليامي بأن مجلس الإدارة سيعقد اجتماعا مساء اليوم لمناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالنادي.
على صعيد آخر استأنف الفريق الاتحادي استعداداته الفنية للقاء النصر يوم الأربعاء القادم في الرياض، وركز المدرب كالديرون على تكثيف النواحي الفنية والجوانب التكتيكية للاعبين، ولم يشارك في تدريبات الفريق اللاعب العماني أحمد حديد الذي تأخر بسبب ظروف الطيران، وحرص على الحضور إلى النادي مباشرة لتقديم اعتذاره للجهاز الفني والإداري عن تأخره، ومن المتوقع أن ينخرط اللاعب البرازيلي ريناتو في التدريبات مساء اليوم.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:54 AM
((جريدة الوطن))






حديد يصل متأخراً ووكيل الدوخي يعترض على نظامية وضع موكله على قائمة الانتقال
تأخير الاتفاق على النواحي المادية يؤجل التحاق ريناتو بتدريبات الاتحاد




جدة: عبدالرحمن القرني

تسبب تأخير الاتفاق بين إدارة نادي الاتحاد والمحترف الجديد في صفوف فريقها الكروي الأول، البرازيلي ريناتو أدريانو موريس على الأمور المالية الخاصة باللاعب وكيفية جدولتها وترتيب كافة الأجواء المتعلقة بها، في غياب اللاعب عن تدريب الفريق أمس مكتفيا بالمشاهدة من خارج الملعب، بعد أن حضر قبل نهاية التدريب وشاهد جزءاً من التمارين وقام بعدها بالسلام على اللاعبين.
وكان الفحص الطبي الذي خضع له ريناتو صباح أمس أثبت جاهزيته للمشاركة، حيث إن آخر مباراة خاضها مع ناديه البرازيلي كانت يوم الثلاثاء الماضي.
يذكر أن كالديرون أخضع لاعبي الفريق في تدريب أمس إلى تمارين لياقية مكثفة اختتمها بمناورة على نصف الملعب، وضح من خلالها الإصرار والعزيمة على اللاعبين جميعهم، فيما لم يدخل في التدريب العماني أحمد حديد الذي وصل إلى جدة متأخراً فخضع لتمارين لياقية فقط شارك بها لأول مرة اللاعب الصاعد علي البيشي الذي يلعب في مركز المحور بعد تنسيقه من النادي الأهلي قبل أن يخضع لتجربة يقرر من خلالها كالديرون إمكانية الاستفادة منه مستقبلا من عدمه.
وفي جانب متصل، تم اجتماع لجنة الاحتراف ظهر اليوم لفتح المظروف الوحيد الذي قدمه الاتحاد للاعبه أحمد الدوخي، عقب وضعه على قائمة الانتقال قبل نهاية إعارته إلى نادي قطر القطري، ولكن مدير أعماله تركي المقيرن اعترض على عدم نظامية نادي الاتحاد في طريقة وضع اللاعب على قائمة الانتقال، وقال إنه "سيتبع الطريقة النظامية التي تكفل حق اللاعب بعد أن كان العرض الاتحادي ما يقارب المليون ونصف المليون لثلاث سنوات".
من جهة ثانية، تعقد إدارة النادي اجتماعها الدوري مساء اليوم لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بمستقبل النادي ومن أهمها كيفية تهيئة الفريق لتجاوز مباراة نصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد أمام النصر يوم الأربعاء المقبل والوصول للمباراة النهائية من المسابقة.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:55 AM
في الأسبوع السابع لدوري الاتصالات
سلة الأهلي تواجه صحوة المسيرة اليوم بعد صدارة الاتحاد




المدينة المنورة: محمد عبدالله

تختتم غداً لقاءات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة السلة بإقامة 3 مباريات لاستكمال مباريات الجولة السابعة, حيث يلتقي الوحدة والاتحاد في مكة المكرمة, والفتح والقادسية في الأحساء, والهلال والنهضة في الرياض, فيما قدم اتحاد السلة اللقاء الرابع ليقام اليوم بين فريقي المسيرة والأهلي, وذلك على صالة القريات في الرابعة عصراً.
ويدخل الفريقان لقاء اليوم وسط ظروف متباينة, فالأهلي تعثر للمرة الخامسة في الدوري وابتعد كثيراً عن المنافسة تاركاً علامة استفهام كبيرة حول تذبذب مستواه من مباراة إلى أخرى ورصيده (19) نقطة, بينما ظهر المسيرة بمستوى أفضل في لقاءاته الأخيرة أبعدته عن الترتيب المتأخر بعد أن وصل رصيده إلى 14 نقطة, وقد يصنع المفاجأة عصر اليوم بالرغم من قوة الأهلي وخبرته.
وكان فريق الاتحاد واصل صدارة الترتيب العام لدوري الممتاز عقب فوزه الكبير على المسيرة 102/73 في اللقاء الذي جمعهما بالقريات ضمن منافسات الجولة الـ 7 من منافسات الدوري الممتاز.
وكان الوحدة حقق مفاجأة عندما فاز على رابع الترتيب الأهلي 83/67, وعلى صالة الدمام فاز أحد على الخليج 93/73, وعلى صالة رعاية الشباب بالقطيف نجح الأنصار في تجاوز الصفا 84/69, وعلى صالة رعاية الشباب بالرياض حقق الحصان الأسود للدوري فريق الهلال فوزاً كبيراً على ضيفه القادسية 104/56, فيما استطاع الفتح تجاوز النهضة 85/84 في اللقاء القوي الذي جمعهما على صالة رعاية الشباب بالأحساء.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:56 AM
((جريدة الرياض))





الاتحاد يتعاقد مع خيبري الانصار بمليوني ريال




المدينة المنورة - صالح الحبيشي:عدسة - فايز المطيري:

أنهت إدارة الاتحاد مساء أمس (السبت) اجراءات التعاقد مع حارس منتخب الناشئين وفريق الأنصار فواز الخيبري، ابتداءً من الموسم الرياضي المقبل بصفقة مالية وصلت إلى مليونين وربع المليون تمثل نصيب الأنصار، تسلم منها مليون ريال بشيك مصدق والباقي مع بداية الموسم المقبل، فيما سيحصل الخيبري على 350 الف ريال وشقة وسيارة.
وحضر مراسم التوقيع سكرتير لجنة الاحتراف بالاتحاد محمد الرومي ووكيل اعمال الحارس فواز الخيبري نواف المهدي ووالد اللاعب ورئيس الأنصار محمد بهاء وبعض أعضاء مجلس الإدارة.

وعقب التوقيع قال الخيبري ل (دنيا الرياضة): «سعادتي كبيرة بالانتقال لفريق جماهيري وكبير مثل الاتحاد الذي سيكون بوابتي لتمثيل منتخب الشباب والمنتخب الأول».

وسبق لاندية عدة ومنها الهلال والشباب والنصر التنافس لكسب خدمات الخيبري، إلا أن المغالاة في الأمور المالية عطلت المفاوضات التي أجريت قبل أشهر عدة.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:56 AM
الجروان للهلال والشباب والعمري للنصر والاتحاد




الدمام - عبدالله العبود:
حددت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم حكام لقاءي دور الأربعة في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد اللذين سيقامان يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.
إذ تم تكليف الحكم الدولي عبدالرحمن الجروان بقيادة مواجهة الهلال والشباب والتي ستقام على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض كما كلف كل من يوسف ميرزا بمهمة المساعد الأول وبدر الشمراني مساعدا ثانيا وسعد الكثيري حكما رابعا.

فيما تم تكليف الحكم الدولي عبدالرحمن العمري بادارة مواجهة النصر والاتحاد والتي ستقام يوم الاربعاء المقبل على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض ويساعده كل من عبدالعزيز الكثيري مساعدا اولا وعبدالله الشلوي مساعدا ثانيا وسعد الصقعبي حكما رابعا.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:57 AM
اتحاد القدم يحدد الملاعب التي ستستضيف مباريات ممثلي الكرة السعودية في البطولة الآسيوية





الدمام – مرشد الخالدي :

بعثت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم بخطابات رسمية للاندية المشاركة في البطولة الاسيوية وهي الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق، تتضمن تحديد الملاعب التي ستقام عليها مبارياتها في البطولة، إذ سيلعب الهلال والشباب مبارياتهما على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض فيما يستضيف إستاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة مباريات الاتحاد، ويلعب الاتفاق على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.
كما أرسلت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي خطابا إلى الاندية ذاتها يحدد نوعية الكرات التي سيتم استخدامها في المباريات التي تقام ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية، وأبلغ الأمين العام بالنيابة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الكس سوساي أمناء الاتحادات المشاركة في أول نسخة لبطولة دوري الأندية الأبطال لعام 2009م وبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لعام 2009م بأنه سيتم توفير الكرات المختارة في الأسبوع الثاني والأسبوع الثالث من شهر فبراير الجاري.

تجدر الإشارة الى أن الهلال سيفتتح مشوار الأندية السعودية في البطولة الآسيوية الجديدة بمواجهة فريق سبا باتري الإيراني في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم العاشر من شهر مارس المقبل، بينما يبدأ الشباب مشواره بملاقاة الغرافة القطري في الدوحة بذات اليوم، ويلعب الاتحاد أمام الاستقلال الإيراني يوم الأربعاء الحادي عشر من شهر مارس في إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ويلعب الاتفاق بنفس اليوم أمام بودينكور الأوزبكي في طشقند.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:59 AM
((جريدة اليوم))





تألق نور يطرب الجمهور



اليوم - مكة المكرمة

سجلت الجماهير الاتحادية عبر منتداها على الشبكة العنكبوتية جمل الاشادة والاطراء للعودة القوية لقائد فريقها محمد نور بعد اجتيازه العارض الصحي الذي ألم به قبل خليجي 19. وأكد أنصار العميد ان العودة القوية لنور لعبت دورها في اعادة التوازن لفريقها بعد تعرضه لاول خسارة في مباراة الاهلي التي شارك نور في شوطها الثاني وهو لم يكن في كامل جهازيته وذلك من خلال قيادته الاتحاد للفوز الكبير على الشباب بأربعة اهداف دون مقابل مع اشارتها ان نور يعتبر بمثابة الرئة التي يتنفس من خلالها العميد.

"الــ عـــطــا"
02-02-2009, 05:59 AM
إدارة الاتحاد تخاطب الشهري لتجديد عقده لموسمين مقبلين




فيصل الشوشان – الدمام

خاطبت إدارة نادي الاتحاد لاعب خط الوسط علي الشهري من اجل تجديد عقده الاحترافي لموسمين مقبلين وذلك بعد دخوله في فترة الستة الأشهر الأخيرة من عقده الاحترافي مع الاتحاديين ومن المحتمل أن يوقع الشهري مع الاتحاد لمدة موسمين مقبلين بمقابل مادي جيد. يذكر ان الشهري قدم مستوى مميزا جدا مع الفريق الاتحادي طوال مباريات الموسم الجاري الامر الذي دعا الاتحاديين لتجديد عقده.