المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الثلاثاء


"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:07 PM
((جريدة المدينة))







خالد بن فهد في “الدليل القاطع”


المدينة - جدة

يستضيف برنامج “الدليل القاطع” على شاشة القناة السعودية الرياضية الساعة التاسعة مساء اليوم الأمير خالد بن فهد بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد، وذلك للحديث عن ابرز قضايا الشأن الاتحادي في المرحلة الماضية ومن أهمها مستجدات الترشح لرئاسة النادي وأوضاع الفريق الفنية وقضايا التعاقدات مع اللاعبين. فريق عمل البرنامج بقيادة معده مهدي المزارقة ومقدمه بدر الفرهود ومخرجة فيصل الخمعلي سوف يقدمان الحلقة الاستثنائية من محطة تلفزيون جدة.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:08 PM
جماهير الاتحاد تطالب بالنصر في “ اللقاء المرتقب”


المدينة ـ جدة

يترقب جمهور الناديين الكبيرين الاتحاد والنصر المواجهة (المرتقبة) بينهما في دور الثمانية من مسابقة كاس ولي العهد بعد لقاءيهما السبت المقبل امام كل من الفيجاء والرائد والمتوقع للفريقين الفوز فيهما.وترى شريحة كبيرة من جمهور الاتحاد ان الفرصة مواتية للفريق لرد الدين للهزيمة التي تلقاها من نظيره النصراوي في الدور نصف النهائي من مسابقة كاس فيصل بن فهد بهدف البرازيلي(التون) الشهير قبل أسبوع وكلف الفريق الخروج من المسابقة.ومما يعزز التفاؤل الاتحادي ان اللقاء سيقام في جدة وسيتأهل الفائز منهما لملاقاة الفائز من لقاء الهلال (المتوقع فوزه على الوطني) والوحدة (المتوقع فوزه على الانصار) مالم تحدث مفاجآت في هذه المباريات.الجدير بالذكر أن الفريق النصراوي ينتظره نهائي كاس فيصل بن فهد امام الشباب وهي الكأس التي يحمل لقبها الموسم الماضي بعد فوزه على الهلال في المباراة النهائية.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:09 PM
الاتحاد والأهلي صراع قمة ..


عبدالرحمن الثقفي - جدة

مضت اثنا عشر اسبوعاً من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين والتي يشارك فيها اثنا عشر فريقاً يمكن تقسيمها الى ثلاثة اقسام: فرق تسعى لحصد اللقب، وفرق تسعى للحفاظ على منطقة الوسط، واخرى تبحث عن الهروب من شبح الهبوط.
وحيث ان المسابقة قد توقفت الان لاتاحة الفرصة امام الطلاب الذين هم لاعبو تلك الفرق من اداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الاول لهذا العام على ان تستكمل مباريات هذه المسابقة في الاول من الشهر المقبل.
ويحتل الاهلي الان الصدارة يليه الاتحاد، ثم الاتفاق، فيما يقبع الاخدود والفتح في المركزين الاخيرين وتأتي بقية الفرق في المراكز الاخرى، (المدينة) تضع القارىء والمتابع الرياضي أمام مستجدات هذه المسابقة، من خلال هذا التقرير في المباريات الماضية.
الصدارة اهلاوية
يحتل فريق الاهلي صدارة الفرق بـ26 نقطة حيث كسب ثماني مباريات وتعادل في اثنتين وخسر اثنتين وفريق الاهلي قدم حتى الان مستويات رائعة ولا غرابة في ذلك كون معظم اللاعبين من اكاديمية النادي ومستوى الاهلي فنيا عالياً ويمتلك الفريق كوكبة من النجوم.
الاتحاد يطارد الصدارة
فريق الاتحاد يحتل المركز الثاني بنفس نقاط الاهلي ونفس الاهداف وفريق الاتحاد فريق جيد ومتطور يجد اهتماما من قبل الادارة ممثلة في المشرف العام على القطاعات السنية خميس الزهراني والاتحاد مرشح للقب كما هو حال الاهلي ولدى الاتحاد مجموعة من النجوم.
الاتفاق قادم
اما فريق الاتفاق صاحب المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر والوصيف فالاتفاق حتى الان قدم مستويات جيدة من خلال الاداء الذي قدمه نجوم الفريق الواعدة والاهم هو المستقبل المشرق لتلك الاسماء ويسعى الاتفاق لنيل اللقب متى ما تعثر الاهلي والاتحاد في المباريات المقبلة.
الهلال يحاول
عرف عن الهلال انه منبع النجوم من الصغر من خلال المدرسة الهلالية ولكنه في السنوات الاخيرة قَلّت تلك المواهب ورغم المحاولات التي تبذلها ادارة الهلال والان الهلال يحتل المركز الرابع بـ24 نقطة وهو مركز جيد ولدى الهلال خط هجوم قوي والهلال مرشح للبطولة.
حطين يتطور
فريق حطين الذي جاء كوصيف للاهلي في مسابقة كأس الاتحاد هذا الموسم يحتل الان المركز الخامس بـ21 نقطة ومستوى حطين يتطور من خلال مجموعة الاسماء التي تشكل قوة في الفريق.
تراجع نصراوي
سجل فريق النصر تراجعاً من خلال المركز السادس الذي يحتله الان والاهم من ذلك تذبذب المستوى الفني للفريق فقد كسب خمس مباريات وخسر اربعا مما يؤكد ذلك وان كان لدى الفريق لاعبون جيدون.
محاولات الطائي
فريق الطائي رغم امكانياته الا انه يحاول فالمركز السابع الذي يحتله الان بفارق نقطة عن النصر يعد جيدا قياساً بامكانيات الفريق الفنية وهو يحاول ان يكون ضمن فرق الوسط.
الوحدة تترنح
فريق الوحدة منذ سنوات في هذه المسابقة وهو صاحب مراكز متأخرة، رغم وجوده اسماء جيدة في الفريق ولكن ربما ان اوضاع الوحدة بشكل عام القت بظلالها على الفريق الذي يحتل الثامن، رغم ما يمتلكه من اسماء واعدة ينتظر لها أن تكون قاعدة متينة للفريق الاول في المستقبل القريب.
الأنصار يحاول
فريق الانصار صاحب المركز التاسع يأمل في البقاء في المسابقة في الموسم القادم وان كان المستوى الفني المتردي نوعاً ما قد لا يساعده على ذلك في الجولات القادمة.
غريبة يا شباب
موقع الشباب حالياً في المركز العاشر يعد امراً غريباً على فريق تعود ابراز النجوم ولكن هذا الموسم الشباب دون الآمال والطموحات وهو ما اوصله الى هذا المركز الذي لا يتناسب مع امكانيات وقدرات هذا الفريق.
الأخدود طبيعي
احتلال فريق الاخدود للمركز ما قبل الاخير بسبع نقاط وبفارق نقطة عن الذي يسبقه والذي يليه يعد مركزاً طبيعياً لفريق اول موسم في الممتاز وليس لديه تلك الامكانيات الفنية التي ترشحه لمركز افضل وستكون جهود هذا الفريق في القادم من المباريات هو المحاولة للبقاء في الممتاز وربما يحدث ذلك.
الفتح قد يودع
رغم انه باق عشر مباريات في المسابقة لكل فريق الا ان وضع الفتح في المركز الاخير بـ6 نقاط قد يكون قريبا من توديع المسابقة وان كان الفتح ثقافته جيدة ولكن امكانيات لاعبيه محدودة ما لم يحدث تغيير في القادم من المباريات واجمالاً كل الفرق في المسابقة لها امل إما في اللقب او امل الهروب من الهبوط لفرق المؤخرة.
نجوم واعدة
اهم اهداف المسابقة وجود قاعدة قوية من المواهب الواعدة وحتى الان هناك اكثر من اسم قد يكون لهم شأن في القادم من الايام اذا طوروا انفسهم واتبعوا تعليمات المدرب وابتعدوا عن الغرور ومن ابرز تلك الاسماء حتى الان:
- ثامر سطام، سامر سالم، عبدالرحمن السفري واكرم محمد من الاهلي.
- مصعب السالمي، مشعل المرواني، محمد الكعبي وفيصل دغريري من الاتحاد.
- عبدالله الحافظ،جابر الزايدي، احمد الشهري واحمد حكمي من الاتفاق.
- عبدالله الدوسري، احمد الدريبي، عبدالكريم القحطاني وسالم الحضري من الهلال.
- جابر مباركي، عماد سماري، مصطفى عبي وعبدالله الدرويش من حطين.
- عبدالعزيز الذيابي، وواف البقمي، نواف البيشي وياسر علي من النصر.
- بدر فهيد، ناجح ضحوي، فهد رجا وعبدالمجيد الحمد من الطائي.
- فيصل الزهراني، عبدالله المولد، حسين المقاطي وعبدالعزيز الحربي من الوحدة.
- مهند عبدالحميد، ياسر عبدالحميد وعمير السراني من الانصار.
- ابراهيم الفلاج، زين يحيى، عبدالله عطيف وعبدالملك العمار من الشباب.
- علي سعيدان، احمد سعيدان ونايف علي من الاخدود.
- محمد السعدني، منتظر العيد ومالك السلمان من الفتح.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:09 PM
كالديرون يربك الاتحاد ويؤجل وصوله فجأة





عبد الرحمن الحربي - جدة

فاجأ المدرب الأرجنتيني كالديرون إدارة نادي الاتحاد بتأجيل موعد وصوله 24 ساعة أخرى، ليربك حسابات الفريق، وأخل بالاتفاق بعودته يوم أمس الاثنين بعد أن كان ينتظره الاتحاديون بمأدبة غداء. وكانت إدارة النادي قد رتبت للاجتماع الحاسم مع الأرجنتيني فور وصوله مباشرة لاتخاذ قرارها النهائي حيال استمراره أو إلغاء عقده ومطالبة المدرب البرتغالي بوسيرو بالوصول، وترتب على تأجيل موعد وصول كالديرون إلى إرباك إعداد الفريق لمباراته أمام الرائد السبت المقبل على استاد الأمير عبد الله الفيصل ضمن دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد، كما عطل صدور القرار الحاسم بإقالته أو استمراره، وسيتم اليوم حسم الأمور ظهرًا فور وصوله باجتماع مغلق مع رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة، ومن أهم الشروط التي سيقدمها أبو عمارة لكالديرون حتى يستمر عدم أخذه بأية إجازة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى أن يكون لديه تشكيلة واضحة وآلية عمل تخضع للمناقشة المستمرة، وأن يخضع لآراء الإدارة بعين الاعتبار دون أن تلامس هذه الشروط استقلالية المدرب في النواحي الفنية التي تتعلق بحرفيته ومهنته.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:10 PM
رجل الأعمال محمد الغامدي يدخل المنافسة على رئاسة الاتحاد





خالد صائم الدهر - جدة

تقدم رجل الأعمال محمد عبد الله الغامدي بترشيح نفسه للرئاسة الاتحادية بعد أن أخطر إدارة النادي برغبته في خوض غمار المنافسة على منصب رئيس مجلس ادارة نادي الاتحاد.
وكشفت معلومات المدينة ان الغامدي يعكف على الاستعانة بأسماء اتحادية مميزة لضمها لمجلس إدارته الجديد الذي يجهزه حاليًّا ضمن برنامج متكامل سيعرض على المجلس الشرفي في القريب العاجل.
وكانت إدارة نادي الاتحاد قد رفعت خطابًا رسميًّا للرئاسة العامة لرعاية الشباب لتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية المزمع اقامتها نهاية الموسم الحالي. صادق الأمير خالد بن فهد على تميّز المدينة بإعلانه عن أسماء جديدة رشحت نفسها لخوض المنافسة على الكرسي الاتحادي، وبالتالي يرتفع رصيد المتقدمين على رئاسة نادي الاتحاد إلى خمسة مرشحين تشتعل بهم المنافسة على الكرسي الساخن. فبعد الإعلان الرسمي للمرشح مازن الزهراني، تقدم الدكتور توفيق رحيمي، وبندر رواس عضو مجلس الإدارة الحالي، والدكتور مدحت قاروب وأخيرًا رجل الأعمال محمد عبد الله الغامدي .

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:11 PM
((جريدة اليوم))






في التاسعة من مساء اليوم
الدليل القاطع يستضيف الأمير خالد بن فهد




اليوم ـ الرياض

يستضيف برنامج «الدليل القاطع» على شاشة القناة السعودية الرياضية عند التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الأمير خالد بن فهد بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد للحديث عن ابرز قضايا الشأن الاتحادي في المرحلة الماضية ومن أهمها مستجدات الترشح لرئاسة النادي وأوضاع الفريق الفنية وقضايا التعاقدات مع اللاعبين. فريق عمل البرنامج بقيادة معده مهدي المزارقة ومقدمه بدر الفرهود ومخرجه فيصل الخمعلي سوف يقدم الحلقة الاستثنائية من محطة تليفزيون جدة. الجدير بالذكر أن برنامج «الدليل القاطع» حقق في حلقاته الماضية نقلة نوعية في القضايا التي طرحها والشخصيات التي استضافها, وكان البرنامج محور اهتمام الشارع الرياضي لاتسامه بالجراءة والطرح المبني على الحقائق ومواجهة الضيوف بالأدلة القاطعة.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:12 PM
بعد الجولة الثامنة لدوري السلة
الاتحاد يتنازل مرغما عن عرش الصدارة لصالح الأنصار





علي القعيمي - الأحساء
قفز فريق الأنصار لصدارة دوري الاتصالات لفرق الدرجة الممتازة بعد أن لعب في الجولة الثامنة من الدوري مباراتين الأولى يوم الخميس الماضي وكسبها بصعوبة بالغة أمام فريق المسيرة بنتيجة 76 / 74 والثانية يوم الجمعة أمام الوحدة وكسبها أيضا بصعوبة بالغة 77/ 71 ليرتفع رصيده إلى 28 نقطة من 15 مباراة كسب منها 13 مباراة وخسر مباراتين . وتراجع الاتحاد مضطرا إلى المركز الثاني بعد أن لعب في هذه الجولة مباراة واحدة أمام الهلال على صالة جدة وكسبها بنتيجة 99 / 90 وشهدت المباراة تنافسا مثيرا وتقاربا في النتيجة ورجحت الخبرة كفة الفريق الاتحادي للكسب ليرفع رصيده إلى 27 نقطة من 14 مباراة كسب منها 13 وخسر مباراة واحدة . وما زال فريق أحد في المركز الثالث بنفس الرصيد الذي يمتلكه فريق الاتحاد 27 نقطة ولكن من 15 مباراة كسب منها 12 مباراة وخسر ثلاث مباريات وكان فريق أحد قد لعب في الجولة الثامنة أمام فريق الوحدة وفاز بنتيجة صعبة 77 / 74 ثم فاز على المسيرة يوم الجمعة بنتيجة 72 / 62 . وحافظ فريق الهلال على المركز الرابع بعد خسارته من الاتحاد ليترفع رصيد الفريق الأزرق إلى 24 نقطة كما حافظ الوحدة على المركز الخامس على الرغم من خسارته هذا الأسبوع من الأنصار وأحد ويمتلك الوحدة 22 نقطة من 15 مباراة فاز في سبع منها وخسر ثماني مباريات وتعادل رصيد الأهلي والنهضة بـ 21 نقطة لكل منهما ويتقدم الأهلي على النهضة في لائحة الترتيب بفارق الاسكور وكان الأهلي قد فاز في المباراة الوحيدة التي لعبها هذا الأسبوع مع الفتح بنتيجة 82 / 69 فيما حقق فريق النهضة فوزا متوقعا على فريق الصفا بنتيجة 99 / 79 . ويحتل الخليج المركز الثامن بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة بفوزه هذا الأسبوع على فريق القادسية 83 / 70 ويقف فريق الفتح في المركز التاسع برصيد 18 نقطة جمعها من أربع حالات فوز وعشر مباريات خسارة . فيما يحتل فريقا المسيرة والقادسية المركزين العاشر والحادي عشر برصيد 18 نقطة لكل منهما حيث فاز كل فريق في مباراتين وخسر 12 مباراة ويتقدم فريق المسيرة على القادسية على اللائحة بفارق الاسكور . ويحتل فريق الصفا المركز الثاني عشر والأخير في لائحة الترتيب برصيد 15 نقطة جمعها من فوز واحد وخسارته لـ 14 مباراة.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:13 PM
((جريدة الندوة))






«الدليل القاطع» يواجه خالد بن فهد

يستضيف برنامج «الدليل القاطع» على شاشة القناة السعودية الرياضية الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الأمير خالد بن فهد بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد وذلك للحديث عن أبرز قضايا الشأن الاتحادي في المرحلة الماضية ومن أهمها مستجدات الترشح لرئاسة النادي وأوضاع الفريق الفنية وقضايا التعاقدات مع اللاعبين.
فريق عمل البرنامج بقيادة معده مهدي المزارقة ومقدمه بدر الفرهود ومخرجه فيصل الخمعلي سوف يقدمان الحلقة الاستثنائية من محطة تلفزيون جدة.
الجدير بالذكر أن برنامج «الدليل القاطع» حقق في حلقاته الماضية نقلة نوعية في القضايا التي طرحها والشخصيات التي استضافها, وكان البرنامج محور اهتمام الشارع الرياضي لاتسامه بالجراءة والطرح المبني على الحقائق ومواجهة الضيوف بالأدلة القاطعة.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:14 PM
الاتحاد يتظلم من لجنة الاحتراف للرئيس العام
الطيران يؤجل لقاء أبوعمارة وكالديرون الحاسم

جدة: علاء عيسى

تأجل الاجتماع الذي كان من المفترض أن تعقده الإدارة الاتحادية مع المدرب كالديرون وذلك بسبب تأخر عودة الأخير إلى جدة بسبب ظروف الطيران حسب ما ذكره رئيس النادي المهندس جمال أبوعمارة الذي أشار إلى أن المدرب يتواجد حاليا في مدينة مدريد بإسبانيا. وأضاف أن المدرب سوف يصل اليوم الثلاثاء إلى جدة وسيتم التشاور معه حول مستقبل الاتحاد.
من جهة أخرى واصل الفريق الكروي تدريباته مساء أمس في النادي تحت إشراف المدربين الوطنيين حسن خليفة وحمزة إدريس اللذين ركزا على الجوانب المهارية بالإضافة إلى إجراء مناورة شارك فيها مجموعة من لاعبي الفريق الأولمبي وذلك لتكملة الغياب الحاصل في الفريق بسبب مشاركة ستة من اللاعبين مع المنتخب.
من جهة ثانية رفع رئيس النادي جمال أبوعمارة أمس خطاب تظلم لمقام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على ما بدر من لجنة الانضباط بتأخيرها في البت في أحداث مباراة النصر والرائد إلى ما بعد نهاية مباراة الاتحاد والنصر في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وبالتالي حرمان نادي الاتحاد من حقه في نقل مباراته أمام النصر إلى جدة.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:15 PM
((جريدة البلاد))






أبو عمارة يجتمع مع كالديرون اليوم لوضع النقاط على الحروف




جدة- حميد الخضيري ..

اجل مدرب فريق الاتحاد كالديرون مساء امس الى فجر اليوم الثلاثاء بسببب ظروف الطيران في العاصمة الاسبانية مدريد ومن المقرر ان يعقد اجتماعا مع رئيس النادي المهندس جمال ابو عماره فور عودته لمناقشة العديد من النقاط والملاحظات حول نتائج الفريق في المباريات الأخيرة وكذلك تكرار سفراته وغيابه عن الاشراف المباشر على تدريبات الفريق وسوف تضع الإدارة شروطا ملزمة للمدرب وسوف يكون النادي في حل من التزامهببنود العقد ويصبح من حقه التعاقد مع المدرب البرتغالي بسيرو الذي ينتظر اشارة الوصول لكي يشرف على تدريب الفريق وكان وكيله في الشرق الاوسط احمد القحطاني قد اعلن ان نادي الاتحاد قد توصل الى اتفاق مبدئي مع المدرب لتدريب الفريق الاول ولكن تأجل البت إلى حين معرفة موقف المدرب كالديرون.
وعلى صعيد آخر واصل الفريق الكروي الأول تدريباته الاستعداديه امس للقاء القادم مع الرائد ضمن مسابقة كأس ولي العهد تحت اشراف مساعد المدرب حمزة ادريس وقد غاب عن التمرين المحترف عماد متعب ومن المنتظر وصوله الخميس القادم بعد مشاركته مع منتخب بلاده غداً الاربعاء في المباراة الودية مع منتخب غانا.
من جهة ثانية غادر يوسف نجار عضو العلاقات العامة بنادي الاتحاد وبتكليف من المشرف على الفريق الاول لكرة القدم في بطولة الاندية الاسيوية منصور البلوي للعاصمة الماليزية كولالمبور لتسليم قائمة الفريق الاتحادي التي تضم ثلاثون لاعباً للامانة العامة لللاتحاد الآسيوي.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:16 PM
" الدليل القاطع " يواجه خالد بن فهد






الرياض - البلاد
يستضيف برنامج " الدليل القاطع " على شاشة القناة السعودية الرياضية الساعة التاسعة مساء يوم الثلاثاء الأمير خالد بن فهد بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد وذلك للحديث عن ابرز قضايا الشأن الاتحادي في المرحلة الماضية ومن أهمها مستجدات الترشح لرئاسة النادي وأوضاع الفريق الفنية وقضايا التعاقدات مع اللاعبين .
فريق عمل البرنامج بقيادة معده مهدي المزارقة ومقدمه بدر الفرهود ومخرجة فيصل الخمعلي سوف يقدمون الحلقة الاستثنائية من محطة تلفزيون جدة .
الجدير بالذكر أن برنامج "الدليل القاطع " حقق في حلقاته الماضية نقلة نوعية في القضايا التي طرحها و الشخصيات التي استضافها, وكان البرنامج محور اهتمام الشارع الرياضي لاتسامه بالجراءة والطرح المبني على الحقائق ومواجهة الضيوف بالأدلة القاطعة .

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:17 PM
((جريدة الرياض))






مترجم كالديرون يورط الرئيس.. وبوسيرو يصل اليوم

جدة - هتان النجار:

أثارت معلومات خاطئة نقلها مترجم المدرب الاتحادي كالديرون السوري محمد الحلاب للإدارة الاتحادية في إثارة حفيظة الرئيس جمال أبو عمارة ومدير الكرة حامد البلوي اللذين انتظرا طويلاً وصول المدرب صباح أمس «الاثنين» ولكنه لم يصل، خصوصاً وانهما كانا يحرصان على وصول المدرب في الوقت المحدد لعقد اجتماع طارئ بشأن تحديد مصير المدرب ومدى تقبله للشروط التي وضعتها له الإدارة الاتحادية.
واضطر أبو عمارة للرد على استفسارات الصحافيين الذين حرصوا على الحضور للنادي للحصول على نتائج الاجتماع بنقل الصورة غير الحقيقية، إذ أكد لهم أن المدرب لم يلحق بالرحلة المقرر وصوله عليها من لندن وأكد لهم انه موجود حالياً في مدريد.

ويملك الحقيقة مسؤول الحجوزات بنادي الاتحاد الذي أكد أن موعد وصول كالديرون هو صباح اليوم «الثلاثاء» وسيكون في النادي فور وصوله إلى جدة للاجتماع مع الإدارة لحسم مصيره معهم.

من جهة أخرى طلب المدرب المرشح البرتغالي بوسيرو تأجيل مفاوضاته مع الاتحاد لحين حسم مصير المدرب الحالي، وأكد وكيل أعمال بوسيرو السعودي أحمد القحطاني ان المفاوضات علقت بين الاتحاد والمدرب لحين إلغاء عقد كالديرون ووقتها سيتم حسم الموضوع تماماً.

في الوقت الذي ذكرت مصادر من داخل البيت الاتحاد ان بوسيرو سيصل للبحرين في السادسة من مساء اليوم «الثلاثاء» للدخول في مفاوضات مع الإدارة الاتحادية بشأن تدريبه للفريق.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:17 PM
بعد الجولة الثامنة لدوري السلة
الأنصار يزيح الاتحاد عن الصدارة وأحد والهلال يشددان المطاردة

المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

قفز الأنصار لصدارة دوري الجوال لكرة السلة بعد أن لعب في الجولة الثامنة من الدوري مباراتين الأولى يوم (الخميس) الماضي، وكسبها بصعوبة بالغة أمام فريق المسيرة بنتيجة 76 - 74، والثانية يوم (الجمعة) أمام الوحدة وكسبها أيضاً بصعوبة بالغة 77 - 71 ليرتفع رصيده إلى 28 نقطة من 15 مباراة كسب منها 13 وخسر مباراتين.
وتراجع الاتحاد مضطراً إلى المركز الثاني بعد أن لعب في هذه الجولة مباراة واحدة أمام الهلال على صالة جدة، كسبها بنتيجة 99 - 90 وشهدت المباراة تنافساً مثيراً وتقارباً في النتيجة، ورجحت الخبرة كفة الفريق الاتحادي للكسب ليرفع رصيده إلى 27 نقطة من 14 مباراة كسب منها 13 وخسر مباراة واحدة. وما زال فريق أحد في المركز الثالث بنفس الرصيد الذي يمتلكه الاتحاد ولكن من 15 مباراة كسب منها 12 وخسر ثلاث، ولعب أحد في الجولة الثامنة أمام الوحدة وفاز بنتيجة صعبة 77 - 74 ثم فاز على المسيرة بنتيجة 72 - 62.

وحافظ فريق الهلال على المركز الرابع بعد خسارته من الاتحاد ليترفع رصيد الفريق الأزرق إلى 24 نقطة كما حافظ الوحدة على المركز الخامس على الرغم من خسارته هذا الأسبوع من الأنصار وأحد ويمتلك الوحدة 22 نقطة من 15 مباراة فاز في سبع منها وخسر ثماني مباريات وتعادل رصيد الأهلي والنهضة ب 21 نقطة لكل منهما ويتقدم الأهلي على النهضة في لائحة الترتيب بفارق الأسكور وكان الأهلي قد فاز في المباراة الوحيدة التي لعبها هذا الأسبوع مع الفتح بنتيجة 82 - 69 فيما حقق فريق النهضة فوزاً متوقعاً على فريق الصفا بنتيجة 99 - 79.

ويحتل الخليج المركز الثامن بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة بفوزه هذا الأسبوع على القادسية 83 - 70 ويقف الفتح في المركز التاسع برصيد 18 نقطة جمعها من أربع حالات فوزاً وعشر مباريات خسارة.

فيما يحتل فريق المسيرة والقادسية المركز العاشر والحادي عشر برصيد 18 نقطة لكل منهما حيث فاز كل منهما في مباراتين وخسر 12، ويتقدم المسيرة على اللائحة بفارق الأسكور.

ويحتل فريق الصفا المركز الثاني عشر والأخير في لائحة الترتيب برصيد 15 نقطة جمعها من فوز واحد وخسارته ل 14 مباراة.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:18 PM
حكام كأس ولي العهد
القحطاني للاتحاد والرائد



الدمام - عبدالله العبود:
سمت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم أسماء حكام مباريات دورال16 لمسابقة كأس سمو ولي العهد والتي ستقام عند الساعة الثامنة والربع من مساء يومي الجمعة والسبت المقبلين ..
وجاء تسمية الحكام على النحو التالي:

*مباريات السبت

يدير الحكم عبدالرحمن القحطاني مواجهة جدة التي تجمع الاتحاد والرائد ويساعده عبدالله العباد وعدنان البطيح.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:19 PM
((جريدة الإقتصادية))





الاتحاد يتظلم من عقوبة النصر.. وبيسيرو يهدد





عبد العزيز العجلان من الرياض ـ وائل النجار من جدة

أمهل المدرب البرتغالي بيسيرو نادي الاتحاد 48 ساعة لتحديد مصيره بعد أن ماطله في تسليمه تأشيرة دخوله الأراضي السعودية، مؤكدا أنه سيضطر إلى نقض الاتفاق المبرم بينهما لتسلم فريق كرة القدم خلفا للمدرب الأرجنتيني كالديرون والاتجاه إلى التعاقد مع أي ناد آخر، ولا سيما أنه يملك عروضا عدة من منطقة الخليج بعد فسخ عقده مع رابيد بوخارست الروماني.

وأكد الوسيط السعودي أحمد القحطاني وكيل أعمال بيسيرو، أن العقد الموقع بين الطرفين مبدئي وغير ملزم إلا إذا وقع في جدة، لافتا إلى أنه لم يبد تذمره من مماطلة الاتحاديين معه، ورغم أنه رفض عروضا عدة من أندية أوروبية وخليجية بعد أن فسخ عقده من ناديه الروماني.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:20 PM
إلى ذلك، أجل كالديرون وصوله إلى فجر اليوم بسبب ظروف الطيران التي حالت دون أمكانية وصوله إلى جدة أمس، بعد أن أجرى اتصالات عدة مع إدارة النادي من محل وجوده في مدريد.

وينتظر أن تعقد إدارة النادي معه اجتماعا بحضور منصور البلوي عضو شرف النادي للنظر في استمراره من عدمه.

على صعيد آخر, رفع نادي الاتحاد أمس خطاب تظلم للرئيس العام لرعاية الشباب على ما بدر من لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتأخرها في البت في أحداث مباراة النصر والرائد ضمن دوري المحترفين السعودي في جولته الـ 16، إلى ما بعد نهاية مباراة الاتحاد والنصر في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد وبالتالي حرمان الاتحاد من حقه في نقل مباراته أمام النصر من الرياض إلى جدة.

من جهته, كلف منصور البلوي الذي تسلم ملف الاتحاد في دوري المحترفين الآسيوي يوسف النجار بتسليم قائمة فريقه إلى الاتحاد الآسيوي مساء اليوم حيث ضمت القائمة 30 لاعبا بمن فيهم الرباعي المحترف الدولي العماني أحمد حديد، المصري عماد متعب، المغربي هشام أبو شروان، والبرازيلي ريناتو، بينما خلت القائمة من طلال المشعل، ومشعل السعيد.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:21 PM
"الدليل القاطع" يواجه خالد بن فهد

"الاقتصادية" من الرياض

يستضيف برنامج " الدليل القاطع " على شاشة القناة السعودية الرياضية عند التاسعة من اليوم الأمير خالد بن فهد بن محمد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد للحديث عن أبرز قضايا الشأن الاتحادي في المرحلة الماضية، ومن أهمها مستجدات الترشح لرئاسة النادي وأوضاع الفريق الفنية وقضايا التعاقدات مع اللاعبين.

فريق عمل البرنامج بقيادة معده مهدي المزارقة، مقدمه بدر الفرهود ومخرجه فيصل الخمعلي سيقدم الحلقة الاستثنائية من محطة تلفزيون جدة.

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:21 PM
الناصر: ضيق الوقت منعنا نقل مباراة النصر والاتحاد


إبراهيم محمد: الرياض

علل عبد الله الناصر رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي ونائب رئيس لجنة الانضباط تأخر عقوبة نقل مباراة النصر والفيحاء في دور الـ 16 من مسابقة كأس ولي العهد من الرياض إلى المجمعة 11 يوما، لتأخر وصول تقارير مباراة النصر والرائد في الـ 28 من كانون الثاني (يناير) الماضي، ضمن دوري المحترفين السعودي، من الحكم عبد الرحمن القحطاني، والمراقب الإداري، مؤكدا أن الأخير سلمه السبت في الـ 31 من الشهر ذاته، فيما سلم مقيم الحكام تقريره في اليوم الذي يليه، ما منع نقل النصر والاتحاد الأربعاء الماضي في الـ 4 من شباط (فبراير) الحالي في الدور نصف النهائي من بطولة الأمير فيصل بن فهد لضيق الوقت.

وزاد "القرار صحيح، وجمع المعلومات يحتاج إلى وقت، ولا سيما أن القضية تحال من أمانة اتحاد القدم إلى اللجنة الفنية، والأخيرة تحيلها إلى لجنة الانضباط إذا كان ليس له دخل في الأمر"، مضيفا "تأخر القرار ليس مهما، والمهم صدوره".

من جانبه، أكد علي حمدان أمين عام نادي النصر، أن فريقه سيتضرر من قرار لجنة الانضباط المتضمن نقل مباراته أمام الفيحاء، وقال "كيف يكون مستفيدا حين تنقل مباراته من داخل منطقته إلى خارجها في بطولة مهمة بنظام خروج مغلوب، وجمهوره لم يعمل شيئا، ولا سيما أن برامجنا تلخبطت 180 درجة".

وعن تأخر صدور القرار الذي لو صدر في وقته لنقلت مباراة النصر والاتحاد من الرياض إلى جدة، قال "هذا السؤال وجه إلى لجنة الانضباط وليس إلى إدارة ناد وقعت عليه العقوبة؟".

ورد على ما تردد عبر مواقع الإنترنت أن اللجنة خشيت ردة الفعل النصراوية في حال صدور القرار قبل مباراة الاتحاد كونها مباراة نصف نهائي، قال "إذا كانوا يخشون ردة فعل النصر أو أي ناد آخر فهذه كارثة، وهذا اتهام خطير، وصدقني لو رضينا اليوم بهذا القرار سيقع علينا غدا، والأهم من هذا وذاك لم يحصل شغب يستدعي النقل، كلنا موجودون في الملعب"، مؤكدا "14 صحيفة، وثلاث قنوات رسمية نقلت اللقاء أضف إلى ذلك مراسلي قنوات محترفة ومواقع الإنترنت لم تشاهد شيئا في حين شاهد الحكم شيئا آخر"، مضيفا "مصدر استغرابنا ثلاث نقاط، الأولى: نحن في الملعب ولم نشاهد أي شيء، والثانية: الأعلام، والثالثة: تأخر صدور القرار لأكثر من 11 يوما"، مستغربا تناقض تصاريح المعنيين في الأمر، وقال "كل يرمي بالمسؤولية على الآخر".

وزاد "إبراهيم الربدي عضو شرف الرائد وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي كان شاهدا وحاضرا للقاء في المنصة معنا، لماذا لم يذكر شيئا، اسألوه كان من ضمن الحضور".

وعما تضمنه تقرير حكم اللقاء والذي ذكر فيه أنه تعرض للقذف بولاعة من قبل جماهير النصر، رد أمين النصر "هذا تصرف فردي!، هل يعقل أن يحاسب عليه جمهور كبير ويتضرر به ناد!، وعقب صدور قرار اللجنة الفنية بعد مباراتنا أمام الاتفاق لم نعترض ولم نستأنف، لأنه كان حدثا مؤسفا، وتستحق جماهير الناديين العقوبة، لكن أن تضر بناد كامل من أجل تصرف فردي .. كان من الواجب القبض عليه وتسليمه لجهات الاختصاص"، مؤكدا "ستنقل نصف مباريات الموسم لو عوقب جمهور كامل بسبب تصرف فرد، وربما "يندس" مشجع بين مشجعي فريق آخر أو منافس، ويقذف الحكم لمصلحة فريقه، ويضر ناديا لا حول له ولا قوه".

"الــ عـــطــا"
02-10-2009, 05:23 PM
((جريدة الوطن))






الخسارة أمام الأهلي أشعلت نار إدارة العميد في وجه الأرجنتيني
دعم الجماهير الاتحادية لكالديرون يتعارض مع رغبة الإدارة ومصالح بعض الشرفيين




جدة: محمد عطية

انقسم الاتحاديون بعد القرار الذي اتخذه رئيس النادي جمال أبو عمارة بإقالة المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق الأول أمام النصر في نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد الأربعاء الماضي, وذلك بعد اجتماعه بأعضاء إدارة النادي للتصويت على قرار الاستغناء عنه.
وعلى العكس تطالب الغالبية العظمى من الجماهير الاتحادية باستمرار كالديرون حتى نهاية الموسم, وعللت مطالبتها بأن الفريق مقبل على مباريات حاسمة في الدوري وكأس ولي العهد ودوري الأبطال الآسيوي, وخشيتها على اللاعبين من التأثر السلبي بإقالة المدرب, واضطرارهم للتعامل مع مدرب وأسلوب وفكر جديدين.
مميزات وانتقادات
وعلى الرغم من الانتقادات التي طالت كالديرون من بعض الاتحاديين إلا أنه قام خلال الفترة التي أشرف فيها على الفريق هذا الموسم بتقديم عدد من الإيجابيات التي تحسب لصالحه, أهمها عدم الاعتماد على أسماء معينة، كما يفعل كثير من المدربين الذين يهتمون ببعض العناصر التي تمثل الفريق بشكل أساسي, وإهمال البقية, فكان شجاعاً وهو يتيح الفرصة الكاملة لجميع العناصر التي أشرف على تدريبها رغم الاعتراضات الإدارية والشرفية.
اكتشافات واعدة
وعلى الرغم من أن هناك من ينسب الفضل لبزوغ نجمي اللاعبين سلطان النمري ونايف هزازي هذا الموسم لمدرب الاتحاد السابق البلجيكي ديمتري, إلا أن آخرين يتساءلون عن تأخر مشاركاتهما مع الفريق الأول طوال السنوات الماضية حتى كاد يغتالهما الإحباط لكثرة جلوسهما على مقاعد البدلاء, إلا أن كالديرون لم يتوان عن وضع ثقته الكاملة فيهما فبرز النمري كصانع لعب, وتألق الثنائي هزازي وعبدالعزيز الصبياني هدافين بارعين, كما ظهر طلال عسيري ظهيراً عصرياً قبل أن تنال منه الإصابة التي لحقت به بداية الموسم.
ومع كالديرون ظهر من اللاعبين الشباب سعيد المولد وعلي الزبيدي ومحمد سالم, وجميعهم سيكون لهم شأن كبير في قادم الأيام.
22 مباراة وخسارتان
خاض الفريق الاتحادي تحت قيادة كالديرون هذا الموسم 22 مباراة في الدوري وكأس الأمير فيصل بن فهد, ولم يتعرض الفريق للخسارة إلا في لقاءين فقط, الأول أمام منافسه التقليدي الأهلي في الدوري, والثاني أمام النصر في نصف نهائي كأس فيصل، وهي المباراة التي فجرت فكرة الاستغناء عن كالديرون والتفكير بجلب البلجيكي ديمتري بدلاً منه.
النسبة المئوية بين الفوز والخسارة تصب في صالح كالديرون, خاصة إذا ما وضعنا في الحسبان أن الخسارة الثانية أمام النصر كانت لظروف خارجة عن إرادة المدرب الذي دخل اللقاء والفريق يفتقد للعناصر المؤثرة لانضمام خمسة منهم للمنتخب, وإصابة المحترف هشام بوشروان.
صرامة وعشق
يتميز كالديرون أنه صاحب شخصية قوية من خلال تعامله مع جميع اللاعبين بمبدأ واحد لا يفرق بين نجم وآخر، كما أنه لا يسمح لأحد بالتدخل في عمله, فهو مدرب انضباطي بدرجة كبيرة, مما جعل جميع اللاعبين يتقيدون بالتعليمات التي يصدرها, وفي نفس الوقت كان يقف معهم عندما يحتاجونه, والموقف الذي سجله بعد لقاء الأهلي عندما صرح أن اللاعبين لم يتسلموا رواتبهم عندما لاحظ تذمرهم بسبب تأخر صرف المستحقات المالية الخاصة بهم يؤكد ذلك.
عيوب وتبريرات
يرى بعض النقاد أن من عيوب كالديرون عدم الثبات على تشكيلة واحدة, إلا أنه كان يبرر ذلك بأنه يحتاج لجميع العناصر, وبالتالي كان لا بد من إشراك الجميع في المباريات, ومن عيوبه التي كانت ثابتة أنه لا يجيد القراءة الفنية خلال المباريات, كما أنه لم يحسن في كثير من الأحيان اختيار التشكيلة المناسبة للمباراة, وذهب بعض النقاد والمحللين إلى وصفه بأنه مدرب إعداد فقط، وهذا ما كان يحتاجه الاتحاد بداية الموسم، وجاء الوقت المناسب لإيجاد مدرب يجيد التعامل مع المباريات الحاسمة.
بداية الشرارة
وعلى الرغم من بعض الملاحظات التي أخذها أعضاء مجلس الاتحاد على المدرب, إلا أن هناك سبباً ساهم في اشتعال الموقف, وذلك عندما قدم له أحد الأعضاء ليلة مباراة الفريق أمام الأهلي ورقة للتشكيلة التي يجب أن يدخل بها المباراة, فقام كالديرون بتمزيق هذه الورقة ورفضها بشكل تام, على اعتبار أنه تدخل مباشر في عمله, ما جعله يفقد كثيراً من التركيز, وطالب إدارة النادي بعدم التدخل في الأمور الفنية, كما هو يحترم القرارات الإدارية.. بعدها بدأت الحملة على كالديرون من خلال التصريحات الشرفية والحملة الإعلامية التي وجهت سهامها صوبه مما جعله يشعر بعدم رغبة الإدارة في استمراره.
المدرب المقبل
إذا تمسكت الإدارة الاتحادية بقرار الاستغناء عن كالديرون, فهي وحدها من سيتحمل تبعات هذا القرار, طالما أن الخطورة في اختيار المدرب المناسب تكمن في أن الموسم الرياضي أوشك على نهايته، وينبغي أن يكون المدرب الجديد ملماً بالدوري السعودي حتى يستطيع الدخول في أجواء المباريات التي سيخوضها الفريق, فالمدرب الذي لا يملك معلومات كافية عن المنافسات المحلية يحتاج لفترة ليست باليسيرة حتى يتعرف على أسرار الفرق المنافسة