المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأربعاء !!


"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:51 PM
((جريدة المدينة))







الاتحاد تدرب عصراً والمدرب يضم ريناتو لمواجهة النصر






خالد صائم الدهر - تركي ابو عيشة - جدة

ضم المدرب الاتحادي الارجنتيني كالديرون المحترف البرازيلي ريناتو لقائمة الفريق المغادرة الى الرياض والتي ضمت 18 لاعبا ، ووفق مصادر “المدينة” فان بطاقة ريناتو ستصل صباح اليوم الاربعاء و التي ستمنح الضوء الاخضر للاعب المشاركة في لقاء اليوم رسميا . و كان الفريق الكروي الاول قد انهى استعداداته للقاء اليوم امام النصر في نصف نهائي كأس الامير فيصل بن فهد بتدريبات تكتيكية في وقت مبكر من عصر امس قبل مغادرة الفريق الاتحادي الى الرياض مساء . وكان كالديرون قد اجرى عدة تغييرات في الفريق من اجل تعويض نقص الدوليين والمصابيين حيث ضم طلال المشعل في اللحظات الاخيرة للبعثة بعد ان كان خارج حساباته و لم تتأكد مشاركة المحترف المغربي هشام بوشروان في اللقاء كلاعب اساسي مع بداية المباراة حيث لم يظهر جاهزية كاملة من خلال تدريبات الفريق و من المرجح الاستعانة به في الشوط الثاني .
هذا وقد وصل الفريق الاتحادي مساء امس الى الرياض وسط حفاوة من قبل الجماهير الاتحادية التي استقبلت اللاعبين في المطار وطالبتهم ببطاقة التأهل واكدت مؤازرتها للفريق في الملعب .

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:53 PM
كالديرون : أعرف النصر جيدًا





خالد صائم الدهر – جدة

أكد مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد كالديرون (أرجنتيني) أن فريقه جاهز فنيا و لياقيا لمواجهة الفريق النصراوي اليوم في نصف النهائي، رغم النقص الكبير في صفوف الفريق وخاصة في خط الدفاع، و قال: الفوز هدفنا، ونحن نعي أن الفريق النصرواي يملك في صفوفه لاعبين جيدين ومؤثرين كما هو حال الفريق الاتحادي.
وأضاف: درست الفريق النصراوي جيدا من خلال متابعتي له في مباريات الدوري و المواجهات السابقة بين الفريقين ووضعت التشكيل المناسب لكسب المباراة والتأهل إلى نهائي البطولة.
وحول خوض الاتحاد المباراة خارج أرضه قال : هذا الأمر ليس غريبا على لاعبي الفريق ولن يؤثر عليهم مشيرا انه لم يخسر أي مباراة خارج أرضه، بالإضافة الى أن الجماهير الاتحادية الكبيرة تؤازر لاعبيها في أي مكان نلعب فيه والتي ستمنح اللاعبين دافعا قويا لكسب اللقاء والعودة ببطاقة التأهل .

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:53 PM
متعب: أزمتي مع الاتحاد انتهت وجاهز لمباراة النصر





إبراهيم داوود - القاهرة

أكد عماد متعب مهاجم الاتحاد في مكالمة هاتفية مع اسرته بالقاهرة ان ازمته الأخيرة مع الاتحاد انتهت بعد ان توصل لاتفاق مع المهندس محمد جمال أبو عمارة رئيس النادي يقضي بحصوله على باقي مستحقاته المتأخرة والتي تبلغ 440 الف دولار. وأوضح متعب انه جاهز للاشتراك في لقاء اليوم امام النصر في الدور قبل النهائي لكأس الأمير فيصل بن فهد وان شدد على ان مسألة لعبه من عدمه في يد الجهاز الفني. اشار الى انه سيعود للقاهرة بعد اسبوعين للمشاركة في اللقاء الودي الذي سيجمع المنتخب المصري بنظيره الغاني يوم 19فبراير الجاري. بعض اصدقاء متعب كانوا قد اجروا اتصالات هاتفية معه اول امس وامس للاطمئنان منه على موقفه مع نادي الاتحاد على ضوء الانباء الصحفية التي ترددت عن تهديده بعدم اللعب قبل حصوله على مستحقاته لكنه اكد لهم ان الأمور جيدة وان مسؤولي النادي يعاملونه بود شديد. الطريف انه في حالة اشتراك متعب في لقاء اليوم ستكون المرة الأولى التي تشهد مواجهة بين لاعبين مصريين في مباراة رسمية بالمملكة حيث من المنتظر ان يشارك المصري حسام غالي مع النصر.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:54 PM
أبوعمارة : ثقتي في اللاعبين كبيرة





خالد صائم الدهر – جدة

عبر رئيس نادي الاتحاد جمال أبو عمارة عن ثقته الكبيرة في لاعبي الفريق و الجهاز الفني في تجاوز لقاء اليوم أمام النصر في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد، وقال : المباريات الحساسة و المصيرية ليست بالشي الجديد على نجوم العميد ولديهم الخبرة الكافية في النهائيات و خروج المغلوب.
وأضاف: اللاعبون عاقدون العزم على الفوز والتأهل للمباراة النهائية، ووعدوا ببذل جهدمضاعف وتركيز اكبر للفوز حصد النقاط الثلاث ، ونحن نعلم قوة الفريق النصراوي ورغبته الكبيرة في الفوز في ظل التنافس بين الناديين لحصد أول ألقاب الموسم .
وتمنى ان يظهر الفريقان بالمستوى المشرف الذي يعكس مدى التطور الكبير التي وصلت اليه الكرة السعودية مطالبا بالمساندة الجماهيرة للفريق الاتحادي التي تزحف وراء فريقها اينما ذهب لدعمه و منحه قوة اضافية داخل ارضية الملعب على الفوز والعودة الى جدة بنقاط المباراة .

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:55 PM
الطريدي: جاهزون للنصر






عبد الرحمن الحربي - جدة

شدد عبد المطلب الطريدي الظهير الأيمن بصفوف الاتحاد على جاهزية فريقه لخوض مباراة اليوم أمام النصر في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد. وقال: فريقنا جاهز تماما لهذه المواجهة، رغم ظروف النقص الحاصل، بسبب انضمام الخماسي الدولي لصفوف المنتخب، حيث أن اللاعبين البدلاء لا يقلون مستوى وإمكانيات عن اللاعبين الأساسيين. وأشاد الطريدي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة النادي والجهازين الفني والإداري في سبيل تجهيز الفريق لمباراة النصر، مؤكدا بأن ذلك سينعكس بالإيجاب على مستوى فريقه.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:56 PM
“أصفران” في الرياض




جريدة المدينة

اللقاء الذي يجمع النصر بالاتحاد اليوم بين فريقين احدهما يحمل اللقب.. والثاني (غير محظوظ) معه.. ورغم ان الكفة تميل في لقاءات الفريقين لـ(أصفر) جدة إلا ان الوضع اليوم (غير) حيث سيستميت النصراويون للتمسك بأمل البطولة الوحيدة التي يمكن ان تتحقق لهم بفوزين فقط، فيما الاتحاد امامه اكثر من فرصة (بطولة) اهمها كأس دوري المحترفين.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:57 PM
“رواس” يترشح لرئاسة الاتحاد ويرصد ميزانية كبيرة





خالد صائم الدهر - جدة

اشتعل سباق الرئاسة بنادي الاتحاد بالرغم من اعلان تأجيل الجمعية العمومية الى نهاية الموسم من قبل الامير خالد بن فهد رئيس هيئة اعضاء الشرف ، إلا ان الترشيحات ما زالت مستمرة الى حين الموعد المحدد من قبل المجلس الشرفي .
وفي هذا الصدد أعلن عضو مجلس الادارة الحالي ومسؤول اللجنة الاستراتيجية بندر رواس عن ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد . واكد رواس “للمدينة” انه يعمل حاليا على تجهيز ملفه واعداد برنامجه الخاص لرئاسة الاتحاد وقال متى ما وجدت القبول والدعم المعنوي من قبل كبار اعضاء شرف الاتحاد سأتشرف بدخولي المنافسة على رئاسة نادي الاتحاد . وعن ما يخص الامور المالية قال رواس مسألة الدعم و توفير ميزانية للنادي امر محسوم بالنسبة لي وسأرصد ميزانية كبيرة ساكشف عنها في الوقت المناسب مؤكدا ان عقد الاتصالات لايكفي لتغطية احتياجات النادي الذي لا يستغني ابدا عن وقفة رجالاته واعضاء شرفه الاوفياء.
واشار رواس ان وجوده في مجلس ادارة المهندس جمال ابوعمارة الحالي اكسبه الكثير من الخبرة وجعله يطلع على الكثير من الامور التي ستساعده في اعداد برنامجه الانتخابي للكرسي الساخن ، وبهذا الترشيح ينضم رواس الى سباق الكرسي الساخن مع مازن الزهراني و الدكتور توفيق رحيمي . يذكر أن رواس كان داعما لكرة السلة بالنادي وساهم ذلك في جلب محترفين كما تعهد بدعم الفئات السنية .

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:58 PM
الخميس والصادق يحلّلان النصر والاتحاد






جريدة المدينة

تنقل القناة الرياضية السعودية مساء اليوم الأربعاء على الهواء مباشرةً عند الساعة (8:00 ) مباراة بين فريقي النصر والاتحاد على إستاد الملك فهد بالرياض ضمن مباريات نصف النهائي لكأس الأمير فيصل بن فهد للدرجة الممتازة. ويبدأ البث لهذا اللقاء في برنامج “قبل المباراة” الساعة(6:00) حيث سيعرض البرنامج تقارير عن آخر استعدادات الفريقين ولقاءات من أرض الملعب مع الإداريين والنجوم، وتوقعات الجماهير، ويلي البرنامج الأستوديو التحليلي عند الساعة
(7:20) الذي يقدمه فهد المساعد بحضور محللي القناة يوسف خميس وحسين الصادق، وفي التغطية الميدانية من ارض الملعب خالد البيشي وسعد آل مسعود وكمال الخطيب وفي الوصف والتعليق نبيل الدبيس.
يذكر أن الاستديو التحليلي من إعداد ثنيان المقبل، وسليمان الشريمي، وإخراج ماجد المديفر.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 12:59 PM
((جريدة عكاظ))






الرياضيون يعتبرونها لاتقبل القسمة على اثنين
قمة النصر والاتحاد ..دفاع صلب يتصدى لأقوى هجوم




عبدالله الثبيتي- مكة المكرمة

اعتبر عدد من المحللين الرياضيين أن لقاء النصر والاتحاد اليوم لايقبل القسمه على اثنين, فالنصر يبحث عن التمسك باللقب والاتحاد يبحث عن بطولة يفتتح بها الموسم. ** في البداية يقول المحلل واللاعب السابق عبدالرحمن الرومي أن عقد الاتحاد في اللاعبين الاجانب قد اكتمل وهم لاعبون على مستوى عال ومشهود لهم في الملاعب العربية والعالمية , معتبرا أن الاتحاد يعاني من نقص لتواجد لاعبيه في المنتخب , الا ان تعويض هذا الغياب مقدور عليه بعوامل أخرى تتمثل في عافية خط الهجوم والانسجام بين اللاعبين. ورأى أن قوة الاتحاد في خط هجومه وهو الأقوى هذا الموسم بينما يتميز النصر في خط دفاعه لكن لكل فريق له استراتيجيته الفنية الخاصه, فالمعطيات الظاهرة على السطح تقول إن النصر يجيد انتزاع البطولات القصيرة وقد سبق وان وصل الى نهائي كاس بطولة الخليج هذا الموسم , وأمام استحقاق هام سيرمي مدرب النصر بكل اوراقه الفنية في سبيل كسب هذه المواجهة من اجل الوصول الى المباراة النهائية وخصوصآ بعد تبددت أحلامه في المنافسة على الدوري. ويرى المدرب الوطني عبدالرحمن الحمدان أن هذه المواجهه لاتقبل القسمة على اثنين رغم الغيابات في صفوف الفريقين ولكن توقيت اقامة المباراة مناسب لهما لأن كل اللاعبين لايزالون يعيشون اجواء المباريات, من هنا أتوقع أن يكون الأداء الفني مرتفعا من الطرفين, وأن كان عامل الخبرة يصب لصالح الاتحاد بتواجد الحارس مبروك زايد الذي يمثل مركز اطمئنان , وخبرة هجوم الاتحاد ومحترفيه وإن كان الاتحاد يشكو من ضعف في خط الدفاع . عموما الصورة الفنية المرتقبة من الفريقين هي اللعب الجماعي السلس وعامل الخبرة في الاتحاد والأداء الفردي بقيادة المحترف التون في النصر.
النجم الدولي السابق سعيد العويران رأى أن الفريقين يمتلكان كل أدوات الحسم ولكن لكل فريق ادوات تختلف عن الآخر فالنصر بعامل الأرض والجمهور وعدم انشغال فكره بالمنافسه على الدوري بشكل قاطع أصبح شغله الشاغل التفكير في التمسك باللقب و هو قادر على ذلك في ظل وجود إدارة شابة وطموحة وتكامل عناصره وقوة دفاعه وتألق لاعبه الاجنبي التون الذي يجيد اللعب الفردي من العمق وتجهيز الكرة لأقرب لاعب نصراوي من المرمى, على عكس الاتحاد الذي يفتقد لعدد من عناصره الأساسيين ولكن جعبته الفنية تحمل أدوات حسم ومنها قوة حراسته متمثله في مبروك زايد وخط هجومه الذي يستطيع حسم المباراة وخبرة لاعبيه المحترفين الاجانب الذين يستطيعون تعويض النقص العددي في اللاعبين الوطنيين.
واعتبر أن المباراة لن تكن سهلة للفريقين ولن يكون هناك تحفظ من قبل المدربين لأن كل مدرب سيرمي بكل اوراقه من اجل الكسب.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:00 PM
الطرف الثاني في نهائي كأس فيصل يتحدد الليلة
النصر الجديد يواجه عقبة العميد





محمد العسيري- أبها

يتحدد الليلة الطرف الثاني في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لهذا الموسم، وذلك عندما يلتقي في الرياض النصر والاتحاد في لقاء يطمع خلاله كل من الطرفين لتتويج مشواره الجيد في المسابقة. النصر تصدر المجموعة الرابعة بعد أن جمع (12) نقطة من أربعة انتصارات، حققها في مواجهاته الأربع وتمكن لاعبوه من زيارة مرمى الخصوم ست مرات، بمعدل هدف ونصف في اللقاء الواحد، ولم تتلق شباكه أي هدف مما يؤكد الحضور الهجومي الجيد لدى الفريق والقوة الدفاعية المتميزة والظاهرة للعيان خلال المسابقة، مسجلا نفسه كأفضل دفاع في المسابقة حتى الآن وخلال الدور التمهيدي، ويسعى حثيثا للحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي على حساب جاره وغريمه التقليدي الهلال، وسبق للعالمي أن توج بهذا اللقب ثلاث مرات سابقة وهو أول أبطال المسابقة وآخرهم، وهذه ميزة يريد الحفاظ عليها ويدرك بأن ذلك لن يأتي إلا بتجاوز عقبة العميد الصعبة أولا في لقاء الليلة ومن ثم بلوغ النهائي. والنصر خلال الدور التمهيدي ظهر بشكل متميز وكان ملفتا للأنظار، ويأمل في مواصلة ذلك الحضور والفريق يؤدي بشكل جماعي، واستطاع مدربه البرازيلي ادقار أن يزج بأكثر من اسم واعد في التشكيلة النصراوية، استطاعت أن تثبت أقدامها في القائمة الأساسية حتى خلال الجولتين الأخيرتين من الدوري، وتبرز المهارة الفردية لدى لاعبي النصر كأبرز الحلول التي قد تستطيع ترجيح كفة العالمي. وفي الجهة المقابلة نجد أن الاتحاد عبر للدور نصف النهائي عبر بوابة صعبة، وتصدر المجموعة الثانية برصيد(10) نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل وحيد، وحسم الأمور لصالحه بكل اقتدار، واستطاع مهاجموه أن يسجلوا سبعة أهداف بمعدل يصل إلى الهدف وثلاثة أرباع الهدف في اللقاء الواحد، مما يعطي دلالة واضحة على أن الهجوم الاتحادي يستطيع التسجيل، لكن الدفاع يعاني من خلل يكلف الكثير.
وسبق للعميد وأن توج بهذا اللقب ثلاث مرات من قبل، كان آخرها في موسم 1998/1999 ويسعى إلى أن يعيد الذكريات وأن يتوج من جديد بلقب غاب عنه قرابة العشرة مواسم، ويأمل في إزاحة حامل اللقب عن طريقه وتجريده من لقبه، وكالديرون مدرب الاتحاد خاض مباريات الدور التمهيدي بتشكيلة تعد شبيهة بالقائمة الأساسية بعد أن زج بعدد من اللاعبين الشباب بجوار لاعبيه الأساسيين، ماعدا الدوليين الذين عوضهم البدلاء الذين لايقلون عطاء وحضورا، ولدى العميد من الحلول الكثير سواء على الجانب الفردي أو الجانب الجماعي، مما يجعله قادرا على حسم الأمور لصالحه في أحلك الظروف، وهذه ميزة يمتاز بها وتمنحه التفوق في أغلب الأوقات.
على العموم اللقاء صعب لطرفيه وكل منهما سيعمل على تجاوز العقبة الصعبة نحو النهائي، واللقاء مواجهة كؤوس وقد يظهر شيء من التحفظ والحذر، ولكن ذلك لايلغي أن اللقاء سيشهد قوة تنافسية كبيرة ومثيرة وممتعة كعادة مواجهات الأصفرين.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:01 PM
الاتحاديون: لقاء الكؤوس لا يحتمل الخيارات





عادل الماس ـ جدة

قال رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبو عمارة إن مواجهة فريقه أمام النصر لقاء كؤوس، يتطلب فوز أحد الفريقين، وتختلف المعايير فيه حيث لا فرصة للتعويض، خاصة وأن اللقاء يأتي امتدادا للقاءات الفريقين هذا الموسم وهدفهم أن يواصل الفريق الانتصارات والمنافسة على كافة البطولات. وأوضح أبوعمارة أن استعدادات الفريق للقاء جيدة، وحرص المدرب كالديرون على تكثيف التدريبات بشكل مكثف وتجهيز العناصر التي ستعوض غياب الدوليين، وتمنى ظهور الفريق بالصورة الفنية التي ترضي كافة محبي العميد. وامتدح الاهتمام والمتابعة من قبل أعضاء شرف النادي للفريق، ودعمهم المعنوي قبل لقاء اليوم، وحثهم على مواصلة الانتصارات والتأهل لنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد. ووصف مدرب الفريق الاتحادي كالديرون، مواجهة فريقه اليوم أمام النصر بأنها حاسمة لفريقه من أجل المنافسة على لقب بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، ويسعى لتحقيق الفوز والتأهل للمباراة النهائية، وقد حرص خلال الأيام الماضية على تجهيز الفريق بشكل فني جيد، والاعتماد على العناصر الموجودة من أجل تعويض غياب الخماسي الدولي وتمنى أن يواصل الفريق تفوقه في المواجهة الثالثة اليوم أمام النصر. وقال كالديرون أنه حرص على إجراء بعض التعديلات الفنية في التشكيلة التي سيخوض بها مواجهة اليوم، وأوكل للاعبين بعض المهام الفنية، وأن الروح المعنوية عالية لدى الجميع، متمنيا أن يحصد الفريق الفوز ويواصل مشواره نحو تحقيق اللقب. واعتبر المهاجم الاتحادي نايف هزازي مواجهة فريقه اليوم أمام النصر في نصف نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد من المواجهات الحاسمة للفريق، ولابد من تحقيق الفوز والتأهل للنهائي أو الخروج من المسابقة. وأضاف: بالنسبة لي وزملائي اللاعبين نسعى بقوة لتحقيق الفوز والوصول للنهائي الأول هذا الموسم والمنافسة على اللقب بمشيئة الله. وقال هزازي إن فريقه جاهز للقاء اليوم، واللاعبون لديهم العزيمة والإصرار على تخطي هذه المواجهة المهمة، حيث وضحت الجدية والحرص على حصد الفوز من خلال التدريبات الفنية، كما أن الروح المعنوية عالية لدى الجميع.
واختتم تصريحه متمنيا أن يواصل التألق والإبداع ويهز الشباك النصراوية ويساهم في فوز فريقه، مطالبا في الوقت نفسه الجماهير الاتحادية بالمساندة والدعم المعنوي غير المستغرب منها في مثل هذه اللقاءات حتى يهدونها الفوز والتأهل للنهائي.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:02 PM
رحيمي يرفض ترشيح نفسه ..ورفة يشير لصعوبتها
المركز المالي ونظامية البطاقات يعرقلان عقد عمومية الاتحاد






حسين الشريف-جدة

شدد عضو شرف نادي الاتحاد منير رفه على صعوبة انعقاد جمعية عمومية لنادي الاتحاد بعد أربعة أشهر من الآن وفق البيان الاتحادي الصادر أمس الاول والذي أشار الى أن الجمعية العمومية تعقد وفق اللائحة الشرفية الصادرة عن الرئاسة العامة لرعاية الشباب ,مرجعا الأسباب لصعوبة توفر أهم بندين في اللائحة. وقال أن البند الأول يقضي بإصدار مركز مالي بتاريخ معين يستطيع المرشح للرئاسة الاتحادية أن يبني عليه إستراتيجة إدارته,على اعتبار أن المركز المالي لنادي الاتحاد كان عائقا أمام انعقاد الجمعية العمومية الماضية. واستطرد بالقول أنه في حالة الرغبة لإصدار مركز مالي فلابد أن تحل الإشكاليات ولكن للأسف المركز المالي لم يعمل منذ ست سنوات وحتى تنشئ مركزا ماليا فهذا يتتطلب جهودا خارقة حتى تستطيع أن تحل كل التراكمات التي جاءت مع مرور تلك السنوات. اضاف :الأمر الثاني هو نظامية الأشخاص الذين يصوتون في الجمعية , فحتى وقت قريب لم تعمل بطاقات العامل حسب ماذكرته أدارة النادي , لان إصدار بطاقة العامل يتطلب مرور سنة حتى يحق لحاملها التصويت حسب لائحة الرئاسة العامة لرعاية الشباب. واردف أنه يمكن انعقاد الجمعية العمومية في ظل غياب هذين البندين بقرار استثنائي من الأمير سلطان بن فهد مستبعدا أن ينص النظام على إلزام النادي بعقد الجمعية في نهاية الموسم الرياضي وليس شرطا تحديد التاريخ لانه يمكن انعقادها متى ما تطابقت لائحة الرئاسة العامة مع الواقع الذي يعيشه النادي. من جهة ثانية كشفت مصادر عكاظ أن الدكتور توفيق رحيمي لن يقدم ملف ترشيحه لرئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد ليبقى رجل الأعمال مازن الزهراني المرشح الوحيد حتى الآن

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:02 PM
صراع الأرقام يتجدد بين العميد والعالمي





أنس الخميس-الرياض

تقابل النصر والاتحاد في مسيرتهما في دور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ثلاث مرات، وأستطاع نجوم العميد ان يحسموا نتيجة مباراتين في صالحهم عام 1986 بنتيجة هدف دون رد، وبالنتيجة نفسها فاز (العميد) في 1997، في حين فاز النصر في عام 2001 بهدفٍ وحيد، بعد تعادلٍ مثير في الأوقات الأصلية والإضافية بهدفين لكلٍ منهما. وفي آخر لقاءاتهما في مسابقة الموسم المنصرم، فاز النصر ذهاباً وإياباً في الرياض بأربعة أهداف لهدف ، وفي جدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين للاتحاد. ويركض سعياً لاعبو النصر إلى الوصول لنهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للمرة السادسة في تاريخ المسابقة وللمرة الثانية على التوالي للحفاظ على اللقب الأخير، وأمام ذلك يأمل الاتحاديون في أن يحققوا اللقب الذي فقدوه لمدة عشر سنوات، إذ أن آخر لقب حققه النادي الغربي يعود لعام 1999.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:04 PM
((جريدة الوطن))






أحدهما سيكون الطرف الثاني في نهائي كأس فيصل
النصر في أكبر تحدياته الكروية يدافع عن لقبه أمام الكتيبة الاتحادية





الرياض: عبدالله الحمقي

يخوض فريق النصر اليوم واحدة من أكبر تحدياته الكروية عندما يستضيف نظيره الاتحاد على أرض ملعب إستاد الملك فهد الدولي في مواجهة نصف نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد, للدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي.
ويسعى النصر لمواصلة نجاحاته في هذه البطولة التي سجل خلالها أسبقية الفوز في جميع المباريات التي خاضها ضمن المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه الاتفاق وأبها, مسجلاً العلامة الكاملة في الأدوار التمهيدية.
وما يحفز النصر في هذه المباراة أنه يسعى لتكرار إنجاز الموسم الماضي الذي حققه أمام غريمه الهلال, وهو ما يجعل أنصاره متحفزين لتكرار سيناريو الموسم الماضي, خصوصاً أن الفريق فقد رسمياً فرصة الدخول في سباق الصدارة لدوري المحترفين.
ويأمل مدرب النصر الجديد الأرجنتيني إدجاردو باوزا إلى تسجيل أول إنجازاته في المسابقات السعودية في أول ظهور رسمي له بعد توليه المسؤولية منذ خمسة أيام فقط خلفاً للمدرب البرازيلي المؤقت إدجار.
ولن يعمد باوزا بكل تأكيد إلى إجراء تغييرات جذرية على تشكيلة الفريق، خصوصاً أنه حديث المعرفة بقدرات اللاعبين, ولهذا سيعمد إلى الدخول بنفس القائمة التي شاركت مع الفريق في آخر مبارياته أمام الرائد باستثناء دخول المهاجم العماني حسن ربيع في القائمة بديلاً لريان بلال المنضم لصفوف المنتخب السعودي الأول.
وسيركز باوزا على تحركات المصري حسام غالي وسط الميدان إلى جانب البرازيلي إيلتون خوزيه الذي سيطلب منه العودة إلى منتصف الملعب ومساندة مشعل المطيري في حال الهجوم الاتحادي، على أن يتفرغ علاء الكويكبي للمهام الهجومية وتشكيل ثنائي مع حسن ربيع.
في المقابل تأهل الاتحاد إلى هذه المباراة بعد أن تصدر المجموعة الثانية التي ضمت الى جانبه الغريم التقليدي الأهلي, وفريق الوطني.
وسيجد مدرب الاتحاد الأرجنتيني جابرييل كالديرون صعوبة في تعويض غياب لاعبيه الدوليين مثل قائد العميد وصانع ألعابه محمد نور, ولاعب المحور سعود كريري, والوسط المهاجم سلطان النمري, والمدافعين رضا تكر وأسامة المولد, إلا أن مشاركة لاعب الوسط البرازيلي الجديد ريناتو موريس الى جانب الدولي العماني أحمد حديد, ربما تعيد الاستقرار لوسط الميدان الاتحادي الذي سيتواجد فيه إلى جانب الثنائي الأجنبي مناف أبو شقير وعلي الشهري.
ويشكل عدم الاستقرار الدفاعي أمراً مقلقاً لكالديرون الذي بات في وضع صعب في ظل الغيابات الكبيرة، في هذا الخط حيث أصبح في حكم المؤكد أن يشارك كل من الدولي السابق حمد المنتشري وربما يدفع كالديرون بمشعل السعيد في ظل غياب عبيد الشمراني الموقوف بالبطاقات الثلاث.
ويشكل الهجوم الاتحادي قوة ضاربة في الفريق حيث سيتواجد فيه الثنائي الدولي المصري عماد متعب والدولي السعودي نايف هزازي، مع احتمالية مشاركة المغربي هشام بوشروان في الحصة الثانية وفق ما تقتضيه حاجة الفريق.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:04 PM
كالديرون: سنتحدى نغمة عدم ثبات التشكيل بالفوز على النصر





جدة: محمد عطية

أكد مدرب فريق الاتحاد كالديرون ثقته في لاعبي الاتحاد الذين سيخوضون لقاء اليوم أمام النصر في نصف نهائي كأس فيصل, وقال "الغياب الذي يعاني منه فريقنا لا يمكن وصفه بالعادي كونه وصل لنصف عدد العناصر الرئيسية, عكس فريق النصر الذي يعد في كامل جاهزيته, إضافة إلى تدعيم الفريق بعناصر أجنبية, ومع ذلك لا نشك في قدرات اللاعبين الموجودين, بل أنا أعتبر المباراة بمثابة التحدي ليثبتوا أنهم الأفضل, فثقتي فيهم كبيرة لتجاوز النصر الذي يتسلح بالأرض والجمهور".
وحول عدم الثبات على تشكيلة محددة طوال مشواره مع الفريق, قال "احتاج جميع اللاعبين وبالتالي لابد أن يكونوا بأكملهم في كامل جاهزيتهم, وبالعكس سياستنا جعلتنا نخوض مواجهة اليوم وكلنا أمل وثقة في الفوز بها باعتبارها ستؤدي بالفائز إلى المباراة النهائية للبطولة".
وتمنى كالديرون أن يوفق في الحصول على بطولة ترضي طموح الجماهير الاتحادية, وقال "حصولنا على هذه البطولة سيبعد الضغوط النفسية عن اللاعبين فهم يقومون بعمل كبير طوال الموسم ولكن الجماهير تنظر للبطولات وهذا حق مشروع, لكن لا بد أن نضع في اعتبارنا أن كل الفريق يسعى لنفس الهدف, لذلك أظن أن لقاء اليوم ستغيب عنه الإثارة".

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:05 PM
الصقري متفائل بالانتصار والمنتشري يرفض التكهن





جدة: عماد عيسى

أبدى لاعب فريق الاتحاد الكروي الأول صالح الصقري تفاؤله بتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب لنصف نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد أمام النصر، وقال "نسعى بكل قوة للتأهل إلى أولى نهائيات هذا الموسم وعكس المستويات القوية التي يقدمها الفريق في الدوري والدور الأول من هذه المسابقة، والفريق الاتحادي مؤهل لمواصلة ذلك على الرغم من قوة النصر الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره وتشهد صفوفه تغييراً كبيراً عن اللقاءين الماضيين اللذين لعبناهما ضده في مسابقة الدوري".
وحول نقص فريقه الكبير قياساًَ بالنصر الذي يدخل اللقاء وهو مكتمل الصفوف تقريباً، قال "أعتقد أن المدرب بالتعاون مع إدارة النادي والجهاز الإداري في الفريق عمل منذ بداية الموسم على إيجاد البديل الجاهز لمثل هذه الظروف، فهناك مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب قادرون على المشاركة وتقديم مستوى جيد وسد غياب اللاعبين الدوليين".
من جانبه، أكد المدافع حمد المنتشري أنه لا يمكن إطلاقاً التنبؤ بنتيجة المباراة، وقال "كل فريق يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين القادرين على حسم نتيجة اللقاء في أية لحظة، والفريق الذي سيكون أكثر تركيزاً وانضباطاً داخل الملعب ستكون نتيجة المباراة من صالحه"

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:06 PM
رئيس الاتحاد : بيان خالد بن فهد يعكس حرصه على مصلحة النادي





جدة: عماد عيسى

أشاد رئيس نادي الاتحاد محمد جمال أبو عمارة بما جاء في بيان رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأمير خالد بن فهد الذي صدر أول من أمس، وقال "ما جاء في بيان الأمير خالد بن فهد يعكس بوضوح حرصه على مصلحة النادي، وتهيئة كافة الظروف أمام فرقه المختلفة لتحقيق الإنجازات التي ترتقي بعميد الأندية، ونحن في مجلس الإدارة نقدر له الدعم والمساندة التي نجدها من مجلس هيئة أعضاء الشرف حتى يتسنى لنا القيام بخدمة الكيان الاتحادي".
وحول لقاء فريقه اليوم أمام النصر في نصف نهائي كأس مسابقة الأمير فيصل بن فهد، قال "لقاء اليوم هو البوابة التي ستقود أحد الفريقين للعب على نهائي بطولة تحمل مسمى غال على قلوب كافة الرياضيين، ونحن في الفريق الاتحادي استعددنا لهذا اللقاء بالشكل الذي يتواكب مع أهمية المباراة على الرغم من النقص الكبير في صفوف الفريق بغياب عدد من اللاعبين الدوليين مع المنتخب الوطني، وإيقاف لاعبين بسبب البطاقات الصفراء، إلا أن ثقتي لا حدود لها في قدرة الفريق على تجاوز ذلك والعودة بإذن الله إلى جدة وهو يحمل بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية".
وأضاف "نحن ننتظر من الجماهير الاتحادية في مدينة الرياض الحضور وبكثافة كما حدث في المباراة الماضية أمام فريق الشباب لمؤازرة الفريق ودعمه في هذا اللقاء الهام".

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:07 PM
جماهير المنتديات الاتحادية تبحث عن التكافؤ





جدة : عماد عيسى

استغربت الجماهير الاتحادية في منتديات النادي على الانترنت، توقيت مباريات نصف نهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، الذي تزامن مع معسكر المنتخب السعودي للقائه أمام المنتخب الكوري الشمالي في تصفيات كأس العالم 2010م حيث رأت هذه الجماهير بأن توقيت المباراة لا يكفل تساوي الفرص بين الفريقين فالاتحاد سيغيب عنه خمسة من أهم عناصرهم لتواجدهم في معسكر المنتخب في حين سيدخل النصر اللقاء وهو شبه مكتمل الصفوف حيث لا يغيب عن صفوفه سوى لاعب واحد هو ريان بلال اللاعب الوحيد في القائمة النصرواية الذي تم استدعاؤه لصفوف المنتخب.
معتبرة أن فريقها هو المتضرر الوحيد من إقامة مباراتي نصف النهائي في هذا التوقيت، على اعتبار أن لقاء الأمس بين الهلال والشباب جاء متكافئا لتساوي الفريقين في عدد اللاعبين المستدعين للمنتخب الوطني.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:08 PM
بعد رحلة طيران امتدت 20 ساعة إلى اليابان
الأخضر يبدأ تدريباته في سنداي وسط الثلوج ويواجه تايلاند غداً





سنداي (اليابان): الموفد الإعلامي

وصلت بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم إلى مدينة سنداي اليابانية عند الساعة الثامنة مساء أمس بتوقيت اليابان, الثانية ظهراً بتوقيت المملكة, لإقامة معسكر إعدادي قبل ملاقاة نظيره الكوري الشمالي في المباراة التي ستقام في العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج الأربعاء بعد المقبل ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010.
وكان في استقبال بعثة المنتخب بمطار سنداي, مسؤول العلاقات العامة بسفارة خادم الحرمين الشريفين في اليابان هلال الحربي, وممثلا مدينة سنداي كينابو تيرادا وهيدوسوشي سوزوكي, والمنسق العام لمنتخب المملكة عبدالله الجربوع الذي كان قد وصل في وقت سابق للترتيب للمعسكر.
وعقب استراحة قصيرة بالمطار استقلت بعثة المنتخب الحافلة متوجهة إلى فندق رويال بارك حيث مقر إقامتها خلال تواجدها في مدينة سنداي اليابانية.
ومن المقرر أن يستهل المنتخب عصر اليوم تدريباته قبل أن يخوض مباراة تجريبية مع منتخب تايلاند غداً الخميس.
وتسود مدينة سنداي أجواء باردة مصحوبة بتساقط الثلوج حيث تتقارب أجواؤها مع العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج التي سيلاقي فيها المنتخب نظيره الكوري الشمالي.
وكانت بعثة المنتخب حطت رحالها في سنداي قادمة على متن طائرة خاصة غادرت الرياض عصر أول من أمس، واستغرقت رحلتها 20 ساعة حيث توقفت في مطار جزيرة سيشل، ومن ثم في مدينة بولوني بإندونيسيا قبل أن تتوقف في مطار هونج كونج لتواصل بعدها الرحلة حتى مطار مدينة سنداي باليابان.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:09 PM
((جريدة الرياض))







وصول بطاقة ريناتو تمهد لإشراكه ..

عبيد يحرج كالديرون...بوشروان يدعم الهجوم... ومكافأة خاصة للنهائي




جدة - هتان النجار:

أعلن المدرب الاتحادي كالديرون قبل ساعات من سفر فريقه للرياض بانه لن يفرط في ورقة التأهل للنهائي عندما يلتقي النصر اليوم الاربعاء في دور الاربعة من مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد، وأكد بأن أي بطولة يدخلها لا يقبل ان يخرج منها خاسرا، وسيجاهد في سبيل تحقيق لقبها لأنها ترجمة للعمل الجيد الذي يقوم به.
وكان الفريق الاتحادي قد تدرب عصر امس الثلاثاء وغادر في السابعة والنصف مساءً الى الرياض وسط روح معنوية مرتفعة للعودة الى جدة بورقة التأهل، وكان كالديرون قد استعان بخدمات البرازيلي ريناتو في قائمة البدلاء بعد ان تأكد إرسال بطاقته الصفراء وقدرته على المشاركة، إذ ابدى جاهزية لياقية للمشاركة فيما لم يقدم حتى الآن المستوى الفني المتوقع منه وربما يعود ذلك لظروف التأقلم مع الأجواء في جدة وحاجته للدخول في اجواء الفريق.

واستعان كالديرون بخدمات المدافع محمد سالم (العائد لتوه من الاصابة) في القائمة الاساسية إلى جانب حمد المنتشري وذلك بسبب غياب المدافع عبيد الشمراني لحصوله على بطاقتين صفراوي كانتا كفيلتين بحرمانه من المشاركة في اللقاء الهام خصوصاً وأن كالديرون كان يعول عليه بعد تألقه مع الفريق في المباريات الماضية وسيعود عبدالمطلب الطريدي للقائمة الأساسية فيما سيتواجد عدنان فلاتة في الظهير الأيسر والاستعانة بالصقري في الوسط الأيسر مع تواجد الهزازي وبوشروان في خط المقدمة.

وأسرت مصادر مقربة من الإدارة أن هناك توجهاً لتقديم مكافأة للاعبين في حالة تأهلهم للمباراة النهائية كمحفز للاعبين خاصة وأن هذه البطولة لها نظرة خصوصاً لدى الإدارة الاتحادية من الناحية المعنوية وإمكانية تأثيرها الإيجابي على اللاعبين.

"الــ عـــطــا"
02-04-2009, 01:11 PM
((جريدة اليوم))








جماهير الأصفرين تشعل المنتديات


اليوم ـ مكة المكرمة

اللقاء المرتقب الذي يجمع مساء اليوم الاربعاء بين النصر العالمي والاتحاد العميد في الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد ـ يرحمه الله ـ لعب دوره الى حد بعيد في اشعال فتيل التحدي بين انصار الفريقين عبر منتديات الشبكة العنكبوتية الانترنت حيث ان انصار النصر يرون ان العالمي قادر على تخطي الاتحاد في مواجهة اليوم نحو الدفاع عن لقبه كبطل للمسابقة في العام الماضي، واعلنت عن وقوفه الى جانب فريقها من خلال الدعم والمؤازرة، فيما انصار العميد اكدوا ان اقامة المباراة على ارض النصر لا تعني غياب الجماهير الاتحادية التي عرفت بدعمها فريقها اينما تواجد وابدت تفاؤلها الكبير بان يحقق العميد الفوز ويتأهل للنهائي لملاقاة الفائز من المباراة التي جمعت مساء امس بين الهلال والشباب.