المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأربعاء


"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:19 PM
((جريدة المدينة))




خالد بن فهد: أصالة معدن رجال الاتحاد تظهر وقت الشدائد



تركي أبو عيشة - جدة

ناشد الامير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الاتحاد الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد بأن يتم تحديد نظام واحد في الترشح للراغبين لرئاسة النادي، مشيراً بأن النظام المعمول به رسمياً هو التقدم لرئيس هيئة أعضاء الشرف فيما ان بعض المترشحين يتقدمون لرئيس النادي لطلب الترشح، موضحاً ان هذا التباين موجود في جميع الاندية بالمملكة، وأكد سموه انه تولى العام الماضي مهمة رئاسة الهيئة لاجل اعادة تنظيم المجلس وتعديل هيكلة الدفع تمهيداً لاجراء الانتخابات، وبين خلال استضافته في برنامج الدليل القاطع انه كان يؤيد انعقاد الانتخابات في شهر مارس، وأشار الى انه بعد ان أجرى اتصالاً مع سكرتير الهيئة ماجد السرحاني قال انه يحتاج الى أكثر من ثلاثة أشهر لعقد الجمعية العمومية وقررنا بعدها ان تعقد حتى نهاية الموسم مشدداً على انعقادها خاصة انه يرفض بشدة وجود رئيس مكلف للمرة الثالثة بعد فترتي تكليف، وعن المرشح مازن الزهراني قال انه عضو ماسي ولدية رغبة بالترشح بالاضافة الى انه يمتلك جميع المواصفات المطلوبه للرئاسة واستغرب من الذين قللوا من قدرته على اداراة النادي في الوقت الذي يدير شركة تضم 3000 موظف، وأكد انه اتحادي ولاغبار على ذلك ولا يميل لاي نادٍ، وفيما يخص المرشحين الاخرين أوضح انه حتى الان لم يتقدم احد لتقديم ملفه الانتخابي واعتبر الاسماء التي ترشح نفسها عبر الصحف تبحث عن الدعاية فقط، واستطرد في حديثه ان مدخول النادي 55 مليونا وان العجز يغطية العضو الداعم ومنصور البلوي، مستبعداً سموه ان يكون العضو الداعم قد رفع يده عن النادي بسبب وجود البلوي، موضحاً ان دعمه كان بتوفير رواتب واحتياجات النادي ولكن وجود شركة راعية اصبحت توفر معظم اجتياجات النادي من رواتب ومكافآت بعكس ماكان يحدث في الماضي وبقي دور العضو الداعم مقتصراً على تكفله ببعض العقود والمساهمات في الصفقات بالاضافة الى ان تواجده خارج المملكة جعل دعمه ليس كالسابق ولكن هو متواجد معنا. وعن وضع المدرب الارجنتيني كالديرون بالنادي أكد انه عُقد اجتماع معه وطُرح خلاله مسألة اقالة المدرب ولكن اخبرنا كالديرون بشروط استمراره مع الفريق وقد ابدى المدرب التزامه بالشروط التي وضعناها، واوضح الامير خالد بأنه يؤيد بقاءه، خاصة انه قدم اشياء كثيرة للفريق، وعن اللاعب نور الدين بخاري قال انه ليس هناك خلافات وانما كل مافي الامر اننا طلبنا شهرين لتجريبة وبعدها قدم المدرب تقريره بأنه لن يفيد الفريق وبعدها منحناه مكافأة مالية، واما ناديه فقد طالبنا بمليون يورو ونحن قدمنا 600 الف يورو، واستغرب من لجنة الاحتراف عدم السماح بالاعلان عن عقود لاعبيهم رافضاً البوح عن عقد محمد نور للالتزامه بالنظام، وطالب لجنة الانضباط بالمساواة في قرارتها وأعطاء كل نادٍ حقه، وعن تعيين منصور البلوي مشرفا على الفريق بالآسيوية قال: ان هذا بطلب من جمال ابو عمارة لعدم قدرته على مرافقة الفريق لارتباطاته العملية، مختتماً حديثه ان الاتحاد قائم على رجاله ولا يظهرون في الشدائد.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:20 PM
البلوي وأبو عمارة يحاصران كالديرون بالأسئلة والإستفسارات




عبد الرحمن الحربي - خالد صائم الدهر جدة

وضع منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر و المهندس جمال ابو عمارة رئيس النادي آلية عمل دقيقة عند اجتماعهم عصر امس مع المدرب الارجنتيني كالديرون في منزل البلوي وكان الاجتماع حاسما و مثمرا بعد ان تم محاصرة كالديرون بالاسئلة و النقاشات المستفيضة لضمان استقرار وضع الفريق الكروي الاول مع ترك الاستقلالية الفنية للمدرب . وكان مجلس ادارة الاتحاد قد صوت في اجتماع خاص بمنزل ابو عمارة على استمرار كالديرون وانتهى التصويت6/5 بفارق صوت لابقائه. من جهة اخرى طلبت إدارة نادي الاتحاد من الرئاسة العامة لرعاية الشباب تاجيل لقاء الرائد ضمن بطولة كأس ولي العهد من السب الى يوم الأحد أسوة ببقية الأندية. وكان الأرجنتيني كالديرون قد أشرف على تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ، فور وصوله صباح أمس قادما من الأرجنتين عن طريق العاصمة الإسبانية مدريد، بعد أن منحته إدارة النادي إجازة لمدة خمسة أيام، بناء على طلبه للاطمئنان على صحة زوجته. وقد حرص اللاعبون والجهازان الفني والإداري على سؤال المدرب عن حالة زوجته في أجواء تعكس روح الأسرة الواحدة التي يتمتع بها الفريق الاتحادي. وكان الفريق قد أجرى يوم أمس مرانه على فترتين صباحية ومسائية استعدادا لمواجهة فريق الرائد ضمن مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد والتي ستقام يوم السبت المقبل على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ففي الفترة الصباحية أدى اللاعبون تدريبات لياقية وتقوية للعضلات في صالة الحديد واللياقة البدنية بالنادي بحضور جميع اللاعبين الذين ظهرت عليهم العزيمة والإصرار على تعويض فقدان أولى بطولات الموسم الحالي، أما الفترة المسائية فقد تم تخصيصها لإجراء مناورة قوية ظهر عليها طابع الندية والإثارة. من جهة أخرى تنقل قناة العميد عبر برنامج إتي مباشر اليوم تدريبات الفريق على الهواء مباشرة، حيث سيصاحب النقل التلفزيوني أستديو تحليلي يقدمه الزميل فواز الشريف ويستضيف خلاله لاعب الفريق طلال عسيري بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين للحديث عن كل ما يخص الشأن الاتحادي.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:20 PM
الغامدي: سأدعم برنامجي بميزانية ضخمة وطموحي العالمية





خالد صائم الدهر - جدة

وعد رجل الأعمال الاتحادي محمد عبد الله الغامدي المرشح الانتخابي لرئاسة مجلس إدارة نادي الاتحاد بتكريس جهده ووقته من اجل العميد ومواصلة النهوض به الى منصات التتويج والعالمية. وقال الغامدي: أعمل حاليًّا على تجهيز ملف وبرنامج انتخابي خاص ومميز يليق بالكيان الاتحادي وعمل ميزانية ضخمة من اجل الاتحاد. وأضاف: سيشهد مجلس الإدارة أعضاء مميزين يجمعون بين الخبرة والشباب الأكاديمي. وأكد انه لا يستغني عن دعم أعضاء الشرف ومساندتهم خلال الفترة المقبلة. وحول المنافسة على الكرسي الساخن مع بقية الاسماء المرشحة قال الغامدي: هذا الأمر يؤكد غزارة المحبين والمخلصين لنادي الاتحادي والراغبين في خدمته من خلال رئاسته. وتابع: الاجدر والافضل هو الاحق بهذا المنصب، وسأدعم أي رئيس يتم اختياره، لان اتحاديته تحتم عليه ذلك. وتمنى رجل الاعمال الغامدي التوفيق للفريق الاتحادي بحصد الالقاب المقبلة، مؤكدًا ان جماهير الاتحاد الوفية تستحق جميع البطولات وهي اقل ما يمكنه رئيس نادٍ تقديمه لهم.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:21 PM
البلوي وأبو عمارة يحاصران كالديرون بالأسئلة والإستفسارات




عبد الرحمن الحربي - خالد صائم الدهر جدة

أشرف الأرجنتيني كالديرون على تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد ، فور وصوله صباح أمس قادما من الأرجنتين عن طريق العاصمة الإسبانية مدريد، بعد أن منحته إدارة النادي إجازة لمدة خمسة أيام، بناء على طلبه للاطمئنان على صحة زوجته. وقد حرص اللاعبون والجهازان الفني والإداري على سؤال المدرب عن حالة زوجته في أجواء تعكس روح الأسرة الواحدة التي يتمتع بها الفريق الاتحادي. وكان الفريق قد أجرى يوم أمس مرانه على فترتين صباحية ومسائية استعدادا لمواجهة فريق الرائد ضمن مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد والتي ستقام يوم السبت المقبل على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، ففي الفترة الصباحية أدى اللاعبون تدريبات لياقية وتقوية للعضلات في صالة الحديد واللياقة البدنية بالنادي بحضور جميع اللاعبين الذين ظهرت عليهم العزيمة والإصرار على تعويض فقدان أولى بطولات الموسم الحالي، أما الفترة المسائية فقد تم تخصيصها لإجراء مناورة قوية على كامل الملعب بين الفريقين الأساسي والبدلاء ظهر عليها طابع الندية والإثارة. من جهة أخرى تنقل قناة العميد عبر برنامج إتي مباشر اليوم تدريبات الفريق على الهواء مباشرة، حيث سيصاحب النقل التلفزيوني أستديو تحليلي يقدمه الزميل فواز الشريف ويستضيف خلاله لاعب الفريق طلال عسيري بالإضافة إلى نخبة من الإعلاميين للحديث عن كل ما يخص الشأن الاتحادي.
وضع منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر و المهندس جمال ابو عمارة رئيس النادي آلية عمل دقيقة عند اجتماعهم عصر امس مع المدرب الارجنتيني كالديرون في منزل البلوي وكان الاجتماع حاسما و مثمرا بعد ان تم محاصرة كالديرون بالاسئلة و النقاشات المستفيضة لضمان استقرار وضع الفريق الكروي الاول مع ترك الاستقلالية الفنية للمدرب . وكان مجلس ادارة الاتحاد قد صوت في اجتماع خاص بمنزل ابو عمارة على استمرار كالديرون وانتهى التصويت6/5 بفارق صوت لابقائه.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:22 PM
((جريدة الوطن))






تكليف النجار بتسليم قائمة الاتحاد الآسيوية تثير غضب صديقي


جدة: محمد عطية

أثارت مغادرة عضو العلاقات العامة بنادي الاتحاد يوسف النجار لمدينة كوالالمبور الماليزية أول من أمس لتسليم القائمة النهائية بأسماء لاعبي الفريق الأول لكرة القدم للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حفيظة المشرف على العلاقات العامة بالنادي فيصل صديقي بعد أن قام عضو الشرف المكلف من قبل الشرفيين بالإشراف على الفريق الأول لكرة القدم في البطولة الآسيوية منصور البلوي، بإرسال النجار إلى ماليزيا لتسليم القائمة التي ستمثل الفريق في دوري المحترفين الآسيوي الذي سينطلق في 10 مارس المقبل.
وكان النجار عمل مع البلوي في فترة رئاسته للنادي وهو ما يجعله يضع كامل ثقته فيه، إلا أن صديقي اعتبر هذا التصرف تهميشاً له كمشرف على العلاقات العامة بالنادي في الوقت الحالي.
من جانبه قدم يوسف النجار شكره للبلوي بعد أن وضع ثقته فيه وقال" نحن مجندون في خدمة نادي الاتحاد وما نقوم به واجب على كل فرد ينتمي لهذا الكيان وتشرفت بالعمل تحت إدارة منصور البلوي وأعرف مدى عشق هذا الرجل لناديه وأشكره على الثقة التي منحني إياها وأتمنى أن أكون عند حسن ظن جميع الاتحاديين والأهم أن يوفق الفريق الاتحادي مع بقية الفرق السعودية المشاركة في هذه البطولة ونحقق طموحات الجماهير الاتحادية بصفة خاصة والجماهير السعودية على وجه العموم ونعكس مدى التطور الذي وصلت إليه الرياضة السعودية في جميع المحافل".
وأضاف "سعداء بتكليف منصور البلوي بالإشراف على الفريق في هذه البطولة من قبل أعضاء الشرف بحكم الخبرة الإدارية التي يتمتع بها والتي سبق وأن قادت الفريق الاتحادي لتحقيق لقب أبطال آسيا مرتين".

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:22 PM
رئيس الاتحاد يعلن استمرار كالديرون حتى نهاية الموسم


جدة: عماد عيسى

أسدل الاتحاديون الستار على الفصل الساخن من مسرحية إقالة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة الأرجنتيني كالديرون من عدمها، وذلك بتأكيد رئيس النادي محمد جمال أبو عمارة استمرار المدرب مع الفريق حتى نهاية الموسم عقب الاجتماع الذي جمعه بالمدرب ظهر أمس بمقر النادي والذي تم خلاله استعراض نتائج الفريق في الفترة الماضية والتحضيرات للمرحلة المقبلة.
وأكد كالديرون التزامه التام مع الفريق في الفترة المقبلة التي وصفها بمرحلة جني حصاد الموسم، مشيرا إلى أنها لا تحتمل أي تفريط.
وأبدى المدرب احترامه لوجهة نظر إدارة النادي التي كانت قاب قوسين أو أدنى من إعلانها إقالته من تدريب الفريق، واعداً بأن يكون عند حسن ظنها في المرحلة المقبلة وحسن ظن جماهير النادي.
ومن أبرز النقاط التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع الثنائي، مغادرة كالديرون المتكررة إلى بلاده بداعي الاطمئنان على صحة زوجته، حيث وعد المدرب بعدم تكرار ذلك بعد خروج زوجته من المستشفى واستقرار حالتها الصحية.
وكان كالديرون وصل إلى جدة في ساعة مبكرة من صباح أمس وأشرف على التدريب الصباحي وقاد المناورة التي أقيمت في التدريب المسائي بين الفريق الأساسي والرديف والتي شهدت تألقا واضحا للاعب البرازيلي الجديد ريناتو خصوصا في تنفيذ الكرات الثابتة.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:24 PM
((جريدة اليوم))





بعد اجتماعه مع رئيس النادي ..
كالديرون يتعهد بتصحيح الوضع
والتزامه مع الفريق حتى نهاية عقده


علي السلمي – جدة

اجتمع المهندس جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد يوم أمس بمدرب الفريق الأول الأرجنتيني كالديرون , وتم خلال الاجتماع استعراض نتائج الفريق خلال الفترة الماضية والتحضيرات للمرحلة المقبلة التي تنتظر الفريق خلالها العديد من المشاركات الهامة . وأكد المدرب كالديرون التزامه التام مع الفريق في الفترة المقبلة والتي ستكون فترة جني حصاد نهاية الموسم خصوصا وأن المرحلة لا تحتمل أي تفريط .
وقد أبدى كالديرون احترامه لوجهة نظر إدارة النادي ووعد بأن يكون عند حسن ظنهم وظن الجماهير الاتحادية التي تعول على الفريق الكثير .
وفي نهاية الاجتماع أكد ابوعمارة حرصه على مصلحة الفريق الذي تعود على منصات التتويج واعدا الجماهير الاتحادية ببذل الجهد المضاعف لتحقيق الانجازات التي تسجل باسم العميد .
وفي سياق متصل أدى الفريق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف المدرب كالديرون الذي ركز في المران الصباحي على التمارين اللياقية بصالة اللياقة وفي المران المسائي عمد إلى إجراء مناورة بين الفريق الأساسي والرديف استمتعت بها الجماهير التي حضرت لمتابعة المران .

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:24 PM
جماهير العميد تطالب بحل مشكلة متعب قبل فترة الحسم

علي القعيمي ـ الأحساء

ناشدت جماهير نادي الاتحاد عبر الموقع الرسمي للنادي بسرعة إيجاد حلول عاجلة لأزمة المهاجم المصري عماد متعب المالية المتمثلة في عدم منحه باقي مستحقاته المادية من قيمة شراء عقده حتى نهاية الموسم الحالي والبالغة 420 ألف دولار وكان اللاعب متعب قد أظهر تذمرا كبيرا من عدم منحه باقي مستحقاته المادية وان اللاعب هدد بتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) في حال عدم تسلمه باقي مستحقاته وأشارت جماهير الاتحاد عبر موقع النمور أن الوقت ضيق وأن فترات الحسم قريبة ولا تحتمل أي مشاكل مع اللاعبين وخاصة المؤثرين منهم في صفوف الفريق وأبرزهم عماد متعب الذي يلعب بفاعلية دور المهاجم الهداف في صفوف الفريق.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:25 PM
إلغاء قرار نقل مباراة النصر والفيحاء

اليوم - الرياض

تقرر إلغاء قرار نقل مباراة النصر والفيحاء ضمن مسابقة كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد من استاد الملك فهد الدولي بالرياض لتقام على ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية بالمجمعة يوم السبت المقبل حيث قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الاستئناف المقدم من قبل إدارة نادي النصر على قرار نقل المباراة...
وبناءً على الصلاحيات المخولة لرئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ولكون الاستئناف قدم في موعده النظامي ونظراً لتأخر رفع تقارير مباراة النصر والرائد فقد تقرر الغاء القرار السابق بنقل مباراة النصر والفيحاء مع التنبيه على إدارة النصر وأعضاء الشرف ورابطة المشجعين على ضرورة الالتزام بأخلاقيات التشجيع المثالي...كما كلف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بالتحقيق اللازم والدقيق لمعرفة أسباب تأخر رفع تقارير مباراة النصر والرائد عن المواعيد المحددة ورفع التوصيات بالعقوبات المناسبة التي تضمن عدم تكرار ذلك.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:26 PM
((جريدة الندوة))




البلوي وأبوعمارة يحاصران كالديرون



جدة: علاء عيسى

اجتمع رئيس نادي الاتحاد جمال أبوعمارة أمس الثلاثاء بالمدرب الأرجنتيني كالديرون حيث تم خلال الاجتماع استعراض نتائج الفريق الكروي الأول في الفترة الماضية والتحضيرات للمرحلة المقبلة التي تنتظر الفريق خلالها العديد من المشاركات الهامة.
من جهته أكد المدرب كالديرون التزامه التام مع الفريق في الفترة القادمة والتي أشار إلى أنها ستكون فترة جني حصاد نهاية الموسم الرياضي خصوصاً وأن المرحلة لا تحتمل أي تفريط، كما أبدى احترامه لوجهة نظر إدارة النادي ووعد بأن يكون عند حسن ظنهم وظن الجماهير الاتحادية التي تعوّل على الفريق الكثير.
وفي نهاية الاجتماع أكد أبوعمارة بأن حرصه على مصلحة الفريق الكروي والذي تعود على منصات التتويج واعداً الجماهير الاتحادية ببذل الجهد المضاعف لتحقيق الإنجازات التي تسجل باسم العميد.
من جهته اجتمع البلوي بالمدرب وناقش معه أمر مشاركة الفريق في البطولة الآسيوية

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:27 PM
((جريدة البلاد))




الاتحاديون يجددون الثقة في مدربهم



جدة - حميد الخضيري ..

حسم الاتحاديون أمرهم وقرروا مواصلة كالديرون للإشرف على تدريبات الفريق حتى نهاية عقده بعد الاجتماع العاصف الذي عقد بعد ظهر أمس بين رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة أمس والمدرب الأرجنتيني كالديرون حيث تم خلال الاجتماع استعراض نتائج الفريق الكروي الأول في الفترة الماضية والتحضيرات للمرحلة المقبلة التي تنتظر الفريق خلالها العديد من المشاركات الهامة كما كشف له الملاحظات التي جعلت الفريق يظهر بمستويات متدنية في بعض المباريات والتي كانت وراء خروج الفريق كأس الأمير فيصل بن فهد.
من جهته أكد المدرب كالديرون التزامه التام مع الفريق في الفترة القادمة والتي أشار إلى أنها ستكون فترة جني حصاد نهاية الموسم الرياضي خصوصا وإن المرحلة لا تحتمل أي تفريط ، كما أبدى المدرب احترامه لوجهة نظر إدارة النادي ووعد بأن يكون عند حسن ظنهم وظن الجماهير الاتحادية التي تعول على الفريق الكثير لتحقيق المزيد من البطولات .
وفي نهاية الاجتماع أكد المهندس جمال أبو عمارة بأن حرصه على مصلحة الفريق الكروي والذي تعود على منصات التتويج واعدا الجماهير الاتحادية ببذل الجهد المضاعف لتحقيق الإنجازات التي تسجل باسم العميد .
وكان مدرب فريق الاتحاد كالديرون قد وصل فجر أمس قادما من بلاده بعد الإجازة التي حصل عليها من الإدارة وفور وصولة لمطار الملك عبد العزيز توجه لمقر نادي الاتحاد حيث قاد التدريبات الصباحية بمساعدة الجهاز الفني المساعد وقد ركز خلال الحصة الصباحية على تكثيف النواحي اللياقية التي خصص فيها التدريب بصالة الحديد شارك فيه جميع اللاعبين باستثناء المحترف المصري عماد متعب الذي سيصل غداً الخميس وفي المساء واصل المدرب نهجه التدريبي وفتح ملف الأخطاء التي وقع فيها في المباريات السابقة للبدء فوراً في تصحيحها قبل الدخول في معترك البطولة الثانية للفريق في هذا الموسم كأس ولي العهد حيث ينتظر الفريق لقاء هام السبت القادم مع الرائد .
من جهة أخرى عقد منصور البلوي المشرف على فريق الاتحاد في البطولة الأسيوية اجتماعاً خاصاً مساء أمس مع المدرب كالديرون ناقش فيه قائمة الفريق في البطولة.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:28 PM
سلمهما نسختين من رسالة الدكتوراه:
اليامي يثمن دعم الرئيس العام ونائبه للعلوم الرياضية


جدة - البلاد

قدم مسؤول الاحتراف بنادي الاتحاد الدكتور منصور اليامي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بعد أن سلم لهما نسختين من رسالة دكتوراه بعنوان الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز وإسهاماته في تطوير الرياضة السعودية والعربية والتي نال بها اليامي درجة الدكتوراه مؤخرا من جامعة حلوان بجمهورية مصر العربية وثمن ما حظي به من سموهما من دعم وتشجيع وما يوليانه من عناية واهتمام بالجوانب العلمية في المجال الرياضي والتي ساهمت في العديد من البحوث والدراسات التي تزخر بها المكتبة الرياضية السعودية والعربية والمراكز البحثية.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:29 PM
((جريدة الرياض))





رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد عبر حوار متلفز:
الزهراني مرشحنا الوحيد لخلافة أبو عمارة..
ورئاسة الآخرين للنادي مجرد أماني


المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

برر رئيس هيئة أعضاء الشرف بالاتحاد الأمير خالد بن فهد غياب المرشح لرئاسة نادي الاتحاد مازن الزهراني عن اجتماع شرفيي الاتحاد «الماسيين» الماضي لظروفه العملية، وليس لأمور أخرى.
وقال: «الزهراني حتى الآن هو المرشح لرئاسة الاتحاد في الفترة المقبلة، وليس هناك أي أسماء أخرى سوى بعض الأمنيات، وعضو الشرف طلعت نامي أكد عدم ممانعته لتولي الرئاسة في حالة عدم وجود مرشح، وهو مرشح ماسي وليس فضي، والأول يدفع رسم سنوي 100 ألف ريال للنادي».

وتابع الأمير خالد بن فهد: «رئاسة نادي الاتحاد ليست حكراً على أسماء معينة، وهي أمام كل من لديه فكر وقدرة مالية ورياضية لتسيير أمور النادي خلال فترة رئاسته، وليس هناك شروط تعجيزية للمتقدمين، فقط تقديم ملف متكامل للمقدار المالي والأسماء المرشحة للعضوية النادي».

ورفض رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد أن تكون سياسة العمل بنادي الاتحاد «حكراً على أحد أو عبر تفرد أسماء معينة بالقرارات مؤكداً أن النادي يسير وفق نظام التشاور وابداء الآراء لجميع رجالات الاتحاد، وفي النهاية يكون القرار للأفضل.


حول اتهام البعض لرئيس النادي جمال أبو عمارة بعدم ممارسة صلاحيته قال: «رئيس النادي جمال أبو عمارة له الحق باتخاذ أي قرار يجد أن اتخاذه في صالح النادي، وقرار التعاقد مع المدرب كالديرون كان معه شخصياً، وكذلك الحال بمفاوضة المدرب بيسيرو، ولديه كامل الصلاحية في أمور النادي وليس هناك «تحجيم» لقراراته، وهو صاحب القرار الأول والأخير بالنادي».

وتطرق لقضية محترف الاتحاد السابق المغربي نور الدين بخاري وقال: «اشكالية الاتحاد وإدارة نادي اللاعب لا زالت مستمرة حول المخالصة المالية، التي لم تتحدد وغالباً ستقبل بدفع الاتحاد نصف مليون دولار للنادي».

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 10:30 PM
((جريدة الإقتصادية))




وائل النجار من جدة

مزقت إدارة نادي الاتحاد قرار إقالة المدرب الأرجنتيني كالديرون، وأعلنت استمراره في منصبه بعد أن كانت قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع المدرب البرتغالي بيسيرو رغم أنه وقع عقدا مبدئيا مع النادي للإشراف على تدريبه 18 شهرا مقابل مليوني دولار، بيد أنه غير ملزم، بعد أن تعهد الأول بعدم السفر إلى بلاده مهما كانت الظروف حتى نهاية عقده.

وكان المهندس جمال أبو عمارة رئيس النادي، قد اجتمع بالمدرب الأرجنتيني كالديرون بعد عودة الأخير من بلاده، لتحديد مصيره، ولا سيما أن البيت الاتحادي انقسم حوله، حيث نادى قسم بإقالته، وآخر طالب باستمراره، وأكد كالديرون التزامه التام مع فريقه حتى نهاية عقده وعدم السفر إلى بلاده رغم ظروف زوجته الصحية، ولا سيما أنه ستكون فترة جني حصاد ولا تحتمل التفريط بأي نقطة بعد خروج الاتحاد خالي الوفاض من مسابقة الأمير فيصل بن فهد إثر خسارته من النصر الأربعاء الماضي.

وأبدى كالديرون احترامه لوجهة نظر إدارة النادي في الملاحظات الفنية التي رصدتها عليه، إضافة إلى تكرار سفره، واعدا أن يكون عند حسن الظن.


وقاد كالديرون تدريب الفريق الصباحي والمسائي، وشهدت الحصة التدريبية المسائية مناورة بين الفريقين الأساسي والرديف أطربت الجماهير.

من جهتها، أشارت مصادر، أن العضو الداعم هو أكثر من طالب باستمرار المدرب الأرجنتيني حتى نهاية الموسم الحالي، رغم تدخلات بعض الشرفيين لإلغاء عقده والتعاقد مع مدرب بديل، حيث وقع الاختيار على بيسيرو الذي فسخ عقده مع ناديه رابيد بوخارست الروماني بعد أن دفع الشرط الجزائي أملا في العودة إلى الدوري السعودي بعد أن أشرف على تدريب الهلال قبل ثلاثة مواسم ونجح في قيادته، إلا أنه أقيل من منصبه.

يشار إلى أن المدرب البرتغالي ألمح أمس أنه تلقى عروضا عدة من أندية أوروبية وخليجية، وأنه بصدد التعاقد مع أحدها بعد أن ماطلته إدارة الاتحاد في تسليمه تأشيرة دخوله الأراضي السعودية وتذاكر سفره، مبديا تذمره من تعاملها معه بهذا الأسلوب.