المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الاثنين


"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:50 PM
((جريدة المديبنة))



نظام جديد للمعسكرات والدوليون ينضمون للتدريبات اليوم



خالد صائم الدهر ، تركي ابوعيشة - جدة

اقرت ادارة نادي الاتحاد برئاسة المهندس جمال ابوعمارة تغيير نظام المعسكرات الداخلية للفريق الكروي الاول والتي تسبق المباريات الرسمية من يوم الى يومين بعد الاتفاق مع الجهازين الفني والاداري وبناء على توصيات مدرب الفريق الكروي كالديرون.
وسينتظم في تدريبات اليوم الرباعي الدولي محمد نور واسامة المولد ورضا تكر وسلطان النمري استعداداً للقاء الاتفاق يوم الخميس المقبل في استئناف دوري المحترفين.
وكان الفريق الاتحادي قد واصل تدريباته يوم امس تحت إشراف المدرب كالديرون حيث أوصى اللاعبين من خلال محاضرة سبقت المران على بذل مزيد من الجهد والتركيز في الملعب، وعمد المدرب الى الاستمرار في اجراء المناورات على كامل الملعب بتقسيم الفريق إلى مجموعتين والتركيز على الجمل التكتيكية والتسديد من خارج المنطقة مستغلا مهارة البرازيلي ريناتو والمغربي هشام بوشروان وشارك في المناورة جميع اللاعبين بروح عالية وحماس كبير بما فيهم عناصر من الفريق الاولمبي. فيما تخلف نايف هزازي وعلي الشهري عن المناورة واكتفيا بالتدريبات الانفرادية تحت اشراف مدرب اللياقة، وغاب سعود كريري عن التدريبات.
وعلى صعيد آخر تعقد الرئاسة العامة لرعاية الشباب اجتماعا مساء اليوم بمقر نادي الاتحاد يضم ادارة النادي والجهات المعنية بتنظيم مباريات بطولة دوري ابطال آسيا المقامة في استاد الامير عبد الله الفيصل بجدة بحضور الشرطة والمرور والدفاع المدني والهلال الاحمر وجميع الجهات المسؤولة لتوزيع المهام ومناقشة الترتيبات قبل اللقاء الفريق الاتحادي بالبطولة الآسيوية امام فريق الاستقلال الايراني في 11 مارس2009.
وعلى ذات الصعيد يزور وفد من الاتحاد الآسيوي محافظة جدة يوم الاربعاء المقبل من اجل وضع الترتيبات الاخيرة قبل حضور نادي الاستقلال الايراني، وسيكون في استقبالهم منسق النادي في البطولة الاسيوية يوسف النجار وسيرافق الوفد في جولة على مقر النادي ومقر سكن الوفود واستاد الامير عبد الله الفيصل الذي ستقام عليه المباراة وسيصل الفريق الايراني يوم 8 من الشهر الجاري، فيما تقرر وصول مراقب المباراة في اليوم نفسه وطاقم الحكام في اليوم الذي يليه.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:51 PM
عطا الله يبرر بعدم التوفيق ويعد بالتعويض


عبد الرحمن الحربي - جدة

عبر إداري فريق كرة السلة بنادي الاتحاد حسن عطا الله عن أسفه لخروج فريقه خالي الوفاض من بطولة الأمير فيصل بن فهد التي اختتمت مؤخراً في المدينة المنورة.
وأرجع عطا الله سبب إخفاق فريقه إلى عدم التوفيق والذي لم يحالف اللاعبين بالرغم من الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال مباريات البطولة، مقدماً شكره الجزيل لهم وللجهاز الفني على ما قاموا به، وأشار أن الفريق كان مؤهلاً للحصول على كأس البطولة ولكن الحظ لم يحالفه، ووعد جماهير الاتحاد بتعويض خسارة هذه البطولة من خلال منافسات الدوري، مؤكداً أن الاتحاد لن يفرط في الكأس.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:52 PM
((جريدة عكاظ))





الفريق الإيراني يصل جدة الأحد
كالديرون يستعين بالفيديو للاستقلال..
و الدوليون يحددون خطة الاتفاق


عادل الماس ـ جدة
طلب مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم الأرجنتيني كالديرون من الإدارة الاتحادية توفير معلومات عن فريق الاستقلال الإيراني الذي سيحل ضيفا على الفريق الاتحادي يوم الأربعاء المقبل في أولى لقاءات الفريقين ضمن دوري المحترفين الآسيوي. وتقرر أن يصل فريق الاستقلال الإيراني إلى جدة يوم الأحد المقبل.
وبدأ الجهاز الإداري البحث عن إمكانية الحصول على شريط فيديو لمواجهة فريق الاستقلال الإيراني أمام مستضيفه فريق ذوب آهن أصفهان والتي ستقام يوم الأربعاء القادم ضمن الدوري الإيراني والتي ستحدد هوية متصدر الدوري كون الاستقلال يحتل صدارة الدوري 57 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منافسه فريق ذوب آهن أصفهان.
على صعيد آخر تنتظر الإدارة الاتحادية تكليف طاقم حكام أجنبي لمواجهة الفريق الكروي المرتقبة أمام الاتفاق يوم الخميس القادم في الجولة 19من دوري المحترفين السعودي لحساسية اللقاء.
في الجانب التدريبي أخضع المدرب كالديرون جميع اللاعبين لفترتين تدريبية الأولى صباحية في صالة اللياقة والحديد بالنادي وركز من خلالها كالديرون على تكثيف الجانب اللياقي وإجراء تمارين تقوية للعضلات بعد ذلك تناول الجميع وجبة الغداء في معسكر الفريق.
وشهدت الفترة الثانية والتي أقيمت بعد صلاة المغرب حرص المدرب كالديرون على تنفيذ بعض الجوانب التكتيكية والمهام الفنية التي سيسعى لتطبيقها في اللقاء القادم.
وينتظر المدرب الارجنتيني انضمام الرباعي الدولي اسامة المولد ومحمد نور وسلطان النمري ونايف هزازي للتدريبات يوم غد من أجل وضع اللمسات الفنية على التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الاتفاق المقبلة.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:54 PM
مدير الكرة السابق في الاتحاد عادل نوار لـ «عكاظ»:
هؤلاء يشوهون صورتي والبلوي لايملك قوة التغيير

حسين الشريف -جدة
عمل عادل نوار أكثر من عشرين عاما في نادي الاتحاد، وتدرج كمدير كرة في الناشئين والشباب والفريق الأول، وكان شاهدا على الثلاثية الاتحادية التاريخية. واختير مدير الكرة السابق للإشراف على أكاديمية ميلان الايطالى، ليكون أول محلي يطبق الأساليب الإدارية الايطالية. نوار تحدث لـ «عكاظ» فأكد أن أكاديمية الأهلي تسير في الطريق الصحيح، بينما ملاعب الاتحاد تعاني، كاشفا عن وجود أشخاص يحاولون تشويه صورته أمام الاتحاديين عبر نقل معلومات مغلوطة، واتهامات لا أساس لها من الصحة. واعتبر أن الضرورة باتت ملحة لإنشاء الأكاديميات، خاصة أن المدارس لم تعد قادرة على تقديم نموذج للاعب كرة القدم، لافتقادها للإمكانيات فالي حواره مع «عكاظ».

كيف استطعتم إقامة أكاديمية لواحد من أعرق الأندية العالمية، وهو نادي أي سي ميلان؟
- المواصفات التى أعدت لبرنامج الأكاديمية من قبل الأمير سعود بن حسام بن سعود كانت مواصفات لبرنامج على أعلى مستوى، وشامل لكل ما يخدم الرياضة في المملكة، ويتضمن أهداف انتشار اللعب وتطويرها، وبالتالي عندما تقدم الأمير سعود بطلب الحصول على الترخيص الخاص بالأكاديمية، لم يكن ليحصل عليه لو لم يرى مسؤولو النادي الايطالي البرنامج المتكامل والمتوافق مع الشروط التي حددها النادي.
خيار الأكاديميات
لماذا التوجه إلى إقامة أكاديميات؟
- الحقيقة هناك انقراض لنشاط الرياضة، وتحديدا للعبة كرة القدم في الحواري، نتيجة عدم وجود مساحات كافية، كما أن المدارس لا تملك الإمكانيات العالية التي من الممكن أن تقدم للاعبين، لاسيما أن كرة القدم اختلفت عن السابق، لذلك كان لابد من التأسيس للاعب كرة القدم، ولتطور فكره، فكان الخيار هو إنشاء أكاديميات لاستقطاب الشباب وصقل مواهبهم بطريقة علمية، وقد حرص الأمير سعود بن حسام على إحضار أفضل الأكاديميات، وهي أكاديمية برشلونة في الرياض واي سي ميلان في جدة.
كيف تقيم العمل في الأكاديمية؟
- الحمد لله على ما تحقق من نجاح للأكاديمية، برغم عمرها القصير، فهناك جهود كبيرة تبذل من قبل الأمير سعود بن حسام، وكذلك علي كميخ ومجموعة المدربين المتواجدين، فالتصور الذى عمل والتخطيط لمراحل نمو الأكاديمية لمدة موسم كامل تم إنجازه على مدار أربعة أشهر، وهي الفترة التي انقضت على انطلاق الأكاديمية التي تشهد إقبالا كبيرا، حيث وصل عدد المسجلين لنحو 70 لاعبا لأربع فئات مصنفة حسب الأعمار، الفئة الأولى من سن 6 إلى 8 سنوات، والثانية من سن 9 إلى 11 سنة، والفئة الثالثة من سن 12 إلى 15 سنة، والفئة الرابعة من سن 16 إلى 18، وهذا التصنيف هو تصنيف موحد لكل أكاديميات اي سي ميلان في العالم. ونحن الآن في المراحل الأولى التي تعتني بتعليم المهارات للاعبي كرة القدم وتدريبهم وفق برنامج معد من المدرب الايطالى، يتم إرساله من ايطاليا عبر البريد الالكتروني لتقوم المجموعة المشرفة على الأكاديمية بتنفيذه، وهو برنامج يومي، وهناك اختبارات للمجموعة.


يتبع ....

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:55 PM
هاجس العودة
يتهمك البعض بأنك تحول لاعبين من الاتحاد إلى الأكاديمية؟
- للأسف هناك من لا يزال يحارب عادل نوار برغم ابتعاده عن الاتحاد وترك المجال لهم، إلا أن الخوف من عودتي يشكل هاجسا لديهم، مما دفعهم لاطلاق الشائعات، وقد سمعت أن معلومات مغلوطة نقلت إلى الأمير خالد بن فهد رئيس أعضاء الشرف، لكنني أحب أن أوضح أن الأكاديمية هي استثمارية، ولو جاء اللاعب واشترك، فإننا نرحب به وأبوابنا مفتوحة، لكن هل يعقل بأن لاعبا في الاتحاد أو الأهلي يأتي لدفع رسوم اشتراك لكون عادل نوار طلب منه فقط، أعتقد أن هذا يكشف مدى المعلومات الخاطئة التي نقلت للمسؤولين في الاتحاد وهدفها تخريب العلاقة بين عادل نوار والاتحاديين
كيف تقيم زيارة نجم الكرة الايطالية السابق فرانكو باريزي إلى الأكاديمية؟
- باريزي هو المسؤول عن الأكاديميات في النادي الايطالي ومسؤول التسويق وحضر من أجل الاطلاع على الأكاديمية والمقر والإمكانيات والحمد لله عندما شاهد الموقع والإمكانيات أبدى سعادته، بل هنأ الأمير سعود بن حسام على العمل الجيد الذي أظهرته الأكاديمية، ودون ذلك في التقرير الذي رفعه إلى إدارة أي سي ميلان، كما أن باريزي خلال زيارته للنادي الأهلي أشاد بأكاديميته، ولعل كلمة حق أقولها ان أكاديمية الأهلي «متعوب عليها» وستجني ثمارها قريبا.


يتبع ...

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:55 PM
ملاعب ترابية
وماذا عن زيارته للاتحاد؟
لم يعلق، لكن من وجهة نظري فإن الاتحاد يحتاج للكثير من الاهتمام في القاعدة، وفوجئت بأنه لا يوجد اهتمام نهائيا، لدرجة أن الملاعب غير متوفرة كما أن الملاعب الزراعية التى تتدرب عليها الفرق السنية أصبحت ترابية، لعدم توفر الماء، لكن نتطلع إلى المستقبل بتفاؤل من خلال الخطوة الممتازة التي أعلنها الأمير خالد بن فهد بإسناد الأكاديمية إلى عضو الشرف أحمد فتيحي وأتمنى أن تنفذ سريعا، لأن الوضع الحالى يتطلب خطوات عاجلة لبناء قاعدة قوية لنادي الاتحاد، كما أن هناك جانبا مهما غفل عنه الاتحاديون، فاللاعب في درجة الناشئين والشباب لا يوجد لديه طموح، لاسيما أن التصعيد للفريق الأول شبه معدوم في ظل السياسة المتبعة، التي تكمن باستقدام لاعبين من خارج النادي، وبالتالى اللاعب لا يستطيع الظهور.
لكن هذا احتراف؟
- نحن لسنا ضد الاحتراف، لكن لابد أن تكون هناك سياسة معينة في النادي لأن معظم الناشئين يفكرون هل النادي الذي نسجل فيه يعطينا فرصة للعب والبروز ، واللاعب الصغير بات يفكر كيف يلعب وكيف يحترف، وبالتالي سياسة التصعيد في الاتحاد بطيئة نوعا ما، عكس ما كان عليه الاتحاد في السابق خلال رئاسة المهندس حسين اللنجاوي والدكتور عبد الفتاح ناظر والأمير طلال بن منصور، والأخير كان أول من اهتم بالقاعدة، لذا أتمنى من الاتحاديين أن يركزوا على الخانات التي يحتاجها الفريق وليس التركيز على نجم تألق في ناد آخر حتى في تصعيد اللاعبين لابد أن ننظر إلى ما يحتاجه الفريق، فربما تحضر الإدارة أو أعضاء الشرف أفضل اللاعبين في مركز واحد، فيما بعض المراكز تعاني من ضعف فيدفع الفريق الثمن غاليا بإضاعة بطولة أو عدم الاستفادة من مشاركة كل النجوم دفعة واحدة.


يتبع ..

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:56 PM
قرار جيد
ما رأيك في الجهاز الإداري لنادي الاتحاد؟
- الجهاز الإداري لا يوجد فيه إلا حامد البلوي، على عكس السابق حيث كان هناك مشرف ومدير كرة وإداري ولكل منصب صلاحيات يخدم بها الفريق، لكنني الآن لا أستطيع أن أبدي وجهة نظري في البلوي، لأنني لم أعمل معه، لكن الذي أسمعه أنه يعمل وفق الإمكانيات المتاحة، وهو لا يملك القوة التي من الممكن أن يغير أو يقاوم بها، وبالتالي عندما لا يجد اللاعبون الحلول لمشاكلهم عند الإداري سواء حامد البلوي أو غيره، فإنهم يبحثون عن رئيس النادي الذي يملك الحلول.
عيّن منصور البلوي مشرفا على الفريق في البطولة الآسيوية.. مارأيك؟
- من وجهة نظري هو قرار لا يوجد فيه جديد، ولكن جيد على اعتبار أن منصور البلوي يملك خلفية عن الفريق وعن البطولة الآسيوية، الشيء الثاني وهو الأهم، أن منصور متواجد في الأساس، وبالتالي عندما تمنحه مسؤولية، فإن الصورة تصبح واضحة أمام اللاعبين.

يتبع ...

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:57 PM
شخصية قيادية
خلال عملك في الجهاز الإداري للاتحاد.. كيف كانت توزع الأدوار؟
- أنا تعاملت مع الدكتور مدني رحيمي وعبد الله جابر وجمال فرحان، وكانوا من الإداريين الذين استفدت منهم، وأحب أن أشير إلى أن عبد الله جابر من الشخصيات المميزة في التعامل، وأتمنى من الله أن يشفيه كما أن جمال فرحان من الشخصيات القوية التى يصعب أحيانا قبول طلباته، لكن خلال الثلاثية كنت وحيدا في الجهاز الإداري وأحظى بدعم من قبل رئيس النادي في تلك الفترة طلعت للامي الذي كان وجهه حسنا على الاتحاديين، واللامي يمنح الصلاحيات لكل إداري ثم يحاسبه، وهو لم يتدخل في العمل الإداري أو الفني، وكان يوجهنا دائما، وأعتقد أن من أسرار نجاحه أنه شخصية منظمة وقيادية ساعدته على النجاح يعرف كيف يتعامل مع المدرب ديمتري أو اللاعبين الأجانب أمثال أحمد بهجا الذي يعد من أصعب اللاعبين تعاملا، لذا كان النجاح حليف الاتحاد، سواء من خلال الإدارة برئاسة طلعت لامي أو من خلال الجهاز الفني بقيادة ديمتري، كما لا أنسى دور أسعد عبد الكريم الذي يعد واحدا من رجالات الاتحاد فقد صنع المجد وساهم في تغير الاتحاد من فريق بعيد عن البطولات إلى فريق ينافس ويحقق البطولات إلى يومك هذا.. فأسعد عبد الكريم قدم للاتحاد الكثير والكثير.

يتبع ..

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:57 PM
هل لديك رغبة في العودة للاتحاد مرة أخرى؟
- الاتحاد نادينا وأتمنى له كل توفيق، وعودتي تكون متى وجد المناخ والظروف العملية، لأن ما أشعره أن هناك تنافرا في النادي بشكل عام، بينما الاتحاد في الأساس هو اتحاد الجميع على حب الاتحاد، ولعل ابتعاد كثير من الاتحاديين الذين خدموا النادي أمر يشير إلى أن هناك خللا، وآخر المبتعدين كان المهندس حسن جمجوم الذي خدم الاتحاد كثيرا وحزنت للطريقة التي خرج بها.
وضع قلق
كيف ترى المنافسة بين الاتحاد والهلال على بطولة الدوري؟
- الحقيقة أن الاتحاد يقلقني، فهناك تراجع وهناك زعزعة داخل الفريق أفقدته التركيز على المنافسة، ويجب على الأمير خالد بن فهد أن يعيد الاستقرار للفريق، لاسيما أنه دخل في مراحل حاسمة.
واجهت اتهامات لدى خروجك من الاتحاد.. فكيف تعاملت معها؟
- هذه الاتهامات من أشخاص أعماهم الحسد واستعملوا هذا الأسلوب حتى يشوهوا صورتي ويبعدوني.
ماذا تقول لجمهور الاتحاد؟
- جمهور الاتحاد السابق يختلف عن الجمهور الحالي، فقد كان شغوفا بحب الاتحاد، وقد كانت الهزائم تتسبب في إمراض الكثيرين منهم، أما الجمهور الحالي، فيعتمد على ما يكتب في الصحف ويصدقونه.


يتبع ...

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:58 PM
ما رأيك في المدرب كالديرون؟
- كالديرون قدم مع الاتحاد مباريات كبيرة، وإن كانت هناك بعض المباريات التي انتقد فيها كمباراتي الأهلي والنصر، لكن من الخطأ إلغاء عقده في الفترة الحالية، إلا إذا كانت لديه ظروف خاصة، فالبحث عن بديل أفضل، لأنه عندما يكون المدرب حاضرا فنيا وتركيزه عاليا، فهذا ينعكس على الفريق، وكذلك عندما يكون فاقد التركيز، فينعكس الأمر سلبا على أداء الفريق.
بماذا تختم هذا الحوار؟
- حقيقة هناك تساؤل يتعلق بواحد من أبرز من حمل شارة قيادة الفريق وقاده للبطولات، والسؤال هو متى يقام حفل اعتزال أحمد جميل نظير ما قدمه للاتحاد على مدار 20 عاما لعب خلالها باسم الاتحاد وباسم الوطن، والحال ينطبق على حمزة إدريس. كما أنني أدعو القائمين على الرياضة السعودية الاستعانة بما يقدمه الأمير سعود بن حسام من فكر تطويري للقطاعات السنية، وكذلك من برامج أعتقد بأنها سوف تعود بالفائدة على الرياضة السعودية.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 12:59 PM
((جريدة الندوة))




كالديرون يفرض فترتين للنمور والصقري يخرج مصاباً


جدة : علاء عيسى

فرض مدرب الاتحاد كالديرون تدريبات على فترتين صباحية و مسائية للاعبي الفريق الكروي الأول وذلك تحضيرا للقاء المقبل يوم الخميس أمام الأتفاق حيث شهدت تدريبات الأمس مشاركة كافة اللاعبين ماعدا اللاعبين المنضمين الى صفوف المنتخب حيث شهدت التدريبات الصباحية تركيز المدرب على النواحي اللياقية من خلال رفع معدلات اللاعبين اللياقية من خلال التمرين في صالة الحديد بالنادي فيما شهدت التدريبات المسائية التي أقيمت في أجواء باردة للغاية جعلت الجماهير الاتحاديه تغيب عن مشاهدتها التركيز على النواحي التكتيكية من خلال تطبيق عددا من الجمل التكتيكية خلال المناورة الكروية التي أجراها بين اللاعبين والتي قام بإيقافها لأكثر من مرة لشرح الأخطاء الفنية التي يقع فيها اللاعبين، فيما ركز في الجزء الأخير من المران على تسديد الكرات من مسافات بعيدة.
هذا وقد شهدت المناورة يوم أمس أصابة المدافع صالح الصقري الذي لم يتمكن من أكمال المناورة وخرج متأثرا من الاصابة الطفيفة التي تعرض لها والذي أكد عبر الندوة بأن اصابته لن تعيقه من المشاركة في تدريبات اليوم.
وفي اتجاه أخر يواصل اللاعبان نايف هزازي و علي الشهري علاجهما الطبيعي في عيادة النادي بعد الاصابة التي تعرضا لها سابقا حيث تواجد اللاعبان خلال فترات التدريبات الصباحية و المسائية والتي خضعا فيها لبرامج علاجية مكثفة وذلك من أجل سرعة عودتهما الى المستطيل الأخضر و مشاركة زملائهما في المباريات المقبلة.
وعلى صعيد أخر قررت إدارة النادي أغلاق التدريبات أنطلاقا من تدريب اليوم الأثنين و ذلك من أجل تهيئة اللاعبين بصورة جيدة للمباراة المقبلة أمام الاتفاق التي تعتبر مفترق طرق للاتحاد خاصة وأنه في حالة الخسارة سوف يفقد الكثير من الأمل للمنافسة على تحقيق الدوري بينما الفوز سيعطيه دفعة معنوية كبيرة خلال المباريات المتبقية له في الدوري.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 01:00 PM
فيما طالبت بزميله المر وراشد الاتفاق
جماهير الاتحاد تؤيد رفض الإدارة التعاقد مع المحياني


جدة: علاء عيسى

قامت الجماهير الاتحادية عبر المنتديات الرسمية للنادي بتأييد قرار الادارة في الابتعاد عن صفقة مهاجم الوحدة عيسى المحياني وربطت تأييدها لعدم التعاقد مع المحياني بسبب القيمة المالية الكبيرة اضافة الى عدم حاجة الاتحاد لخدمات اللاعب في هذا التوقيت وذلك بسبب تواجد مجموعة وفيرة من المهاجمين الشباب المتميزين في صفوف الفريق أمثال نايف هزازي وعبدالعزيز الصبياني وسلطان الخضري وسعيد المولد المعروف باسم سعودة بالإضافة الى المهاجمين الأجانب المصري عماد متعب والمغربي هشام أبو شروان ولهذا السبب جاء تأييد الجماهير لقرار الإدارة الصائب، فيما طالبت جماهير النادي وبشكل كبير بضرورة قيام الادارة بجلب مدافعين على مستوى عالٍ لسد الخلل الواضح في الصفوف الخلفية للدفاع خاصة مركز الظهير الأيمن الذي يعتبر هو الشغل الشاغل والمحير للمسؤولين في نادي الاتحاد منذ وقت طويل حيث طالبت بضم عدد من اللاعبين على رأسهم الظهير الأيمن في صفوف الوحدة كامل المر بالإضافة الى مدافع الاتفاق راشد الرهيب.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 01:01 PM
((جريدة البلاد))




التدريبات تغلق اليوم .. الاتحاد
يستعد للاتفاق على فترتين وإصابة تبعد الصقري





جدة - حميد الخضيري
فرض مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد الأرجنتيني كالديرون تدريبات مكثفة على فترتين صباحية و مسائية للاعبي الفريق وذلك تحضيرا للقاء المقبل يوم الخميس أمام الأتفاق حيث شهدت تدريبات الأمس مشاركة كافة اللاعبين ماعدا اللاعبين المنضمين الى صفوف المنتخب الوطني وشهدت التدريبات الصباحية تركيز المدرب على النواحي اللياقية بعد الاختبارات التي كشفت نقصها لدى اللاعبين وشهدت صالة الحديد بالنادي حصة مكثفه اشرف عليها مساعد المدرب الذي تولى تقسيم اللاعبين والاشراف المباشر على تدريباتهم اللياقية فيما شهدت التدريبات المسائية التي أقيمت في أجواء باردة للغاية جعلت الجماهير الاتحاديه تغيب عن مشاهدة هذه التدريبات بسبب هذه الأجواء تركيز المدرب على النواحي التكتيكية من خلال تطبيق عددا من الجمل التكتيكية خلال المناورة الكروية التي أجراها بين اللاعبين والتي قام بإيقافها لأكثر من مرة لشرح الأخطاء الفنية التي يقع فيها اللاعبين ، فيما ركز في الجزء الأخير من المران على تسديد الكرات من مسافات بعيدة ، هذا وقد خرج المدافع صالح الصقري من المناورة متأثرا بأصابته السابقة التي عاودته مجددا فيما تواجد اللاعب نايف هزازي في عيادة النادي وذلك لأكمال برنامجه العلاجي هذا وتقرر اغلاق التدريبات في وجه الجماهير اعتباراً من تدريب اليوم الاثنين استعداداً للقاء الهام مع الاتفاق ومن اجل منح اللاعبين والجهاز الفني تطبيق الجمل التكتيكية الخاصة بالمباراة بعيد عن الأنظار .

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 01:02 PM
والدة كريري تبعده عن الاتحاد


وائل النجار من جدة

تعقد اللجنة الفنية في مكتب رعاية الشباب في جدة, واللجنة الأمنية المتخصصة بأمن الملاعب, اجتماعا الليلة في نادي الاتحاد قبل انطلاق دوري المحترفين الآسيوي لكرة القدم لوضع الترتيبات النهائية استعدادا لانطلاقة المنافسات الأسبوع المقبل حيث ينتظر أن يوجد فراس التركي مسؤول الاستثمار في الاتحاد, حامد البلوي مدير الفريق, ماجد المالكي المنسق الإعلامي, ومنصور اليامي مسؤول الاحتراف.

من جهة أخرى, غاب سعود كريري عن تدريبات الفريق الاتحادي استعداداته لمواجهة الاتفاق الخميس المقبل ضمن دوري المحترفين السعودي بسبب وجوده مع والدته في أحد المستشفيات.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 01:04 PM
(( جريدة الوئام))






وصفوا الحادثة بعاصفة الصحراء ..
الرومانيون : السعوديين إرهابيون ..
وجماهير الهلال تشتكي الإتحاد السعودي لدى الفيفا




الرياض-الوئام-فيصل المحيميد:

بعد خبر إقالة مدرب الهلال الروماني السيد أولاريو كوزمين إثر رميه فانيلة تحمل صورة ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز على منصة التتويج!!, تناقلت وسائل الإعلام الرومانية خبر الإقالة المفاجئة خصوصاً أن المدرب يعتبر من أفضل المدربين في رومانيا وأيضاً لوجود أهم لاعب في رومانيا في صفوف الهلال اللاعب الروماني رادوي الذي زاد من اهتمام الوسائل الإعلامية الرومانية لمباريات الهلال حيث خصصت قناة خاصة في رومانيا تنقل مباريات الهلال إضافة لوجود مراسلين من الصحف الرومانية لتغطية لقاءات الهلال, حيث كان الإعلام والجمهور الروماني رافضاً فكرة أن يذهب أفضل لاعب في بلادهم من أوروبا إلى السعودية لفارق المستوى الفني بين أوروبا وآسيا مما دعى مدرب الهلال بإقناع الوسط الرياضي الروماني بأن الكرة السعودية متطورة جداً وبوجود فرق سعودية أقوى من الفرق الرومانية وبأن المستوى الفني في الدوري السعودي أقوى من نظيره الدوري الروماني! وأنه يتمنى أن يتقابل المنتخب السعودي والروماني في كأس العالم حتى يعرفوا من هو المنتخب السعودي!!
ففي موقع " سبورت رومانيا" الموقع الرسمي للكرة الرومانية والذي بدوره أيضا دافع عن الكرة السعودية وعن السعودية بشكل عام بأنها بلد آمن وأن الشعب السعودي شعب طيب ومسالم ويتمتع أفراده بأخلاق عالية نافيةً بأن ما يتداوله الإعلام الخارجي بتشويهها غير صحيح, أجرى مراسل الموقع حوار صغير مع مدرب الهلال المقال لتفسير ما حدث إليكم
مقتطفات من الحوار وماذا قال كوزمين وما هي ردود أفعال الجماهير الرومانية حيال هذا القرار إضافة لتصريح رئيس فريق بوخارست الروماني ولاعب الهلال الروماني رادوي:
** يقول كوزمين .. انه واجه طوال مسيرته هجوما عنيفا عليه وعلي الهلال .. وربما كان ذلك لمساعده انديه اخري هما الاتحاد والنصر ,وقال أيضاً انه لم يتوقع كل ماحدث !!
** غصب ان ابنائه اللاعبين لم يدخلوا جميعهم وحاول ان يدخلهم كلهم للمنصه لانهم شاركوا جميعا بالحدث فحاربوه وخلع القميص غاضبا ولم يقصد اي شي لاي احد ولم يتلق اي اتصال ... وفجأه سمعت بخبر اقالتي من اراضي المملكة العربيه السعوديه !! يقول انه لديه عقد ويجب عليه الحديث في امور العقد صباحا!!

يتبع ....

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 01:06 PM
**تحدث مع أدارة النادي كثيرا .. وسمع ان سمو الملك الكريم "حفظه الله" قام بنفسه برفض القرار ... وتعجب كثيرا كوزمين انه مهم لتلك الدرجة ليتدخل الملك شاكرا اياه ومقدرا كل السعوديين .. لكنه يزال في صدمه من أمره وانه عازم على الرحيل عن هذا البلد!
**الاحتمال الاكبر هو رحيل كوزمين .. لأنه كره المكان .. يحب اللاعبين والنادي كثيرا .. لكن هنالك شي في قلبه لايستطيع البقاء ابدا .. اتهموه باهانه البلاد وهم أهانوه كثيرا .. ل يستطيع البقاء ولكن هناك محاولات جادة من الاداره!!
** وصفت القصه بانها عاصفه الصحراء .. ووصف الاعلام ان اشهر مدرب لرومانيا وكذلك اشهر ولاعب روماني حاليا ذهبوا بارجلهم الي الصحراء العربية ليضيعوا بين العرب وقسوتهم !!
وفي حديث مع رئيس نادي بوخارست الروماني قال أن كوزمين ذهب بنفسه لبلاد العرب وهو يعرف كيف ان العرب قاسيين ولايرحمون من يتجاوزهم !وقد تكون هناك امكانيه لعودته لناديه لان بينهم صداقه كبيره !
وتحدث لاعب الهلال الروماني رادوي عن الحادثة وقال: ان المكان كان اشبه بالحلم بينه وبين كوزمين والاداره والجمهور واللاعبين .. وفجاه تحول الي كابوس .. فسوف يضيع تماما بعد رحيل كوزمين فهو موجهه الاول ومسير اموره وتسهيل كل شي عليه .
أما ردود أفعال الجماهير الرومانية حول هذا القرار فقد كانت أشد ضراوة وآلاما لنا نحن السعوديين فقد ذكروا ان كوزمين ورادوي اخطأوا بالذهاب لبلد الارهابيين وهذا متوقع من الارهابيين الذين ادخلوا الرياضه في السياسه

يتبع ..

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 01:07 PM
ومن جانب آخر خيم الحزن على منتديات الجماهير الهلالية الذي سرق قرار إقالة المدرب فرحتهم بكأس ولي العهد, فقد وصفوا القرار بالظالم والمجحف وبأن الاتحاد السعودي "يتسرع " بإصدار القرارات والعقوبات ضد فريقهم دون تريث بعكس الأحداث التي تصدر من لاعبي ومسؤولي الأندية الأخرى وضربوا مثالاً بلاعب نادي النصر المصري حسام غالي الذي "بصق " في وجه لاعب الهلال عبد الله الزوري في الأسبوع الماضي ولم يصدر أي قرار حتى هذه اللحظة !!, بينما العام الماضي عاقب الاتحاد السعودي لكرة القدم على وجه السرعة لاعب الهلال طارق التائب عندما "بصق " على جماهير نادي الوحدة وغيره من الاحداث التي تتخذ على وجه السرعة عندما يكون الطرف هلالي بينما يتريث الاتحاد السعودي عندما لا يكون أحد الأطراف هلالياً, ولم تكتفي ردود أفعال الجماهير الهلالية عند هذا الحد بل حاولت منع هذا القرار من قبل الاتحاد الدولي "الفيفا" حيث توصلت إلى أرقام وإيميلات المسؤولين في الاتحاد الدولي لرفع شكوى تظلم على الاتحاد السعودي حيال قرار إقالة مدرب فريقهم السيد كوزمين, وهناك من الجماهير الهلالية التي طالبت مشجعي الهلال أن يساندوا المنتخب الإيراني ضد المنتخب السعودي في المباراة القادمة في تصفيات كأس العالم.

"الــ عـــطــا"
03-02-2009, 01:08 PM
حوار مدرب الفريق الهلالي كوزمين بالصحف الرومانية.



أبرز النقاط التي وردت في تقرير صحيفة برو سبورت الرومانية عددها الصادر هذا اليوم الاحد ونقلتها شبكة الهلال .

ابرز ماجاء في التغطية

* العائلة الحاكمة امرت بابعاد كوزمين بعد رميه لقميص يحمل صورة ولي العهد.

* كوزمين: لم أرمي القميص ووضعته على المنصة!


* كوزمين: جهود حثيثة من النصراويين والاتحاديين لابعادي عن الهلال كما ابعدتهم عن البطولات.

* كوزمين: غضبت لأن رجال الامن تعاملوا بشكل غير حضاري مع لاعبي فريقي.

* كوزمين: لم اتعرض للمداهمة او التحقيق.

* جماهير الهلال ابدت دعمها وحبها لكوزمين من خلال اللافتات وترديد اسمه في تمرين الامس.

* الفريق لم يؤدي تدريباته المعتادة بالامس نتيجة لما حدث لمدرب الفريق كوزمين.

* يوجد لدى كوزمين عروض كثيرة اكثرها جدية من نادي الاهلي الاماراتي والمنتخب الاماراتي.

* رادوي باقي مع الفريق ولكنه سيتعرض لضغوط كبيرة بعد مغادرة فريق العمل الروماني.