المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الخميس


"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:49 PM
((جريدة المدينة))





النصر يتأهل بجدارة.. والاتحاد يغادر بمرارة




عبدالله الحرازي – الرياض تصوير صالح الشريف


اصبح النصر “بطل كأس الامير فيصل” قاب قوسين او أدنى من المحافظة على لقبه بعد تأهله للنهائي امس على حساب الاتحاد بهدف البرازيلي ايلتون في الدقيقة 88 من المباراة التي احتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض وتفوق فيها اصحاب الارض على الضيوف بالانضباط التكتيكي والاداء الحماسي ولا سيما في الشوط الثاني الذي حاول فيه النصر استغلال ظروف منافسه والخروج منتصرا من اللقاء وسط توليفه قدمها المدرب الجديد للفريق النصراوي ، ونجح حارس النصر خالد راضي في وصول فريقه للنهائي بتصدىه لكرة نايف هزازي في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء الذي لم يحسن مدرب الاتحاد استخدام ما لديه من اوراق على مقاعد الاحتياط لتحسين صورة فريقه.
الحذر منع الخطر
رغم النقص في صفوف الاتحاد الذي أجبر المدرب كالديرون على الاستعانة بالصقري في الوسط كصانع لعب واكمال رباعي هذا الخط فقد تغلب الاتحاد على هذا العامل في الشوط الاول من المباراة وبدا الاكثر جرأة في الهجوم من مضيفه النصر المتكامل في الصفوف بانضمام غالي وربيع المتواضع في الاداء ، وهدد مرماه ببعض الكرات ولاسيما من اللاعب نايف هزازي المتحرك جيدا في خط المقدمة رغم ان هجمات الفريقين عموما في الشوط الاول كانت قليلة جدا ولم يتحرك الهجوم النصراوي الا بعد مرور نصف ساعة تقريبا الا ان تحركه لم يكن بتلك الخطورة وذلك ناتج عن التحفظ الدفاعي الذي لعب به الفريقان وتكثيف منطقة الوسط بعدد كبير من اللاعبين بهدف السيطرة على منطقة المناورات حيث لعب النصر بخمسة لاعبين مما اجبر مهاجمي الاتحاد على العودة لمساندة زملائهم في صناعة اللعب ومقاومة الكثافة العددية للنصر، الا ان الكثافة سببت كثرة الاخطاء الفردية في التمرير وبالتالي عدم تغذية المهاجمين بالكرات الكافية التي تمكنهم من تهديد المرميين حيث كان الحارسان مبروك زايد وكميل الوباري مرتاحين جدا خصوصا الحارس الاتحادي لاكتفاء النصر بمهاجم واحد هو حسن ربيع حيث كان النصر بحاجة الى مهاجم ثان او اعادة توزيع لمهام اللاعبين لترجيح كفته على ارض الواقع .
المنتشري ينقذ مرماه من هدف نصراوي
لم يشعر الجمهور النصراوي بالوجود الفعلي للعماني حسن ربيع هداف كأس الخليج الا بعد مرور اكثر من ستين دقيقة حينما هدد مرمى الاتحاد باخطر كرة لاصحاب الارض الذين بدأوا الشوط مهاجمين بحثا عن هدف يرجح كفتهم في المباراة الا أن المدافع اليقظ حمد المنتشري تواجد في المكان المناسب بالنسبة للجماهير الاتحادية ومنع كرة ربيع من الدخول الى مرمى الاتحاد ليبقي على التعادل قائما، وبعد نحو عشر دقائق سنحت فرصة اخرى للنصر للتسجيل الا ان الحارس الاتحادي مبروك زايد حولها الى ركنية من قدم ايلتون وقبله عدنان فلاته بقطع كرة حسام غالي، وامام التفوق النصراوي في وسط الميدان اكتفى الاتحاد بالدفاع ومهاجمة مضيفه بكرات مرتدة كانت قليلة الفاعلية .
العتيبي وامين في الملعب
قبل نهاية المباراة بعشر دقائق ادخل المدرب النصراوي تعديلا على تشكيلته باشراك اللاعب الشاب عواد العتيبي لتفعيل الجهة اليمنى لفريقه بدلا من حسام غالي ، وفعل الشيء ذاته مدرب الاتحاد باشراك محمد امين بدلا من عدنان فلاته حيث ترتب على ذلك اعادة الصقري للوسط ونقل مناف الى الجهة اليسرى في الوسط بعد تسلم امين المهمة في الجهة اليمنى.
ايلتون كسر الصمود
واذا كان البرازيلي ايلتون قد غاب في وسط الملعب ولم يقدم لجماهير الشمس ما كانوا يتوقعونه منه فانه قد حضر في الزمن الصعب بتسجيله هدف الفوز النصراوي في الدقيقه 88 من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء ارسلها بشماله في مرمى مبروك زايد ليضع فريقه في النهائي للمرة الثانية. وكاد القصير الماكر ان يسجل الثاني في الوقت بدل ضائع لكن مبروك زايد تصدى لها وحولها الى هجمة اتحادية كاد نايف هزازي المكافح في فريق الاتحاد ان يدرك التعادل لولا ان خالد راضي كان يقظا في حمايته لمرمى النصر والمساهمة في ايصال فريقه الى نهائي البطولة في اكثر دقائق المباراة اثارة والتي اتبعت بطرد حكم المباراة عبدالرحمن العمري لمهاجم الاتحاد نايف هزازي لاحتجاجه على الحكم.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:50 PM
أبو عمارة: سنحاسب كالديرون




خالد صائم الدهر - جدة


أرجع رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال ابو عمارة خسارة فريقه في المقام الاول الى النقص الكبير في صفوف الاتحاد والذي اثر عليهم بشكل واضح خلال مجريات المباراة امام النصر، وفي سؤال حول نية الادارة في محاسبة المدرب كالديرون بسبب الخسارة وعدم التأهل و الخروج من اولى البطولات خالي الوفاض قال ابوعمارة ان شاء الله خير، واعدا بقوله هذا بمحاسبة المدرب وضرورة مناقشته لتصحيح الاخطاء في المسابقات الاخرى القادمة سواء كأس ولي العهد او لمواصلة المنافسة على بطولة دوري المحترفين.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:51 PM
إقالة كالديرون على الطاولة والبدلاء ثلاثة





عبد الرحمن الحربي - جدة


علمت “المدينة” من مصادرها الموثوقة أن إدارة نادي الاتحاد ستعقد اجتماعا حاسما وهاما اليوم مع عضو الشرف المؤثر منصور البلوي لاتخاذ قرارا هامة ومصيرية تتعلق بالجهاز الفني وتحديد موقفها النهائي من أخطاء المدرب كالديرون بعد أن تكررت في غير مرة وتسببت في العديد من الخسائر وآخرها الخروج من كأس الأمير فيصل بن فهد مساء أمس أمام النصر، وقبلها أخطاء الموسم الماضي في نهائي كأس الأبطال أمام الشباب وكذلك البطولة الآسيوية بالإضافة إلى إهدار العديد من النقاط في بطولة دوري المحترفين وتسببه في فقدان الصدارة وتقليص الفارق النقطي حتى حل الاتحاد وصيفا، وحيث لم تجد المحاولات معه للتفاهم فإن معلومات “المدينة” تشير إلى أن منصور البلوي قد اتخذ خطوات وتفاوض مع بدائل من المدربين وهم ثلاثة قد يتم طرحهم للمناقشة في اجتماع اليوم بمكتب البلوي والواضح أن هناك بدائل مطروحة ما لم يكن هناك اتفاقا حاسما مع كالديرون يسير بموجبه.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:51 PM
كالديرون واصل تخبطاته.. وأكد أنه مدرب “سبورة”




خالد صائم الدهر - جدة


أضاعت قناعات المدرب الارجنتيني كالديرون وتفكيره السلبي اولى حصاد الموسم بخسارة الفريق الاتحادي من امام النصر والخروج من نصف نهائي كأس الامير فيصل بسبب تخبطاته وعدم تحركه ساكنا لتغيير التكتيك والوضع داخل الملعب وفضل الوقوف متفرجا مؤكدا انه مدرب إعداد على ورق وسبورة حائط فقط لاغير. فأبسط الامور التي كان عليه فعلها في الشوط الثاني اخراج عماد متعب وادخال عبد العزيز الصبياني نظرا لسرعته ودائما ما يحرز اهدافا في مثل هذه الاوقات لاسيما وان متعب كان مستواه ضعيفا ، ولماذا لم يزج بلاعب الوسط صالح الغوينم الجاهز فنيا بدلا عن محمد امين الذي احرجه المدرب في هذا الوقت الصعب ، وكان الاحرى على المدرب “الخواف” كالديرون ان يضع ابوشقير في خانته الاصلية في الجهة اليسرى او محورا ثانيا بدلا من اقحامه في اليمين وينهي عطاءه، وكان خروج الظهير الايسر عدنان فلاتة احد الاخطاء الواضحة في ظل احتياج الفريق لمجهود اكبر وسط التفوق النصراوي فلماذا الابقاء على الصقري الذي لم يقدم مستواه في هذه المباراة . ورفض كالديرون ضم المغربي هشام بو شروان رغم جاهزيته وفق ما اكده اللاعب الذي أبدى استعداده للمشاركة .
وكان كالديرون سببا رئيسيا في فقدان الصدارة وتلقي الاتحاد اولى هزائمه في الدوري من المنافس التقليدي الاهلي بوضع محمد نور في الاحتياط و الاصرار على مشاركة رضا تكر في قلب الدفاع ولا زالت اخطاء كالديرون تتكرر.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:52 PM
هزازي: نتحمل الخسارة والقادم أفضل




تركي أبو عيشة - جدة


قال مهاجم الفريق الاتحادي نايف هزازي اننا نتحمل خسارة مباراة النصر، وأضاف قائلاً : ان الاتحاد قدم مباراة كبيرة امام النصر وقد كانت المباراة متكافئة بين الفريقين ولكن من كرة ثابتة استطاع النصر ان يخطف المباراة ويتأهل الى المباراة النهائية من بطولة الامير فيصل بن فهد، وعن تضييع الفرص من قبل المهاجمين أوضح الهزازي ان هذا يرجع الى عامل التوفيق وانه كان بإمكاننا تعديل النتيجة ولكن براعة حارس النصر انقذت مرماه ، وقدم هزازي اعتذاره للجماهير الاتحادية من الخروج من البطولة ووعد بتحقيق البطولات الأخرى.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:53 PM
“خارج الملعب” يناقش الجوانب الاستثمارية في نادي الاتحاد





المدينة - الرياض


يستضيف برنامج “خارج الملعب” الذي يبث على شاشة القناة السعودية الرياضية اليوم الخميس عند الساعة التاسعة والنصف مساءً مسؤول الاستثمار في نادي الاتحاد فراس التركي، و الزميل عثمان ابوبكر مالي الكاتب والصحفي بجريدة الرياضية للحديث عن الجوانب الاستثمارية في النادي ورفع المعدل الاستثماري وفق المعطيات الحديثة للصناعة الرياضية .يذكر أن البرنامج من إعداد وتقديم خالد النفناف.من جانب آخر تنقل القناة عند الساعة السابعة مساء مباراة الاتحاد والهلال وذلك ضمن مباريات الدور الثاني للدوري العام الممتاز لكرة السلة بصالة رعاية الشباب بجدة وسيقوم بالوصف والتعليق المعلق وهيب خليل .

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:54 PM
((جريدة عكاظ))





جمال أبوعمارة: سنحاسب المتسببين فى الخسارة



عادل الماس - جدة


قال رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة إن خسارة فريقه في لقاء أمس، أمام النصر وعدم وصوله لنهائي بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد يتحملهما الجميع، وستتم محاسبة الجهاز الفني بقيادة المدرب كالديرون على الأخطاء الفنية التي حدثت في اللقاء وساهمت في عدم ظهور الفريق بالصورة الفنية التي ينتظرها جميع الاتحاديين. وأضاف بأن خسارة الفريق لأولى البطولات المحلية ليست نهاية المطاف ويتطلعون للمنافسة على باقي البطولات المحلية وكأس دوري المحترفين الآسيوي. وأوضح أبوعمارة أن عدم مشاركة اللاعب البرازيلي ريناتو أدريانو في اللقاء يعود لعدم وصول بطاقته الدولية رغم المحاولات التى بذلت من أجل وصولها.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:55 PM
الاتحاد يخشى مفاجأة الهلال في دوري السلة




سامي المغامسي-المدينة المنورة


تقام اليوم خمس مباريات ضمن مباريات الجولة الثامنة لدوري كرة السلة . فعلى صالة رعاية الشباب في جدة يستضيف الاتحاد فريق الهلال عند الساعة السابعة مساء يقيادة منصور بن حسين وعادل السليس وعبدالرحمن البلهيشي.
الاتحاد متصدر الترتيب ويرغب في تحقيق الفوز في طريقه لاستعادة البطولة, اما الهلال المتجدد فهو صاحب المركز الثالث و قدم مستويات جيدة و يمتلك لاعبين محترفين على مستوى جيد.
الترشحات تنصب لصالح الاتحاد الذي يمتلك البديل والخبرة بقيادة علي المغربي وعادل الجهني وفوز الهلال غير مستبعد خاصة ان الفريق نجح في الفوز على الانصار وأحد ,وفوزه يضعه في المنافسة مجددا على البطولة بينما خسارته تبعده كليا عن البطولة.
يقام لقاء وعلى صالة رعاية الشباب في المدينة المنورة يلتقي الانصار مع المسيرة بقيادة شعيل السبيعي وعادل الغانم وعبدالله ادماوي.
اللقاء من طرف واحد لصالح الانصار الذي يرغب في الاستمرار في المنافسة على البطولة كونه يحتل المركز الثاني بينما المسيرة في المركز العاشر ويرغب في الابتعاد عن الهبوط للدرجة الأولى.
ويستضيف أحد فريق الوحدة على صالة المدينة المنورة بقيادة يوسف الساير وحسن النمر وعبدالهادي الشهري.
كما يلعب الاهلي مع الفتح على صالة رعاية الشباب في جدة بقيادة عبدالله العجلان واحمد معلوي واحمد كريري. ويواجه النهضة فريق الصفا في الدمام بقيادة عبدالملك المحيميد واحمد الصالح ومحمد الحمدان.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:56 PM
((جريدة الوطن))






شبهه بالماليزي "القضية"

هزازي يشن أعنف هجوم على الحكم العمري





الرياض: عبدالله الحمقي


شن مهاجم الاتحاد نايف هزازي هجوماً صارخاً على حكم اللقاء عبدالرحمن العمري جازماً بأنه احتسب عدداً من الأخطاء على فريقه من ضمنها الكرة التي جاء منها الهدف النصراوي وقال "أدعو الحكم العمري للانضمام إلى صفوف حكام النخبة الذين ذكرهم رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي يوسف السركال" في إشارة للحكم السيئ الماليزي الذي أدار لقاء الأخضر مع كوريا الجنوبية عبدالبشير عبدالملك.
ولم يتوقف هزازي عند هذا الحد، بل أضاف "كنت أتمنى أن يستعين اتحاد الكرة بحكام أجانب في هذه المرحلة الحساسة من المسابقة".

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 07:57 PM
((جريدة البلاد))





(خط الستة) يشعلها والبلوي يعلن التحدي بالأوراق




الدمام - حمود الزهــراني


في الوقت الذي طويت فيه صفحه اللاعب مانسو واخمدت الخلافات بين النادي الأهلي ونادي الاتحاد بقرار من الأمير سلطان بن فهد ظهر لنا السيد منصور البلوي عضو الشرف الاتحادي ليعلن تحديه لكشف الحقيقه التي صادفت القضية بطلب من المقدم الاماراتي لبرنامج خط الستة محمد نجيب من خلال مكاشفة على الهواء ينتظرها الرياضيون مع تأكيدات للبلوي بأنه يملك اوراقا تثبت ان له الاحقيه في الفوز بصفقه اللاعب وما كان من السيد عبدالعزيز العنقري رئيس النادي الاهلي الا الرد على كلام الاتحاديين ووصفه بأنه غير معقول وغير منطقي مشدداً على ان الاهلاويون لا يحبون الدخول في مهاترات ومناوشات هم في غنى عنها ومن المفترض على خلف هذه القضية التي تعتبر في طي النسيان ان يختار البلوي له شخصية اخرى بحجم ما يسعى له من تحديات بعيداً عن طلبه المكاشفة مع العنقري الرجل الذي يرفض الدخول في متاهات لا تخدم مكانته وهو على كرسي الرئاسة الاهلاوية.
والسؤال الذي يطرح نفسه هو ماذا يريد البلوي بعدما أُغلق ملف مانسو وماهو هدف مقدم خط الستة من وراء اعادة القضية للساحة مرة اخرى وهل من المعقول ان تثار البلبله فضائياً على حساب ناديين كبيرين مثل الأهلي والاتحاد؟

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 08:00 PM
يستضيف فراس التركي وعثمان أبوبكر مالي .. " خارج الملعب " يناقش الجوانب الاستثمارية في نادي الاتحاد




جدة - البلاد


يستضيف برنامج " خارج الملعب " الذي يبث على شاشة القناة السعودية الرياضية اليوم الخميس عند الساعة التاسعة والنصف مساءً فراس التركي مسؤول الاستثمار في نادي الاتحاد و الزميل عثمان ابوبكر مالي الكاتب والصحفي بجريدة الرياضية للحديث عن الجوانب الاستثمارية في النادي ورفع المعدل الاستثماري وفق المعطيات الحديثة للصناعة الرياضية . البرنامج من إعداد وتقديم خالد النفناف .
من جانب أخر تنقل القناة عند الساعة السابعة مساءُ مباراة الاتحاد والهلال وذلك ضمن مباريات الدور الثاني للدوري العام الممتاز لكرة السلة بصالة رعاية الشباب بجدة وسيقوم بالوصف والتعليق المعلق وهيب خليل.

"الــ عـــطــا"
02-05-2009, 08:01 PM
ودية الأخضر وتايلند حصريا عبر art في التاسعة صباحاً





جدة – البلاد


تنقل قناة artسبورت 2 في التاسعة وخمس دقائق من صباح اليوم الخميس حصريا اللقاء الودي الذي سيخوضه المنتخب أمام المنتخب التايلندي والذي يقام في مدينة ساندي اليابانية وسيتخلل اللقاء استديو تحليلي يقدمه هادي القداح برفقة د.مدني رحيمي وحمود السلوة وسيتولى عصام الشوالي التعليق على اللقاء.