المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأحد !!


"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:09 PM
((جريدة المدينة))







الاتحاد يلغي اتفاقية ديمتري.. والبرتغالي بسيرو بديلا







عبدالرحمن الحربي تركي أبو عيشة - جدة

ألغى الاتحاديون اتفاقهم مع المدرب ديمتري بعد أن أرسلوا له التأشيرة والعقد للتوقيع عليه مقابل 400 ألف دولار والمزايا الأخرى إلى نهاية العام، فرد عليهم بأن اتفاقه معهم مقابل 400 ألف يورو وليس دولاراً، وللفارق الكبير بين اليورو والدولار رفضت الإدارة الاتحادية التوقيع مع المدرب وطالبته بعدم الوصول إلى جدة، وتسارعت الأحداث بشكل متلاحق وتم الاتفاق مع البديل الجاهز وهو المدرب البرتغالي بسيرو والذي جهزه كبديل مع أفضلية فنية عضو الشرف المؤثر منصور البلوي، ولم يتم تفضيل ديمتري إلا لمعرفته التامة بقدرات لاعبي الاتحاد ولحالة التفاؤل التي تربطهم معه. تجدر الإشارة إلى أن بسيرو قد درب الهلال عام 2005م وتركهم لاختلافات فنية ولكن بعد أن وضع الهلال في صدارة ترتيب الدوري السعودي وعانى الفريق كثيرا بعد رحيله، حيث يصر على طريقة 4/5/1 التي يفضلها الاتحاديون ويتميز بها الهلال هذه الأيام. ويملك سجلا حافلا فقد حقق بطولة أوروبا أبان اشرافه على «اسبورتنج ليشبونه» كما عمل مساعدا لمدرب منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد الأسباني.
ووفقا للمصادر فإن المدرب سيصل يوم غد الأحد أو الاثنين على أبعد تقدير ليبدأ مهمته مع الاتحاد، وجاءت الاتفاقية معه مقنعة لكافة الأطراف الاتحادية المؤثرة .

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:10 PM
شرفيو لاتحاد يحسمون التحضير لـ“العمومية” لاختيار الرئيس الجديد



خالد صائم الدهر - جدة

يعقد كبار أعضاء شرف نادي الاتحاد اجتماعا موسعا مساء اليوم بمنزل طلعت لامي «نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف» وبحضور كبير ومميز يتقدمهم الأمير خالد بن فهد «رئيس المجلس الشرفي» والأمير طلال بن منصور ومنصور البلوي والفريق أسعد عبدالكريم وأمين أبو الحسن وأحمد فتيحي وحسين لنجاوي واللواء محمد بن داخل وأحمد بامجلي وعبدالمجيد باناجة إلى جانب أسماء أخرى ستشارك في الاجتماع.
ومن المنتظر أن تتم مناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالنادي ودراسة التحضيرات اللازمة بانعقاد الجمعية العمومية لاختيار رئيس جديد لمجلس إدارة نادي الاتحاد، وذلك بعد أن تقرر تأجيل الجمعية العمومية لنهاية الموسم وانتهاء الفريق من الاستحقاقات الحالية والتي ينافس عليها الفريق الاتحادي بقوة.
ووفق ما نشرته «المدينة» في أعدادها السابقة باشتعال المنافسة على الكرسي الساخن الذي ترشح له أكثر من شخص، كان في مقدمتهم مازن الزهراني الذي تقدم رسميا بملف ترشيحه إلى جانب الدكتور توفيق رحيمي وبندر رواس وأخيرا الدكتور مدحت قاروب.
وسيتطرق كبار أعضاء الشرف لمناقشة وضع الفريق الكروي وأهمية المرحلة المقبلة سواء في اختيار المدرب الذي سيشرف على الفريق الكروي أو في اختيار الأجانب للمرحلة المقبلة بالإضافة إلى توفير سبل الدعم من كبار الشرفيين وعدم الاعتماد على العقد الاستثماري.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:12 PM
الاتحاد يبعث تأشيرات بيسيرو.. والماسية تناقش إقالة كالديرون

يوردانسكو يرفض العودة مجددا للفريق


عادل الماس- جدة

استخرجت الإدارة الاتحادية تأشيرة دخول للأراضي السعودية للمدرب البرتغالي بيسيرو ومساعده جونزاليس ومدرب اللياقة كازينها ومدرب الحراس زيفانوفيتش, ومن المتوقع وصول الجهاز الفني خلال الساعات القليلة القادمة إلى جدة عبر العاصمة البحرينية المنامة عقب انتهاء كامل الاتفاقات المادية معه, وذلك بعد أن رفض الروماني انجل يوردانيسكو المدرب السابق لنادي الاتحاد فكرة العودة مجددا للإشراف على الفريق الأول في الفترة الحالية مرجعا ذلك لارتباطه بأعمال خاصة في بلاده. على صعيد آخر يناقش الأعضاء الماسيون اليوم في منزل نائب رئيس أعضاء الشرف طلعت لامي قرار إقالة المدرب الأرجنتيني كالديرون , بعد أن أعلنت إدارة النادي القرار عقب التصويت الذي جرى بين أعضاء مجلس الإدارة , كما سيتم الاطلاع على آلية الانتخابات المزمع اقامتها قبل عقد الجمعية العمومية لاختيار رئيس للنادي نهاية الموسم الحالي , وسيشهد الاجتماع حضور كبار أعضاء الشرف
من جهة ثانية تغيب عن تدريبات الفريق الكروي الأول, الخماسي مبروك زايد, ومناف أبوشقير, وصالح الصقري, وحمد المنتشري, وعلي الشهري, بإذن مسبق من الجهاز الفني, حسب تأكيدات مدير الفريق حامد البلوي, وكان مساعد المدرب الأرجنتيني أنزادرو قد قاد التدريبات استعدادا للقاء الرائد يوم السبت القادم بجدة ضمن دور 16 من مسابقة كأس ولي العهد الأمين.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:13 PM
((جريدة الوطن))






شرفي: رئاسة النادي لا تباع للزهراني والفكر مطلوب قبل المال

إدارة الاتحاد تتريث في إقرار مصير كالديرون والشرفيون الماسيون يجتمعون اليوم

جدة: عماد عيسى، محمد عطية

تريثت إدارة نادي الاتحاد في إصدار قرارها الرسمي حاليا باستمرار مدرب الفريق الكروي الأول، الأرجنتيني كالديرون من عدمه، وفضلت حسمه على الأرجح خلال الاجتماع الشرفي لحاملين بطاقة الشرف الماسية في منزل نائب رئيس مجلس هيئة أعضاء الشرف طلعت لامي مساء اليوم.
وكانت الأنباء قد تضاربت داخل البيت الاتحادي، ففي الوقت الذي راج فيه سير الوقت في مصلحة كالديرون لبقائه حتى نهاية الموسم كونه يجد تأييدا من عدد من الأشخاص النافذين في مجلس الإدارة وأعضاء الشرف لاستمراره، إلى جانب الخشية من تذرع أي مدرب جديد بعدم وجود الوقت الكافي لتحقيق النتائج المرجوة في الاستحقاقات المقبلة، ذهبت تأكيدات أن مدرب الهلال السابق البرتغالي بيسرو هو الأقرب لتولي مهمة تدريب الفريق حال إقالة كالديرون.
على صعيد متصل، سيناقش أعضاء الشرف خلال الاجتماع عددا من الأمور التي تهم مستقبل الكيان الاتحادي والتباحث حول مستقبل الإدارة المقبلة التي ستخلف الرئيس الحالي محمد جمال أبو عمارة، وينتظر خلال الاجتماع أن يقدم المرشح مازن غرم الله الزهراني ملفه الرئاسي للأعضاء خاصة أنه الملف الوحيد الذي وصل للمجلس الشرفي حسبما ذكره الأمير خالد، وسيتم خلال الاجتماع الاطلاع على الملف ودراسته بشكل متكامل ومناقشة الخطط والطموحات التي ينوي تقديمها خلال فترة رئاسته في ظل التوجيه لعقد جمعية عمومية نهاية الموسم الرياضي الحالي في انتظار وصول ملفات أخرى من بقية الأعضاء الذين يرغبون في الدخول في الانتخابات المقبلة.
ويتوقع أن يشهد الاجتماع حضورا شرفيا كبيرا للأعضاء الماسيين، وسيكون في مقدمتهم رئيس الهيئة الأمير خالد بن فهد والرمز الاتحادي الأمير طلال بن منصور وأسعد عبد الكريم ومنصور البلوي وشقيقه إبراهيم وأمين أبو الحسن واللواء محمد بن داخل وحسين لنجاوي وأحمد فتيحي وأحمد بامجلي وأولاد باناجه عبد اللطيف وعبد المجيد وراكان الحارثي وحسين الحارثي وصند العتيبي والمرشح مازن الزهراني الذي علمت مصادر "الوطن" أنه قد أكمل ملفه الرئاسي وأن الأسماء التي اختارها للعمل في الجهاز الإداري، وهي: اللواء محمد بن داخل نائبا للرئيس، ومحمد اليامي أمينا عاما، ومحمد الباز، وطارق لنجاوي، وفراس التركي، وجمال فرحان، وعماد الشريف، ومنصور اليامي أعضاء.
من جانبه، أكد عضو الشرف مدني رحيمي ثقته في المتواجدين في اجتماع اليوم من الشرفيين في أن يوفقوا في اختيار الرئيس الجديد الذي يستطيع قيادة النادي بكل جدارة.
وحول المرشح الجديد مازن الزهراني، قال رحيمي "لا أملك خلفية كاملة عن الرجل، وليس هذا المهم، فالأهم أن يقدم ملفا متكاملا عن الخطة المستقبلية التي سيقوم بها والعمل الذي سيقدمه خلال إدارته للنادي، وأتمنى أن يتم عرضه على الناس حتى تعرف ما سيقدمه للنادي، ومن الضروري أن يكون هناك مصارحة، لأن القضية ليست قضية "فلوس" حسبما ذكر في الصحف أنه سيقدم 20 مليون، لأن رئاسة النادي تحتاج للفكر وهي لا تباع بالمال".
وأضاف "نحن نريد إدارة متمرسة تستطيع اتخاذ القرار دون الرجوع لفلان أو علان، إلى جانب المحافظة على مقدرات النادي وحقوقه"، مطالبا أعضاء الشرف الذين يحق لهم اختيار الرئيس المقبل مناقشة المرشح أياً كان وما الذي سيقدمه للاتحاد وما هي الطموحات التي يرغب في تحقيقها وكيف هي علاقاته مع الآخرين سواء من أعضاء شرف النادي أو من المؤسسات والهيئات الاستثمارية وهل بإمكانه إدارة النادي وقدرته على تسيير أمور النادي ماليا من خلال علاقاته الشخصية.
من جهة أخرى، استأنف الفريق تدريباته مساء أمس، واقتصر التدريب على مجموعة اللاعبين الذين لم يشاركوا في مباراة الفريق الماضية أمام النصر في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد الأربعاء الماضي، وأشرف على التدريبات مساعد المدرب إدواردو بمساعده الثنائي التدريبي الوطني حسن خليفة وحمزة إدريس لتواجد المدرب كالديرون في الأرجنتين للاطمئنان على صحة زوجته.
وسيشهد تدريب اليوم تواجد جميع اللاعبين في الفريق استعدادا للقاء المقبل أمام الرائد في دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:14 PM
((جريدة الرياض))







غياب المنتشري ومناف والصقري وزايد يثير أزمة جديدة في الاتحاداللامي يستضيف اجتماع تصحيح الأوضاع الاتحادية الليلة

جدة - هتان النجار:

يعقد مجلس أعضاء الشرف بنادي الاتحاد مساء اليوم (الأحد) بمنزل نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف طلعت لامي، وبحضور أعضاء المجلس الشرفي والتنفيذي لمناقشة ابرز القضايا التي تخص نادي الاتحاد، وتحديداً ملف الرئاسة، ونتائج الفريق الاتحادي الأول والتي بدأت تنحدر بشكل ملموس في الفترة الأخيرة.
وحصلت «دنيا الرياضة» على معلومات من داخل البيت الاتحادي تؤكد بأن عضو شرف نادي الاتحاد الداعم يدعم ترشيح الشاب مازن الزهراني لرئاسة النادي من واقع الملف الذي قدمه المرشح الوحيد حتى الآن إلى جانب رغبته في التغيير، ومنح الفرصة لوجوه جديدة لتخدم نادي الاتحاد من خلال كرسي الرئاسة.

وكانت أصوات شرفية احتجت على تأجيل موعد الجمعية العمومية خصوصاً وأن إعلان الرئيس مبكراً سيعطيه فرصة لترتيب الأوراق سيما، وأن النية كانت تتجه لانعقاد الجمعية خلال الشهر المقبل لولا تدخلات ساهمت في تراجع الأمير خالد بن فهد عن موقفه في عقد الجمعية في أسرع وقت ممكن ليبدأ الرئيس الجديد مهمته، وأشارت المصادر المقربة من مجلس أعضاء شرف نادي الاتحاد أن الأمير خالد بن فهد متمسك بموقفه في ترشيح الزهراني لكرسي رئاسة نادي الاتحاد خصوصاً وأنه يلقى قبولا من أعضاء الشرف المؤثرين أمثال الداعم واسعد عبدالكريم وخالد بن محفوظ الذي أكدت مصادر رغبته في تقديم دعم للزهراني في حالة ترشيح نفسه واستلامه كرسي الرئاسة الاتحادية.

وفيما يخص توفير قيمة عرض اللاعب عيسى المحياني أكدت مصادر من داخل الإدارة بأن هناك محاولات لتوفير قيمة الصفقة من خلال احد الأعضاء الداعمين قبل رفع عرض نادي الاتحاد للجنة الاحتراف، وستضطر الإدارة للانسحاب في حالة عدم توفير المبلغ خصوصاً وأن إعلانها الأخير عن تقديم عرض للمحياني بعد عرضه على قائمة الانتقال يعود إلى مطالب شرفية ألزمت الإدارة بالدخول، وبالتالي ستنسحب في حالة عدم توفر قيمة الضمان البنكي للصفقة حسب أنظمة لجنة الاحتراف.

من جهة ثانية فجر الرباعي حمد المنتشري ومناف ابوشقير وصالح الصقري ومبروك زايد ازمة جديدة داخل الفريق الكروي زادت من حدة التوتر في العلاقة بين ادارة نادي الاتحاد والمدرب الارجنتيني كالديرون بعد غياب الرباعي عن التدريبات امس (السبت) بموافقة مسبقة من مدرب الفريق حسب افادة احد اللاعبين الاربعة للجهاز الفني المعاون وادارة الكرة حيث اكدوا بان مدرب الفريق كالديرون وافق لهم على اجازة خاصة لمدة ثلاثة ايام بدأت (الخميس) وانتهت امس (السبت) وسيستأنف اللاعبون التدريبات اليوم (الاحد) وعلمت «دنيا الرياضة» بان مدرب الفريق كالديرون استدعى مترجمه الخاص محمد الحلاق وطلب منه ابلاغ اللاعبين الاربعة بمنحهم اجازة خاصة ورفض ان يبلغ الجهاز الاداري او أي شخص كان واضطر المترجم لابلاغ اللاعبين سراً في المطار واستجوب الجهاز الاداري المترجم واكد لهم ان المدرب وافق فعلا على حصول الرباعي على اجازة خاصة.

وكشف مصدر مقرب من الادارة المالية لنادي الاتحاد ان قيمة عقد كالديرون لاتتجاوز السبعمائة والثمانين الف ريال لمدة عام ويتبقى على عقده ثلاثة اشهر حيث سينتهي في شهر مايو المقبل وبامكان الاتحاديين الغاء عقده لو توفرت السيولة الكافية لدفع الشرط الجزائي ولكن تظل المشكلة ان الاسماء التي تفاوضها الادارة ومقتنعة بامكانياتها التدريبية مطالبة بدفع الشرط الجزائي للاندية التي تدربها بعد الموافقة على العرض الاتحادي.

وكان التدريب الاتحادي قد انطلق امس استعدادا لمواجهة الرائد يوم السبت المقبل في دور ال 16 لمسابقة كأس ولي العهد الامين وشهد التدريب غياب الرباعي الى جانب علي الشهري وعماد متعب الذي غاب لسفره للقاهرة باذن مسبق من مدرب الفريق ايضا فيما كانت المفاجأة مشاركة هشام بوشروان بفاعلية في التدريبات في اشارة الى انه لم يكن يعاني من اصابة منعته من المشاركة في لقاء النصر وبدا واضحا ان هناك ثمة اشكاليات منعت ابوشروان من المشاركة.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:15 PM
أكد ان بوسيرو الخيار الامثل.. البلوي:كالديرون يتجاهلنا ويهددنا بالاستقالة أو تنفيذ مطالبه

جدة - هتان النجار

اكد مدير الكرة بنادي الاتحاد حامد البلوي في تصريح خص به (دنيا الرياضة) انه لايؤيد قرار تغيير المدرب الارجنتيني كالديرون في الوقت الراهن نظرا لضيق الوقت ودخول الموسم مراحله الحرجة التي تتطلب الاستقرار على ان يتم الجلوس معه على طاولة واحدة ومناقشته في الاخطاء التي وقع فيها في الفترة الماضية. واضاف: «كالديرون منذ مغادرته للارجنتين وهو لايرد على اتصالاتنا اطلاقا وحاولنا حتى ظهر امس (السبت) ولكنه لا يتجاوب معنا، وحاولنا الاتصال بأحد معارفه في الارجنتين من خلال مترجمه الخاص ولكنه لايجيب وإن استمر على هذا الحال فسنضطر آسفين للبحث عن مدرب بديل والغاء عقده، فالوضع كما اسلفت لا يحتمل والمدرب البديل يجب ان يستلم الفريق في اسرع وقت ممكن». وشدد البلوي انه كان ضد سفر المدرب وكان يتحدث مع الرئيس جمال ابوعمارة بهذا الشأن «المدرب كان يهدد في كل مرة لايسافر فيها بالاستقالة بل وصل الامر انه اذا اراد شيئا تجده يهدد بالاستقالة او تنفيذ مطالبه وهذا ماوضع الادارة في حرج خاصة وانها كانت ترغب في تسيير الامور داخل الفريق وتبحث عن الاستقرار الفني». واكد البلوي انه غير راض عن بعض تصرفات كالديرون «سماحه للاعبين الاجانب بالسفر في كل مرة الى جانب منحه اللاعبين اجازات تتجاوز الثلاثة ايام على الرغم من وجود مباريات للفريق، كانت سبباً في عدم الانضباط».
وفيما يتعلق بالاسماء المطروحة في الاعلام قال البلوي: «نريد مدربا انضباطيا يحافظ على توهج الفريق الفني خصوصاً في الخطوط الخلفية وكان اسم البرتغالي بوسيرو هو الابرز.

٭ من جهة ثانية علمت (دنيا الرياضة) أن هناك اجتماعاً عقد مساء أمس للادارة الاتحادية واشترطت على كالديرون عدم السفر لبلاده في المرحلة المقبلة لأي ظرف كان بالاضافة الى قبوله بالنقاش معه حتى لو أدى الأمر لفرض بعض الأسماء عليه ويتوقع عدم قبوله لذلك.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:16 PM
سر اختفاء صوت الرئيس الاتحادي !!!

جدة – هتان النجار:

اسئلة كثيرة وعديدة باتت تدور داخل البيت الاتحادي وتتساءل عن هوية الشخص الذي يقود الامور داخل النادي في ظل اختفاء صوت الرئيس المهندس جمال ابوعمارة للدرجة التي يشعر البعض بان هذا الشخص غير موجود اطلاقا او انه مهمش من قبل اعضاء الشرف وبالتالي يأتي التساؤل الاهم كيف يقبل ابوعمارة بذلك وهو المكلف من قبل الرئيس العام بادارة شؤون النادي.
فالقضايا الاخيرة التي شهدها البيت الاتحادي فيما يتعلق بقضية اللاعبين الاجانب والعرض الاتحادي المنتظر لعيسى المحياني وقضية اقالة المدرب كالديرون والتعاقد مع مدرب بديل كان صوت ابوعمارة فيها مغيبا بمباركة شرفية مطلقة وكان من المفترض ان يترك القرار لصانعيه طالما ان الظروف استوجبت ذلك ولكن من حق الرئيس ان يكون صوته حاضرا ولا يغيب بالطريقة التي تجعل دوره هامشيا داخل النادي مع انه الرجل الاول من خلال موقعه كرئيس مجلس الادارة.

ولعل الشواهد كثيرة على ذلك ففي قضية مانسو كان الرئيس غائبا تماما وتولى اعضاء الشرف مسئولية الحديث عنها وفي قضية المحترف الاجنبي الرابع كان منصور البلوي عضو الشرف هو من يتحدث لوسائل الاعلام حتى وان كان متكفلا بالصفقة ولكن في حالة اخفاق اللاعب فستوجه سهام النقد تجاه الرئيس واخيرا وليس اخرا مايحدث الان في قضية المدرب كالديرون والتي خرج فيها البلوي مؤخراً ليقول بانه مفوض من رئيس هيئة اعضاء الشرف الامير خالد بن فهد لاختيار المدرب الجديد، ثم بدأ يشرح الاسباب التي تجعله يؤيد الغاء عقد المدرب وهذا بلا شك يهمش ابوعمارة تماما ويجعل منه رئيسا صوريا.

ويحتاج الاتحاديون الى انهاء الفوضى التي يشهدها ناديهم واعادة ترتيب الاوراق، خصوصاً وان الموسم الرياضي اقترب من نهايته واول خطوات التصحيح تتمثل في منح الرئيس كافة الصلاحيات لاتخاذ القرار وعدم التدخل في شؤون النادي، لانه في الاخير هو المسؤول الاول عن الامور داخل النادي، ولا ضرر ان تصنع القرارات في المجالس الخاصة ويطبقها الرئيس في اليوم التالي طالما ان الازمة المالية التي يمر بها النادي تجعله مضطرا لفعل ذلك.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:17 PM
((جريدة الندوة))






موجة غياب في التدريب الثاني تحت قيادة إدريس

منزل لامي ينصب الليلة خليفة أبوعمارة


جدة: علاء عيسى

يشهد مساء اليوم منزل عضو الشرف الاتحادي طلعت لامي اجتماعاً لأعضاء الشرف الماسيين وذلك من أجل مناقشة ملف المرشحين لكرسي الرئاسة الاتحادية ويأتي على رأسهم المرشح الأقوى مازن الزهراني.
من جهة أخرى استأنف الفريق الاتحادي تدريباته مساء أمس بعد الراحة التي منحها الجهازان الفني والإداري للاعبين حيث شهدت تدريبات البارحة التي أشرف عليها مساعد المدرب حمزة إدريس تواجد عدد قليل من اللاعبين وذلك بسبب موجة الغيابات التي شهدها المران جراء تحويل بعض اللاعبين إلى تدريبات الفريق الأولمبي أبرزهم سعيد المولد وعقيل القرني، فيما اختصر تدريب البارحة على النواحي المهارية من خلال لعب الكرة بلمسة واحدة بين اللاعبين بالإضافة إلى بعض التدريبات الخفيفة وبعدها انتهى المران.
هذا وقد كان المران قد شهد مشاركة المغربي هشام أبوشروان الذي غاب عن المباريات الماضية، حيث أكد أخصائي العلاج الطبيعي إمكانية مشاركته في اللقاء المقبل أمام الرائد ضمن مباريات كأس ولي العهد.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:18 PM
البلوي: امـرأة خلف إنهاء خدمات كالديـــرون

جدة: علاء عيسى

كشف عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي بأن الأسباب الحقيقية وراء رغبة الإدارة الاتحادية في الاستغناء عن المدرب كالديرون ليست بسبب الخسارة الأخيرة أمام النصر بل يعود ذلك إلى سفريات المدرب المستمرة إلى بلاده الأرجنتين بسبب ظروف زوجته المرضية التي تعاني هناك وجراء ذلك أصبح الفريق في وضعية غير مناسبة أثناء المباريات.

وأضاف أن كالديرون أصبح فكره في الوقت الراهن مشغولاً بسبب ظروف زوجته المرضية ما جعله في حالة نفسية سيئة حيث ذكر بأن هذا الشيء وضح عليه جلياً خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر عندما قام بإشراك أحد اللاعبين في المباراة رغم أنه كان من أشد المعارضين لتواجده في البطولة الآسيوية ما يوضح مدى الارتباك الذي يعيشه كالديرون في الوقت الحالي.

كما استبعد البلوي اسم المدرب البلجيكي ديمتري لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة، حيث أشار إلى أن هناك العديد من ملفات المدربين الذين سوف يختار منهم الأفضل لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة حيث ألمح البلوي بأن الوطني خالد القروني ومدرب الاتفاق السابق أوليفيرا هم من أقرب الأسماء التي سوف تقود الكتيبة الاتحادية في الفترة المقبلة.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:19 PM
((جريدة البلاد))







الشرط الجزائي حجر عثرة أمام الاستغناء عن كالديرون

جدة- حميد الخضيري

يعقد مساء اليوم بمنزل نائب رئيس اللجنة التنفيذية لنادي الاتحادي طلعت لامي اجتماع لأعضاء الشرف الماسيين واكد اللواء محمد بن داخل عضو شرف نادي الاتحاد والمرشح لمنصب نائب رئيس النادي بأن الاجتماع سيناقش الشأن الاتحادي بصفة عامة، اما بخصوص ملف المرشح مازن الزهراني فلن يطرح في الاجتماع وذلك بسبب تأجيل عقد الجمعية العمومية لنهاية الموسم وهناك متسع من الوقت الكي يتم بحث مثل هذا الأمر.
من جهة أخرى وقفت الإدارة الاتحادية عاجزة امام الشرط الجزائي الموجود بعقد المدرب الأرجنتيني كالديرون من اجل الغاء عقده وجلب مدرب بديل حيث كشفت المصادر بأن الشرط الجزائي يعتبر مبالغاً فيه ولا تملك الادارة القدرة على تفاديه خاصة في ظل رفض عضو الشرف الداعم عبد المحسن آل الشيخ التخلي عن كالديرون الذي من المنتظر ان يعود غداً الاثنين لمباشرة عملة مع الفريق بعد الإجازة القصيرة التي حصل عليها لزيارة عائلته في الأرجنتين، وكان قد ترددت مساء امس انباء عن تعاقد النادي مع المدرب البرتغالي بيسيرو الذي سبق له وان درب الهلال في موسم 2006 إلا أن الغياب الاداري في النادي ساهم في عدم تأكيد الخبر من عدمه.
وقد استأنف الفريق الكروي الأول تدريباته مساء أمس بعد الراحة التي منحها الجهازان الفني و الإداري للاعبين حيث شهدت تدريبات البارحة التي أشرف عليها مساعد المدرب حمزة إدريس تواجد عدد قليل من اللاعبين بالإضافة الى أنه تم تحويل بعض اللاعبين الى تدريبات الفريق الأولمبي ومن ابرزهم سعيد المولد وعقيل القرني ، وقد اختصر تدريب البارحة على النواحي المهارية من خلال لعب الكرة بلمسة واحدة بين اللاعبين بالإضافة الى بعض التدريبات الخفيفة.
وشهد المران مشاركة المغربي هشام أبو شروان الذي غاب عن المباريات الماضية حيث أكد أخصائي العلاج الطبيعي أمكانية مشاركته في اللقاء المقبل أمام الرائد ضمن مباريات كأس ولي العهد، كما حضر المران احمد حديد فيما واصل المحترف المصري عماد متعب غيابه بسبب تواجدة في بلاده لقضاء الاجازة التي حصل عليها من قبل الادارة عقب مباراة النصر الماضية.
في حين نفى المهندس جمال أبو عمارة رئيس النادي الأخبار التي ترددت مساء أمس عن تعاقد النادي مع المدرب البرتغالي بسيرو بديلاً عن المدرب الأرجنتيني كالديرون ، وقال إن هذا الخبر لايمت للحقيقة بصلة وأن النادي لازال مرتبطاً بعقد مع كالديرون وونتظر عودته للإشراف على تدريبات الفريق، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن في حالة صدور قرار تجاه المدرب سيكون بإجماع أعضاء الشرف ومجلس الإدارة ولن يكون هناك قرار آحادي في مثل هذه الأمور التي تتعلق بالفريق الأول لكرة القدم.

"الــ عـــطــا"
02-08-2009, 09:20 PM
تأثير غياب نور على فرقة النمور

متابعة - عبدالرحمن الزهراني ..

يتمتع قائد الفريق الاتحادي محمد نور بمواصفات خاصة كلاعب كرة قدم يمتلك المهارة الفنية العالية والقوة الجسمانية واللياقة البدنية والتي اكملها بالروح القتالية وصفة القائد المؤثر في الفريق مما جعله الرقم الصعب في السنوات الاخيرة والتي تسبب فيها بشكل مباشر بتحقيق الفريق عددا من الالقاب ولما كانت كرة القدم فوز وخسارة فقد فاز نور مع الاتحاد كما انه خسر في مناسبات اخرى ولكن تبقى لهذا النجم تاثير واضح للعيان على المستوى العام للفريق والروح التي تختلف وتتباين بين حضوره وغيابه فما يقوم به نور داخل الملعب من جهد وتوجيه يجعل بقية لاعبي الفريق يتحركون ويبذلون الجهد المضاعف وقد اكدت مباراة نصف نهائي كأس الأمير فيصل دور محمد نور وتأثير غيابه على فرقة النمور.