المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأربعاء


"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:11 PM
((جريدة المدينة))





الرباعي الدولي يشعل تدريبات الاتحاد والمدرب يستبعد الهزازي والشهري

خالد صائم الدهر - جدة

رفع الرباعي الدولي قائد الفريق الاتحادي محمد نور واسامة المولد ورضا تكر وسلطان النمري من وتيرة حماس اللاعبين وواصلوا استعداداتهم مع بقية زملائهم اللاعبين للقاء الغد امام الاتفاق في دوري المحترفين، وعمد المدرب كالديرون إلى عدم ارهاق ا للاعبين حيث استبعد تقسيم اللاعبين الى مجموعتين من اجل اجراء المناورة كما كان يفعل في الفترة السابقة وركز على الجمل التكتيكية والامور الفنية وخاصة على التسديدات من مسافة بعيدة وتنفيذ الكرات الثابتة وضربات الركنية وكيفية بناء الهجمة من الاطراف بواسطة نور من الجهة اليمنى وريناتو من اليسرى. وكان المدرب قد استبعد المهاجم الشاب نايف هزازي وعلي الشهري من المعسكر بعد ان اجروا التدريبات الجماعية مع بقية زملائهم اللاعبين وذلك بسبب عدم اكتمال جاهزيتهم.
ودخل اللاعبون المعسكر الاعدادي الداخلي ابتداء من يوم امس وضم (18) لاعبا مبروك زايد وتيسير ال نتيف وحمد المنتشري واسامة المولد ورضا تكر وصالح الصقري وعبيد الشمراني واحمد حديد ومناف ابوشقير وسلطان النمري وصالح الغوينم ومحمد نور وريناتو وهشام بوشروان وعماد متعب وعبد العزيز الصبياني ومحمد امين وعلي الزبيدي وحسب النظام الجديد تناول اللاعبون المتزوجون وجبة العشاء يوم امس مع بقية زملائهم اللاعبين ومن ثم غادروا الى منازلهم على ان يتواجدوا في المعسكر ظهر اليوم لتناول الغذاء والانتظام مجددا في المعسكر وحرص كالديرون على تنفيذ الآلية الجديدة للحفاظ على النظام الغذائي لجميع اللاعبين.
ومن جهة اخرى يصل الوفد الآسيوي يوم غد الخميس الى جدة وسيكون في استقباله من الجانب الاتحادي يوسف النجار منسق العلاقات الخارجية للبطولة الاسيوية ونائبه خالد باريان، وسيتابع الوفد مباراة الاتحاد امام الاتفاق للوقوف على جاهزية ستاد الامير عبد الله الفيصل وسيضل الوفد في جدة حتى موعد المباراة الاسيوية امام الاستقلال الايراني.

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:12 PM
حديث متعب “لـ المدينة ” يثير اهتمام القنوات المصرية

خالد صائم الدهر - جدة

تناولت القنوات الفضائية المصرية حديث النجم المصري لاعب نادي الاتحاد عماد متعب “للمدينة “ يوم امس والذي كشف من خلاله العديد من المواضيع الساخنة ووضع النقاط على الحروف حيث تناوله في برنامجه اللاعب السابق احمد شوبير في قناة الحياة وخالد الغندور في قناة دريم وكذلك برنامج جرة قلم بالاضافة الى موقع اللاعب نفسه والمواقع الالكترونية الاخرى . وذكروا ان متعب كشف الحقيقة عبر “المدينة” واكد انه نجم كبير بادائه وعباراته ، كما ان حديث متعب وجد صدى طيبا داخل نادي الاتحاد خاصة فيما يتعلق بحقيقة سفره الى القاهرة لاداء الاختبارات والتي متى غاب عنها سيوقف احترافه الخارجي نهائيا .

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:13 PM
ريناتو: الاتحاد ينقصه الحظ وإهداري للفرص أمام النصر غريب

خالد صائم الدهر – جدة

برر ريناتو المحترف البرازيلي في صفوف الاتحاد اهداره للفرص المحققة في مباراة فريقه امام النصر في دور ربع النهائي من بطولة كاس ولي العهد بالغريبة ،وقال لـ «المدينة» في البداية احب ان اقدم اعتذاري للجماهير الاتحادية التي ساندتنا في تلك المباراة مؤكدا انه لاعب موهوب وعلى الجماهير ان لا تفقد الثقة فيه وان تمنحه الفرصة ليثبت انه جدير بارتداء الشعار الاتحادي وتمثيل الفريق اساسي خلال الفترة المقبلة.
وعن اهداره للفرص قال في الحقيقة لا اعرف ماذا اقول وكيف ابرر الاسباب موضحا انه يسجل الاهداف في مواضع صعبة ومن اماكن مختلفة وما حدث امام المرمى النصراوي لا املك له اجابة سوى قول ان كرة القدم مليئة بالمفاجآت.
واشاد ريناتو في الوقت ذاته بالحارس النصراوي خالد راضي، رافضا ان يكون هذا الامر قد اثر عليه نفسيا او فنيا مؤكدا جاهزيته للمباراة المقبلة واعدا الجميع بالتعويض وتحقيق لقب الدوري .
وعن المباراة قال: دخلنا لقاء النصر وهدفنا حسم نتيجة المباراة من الشوط الاول او في الوقت الاصلي والتأهل لدور نصف النهائي لاسيما وان المباراة لا تقبل التعويض ونحن نلعب في ارضنا و وسط جماهيرنا الغفيرة . واضاف ريناتو شاهد الجميع العزيمة و الاصرار للاعبي الفريق الاتحادي و الرغبة في الفوز منذ بداية المباراة وكنا نحتاج الى قليل من الحظ اثر الفرص الكثيرة الضائعة والتي كانت كفيلة بالخروج بثلاثة اهداف على اقل تقدير من الشوط الاول .

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:14 PM
صراحة متعب

Admin Admin

مهما اختلفنا او اتفقنا حول مستويات المحترف المصري في نادي الاتحاد عماد متعب ، إلا ان التصريحات التي أطلقها مؤخرا في “المدينة” وكشف فيها معاناته النفسية من عدم توفير الأجواء المناسبة له و “التشويش” الذي يعيش فيه ،كشفت أن تراجع مستوياته يتحمل مسؤوليتها بالدرجة الأولى المدرب كالديرون الذي أكد غير مرة عدم قناعته بمستويات اللاعب .

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:15 PM
((جريدة عكاظ))




كالديرون يستبعد كريري وهزازي عن الاتفاق

عادل الماس ـ جدة

استبعد المدرب الاتحادي الأرجنتيني كالديرون اللاعبين نايف هزازي وسعود كريري، من معسكر الفريق الإعدادي لمواجهة الاتفاق غدا الخميس ضمن دوري المحترفين، وذلك لعدم اكتمال جاهزيتهم الفنية، في الوقت الذي انضم فيه الثلاثي الدولي محمد نور وأسامة المولد وسلطان النمري في تدريبات الفريق أمس، والتي اشتملت على مناورة بمشاركة جميع اللاعبين، وركز خلالها الأرجنتيني كالديرون على تنفيذ اللاعبين لبعض المهام الفنية والجمل التكتيكية، إلى جانب شرح نقاط القوة والضعف في الفريق الاتفاقي، وسيشهد مران اليوم اختيار العناصر الأساسية التي ستمثل تشكيلة المباراة، وكان الحارس مبروك زايد، خضع لعلاج مكثف على موضع الإصابة التي تعرض لها مؤخرا، والتي لن تعيقه عن المشاركة مع الفريق.
من جهة أخرى تسلمت الإدارة الاتحادية عددا من شرائط الفيديو لبعض اللقاءات التي خاضها فريق الاستقلال الإيراني خلال الفترة الماضية بطلب من المدرب كالديرون الذي هدف إلى جمع معلومات فنية عن الخصم قبل مواجهته الأربعاء القادم في جدة في أولى لقاءات بطولة دوري المحترفين الآسيوي.

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:15 PM
ألماني من أصل إيراني يقود لقاء الاتحاد والاتفاق

وليد بيساني -جدة

أسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم للحكم الالماني باباك رافاتي قيادة مباراة الاتحاد والاتفاق، والتي ستقام يوم غد الخميس على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن دوري المحترفين. ويعاون رافاتي كاي فوس وكريستيان دينجيرت. كما يقود الالماني فريدريك ادالبيرت مباراة الهلال والشباب غدا ايضا على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ويساعده مواطناه دتلف شيبي وفيلكس كارل بريش. وسبق لعشرة حكام من المانيا ان زاروا المملكة منذ بدء قدوم الحكام الاجانب للمملكة. الحكم رافاتي هو من أصل إيراني ولد في 28 مايو 1970 وبدأ بممارسة التحكيم في عام 1997 لكنه لم ينل الشارة الدولية الا في الاول من يناير 2008. ويعمل رافاتي كمستشار في احدى الشركات الاستثمارية وهو قاد 70 مباراة في الدوري الالماني, امام آخر مباراة تولى قيادتها فكانت بين بايرن ميونخ وكولون في المرحلة الماضية من الدوري الالماني والتي انتهت بفوز كولن بهدفين مقابل هدف.

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:16 PM
موفدا الاتحاد القاري يزوران استاد عبدالله الفيصل غدا

الشروط الآسيوية تهدد بنقل مباراة الاتحاد والاستقلال للشرائع


صالح محفوظ الغامدي-جدة

يقف موفدا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ستيف كيم ,ومحمد فيروزي يوم غد الخميس على آخر استعدادات استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ,والذي يستضيف مباريات فريق الاتحاد في مسابقة دوري المحترفين الآسيوي لهذا العام , وذلك من خلال الزيارة التفقدية التي سيقومان بها وسيتابعان على هامشها لقاء الاتحاد والاتفاق. وسيقوم الموفدان بمطابقة الشروط الواجب توافرها في الملعب ,ومكان إقامة الوفود , قبل رفع تقريرها للجهات المختصة في الاتحاد الآسيوي لمنح الضوء الأخضر لإقامة مباريات فريق الاتحاد على الملعب او نقلها الى ملعب اخر. وكانت إدارة المشاريع الهندسية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب شرعت في انجاز متطلبات دوري المحترفين الآسيوي قبل استضافة الاتحاد لفريق الاستقلال الإيراني في 11 مارس الحالي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا أم صلال القطري ,والجزيرة الاماراتي. المتطلبات الآسيوية تتضمن تزويد غرفة الحكام بدورة مياه خاصة , وعيادة طبية , وغرفة خاصة لاخذ عينات الكشف عن المنشطات,وتزويد غرف تغيير الملابس بمقاعد خاصة لكل لاعب بالإضافة لخزانة ملابس, وقاعة مؤتمرات تكون مزودة بإنارة كافية ,ومنطقة الميكس زوم المخصصة لالتقاء الإعلاميين بأعضاء الفريقين عقب اللقاء لأخذ التصريحات. من جانبه أكد يوسف فروان نائب مدير مكتب رعاية الشباب بجدة, أن الوفد الآسيوي سيقف على التحسينات التي سيتم استحداثها في الملعب لتطابقها مع المتطلبات السابقة وتأتي في مقدمتها نقل اماكن الإعلاميين لمنتصف مدرجات الدرجة الثانية لقربها من قاعة المؤتمرات الصحفية وسيتم تزويدها بخدمات الاتصالات والانترنت ,على ان يتم الانتهاء منها قبل إقامة لقاء الاتحاد والاستقلال وذلك حسب توجيهات الرئيس العام لرعاية الشباب. مصادر عكاظ اشارت الى ان استاد الامير عبدالله الفيصل غير جاهز بشكل كلي للمتطلبات الآسيوية وهو مايعني أن احتمال نقل المباراة أمر وارد , وكشفت المصادر أنه في حالة عدم موافقة الاتحاد الآسيوي على اقامة اللقاء على استاد الامير عبدالله الفيصل فان استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع قد يكون المكان المقترح للقاء.

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:17 PM
اليامي : مكتب رعاية الشباب تسلم كروكي ملعب جدة

عكاظ -جدة

أوضح مدير العلاقات العامة في أمانة مدينة جدة محمد اليامي ، أن مكتب رعاية الشباب في محافظة تسلم مؤخرا (الكروكي) الخاص بموقع مدينة الملك عبدالله الرياضية، وذلك بعد أن وقفت أمانة مدينة جدة بالتنسيق مع الرئاسة لرعاية الشباب على الموقع الجديد الذي تم اعتماده. مشيرا إلى أن مدير مكتب رعاية الشباب صالح الدعيجي تابع المستجدات الأخيرة الخاصة بالتنسيق الذي جرى بين أمانة جدة ومكتب رعاية الشباب. على صعيد آخر كشفت مصادر عكاظ أن هناك اجتماعات عدة ستعقد في الأسابيع المقبلة، بين ممثلي بعض الجهات المختصة للنظر في حيثيات مشروع سكة الحديد التي سيتم ربطها بين جدة والمدينة المنورة ومدى استفادة مدينة الملك عبدالله منه في نقل الجماهير كخدمة إضافية من مجمل الخدمات المميزة التي ستفاجئ عشاق المستديرة في مدينة جدة. وكان وكيل الرئيس العام للشئون المالية عبدالله العذل قد أوضح لعكاظ أمس الأول ان الرئاسة لم تتسلم بعد الأرض المخصصة لمدينة الملك عبدالله الرياضية.

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:18 PM
((جريدة الوطن))





نفى اعتراضه على كثرة سفره ووصفه بالملتزم

كالديرون يخرج عن صمته مع متعب ويبرئه من تهمة (المطار)


جدة: عماد عيسى

خيم غموض كبير منذ بضعة أسابيع على حقيقة وضع مهاجم فريق الاتحاد الكروي الأول, المحترف المصري عماد متعب الذي يلعب للاتحاد بنظام الإعارة منذ مطلع الموسم الجاري قادماً من الأهلي المصري.
وتكرس الغموض فاتحاً الباب أمام التكهنات الإعلامية عبر عدد من المواقف غير المبررة فنياً كان خلفها مدرب الفريق الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي قطع على لاعبه مشوار التألق الذي سجله في أول 5 مباريات له مع الفريق كشفت عن ملامح نجومية متجددة تنتظر اللاعب مع الاتحاد حيث أحرز خلالها عدداً من الأهداف وضعته مبكراً ضمن أفضل هدافي المسابقات المحلية.
وما إن أعرب متعب عن سعادته حينها في الاتحاد, حتى خرج بعد قليل ليؤكد أنه راحل عقب نهاية عقده, وتزامن التغيير في تصريحات متعب مع تغيير كالديرون لتكتيكاته وبالتالي عدم اعتماده بشكل أساسي على الاستعانة بمتعب مهاجماً صريحاً, ودفع به إلى مقاعد البدلاء دون سابق إنذار, ومن هنا بدأت وسائل الإعلام والجماهير الاتحادية, ونظيرتها في الأهلي المصري المتابعة لمهاجم فريقها المعار تظن أن السوء بدأ يسود علاقة متعب وكالديرون الذي لم يخرج في الوقت المناسب ليدحض هذه التكهنات.
بالأمس فقط أعرب كالديرون عن استغرابه الشديد من التصريحات التي تداولتها أخيراً بعض الصحف والمواقع الرياضية المصرية حول رأيه في متعب, والتي ورد فيها أنه قال (متعب يتواجد في المطار أكثر من الملعب), في إشارة لاعتراضه على كثرة سفر اللاعب إلى موطنه.
وأكد كالديرون أنه لم يهاجم اللاعب بمثل هذه العبارة, وكشف عن تقديره للظروف التي تدعو متعب للمغادرة لبلاده باستمرار لاستكمال دراسته الجامعية, وأضاف "لست ممن ينتقد لاعبيه عبر وسائل الإعلام، وهذه ليست من سمات وعمل المدرب المحترف, كما أنني أقدر ظروف اللاعبين وأتعامل معهم بما يتماشى مع ذلك, وعماد إحدى هذه الحالات، فهو لاعب منتظم ويؤدي المطلوب منه بشكل جيد, وعندما يغادر إلى بلاده, أدرك أن الأمر يتطلب منه المغادرة بسبب الدراسة, وهو يسعى بشكل جدي للتوفيق بين دراسته واحترافه في الاتحاد, وحصل على موافقة الإدارة حول هذا الأمر لذلك نحن نقف إلى جانبه".
المدرب الاتحادي تطرق إلى مباراة فريقه يوم غد أمام الاتفاق في الجولة الـ18 من مسابقة دوري المحترفين, وقال "المباراة منعطف مهم للفريق في مشواره بالبطولة, خصوصاً أنها تأتي بعد خروجه من مسابقة ولي العهد خالي الوفاض, لذلك مسؤوليتنا ستكون مضاعفة في المباراة المقبلة لتحقيق نقاطها للحفاظ على موقعنا المنافس بقوة على صدارة ترتيب الدوري, ومن ثم إسعاد جماهيرنا التي خيبنا ظنها في بطولة كأس ولي العهد, وسنسعى في هذا اللقاء لمصالحتها, ونأمل أن تواصل وقفتها خلف الفريق بكل قوة كما تعودنا منها دائما, فأنا متفائل بما أشاهده من جميع اللاعبين في التدريبات بأن لديهم الرغبة الأكيدة في عدم التفريط في البطولات المقبلة".

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:19 PM
((جريدة الرياض))





سلطان يحرج كالديرون.. واجتماع تنسيقي للآسيوية

جدة - هتان النجار:

رفع رئيس الاتحاد جمال أبوعمارة خطابا ًالى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بشأن المشاكل التي تواجه الإدارة الاتحادية في ملعب الأمير عبدالله الفيصل والتي قد تؤثر على استضافة الفريق لمباريات مجموعته، ووعد الأمير سلطان بحلِّها قبل مباراة الاتحاد مع الاستقلال الإيراني المقبلة.
وكانت الإدارة الاتحادية قد عقدت اجتماعها التنسيقي الأول مع الجهات ذات الاختصاص الأمني والإعلامي لوضع الخطة المناسبة لاستضافة الفريق الاتحادي لمباريات مجموعته في جدة بحضور مساعد مدير مكتب رعاية الشباب بجدة يوسف فروان.

وتقرَّر أنْ يصل وفد من الاتحاد الآسيوي اليوم الأربعاء إلى مدينة جدة لتفقُّد ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي ستقام عليه مباريات الاتحاد، والملاعب التي ستقام عليها تدريبات الضيوف.

من جهة أخرى انضم المهاجم الشاب عمر سلطان لقائمة اللاعبين المصابين في الاتحاد بعد استنجاد المدرب الأرجنتيني كالديرون به لتعويض غياب المهاجم الدولي المصاب نايف هزازي؛ وأكدت الفحوصات الأولية إصابة اللاعب في أربطة المفصل، وحاجته للعلاج، والراحة لمدة شهر تقريباً، وسيواجه كالديرون أزمة في خطِّ الهجوم بعد إصابة الهزازي، وسلطان؛ إضافة إلى عماد متعب، وسيبذل قُصارى جهده لتجهيز الصبياني، وسعيد المولد، وبوشروان استعداداً للقاء الاتفاق المقبل. وكان اللاعبون الدوليون قد غابوا عن انطلاقة التدريبات باستثناء المدافع رضا تكر الذي حرص على مشاركة زملائه في التدريبات استعدادا لمواجهة الاتفاق غداً الخميس، وقرَّر كالديرون إغلاق التدريبات ابتداءً من يوم أمس، وحتى موعد المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:19 PM
((جريدة البلاد))





كالديرون أخر التمرين لبعد العشاء .. معسكر الاتحاد لغير المتزوجين.. والهزازي جاهز للاتفاق

جدة - حميد الخضيري ..

فاجأ مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون الجماهير الاتحادية بتغيير موعد المران من بعد المغرب الى ما بعد صلاة العشاء والسبب هو عقد أجتماع موسع مع اللاعبين في معسكر الفريق قبل أنطلاق المران الذي كان مغلقا وشارك فيه كافة اللاعبين بما فيهم لاعبي المنتخب الوطني حيث ركز كالديرون في بداية المران على التدريبات اللياقية بعدها خضع اللاعبون لتدريبات تكتيكية مكثفة من خلال تنفيذ العديد من الأساليب التكتيكية التي سوف ينتهجها أمام الأتفاق .
من جهة أخرى دخل اللاعبون معسكرهم المغلق في النادي الذي أقتصر على اللاعبين غير المتزوجين بينما اللاعبين المتزوجين فأنهم غادروا بعد نهاية المران الى منازلهم على أن ينتظموا اليوم في المعسكر المغلق .
هذا وقد شهدت التدريبات مشاركة اللاعب المصاب نايف هزازي تأكد بشكل رسمي مشاركته في لقاء الغد حيث سيكون احتياطيا ومن المتوقع مشاركته في أحدى فترات المباراة .

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:21 PM
هل تؤهل فترة التوقف الاتحاد لاستعادة الصدارة ؟

جدة - ماهر الصحفي

هل ستشهد بداية دوري المحترفين بعد فترة التوقف الاخيرة عودة الفريق الاتحادي للصدارة التي خطفها فيه الزعيم بعد تنافس مثير شهدته المنرحلة السابقة بين الفريقين وهل ستصدق وعود قائد الفريق محمد نور لجماهير النادي بالظفر بالبطولة؟ هذا ما ستكشف عنه الجولة القادمة والتي سيرفع من خلالها الفريقان الاتحاد والهلال شعار "لا للتفريط" وقد تكون فترة التوقف فرصة لعودة النمور من اجل تصحيح اوضاعهم واعادة ترتيب صفوفهم لمرحلة الحسم لأغلى بطولات الموسم والتي غاب عنها الاتحاديون ام تكون للزعيم كلمة اخرى خاصة وان عودته للدوري تأتي بعد تحقيق كأس ولي العهد والذي يمنكن ان يكون دافعاً معنوياً كبيراً لمواصلة الصدارة وحصد ثاني بطولات الموسم ؟

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:22 PM
قبل أن تستأنف مباريات دوري المحترفين .. لغة الأرقام تكشف مكامن القوة والضعف في الفريق الاتحادي

متابعة / محمد صالح باربيق ..

تفاوت نسبة الأداء الاتحادي خلال مشوار الفريق الأول لكرة القدم في بطولة دوري المحترفين كان مثار جدل كبير تناولته كافة وسائل الإعلام المختلفة بشكل اعتمد على الجانب الإنشائي حيث انتقد البعض طريقة وخطة المدرب كالديرون وأسلوب تعامله مع المباريات فيما ذهب البعض الآخر الى ابعد من ذلك بعد أن قذفوا بالكرة في ملعب الجهاز الإداري وتدخلات عضو الشرف المؤثر الأستاذ منصور البلوى في شئون الفريق فيما يرى آخرون بأن التقصير جاء من قبل اللاعبين نتيجة تقاعسهم في المهام والواجبات الموكلة لهم وانخفاض معدل لياقة البعض منهم وعدم قدرة اللاعبين الاجانب علآ إثبات ذاتهم فنيا وانضمام عدد من اللاعبين للعب ضمن صفوف منتخبنا الوطني بين فترة وأخري وخلافها من الأسباب والمبررات . لهذا حرصنا علي تشخيص الداء ووصف الدواء الناجع للفريق موضحين هذا الامر بلغة الأرقام التي لا تكذب ولا تتجمل حتى نضع الجمهور الاتحادي والوسط الرياضي داخل إطار الصورة التي ظهر بها الفريق خلال المباريات الماضية والأسباب الفعلية التي أدت الى تفاوت مستويات الفريق وتذبذب نتائجه.



يتبع ...

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:22 PM
(( معايير تقييم نسبة الأداء ))


تم تقييم مستوى نسبة أداء الفريق الاتحادي خلال المباريات التي خاضها ( 18 ) مباراة في دوري المحترفين على
( 35 ) عنصرا اعتمد المؤشر فيها على ((( 3 ))) جوانب أساسية :
الجانب الفني / و الجانب اللياقى / والجانب النفسي وارتكز الجانب الفني على المعايير التالية :
* عدد الاهداف التي سجلت بالرأس
* عدد الاهداف التي سجلت بالقدم اليسري
* عدد الاهداف التي سجلت بالقدم اليمني
* عدد الاهداف التي سجلت من ضربات جزاء
* عدد الاهداف التي سجلت من ضربات ركنية
* عدد الاهداف التي سجلت من ضربات حرة مباشرة
* عدد الاهداف التي سجلت من ضربات حرة غير مباشرة
* عدد الاهداف التي سجلت من تمريرات طويلة
* عدد الاهداف التي سجلت من تمريرات قصيرة
* عدد الاهداف التي سجلت من مناطق العمق الدفاعي
* عدد الاهداف التي سجلت في الشوط الأول
* عدد الاهداف التي سجلت في الشوط الثاني
* عدد الاهداف التي سجلت في كل مباراة
* عدد الاهداف التي سكنت مرمي الفريق في الشوط الأول
* عدد الاهداف التي سكنت مرمي الفريق في الشوط الثاني
* عدد الاهداف الي سكنت مرمي الفريق في كل مباراة

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:23 PM
* نسبة الاهداف التي سجلت في الشوط الأول قياسا بنسبة الاهداف التي سجلت في الشوط الثاني لكل مباراة

* عدد الضربات الركنية
* عدد الرميات الجانبية
* عدد الكرات التي تم رفعها من الجانب الأيمن
* عدد الكرات التي رفعها من الجانب الأيسر
* عدد الكرات التي تم رفعها الي منطقة العمق
* عدد التسديدات التي صوبت علي المرمي
* عدد التسديدات التي صوبت خارج المرمي
(( الجانب اللياقى )) معدل الأحمال الاستعداد البدني
* نسبة التحرك بدون كرة
* نسبة التحرك بالكرة
* عدد التغيرات التي أجراها المدرب أثناء المباريات
* نسبة أداء كل لاعب علي مدار المباريات
* نسبة السيطرة علي الكرة في كل شوط والمباراة بشكل عام

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:24 PM
* المسافة التي قطعها كل لاعب في كل مباراة بالكيلو متر المعدل افتراضي مابين 12 – 15 كم
* عدد المباريات التي شارك فيها كل لاعب
* نسبة الارتداد الدفاعي
* نسبة الارتداد الهجومي
* نسبة تغيير مراكز اللاعبين
* عدد التمريرات الخاطئة
* عدد التمريرات الصحيحة
(( الاستعداد المعنوي والنفسي ))
* نسبة التركيز أثناء المباراة
* الحضور الذهني
* الانضباط التكتيكي
(( البطاقات الملونة ))
* عدد الكروت الصفراء
* عدد الكروت الحمراء
* عدد الكروت المستحقة
* عدد الكروت غير مستحقة
الجانب الهجومي
* عدد المباريات التي خاضها الفريق 18 مباراة
* عدد الاهداف المسجلة 45 هدفاً
* عدد الدقائق التي لعبها الفريق 1620 دقيقة
* معدل التسجيل في كل مباراة 1620 د ÷ 45 مباراة = 36 د دقيقة لكل هدف
* معدل الاهداف في كل مباراة 45 هدف ÷ 18 = 2.5 هدف
* معدل الاهداف في الشوط الأول 1.25 هدف
* الزمن المستغرق لتسجيل الهدف 36 دقيقة
الجانب الدفاعي
* عدد المباريات التي خاضها الفريق 18 مباراة
* عدد الاهداف المسجلة في مرماه 18 هدف
* عدد الدقائق التي لعبها الفريق 1620 دقيقة
* معدل التسجيل في مرمي الفريق هدف واحد في كل مباراة
المباريات التي أقيمت علي ارضه
* عدد المباريات 10 مباريات
* عدد الاهداف 27 هدف
* عدد الدقائق 900 دقيقة
* معدل التسجيل في كل مباراة 900 د ÷ 27 هدف = 33.34 دقيقة لكل هدف
* معدل الاهداف في كل مباراة 27 ÷ 10 مباريات = 2.7 هدف في كل مباراة
* الزمن المستغرق لتسجيل الهدف 33.34 دقيقة
المباريات التي أقيمت خارج ارضه
* عدد المباريات 8 مباريات
* عدد الاهداف 18 هدف
* عدد الدقائق 720 دقيقة
* معدل التسجيل في كل مباراة 720 ÷ 18 = 40 دقيقة لكل هدف
* معدل الاهداف في كل مباراة 18 هدف ÷ 8 مباريات = 2.25 دقيقة لكل هدف
* الزمن المستغرق لتسجيل الهدف 40 دقيقة

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:24 PM
(( الجانب الدفاعي في المباريات التي أقيمت على ارضه ))
* عدد المباريات 10 مباريات
* عدد الاهداف التي سجلت في مرماه 8 اهداف
* عدد الدقائق 900 دقيقة
* معدل التسجيل في مرمي العميد لكل مباراة 8 اهداف ÷ 10 مباريات = 0.80هدف
* هذه النسبة تمثل الأتي 90 ÷ 0.80 = 112.50دقيقة
* 112.50 – 90 = 22.50 دقيقة وهذه تمثل ما يقارب نصف زمن الشوط الواحد
* وهذا يعني أن شباك العميد تستقبل في كل مباراة ونصف الشوط الواحد بما يعادل هدف
(( الجانب الدفاعي للمباريات التي أقيمت خارج ارضه ))
* عدد المباريات 8 مباريات
* عدد الاهداف في مرمي العميد 10 اهداف
* عدد الدقائق 720 دقيقة
* معدل التسجيل في مرمي العميد لكل مباراة 10 اهداف ÷ 8 مباريات = 1.25 هدف في كل مباراة
* الزمن المستغرق لتسجيل الهدف في مرمي العميد 720 دقيقة ÷ 10 مباريات = 72 دقيقة
(( مؤشرات الأداء من خلال هذة المعادلات الرقمية ))
* مستوي الأداء الدفاعي للفريق علي ارضة افضل من مستوي الأداء خارج ارضة حيث تستقبل شباك العميد بما يعادل هدف في كل 72 دقيقة بينما تستقبل شباكه في المباريات التي تقام علي ارضة بما يعادل 1 هدف في كل 112.50 دقيقة يعني في كل مباراة ونصف الشوط الواحد
* مستوي الأداء الهجومي للفريق علي ارضة افضل من مستوي الأداء الهجومي خارج ارضة حيث يسجل بما يعادل 2.7 هدف في كل 33.34 دقيقة بينما يسجل الفريق خارج ارضة بما يعادل 2.25 هدف في كل 40 دقيقة
* النسبة الهجومية للفريق بصورة عامة 60 %
* النسبة الدفاعية للفريق بصورة عامة 40 %

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:25 PM
أسباب تفاوت المستويات
1) عدم الثبات علي تشكيلة موحدة ينتج عنها ( قلة الانسجام ) ( عدم التناغم في الأداء ) ( كثرة التغييرات )
2) ضعف الانضباط التكتيكي علي أرضية الملعب ( التخلي عن المهام )
3) تذبذب مستوي لياقة بعض اللاعبين ( قلة الحركة ) ( ضعف جانب التركيز )
4) كثرة المشاركات ( الإرهاق ) ( انخفاض مستوي الإعداد البدني ) ( الملل ) ( كثرة الإصابات )
5) قلة التركيز والحضور الذهني ( الأخطاء في التمريرات ) ( التخلص من الكرات )
6) تغيير مراكز بعض اللاعبين ( فتح مساحات خالية علي ارضة الملعب ) ( عدم قدرة اللاعب علي العطاء )
7) التزام اللاعبين الاجانب مع منتخبات بلادهم ( يؤثر علي مستوي الأداء الجماعي )

"الــ عـــطــا"
03-04-2009, 03:26 PM
((جريدة الاقتصادية))





فروان لـ "الاقتصادية":

الاتحاد سيلعب نزالاته الآسيوية في جدة


خالد دغريري ووائل النجار من جدة

أكد لـ "الاقتصادية" يوسف فروان مساعد مدير مكتب رعاية الشباب في جدة, أن مباريات فريق الاتحاد لكرة القدم في دوري المحترفين الآسيوي ستجرى على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة, نافيا نقلها ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في الشرائع.

وكانت تقارير صحافية قد أشارت إلى عدم أهلية استاد الأمير عبد الله الفيصل لعدم حدوث تعديلات وتطبيق الاشتراطات المطلوبة ومنها المقاعد البلاستيكية حيث قال فروان "تم توفير جميع ما هو مطلوب منا في هذا الملعب بناء على توجيهات الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب".

وأضاف "ليس مطلوب من الاتحاد الآسيوي حاليا توفير تلك المقاعد, فما زال لدينا الوقت حتى 2011, ونحن نفذنا كل ما هو مطلوب من أجل إقامة المباريات على ملعب جدة, على سبيل المثال توفير غرف خاصة بفحص المنشطات, أيضا العيادة الطبية, إلى جانب بعض الأمور الأخرى".

وبين فروان أنه تم تغيير أماكن الصحفيين في الملعب حيث تم نقل مقاعدهم إلى مدرجات الدرجة الثانية, وقال "باتت مقاعدهم قريبة جدا من مقر إقامة المؤتمرات, ومواقع دخول وخروج اللاعبين حتى يتسنى لهم القيام بواجباتهم العملية بكل يسر وسهولة", وتابع "ستكون للصحافيين ممرات خاصة بهم بعيدة عن الجماهير".

وأشار فروان إلى أنه لم يتم توفير المقاعد البلاستيكية في الوقت الحالي, مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد وضع تلك المقاعد, وقال "هناك وفد من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيزور جدة غدا للاطلاع على كافة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بدوري المحترفين من قبل نادي الاتحاد, وذلك من خلال مقر سكن الوفود وملعب المباراة وملاعب التدريبات".

يُذكر أن نادي الاتحاد يلعب في المجموعة الثالثة التي تضم فرق الجزيرة الإماراتي, أم صلال القطري, والاستقلال الإيراني حيث سيخوض أول لقاءاته الرسمية في 11 من الشهر الجاري أمام الفريق الإيراني في جدة.

من جهة ثانية, انخرط الثلاثي الدولي محمد نور, أسامة المولد, وسلطان النمري في تدريبات الفريق الاتحادي أمس بعد عودتهم من مشاركتهم في معسكر المنتخب الأسبوع الماضي في الرياض. وفرض الجهازين الفني والإداري السرية التامة على تدريبات الفريق أمس خشية من تسرب التكتيك الذي سيخوض به مواجهة الغد أمام الاتفاق في دوري المحترفين السعودي حيث حضر جميع اللاعبين ولم يسجل التدريب أي حالة غياب.

ودخل اللاعبون في معسكر خاص عقب انتهاء التدريب استعدادا لمواجهة الاتفاق المرتقبة غدا على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة.