المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الاربعاء


"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:21 AM
((جريدة المدينة))





الأربعاء, 25 فبراير 2009
خالد صائم الدهر – جدة

ثمن المهندس فراس التركي عضو مجلس ادارة نادي الاتحاد ثقة الادارة الاتحادية بتكليفه لمهمة تحديد موعد مهرجان اعتزال حمزة ادريس بالاجتماع مع مسؤولي نادي برشلونة الاسباني، وابدى التركي ارتياحه الكبير لما تم عليه الاتفاق مع مسؤولي نادي برشلونة الذي سيواجه الفريق الاتحادي في مهرجان اعتزال النجم حمزة ادريس، وقال التركي في حديث خص به «المدينة» إنه تم الاتفاق على أن تقام المباراة في أحد الموعدين المقترحين ولضمان مشاركة جميع لاعبي البرشا، الاول في نهاية الموسم الرياضي لنادي الاتحاد. والثاني مع بداية استعدادات نادي الاتحاد للموسم المقبل.
وأضاف انه تم توثيق ملحق للاتفافية المبرمة سابقاً بناء على هذه المعطيات. وفي خلال الفترة المقبلة ستكون هنالك اتصالات مباشرة مع السيد راؤول سانليهي مدير عام فريق برشلونة لكرة القدم للوقوف على آخر المستجدات بناء على نتائج البرشا في بطولة أوروبا تحديدا . واستطرد التركي قائلا تمخض في نهاية الاجتماع والذي استمر ساعتين ونصف تأكيد النادي الكاتالوني على احترامهم ورغبتهم الأكيدة في الحضور والمشاركة في تكريم الكابتن حمزة إدريس وعدم خوض أي مباراة في الشرق الأوسط قبل اللعب امام نادي الاتحاد. موضحا ان مشاركة البرشا في ثلاث بطولات هذا الموسم (الدوري ، كأس الملك، وأبطال أوروبا) وفي ظل المنافسة عليها جميعاً جعل تحديد الموعد أمراً شاقاً للغاية. ورغم ذلك فقد قدّر الحضور موقف نادي الاتحاد وجمهوره واقترحوا شهر إبريل موعداً ولكن قوبل الاقتراح بالرفض من قبل نادي الاتحاد لارتباط الاتحاد بثلاث مشاركات (دوري المحترفين، أبطال آسيا، وبطولة خادم الحرمين) الى جانب مباراة المنتخب السعودي والإمارات وبالتالي استحالة ذلك. واشار التركي انه كان في استقباله وحمزة إدريس من قبل النادي الكاتالوني السيد راؤول سانليهي، المشرف العام على فريق كرة القدم والسيدة كريستينا مورا، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية وحضرها في آخر الاتفاقية السيد لاندر أونزيتا مسئول التسويق الأول بالنادي. ثم قام الوفد بزيارة لمنشآت النادي، وتمت تلبية دعوة السيد خوان لابورتا لحضور مباراة البرشا وإسبانيول في منصة رئيس النادي.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:21 AM
الأربعاء, 25 فبراير 2009
عبدالله الحرازي - الرياض

تجري حالياً الترتيبات لعقد الجمعية العمومية لناديي الاتحاد والوحدة وذلك لاختيار إدارتين جديدتين للناديين تخلف الإدارتين الحاليتين والمكلفتين من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بتسيير أمور الناديين لمدة سنة وإجراء مراجعة شاملة لأوضاع الناديين المالية والادارية لمعرفة ما لهما وما عليهما من التزامات مادية خصوصا عقود اللاعبين المحترفين من سعوديين وغيرهم ولا سيما المجددة منها، حيث تعتبر الادارات الحالية ملزمة نظاما بالوفاء بهذه الالتزامات قبل تسليم مقاليد الامور الى الادارات الجديدة وذلك حسب قرار سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الذي يلزم مجالس الادارات بتسليم النادي للادارات الخلف خاليا من الالتزمات وهو ما أكد عليه مدير عام ادارة الاندية والاتحادات الرياضية بالرئاسة نابت السرحاني والذي أضاف قائلا هناك انظمة وقوانين موجودة لدى مكاتب رعاية الشباب تحدد كيفية عقد الجمعيات العمومية للاندية وما يتم فيها ، وكيفية التسليم والاستلام بين الادارات، واضاف هناك شركات تقوم الان بمتابعة العمل الاداري والمالي في اندية المحترفين تعاقدت معها هيئة دوري المحترفين تمهيدا لجعل كرة القدم في الاندية كيانات تجارية مستقلة وسيسهل ذلك عمل الجمعيات العمومية في المحاسبة والمراجعة عند الاستلام والتسليم بين الادارات المتعاقبه، ولن يستطيع اي شخص تعطيل عمل الجمعيات العمومية او حتى تحديد الصلاحيات للادارات اثناء عملها.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:22 AM
الأربعاء, 25 فبراير 2009
عبد الرحمن الحربي - جدة

ألغى الجهازان الفني والإداري بنادي الاتحاد المباراة الودية التي كان ينوي الفريق الكروي خوضها يوم غد الخميس، وفضل المدرب الأرجنتيني كالديرون الاكتفاء بإجراء التدريبات اليومية والتي يتخللها أداء بعض المناورات التكتيكية. وكان لاعبو الفريق الاتحادي قد أجروا بعض الفحوصات الطبية يوم أمس في إحدى المستشفيات الخاصة بناء على طلب من المدير الفني كالديرون من أجل الاطمئنان على سلامة جميع اللاعبين من الإصابات لا سيما وأن الفريق خاض عدداً من المباريات المتلاحقة خلال الفترة الماضية وهو الأمر الذي تسبب في تعرض بعض اللاعبين لإصابات مختلفة من ضمنهم سعود كريري ومناف أبو شقير وهشام بوشروان ونايف هزازي. وعلى نفس الصعيد أجرى الفريق الكروي تدريباته أمس على فترتين صباحية ومسائية، حيث أخضع كالديرون اللاعبين في الفترة الأولى لإجراء تدريبات تقوية في صالة الحديد واللياقة البدنية، وفي الفترة المسائية أقيمت التدريبات على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي، وحرص المدرب خلالها على تطبيق بعض الجمل الفنية. من جهة أخرى اقامت مجموعة من الجماهير الاتحادية قبل بداية تدريب الفريق الكروي مساء أمس حفلا خاصا لمدرب الفريق كالديرون واللاعبين قدمت خلاله كعكة كتبت عليها باللغة الإنجليزية (لن نترككم لوحدكم)، في إشارة على التفاتة الجماهير ووقفتها مع ناديها بمختلف الظروف والمناسبات، ووجدت هذه البادرة صدى طيباً لدى اللاعبين الذين شكروا الجماهير مؤكدين بأن ذلك سيكون دافعاً لهم لمضاعفة الجهد من أجل إسعادهم في البطولات المقبلة.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:23 AM
الأربعاء, 25 فبراير 2009
عبدالعزيز الشرقي- المدينة المنورة

تتواصل مباريات الدور الثاني لكأس الأمير فيصل بن فهد يرحمه الله لكرة السلة بمباراتين يتحدد من خلالهما وبنسبة كبيرة الفريقين الصاعدين الى دور الأربعة والمباريات على النحو التالي:
الأهلي× أحد
تقام المباراة الساعة الرابعة والنصف مساء وتعتبر من اقوى المباريات لما يملكه الفريقان من عناصر دولية كبيرة.
تكمن قوة الفريق الاهلاوي في تحركات نجمه الكبير يسار فلاتة تحت السلة والذي يعتبر القوة الضاربة في الهجوم الاهلاوي فيما يلعب على الجناحين عثمان عبيد صاحب القدرات الكبيرة في الرميات الخارجية والدخول المباشر وفواز قصاص ويلعب في صناعة الألعاب خالد فلاته يلعب الفريق الاهلاوي في الدفاع بطريقة رجل لرجل سرعان ما يعود لدفاع المنطقة مع الفرق السريعة او اذا كثرت اخطاء الفريق.
يمتاز فريق احد بالخبرة والسرعة تكمن خطورة الفريق في قائده محسن خلف صاحب الخبرة الكبيرة واللاعب القادر على التسجيل بالدخول والرميات الخارجية فبدأ يلعب السوبرمان وليد عطية القوة الضاربة تحت السلة وبرغم هبوط مستوى محمد موسى بشكل كبير الا انه لاعب لا يستهان به اسلوبه الهجوم السريع هو سلاح الفريق الاحدي الاخطر ويلعب الفريق الاحدي في الدفاع بطريقة رجل لرجل ودفاع كامل الملعب.
الاتحاد× الهلال
تقام المباراة الساعة السادسة والنصف مساء جميع المؤثرات الفنية تقف بجانب زملاء الاخطبوط على المغربي والداهية عادل الجهني فجميع خطوط الاتحاد قوية ومتكاملة صناعة الالعاب يلعب فيها السريع جابر الكعبي والجناحان يتناوب عليها الداهية عادل الجهني وجابر الشمراني ويحيى ابراهيم وجميع هؤلاء الاجنحة اصحاب امكانيات كبيرة فيما يلعب في الارتكاز على المغربي ومحمد عطا الله يساعدهم عبدالمحسن المرواني فيما تكمن خطورة الفريق الفتحاوية في سرعة هجماته بقيادة الصقر اخوان والرميات الخارجية.
والفتح اليوم اذا اراد الظهور بمظهر المنافس ويقلل من فارق النقاط المتوقع اللعب على الوقت ويلعب الفريقان في الدفاع بطريقة رجل لرجل.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:24 AM
((جريدة عكاظ))




كاميرا art تابعته وسهلت القبض عليه .. والمتحدث الأمني لـ «عكاظ»:
مقتحم المباراة يخضع للتحقيقات ومتهم الحادثة السابقة مختل عقليا


عبدالمحسن المعمر-الرياض


أوضح المتحدث الأمني لشرطة منطقة الرياض، الرائد سامي بن محمد الشويرخ في تصريخ خاص لـ«عكاظ» بأن المشجع الذي اقتحم ارضية ستاد الملك فهد الدولي قبل بداية مباراة فريقي الهلال والنصر مساء أمس الأول الاثنين، وتم تسليمه لمركز شرطة حي الروضة، ما زال موقوفاً بالمركز لأجل استكمال اجراءات التحقيق معه لمعرفة دوافعه حيث سيتم تحويله من قبل الجهات الامنيه للحاكم الاداري لينال الجزاء الرادع» كما اوضح الشويرخ بأنه تم اغلاق موضوع المشجع الذي اقتحم استاد الامير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال اثناء اداء اللاعبين لتدريباتهم مساء السبت الماضي واخذ بترديد عبارات غريبة حيث اتضح ان المشجع مختل عقلياً بعدما وجد معه بطاقة تدل على ذلك». وكان سلمان النمشان مدير ستاد الملك فهد قد ذكر بأنه تمت السيطرة على الشخص الذي استطاع اقتحام الملعب قبل بداية المباراة من قبل رجال الأمن بالتعاون مع قناة art الناقلة للمباراة ، والتي استطاعت متابعة الشخص من خلال كاميراتها ، وتحديد مكان تواجده بالمدرجات بعد أن عاد لها مرة اخرى عبر السياج ، حيث حاول تغيير هيئته باستبداله للتي شيرت والكاب الذي كان يلبسه إلا أن كاميرات art كانت له بالمرصاد. وتشير مصادر «عكاظ» الى أنه خلال الاجتماع التحضيري الذي سبق المباراة كان هناك اتفاق مشترك بين مندوبي القنوات ورجال الأمن على التعاون في مثل هذه الأمور وتبليغ غرفة العمليات بكل ما يستجد في سبيل التعاون من أجل اختفاء هذه الظاهرة من الملاعب السعودية.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:25 AM
عبدالرحمن بن مساعد:تأجيل المباريات أقل الحلول

عبدالمحسن المعمر ـ الرياض

وصف رئيس نادي الهـلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، تأجيل مباراتيـن لفريقـه أمام الشباب والوحـدة بأقل الحلول سوءا، وأضاف نشكر العاملين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب ولجنة المسابقات على قرار التأجيل بالرغم من أننا سنفتقد في مباراة الوحدة خدمات الدوليين، وذات الحال يسري على الاتحاد في مباراته أمام نجران، لذلك فإن الأمور عادلة، وحول الطلب الاتحادي بتزامن مبارياته مع الهلال في نفس التوقيت، قال: حق مشروع للاتحاد الذي يطمح إلى تحقيق لقب الدوري كما هو الحال للهلال.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:26 AM
.. و أبو عمارة يستغرب القرار

عادل الماس ـ جدة

استغرب رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة من قرار لجنة المسابقات، القاضي بتأجيل مواجهة الفريق أمام نجران ضمن الجولة 18 من دوري المحترفين، من يوم الجمعة 9 ربيع الأول إلى يوم 26 من الشهر نفسه، وحرمان فريقه من مشاركة لاعبيه الدوليين في هذا اللقاء الهام، خاصة وأنه ينافس على تحقيق لقب الدوري. من جهة أخرى قرر المدرب الأرجنتيني كالديرون فتح تدريبات الفريق أمس بعد الإعلان عن تأجيل المواجهة أمام الاتفاق إلى يوم الخميس القادم عوضا عن إقامتها الأحد، وشهد التدريب قبل انطلاقته إقامة عدد من الجماهير حفلا خاصا للجهاز الفني واللاعبين وقدمت خلاله كعكة كتبت عليها باللغة الانجليزية "لن نترككم لوحدكم"، ولقيت هذه البادرة صدى طيبا لدى الجميع الذين شكروا الجماهير، مؤكدين بأن ذلك سيكون دافعا لهم لمضاعفة الجهد لإسعادهم في باقي البطولات المحلية، وكان الفريق الأول قد أجرى تدريباته الفنية على فترتين صباحية ومسائية.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:27 AM
الأنصار والاتحاد يقتربان من نصف نهائي السلة


سامي المغامسي ـ المدينة المنورة

عزز فريقا الأنصار والاتحاد حظوظهما في الـتأهل إلى الدور نصف نهائي كأس الأمير فيصل لكرة السلة، بعد فوز الأول على الأهلي بنتيجة (60/58)، ضمن مباريات المجموعة الأولى، فيما تخطى الاتحاد عقبة الفتح بالفوز عليه بنتيجة (85/76)، ضمن مباريات المجموعة الثانية. ظهر اللقاء الأول بين الأنصار والأهلي بصورة قوية ومتكافئة، وساهم لاعب الأول مصطفى هوساوي في ترجيح كفته بعد أن قدم لمحات جميلة واستطاع إحراز أكثر من نقطة، وفي اللقاء الآخر لم يجد الاتحاد صعوبة في كسب الفتح، وظهر فارق الخبرة والبديل لصالح الأول الذي سيطر على مجريات المباراة التي شهدت تلفان برج السلة الذي تم استبداله بآخر.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:27 AM
مساعد أمين جدة للمنح والأراضي ينفي بُعد المسافة:
سكة القطار قريبة من الملعب الجديد.. والمقام السامي طلب الاتجاه شمالا

محمد حضاض-جدة

أكد الدكتور محمد الجفري مساعد أمين جدة للاراضي والمنح أن توجه الامانة لنقل ستاد الملك عبدالله الى طريق جدة -المدينة المنورة من موقعه السابق في منطقة ابوجعالة, جاء بناء على التوجيه الذي تلقيناه من المقام السامي الكريم والذي فضل شمال جدة على جنوبها , مشيراً الى ان الامانة لم تجد موقعا يستوعب مساحة الملعب المقدرة بـ 9 ملايين متر مربع الا بجوار مخطط الهجرة وبالقرب من مزارع رضوى للدواجن. وكشف بأن الارض الجديدة تتقاطع مع جزء من إحدى محطات البنزين في المنطقة , لكنه اشار الى انه سيتم نزع ملكيتها بناء على النظام المتبع وتسليمها الى رعاية الشباب التي ستتولى تنفيذ الملعب , مشيرا إلى أن المساحة المقترحة سابقا كانت 500 الف متر مربع وتضاعفت الى مليون متر مربع ثم جاء القرار الاخير بمضاعفتها الى 9 ملايين متر مربع لانشاء مدينة رياضية عملاقة تخدم الشباب الرياضي. وعن مرور القطار بالقرب من الملعب قال: وفق المخططات الأولية اعتقد أن سكة القطار تمر بالقرب من الملعب واعتقد بأن مسؤولي رعاية الشباب لم يفتهم التنسيق مع وزارة النقل من أجل وضع محطة للركاب امام المدينة الرياضية من أجل خدمة الراغبين في مشاهدة المباريات من وسط جدة. وحول ما أثير عن ابتعاد المدينة الرياضية اكثر من 100 كلم عن جدة قال هذا الكلام غير صحيح مطلقا فلو حسبنا المسافة بين الملعب الجديد وجسر الجامعة في جنوب جدة نجد بأنها لا تزيد عن 70 كلم فقط ونحن جميعا نعرف بأن امتداد جدة بأتجاه الشمال وهذا ما دعم موقف اختيار الارض هناك.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:28 AM
رغم تحديد فترتين مبدئيتين للمباراة
برشلونة يرهن مواجهته مع الاتحاد بنتائجه في الأبطال

عكاظ-جدة

رهن نادي برشلونة الاسباني تحديد الموعد النهائي لمشاركته في مهرجان اعتزال نجم الاتحاد المعتزل بنتائج الفريق الكتالوني في مسابقة دوري أبطال أوروبا. وكان موفدا نادي الاتحاد عضو مجلس الإدارة فراس التركي ، واللاعب المعتزل حمزة إدريس قد عقدا اجتماعا إستمر زهاء الساعتين مع المشرف على فريق كرة القدم ببرشلونة راؤول سانليهي ونائبة الرئيس للإعمال التطويرية كريستينا مورا ورفضا خلاله الموعد الذي أقترحه النادي الأسباني لموعد المباراة وهو شهر ابريل نظرا لارتباط نادي الاتحاد بثلاث مشاركات محلية وآسيوية، و تم الاتفاق على أن تقام المباراة في نهاية الموسم الرياضي لنادي الاتحاد أو مع بداية إستعدادات العميد للموسم المقبل ، لضمان مشاركة جميع لاعبي البرشا. وفي خلال الفترة القادمة ستكون هنالك إتصالات مباشرة بين المهندس فراس التركي والسيد راؤول سانليهي للوقوف على أخر المستجدات بناء على نتائج البرشا في بطولة أوروبا تحديدا.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:29 AM
((جريدة الوطن))





في بطولة عالمية بإسبانيا الصيف المقبل
الاتحاد يواجه ريال مدريد ويوفنتوس وليون وبورتو وأياكس

القاهرة: علاء المنياوي

سيكون الاتحاد على موعد لمواجهة أندية القمة العالمية، عندما يشارك في بطولة "السلام" الدولية لكرة القدم التي ستقام بإسبانيا الصيف المقبل .
وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن إسبانيا ستنظم دورة ودية دولية في يوليو المقبل، تضم مجموعة من أكبر أندية العالم أمثال، ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي.
وأكدت التقارير أن الاتحاد سيكون أحد الأندية الأساسية التي استقرت اللجنة المنظمة على دعوتها للمشاركة إلى جانب الريال واليوفينتوس، وانه سيتم توجيه دعوة رسمية لإدارة النادي السعودي عما قريب، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مسؤولاً أسبانياً قال إن "اللجنة المنظمة حصلت بالفعل على موافقات الأندية الستة التي تم ذكر أسمائها".
وأشارت التقارير أيضا إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة العالمية ستدعو نادياً من أمريكا الجنوبية يرجح أن يكون ليجا دي كيتو الإكوادوري بطل القارة العام الماضي، إضافة لناد أفريقي من المرجح أن يكون الأهلي المصري بطل القارة السمراء العام الفائت، على أن يشارك في البطولة 8 أندية كحد أدنى و12 كحد أقصى.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:30 AM
ما يزال موقوفا في شرطة الروضة بانتظار توجيه إمارة الرياض
مقتحم إستاد الملك فهد اتحادي من الباطن سعى لكسب تحدي زملائه



الرياض: عبد الله الفراج، عبد الله فلاح

كشفت "الوطن" أن دافع المشجع لاقتحام أرضية ملعب الملك فهد الدولي قبيل انطلاقة لقاء الهلال والنصر أول من أمس في نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد، كان كسب تحد بينه وبين أحد أصدقائه.
وكشفت مصادر أمنية أنه ومن خلال التحقيقات الأولية تبين أن المشجع اتحادي حضر إلى الرياض من حفر الباطن برفقة زملائه الهلاليين مرتديا شعار ناديه من أجل التحدي الذي أصرّ على كسبه.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المشجع ما يزال موقوفا في مركز شرطة الروضة شرق الرياض وأن قضيته رفعت لإمارة منطقة الرياض لأخذ توجيه بالإجراء الذي سيتخذ بحقه.
وقد تصل فترة إيداعه في التوقيف إلى 5 أيام من يوم القبض عليه في المباراة بعد أن ساهمت كاميرات art في القبض عليه من قبل رجالات الأمن.
على الصعيد نفسه، طالب المحلل بقناة art الرياضية، مدني رحيمي بإيقاع عقوبة الجلد على المشجع المعني داخل أرضية الملعب وأمام الجماهير حتى لا تستشري هذه الظاهرة في الملاعب بصورة متكررة.
كما طالب بتفعيل العقوبة مثلما كان يحدث إبان منافسات ملعب الصبان في الستينيات الميلادية والذي شهد عقوبة جلد أحد الجماهير بعد تجاوزه لحدوده، مبينا أن الإسراع في إيجاد علاج فوري وحاسم لمثل هذه المشاهد، بات أمراً ضروريا، مشيرا إلى أن العقوبة المالية لن تنجح في الحد من هذه الظاهرة كون هناك أناس لاتهمهم العقوبات المالية طالما أنهم سيحظون بصيت بين الجماهير الرياضية وفي الإعلام أيضا.
وحول تدخل حقوق الإنسان لمنع عقوبة الجلد في مثل هذه الحالات، أجاب محلل قناة راديو وتلفزيون العرب art في معرض تعليقه ببرنامج الجولة اليومي" في بعض الملاعب الكروية الخارجية يدفعون بخراطيم المياه و****** البوليسية في حال وجود مثل هذه المشاهد، فأين حقوق الإنسان من ذلك؟".
في الوقت الذي طالب أحد المهتمين بشؤون الأمن بتجريم عقوبة الذين يخترقون أسوار الملاعب الكروية وإدراجها ضمن نظام العقوبات الموجبة للتوقيف من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام وذلك لحماية وصيانة المجتمع الرياضي وللقضاء على مثل هذه الظاهرة السلبية التي ربما تشكل خطرا على حياة الرياضيين في المستقبل.
يذكر أن أحد أمراء المناطق أصدر في وقت سابق عقوبة السجن لمدة 15 يوما على واحد من الجماهير الذين اقتحموا ملعبا كرويا أثناء سير مواجهة كروية محلية.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:31 AM
((جريدة الرياض))





إدارة الاتحاد تحتج على تأجيل مواجهة نجران


جدة - هتان النجار:
يتوقع أن ترفع إدارة الاتحاد مذكرة احتجاج للاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تأجيل مواجهة الفريق أمام نجران المقرر إقامتها الجمعة بعد المقبل إلى أواخر شهر مارس المقبل، خصوصاً وأن الفريق سيخوض المواجهة بدون اللاعبين الدوليين وهو سيلعب خارج أرضه إلى جانب أنه طرف في المنافسة على اللقب ويسعى لتحقيق الفوز في هذه المواجهة.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:32 AM
مساعد أمين جدة للأراضي والممتلكات يؤكد:
دورنا انتهى بتخصيص ملعب جدة..ولم يبقَ إلاّ دور رعاية الشباب


جدة - خالد الدماك:
أكد مساعد أمين جدة للأراضي والممتلكات الدكتور محمد الجفري ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب حضرت لموقع المدينة الرياضية الجديدة بجدة على بعد حوالي 70 كيلومتراً عن الجامعة وتسلمت الكروكي الرسمي أمس (الثلاثاء) وقال: " المساحة الاجمالية للموقع 9 ملايين متر بزيادة18 ضعفا وسيكون بالقرب من طريق المدينة وليس بالداخل بالاضافة الى قربه من مشروع القطار الجديد الذي يربط مكة والمدينة، وتم تحديد شوارع بعرض 84 مترا وهذا سيسمح للحركة المرورية بتفادي الازدحام المتوقع".
وأضاف: " لايوجد اي مشاكل تجاه الموقع سواء ان هناك محطة بنزين بالغرب والموقع اساسا للأمانة والامر السامي امر بنزع ملكية هذه المحطة لأنه يجب ان يكون مباشرة على طريق المدينة والملعب يستوعب كما علمنا 100 الف متفرج خلاف المشاريع الاخرى داخل المدينة.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:33 AM
((جريدة البلاد))





التركي وإدريس زارا النادي الأسباني .. موعدان لمباراة الاتحاد مع برشلونة في اعتزال حمزة

جدة - البلاد ..

قام عضو مجلس الإدارة الاتحادية المهندس فراس التركي والكابتن حمزة إدريس بزيارة لنادي برشلونة الاسباني خلال اليومين الماضيين حيث كان في استقبالهما راؤول سانليهي، المشرف العام على فريق كرة القدم وكريستينا مورا، نائب الرئيس لتطوير الأعمال الدولية ولاندر أونزيتا، مسؤول التسويق الأول بالنادي.
وتم عقد اجتماع أكد خلاله المسؤولين في نادي برشلونة على احترامهم و رغبتهم الأكيدة في الحضور والمشاركة في تكريم الكابتن حمزة إدريس وعدم اللعب في الشرق الأوسط قبل اللعب مع نادي الإتحاد. إلا أن مشاركة البرشا في ثلاث بطولات هذا العام ( الدوري ، كأس الملك، وأبطال أوروبا) والمنافسة عليها جميعاً أوجد صعوبة في تحديد موعد نهائي لإقامة اللقاء الودي. ورغم ذلك فقد قدر الحضور موقف نادي الإتحاد وجمهوره واقترحوا شهر إبريل موعداً وهو ما اعترض عليه الوفد الاتحادي لارتباط الفريق الكروي بنادي الاتحاد خلال شهر ابريل بالمشاركة في ثلاث منافسات (دوري المحترفين، أبطال أسيا، وبطولة خادم الحرمين) بالإضافة لتواجد عدد من اللاعبين في مباريات المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم
وتم التوصل إلى اتفاق باقتراح موعدين لإقامة اللقاء بالشكل الذي يضمن تواجد كافة نجوم الفريقين
1) نهاية الموسم الرياضي لنادي الاتحاد
2) بداية إستعدادات نادي الإتحاد للموسم القادم
وتم توثيق ملحق للاتفاقية المبرمة سابقاً بناء على هذه المعطيات. وفي خلال الفترة القادمة ستكون هنالك اتصالات مباشرة بين المهندس فراس التركي وراؤول سانليهي للوقوف على أخر المستجدات بناء على نتائج البرشا في بطولة أوروبا تحديداُ.
ثم قام الوفد بزيارة لمنشات النادي ولبى الوفد دعوة خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة لحضور مباراة برشلونة وإسبانيول

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:34 AM
جماهير الاتحاد تقول لكالديرون واللاعبين "لن نترككم لوحدكم"

جدة - البلاد ..

أقامت مجموعة من الجماهير الاتحادية قبل بداية تدريب الفريق الكروي مساء أمس حفلا خاصا لمدرب الفريق كالديرون واللاعبين قدمت خلالها كعكة كتبت عليها باللغة الانجليزية (لن نترككم لوحدكم ) ووجدت هذه البادرة صدى طيب لدى اللاعبين الذين شكروا الجماهير مؤكدين بأن ذلك سيكون دافعا لهم لمضاعفة الجهد من أجل إسعادهم في البطولات المقبلة.

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:35 AM
نمورٌ بلا مخالب


يعتبر نادي الاتحاد من أعرق و أقوى أندية المملكة العربية السعودية وأحد أعمدتها الأساسية ، لكن ما يحدث في الآونة الأخيرة لفريق الاتحاد من تراجع في المستوى لبعض لاعبيه وانحفاض واضح في الأداء يحتاج لوقفة صادقة من قبل إدارته وأعضاء شرفه ، فمستوى الفريق في تراجع ملحوظ نتيجة ارتفاع معدل أعمار اللاعبين ، فأعمار معظم لاعبيه فوق الثمانية والعشرين وهو معدل أعمار كبير مقارنة بأعمار بقية لاعبي الأندية ، وما يؤكد صحة ما أقول وبداية العد التنازلي للاعبي الفريق ( المنتهي الصلاحية ) عدم تحقيقه لأي بطولة منذ سنوات مضت فلم يحقق الاتحاد بطولة الدوري الممتاز منذ ثلاث سنوات وآخر بطولة للدوري حققها كانت في عام 2006 ، ولم يحقق بطولة كأس ولي العهد منذ ست سنوات وآخر بطولة كأس ولي العهد حققها كانت في عام 2003 ، أما في كأس الأمير فيصل بن فهد فلم يحقق الاتحاد هذه البطولة منذ أكثر من عشر سنوات فآخر بطولة حققها في كأس الأمير فيصل بن فهد كانت في عام 1999 ، ومن خلال هذه الإحصائية السريعة نتوصل إلى أن الفريق في تراجع مخيف نتيجة كبر أعمار معظم لاعبيه ، وبرغم من أنه لا يزال منافساً قوياً في بطولة دوري المحترفين لهذا العام وأحد المرشحين للحصول عليها إلا أنه ومن خلال وجهة نظري المتواضعة أرى أنه من الصعب أن يحققها وذلك لكون لاعبيه لم يعودوا يمتلكون لياقة البطولات ( والسن له حكمه ) كما يقولون ، فالنمور الشابة قد كبرت بل ( شاخت وتساقطت مخالبها ) فلم تعد تخيف خصومها وترعبهم كالسابق وهذا مالا نتمناه لفريق عريق كالاتحاد ، وحتى و إن استطاعوا تحقيق بطولة دوري المحترفين لهذا العام ولعبت نتائج الأندية الأخرى لصالحهم فسيبقى عائق أعمار اللاعبين يقف حجرعثرة أمام تحقيقهم لأي إنجاز قادم وخصوصا أن لهم مشاركة آسيوية ننتظر أن يمثلوا فيها الوطن خير تمثيل بجوار أندية الهلال والشباب والاتفاق ، ولهذا أرى أنه يجب على إدارة الاتحاد وأعضاء شرفه النظر وبجدية في الإعداد لصنع فريق آخر شاب يستطيع مواصلة المشوار والعودة لحصد البطولات وبجدارة وفق استراتيجية معدة بإتقان وهم بلا شك قادرون على ذلك وخصوصاً أن الاتحاد يملك قاعدة جيدة جدا من أبناء النادي من فئة الشباب و الأولمبي ولله الحمد يستطيعون تسلم الراية من زملائهم الحاليين ، وبتوليفة فنية مدروسة سنرى الاتحاد بفريق شاب طموح بل بنمور شابة وقوية ممتلئة بالحيوية و النشاط .
( بين السطور )
لم يكن المدرب كالديرون في رأيي بالمدرب السيء الذي يمكن أن تستغني عنه الإدارة الاتحادية ببساطة لمجرد إرضاء الجماهير الاتحادية الغاضبة من الخسارة ، فهو لا يتحمل خسارة الفريق الاتحادي في مباراتهم أمام شقيقهم النصر فالمباراة قد امتدت لركلات ( الحظ ) ، ولم يكن الكابتن عماد متعب يتعمد إهدار ركلة الترجيح وهو الذي أسعد الجماهير الاتحادية بتسجيله ثمانية أهداف جعلته ثالث هدافي دوري المحترفين حتى الآن ، ولا يمكن اعتبارهم ( شماعة ) يعلق عليها اللاعبين رعونتهم و آدائهم السيء وإهدارهم للفرص المحققة التي كانت كفيلة لنقلهم لنصف نهائي ولي العهد ، فكالديرون مدرب جيد والدليل على ذلك محافظته على صدارة الفريق في دوري المحترفين لكامل الدور الأول وتساويه بالنقاط مع الهلال وتصدر الهلال بفارق الأهداف فقط .

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:35 AM
البلوي كبش فداء


محمد صالح باربيق


مطالبة عدد من أبرز نجوم الفريق الاتحادي الأول لكرة القدم بعودة الأستاذ منصور البلوى للإشراف الإداري على الفريق خلال المرحلة القادمة من البطولات المحلية والخارجية يؤكد بأن هناك خلل في الجهاز الإداري الحالي برئاسة الأستاذ حامد البلوى ولو كان الأمر خلاف ذلك لما طالب اللاعبين بالتغيير وضرورة عودة منصور البلوى مشرفاً على الفريق في المرحلة القادمة وأصروا على ذلك مما يوحي بأن وراء الأكمة ما وراءها وكانت رغبة اللاعبين في المطالبة بذلك تدل بشكل واضح على أن هناك أسباب فعلية ملحة دعتهم للإعلان عن الرغبة في الاجتماع الذي عقد بدار المهندس جمال أبوعمارة رئيس مجلس الإدارة خلال الأيام الماضية وكانت نابعة من قناعات شخصية تسير في اتجاه مناسب لإحداث ذلك التغيير بشكل عاجل مع أنني أرى بأن الأستاذ حامد البلوى يقوم بعملة على أكمل وجهة ويؤدي المهام والواجبات المطلوبة منه ولا يدخر جهداً للقيام بالأدوار والمسؤوليات المناطة إلية ولا أعتقد بأن هناك تقصير أو قصور يلام علية أو أنة ( ضعيف شخصية ) ساهمت في تفشي ظاهرة التسيب وفقدان عامل الانضباطية بين صفوف الفريق وأصبح كل لاعب ينفذ ما يريده دون حسيب أو رقيب فلو كان الوضع قائماً على هذا المنوال لما تمسكت الإدارة بة وأصرت على بقائه طالما هناك خلل يدفع الفريق الاتحادي ثمنه في الوقت الراهن ومصلحة العميد فوق كل اعتبار بعيداً عن المحسوبيات والمجاملات وإذا كان البلوي حامد يشعر بأن معظم اللاعبين لا يؤيدون استمراره ولا يرغبون في بقائه وأفصحوا عن ذلك الحال علنًا بطريقة مغلفة فيها الكثير من الخبث والمكر فعلية أن يرحل ويترك لهم الجمل بما حمل حتى نعرف مستقبلاً مصدر الضرر ومنبع الخلل ومكمن الداء وصلب المشكلة ولا نقدم البلوي كبش فداء نحمله كافة مسؤولية الإخفاق في البطولات الماضية وننتظر حتى تنكشف لنا الصورة الفعلية ونعرف العلة التي تنخر في جسد العميد رغم أن ليالي العيد تبان من عصاريها.
وقفة للتأمل
• شارك في معسكر الأرجنتين 22 لاعبًا من فريق الاتحاد الأولمبي ولم نشاهد مع الفريق الأول سوى عدد محدود من اللاعبين لا يتجاوز مجملهم أصابع اليد الواحدة يشاركون في عدد من المباريات الحالية يتقدمهم نايف هزازي والنمري والصبياني ومحمد سالم والبقية تمت إعارة البعض منهم والآخرون لم نعد نسمع عنهم شيئًا وكأن الهدف من ذلك المعسكر كان مبنيًا على الترويح عن النفس أكثر من الاستفادة الفنية للفريق خاصة بعد أن لعب الاتحاد بطولة كأس الأمير فيصل بالصف الأول ولم يمنح كالديرون الفرصة للفريق الأولمبي للوقوف علي مستواه وإمكانيات لاعبيه ؟؟؟
• الخشونة والضرب المتعمد الذي ظهر من بعض لاعبي الحزم في مباراة الشباب الماضية لم يكن له أدني مبرر يشفع لهم بمثل تلك التصرفات خاصة الظهير الأيمن حمد العيسي الذي كان يستحق الطرد بعد أن تعمد ضرب اللاعب عبداللة الشهيل بطريقة كادت أن تقضي على نجم نحن في أمس الحاجة له للمشاركة مع الأخضر خلال المباريات القادمة .

"الــ عـــطــا"
02-25-2009, 08:38 AM
((جريدة الاقتصادية))



البلوي يترك الاتحاد آسيويا

وائل النجار من جدة

علمت "الاقتصادية" من مصادرها عن اعتذار منصور البلوي عضو شرف النادي ورئيسه السابق على الإشراف على الفريق الكروي في دوري المحترفين الآسيوي نظرا لظروفه الخاصة.

ويبذل أعضاء شرف النادي والإدارة الاتحادية اتصالات مكثفة لثني البلوي عن القرار وجعله يستمر في هذا المنصب.

على صعيد آخر, ينتظر أن ترفع الإدارة الاتحادية صباح اليوم خطاب احتجاج للاتحاد السعودي لكرة القدم على خلفية تأجيل لقائهم مع نجران في دوري المحترفين حتى الـ 26 من الشهر المقبل كون الفريق سيلعب دون لاعبيه الدوليين.

من جهة ثانية, اعتذر نادي الاتحاد عن المشاركة في دورة السلام الدولية المقامة في إسبانيا وترك الأمر للموافقة أو الرفض للإدارة المقبلة.