المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الخميس


"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:23 AM
((جريدة المدينة))






كالديرون يستبعد متعب ويضم هزازي وريناتو للتشكيل الأساسي

عبد الرحمن الحربي ، تركي أبو عيشة - جدة

استبعد مدرب الاتحاد كالديرون المهاجم عماد متعب من التشكيل الأساسي ووضعه على مقاعد البدلاء، فيما ضم نايف هزازي بدلاً منه وذلك بعد أن تم رفع الإيقاف عن الأخير من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، واستعان كالديرون بالمحترف البرازيلي ريناتو أساسياً وبمركز جديد، وذلك استعداداً لمواجهة فريق النصر مساء اليوم على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن مباريات دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد.
وركز المدرب على تنفيذ ركلات الترجيح تحسباً لوصول المباراة للركلات الترجيحية، كما تأكد استبعاد اللاعب سعود كريري بسبب الإصابة التي يعاني منها في عضلات البطن حيث أنه لم يشفَ منها بعد وتواجد في العيادة الطبية لمواصلة العلاج.
وكان مران الأمس قد استمر لمدة 45 دقيقة أجرى خلاله كالديرون مناورة في وسط الملعب في ظل متابعة من رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة، وعمد المدرب إلى تطبيق التكتيك والخطة اللتين سينتهجهما الفريق في المباراة، وعقب نهاية التدريب دخل اللاعبون في معسكرهم الخاص بمقر النادي تأهباً لخوض المباراة.
من جهة أخرى غادر فجر اليوم مسؤول الاستثمار بنادي الاتحاد المهندس فراس التركي ومساعد المدرب الوطني حمزة إدريس إلى إسبانيا للالتقاء بمسؤولي فريق برشلونة من أجل وضع الترتيبات النهائية لإقامة مهرجان اعتزال البرق حمزة إدريس، وتقرر أن يعودا إلى مدينة جدة يوم الاثنين المقبل بعد أن يكملا كامل الاتفاقات بشأن حفل الاعتزال ومن أهمها الموعد النهائي له بعد أن سبق وأن أجل لبعض الظروف.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:24 AM
بيع التذاكر في العاشرة صباحاً

عبد الرحمن الحربي - جدة

أعلنت شركة صلة بأنه سيتم بدء بيع تذاكر مباراة الاتحاد والنصر والتي ستقام مساء اليوم الخميس على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة ضمن لقاءات دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد، عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في منافذ التوزيع بملعب المباراة. من جهة أخرى شهدت المنتديات الاتحادية عبر الشبكة العنكبوتية حملة جماهيرية كبيرة لدعم الفريق الكروي في مباراته أمام فريق النصر، حيث شدد الجميع على ضرورة الحضور لدعم الفريق في اللقاء الهام وأنه يجب أن يملأ الجمهور كافة جنبات مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:24 AM
استنفار اتحادي نصراوي لتسديد فواتير قديمة

خالد صائم الدهر - جدة

في قمة من العيار الثقيل ، في دور الثمانية لكأس ولي العهد ،يحل الفريق النصراوي ضيفا ثقيلا على نظيره الاتحاد ، في مباراة لابد ان تنتهي بفوز اي منهما ..تقام المباراة على استاد الامير عبد الله الفيصل بجدة واعتبرها المتابعون نهائيا مبكرا للبطولة ، أنها ستكون محاولة لتسديد فواتير قديمة من حساب لقاءات الفريقين، المباراة تحظى بالمتابعة الاعلامية والجماهيرية ، خاصة انها تأتي بعد عدة مواجهات للفريقين هذا الموسم ، حيث التقىا في دوري المحترفين ، وتعادلا بهدفين لكل منهما في الرياض ، وفي جدة فاز الاتحاد بهدف دون رد، كما تقابل الفريقان في كأس الامير فيصل بن فهد ،فاز النصر بهدف نظيف ، لذلك فإن لقاء اليوم يقام تحت عنوان رد اعتبار ..أم تأكيد انتصار للنصراويين .
الاتحاد
يدخل العميد لقاء اليوم بعد ان حقق فوزا مستحقا على الرائد بثلاثة اهداف مقابل هدف في دور الـ16 ،وكان الاتحاد متأخراً امام الرائد بهدف ونجح في تحويل التأخر الى فوز عريض بـثلاثة اهداف مقابل هدف ، قائمة الاتحاد اليوم الاساسية والاحتياطية كاملة العدد ، لخلو الفريق من اي اصابات او ايقافات ، بعد العفو عن المهاجم الدولي نايف الهزازي ،الذي يعد اضافة قوية لخط الهجوم الى جانب المغربي هشام بوشروان و المصري عماد متعب ومن المتوقع ان يبدأ كالديرون بالهزازي بدلا عن متعب في الشوط الاول او العكس مع ثبات بوشروان في التشكيلة وتكمن قوة خط الوسط بجاهزية قائد الفريق محمد نور وتألقه كالعادة في مباراة الرائد السابقة ويعتبر البرازيلي ريناتو دعامة ممتازة لكالديرون والفريق الى جانب احمد حديد و سعود كريري و عودة اسامة ا لمولد للدفاع مع حمد المنتشري .
النصر
لا تختلف جاهزية العالمي عن العميد حيث حقق فوزا مستحقا على الفيحاء بهدفين دون مقابل تأهل على اثره الى دور الـ8 مستغلا خبرة لاعبيه و الفارق الفني بين الفريقين ، ويدخل النصر لقاء اليوم متكامل الصفوف وبانسجام اكبر بين لاعبيه ،بسبب عدم وجود لاعبين دوليين في صفوفه سوى المهاجم ريان بلال وفي المقابل ، ويعزز روح الانسجام بين لاعبي النصر ، ان الفريق خاض عددا من المباريات بنفس المجموعة من اللاعبين ..ويملك الفريق النصراوي اسماء مميزة ومؤثرة في صفوفه وخاصة في خط الوسط بقيادة البرازيلي ايلتون و المصري حسام غالي وعلاء الكويكبي و يوسف الموينع و في المقدمة ريان بلال و العماني حسن ربيع . وتكمن اهمية اللقاء بالنسبة للنصراويين تأكيد الفوز واثبات الذات ، بعد الفوز النصراوي على الاتحاد بطولة كأس الامير فيصل بن فهد .

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:25 AM
البلوي: المباراة صعبة

خالد صائم الدهر - جدة


طمأن حامد البلوي مدير الكرة بنادي الاتحاد الجميع على سير الفريق وجاهزية اللاعبين للقاء اليوم امام النصر ضمن دور الـ 8 من بطولة ولي العهد.. وقال نحترم النصر كثيرًا وهو فريق كبير بنجومه وجماهيره مؤكدًا في الوقت ذاته أن نجوم العميد قادرون على تجاوز دور الثمانية والتأهل لنصف النهائي بالعزيمة والإصرار، مشيرًا أن الروح المعنوية عالية واللاعبين وعدوا بإهداء الفوز للجماهير الاتحادية.
وقال البلوي إن مباراة الكؤوس لها طابع خاص ولا مجال للتعويض موضحًا إن المباراة تجمع بين فريقين كبيرين بنجومهما وجماهيرهما، مؤكدًا أن الجماهير الاتحادية مطلب حقيقي لدعم اللاعبين ومؤازرتهم لكسب اللقاء والتأهل. متمنيًا أن يظهر اللقاء بالمستوى الذي يليق بسمعة الفريقين، واسم المسابقة.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:25 AM
نور: جماهير الاتحاد.. سر النصر

خالد صائم الدهر - جدة

ابدى قائد فريق الاتحاد محمد نور تفاؤله بتقديم المستوى المقنع في مباراة اليوم، للتتويج بنتيجة ايجابية تؤهل الفريق لدور نصف نهائي كأس ولي العهد، وقال نور لـ“المدينة” قبل ان اخوض في مباراة اليوم اود ان اتقدم بالشكر لجماهير الاتحاد الوفية التي تفاعلت في المباراة الماضية، واعادت لمدرجات العميد رونقها وجمالها ودورها المؤثر، فعندما تأخرنا أمام الرائد كنا ندرك أن الأمور سوف تتعدل والفوز اتي لا محالة، وهذا ما اكده حماس اللاعبين، الذي استمدوه من مؤازرة الجماهير، التي لا تقارن بجماهير اي نادٍ آخر، ولا يخفى على احد ان جماهير الاتحاد سر انتصارات الفريق، ولازلت عن رأيي -والكلام لنور- ان حضورهم يعني بطولة، ونحن في المنعطف الأهم من المشوار من خلال المباريات المتبقية مع كامل احترامي وتقديري للفرق الاخرى. واضاف نور أود أن اؤكد ان فوز الاتحاد دائمًا يصنعه اللاعبون والجماهير واعضاء الشرف وادارة النادي. وأنا على ثقة بأن المستوى سيكون في القمة، ولا بد ان نعترف بأننا نلاقي فريقًا قويًّا هو النصر الذي سجل خلال هذا الموسم وبالذات في المباريات الاخيرة تصاعدًا لافتًا في المستوى، ومن هذا المنطلق فشعارنا اليوم لا تهاون. فالنصر لن يأتي بسهولة. وبمشيئة الله بمستوانا الحقيقي سنحققه.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:26 AM
الاتحاد والنصر على الرياضية

جريدة المدينة

تنقل القناة الرياضية السعودية مساء اليوم الخميس عند (8:20)مباراة كرة القدم بين فريقي ( الاتحاد × النصر ) على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة وذلك ضمن منافسات الربع النهائي لكأس ولي العهد ويسبق اللقاء الاستديو التحليلي عند (7:50) الذي يقدمه منصور البدر بصحبة محللي القناة الرياضية د.عبدالرزاق ابوداود وحسين الصادق سيكون في التغطية الميدانية من ارض الملعب خالد النفناف ونايف مشهور واحمد دسوقي وفي الوصف والتعليق حماد العنزي

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:26 AM
الاتحاد يحتج على قرار لجنة الاحتراف بشأن الدوخي

خالد صايم الدهر - جدة

علمت (المدينة) أن إدارة نادي الاتحاد بصدد إرسال اعتراض إلى لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، على قرارها القاضي باستكمال اللاعب احمد الدوخي عقده مع الاتحاد على ان يكون حر الانتقال في نهاية العقد .
واوضح الاتحاديون ان عرضهم للاعب الموضوع على قائمة الانتقال كان الوحيد ، ومما يعني قبوله حسب اللوائح ، بالتالي يبقى اللاعب اتحادياً وبالعرض الجديد .
وطالب الاتحاديون في خطابهم ان يكون قرار لجنة الاحتراف بشأن اللاعب مدعماً بنص في اللائحة ، كما ان عدم وجود هذا النص جعلهم يرفضون القرار جملة وتفصيلاً بحجة عدم توافقه مع نصوص اللائحة، ويشير الاعتراض الاتحادي أنه لو كان نادي الاتحاد قد ارتكب أي مخالفة أو خطأ في بنود الاحتراف بالتعامل مع قضية أحمد الدوخي فعلى اللجنة توضيح ذلك لعدم تكراره.
ووفق مصدر مسؤول اتحادي أكد أن لائحة لجنة الاحتراف وكل بنودها تم تطبيقها بدقة، مستغرباً ما تم اتخاذه حول قضية الدوخي، وكما تميزت المدينة يوم أمس بنص قرار اللجنة ورد مسؤول الاحتراف الدكتور منصور اليامي أن نادي الاتحاد قدم عرضه للاعب قبل أن ينتهي عقده بستة أشهر لكي لا يكون لاعباً حراً، وأن الاتحاد هو الوحيد الذي تقدم بعرض للاعب بعد وضعه على قائمة الانتقال.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:27 AM
سلة الاتحاد تختبر هدوء المسيرة


عبدالعزيز الشرقي- الميدنة المنورة

تقام اليوم الخميس ثاني ايام كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث تلعب ثلاث مباريات تكاد ان تكون من طرف واحد والمباريات على النحو التالي:
الاتحاد× المسيرة
تقام المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرا وجميع الامور الفنية من طول قامة وخبرة وكثرة نجوم تقف بجانب عمالقة الاتحاد بقيادة الاخطبوط على المغربي والخبير عادل الجهني.
والمباراة تعتبر مفتوحة لسلة الاتحاد التي ستهاجم المسيرة من جميع الاماكن عن طريق الدخول المباشرة والرميات الثلاثية ومن تحت السلة فيما ستكون الحلول قليلة لمدرب المسيرة الوطني جمال الجاسر.
أحد× الصفا
تقام المباراة الساعة السادسة مساء ونجوم احد اصحاب المميزات المتعددة واصحاب النجوم والارض قادرون على انهاء مباراتهم امام شقيقهم الصفا بفارق كبير من النقاط فيما سيكون الهاجس الوحيد لفريق الصفا كيفية تقليص فارق النقاط.
الأنصار× الخليج
تقام المباراة الساعة الثامنة مساء.. المؤشرات الفنية تقف بجانب نجوم الانصار القادرين على السيطرة على اللقاء بتواجد لاعبين كبار اصحاب مستويات اكثر من جيد فيما لن يكون الخليج الفريق السهل اذا وجد تهاون من الانصار.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:27 AM
عطا الله: السلة تحتاج لأبنائها


عبدالعزيز الشرقي- المدينة المنورة

اكد المخضرم السلاوي ومدير سلة الاتحاد الدولي حسن عطا الله بأن السلة السعودية تحتاج لتعاون جميع ابنائها لكي تعود قوية كما كانت في السنوات الماضية. واضاف عطا الله بأن مستقبل السلة السعودية بالتركيز الأكبر على اللاعبين الشباب مع تواجد لاعبين او ثلاثة من اصحاب الخبرة واكد عطا الله بأن سلة الاتحاد في اي مشاركة لها تنظر للبطولة وهو الامر الذي يليق بسلة بتاريخ وانجازات سلة الاتحاد حتى وان كانت البطولة حقا مشروعا للجميع الا اننا نبحث عنها وسنبذل قصارى جهدنا لكسبه فنحن في سلة الاتحاد والكلام لعطاالله فريقنا خليط بين اللاعبين الشباب والنجوم الكبار اصحاب الخبرة الكبيرة.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:29 AM
((جريدة عكاظ))




الاتحاد يبعد كريري عن النصر
الأبواب تفتح الرابعة ولا تقسيم للمدرجات


عادل الماس - جدة

رفعت إدارة نادي الاتحاد مساء أمس، خطاب استفسار للاتحاد السعودي حول القرار الذي صدر من قبله أخيرا، بمنح حرية الانتقال للاعب الفريق أحمد الدوخي عقب انتهاء عقده مع النادي في شهر يونيو المقبل، وأوضح مسؤول الاحتراف بالنادي الكتور منصور اليامي أن الخطاب الاتحادي تضمن طلب معرفة البنود التي استند إليها اتحاد القدم في قراره، رغم حرص النادي على اتباع الخطوات القانونية وأنظمة ولوائح الاحتراف. على صعيد آخر، استبعد المدرب الاتحادي كالديرون اللاعب سعود كريري من قائمة الفريق التي ستخوض مواجهة الفريق أمام النصر في الدور ربع النهائي ضمن مسابقة كأس ولي العهد، وسيتواجد مناف أبوشقير ضمن القائمة الأساسية. واقتصر تدريب الأمس على 45 دقيقة فقط؛ ركز خلالها المدرب كالديرون على تنفيذ بعض المهام الفنية التي سيفاجأ بها خصمه الجانب النصرواي، وعقب نهاية التدريب دخل اللاعبون معسكرهم الخاص بالنادي وحرصت الإدارة الاتحادية على تحفيزهم وتسليمهم مكافأة الفوز على فريق الرائد بواقع عشرة آلاف ريال لكل لاعب على أن تكون المكافأة في حال تخطي فريق النصر اليوم كذلك عشرة آلاف ريال.
من جهة أخرى، أكد نائب مدير مكتب رعاية الشباب في جدة يوسف فروان أن ليس هناك أي تقسيم لمدرجات ملعب اللقاء وأن الأبواب ستفتح في الرابعة عصرا، وتمنى تعاون الجماهير الرياضية مع التعليمات كافة التي تساهم في إنجاح اللقاء.
من جانبها، أعلنت شركة صلة بأنه سيتم بيع تذاكر اللقاء في منافذ التوزيع باستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة الساعة العاشرة صباحا.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:29 AM
محمد أبوعمارة: اللقاء حاسم ولا يقبل أنصاف الحلول


عادل الماس ـ جدة

اعتبر رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة مواجهة فريقه اليوم أمام النصر ضمن دور الثمانية من مسابقة كأس سمو ولي العهد الأمين، من اللقاءات الحاسمة التي لاتقبل أنصاف الحلول حيث لا بد من فائز وخاسر، لذلك حرصوا على تهيئة كافة الإمكانيات للجهاز الفني واللاعبين من أجل تحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، لأن هدفهم المنافسة بقوة على اللقب. وأضاف «بإذن الله لاعبو العميد قادرون على تخطي لقاء اليوم ومواصلة الانتصارات».
وقال أبوعمارة إن استعدادات فريقه الفنية لمواجهة اليوم كانت جيدة، ولمس الإصرار والعزيمة لدى كافة اللاعبين لرد الاعتبار لخسارة الفريق وخروجه من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.
وتمنى أن يوفق فريقه في تقديم المستوى الفني وتحقيق النتيجة التي ترضي الجماهير الاتحادية «التي ستتواجد بكثافة من أجل دعم الفريق ومساندته بقوة في لقاء اليوم حتى تتواصل الأفراح».

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:30 AM
نور : سنرد اعتبارنا امام النصر


عادل الماس-جدة

طالب قائد الفريق الاتحادي محمد نور الجماهير الاتحادية بضرورة التواجد في لقاء اليوم أمام النصر في دور الثمانية في مسابقة كأس سمو ولي العهد وقال أنه لا عذر لها في عدم الحضور والمساندة للفريق في هذا اللقاء الحاسم وقد تعودنا من جماهير العميد الوفاء في كافة اللقاءات التي يخوضها الفريق ونعدها بتحقيق الفوز والتأهل للدور نصف النهائي والمنافسة على اللقب بإذن الله .
ووصف استعدادات فريقه للقاء اليوم بأنها جيدة والجهاز الفني سعى لتجهيز الفريق من الناحيتين الفنية والمعنوية وسترون المستوى الحقيقي للفريق بدءا من لقاء اليوم أمام النصر الذي نكن له الاحترام ولكن بالنسبة لنا نحن حريصون على رد اعتبار خسارة الفريق وخروجه من بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد بحصد الفوز والتأهل الأربعة و مواصلة المشوار في هذه البطولة التي نتطلع من خلالها لتحقيق اللقب

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:30 AM
نايف هزازي: نعد جماهيرنا بالتعويض

عادل الماس ـ جدة

تمنى المهاجم الاتحادي نايف هزازي أن يوفق في هز الشباك النصراوية في لقاء الدور ربع النهائي الذي سيجمع فريقه اليوم بالنصر، مؤكدا أن لقاء اليوم من اللقاءات المثيرة والتي تنتظرها جماهير السعودية عامة وجماهير الفريقين خاصة، مضيفا «نحن نسعى لحصد الفوز والتأهل للدور نصف النهائي وتعويض الجماهير الاتحادية عن خسارة الفريق فى كأس الأمير فيصل بن فهد».
واعتبر هزازي مواجهة اليوم بمثابة لقاء كؤوس ولا بد من تحقيق الفوز، خاصة في ظل الاستعدادات الفنية المكثفة من قبل الجهازين الفني والإداري لهذه المواجهة وقال «نحن كلاعبين ندرك أهمية اللقاء وضرورة الظهور بمستوى فني جيد وحصد الفوز والتأهل للدور نصف النهائي، والتطلع عقب ذلك للوصول للمباراة النهائية».
وطالب هزازي الجماهير الاتحادية بملء المدرجات ومساندتهم بقوة في لقاء اليوم، لأن جماهير العميد ـ على حد قوله ـ دائما وفية ولاتحتاج لدعوة ويعدونها بالفوز في لقاء اليوم.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:31 AM
الاتحاد والنصر في عيون المحللين الرياضيين:
أدوات الفريقين عالية الجودة والأقل أخطاء يكسب المباراة


عبد الله الثبيتي - مكة المكرمة

حدد المحللون الرياضيون عدة عوامل فنية، أكدوا أن من يستغلها على أرضية المستطيل الأخضر من الاتحاد والنصر سيكون في طليعة الأندية التي ستحجز مقعدا في دور الأربعة، من هذه العوامل التحكم في الأعصاب، والسيطرة الميدانية على منطقة الوسط، وتفادي الوقوع في الأخطاء داخل ملعبه، وإهدار الفرص من بداية المباراة.
الضغط العصبي
ويرى المدرب الوطني بندر الجعيثن أن قوة المباراة تكمن في أعصاب اللاعبين ،لأن هذه المواجهة تعتبر من المواجهات التي تشد الأعصاب، وكل فريق لديه استراتيجية فنية يرى أنها تقوده إلى الكسب، وتخفف من الضغط العصبي على اللاعبين.
ويضيف: «هذه المباراة لا تقبل أنصاف الحلول، فأنت تلعب أمام خيارين، إما أن تكسب وتواصل المشوار نحو المباراة النهائية والتشرف بالسلام على سمو ولي العهد، أو تخسر وتغادر ساحة المنافسة بدون رجعة، وإن كنت أرى أن المباراة اليوم ستكون بالدرجة الأولى بين هجوم اتحادي ناري بقيادة عماد متعب وهشام بوشروان ونايف هزازي ومحمد نور مكملا للدور الهجومي والوسط، ودفاع نصراوي متماسك بقيادة البرازيلي ادير، وخطة نصراوية تضيق الخناق أمام منح مساحات للهجوم الاتحادي وبطريقة 4\5\ 1، حيت يتواجد في عمق الملعب خمسة لاعبين من أجل السيطرة على منطقة المناورة، وشل حركة نور والوسط الاتحادي من أجل قطع الامداد بالكرات الجاهزة للتسجيل للهزازي وبوشروان وعماد متعب، وهي خطة لاستدراج الاتحاد للأشواط الإضافية، ومن ثم ضربات الترجيح ومحاولة هدر قوته الفنية خلال الأشواط الأصلية، مع الاعتماد على الهجوم المرتد لكسب هدف عن طريق ريان بلال أو ايلتون، بالإضافة إلى أن هناك عاملا آخر سيساهم في ارتفاع درجة حرارة المباراة، وهي نتيجة مواجهتهما الأخيرة على كأس الأمير فيصل بن فهد، فالاتحاد يبحث عن رد الاعتبار، والنصر يريد أن يثبت أحقيته في منازلة أي فريق برغبة البحث عن بطولة.
التكامل العددي
ويقول المدرب بأكاديمية برشلونة الوطني عبد الرحمن الحمدان: إن نتيجة مباراة الفريقين في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد سوف تلقي بظلالها على مباراة اليوم التي تختلف عن المواجهة السابقة في التكامل العددي وطبيعة المباراة، والفريقان اليوم يختلفان في طريقة اللعب، فالاتحاد يلعب بطريقة 4\4\2 وتحمل خطوطه أوراقا قوية، فالوسط بقيادة محمد نور الذي يعتبر الدينمو المحرك لكافة خطوط الاتحاد والرئة التي يتنفس بها الفريق الاتحادي، ولابد من مراقبته لأنه يمثل مفتاح الفوز وأحمد حديد وسعود كريري، فهذا وسط نشط يستطيع أن يفتح ثغرات في خطوط خصمه، وكذلك خط هجوم يعتبر الأقوى في الدوري السعودي ويمثله الثلاثي نايف هزازي وهشام بوشروان وعماد متعب، ويعاب على الاتحاد خط دفاعه سريع الارتباك والنرفزة، مما يقوده لارتكاب أخطاء قد يستغلها ايلتون ويسجل منها هدفا يرجح كفة فريقه بالخروج منتصرا. ويستطرد: أما النصر الذي يلعب بطريقة 4\5\1 فلديه أوراق حسم لا تقل عن منافسه الاتحاد، فالفريق لديه دفاع قوي بقيادة البرازيلي ادير ومحوري ارتكاز يمثلان العامود الفقري للنصر، وهما يوسف الموينع والغالب، ولكن لديه نقطة ضعف قد يستغلها الاتحاد وتكمن في الظهيرين، ولعل تحرك ايلتون الذي يمثل أحد مفاتيح الفوز للنصر، قد يساهم في تخفيف الضغط على الاظهرة مع وجود ريان بلال في الهجوم الذي قد يحد أيضا من تقدم خط الدفاع الاتحادي، بالإضافة إلى أن عامل الأرض والجمهور سيكون ورقة تفوق بيد الاتحاديين، والمباراة بشكل عام صعبة على الفريقين، فكل فريق لديه أدواته الفعالة.
أدوات الحسم
ويشير اللاعب الدولي السابق سعيد العويران إلى أن الفريقين يمتلكان أدوات فنية عالية الجودة ولا يمكن لأي شخص أن يتكهن بنتيجة المباراة، فكل فريق يملك في كل خط من خطوطه نجما كبيرا ومؤثرا، ولهما في مباريات الكؤوس مشوار حافل بالانتصارات. ويضيف: « لكن أنا أرى أن للجمهور اليوم دورا كبيرا في رفع الروح المعنوية، فهذا اللقاء هو لقاء متعة كروية بكل ما تعنيه الكلمة، وأتوقع أن تحسم المباراة في أشواطها الأصلية، لأن كل فريق سيرمي بكل أوراقه من بداية المباراة بغية تسجيل هدف مبكر، فلن يكون هناك تحفظ من المدربين، فطالما أن هناك رغبة مبكرة من الفريقين للتسجيل واللعب المفتوح، فستنتهي المباراة في أشواطها الأصلية.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:31 AM
المواجهة بصوت عامر


عكاظ -جدة

تنقل قناة ابوظبي الرياضية عند الساعة الثامنة و الربع من مساء اليوم المباراة التي ستجمع فريق الاتحاد بنظيره النصر ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس ولي العهد وسيتولى المعلق عامر عبدالله مهمة الوصف والتعليق على هذه المباراة.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:32 AM
((جريدة الوطن))





بوشروان: مواجهتي لفريقي السابق أمنية

جدة: عماد عيسى

أكد المحترف المغربي بصفوف الفريق الاتحادي هشام بوشروان أنه يتشوق للمشاركة في أول لقاء ضد فريقه السابق النصر عندما يلتقيه مساء اليوم، وقال "تسببت عدد من الظروف في غيابي عن اللقاءات الثلاثة الماضية للفريقين هذا الموسم، ففي لقاء الدور الأول من مسابقة دوري المحترفين فضل المدرب عدم الاستعانة بي وتجهيزي للقاءات التالية، وفي لقاء الدور الثاني ولقاء نصف نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد حالت الإصابة دون مشاركتي، وإن شاء الله أتمكن اليوم من المشاركة في لقاء هام سيحدد هوية أحد أضلاع المربع الذهبي لمسابقة كأس ولي العهد".
وأضاف "حالي مثل زملائي جميعاً الذين يرغبون بخوض مباريات جماهيرية مثل مباريات النصر والاتحاد، وعلاقتي أكثر من ممتازة مع إدارة ولاعبي وجماهير النصر الذي شاركت في صفوفه موسم 2004 لمدة أربعة أشهر وأحرزت خلالها تسعة أهداف للفريق".
بوشروان رفض توقع نتيجة المباراة مؤكداً أن لقاءات الكؤوس لا تخضع لأي معايير فنية ودائماً ما تكون في صالح الفريق الذي يتعامل معها بحذر وينجح في حسم الفرص التي تتاح له مبكراً.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:33 AM
إدريس يغادر لإسبانيا للترتيب لمهرجان اعتزاله


جدة : عماد عيسى

يغادر اليوم مسؤول الاستثمار بنادي الاتحاد فراس التركي برفقة النجم السابق حمزة إدريس إلى مدينة برشلونة الإسبانية للالتقاء بمسؤولي النادي الكاتالوني للتباحث حول موعد اللقاء الودي الذي سيقام بين فريق الاتحاد وفريق برشلونة الإسباني بمدينة جدة بمناسبة تكريم إدريس بعد أن تم تأجيل هذه المواجهة لأكثر من مرة بسبب اختلاف المواعيد بين الناديين.
وكان الموعد الأخير الذي وافق عليه نادي برشلونة في شهر رمضان الماضي قبل أن يتم إلغاؤه بسبب احترام إدارة نادي الاتحاد لروحانية الشهر الكريم.
وينتظر أن يتم تحديد الموعد الجديد نهاية الموسم الرياضي الحالي بعد فراغ الاتحاد من مشاركاته الرياضية.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:33 AM
9 ملايين متر مربع لمدينة الملك عبدالله الرياضية على طريق جدة – المدينة المنورة


جدة: محمد الزايد

وقفت أمانة محافظة جدة أول من أمس وبالتنسيق مع مسؤولي الرئاسة العامة لرعاية الشباب على الموقع المقرر تخصيصه لإقامة مدينة الملك عبدالله الرياضية الجديدة التي صدر أخيراً أمر ملكي سام بتحديد موقعها ومساحتها .
وأكد أمين أمانة محافظة جدة المهندس عادل فقيه أنه تم تحديد موقع المدينة الرياضية على الطريق المؤدي من جدة إلى المدينة المنورة، شمال مزارع رضوى جنوب مخطط الهجرة جزء (أ،ب،هـ).
وقال فقيه "مساحة موقع المدينة الرياضية الجديدة يصل إلى 9 ملايين متر مربع تقريباً، وتخدمه شوارع محلية يصل عرضها إلى 84 متراً وفقا للمخطط والصورة الجوية".
وأضاف "تقوم الأمانة حالياً بعمل الرفوعات المساحية المطلوبة لإعداد كروكي مساحي للموقع، وذلك لتسليمه للرئاسة العامة لرعاية الشباب تمهيداً لإصدار قرار التخصيص من قبل الوزارة".
كما أوضح فقيه أن مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ستكون معلماً حضارياً كبيراً يمثل رافداً جديداً وواحداً من مرتكزات التنمية الشاملة؛ وعوامل الجذب الحضاري والسياحي داخلياً وخارجياً؛ وستتيح مزيداً من فرص استضافة الأحداث والفعاليات العربية والرياضية العربية والعالمية.
يذكر أن إنشاء المدينة التي ستشتمل على إستاد رياضي ضخم بسعة جماهيرية تتخطى الـ50 ألف متفرج بات ضرورة قصوى لاستيعاب الأحداث الكروية الكبيرة التي اعتادت جدة على استضافها في إستاد الأمير عبدالله الفيصل الذي لم يعد قادراً على استيعاب جماهيرية كرة القدم في المنطقة.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:34 AM
((جريدة الرياض))





المنتشري يصف مواجهة جدة ب«الثأرية».. وخليفة يؤكد:
باوزا تلميذ في مدرسة كالديرون والنصر سيكون للعميد


جدة – هتان النجار

اكد مدافع الاتحاد حمد المنتشري أن مواجهة فريقه للنصر مساء اليوم أهم المباريات للاتحاد هذا الموسم وقال: " رغم ذلك فزملائي عاقدو العزم على ارضاء جماهيرهم بعد اخفاقهم في مسابقة كاس الامير فيصل بن فهد ومحاولة ارضائهم بتحقيق كاس ولي العهد وليس الفوز على النصر لذلك اطالب جماهيرنا بمؤازرة الفريق، ورمي كل شيء خلف ظهورهم في سبيل استمرار فريقهم في دائرة المنافسة على اللقب".
واعترف المنتشري بأن النصر ليس بالسهل إطلاقا كما يعتقد البعض فهو فريق متطور ولديه عناصر قادرة على تحقيق الكسب وبالتالي يجب عدم الاستهانة به في اي حال من الاحوال وأضاف: "هناك لاعبون مميزون في النصر وسيكون لنا تعامل خاص في لقاء الليلة للحد من الخطر النصراوي وكلنا رغبة قوية في تحقيق الفوز وتعويض الجماهير وهناك تفاؤل بذلك خصوصا اذا ماكان الجمهور الاتحادي حاضرا في لقاء الليلة". كما اكد المهاجم العائد من الايقاف نايف هزازي ان مواجهة الليلة ستكون بالنسبة لهم مباراة بطولة كما هي المباريات الاخرى فالتفريط يعني النهاية وكل مباراة مهمة للاعبي الاتحاد وقال: "حريص على التسجيل في لقاء الليلة ليكون عربون محبة وصلح مع الجماهير الاتحادية،

والمبارة صعبة على الفريقين، ومباريات الاتحاد والنصر اصبح لها وضع خاص وهناك اهتمام كبير بمثل هذه المواجهات.

وطالب الهزازي جماهير الاتحاد بالحضور لمساندة فريقها وان يكون هناك تفاعل مع المباراة واهميتها وقال: "الجماهير الاتحادية دائما ماتكون صاحبة كلمة الحسم في مباريات الفريق الاتحادي.

ووصف حامد البلوي مدير الكرة مواجهات الاتحاد والنصر بالاقوى على مستوى كرة القدم السعودية والكل اصبح يتابعها وبالتالي لاغرابة ان تخطف الاضواء من اي لقاء اخر وقال: "

فريقنا لن يتأثر بنتيجة المباراة الماضية امام النصر، ولاعبو الاتحاد لديهم الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المواجهات والخسارة السابقة من النصر في كأس فيصل لن تؤثر فعلينا بل ستكون دافعا للاعبين لتحقيق الفوز والتأهل".

وتابع: "البطاقات الصفراء قد توثر على لاعبي الدفاع ولكن اللاعبين يظلون اهلا للمسؤولية وقادرين على التعامل مع هذا الظرف باحترافية وسيسعون لعدم حصولهم على اي بطاقة حتى لايعرضوا انفسهم للايقاف في حالة تاهلهم لدور الاربعة، وعلى الاتحاديين الوقوف خلف ناديهم ورمي اي خلافات وراء ظهورهم من اجل الاتحاد الكيان".

في المقابل رحب المدرب الوطني حسن خليفة بفريق النصرمع تأكيده على ان المباراة صعبة ولكنها بالارض والجمهور قد تسهل على الاتحاد وقال: "جمهور الاتحاد مصدر قوة ولابد ان يكون حاضرا لدعم فريقه، وأعتقد أن المباراة ستكون مباراة مدربين في المقام الاول وكالديرون ومدرب النصر اسماء تدريبية كبيرة يتفقان في نفس المدرسة الارجنتينية وتختلف لديهم الافكار التكتيكية، ولكن يظل كالديرون يمتلك مميزات اهمها الارض والجمهور وعنصر البديل الجاهز خلاف اللاعبين الاجانب".

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:35 AM
((جريدة البلاد))




حمزة إدريس: الفرق الكبيرة كتاب مفتوح والنصر ليس غريبا علينا

جدة - حميد الخضيري

أكد حمزة ادريس مساعد مدرب الفريق الاتحادي بأن مباراة فريقه مع النصر هي من المباريات الكبيرة التي يترقبها الرياضيين وهي محل اهتمام الجميع وقال بأن الفرق الكبيرة تعتبر كتابا مفتوحا ومعروف نهجها للجميع وعلى هذا الاساس لن يكون النصر غريباً علينا والمدرب وضع التكتيك المناسب الذي يكفل لنا تحقيق الفوز والتأهل للدور ما قبل النهائي ان شاء الله. وحول مفاتيح اللعب في النصر قال مدرب الاتحاد كالديورن يدرك قوة الفريق المقابل وسوف يتعامل معه بشكل جيد وسترون ذلك في الملعب والاتحاد سيكون في وضع افضل بكثير من اللقاء السابق بعد عودة نجوم الفر يق الدوليين وكذلك مشاركة المحترفين غير السعوديين الذين يشكلون قوة اضافية للفريق في هذه المباراة التي نأمل تحقيق الفوز ومواصلة المشوار في هذه المسابقة العزيزة على جميع الرياضيين ونحن نتطلع للتشرف بالسلام على راعي المباراة وسيكون هذا الدافع الكبير لتحقيق الانتصارات في المباريات القادمة

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:36 AM
وعد بتحقيق الفوز.. أسامة المولد: كالديرون وضع النهج الاستراتيجي ونحتاج لتفاعل الجماهير

جدة - حميد الخضيري

وعد أسامة المولد صمام أمان الفريق الاتحادي جماهير ناديه بتحقيق الفوز والوصول للدور ما قبل النهائي لمسابقة كاس ولي العهد وقال بان جميع عناصر الفريق جاهزون للنصر ولديهم الرغبة لتعويض خسارة الفريق السابقة في كأس الامير فيصل وهي فرصة لرد الدين وقال بان أهمية المسابقة تفرض علينا التركيز بشكل كبير من اجل خطف بطاقة التأهل وان شاء الله نعد جماهيرنا الوفية بتقديم المستوى الحقيقي للاتحاد في هذا اللقاء الحاسم رغم ان النصر فريق يعتبر من الفرق القوية ولا يمكن الاستهانة به وسوف نتعامل معه وفق النهج الاستراتيجي الذي وضعه مدرب الفريق كالديرون مشددا على أهمية تفاعل الحضور الجماهيري خاصة وان المباراة تعتبر من العيار الثقيل وتحظى بمتابعه كبيرة ، والرغبة متوفرة لتحقيق الفوز ان شاء الله وإسعاد جماهيرنا واثبات أحقية الاتحاد بأن يكون طرف ثابت في كل البطولات المحلية.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:37 AM
((جريدة الندوة))




كالديرون يرفض الإدلاء بأي تصريح
الاتحاد يلعب بالمعتاد والنصر يعيد القديم


علاء عيسى: جدة

لازال مدرب الاتحاد كالديرون يرفض الحديث الى وسائل الأعلام وذلك احتجاجا على الأحاديث الصحفية التي كتبت عنه أثناء فترة إجازته التي قضاها مؤخرا في بلاده الأرجنتين حيث كان بداية الرفض من قبل المدرب قبل و بعد مواجهة الرائد الماضية التي كسبها الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما قام المدرب كالديرون بنفس الأسلوب خلال لقاء الليلة عندما رفض الإدلاء بأي تصريح مكتفيا بالحديث بأن الفوز سيكون من نصيب الاتحاد. من جهة أخرى تأكد ارتداء الاتحاد زيه التقليدي الأصفر و الأسود فيما سيلعب الجانب النصراوي بالطقم الأخر وهو ذو اللون السماوي الكامل حيث يأتي قيام النصروايين بتغيير طقمهم الأساسي وذلك لأن المباراة تقام على أرض نادي الاتحاد و بالتحديد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة .

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:37 AM
حديد:المباراة صعبة للغاية

ذكر لاعب الاتحاد العماني أحمد حديد بأن مباراة اليوم أمام النصر ستكون صعبة للغاية وذلك بسبب التقارب الفني الكبير بين الفريقين ولهذا ستكون المباراة من وجهة نظري في قمة الإثارة وعن تحضيرات فريقه لهذه المواجهة ذكر بأنها كانت ممتازة من خلال البرنامج التدريبي الذي وضعه المدرب كالديرون بالإضافة إلى العمل الجبار الذي تقوم به إدارة النادي مع اللاعبين من خلال توفير جميع السبل من أجل ظهورنا بشكل متميز في لقاء اليوم الذي أن شاء الله يكون اتحاديا .

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:38 AM
لوائح الكرة الســعــودية على مشرط خط الستة


الدمام:الندوة

يسلط برنامج خط الستة عبر قناة ابوظبي الرياضية مساء اليوم الخميس من استوديوهات قناة ابوظبي الرياضية من العاصمة الإماراتية ابوظبي وسيبث مباشرة في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت مكة المكرمة ولمدة ساعتين وفي حالة تمديد وقت مباراة فريقي النصر و الاتحاد إلى أشواط إضافية وركلات ترجيحية، البرنامج من تقديم الإعلامي الإماراتي محمد نجيب مدير قناة ابوظبي الرياضية و إعداد الإعلامي سعيد الهلال مدير وبمشاركة نخبة من الكتاب الصحفيين السعوديين في مقدمتهم محمد الدويش و صالح الطريقي و عدنان جستنيه و احمد الشمراني وإخراج عبد الكريم شلبي، وسيتم تسليط الضوء على أهم إحداث وقضايا الدوري السعودي للمحترفين و كذلك طرح العديد من القضايا و الأمور التي تهم الشارع السعودي، الجدير ذكره انه تم تثبيت موعد برنامج خط الستة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً من جانب أخر تنقل قناة ابوظبي الرياضية مساء اليوم الخميس وتحديدا في تمام الساعة الثامنة و الربع بتوقيت مكة المكرمة، المباراة التي ستجمع فريق الاتحاد بنظيره النصر ضمن مباريات الدور الثمن النهائي من بطولة كاس ولي العهد السعودي، وسيتولى المعلق المبدع عامر عبد الله مهمة الوصف والتعليق على هذه المباراة.

"الــ عـــطــا"
02-19-2009, 10:38 AM
((جريدة اليوم))






المواجهة الرابعة هذا الموسم

القمة الــ 117 بين المونديالي والعـالمي


علي السلمي - جدة

تحمل المواجهة المرتقبة التي تجمع بين الاتحاد (المونديالي) والنصر (العالمي) في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد مساء اليوم الرقم 117 حيث سبق أن التقيا في 116 مباراة، فاز النصر في 38 وفاز الاتحاد في 46 وتعادلا في32 مباراة ويتطلع النصر إلى تقليص فارق الانتصارات الاتحادية وإقصاء منافسه من البطولة الثانية بعد كأس الأمير فيصل بن فهد ، بينما يرغب الاتحاد في توسيع الفارق ورد اعتباره ..
( الميدان ) رصد أدق الأرقام والإحصائيات خلال مبارياتهما الماضية وهي كالتالي :
 أول لقاء جمعهما في مسابقة الدوري كان عام 1977 وانتهى لمصلحة النصر الذي فاز بنتيجة 4 / 0 أما آخر لقاء فقد جمعهما هذا العام وانتهى بفوز الاتحاد بهدف نظيف سجله المصري عماد متعب من ركلة جزاء .
 سجل الاتحاد أكبر نتيجة بينهما عندما فاز في مسابقة الدوري عام 1997 بنتيجة 6/ 0 وبنفس النتيجة عام 2005 في ربع نهائـــي المربع الذهبــــــي وكذلك فوزه في مســـــابقة الدوري عام 1981 بنتيجة 1 / 5 .
أما أكبر فوز للنصر فكان في مســــــابقة الدوري أيضا عام 1977 حيث فاز بنتيجة 4 / 0 وكذلك عام 1999 حيث فاز بنتيجة 4 / 1 وكرر نفس النتيجة في الموسم الماضي في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد .
 أما أكبر تعادل بينهما فكان في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد حيث تعادلا 4 / 4 ، كما تعادلا في مسابقة الدوري مرتين بنتيجة 3 / 3 وذلك في عامي 1988 و2003 .
 تقابل الفريقان في مباريات خروج المغلوب دون المباريات النهائية 16 مرة وتمكن الاتحاد من الفوز والتأهل 10 مرات في حين فاز النصر وتأهل على حساب منافسه 6 مرات ومواجهة الليلة تعتبر المواجهة رقم 17 .
 وعلى صعيد المباريات النهائية فقد التقيا 5 مرات، فاز الاتحاد في ثلاث منها أعوام 1967 بنتيجة 5 / 3 في نهائي كأس الملك و1991 بركلات الترجيح 6 / 5 في نهائي كأس ولي العهد و2001 بنتيجة 1 / 0 في نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .
أما النصر فقد فاز في نهائيين عام 1986 بنتيجة 1 / 0 في نهائي كأس الملك وعام 1998 بنتيجة 2 / 1 في نهائي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.