المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حووار ’’ريناتو’’ مع صحيفة الرياضي


"الــ عـــطــا"
02-18-2009, 11:55 PM
عبر عن سعادته بالاستقبال الجماهيري.. المحترف الجديد ريناتو:بحثت عن الاتحاد في الإنترنت
هاشم العبدلي ـ جدة

أبدى المحترف البرازيلي ريناتو ادريانو موريس الذي تعاقد معه الاتحاديون مؤخراً كمحترف رابع جاهزيته لخوض لقاء النصر الليلة، وأكد أن لديه خلفية كاملة عن نادي الاتحاد كونه نادي بطولات بعد أن زوداه بالمعلومات عن طريق اللاعب تشيكو والمدرب كاندينيو فضلاً عن عملية البحث التي قام بها هو ومدير أعماله عبر الإنترنت, وقال في حواره (الانفرادي) لـ(الرياضي): إنه لم يكن يتوقع الاستقبال الجماهيري الكبير من محبي الاتحاد له في المطار موضحاً في الوقت ذاته أنه يثق في قدراته.. ريناتو تقرأونه بين يديكم..

السيرة الذاتية
ـ ريناتو ادريانو موريس.
ـ من مواليد مدينة كاجازارز البرازيلية.
ـ تاريخ الميلاد : 15ـ 9ـ 1984م.
ـ الخانة: صانع ألعاب.
ـ الطول: 1متر و73 سم.
ـ الوزن: 70 كيلو.

المباريات التي شارك فيها الموسم الماضي مع فريقه:
ـ لعب 59 مباراة من أصل 64 حيث غاب عن خمس مباريات فقط في العام الماضي وسجل 16 هدفاً في دوري العام الماضي ووصل إلى الاتحاد بعد أن سجل 7 أهداف في الدوري البرازيلي.

الفرق التي لعب لها:
ـ عام 2008 ـ 2009 لعب لفريق بونتى فيرتا البرازيلي الفريق الذي قدم منه للاتحاد.
ـ عام 2007 لعب لفريق جيفنتودي البرازيلي.
ـ عام 2004 ـ 2007 لعب لفريق فيه وفيرا البرازيلي.

* بداية نرحب بك في مشوارك الاحترافي الجديد؟
ـ شكراً لكم.. وأنا سعيد بهذه الخطوة.
* كيف وصلك عرض الاتحاد؟
ـ وصلني خطاب من إدارة نادي الاتحاد عبر الوسطاء في البرازيل الذين بدورهم وصلوا إلى النادي البرازيلي الذي العب له (بونتي فيرتا) وجلسوا مع مدير أعمالي نيناتوا وتم الرد على العرض الاتحادي من قبل إدارة النادي ومن قبل مدير أعمالي بالموافقة المبدئية وبعد سلسلة من المفاوضات وقعنا العقود النهائية وانتقلت بشكل رسمي لنادي الاتحاد.
* ماذا تعرف عن الاتحاد؟
ـ عرفت أن فريق الاتحاد يملك سجلاً حافلاً من الذهب والبطولات ولديه إنجازات على مستوى القارة الآسيوية حيث استعنت بكل من اللاعب تشيكو الذي كان له تجربة احترافية سابقة في الاتحاد والمدرب المعروف كاندينيو اللذين زوداني بمعلومات كافية عن النادي الجديد من بينها أيضاً أبرز لاعبي الفريق وكذلك ذكروا لي أنه فريق جماهيري كبير وهو يتربع على هرم الكرة السعودية, كما قمت أنا بعملية بحث مع أصدقائي عن النادي قبل الوصول إلى جدة عبر الإنترنت ووجدت أن لديه مشاركات عديدة بارزة وحقق بطولة آسيا للأندية الأبطال أكثر من مرة وشارك في بطولة أندية العالم وكل هذه الأمور منحتني الدافع الكبير لخوض هذه التجربة.
* هل كنت تعرف شيئاً عن الكرة السعودية؟
ـ أعرف أنها شاركت في نهائيات كأس العالم أكثر من مرة.
* الاتحاد لعب في بطولة العالم للأندية عام 2005 أمام ساوباولو البرازيلي؟
ـ مشاهدتي لتلك البطولة كانت طبيعية من ناحية أنها تجمع صفوة أندية العالم من جميع القارات الآسيوية والأوروبية والإفريقية وأمريكا الجنوبية, أما فريق الاتحاد آنذاك فلم أكن أتوقع انني سوف ارتدى فانيلته يوماً ما, والشيء الذي شدني له في تلك الفترة هو مشاركة لاعبين برازيليين في صفوفه ومثلوه حينها بالإضافة إلى مجاراته لفريق كبير بحجم ساوباولو عندما التقيا معاً.
* ماذا عن الأندية السعودية الأخرى هل لديك أي خلفية عنها؟ ـ معلوماتي فقط عن منتخب السعودية وباقي الأندية لا أعرف عنها أي شيء.
* يدرب الاتحاد كالديرون.. ما مدى معرفتك باسمه؟
ـ ليست لدي معلومات عنه كمدرب وعلمت أنه سبق وأن لعب بجانب الأسطورة مارادونا.. لكن تعامله معي كان راقياً جداً لحظة وصولي ولقائي به هو ومساعديه.
* حدثنا عن أول تدريباتك مع الاتحاد؟
ـ وجدت الأجواء رائعة داخل نادي الاتحاد في اليومين الماضيين وشعرت براحة نتيجة التعامل الجميل من الجميع واستطعت أن أجري أول تدريباً مع الفريق بكل سهولة وكأنني ألعب لفريقي في البرازيل وهذا مؤشراً جيداً بالنسبة لي كوني كسبت ود الجهاز الفني الذي يتعامل معي بكل احترافية وكذلك زملائي.
* الاتحاد تعاقد معك كصانع لعب.. هل أنت مستعد للمهمة؟
ـ أولاً لست أنا من يقيم نفسه وثانياً أتمنى القيام بهذه المهمة على أكمل وجه كوني العب في هذه الخانة هناك في بلدي البرازيل وسوف اسخر كل إمكاناتي وقدراتي الفنية من أجل تقديم الأفضل والمفيد للفريق.
* هل أنت جاهز لمواجهة النصر في لقاء الليلة؟
ـ أنا لاعب محترف واللاعب المحترف جاهز دائماً ومتعود على خوض المنافسات الكبيرة والصغيرة النهائية والدورية ولا ينقصني أي شيء وأنا رهن إشارة القرار الفني لمدرب الفريق.

* بماذا تعد جماهير الاتحاد؟
ـ أتمنى التوفيق مع الاتحاد وأن أسهم في دعم الفريق فنياً.
* صف لنا شعورك لحظة استقبال جماهير الاتحاد لك؟
ـ بصراحة ورغم كل ما وصلني وبحثت عنه من معلومات عن نادي الاتحاد لم أكن أتوقع هذا الكم الهائل من الجماهير الاتحادية التي حضرت لاستقبالي في المطار وهذا يحملني مسؤولية أكبر كوني العب لنادي يقف خلفه هذا الجمهور ولا اخفيك أنني سعيد جداً.