المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقابله مع سيؤل الكوري على موقع الاتحاد الاسيوي


البرنس الهلالي
03-04-2009, 08:21 PM
نشر موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم هذا اليوم مقابلة مع المحترف الهلالي سول كي هيون ، ولكم اللقاء:

بات المهاجم سيول كي هيون أول لاعب من كوريا الجنوبية ينضم إلى أحد الأندية السعودية، وذلك في أعقاب انتقاله للعب في صفوف نادي الهلال في صفقة إعارة من نادي فولهام الإنكليزي.

ويعود سيول للعب في صفوف الأندية الآسيوية من جديد بعد فترة احتراف طويلة شملت أندية انتويرب (2000-2001) وأندرلخت (2001-2004) وولفرهامبتون (2004-2006) وريدينغ (2006-2007) وفولهام (2007 لغاية شهر يناير/كانون الثاني الماضي).

وقال سيول البالغ من العمر 30 عاماً في مقابلة مع لي سيونغنام محرر اللغة الكورية في موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الانترنت أن انضمامه إلى الهلال يعتبر خطوة مهمة من أجل التمهيد في المستقبل لعمله في مجال التدريب.

وتحدث سيول عن التحديات التي يواجهها للتأقلم مع الأجواء الجديدة في السعودية، والضغوطات التي يتعرض لها عقب انضمامه إلى أحد أكبر الأندية في البلاد والذي يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة. وفيما يلي نص المقابلة:

- أنت أول لاعب كوري جنوبي يحترف في السعودية، لماذا قررت اللعب في الدوري السعودي؟

بعد احترافي 10 سنوات في أوروبا، أعتقد أنه حان الوقت لتجربة اللعب في بيئة جديدة، وأنا أفكر بشكل جدي في العمل بالتدريب مستقبلاً، وهذه التجربة ستكون مفيدة للغاية بالنسبة لي في هذا المجال، إلى جانب العرض الممتاز الذي تلقيته من نادي الهلال.

- كيف تتأقلم مع التغييرات الجديدة في السعودية من ناحية المناخ والطعام وأجواء كرة القدم، وهل تواجه أي مشاكل؟

لا زلت أحاول التأقلم مع التغييرات الجديدة، وهذا ليس أمراً سهلاً لأن كل مدينة تشهد مناخاً مختلفاً، أرضية الملاعب جافة وقاسية، وحتى أسلوب اللعب يختلف كلياً عما تعودت عليه في إنكلترا، والضغط الواقع نتيجة لعبي في صفوف الهلال كبير.

- هل يمكن أن توضح ما هو الفرق بين اللعب في أوروبا والسعودية؟

أوروبا تمتلك تاريخاً طويلاً في ممارسة كرة القدم، ولديهم برامج رائعة في إعداد الشباب بشكل يضمن استمرار إنتاج اللاعبين أصحاب المستوى العالي، وفي السعودية القريبة جغرافياً من أوروبا فإن الاهتمام كبير بمتابعة الكرة الأوروبية، وقد قاموا فعلياً بتجربة بعض الأساليب الأوروبية، ويمكن القول أن الفارق ليس كبيراً من ناحية أساليب إدارة الأندية والتدريب.



- الهلال يستعد للمشاركة في دوري أبطال آسيا اعتباراً من الشهر الحالي، وربما في الأدوار المقبلة تواجه أندية من كوريا الجنوبية، ما هو تعليقك على ذلك؟
أحد الأسباب الرئيسية لقبولي بعرض نادي الهلال كان المشاركة في دوري أبطال آسيا، وأنا أفخر بحصولي على فرصة المشاركة في هذه البطولة الآسيوية والتي ستكون تجربة ممتازة بالنسبة لي خاصة إذا ما أتيحت لي فرصة مواجهة أندية كوريا الجنوبية، وهذه المباريات لن تكون سهلة.



- ما هو رأيك بقاعدة 3+1 للمحترفين الأجانب التي اعتمدها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي تتيح المجال لمشاركة لاعب آسيوي في صفوف الأندية المشاركة في البطولات القارية؟أعتقد أن هذه فكرة رائعة، وهي لن تساهم فقط في تعزيز صفوف الأندية، بل إنها ستساهم في تطوير مستوى اللعبة في كافة أرجاء القارة من خلال منح الفرصة للاعبين الآسيويين من أجل الانضمام إلى أندية أخرى داخل القارة.


- هل هناك أي رسالة ترغب بتوجيهها إلى جمهور نادي الهلال؟


أود أن أؤكد لجمهور النادي أنه على الرغم من أنني انضممت للهلال على سبيل الإعارة إلا أنني سأقدم أقصى ما عندي من أجل تحقيق نتائج جيدة، وأنا أشكرهم على دعمهم الكبير.