المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الثلاثاء


"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:29 AM
((جريدة المدينة))



المنتديات تتفاعل مع خبر مشاركة الاتحاد في بطولة السلام

خالد صائم الدهر - جدة

أثار انفراد “المدينة” يوم امس بخبر مشاركة الفريق الاتحادي في بطولة السلام الدولية، منتديات العميد وعشاق الفريق، وتناولت المنتديات الاتحادية الخبر بكل تفاؤول وفخر بناديها الذي اصبح يشار له بالبنان كأفضل الفرق المحلية والعربية والاسيوية بالاضافة الى وصوله العالمية حسب تعبير الجماهير الاتحادية التي تمنت التوفيق لفريقها في جميع المحافل واكدت وقوفها بجانبه ومؤازرته مهما كانت الظروف. وجاء اختيار الفريق الاتحادي للمشاركة في بطولة السلام 2009 ضمن اشهر واقوى فرق كرة القدم بالعالم وبجانب ابرز الاندية العالمية وهم يوفنتوس الايطالي وريال مدريد واشبيلية الاسباني واولمبيك ليون الفرنسي وبورتو البرتغالي، وتقرر بداية البطولة في 24 يوليو وتنتهي في 2 اغسطس 2009.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:29 AM
“ملفات اتحادية” تناقش مستجدات العميد

خالد صائم الدهر - جدة

يحل المهندس جمال ابوعمارة رئيس نادي الاتحاد ورافت التركي نائب الرئيس ومحمد اليامي الامين العام وحامد البلوي مدير الكرة ضيوفا على قناة اي آر تي العميد في برنامج “ملفات اتحادية” يقدمه الاعلامي فواز الشريف ويبث على الهواء مباشرة الساعة الثامنة من مساء اليوم ولمدة ساعتين. وتعتبر هذه الحلقة ساخنة جدا ومثيرة للغاية للجماهير الاتحادية لاسيما وانه سيتم طرح اهم الامور المتعلقة بالفريق الكروي الاول واسباب الخروج من كاس الامير فيصل بن فهد وبطولة كاس ولي العهد وعن تجديد الثقة بالمدرب كالديرون الى جانب الاستراتيجية المتبعة لضمان الظفر بدوري المحترفين والاستعدادات لدوري ابطال اسيا وغيرها من القضايا الاتحادية المهمة.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:30 AM
الأهلي المصري يطالب الاتحاد بـ200 ألف دولار

فتحي الشافعي - القاهرة

أرسل الأهلي المصري فاكسًا رسميًّا لنادي الاتحاد يطالب فيه بدفع باقي قيمة صفقة انتقال عماد متعب، بداية الموسم الحالي على سبيل الإعارة مقابل 600 ألف دولار يحصل عليها النادي المصري، بخلاف ما سيحصل عليه اللاعب، ويتبقى للأهلي 200 ألف دولار. من جانبه أكد المهندس عدلي القيعى مدير التسويق بالأهلي أن إدارة النادي أرسلت فاكسًا رسميًّا أمس لنادى الاتحاد للمطالبة بالحصول على مستحقاتها المتأخّرة، وأشار القيعى إلى أن إدارة النادي تنتظر ردًّا رسميًّا من الاتحاد، بعد تأخّر حصول الأهلي على مستحقاته وفقًا للمتفق عليه مسبقًا بين الطرفين. وقال القيعى إن مسؤولى الاتحاد أبلغوه تليفونيًّا بتمسكهم بمتعب حتى نهاية فترة إعارته، وأنه لا توجد أدنى مشكلة بينه وبين الجهاز الفني للفريق.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:30 AM
الاتحاد وبرشلونة يقترحان موعدين لاعتزال حمزة إدريس

خالد صائم الدهر – جدة

أقترح مسؤولو الاتحاد و برشلونة الاسباني اكثر من موعد لإقامة مباراة اعتزال حمزة ادريس ، وهي نهاية شهر مايو 2009 ، اي نهاية الموسم الرياضي ، واختيرت فترة الاستعداد لبداية الموسم المقبل كموعد مقترح ثان.. وكانت ادارة نادي الاتحاد قد كلفت المهندس فراس التركي عضو مجلس الإدارة و مسؤول الاستثمار بالنادي و حمزة ادريس المدرب الوطني واللاعب المحتفى به للمغادرة الى برشلونة لانهاء كافة الاتفاق بهذا الخصوص .
ونجح الثنائي التركي و ادريس في انهاء الاتفاقات و استلام خطاب رسمي من النادي يلزم الطرف الاسباني بالحضور بكامل نجومه وتحديد يوم اللقاء خلال الفترة التي تم الاتفاق عليها .
وكان المهندس التركي وادريس قد التقيا بفريق عمل محترف لدى النادي الكاتالوني بقيادة السيد راؤول سنانهي مدير عام فريق كرة القدم والذي بيده القرار في تحديد الفترة لمعرفة مشاركات فريقه وارتباطه المباشر بهم الى جانب مدير التسويق بالنادي الاسباني و مدير الاتصالات والمحافل الخارجية .
وخلال الاجتماع رفض الجانب الاتحادي الموعد المقترح من مدير الكرة الاسباني على ان يقام اللقاء في شهر ابريل 2009م و جاء الرفض بعد ان اخذ التركي و حمزة رأي المدرب الارجنتيني كالديرون بالمواعيد التي تناسب جدول الفريق الاتحادي والتي أكدت عدم إمكانية إقامة أي لقاءات في هذا الشهر عطفا على مشاركة الفريق الاتحادي في ثلاث مسابقات دوري المحترفين وبطولة كاس الملك و بطولة دوري ابطال آسيا الى جانب خوض المنتخب السعودي لقاء تصفيات اسيا امام الامارات في بداية شهر ابريل .
وفي المقابل رفض النادي الكاتالوني ان يقام اللقاء في شهر (6) 2009م بسبب فترة انتقالات بالنسبة لهم وتسجيل وبيع لاعبين ولا يريدون ان يشغلوا في امور اخرى .
وعلمت «المدينة» ان اكثر من 75% من فريق العمل السابق والذي ابرمت معه الاتفاقية السابقة غادر النادي الكاتالوني الامر الذي يعني ان المهندس التركي و ادريس قد اعادا صياغة الاتفاق في مهمة تكللت بالنجاح .
وكان المهندس فراس التركي و حمزة ادريس قد التقيا برئيس النادي الكاتالوني خوان لابورتا خلال لقاء برشلونة واسبانيول والذي انتهى بفوز الاخير ، حيث اصر لابورتا على حضور الوفد الاتحادي للقاء من خلال مشاهدة المباراة في المقصورة الرئيسية بدعوة شخصية من الرئيس .
ومن المرجح ان يعقد حمزة ادريس مؤتمرا صحفيا يوضح فيه جميع الاتفاقيات الجديدة .

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:31 AM
عباس للاتحاد والاتفاق والعواجي للأهلي والوحدة

علي الاحمري - أبها

أسندت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم مهمة قيادة مباراة فريقي الاتحاد والاتفاق والتي ستقام مساء الأحد المقبل على ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ضمن الاسبوع الـ 19 من دوري المحترفين لحكم الدرجة الأولى عباس ابراهيم يساعده الدولي عبدالله العباد ومؤيد الصائغ فيما سيتولى حكم الدرجة الأولى الآخر مرعي العواجي قيادة لقاء الوحدة والأهلي والذي سيقام في نفس اليوم بمكة المكرمة ويساعده الدوليان محمد الغامدي وعبدالعزيز الأسمري أما مباراة الوطني والنصر في تبوك فسيقودها الدولي سعد الكثيري ويساعده يوسف ميرزا وسلطان الخالدي

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:32 AM
تصريحات خالد بن فهد

Admin Admin

التصريحات الاخيرة التي صدرت من الأمير خالد بن فهد رئيس (شرفية) الاتحاد وحديثه عن استهداف النادي بأخطاء اللجان رغم ما عرف عنه من الهدوء والحكمة والبعد عن الإعلام، تؤكد ان السيل بلغ الزبى بالاتحاديين وهم يرون ناديهم يتعرض مرة غير أخرى لهضم حقوقه وآخرها أحقيته باللاعب الدوخي.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:33 AM
تفاؤل اتحادي بإعادة الدوخي


Admin Admin

قرأ العديد من الأوساط الاتحادية قرار لجنة الاحتراف على انه (بالون اختبار) لرصد ردود الأفعال في الوسط الرياضي عمومًا والاتحادي على وجه الخصوص قبل إصدار قرار مماثل يتيح للاعب الوحدة (القضية) عيسى المحياني حرية تحديد الفريق الذي يود التوقيع له بعد انتهاء فترته مع ناديه للخروج من (كماشة) النصر والهلال التي وضعت حل القضية على (ظرف) صغير يراهن عليه النصراويون. المراقبون القانونيون في الشأن الرياضي يرون أن اللجنة ستتراجع عن القرار وتعيد الدوخي للاتحاد حتى لا يكون سابقة في الكرة السعودية تبيح لأي لاعب الالتفاف على قوانينها باستدراج ناديه إلى مزاد لائحة الانتقال وهضم اللاعبين لحقوق الأندية التي صرفت عليهم ورعتهم.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:33 AM
رحيمي: أطالب بجلد مثيري الشغب على الملأ

تركي أبو عيشة - جدة

طالب الدكتور مدني رحيمي بالجلد والتشهير لكل الذين يحاولون تشويه المباريات من الجماهير بالدخول الى الملاعب وذلك للشغب، وقال ان هذه الظاهره ستستمر وستنتشر في جميع ملاعب المملكة ان لم يوضع لها حل، وأوضح انه اذا كان ممارسو ذلك الفعل يريدون حب الظهور فأنسب حل لذلك ان يتشهروا بالجلد امام الناس على الملأ وكان ذلك يطبق في ملعب الصبان سابقاً لاي شخص مثير للفوضى، واعتبر التغريم المالي غير مجدٍ.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:34 AM
الاتحاد في مهمة الفتح والأنصار والأهلي متكافئة


عبدالعزيز الشرقي - المدينة المنورة

تنطلق اليوم مباريات الدور الثاني من بطولة كأس الأمير فيصل لكرة السلة والمقامة حاليًّا على صالة المدينة، بإقامة لقاءين الأول يجمع الانصار بالاهلي، فيما يلعب الاتحاد ضد الفتح.
الأنصار × الأهلي
تقام المباراة الساعة الخامسة والنصف مساءً وتعتبر من أقوى مباريات الأدوار النهائية لما يملكه الفريقان من لاعبين دوليين، الأنصار فريق يمزج في تشكيلته بين اللاعبين الشباب وأصحاب الخبرة الكبيرة وتكمن خطورة الفريق في تحركات أيمن بلال، والرميات الثلاثية لهيثم هوساوي والتحركات الرائعة تحت السلة لمصطفى هوساوي وأحمد فلاتة.
اما الأهلي فريق صاحب خبرة كبيرة وفي حالة اعطى الفريق المباراة الأهمية الكافية يكون فريقًا مرعبًا تكمن خطورة الفريق في اللاعب يسار فلاتة صاحب الإمكانيات الكبيرة فيما يلعب عثمان عبيد اللاعب الخطر، وفواز قصاص على الجناحين ويجيد بن عبيد الرميات الخارجية، والدخول المباشر فيما يكتفي فواز قصاص بالرميات الخارجية فقط.
الاتحاد × الفتح
وفي المباراة الثانية والتي ستقام الساعة السابعة والنصف مساء يلتقي فريقا الاتحاد والفتح في مباراة بين خبرة وعمالقة ونجومية الاتحاد وسرعة وحماس وكفاح شباب الفتح الذين قدموا مباريات جيدة في البطولة.
المؤشرات الفنية تقف بجانب نجوم سلة الاتحاد والفريق الأكثر اكتمالاً في البطولة يلعب في صناعة العاب الفريق النجم القادم بقوة للنجومية الكعبي فيما يلعب على الأطراف بالتناوب الخبير عادل الجهني ويحيى ابراهيم وجابر الشمراني وجميع هؤلاء النجوم أصحاب خطورة كبيرة في الرميات الخارجية والدخول المباشر على السلة. فيما يلعب الأخطبوط علي المغربي تحت السلة ويمثل ثقل الفريق. الفتح فريق رائع قدم مباريات كبيرة يملك مجموعة كبيرة من الشباب يقودهم المبدع محمد الصقر.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:35 AM
((جريدة عكاظ))




هزازي : البحري بريء من تهمة التعمد

عادل الماس – جدة

دافع مهاجم نادي الاتحاد نايف هزازي عن مدافع نادي النصر أحمد البحري، ورفض اتهامه بتعمد إصابته في اللقاء الذي جمع الاتحاد والنصر الخميس الماضي في جدة ضمن منافسات دور الثمانية من مسابقة كأس ولي العهد. وقال إن إصابته التي جاءت بعد اشتراكه مع البحري تعد حادثة عرضية يمكن لأي لاعب ان يتعرض لها. إلى ذلك لم تتضح الصورة حول إمكانية مشاركة هزازي في لقاء الاتفاق القادم بجدة ضمن الجولة 19من دوري المحترفين السعودي، رغم خضوع اللاعب لبرنامج علاجي مكثف في العيادة الطبية بالنادي.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:36 AM
النمشان: كاميرات ART ساهمت في القبض على مقتحم الملعب

عبدالمحسن المعمر ـ الرياض

أوضح مدير ستاد الملك فهد الدولي المهندس سلمان نمشان، أنه تمت السيطرة من قبل رجال الأمن على الشخص الذي قام باقتحام الملعب قبل بداية المباراة بين النصر والهلال أمس في نصف نهائي كأس ولي العهد، وقال: كان لتعاون قناة art الناقلة للمباراة دور في الوصول إلى المشجع، بعد أن استطاعت متابعته من خلال كاميراتها وتحديد مكان تواجده في المدرجات بالرغم من تغيير هيئته باستبداله القميص الذي كان يرتديه. يذكر بأن الاجتماع التحضيري الذي سبق المباراة اعتمد الاتفاق المشترك بين مندوبي القنوات ورجال الأمن للتعاون في مثل هذه الأمور وتبليغ غرفة العمليات بكل ما يستجد في سبيل التعاون من أجل إخفاء هذه الظاهرة من الملاعب السعودية.
من جهة اخرى تعتزم ادارة الاتحاد رفع شكوى بحق المشجع لاستخدامه شعار النادي وحرصا من الادارة لحفظ حقوقها.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:37 AM
((جريدة الوطن))




الاتحاد يوقع مع برشلونة اليوم اتفاق اللعب في اعتزال إدريس

جدة: عماد عيسى

يوقع عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد فراس التركي واللاعب المعتزل حمزة إدريس اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد، الاتفاق النهائي مع نادي برشلونة الإسباني لحضوره إلى جدة نهاية مايو المقبل للعب أمام فريق الاتحاد في حفل اعتزال حمزة إدريس بإستاد الأمير عبد الله الفيصل، وذلك بعد الاتفاق المسبق بين الطرفين على هذا الموعد الذي يناسب الناديين.
يذكر أن ناديا برشلونة والاتحاد وقعا من قبل عقدا ملزما استلم بموجبه برشلونة حصته المالية التي طالب بها وتكفل بدفعها عضو شرف نادي الاتحاد الداعم عبد المحسن آل الشيخ.
من جهة أخرى يستأنف الفريق الاتحادي مساء اليوم تدريباته بعد الإجازة التي منحها المدرب كالديرون للاعبين عقب الخروج من مسابقة كأس ولي العهد لمدة 3 أيام ومن المنتظر أن تشهد بداية التدريب اجتماعا للمدرب مع اللاعبين لمناقشة أسباب الخسارة من النصر.
وسيبدأ الفريق من اليوم رسم طريقة اللعب التي سيواجه بها فريق الاتفاق الأحد المقبل في الجولة الـ19 من دوري المحترفين الذي يحتل فيه الاتحاد المركز الثاني خلف الهلال بفارق الأهداف بعد تساويهما في النقاط (46 نقطة لكلٍ منهما).

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:37 AM
أمانة جدة: موقع مدينة الملك عبد الله الرياضية يبعد 40 كيلو مترا عن مطار الملك عبد العزيز

جدة: محمد الزايد

أصدرت العلاقات العامة والإعلام بأمانة محافظة جدة أمس بيانا ردت فيه على انتقادات بعض وسائل الإعلام حول المسافة ما بين الموقع الجديد الذي تم اختياره لتشييد مدينة الملك عبدالله الرياضية ومدينة جدة.
وأشار البيان إلى أمر خادم الحرمين الشريفين بتخصيص الأرض التي اختارتها الأمانة والتي تبلغ مساحتها 9 ملايين متر مربع.. وتم تسليم الموقع المشار إليه للرئاسة العامة لرعاية الشباب بغرض إنشاء مدينة الملك عبدالله الرياضية.
وأضاف البيان أنه تم اختيار موقع المدينة بعناية حيث يبعد عن مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمسافة تتراوح مابين 30 إلى40 كيلو مترا عبر الخط السريع لطريق "جدة ـ المدينة " وليس 120 كيلو مترا كما جاء في بعض وسائل الإعلام.
وأشار مدير العلاقات العامة بالأمانة محمد اليامي إلى أن فحوى الأمر السامي الكريم تضمن الإشارة إلى أن الموقع سيتم تخصيصه بالكامل لإنشاء مدينة رياضية متكاملة الخدمات وليس مجرد ملعب لكرة القدم فقط، وقد نفذت الأمانة بالفعل هذا الأمر السامي بتقديمها هذه المساحة للمسؤولين برعاية الشباب لإنشاء مرافق المدينة على رأسها ملعب الملك عبدالله الدولي بسعة 100 ألف متفرج.
وأوضح اليامي لـ "الوطن" أن تغيير الموقع الذي كان قد حدد من قبل أمانة جدة مؤخرا بمنطقة أبو جعالة وتم الإعلان عنه رسميا، لم يأت من فراغ حسب تعبيره، حيث إنه كان مقررا إنشاء ملعب فقط وبمساحة 500 ألف متر مربع وكانت منطقة أبو جعالة هي الأنسب لهذه المساحة.
وأضاف أن التوجيه السامي الذي صدر بإنشاء مدينة رياضية متكاملة حتم على الأمانة رفع موقعين أولهما موقع بمساحة 3 ملايين متر مربع على طريق الهجرة والثاني بمساحة 9 ملايين متر مربع بمنطقة هدى الشام والأخير تمت الموافقة عليه وصدر على إثره التوجيه السامي باعتماده موقعا لمدينة الملك عبدالله الرياضية.
وأشار إلى أن سبب الاختيار جاء لتسهيل كافة الطرق السريعة للوصول للموقع في انسيابية تامة كما أن هنالك جسورا وأنفاقا يجري العمل حاليا على إكمالها، حيث إن الطريق المؤدية للموقع قريبة من طريق مكة السريع ويخدم كلاً من مدينتي جدة ومكة المكرمة.
كما بيّن اليامي أن المدينة ستكون على نفس مسار قطار الحرمين الشريفين، بحيث تصبح إحدى محطات القطار الرئيسية .
وحول مزايا وعيوب المكان الجديد ومدى خدمته للحركة التنموية، قال " إن الأمانة قدمت الموقع الأصلح لما فيه منفعة الحركة التنموية سواء لمدينة جدة أو باقي مدن ومحافظات المنطقة كاملة".
ونفى اليامي صحة ما أثير حول وجود ضغوط من أصحاب العقارات في اختيار الموقع، مؤكدا أن الأمانة تقدمت باقتراح لموقعين حسب المساحة المطلوبة لإنشاء مدينة بحجم مدينة الملك عبدالله والتي صدر على إثرها الأمر السامي الكريم باختيار هذا الموقع لإنشاء المدينة بما تضم من مرافق وقطاعات تخدم الرياضية والرياضيين سواء بمدينة جدة أو على مستوى المملكة.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:39 AM
((جريدة الرياض))





كالديرون يبحث عن تشكيلة جديدة والإخفاقات تجبره على سرية التدريبات
الاتحاد الآسيوي يهدد الاتحاد بنقل مبارياته


جدة – هتان النجار

حصلت "دنيا الرياضة" على معلومات تؤكد بان الاتحاديين اضطروا للموافقة على الشروط الصعبة التي وضعها الاتحاد الاسيوي بشأن الإجراءات التنظيمية في ملعب الامير عبدالله الفيصل ورفض الاتحاد الاسيوي التساهل في أي شرط والا فسيتم اجبار الاتحاديين على اللعب في ملعب بمواصفات خاصة وهو مايتوفر في ملعب الشرائع كأقرب موقع للاتحاد في مدينة جدة وسيكون من ضمن الشروط تنظيم مواقع الاعلاميين وتخصيص موقع خاص لهم في البطولة ليكون في الدرجة الثانية من الملعب على غير ماجرت العادة بتواجدهم في المنصة الرئيسية كما تم تنظيم عملية دخول وخروج اللاعبين وتخصيص مواقع خاصة للمسؤولين عن الفرق على ان يمنع منعا باتا تواجد أي شخص لاعلاقة له بالفريق سوى الاشخاص المعتمدين فقط من الاتحاد الاسيوي الذي طالب اللجان المختصة تخصيص مواقع خاصة لكاميرات النقل بحيث لاتسبب أي مضايقات للحكم الرابع او مقاعد البدلاء.
على صعيد آخراغلق مدرب الاتحاد الارجنتيني كالديرون جميع المنافذ المؤدية لملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد وفضل اغلاق التدريبات امام الجماهير خوفا من أي ردة فعل سلبية قد تنشأ نتيجة الغضب الجماهيري بسبب اخفاق الفريق في بطولتين محليتين حتى الان، ويسعى كالديرون الى وضع تصورات للمرحلة المقبلة ابرزها البحث عن تشكيلة مستقرة يلعب بها حتى نهاية الموسم لتحقيق اكبر قدر ممكن من الانسجام بين عناصر الفريق خصوصا مع اهمية المباريات المقبلة في دوري المحترفين السعودي ودوري المحترفين الاسيوي.

من جهة اخرى جدد اعضاء الشرف الداعمون في نادي الاتحاد الثقة بمدير الكرة حامد البلوي والجهاز الوطني المعاون لكالديرون وتقدير الجهود التي قدموها في الفترة الماضية واعتبار ماحدث للفريق في كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد اخفاقا جماعيا مشتركا.

وطالبت شخصية شرفية اتحادية من المدرب الوطني حمزة ادريس العمل على تحقيق الهدف المطلوب وهو الانجازات خصوصا وانه عاد من اسبانيا بموعد اعتزاله وهو ماسيجعله يتفرغ ذهنيا للعمل مع الجهاز الفني بعد ابتعاده في الفترة الماضية.

من جهة ثانية انضم الامير تركي بن فيصل لقائمة اعضاء الشرف الماسيين بعد سداده كامل رسوم العضوية البالغة مائة الف ريال .

من ناحية اخرى تواجه الادارة الاتحادية مساء اليوم (الثلاثاء) وعبر برنامج ملفات اتحادية الذي سينقل على الهواء مباشرة عبر قناة العميد الى جانب الجهاز الاداري للفريق الجماهير الاتحادية في مواجهة خاصة لمناقشة الاخفاق الاتحادي الاخير في بطولة كأس ولي العهد.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:40 AM
حوافز مغرية قارياً تكشفها «دنيا الرياضة»

40 ألف دولار لكل فوز في دوري أبطال آسيا



المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

أقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة العليا المنظمة لدوري المحترفين الآسيوي رسميا الحوافز والاستحقاقات المالية التي ستقدم للأندية المشاركة ببطولة دوري ابطال آسيا لعام 2009م، وذلك بمشاركة 32 فريقا من غرب وشرق القارة بما فيهم ممثلو الكرة السعودية الأربعة الهلال والاتحاد والشباب والاتفاق، والتي تعتبر الأولى من نوعها من حيث حجم المكافآت المالية التي ستقدم للأندية، خصوصا وان ميزانية البطولة تصل إلى 20 مليون دولار، وفيما يلي آلية الحوافز المالية التي ستقدم للأندية بالبطولة.
يمنح كل ناد مشارك بالدور التمهيدي بالبطولة مبلغ 40 ألف دولار عن كل فوز يحققه، و20 ألف دولار لكل تعادل، مع تقديم مبلغ 30 ألف دولار لكل ناد يلعب خارج أرضه كمصاريف.

كما سيقدم للفرق ال 16 المتأهلة لدور ثمن النهائي مباشرة عقب نهاية الدور التمهيدي مبلغ 50 ألف دولار، وفي دور ربع النهائي تمنح الأندية ال 8 المتأهلة مبلغ 80 ألف دولار، فيما ستقدم للأندية الأربعة الصاعدة للدور قبل النهائي مبلغ 120 ألف دولار.

يذكر إن الاتحاد الآسيوي أعلن سابقا بان حامل اللقب سيحصل على مبلغ مليون ونصف مليون دولار.

وبلاشك بان هذه الحوافز المالية المغرية جدا للأندية المشاركة في البطولة، ودافع كبير للأندية الآسيوية مستقبلا للتحول إلى الاحترافية.

"الــ عـــطــا"
02-24-2009, 10:41 AM
((جريدة البلاد))






ريناتو يبشر بنجاح صفقته مع الاتحاد

جدة - حميد الخضيري

استبشرت الجماهير الاتحادية بقدوم محترف الفريق البرازيلي ريناتو الذي شارك في اللقاء السابق امام الرائد وسجل هدفا بعد نزوله في الشوط الثاني ولازالت الجماهير تأمل من اللاعب المزيد من العطاء في المباريات التي سيشارك فيها وكان ريناتو قد اظهر ملامح مهارية تؤكد بأنه سيكون صفقه ناجحة لقدرة اللاعب على الاستفادة من الكرات الثابتة وتسجيل الأهداف من تلك الأخطاء القريبة من مرمى المنافس مع تميزه بالتسديد المباشر على المرمى وهو ما يبحث عنه صناع القرار بنادي الاتحاد من اجل دعم مسيرة الفريق خلال المشاركات المحلية والخارجية القادمة