المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة السبت


"الــ عـــطــا"
02-28-2009, 12:05 PM
((جريدة الوطن))





في وقت تحتشد فيه عيادتهم الطبية بالمصابين

الاتحاديون ينتظرون رداً لاعتراضهم على إقامة الجولة 19 للدوري دون الدوليين


جدة: عماد عيسى

ينتظر الاتحاديون رد لجنة المسابقات على الاعتراض الذي تقدم به النادي ضد قرار إقامة مباريات الجولة الـ19 من مسابقة دوري المحترفين دون مشاركة اللاعبين الدوليين المرتبطين أثناء الجولة بمعسكر المنتخب السعودي التحضيري لما تبقى من تصفيات كأس العالم، خصوصاً أنهم يرونه غير منصف لأن نتيجة مباراتهم في هذه الجولة ستحدد كثيراً من معالم المنافسة على لقب المسابقة في ظل التنافس القائم بين الاتحاد والهلال على الصدارة بعد تساويهما في النقاط مع تفوق الهلال بفارق الأهداف.
وسيخوض الفريق الاتحادي مباراة الجولة 19 أمام نجران في أرض هذا الأخير، ويتوقع أن يتم استدعاء ستة من لاعبيه لمعسكر المنتخب في الوقت الذي لا يوجد فيه أي لاعب من نجران في قائمة المنتخب، ما يجعله يدخل اللقاء متكاملاً أمام الاتحاد المفتقد لأهم عناصره.
وليست هذه المشكلة الوحيدة التي تواجه نادي الاتحاد حالياً فهناك أيضاً قائمة اللاعبين المصابين الطويلة التي تعج بها العيادة الطبية بتواجد نايف هزازي ومناف أبوشقير وصالح الصقري وهشام بوشروان وسعود كريري وعلي الزبيدي.
ويكثف الجهاز الطبي بقيادة الطبيب التونسي فيصل الخنشاوي جهوده لتجهيز اللاعبين، ويقدم تقارير يومية للمدرب الأرجنتيني كالديرون عن تطور الحالة الصحية للاعبين قبل اللقاء الهام للفريق الخميس المقبل أمام الاتفاق في الجولة 18 من دوري المحترفين.
وكان المدرب كالديرون أعطى اللاعبين راحة أمس على أن يعودوا لتأدية التدريبات التي ستتواصل دون انقطاع لمدة أسبوعين سيتخللها مباريات الفريق أمام الاتفاق ونجران محلياً والاستقلال الإيراني في دوري أبطال آسيا.
من جهة أخرى أسندت إدارة الاتحاد مهمة الإشراف على قطاع كرة الطاولة في النادي لقائد الفريق السابق مجاهد خان بعد أن قدم الإداري السابق نايف جمبي استقالته لمغادرته خارج المملكة لاستكمال دراسته.
وكان الفريق الاتحادي لكرة الطاولة حافظ على سيطرته لبطولة الدوري للسنة السادسة على التوالي بعد فوزه أول من أمس على الفتح بثلاثة أشواط مقابل شوط ليحقق اللقب قبل جولتين من نهاية المسابقة.

"الــ عـــطــا"
02-28-2009, 12:06 PM
بعد منافسة مع قطبي العاصمة والاتفاق والقادسية

الاتحاد يظفر بأفضل حارس حواري في المنطقة الشرقية

الدمام: علي دعرم

ظفر نادي الاتحاد بأفضل حارس حواري في المنطقة الشرقية، وهو الحارس محمد العويس من مواليد 1412هـ بعد منافسة قوية مع أندية الهلال والنصر والقادسية والاتفاق.
ويعد العويس من أفضل الحراس على مستوى أندية الحواري، وقد حاز على جائزة أفضل حارس في بطولة موبايلي المدرسية خلال العام الحالي.
وسينضم العويس إلى تمارين الاتحاد بشكل رسمي نهاية العام الدراسي الحالي حيث يدرس حالياً في السنة الأخيرة للمرحلة الثانوية، وكان شرطه الوحيد إكمال دراسته الثانوية في الدمام، ومن ثم تسجيله في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة إضافة إلى توفير السكن والسيارة له.
وكان عضو شرف الاتحاد مدني رحيمي خلف صفقة التعاقد مع العويس، بعد أن شاهد مستواه الكبير، حيث يرشحه كثيرون لأن يكون من أبرز الحراس السعوديين لمهارته العالية، وطوله الذي يتجاوز الـ180 سم وثقته العالية بنفسه وإمكانياته الكبيرة.
وكان العويس تدرب في الاتحاد طوال الأسبوع الماضي، ومنذ تدريبه الثاني طالب مدرب الفريق بسرعة تسجيله خوفاً من دخول منافسين لتغيير مساره.
يذكر أن أندية الهلال والنصر والقادسية والاتفاق كانت قد عرضت على العويس الانتقال لها وقدمت له عروضاً مجزية إلا أن رغبته في الاتحاد حالت دون إتمام مفاوضاتها.

"الــ عـــطــا"
02-28-2009, 12:07 PM
((جريدة المدينة))





الاتحاد يستعد للاتفاق .. وبرنامج علاجي للهزازي

تركي أبو عيشة - جدة

يستأنف الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد تدريباته اليوم تحت إشراف مدربه اللارجنتيني كالديرون بعد أن منح لاعبي الفريق إجازتهم الأسبوعية يوم أمس وذلك استعداداً للقاء القادم أمام الاتفاق بدوري المحترفين، وسيشهد مران اليوم حضور جميع عناصر الفريق عدا العناصر الدولية لارتباطها بمعسكر المنتخب الوطني في العاصمة الرياض.فيما يبدأ المهاجم الدولي نايف هزازي برنامجه العلاجي بعيادة النادي بعد استبعاده من قبل مدير الجهاز الفني بالمنتخب البرتغالي بوسيرو بسببب الإصابة لينضم الهزازي الى الرباعي المصاب وهم صالح الصقري ومناف أبو شقير وسعود كريري وعلي الزبيدي الذين يخضعون لبرنامج علاجي متواصل وذلك لتجهيزهم للقاء القادم أمام الاتفاق.

"الــ عـــطــا"
02-28-2009, 12:08 PM
النقــد

م. فراس التركي‏‎ ‎

‏‏- النقد (بالإنجليزية: ‏Criticism‏) هي فعالية عقلية و محاكمة تهدف لإظهار عيوب أو ‏محاسن طريقة فكرية أو عملية حسب ماجاءت به أغلب التعاريف.‏
‏- ويكثر الإنتقاد في أغلب الأحوال في حالة تردي نتائج عمل أو مهمة وهو أمر محبذ طالما ‏أن الهدف هو إبداء رأي أو حل يمكن الاستفادة منه للتطوير والتصحيح.‏
‏- لكن أن يتطور الأمر ويصبح الانتقاد لمجرد الإنتقاد ولإغراض شخصية فهنا يكمن الخلل ‏والذي يؤدي إلى الهدم أكثر مما يؤدي للبناء.‏
‏- والنقد يرتبط بصلة وثيقة بالمجال الرياضي أيضاً وذلك لإنه مجال جماهيري واسع والثقافة ‏الرياضية أضحت سمة من سمات الشعوب.‏
‏- ولربط ذلك بالمجال الرياضي فالمتابع للشأن الرياضي يلحظ تزايد أعداد النقاد الرياضيين ‏وهو في مصلحة الرياضة في حال وجود الخلفية الكافية والخبرة وأن تكون العاطفة في منأى ‏عن ذلك.‏
‏- ويجب على الناقد المؤهل أن يراعي خصوصية الزمان والمكان فهنالك أمور عند مناقشتها ‏أو نقدها علنياً قد تؤدي الى تفشي العلة والداء وليس العكس.‏
‏- ويخلط البعض بين حرية التعبير والنقد. فحرية التعبير يجب أن لا تجعل الناقد الرياضي ‏يصب جام غضبه ويركز على السلبيات فقط وهذا هو معول الهدم، بل يجب الإلتفات ‏للإيجابيات على حد سواء. ‏
وأخيراً، شدني ما كتبه الأستاذ مبارك بقنه في موقع صيد الفوائد وسأنقله حرفياً للفائدة:‏
الناقد الصادق لا يتعسف في عباراته ويغلظ في أقواله؛ بل ينتقي أعذب الألفاظ وأحسنها. فلكي ‏يكون نقدك بناء لابد أن يكون هناك درجة من التواضع والاحترام للآخرين، واحتمال أن يكون ‏الصواب مع الآخرين والخطأ معك. فأنت لا يمكن أن تملك الحقيقة المطلقة دائماً، فإن كان ‏لديك الحق في بعض القضايا لا يعني ذلك امتلاكك للحقيقة المطلقة. والحق لن يقبل إذا كان ‏مصحوباً بتعالٍ وازدراء للآخرين فالكل يظن أنه يملك الحقيقة . ‏
ما قلّ ودلّ
يقول الإمام الشافعي: تَغَمَّدَني بنُصْحِكَ في انفِرادِي وجَنِّبْنِي النصيحةَ فِي الجَمَاعةْ فإنَّ النُّصْحَ بَيْن الناسِ نوعٌ من التـَّوْبيخ لا أَرْضَى استِمَاعَه

"الــ عـــطــا"
02-28-2009, 12:09 PM
((جريدة الإقتصادية))






مطالبة أهلاوية بباقي مستحقات متعب الاتحاد

إبراهيم محمد من الرياض

بعث نادي الأهلي المصري "فاكسا" عاجلا إلى نادي الاتحاد السعودي أمس الأول يستعجل فيه الدفعة المالية الأخيرة من باقي مستحقات صفقة انتقال الدولي عماد متعب من الأهلي إلى الاتحاد على سبيل الإعارة، بسبب تأخر تسديد المبلغ شهرين.

وأكد مسؤول إداري في النادي المصري, أن إجمالي المبلغ الذي يحصل عليه الأهلي مقابل إعارة متعب للاتحاد لمدة عام هو 600 ألف دولار، وقال "حصل الأهلي على 400 ألف، لكن الاتحاد تأخر في إرسال المبلغ المتبقي", وتابع "كان مقررا سداد المبلغ في كانون الثاني (يناير) الماضي".

وأكد المصدر أن الأهلي المصري منح الاتحاد مهلة لمدة شهر من أجل إرسال المبلغ، وقال "لم يحدث حتى الآن أي جديد"، كاشفا "لذلك أرسلت إدارة الأهلي "فاكسا" للاتحاد بضرورة سرعة سداد المستحقات".