المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الجمعة


"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:22 PM
((جريدة المدينة))




وصول بطاقة ريناتو الدولية.. وإراحة الدوليين للرائد

عبد الرحمن الحربي - تركي أبو عيشة - جدة

عقد الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد اجتماعاً في منزله بلاعب الفريق الأول لكرة القدم نايف هزازي بحضور مسؤول الاحتراف الدكتور منصور اليامي، حيث وجه الأمير خالد العديد من النصائح للاعب للاستفادة منها خلال المرحلة المقبلة، كما تم خلال الاجتماع التمهيد لتوقيع الهزازي عقداً احترافياً مع نادي الاتحاد.
على صعيد الفريق الكروي فقد أظهرت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب عدنان فلاتة بعد الإصابة التي تعرض لها في رقبته خلال تدريب أمس الأول أنه سيغيب عن مشاركة الفريق لفترة تتراوح ما بين ثلاثة إلى أربعة أسابيع مقبلة، من جانبه وصلت يوم أمس البطاقة الدولية للمحترف البرازيلي ريناتو أدريانو وأصبح بإمكانه المشاركة في المباراة المقبلة أمام فريق الرائد في اللقاء الذي سيقام بعد غد الأحد على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن مباريات دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد، وكان الفريق الاتحادي قد استعد لهذه المباراة من خلال أدائه تدريباً مغلقاً مساء أمس تحت إشراف المدرب الأرجنتيني كالديرون.
من جانب آخر يصل الخماسي الدولي محمد نور وأسامة المولد ورضا تكر وسعود كريري وسلطان النمري إلى مدينة جدة صباح اليوم بعد مشاركتهم مع منتخبنا الوطني خلال مباراته أمام كوريا الشمالية، ومن المرجح أن تمنحهم إدارة النادي راحة اليوم بعد عناء السفر الطويل من شرق قارة آسيا إلى غربها وسيلتحقون بالتدريبات غداً السبت تمهيداً للزج بهم أمام فريق الرائد، كما تقرر أن يصل اليوم المحترف المصري عماد متعب بعد أن شارك مع منتخب بلاده في مباراته الودية أمام غانا.
من جهة أخرى حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد فوزاً مستحقاً على فريق الفتح بنتيجة ( 75 - 45 ) في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على الصالة المغلقة بنادي الاتحاد ضمن بطولة الدوري الممتاز، وبهذا الفوز المستحق يتصدر الاتحاد ترتيب الدوري بـ 29 نقطة فيما فريق الفتح يملك 20 نقطة يحتل بها المركز التاسع، وكان محترفا الاتحاد الأمريكيان قد نفذا وعدهما بعدم المشاركة بالمباراة وذلك بسبب عدم تسلمهما مستحقاتهما المالية، كما لم يشارك اللاعب الدولي علي المغربي بسبب الإصابة، وقد منح المدرب الأمريكي فالتون الفرصة للعديد من اللاعبين الشباب.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:23 PM
فيصل العبدلي يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد


عبد الرحمن الحربي - جدة

انضم الشريف فيصل العبدلي رجل الأعمال إلى قائمة المرشحين للمنافسة على كرسي رئاسة نادي الاتحاد بعد أن التقى مساء أمس برئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة وبحضور مدير الفريق الأول لكرة القدم حامد البلوي، حيث استلم العبدلي استمارة الترشيح من أجل خوض الانتخابات الرئاسية من خلال الجمعية العمومية التي ستعقد بعد أكثر من ثلاثة أشهر. وسيقدم الشريف فيصل ملفه الانتخابي الذي يشتمل على برنامجه الخاص برئاسة النادي وخططه المستقبلية وطرق توفير الدعم المادي وغيرها من الأمور خلال الأسبوع المقبل.
وبذلك يرتفع عدد المتقدمين للمنافسة على كرسي رئاسة نادي الاتحاد ستة مرشحين هم مازن الزهراني والدكتور توفيق رحيمي ومحمد الغامدي وبندر رواس والدكتور مدحت قاروب، بالإضافة إلى الشريف فيصل.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:23 PM
مفاوضات الهلال لنور طبيعية ولن نترك القحطاني

خالد صائم الدهر - جدة

اكد منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر انه ليس ممنوعاً من رئاسة نادي الاتحاد وأنه لم يسمع بمثل هذا الامر مؤكدا ان علاقته بالامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه رائعة وهما اكثر الناس حرصا على خدمة الاندية، موضحا انه أجل موضوع الترشيح في الوقت الحالي لكي لا يتم إشغال الفريق والادارة بأمور اخرى وعلينا التركيز حاليا على البطولات المقبلة، مطالبا الجماهير الاتحادية بالوقوف مع ناديها ومؤازرته وترك التفكير باسم الرئيس المقبل. وعن قبوله لمهمة الاشراف على الفريق في البطولة الاسيوية قال البلوي فضلنا ان يكون الفريق الكروي مستقلا في البطولة الاسيوية وخدمة نادي الاتحاد لا تحتاج الى اي منصب وأنا عندما أكون مسؤولاً عن الفريق بشكل مباشر وأملك القرار فإنني استطيع ان أعمل بشكل اكبر خلال تواجدي مع الفريق ، وقال يجب التخطيط جيدا لمثل هذه البطولات ونحن حاليا لدينا افضل اللاعبين المحليين وكذلك اجانب جيدين وخطط كثيرة وترتيبات مختلفة لكأس اسيا وسنعد ورش عمل وأعد الجماهير الاتحادية بظهور مشرف في اسيا وبلاعبين اجانب ومحليين في الخانات التي نحتاجها. وعندما حصلنا على البطولة الاسيوية الاخيرة كنت في اجازة في جنوب فرنسا وخططت لأخذ كأس اسيا والوصول للعالمية وكنت أعرف الاسماء الاجنبية التي سأتعاقد معها وعسكرنا في ايطاليا لان مثل هذه البطولات تحتاج لتجهيزات خاصة موضحا انه في عام 2005 ميزانيتنا قدرت بـ 140 مليوناً من اجل البطولة الاسيوية، ومن يقول ان منصور سبب ابتعاد اعضاء الشرف لانه مستقل برأيه فأين هم من دعم المهندس جمال ابوعمارة الذي لم يجد سوى شخصين يدعمانه فقط ، وهذا اكبر دليل على براءتي من هذا الاتهام . وقال البلوي بطاقة اللاعب ريناتو وصلت ويستطيع المشاركة في المباراة المقبلة .مؤكدا انه مكسب وسيعوض غياب تشيكو.
وعن تجديد الثقة في المدرب قال البلوي ان كالديرون فنيا من افضل المدربين ولكن المباريات الاخيرة كان فاقد التركيز بسبب انشغاله بأمور خارجية ونحن قدرناها له ولكن اجتمعت الادارة به وبحضوري ووعد كالديرون بالتركيز و منحه الثقة . وطالبناه باختيار التشكيل المثالي وبعدم وضع اللاعبين في غير مراكزهم.
وتطرق لمفاوضات اللاعبين وأوضح من حق اي ناد يفاوض اللاعب الذي يحتاجه سواء ياسر القحطاني او محمد نور فهذا حق مشروع لنا و للجميع واذا لم يجدد الهلال للقحطاني او لم يصل معه لاتفاق سنفاوضه ونسعى لضمه للاتحاد، ونفى البلوي وجود علاقة بينه وبين الأمين العام لاتحاد الكرة فيصل عبد الهادي، وقال لو أن هذا صحيح لما رأينا اغلب القرارات التي تصدر ضد الاتحاد .
وأشار إلى أن الاتحاد والهلال بحكم التنافس الذي بينهما فهما يعتبران الناديان الاقوى على الساحة، ولا الاتحاد و لا الهلال ولا من يقف خلف الهلال يستطيعون ايقاف الاتحاد والعكس صحيح لا البلوي و لا الاتحاد يستطيع ايقاف الهلال ، فالمنافسة حق مشروع لهم والناديان لهما تاريخ كبير ومشرف، مؤكدا انه لم يفكر في استفزاز اي ناد ولكنه حضر لخدمة نادي الاتحاد واي امر يراه يخدم النادي سيفعله وأنه لا يبحث عن رضى الاخرين او تقديم اي مصلحة على الاتحاد وسيستمر على هذا النهج حتى لو عاد مجددا لرئاسة النادي .
وعن تقديم مازن الزهراني نفسه للترشح لرئاسة الاتحاد قال أنه لا يعرفه، وهو قد يكون مثل طلعت لامي الذي ترأس الاتحاد ولم يكن معروفا قبلها ولكنه نجح وحقق العديد من البطولات وهذا الحديث ينطبق على المرشح الزهراني وهو الان عضو ماسي ومن حقه رئاسة الاتحاد .
وحول اللاعب نيفيز قال البلوي فاوضنا اللاعب ووصلنا معه الى شبه اتفاق و قبل انتهاء الفترة باربعة ايام ارسل لنا نادي هامبورج خطابا يفيد فيه انهم بحاجة الى اللاعب ومن ثم فوجئنا بتعاقد اللاعب مع نادي الهلال وهذا حق مشروع لهم.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:25 PM
((جريدة عكاظ))





وصول بطاقة ريناتو والعبدلي ينافس الزهراني على الرئاسة


حسين الشريف ـ جدة

أعلن رجل الأعمال فيصل بن تركي العبدلي عن ترشيح نفسه لرئاسة نادي الاتحاد بعد أن تواجد أمس في النادي لاستلام استمارة الترشيح تمهيدا لأعداد ملفه، واجتمع برئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة، وإداري الفريق حامد البلوي ليدخل بذلك كمنافس للمرشح الأول مازن الزهراني. من جهة ثانية وصلت أمس إلى النادي بطاقة البرازيلي ريناتو من قبل الاتحاد البرازيلي، وأصبح بمقدور اللاعب المشاركة مع الفريق في اللقاء القادم، بينما يتوقع وصول اللاعبين الدوليين اليوم بعد فراغهم من مشاركة المنتخب الوطني، في حين يصل مساء اليوم اللاعب عماد متعب إلى جدة للانضمام لتدريبات الفريق الاتحادي المغلقة استعدادا للقاء الرائد ضمن مسابقة كأس ولي العهد. إلى ذلك أظهرت الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب عدنان فلاتة حاجته لفترة تأهيل تقارب الشهر، يعود بعدها للدخول في التدريبات الجماعية، وسوف يقيم مدرب الفريق كالديرون مساء اليوم حفل عشاء بحري للاعبين بهدف رفع الروح المعنوية قبل مواجهة الرائد الأحد القادم. يذكر أن الأمير خالد بن فهد رئيس المجلس الشرفي اجتمع باللاعب نايف هزازي بحضور مسؤول الاحتراف الدكتور منصور اليامي لمناقشة تحويل اللاعب إلى محترف في المرحلة القادمة.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:26 PM
((جريدة الوطن))




الاتحاد ينفي رسمياً ترشح لامي لرئاسة النادي




جدة: عماد عيسى

نفى نادي الاتحاد مساء أمس ما نشرته إحدى الصحف الرياضية المحلية من أخبار تفيد ترشيح نائب رئيس مجلس هيئة أعضاء الشرف طلعت لامي نفسه لرئاسة النادي.
جاء ذلك في بيان أصدره المركز الإعلامي في النادي , وأكد فيه " ما تم نشره أمس حول ترشيح نائب رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف النادي طلعت لامي, نفسه لرئاسة النادي خلال الفترة المقبلة , لا يمت للحقيقة بصلة حيث نفى لامي ذلك جملة وتفصيلا, إلا في حالة عدم ترشح أي شخص لهذا المنصب", وقال لامي "سبق أن أعلنت أكثر من مرة أنه في حالة عدم تقدم أحد لترؤس مجلس إدارة النادي سأكون حاضرا لترشيح نفسي وهذا ما أعلنته عقب اجتماع أعضاء الشرف الماسيين وقد تحدثت بذلك في القنوات الرياضية بعد الاجتماع".
وعاود المركز الإعلامي تأكيده على ما ذكره رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد الأمير خالد بن فهد, حول آلية الترشح لرئاسة المجلس وفق أنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والمتاحة لكل من يرى في نفسه الكفاءة والمقدرة على إدارة النادي.
من جهة أخرى كشفت الفحوصات الطبية التي أجرها لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي عدنان فلاته بعد الإصابة التي تعرض لها في مران الفريق أول من أمس , حاجته للراحة بعيدا عن لعب الكرة لمدة تصل إلى شهر, حيث كان اللاعب سقط على رقبته بعد اشتراكه في إحدى الكرات الهوائية أثناء مران الفريق, مما أضطر الجهاز الطبي لإسعافه قبل نقله لإحدى المستشفيات القريبة من مقر النادي.
ويواصل الفريق الكروي الاتحاد تحضيراته لمواجهة فريق الرائد في دور الـ 16 لمسابقة كأس ولي العهد التي ستجمعهما الأحد المقبل, فيما قرر الجهاز الفني إغلاق التدريبات من اليوم تحضيرا للمباراة.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:26 PM
الاتحاد يستنفر للوفاء بمتطلبات استضافة مباريات دوري الأبطال الآسيوي

جدة: عماد عيسى

استنفرت الأندية السعودية التي تشارك فرقها الكروية في دوري أبطال آسيا الذي سينطلق بعد أقل من شهر كافة إمكانياتها لاستضافة مبارياته، خصوصاً أن قرارات صارمة صدرت بهذا الشأن من الاتحاد القاري أكدت على عدم التهاون مع أي تجاوز على الأنظمة والمعايير التي حددها الاتحاد الآسيوي لمسؤولي الأندية أثناء اجتماعات ورش العمل التي تم عقدها في العاصمة الماليزية كوالالمبور الشهر الماضي.
وسارع نادي الاتحاد صاحب الخبرة الواسعة في المشاركة في البطولات الآسيوية، وقبل أكثر من شهر من موعد مباراته الأولى في البطولة أمام الاستقلال الإيراني في 11 أبريل المقبل لعقد اجتماع تحضيري بمقر النادي سيتبعه عدد من الاجتماعات لمتابعة سير العمل.
وناقش الاجتماع جميع النقاط التي جاءت في خطابات المتطلبات المرسلة من الاتحاد الدولي وتم توزيع العمل على الحاضرين كل حسب مهامه الرئيسية.
كما تم الرفع للرئاسة العامة لرعاية الشباب لتوفير بعض الاحتياجات التكميلية لبعض المرافق بالملعب والتي نصت متطلبات البطولة على تواجدها في الملاعب.
ومن الأشياء التي تم التركيز عليها أماكن كبار الشخصيات وتحديداً المتعلقة بأعضاء الاتحاد الآسيوي والفرق الضيفة والتجهيزات الخاصة بالإعلاميين وأماكن جلوسهم وضرورة أن تكون هذه الأماكن مفصولة تماماً عن مدرجات الجماهير.
وسيتم تشكيل فريق للتواصل مع الإعلام المحلي لإصدار بطاقات دخول الإعلاميين والمصورين إلى الملعب ونقل تعليمات الاتحاد الآسيوي التي تمنع تواجد أي فرد داخل نطاق الملعب وتحديد منطقة اللقاءات الإعلامية في ممر اللاعبين بقرب قاعة المؤتمرات الصحفية.
مدير ملعب الأمير عبد الله الفيصل أحمد الزهراني أكد أن الملعب مجهز بكافة التجهيزات التي تؤهله لاستضافة كبرى المباريات والمناسبات الدولية بوجود الكوادر المدربة والخبيرة في هذا المجال داخل طاقم عمل إدارة الملعب والتي تحظى بدعم ومساندة كاملة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وأضاف بأن جميع ما جاء في توصيات الاتحاد الآسيوي حول ملاعب الفرق المشاركة في البطولة من تجهيزات ومرافق متوفرة بشكل كامل في ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:27 PM
متعب الاتحاد وتاجو الاتفاق يسجلان في مواجهة مصر وغانا

القاهرة: علاء المنياوي

أنقذ مهاجم وهداف الاتحاد، الدولي المصري عماد متعب منتخب بلاده من تلقي هزيمة في عقر داره ووسط أنصاره في ودية غانا التي أقيمت مساء أول من أمس الأربعاء بإستاد القاهرة الدولي وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2.
وسجل متعب الذي شارك في الشوط الثاني بديلاً لزميله مهاجم ويجان الإنجليزي عمرو زكي الهدف الثاني، وهو هدف التعادل لبطل أفريقيا "84" بمهارة فردية عالية.
وكان منتخب مصر قد تقدم بهدف غير شرعي سجله لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي محمد شوقي (40) من تسديدة ارتدت من باطن العارضة إلى خارج خط المرمى إلا أن الحكم الليبي جمال سالم احتسبها هدفاًَ وسط اعتراضات طويلة من لاعبي منتخب النجوم السوداء – لقب منتخب غانا – قبل أن يدركوا التعادل عن طريق ستيفان أبياه " 52 "، ثم يتقدموا بهدف ثان لبرنس تاجو "77".
التجربة كانت الأخيرة للمنتخب المصري قبل أن يستهل مبارياته في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بلقاء منتخب زامبيا في القاهرة الشهر المقبل.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:28 PM
يرعاها خالد بن فهد ويدعمها فتيحي
الهندسة الألمانية تبدأ تفعيل أكاديمية الاتحاد الكروية



جدة: عماد عيسى

دخل مشروع إنشاء أكاديمية نادي الاتحاد لبراعم كرة القدم حيز التنفيذ أمس بعد أن أوفدت الشركة الألمانية المتخصصة في إنشاء الأكاديميات كبير مهندسيها ليطلع على الموقع المناسب في الجهة الجنوبية للنادي، ولعرض عدد من التصميمات الهندسية على مسؤولي الاتحاد ليختاروا إحداها لبدء العمل في المشروع المقرر الانتهاء منه قبل بداية الموسم الكروي المقبل.
ويقوم رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد بالإشراف المباشر على هذا المشروع الكروي العملاق، والذي سيتكفل عضو الشرف أحمد فتيحي بكافة مصاريفه.
المشرف على القطاعات السنية بنادي الاتحاد اللاعب خميس الزهراني، أوضح بأنه تم إعداد دراسة كاملة لأهداف الأكاديمية ومصادر التمويل التي تكفل استمرارها بخطى متصاعدة لتكون خير رافد للفريق الكروي الأول بالنادي ومنه للكرة السعودية ككل، وقال "مصادر الدخل لن تكون فقط ببيع اللاعبين للأندية الأخرى، بل سيكون أيضا بتسويق مرافق الأكاديمية للأندية التي ترغب في إقامة معسكراتها، وهذه واحدة من الأفكار الاستثمارية التي نرغب في تطبيقها لأن تمويل الأكاديمية من أهم أسباب استمرارها مع ثقتنا الكاملة في وقوف رجالات الاتحاد خلف هذا المشروع الذي سيكون له الكثير من المردود الإيجابي على النادي في المستقبل القريب".
وحول مدرسة البراعم المقامة حاليا في نادي الاتحاد وإذا ما كان التفكير في إقامة الأكاديمية لعدم نجاح المدرب، قال خميس "بالعكس تماما فنجاح المدرسة في إخراج عدد من المواهب هو الذي قادنا للتفكير جديا في إنشاء الأكاديمية لمواصلة النهج وتطويره برؤية أكاديمية تحقق أعلى درجات النجاح المطلوبة وتهيئ جواً صحي لأكبر عدد من اللاعبين الصغار ".

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:28 PM
أبوعمارة التقى السديري وتلقى وعوداً بالمساعدة
إدارة الاتحاد تعد بدراسة جدوى إعادة لعبة كرة اليد


جدة: عماد عيسى

تلقى رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد سلمان السديري وعوداً من قبل إدارة نادي الاتحاد بدراسة إعادة اللعبة للنادي، وذلك خلال الزيارة التي قام بها أول من أمس للنادي، والتي تأتي امتداداً لزيارات سابقة قام بها رئيس اتحاد اللعبة السابق محمد المطرود بهدف إعادة اللعبة للنادي بعدما تم إلغاؤها منه عام 1997 إبان تولي إدارة طلعت لامي إدارة النادي، بعيد هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى علماً أنه كان في وقت سابق من أبرز المنافسين على البطولات المحلية.
وتعد لعبة كرة اليد حالياً اللعبة الوحيدة التي لا تمارس في نادي الاتحاد الذي يعد من الأندية النموذجية في المملكة بتنوع ألعابه المختلفة وتحقيقها البطولات المحلية والخارجية.
ووعد رئيس نادي الاتحاد محمد جمال أبوعمارة وعد رئيس اتحاد اليد بدراسة الأمر بجدية في اجتماع مجلس الإدارة المقبل على الرغم من العوائق التي ستواجه الفكرة، خصوصاً أن الاتحاديين لن يرضوا أن تعود اللعبة في النادي دون أن تكون فرقها منافسة بقوة على البطولات، وبالتالي فإن العودة القوية ستصطدم بصعوبة إعداد لاعبين جيدين في وقت سريع وعجز النادي عن التعاقد مع لاعبين مميزين من أندية أخرى في ظل الالتزامات المالية الكبيرة التي تواجهه مع كرة القدم وكرة السلة وباقي الألعاب الأخرى، لكن السديري وعد بأن يقدم اتحاد اللعبة أقصى ما يمكن تقديمه لمساعدة نادي الاتحاد في هذا الجانب.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:30 PM
((جريدة الرياض))




اللامي ينفي ترشحه لرئاسة الناديتأخر الدوليين يربك كالديرون وعودة فلاتة بعد السقوط المفاجئ

جدة - هتان النجار:

واصل الفريق الاتحادي الأول تدريباته اليومية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي تحت إشراف مدربه الأرجنتيني كالديرون والذي ظهر عليه القلق من تأخر اللاعبين الدوليين في العودة إلى جدة بعد أن كان مقرراً عودتهم أمس (الخميس) ومشاركتهم في التدريبات لو لا ظروف الطيران التي أدت لتأخير الرحلة.
وأدى هذا التأخير إلى ارباك مخططات كالديرون الفنية، حيث كان يسعى إلى ضم الدوليين في التشكيلة التي ستواجه الرائد في دور الستة عشر لمسابقة كأس سمو ولي العهد خاصة بعد تأجيل المباراة يوماً واحداً من (السبت) إلى (الأحد) واضطر للاعتماد على البدلاء لحين اتضاح الصورة، فيما تشير مصادرنا أن المدرب قد يستعين بلاعب أو اثنين فقط كسعود كريري ورضا تكر في القائمة الأساسية مع الاحتفاظ بنور والنمر على قائمة البدلاء تجنباً لاجهادهم البدني.

من جهة أخرى اطمأن الاتحاديون على سلامة مدافعهم عدنان فلاتة بعد سقوطه المفاجئ على أرض الملعب أثناء ابعاده لإحدى الكرات بحركة الباك وورد ولكنه سقط على رقبته وتم نقله للمستشفى للاطمئنان على سلامته، إذ بقي تحت الملاحظة لمدة أربع وعشرين ساعة.

من جهة أخرى ينتظر أن تكون الإدارة الاتحادية استلمت البطاقة الدولية للبرازيلي ريناتو في العاشرة من مساء أمس الخميس.

من جهة أخرى أوضح المركز الإعلامي بنادي الاتحاد أن ما تم نشره في الصحافة حول ترشيح طلعت لامي نائب رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف النادي نفسه لرئاسة النادي خلال الفترة المقبلة لا يمت للحقيقة بصلة حيث نفى اللامي ذلك جملة وتفصيلاً وأكد: «سبق أن أعلنت أكثر من مرة أنه في حالة عدم تقدم أحد لترأس مجلس إدارة النادي ساكون حاضراً لترشيح نفسي».

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:31 PM
ورقة الإقالة هل تشكل ضغطاً على كالديرون؟

جدة - هتان النجار:

يقولون ان العيار الذي لا يصيب يدوش وهذا القول الشائع ما تتمنى الإدارة الاتحادية ان ينطبق في علاقتها مع المدرب الارجنتيني كالديرون بعد الأحداث الأخيرة التي جعلتها تبحث عن مخرج لاقالة كالديرون والتعاقد مع البرازيلي بسيروا لقيادة تدريب الفريق الاتحادي حتى نهاية الموسم.
فقرار الاقالة ان لم ينفذ حسب توجيهات أصحاب الصوت الشرفي الأقوى فعلى الأقل يساهم في تغيير العلاقة بين المدرب كالديرون والإدارة الاتحادية خاصة وانه اشتهر بالعناد والاصرار على رأيه لقناعته بأن ما يفعله مع الفريق الاتحادي هو عين الصواب ولا يحتاج لتوصيات من أحد لطالما ان هناك ثقة مسبقة.

ومع عودة كالديرون يتوقع الجميع ان تستخدم الإدارة أسلوب الضغط عليه من خلال أي اخفاق قادم قد يحدث وبالتالي يصبح وضعه كمدرب ووضع أصحاب الصوت الذي طالب باستمراره في موقف حرج في ظل منافسة الفريق الاتحادي على لقب دوري المحترفين السعودي ويستعد للمشاركة في بطولة دوري المحترفين الآسيوية التي يسلط فيها الضوء على فريق الاتحاد بحكم انه من أكثر الأندية التي حققت لقب البطولة بنسختها الماضية إلى جانب نادي غامبا اوساكا الياباني.

بقيت الإشارة ان العلاقة بين كالديرون والجماهير الاتحادية وصلت إلى مرحلة عدم ثقة في ظل العاطفة الجياشة للجماهير الاتحادية والتي تجعلها تطالب دائماً بأفضل الأسماء التدريبية لتحقيق النجاح المأمول مع فريقها الكروي.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:32 PM
((جريدة البلاد))



أكد قدرته على إدارة دفة النادي .. اللامي يعلن جاهزيته للعودة لرئاسة الاتحاد

جدة- حميد الخضيري

اكد طلعت اللامي نائب رئيس اللجنة التنفيذية لاعضاء شرف نادي الاتحاد ورئيسة السابق انه جاهز لتشكيل ادارته خلفاً للادارة الحالية في حالة عدم تولي الادارة والتي ستكون برئاسة مازن الزهراني وقال بانه قادر على قيادة دفة النادي وتحقيق البطولات وان هدفه من الترشيح هو ملئ الفراغ الذي قد يحدث وقال اللامي: ابلغت الامير خالد بن فهد بانني وفي حالة عدم وجود مرشح سأكون جاهزاً وبتشكيل اداري على الوجه المطلوب وحول اختلاف المرحلة الحالية عن الوقت السابق الذي تسلم فيه ادارة النادي قال بلاشك هناك تغير من حيث الاحتياجات المالية ففي الوقت الحالي تحتاج لمبالغ طائلة من أجل صرفها على تعاقدات اللاعبين والمدربين ولكن في المقابل هناك دخل من الاستثمار يقرب الفجوة مع دعم اعضاء الشرف المحبين سوف يكون الوضع جيد بعكس السابق حيث كان الوضع معتمداً على دعم اعضاء الشرف الذين لم يقصرو حقيقة مع ادارتي في ذلك الوقت بدعمهم الكبير ووقوفهم خلف النادي حتى تحققت الثلاثية الشهيرة.
وحول دوره كعضو شرف قال نحن نعمل باستراتيجية رسمها الامير خالد بن فهد وفق لائحة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والتي كفلت لنا ترشيح رئيس للنادي وفق معطيات محددة كما ان باب الترشيح مفتوحا ولن يكون حكراً على شخص بعينه فالجميع لدينا سواسية وسنقف مع من يرغب الترشيح وفق البرنامج الذي يكسب المنافسة مع بقية الملفات المقدمة.
وأضاف بأن منصور البلوي من حقه التقدم للترشيح لرئاسة النادي فهو رجل وقف مع النادي ودعمه وساهم ايضاً في تحقيق الانجازات مع الدعم المقدم من عبد المحسن آل الشيخ الذي وقف وقفات كبيرة ساهمت في تلمس طريق البطولات للاتحاد. وعن قلة خبرة مازن الزهراني في العمل الرياضي قال: الأمور سهلة وليست معقدة كما يعتقد البعض فهناك رجال يعملون معك فهم متخصصون فكل رجل تمنحه الثقة وادعمه في مجال مهمته سوف يأتيك بالنجاح وهذا ما حاولت تطبيقه خلال الفترة الماضية وحققت من خلالها الثلاثية الشهيرة والتي بفضلها عرف الاتحاد طريق البطولات ولله الحمد وانا كلي ثقة ان شاء الله بادارة مازن الزهراني والرجال الذين سيعملون معه قادرون على مواصلة مشوار النجاح وحصد البطولات ففي الاتحاد توجد ولله الحمد الخامات الجيدة القادرة على تحقيق البطولات في جميع الالعاب متى ماوجدت الدعم والمساندة.
وحول الخلافات الشرفية قال لايوجد ولله الحمد خلاف شرفي وهناك تنظيم فقط للمجلس ونحن نحترم كل الذين ساهموا ووقفوا مع الاتحاد في السابق ونحن على تواصل مع الجميع وعن الاجتاع الشرفي الذي استضافه بمنزله للمجلس الماسي قال الحمدلله بأنه اجتماع ناجح وحقق الاهداف المطلوبة منه ولقد شرفوني الاخوان في المجلس باستضافتهم في منزلي وبحثنا جميع المتطلبات الخاصة بالنادي ومنها الترشح لكرسي الرئاسة الذي سيكون في نهاية الموسم الحالي وقد تحدث الامير خالد عن نتائج الاجتماع وهي مرضية للجميع وخرجنا جميعا ونحن ننشد خدمة الاتحاد من أي موقع يتاح لنا.
وحول غضب الادارة من تخبطات كالديرون مدرب الفريق قال: الادارة كانت محقة في انتقادها للمدرب ولكنها غلبت المصلحة العامة وقد افهمناها بعدم رضانا عن اقالة المدرب ولكن في نفس الوقت نحن مع الادارة في حال اتخاذها أي قرار تريد والحمدلله جلسوا مع المدرب وتناقشوا معه حول الاسباب التي ادت لتراجع مستوى الفريق ووعد بتصحيح الامر وان شاء الله تعود الافراح الاتحادية كما عهدناها في السابق خاصة وان الفريق لازال ينافس على البطولات وهناك صدارة الدوري التي نتمنى تحقيقها.
وعن التنافس الاسيوي قال بلاشك هو انجاز نسعى مجددا للعودة له بعد ان حقق النادي بطولتين ووصل للعالمية فهذا انجاز كبير ويحتاج لعمل جاد وقد احسنت الادارة برئاسة المهندس جمال ابو عمارة عندما اوكلت الاشراف المباشر على الفريق للاخ منصور البلوي فهو ادرى بتلك البطولات نظرا لتجربته السابقة في التعامل معها ونتمنى التوفيق للجميع.
وطالب اللامي في نهاية تصريحة الجماهير الاتحادية بالوقوف خلف ناديها في جميع الاحوال فهي كانت السند بعد الله سبحانه وتعالى في تحقيق الإنجازات.

"الــ عـــطــا"
02-13-2009, 11:33 PM
فلاتة يغيب ثلاثة أسابيع .. كالديرون يعلن حالة الطوارئ في الاتحاد

جدة –حميد الخضيري

أعلن مدرب فريق الاتحاد الكروي الأول الارجنتيني كالديرون حالة الطوارئ في التدريبات التي تسبق انطلاق منافسات بطولة كأس ولي العهد حيث أغلق تدريب الفريق مساء أمس و التي تسبق اللقاء الذي سيجمعه مع الرائد الأحد القادم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة وقد اشتملت التدريبات حسب ما أكدته المصادر المقربة من الفريق على نواحي لياقية وتكتيكية شارك فيها عناصر الفريق باستثناء المحترف المصري عماد متعب والذي من المتوقع أن يكون قد وصل مساء أمس قادماً من القاهرة بعد أن شارك في المباراة الودية الدولية لمنتخب بلاده أمام منتخب غانا وسيدخل عماد بجانب اللاعبين الدوليين محمد نور ورضا تكر وسعود كريري وسلطان النمري العائدون من رحلة المنتخب والذي شارك في اللقاء الأخير أمام منتخب كوريا الشمالية وكان اللاعب عدنان فلاته قد خضع لكشف دقيق حول الإصابة التي تعرض لها أثناء التدريبات وقد أظهرت النتائج وجود شعر في رقبة اللاعب يحتاج لفترة ثلاثة اسابيع راحة للعودة لمشاركة زملاءه في التمارين .