المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الثلاثاء !!


"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:27 PM
((جريدة المدينة))








ريناتو يدخل المعسكر الاتحادي وبطاقته تصل اليوم





عبد الرحمن الحربي / خالد صائم الدهر - جدة

تصل اليوم البطاقة الدولية للمحترف البرازيلي بصفوف الفريق الاتحادي ريناتو أدريانو والتي ستمنحه الضوء الأخضر للمشاركة أمام النصر غدا الأربعاء في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، وكان ريناتو قد دخل في معسكر الفريق بعد تدريب الأمس في إشارة واضحة من المدرب الأرجنتيني كالديرون للاستعانة بخدماته عطفا على الأداء المتميز الذي قدمه في التدريبين الماضيين.
وعلى صعيد الفريق الكروي فإن وضع خط الدفاع زاد تعقيداً بعد تأكد غياب عبيد الشمراني بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين، حيث ان لوائح البطولة تنص على إيقاف اللاعب الذي ينال إنذارين، وهو الأمر الذي سيسبب حرجا للمدرب نظرا لغياب الثنائي الدولي رضا تكر وأسامة المولد، وقد سعى كالديرون لتجهيز المدافع محمد سالم العائد من الإصابة للعب بجوار حمد المنتشري وسيعود عبد المطلب الطريدي للظهير الأيمن. وكان الفريق قد أجرى تدريبه عند الساعة الثامنة من مساء أمس وركز كالديرون على وضع الخطة المناسبة التي سينتهجها أمام النصر، وتقرر أن يؤدي الفريق الاتحادي تدريبه اليوم عند الساعة الرابعة عصرا على أن يغادر في المساء إلى الرياض.
من جانبه طالب كالديرون الجهاز الطبي بتكثيف العلاج للظهير الأيمن طلال عسيري بعد إصابته بالرباط الصليبي منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وجاءت تعليمات المدرب الاتحادي بعمل برنامج خاص صباحي ومسائي للعسيري بهدف سرعة عودته للملاعب نظرا للاحتياج الكبير له في البطولة الآسيوية التي ستبدأ قريبا، وجاء اهتمام كالديرون بالعسيري بعد رفضه للاعب الوحدة كامل المر ومبالغة الاتفاقيين في قيمة عقد الظهير الأيمن راشد الرهيب والتي أدت إلى عدم إتمام الصفقة.
من جهته طمأن طلال عسيري الجميع بأن فترة العلاج الماضية كانت تسير بشكل ممتاز وقلص من خلالها فترة العلاج، وينتظر الشهر المقبل للدخول في التمارين اللياقية على أرض الملعب، وأكد أنه الآن يؤدي تدريبات تقوية في صالة الحديد، وأوضح أنه متحمس للعودة للملاعب من جديد والمساهمة مع بقية زملائه اللاعبين لتقديم أفضل المستويات، وأنه حريص على أن يأتي موعد البطولة الآسيوية وهو في كامل جاهزيته.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:29 PM
ابن داخل: مازن اتحادي وليس هلالياً.. والعميد لا يستغني عن البلوي





عبد الرحمن الحربي - جدة

علق اللواء محمد بن داخل عضو شرف نادي الاتحاد والمرشح لمنصب نائب الرئيس في إدارة مازن الزهراني المرشحة لخوض انتخابات رئاسة نادي الاتحاد على قرار تأجيل الجمعية العمومية إلى آخر الموسم الحالي وفقا للبيان الصادر من الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء الشرف، فقال يهمنا مصلحة الاتحاد في المقام الأول وما يراه الأمير خالد هو الأصح ووجهة نظره أن تتم الجمعية بعد انتهاء منافسات الموسم الحالي حتى لا تكون هناك ازدواجية في الاهتمامات وهو يعتبر توجها صحيحا 100%.
وعن اختياره لمنصب نائب الرئيس قال لا يهمني أن أكون نائبا للرئيس من عدمه وكل ما في الأمر أن ذلك طلب من مازن الزهراني وما يعنيني أن أكون عضوا داعما للنادي الذي أحب دون مناصب رسمية فأنا مع العميد في كل وقت وحين.
وحول علاقته بمازن وتبنيه لترشيحه وتقديمه للاتحاديين أوضح بأن العلاقة مع مازن ووالده قوية، حيث وصفه بالشاب المثقف المتعلم الذي يملك فكرا إداريا يقود به العديد من الشركات داخل المملكة وخارجها، وأضاف قائلا بودي أن أوضح نقطة أن مازن اتحادي وليس هلاليا كما يدعي البعض، ومضى قائلا ان مجلس الإدارة سيضم نخبة من الأكاديميين الدكاترة والمهندسين وحملة الماجستير أصحاب علم وفكر وهم مؤهلون وأكفاء من جميع النواحي.
وتطرق للترشيحات والتنافس على رئاسة النادي فقال التنافس مطلوب وأؤيد أن تكون منافسة شفافة تصب في مصلحة نادي الاتحاد والتعدد من سمات العميد ويحقق مصلحته وبغض النظر عمن سيفوز سواء كان مازن أو غيره.
وحيال الترشيح المنتظر لعضو الشرف منصور البلوي واحتمالية فوزه على منافسيه قال: منصور شخصية خدمت الاتحاد ومعروف لدى الجميع ولا يستغنى عنه سواء كان مرشحا أو لا ونحن جميعا نبحث عن مصلحة العميد.
أما بالنسبة للدكتور توفيق رحيمي فهو شخصية اتحادية أعزه وأقدره وبيننا علاقة ود، ومتى فاز برئاسة الاتحاد فسأكون أول المؤيدين والمهنئين له.
واختتم إجاباته عن سؤال لماذا يبعد الزهراني عن الإعلام، فقال ان ظهوره الإعلامي سابق لأوانه وكل شيء محدد ومرتب وفي توقيته المناسب.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:29 PM
الأمير خالد: الاتحاد ليس حكراً على أحد وصوتي لمن يرتضيه الاتحاديون






عبدالرحمن الحربي - جدة

أصدر رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد سمو الأمير خالد بن فهد بيانا توضيحيا حول ما تم تناوله عبر وسائل الإعلام المختلفة هذه الأيام بشأن انتخابات مجلس إدارة النادي، وفي ما يلي نص البيان:
لقد حرصنا أشد الحرص في هيئة أعضاء مجلس الشرف بنادي الاتحاد أن تكون مصلحة النادي هي هدفنا ومقصدنا في كل ما نقول ونفعل.. وبعد اطلاعنا في الهيئة على ما تناولته وسائل الإعلام المختلفة هذه الأيام بشأن انتخابات مجلس إدارة النادي فإننا نود توضيح ما يلي:
أولاً: إن نادي الاتحاد بهيئته الاعتبارية هو نادي الوطن يملكه الجميع وليس حكراً على أحد، وبهذا المقتضى فإن كافة اللوائح والأنظمة والإجراءات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب هي المرجعية الرسمية التي سيتم الاستناد إليها والعمل بموجبها لإدارة وتنفيذ الانتخابات القادمة لمجلس إدارة النادي.
وعليه فإنه يحق لأي شخص (اتحادي / مواطن) أن يتقدم لترشيح نفسه في هذه الانتخابات من خلال المسار النظامي الموجود في اللائحة المعتمدة من رعاية الشباب.. سواء كان هذا الترشيح كإدارة مجتمعة أو كأعضاء مستقلين، أما تقديم ملفات الترشيح سيكون عن طريق هيئة أعضاء مجلس الشرف أو عن طريق إدارة النادي.. كما يحق للجميع الترشح للانتخابات بما فيهم الإدارة الحالية.
ثانياً: ان هيئة مجلس أعضاء الشرف من موقعها المسؤول تؤكد وتشدد على أنها تقف في هذه الانتخابات موقف الحياد ولا صحة لما يتردد حول دعمها لملف ترشيحي على حساب ملف آخر.. فالفرص متساوية ومتاحة للجميع والتنافس مشروع دون انحياز.. علماً بأن اختيار الرئيس وأعضاء إدارته سيتم حسمه من خلال الجمعية العمومية للنادي.
ثالثاً: بعد اطلاع هيئة مجلس الشرف على جدول المباريات التي سيخوضها الفريق الكروي الأول بالنادي والتحديات التي سيواجهها فقد رأينا الرفع لمقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتحديد موعد الجمعية العمومية للنادي والتي ستكون بعد أربعة أشهر من الآن، حيث انه الموعد المناسب لانتهاء الموسم الكروي وتكون الأشهر الأربعة المقبلة فرصة أمام المرشحين لاستكمال برامجهم الترشيحية وإعداد قوائم إداراتهم ووضع خطط الترويج الانتخابية.
رابعاً: تمشياً مع توجيهات هيئة أعضاء مجلس الشرف في التزام الحياد تجاه هذه الانتخابات فإنني قررت بصفتي رئيس الهيئة وكاتحادي قبل ذلك وبعده أن يكون صوتي حقا مشروعا لجميع المرشحين.. وسأمنحه لمن يختاره الاتحاديون ويرتضونه لرئاسة النادي طالما أنه سيخدم النادي بكل إخلاص.
خامساً: أشكر الإدارة الحالية برئاسة الأخ محمد جمال أبو عمارة على جهوده وأهيب بكل الاتحاديين من أعضاء شرف وإداريين ولاعبين وجماهير أن يلتفوا حول ناديهم على قلب رجل واحد.. وأن يستشعروا أهمية المرحلة والدور الذي ينبغي على كل اتحادي أن يقوم به لخدمة نادينا الحبيب.. علماً بأن باب الترشيح سيظل مفتوحاً أمام كل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة لخدمة نادي الاتحاد.
من جهة أخرى علمت “المدينة” من مصادرها الموثوقة أن اجتماعا مثمرا استضافه منزل الأمير خالد بن فهد مساء البارحة بين سموه وعضو الشرف المؤثر منصور البلوي اتفقا خلاله على الترتيبات الجديدة لإحلال المجلس المنتخب في آخر الموسم.
وكانت “المدينة” قد تميزت يوم أمس بالإشارة إلى قرار تأجيل الجمعية العمومية إلى آخر الموسم.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:30 PM
“الآسيوي” يحظر دخول الإداريين والصحفيين غرف اللاعبين





عبدالله الحرازي - الرياض

حظر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دخول الإداريين والصحفيين واعضاء اللجان المنظمة المحلية واي شخص اخر غرف اللاعبين قبل واثناء وبعد المباريات من غير المصرح لهم بالدخول وهم الحكام والاداريون المصرح لهم.
وهدد الاتحاد الآسيوي الفرق المشاركة في دوري المحترفين الاسيوي الذي سينطلق الشهر المقبل باتخاذ اجراءات وصفها بالانضباطية تجاه الاندية المخالفة لتعليماته.
جاء ذلك في خطاب بعثه الامين العام للاتحاد إلكس سوساي للاتحادات المشاركة في النسخة المقبلة وحثهم على ضرورة التزام الجميع بنظام الدخول لغرف ملابس، والذي سيكون متاحًا للاعبين والحكام والادرايين المصرح لهم من قبل الاتحاد الاسيوي من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقال في خطابه، في حال الإبلاغ عن أي مخالفة تجاه هذه التنظيمات سيتعرض الفريق المخالف لإجراء انضباطي من قبل الاتحاد.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:31 PM
طائرة الاتحاد تخطف “العدالة”






عبدالله أمين - جدة

في لقاء مؤجل من الدور الاول من دوري شباب الممتاز للكرة الطائرة استطاعت طائرة شباب الاتحاد تحقيق فوز سهل على العدالة بثلاثة اشواط مقابل لا شيء وذلك في لقاء الفريقين الذي اقيم بصالة الاتحاد عصر يوم امس الأول، ورفع الاتحاد رصيده من النقاط الى 24 نقطة متساوياً مع الهلال في الصدارة وذلك عقب 13 جولة من هذه البطولة بينما تجمد رصيد العدالة عند اربع نقاط في المركز التاسع. الجدير بالذكر ان لقب دوري هذا العام انحصر بين الهلال والاتحاد بانتظار لقاءات الدور الثاني المستبقية ولقاء الفريقين المرتقب في جدة، كما ان الهبوط اصبح قريباً من فريق السلام والعدالة بعد خسارتهم للعديد من اللقاءات، قاد المباراة عبدالخالق الصبحي وخالد عالم وقد وفقا في اخراج المباراة الى بر الامان.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:32 PM
((جريدة عكـــاظ))





كالديرون يستعين بالفيديو وبازوا يختار ربيع من البداية




عادل الماس – جدة ،عبدالعزيز فقيهي - الرياض

يضع المدرب الاتحادي كالديرون اللمسات الفنية على التشكيل الذي سيعتمده لمواجهة الغد أمام النصر في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد. وحرص على إجراء بعض التعديلات على التشكيل من أجل تعويض غياب الخماسي الدولي .وستتضح الصورة النهائية للعناصر الأساسية عقب مران اليوم. ووضح تكثيف الجهاز الفني للنواحي الفنية والجوانب التكتيكية بالإضافة لخلق المزيد من الانسجام بين اللاعبين وركز كذلك على شرح بعض نقاط القوة والضعف في الفريق النصراوي التي سيعمل على استغلالها عقب مشاهدة شريط الفيديو لآخر مواجهة خاضها خصمه الأسبوع الماضي ودخل 20 لاعبا في معسكر داخلي بالنادي هم مبروك زايد وتيسير آل نتيف وحمد المنتشري وعبيد الشمراني ومحمد سالم وعبدالمطلب الطريدي وصالح الصقري وعدنان فلاته ومناف أبوشقير وعلي الزبيدي وصالح الغوينم وعلي الشهري ومحمد أمين ونايف هزازي وعبدالعزيز الصبياني وعمر سلطان والرباعي الأجنبي هشام بوشروان وأحمد حديد وعماد متعب والبرازيلي ريناتو أدريانو الذي ينتظر وصول بطاقته الدولية من قبل الاتحاد البرازيلي لاعتماد مشاركته مع الفريق.
وتقرر أن يكون تدريب اليوم في الرابعة عصرا لمدة ساعة وسيغادر الفريق للرياض عقب صلاة المغرب وسيلحق به رئيس النادي المهندس محمد جمال أبوعمارة وعضو مجلس الإدارة فيصل صديقي صباح الأربعاء .
في الجانب الآخر أغلق النصر تمرينه يوم أمس استعدادا لمواجهة الاتحاد يوم الاربعاء القادم في حملة الدفاع عن لقب كأس الأمير فيصل بن فهد . ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة مشاركة العماني حسن ربيع بعد غيابه عن مباراة فريقه الماضية أمام الرائد لإرتباطه مع منتخب بلاده ضمن التصفيات الآسيوية.
وتابع المدرب ادغاردو بازوا آخر استعدادت فريقه ومن المقرر ان يزج بربيع من بداية المباراة.
وفي سياق متصل تكفل نائب رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي وعضوا شرف النادي عمران العمران وسامي الطويل بتوفير حافلات نقل الجماهير من المنطقة الشرقية و القصيم إلى استاد الملك فهد بالرياض لمساندة الفريق النصراوي في مباراة الأربعاء المرتقبة أمام الاتحاد .
من جانب آخر اتفقت إدارة النصر ونظيرتها إدارة القادسية على انتقال المدافع عبدالكريم الخيبري إلى النصر بعد أن يتم إسقاط اسمه من الكشوفات القدساوية ليلعب هاويا, ويلعب الخيبري في خانة الظهير الأيسر و قدم مستويات لافته في دوري الدرجة الأولى.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:33 PM
خالد بن فهد: يونيو موعدا لاختيار الرئيس و اجتماع ماسي الأحد القادم






عادل الماس - جدة

كشف رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف الاتحاد الأمير خالد بن فهد، عن عقد اجتماع يوم الأحد القادم في منزل نائب رئيس المجلس الشرفي طلعت لامي للأعضاء الماسيين سيتم خلاله مناقشة أبرز الأمور المتعلقة في النادي خلال الفترة المقبلة، وتطرق في بيان صحفي أمس إلى ما تناولته وسائل الإعلام هذه الأيام بشأن انتخابات مجلس إدارة النادي، حيث أكد على أن كافة اللوائح والأنظمة والإجراءات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب هي المرجعية الرسمية التي سيتم الاستناد إليها والعمل بموجبها لإدارة وتنفيذ الانتخابات القادمة لمجلس إدارة النادي، ويحق لأي شخص أن يتقدم لترشيح نفسه في هذه الانتخابات من خلال المسار النظامي الموجود في اللائحة، سواء كان كإدارة مجتمعة أو كأعضاء مستقلين، على أن يكون تقديم ملفات الترشيح عن طريق هيئة أعضاء مجلس الشرف أو عن طريق الإدارة ،كما يحق للجميع الترشح للانتخابات بما فيهم الإدارة الحالية، إلى جانب أن هيئة الشرف تؤكد على أنها ستقف موقف الحياد، ولا صحة لما يتردد حول دعمها لملف ترشيحي على حساب ملف آخر، علما بأن اختيار الرئيس وأعضاء إدارته سيتم حسمه من خلال الجمعية العمومية للنادي والتي ستكون بعد أربعة أشهر من الآن، لإتاحة الفرصة للمرشحين لاستكمال برامجهم وإعداد قوائم إداراتهم ،وأوضح الأمير خالد أنه قرر منح صوته لمن يختاره الاتحاديون لرئاسة النادي، وأهاب بكل الاتحاديين من أعضاء شرف وإداريين ولاعبين وجماهير أن يلتفوا حول ناديهم في الفترة المقبلة.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:34 PM
((جريدة الوطــــن))





يغيب عنه تكر والمولد وسالم والشمراني

دفاع الاتحاد يقلق كالديرون قبل مواجهة النصر غدا في كأس فيصل





جدة: عماد عيسى

دخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أمس، معسكرا مغلقا بمقر النادي يسبق مغادرته اليوم إلى الرياض استعدادا لمواجهة فريق النصر غدا بنصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد - يرحمه الله-.
وتشكل مباراة الغد هاجسا كبيرا لمدرب الفريق، الأرجنتيني كالديرون نظرا للغياب الكبير الذي يشهده خط الدفاع، فبجانب غياب قلبي متوسط الدفاع رضا تكر وأسامة المولد لانتظامهما في معسكر المنتخب الأول المقام حاليا في اليابان استعدادا لملاقاة منتخب كوريا الشمالية ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010، يغيب أيضا المدافع الشاب عبيد الشمراني بداعي الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في آخر لقاءات الفريق بالدور الأول من المسابقة أمام الأهلي.
كما لم تكتمل جاهزية المدافع محمد سالم الذي يعاني من إصابة أبعدته عن المشاركة مع الفريق طيلة الشهر الماضي، ويخشى كالديرون الزج به في لقاء اليوم خصوصا وأنه ليس في كامل لياقته البدنية.
وتعويضا لهذه الغيابات الكبيرة، سعى كالديرون خلال التدريبات للاستعانة بالمدافع مشعل السعيد للعب في مركز قلب الدفاع بجانب حمد المنتشري.
أما المحترف البرازيلي الجديد ريناتو، فسيعمل المدرب على الاستفادة منه كلاعب وسط متقدم إلى جانب المغربي هشام بوشروان على أن يلعب أمامهما في خط المقدمة عماد متعب ونايف هزازي.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:36 PM
في تصنيف أندية العالم لشهر يناير 2009

الاتحاد يتوقف عن القفزات ويتراجع 37 مركزاً والهلال يواصل التقهقر




القاهرة: علاء المنياوي

توقفت قفزات نادي الاتحاد واستمر تراجع الهلال في التصنيف الخاص لأندية العالم الذي يصدره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء iffhs.
وتراجع الاتحاد 37 مركزاً دفعة واحدة، ليسقط من المركز 213 إلى المركز 240 عالمياً، جامعاً 75 نقطة، وفقاً لتصنيف أندية العالم عن شهر يناير 2009 الذي كشف عنه الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء، التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد ظهر أمس.
ولم يشفع للاتحاد فوزه على كل من النصر والشباب في الدوري، ولا على الأهلي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لمواصلة قفزاته، وتأثر ترتيبه سلباً بالهزيمة التي مني بها أمام الأهلي في الدوري أخيراً.
أما الهلال، فقد واصل تقهقره وتراجع 12 مركزاً مجدداً، ليحتل المركز 334 عالمياً برصيد 62 نقطة، بعد أن كان يحتل المركز 322 في تصنيف ديسمبر 2008 والمركز 300 في تصنيف نوفمبر الماضي.
ولم يظهر أي من الاتحاد والهلال في قوائم الأفضل لا عربيا التي حافظ على صدارتها النجم الساحلي التونسي، ولا آسيويا والتي حافظ على صدارتها أيضا بطل دوري أبطال آسيا فريق جامبا أوساكا الياباني.
وشهدت قائمة أفضل 10 أندية عالميا بعض التغييرات والتعديلات، حيث تقدم برشلونة الإسباني مركزا ليحتل المركز الثالث، تاركا المركز الرابع لليفربول الإنجليزي الذي تقهقر خطوة واحدة للوراء، فيما حافظ مانشستر يونايتد الإنجليزي على صدارته، وبقي بايرن ميونيخ الألماني ثانيا.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:37 PM
((جريدة الندوة))






الدفع بالثلاثي العربي في اللقاء غداً

مكافآت ضخمة في انتظار تخطي النمور للعالمي




علاء عيسى: جدة

رصدت إدارة نادي الاتحاد مكافآت مالية ضخمة للاعبين في حالة تجاوزهم لقاء الغد المصيري أمام النصر حيث سوف يستلم اللاعبين في حالة الفوز مكافآت مالية مجزية ، هذا وقد كانت الإدارة الاتحادية قد تعاملت بشكل إيجابي مع الفريق الكروي قبل مباراة الغد أمام النصر وذلك من خلال البرنامج التدريبي الذي وضعه المدرب كالديرون بالإضافة إلى البرنامج الإداري المتميز الذي يسير عليه الفريق من خلال التدريبات المغلقة بالإضافة إلى المعسكرات الداخلية في النادي ولهذا فأن كل هذه الأمور سوف تهيئ لاعبي الاتحاد بشكل إيجابي خلال لقاء الغد الذي سيدخله الاتحاد من أجل تحقيق الفوز ولا شئ بديلا له وذلك من أجل أرضاء الجماهير الاتحادية التي غابت عن جو البطولات العام الماضي بعد أن لم يستطع الفريق من تحقيق لقب أي بطولة .

من جهة أخرى تأكد مشاركة الثلاثي الأجنبي المصري عماد متعب و المغربي هشام أبوشروان و العماني أحمد حديد في لقاء الغد أمام النصر حيث تأتي مشاركة هؤلاء اللاعبين بعد مشاركتهم طوال التدريبات الماضية فيما لم تتضح الصورة النهائية حول مشاركة اللاعب البرازيلي ريناتو موريس الذي مازالت الإدارة الاتحادية تنتظر موعد وصول بطاقته الدولية والتي من المتوقع أن تصل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء .

هذا وقد كان البرازيلي ريناتو قد قدم مستوى كبير في أول تدريب له مع الفريق بعد أن قدم لمحات فنية رائعة تؤكد على نجاحه مع الاتحاد ستوضح مباراة الغد أمام النصر في حالة مشاركة اللاعب فيها الكثير من الأمور حول مستواه الفني.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:38 PM
بيان من الأمير خالد بن فهد:

الاتحاد نادي الوطن ويستقبل أي مواطن اتحادي لرئاسته




جدة: علاء عيسى

أصدر رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد بيان توضيحي مساء أمس لما تم تداوله في وسائل الأعلام المختلفة خلال الأيام ا لماضية بشأن انتخابات مجلس الإدارة حيث جاء نص البيان كما يلي :
أولاً: إن نادي الاتحاد بهيئته الاعتبارية هو نادي الوطن يملكه الجميع وليس حكراً على أحد، وبهذا المقتضى فإن كافة اللوائح والأنظمة والإجراءات الصادرة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب هي المرجعية الرسمية التي سيتم الاستناد إليها والعمل بموجبها لإدارة وتنفيذ الانتخابات القادمة لمجلس إدارة النادي.
وعليه فإنه يحق لأي شخص (اتحادي / مواطن) أن يتقدم لترشيح نفسه في هذه الانتخابات من خلال المسار النظامي الموجود في اللائحة المعتمدة من رعاية الشباب.. سواء كان هذا الترشيح كإدارة مجتمعة أو كأعضاء مستقلين، أما تقديم ملفات الترشيح سيكون عن طريق هيئة أعضاء مجلس الشرف أو عن طريق إدارة النادي.. كما يحق للجميع الترشح للانتخابات بما فيهم الإدارة الحالية.
ثانياً: أن هيئة مجلس أعضاء الشرف من موقعها المسئول تؤكد وتشدد على أنها تقف في هذه الانتخابات موقف الحياد ولا صحة لما يتردد حول دعمها لملف ترشيحي على حساب ملف آخر.. فالفرص متساوية ومتاحة للجميع والتنافس مشروع دون انحياز.. علماً بأن اختيار الرئيس وأعضاء إدارته سيتم حسمه من خلال الجمعية العمومية للنادي.
ثالثاً: بعد اطلاع هيئة مجلس الشرف على جدول المباريات التي سيخوضها الفريق الكروي الأول بالنادي والتحديات التي سيواجهها فقد رأينا الرفع لمقام الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتحديد موعد الجمعية العمومية للنادي والتي ستكون بعد أربعة أشهر من الآن، حيث أنه الموعد المناسب لانتهاء الموسم الكروي وتكون الأشهر الأربعة المقبلة فرصة أمام المرشحين لاستكمال برامجهم الترشيحية وإعداد قوائم إداراتهم ووضع خطط الترويج الانتخابية.
رابعاً: تمشياً مع توجيهات هيئة أعضاء مجلس الشرف في التزام الحياد تجاه هذه الانتخابات فإنني قررت بصفتي رئيس الهيئة وكاتحادي قبل ذلك وبعده أن يكون صوتي حق مشروع لجميع المرشحين.. وسأمنحه لمن يختاره الاتحاديون ويرتضونه لرئاسة النادي طالما أنه سيخدم النادي بكل إخلاص.
خامساً: أشكر الإدارة الحالية برئاسة الأخ محمد جمال أبو عمارة على جهوده وأهيب بكل الاتحاديين من أعضاء شرف وإداريين ولاعبين وجماهير أن يلتفوا حول ناديهم على قلب رجل واحد.. وأن يستشعروا أهمية المرحلة والدور الذي ينبغي على كل اتحادي أن يقوم به لخدمة نادينا الحبيب.. علماً بأن باب الترشيح سيظل مفتوحاً أمام كل من يجد في نفسه القدرة والكفاءة لخدمة نادي الاتحاد.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:38 PM
رحيمي يزاحم الزهراني على إبعاد أبوعمارة





جدة: علاء عيسى

اشتعلت حدة المنافسة على الحصول على كرسي الرئاسة في نادي الاتحاد وذلك بعد أن قام في وقت سابق رجل الأعمال مازن غرم الله الزهراني بترشيح نفسه لرئاسة العميد قام يوم أمس عضو الشرف المعروف توفيق رحيمي بتقديم أوراق ترشيحه لرئاسة النادي،وبهذا أصبح في الوقت الراهن لا يتواجد سوى المرشحين الاثنين الزهراني و رحيمي لتولى الرئاسة الاتحادية علماً بأن موعد أنعقاد الجمعية العمومية سيكون في الشهر المقبل حسب ما أكده رئيس الهيئة الشرفية الأمير خالد بن فهد والذي أكد على ضرورة إقامة هذه الجمعية خلال الشهر المقبل وقبل انطلاق الفريق الكروي في منافسات دوري أبطال آسيا حيث أشار سموه بأن السبب وراء إقامة هذه الجمعية حفظ الاستقرار في النادي بالإضافة الى أن الإدارة الجديدة التي سوف تقوم برئاسة النادي يمكنها العمل بشكل إيجابي للموسم المقبل.
من جهته طالب عضو الشرف الاتحادي منصور البلوي بضرورة تأجيل انعقاد الجمعية العمومية الخاصة بترشيح رئيس جديد للنادي خلال الفترة الحالية مشيرا بأن الوقت الراهن لا يسمح إطلاقا لمثل هذه الأمور التي ذكر بأنها سوف تؤثر بكل تأكيد على الفريق الكروي الذي مازال ينافس على بطولة دوري هيئة المحترفين بالإضافة الى منافسته على مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد ولهذا طالب البلوي بضرورة تأجيل موضوع الرئاسة الاتحاديه حتى الانتهاء من الموسم الرياضي الحالي.

"الــ عـــطــا"
02-03-2009, 03:40 PM
((جريدة الإقتصادية))






ضبط دخول غرف ملابس اللاعبين بالبطاقات وتوعد المخالفين

"الآسيوي" يقرر .. مباريات دوري المحترفين الثلاثاء والأربعاء





"الاقتصادية" من الرياض

حددت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يومي الثلاثاء والأربعاء لتكون مواعيد لقاءات الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا 2009 في نسختها الجديدة "دوري المحترفين الآسيوي"، التي يمثل السعودية فيها: الهلال، الاتحاد، الشباب، والاتفاق.

يشار إلى أن دوري أبطال أوروبا يلعب الثلاثاء والأربعاء.

من جانب آخر، يعقد المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم صباح اليوم اجتماعه الأول هذا العام في مقر الاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ويترأسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد.

وتقام في العاصمة الماليزية خلال الأسبوع الحالي سلسلة من الدورات ضمن فعاليات مهرجان النخبة التعليمي السنوي.

وافتتح رئيس الاتحاد الآسيوي أمس خمس دورات متخصصة لحراس المرمى، الحكام، كرة الصالات، التكيف، والطب الرياضي.

وأكد ابن همام خلال كلمة الافتتاح أن المشاركين يعتبرون الطليعة في مسيرة تطوير كرة القدم الآسيوية، وقال "التطوير لا يبدأ في الملعب، بل يبدأ خارج الملعب من خلال إعداد المدربين، الحكام، اللاعبين، وإخصائيي الطب الرياضي".

وأضاف "مستوى اللاعبين هو نتيجة الجهود التي يتم بذلها خارج الملعب، ولهذا لا أريد منكم أن تنظروا لهذه الدورات على أنها مجرد فعاليات تستمر أربعة أو خمسة أيام، يجب أن تعودوا إلى بلادكم وتشاركوا المعلومات التي تحصلون عليها مع الآخرين".

في شأن متصل، شدد الاتحاد الآسيوي على ضرورة التقيد بتعليمات الدخول إلى غرف ملابس الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا التي تنطلق الشهر المقبل حيث أكد عبر خطاب بعثه أمينه العام إلكس سوساي، للاتحادات المشاركة في النسخة المقبلة على ضرورة التزام بنظام الدخول لغرف ملابس اللاعبين بحيث يقتصر فقط على حكام المباراة وإداريي الفريق الحاملين بطاقات أهلية رسمية صادرة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مضيفا "لن يسمح إطلاقاً لبقية الإداريين أو الإعلاميين أو اللجنة المنظمة المحلية بدخول غرف ملابس اللاعبين، وفي حال الإبلاغ عن أي مخالفة تجاه هذه التنظيمات فيستعرض الفريق المخالف لإجراء انضباطي".