المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الخميس


"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:19 PM
((جريدة المدينة))




الاتحاد حنّ للصدارة والاتفاق يتسلح بالمهارة

خالد صائم الدهر - جدة

يستضيف الفريق الكروي الاتحادي الاول مساء اليوم نظيره الاتفاقي في الجولة الـ21 ضمن دوري المحترفين على استاد الامير عبدالله الفيصل بجدة في مباراة قوية يسعى من خلالها الفريقان لكسب اللقاء والظفر بالنقاط الثلاثة التي تمثل اهمية قصوى للطرفين لتعديل مراكزهم في سلم الدوري.
الاتحاد
يدخل الفريق الاتحادي لقاء اليوم محتلا المركز الثاني بـ 43 نقطة وبفارق الاهداف عن المتصدر ويسعى المدرب كالديرون لكسب المباراة والزج بكامل نجومه وقوته ساعيا وراء الفوز وحصد النقاط الثلاثة وتحسين صورته امام جماهيره بعد الخسارة الاخيرة من امام النصر التي غادر على اثرها بطولة كأس ولي العهد في دور ربع النهائي.
وسيلعب المدرب بطريقة هجومية 4/4/2 بالاعتماد على متعب وبوشروان في خط المقدمة وتتحول الى 4/3/3 في حالة الهجوم بتقدم قائد الفريق محمد نور كمهاجم ثالث من الجهة اليمنى وبمساندة من البرازيلي ريناتو من اليسرى ، وكان التعادل الايجابي هو سيد الموقف في اخر لقاء جمع الفريقين ويرغب الاتحاديون بالفوز لتأكيد تفوقهم وحصد نقطة مهمة في ارضه وبين جماهيره تمنح اللاعبين مزيدا من الثقة لا سيما وأن المباريات المتبقية للفريق في الدوري جميعها خارج ارضه.
الاتفاق
يخوض الفريق الاتفاقي المباراة وهو في المركز الرابع بـ 27 نقطة ويسعى للفوز لتحسين مركزه والصعود للمرتبة الثالثة في سلم الدوري ، ويعمد المدرب البرتغالي اوليفيرا باللعب امام الاتحاد في ارضه وبين جماهيره بطريقة متزنة او مشابه للفريق الاتحادي بـ 4 / 4 / 2 بالاعتماد على صالح بشير والبرنس تاجو اللذين يتميزان بالمهارة واجادة التهديف وهو ماسيحاول استغلاله في خط المقدمة، وسيفتقد الفريق الاتفاقي لخدمات لاعب الوسط المغربي صلاح الدين عقال الموقوف والذي يعتبر مؤثرا في خط الوسط ويعتمد عليه المدرب كثيرا.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:22 PM
الاتحاد يستعد للاتفاق.. وتقرير يكشف حال المصابين

عبد الرحمن الحربي - تركي أبو عيشة - جدة

أكمل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد استعداداته لمواجهة الاتفاق اليوم ضمن الجولة الثامنة عشرة من مسابقة دوري المحترفين، حيث أجرى تدريبه تحت إشراف مدربه الأرجنتيني كالديرون بحضور جميع اللاعبين بما فيهم الدوليين، واستبعد المدرب اللاعبين رضا تكر وسعود كريري وعلي الشهري، في حين باتت مشاركة حارس المرمى مبروك زايد واردة بعد تشافيه من الإصابة التي تعرض لها خلال إحدى التمارين السابقة. وعمد كالديرون في مران الأمس المغلق إلى تدريب اللاعبين على بناء الهجمة من خلال تنويع الألعاب والاعتماد على الكرات العرضية واستغلال الأطراف بتواجد قائد الفريق محمد نور من الجهة اليمنى والبرازيلي ريناتو من الجهة اليسرى كما وجه اللاعبين إلى التصويب من خارج منطقة الجزاء والتركيز على لعب الكرات الثابتة، وبعدها قسم الفريق إلى مجموعتين وأجرى مناورة خفيفة كان الهدف منها الوقوف على مستويات اللاعبين واختيار العناصر الأساسية التي سيخوض بها لقاء اليوم، وكان التدريب قد استمر لمدة 45 دقيقة وشهد تواجداً مكثفاً من إدارة النادي برئاسة المهندس جمال أبو عمارة، وفي نهاية المران دخل اللاعبون في معسكر الخمس نجوم بمقر النادي.
من جانبه اطلع المدرب على التقرير المقدم من قبل الجهاز الطبي عن حالة بعض اللاعبين المصابين أمثال مبروك زايد ومناف أبو شقير وعلي الزبيدي، حيث اطمأن على جاهزيتهم للمشاركة في لقاء الليلة.
من جهة ثانية شرف المهندس جمال أبو عمارة وعضو مجلس الاداراة المهندس فراس التركي الحفل الذي أقامه موقع رابطة جمهور الاتحاد لنجوم كرة الطاولة الاتحادية بمناسبة فوز الفريق ببطولة الدوري الممتاز للسنة السادسة على التوالي، وخلال الحفل سلم أبو عمارة نيابة عن أعضاء الموقع مكافأة مالية مقدمة من الموقع للاعبين بهذه المناسبة كما أعلن عن صرف مكافأة من النادي مقدارها عشرة آلاف ريال لكل لاعب في الفريق.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:23 PM
كالديرون بقسمة المتزوجين والعزاب يسعى للخروج من عنق الزجاجة

المدينة - خاص

مهمة جديدة يدخلها مدرب الاتحاد كالديرون بعد الخسائر السابقة والمطالب التي تحاصره لتقديم اتحاد مقنع لانصار العميد وبعد ان مضت مباراة النصر والخروج المرير بين تبريرين اولهما الحظ في اهدار الفرص والثاني عدم قدرة المدرب في التعامل مع مجريات اللقاء وبين هذين التبريرين خرجت مسؤولية القاء اللوم على اللاعبين. تشكيلة اليوم تضع المدرب في حيرة بعد شبه اكتمال العناصر رغم اصابة لاعب المحور سعود كريري والمهاجم نايف هزازي والاخير مشاركته واردة.
وكان كالديرون قد اتخذ عدة قرارات واجراءات احترازية هناك ماهو علني وآخر سري لم يفصح عنه لضمان التصحيح وفق رؤيته وتحليله للاخطاء ، فبدأ بالاصرار على معسكر اليومين وتقديرا لقدوم الدوليين من معسكر المنتخب الوطني وخوفا من التكرار والملل ومنحهم فرصه للبقاء مع اسرهم قرر اختصار معسكر اليومين على (العزاب) دون المتزوجين، اما قراراته السرية فهي استبعادات عناصر واحلال اخرى وتغيير اسلوب التعامل وصنع انضباط جديد داخل الملعب (تكتيكي) وخارجه حزم وربط، فهل ينجح الارجنتيني بالخروج من عنق الزجاجة بخططه السرية والعلنية.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:23 PM
أبو عمارة : مواجهة اليوم بطولة ولا مجال للتفريط

خالد صائم الدهر - جدة

شدد المهندس جمال ابوعمارة رئيس نادي الاتحاد على أهمية لقاء اليوم أمام الاتفاق ضمن بطولة دوري المحترفين وقال ابوعمارة "مباراة اليوم لا تقل أهمية عن مباريات الكؤوس بل هي أكثر أهمية بالنسبة للفريق الاتحادي الذي خسر بطولتين ويطمح للتعويض بالثالثة"، وأضاف رئيس الاتحاد "لا مجال للتفريط بالنقاط والفوز وحصد النقاط الثلاث هدفنا لمواصلة المسيرة لتحقيق بطولة الدوري".
وأكد ابوعمارة على ثقته في اللاعبين والجهاز الفني موضحا ان الجميع عازم على تقديم كل ما يستطيعون من اجل الفوز وإسعاد الجماهير ، وأشار ان الحظ لم يكن حليفهم في البطولتين السابقتين "انتهزها فرصة لأقدم اعتذاري للجماهير الاتحادية التي تقف دائما بجانب فريقها وتؤازره حتى النهاية". واشار ابو عمارة على انه لا يوجد لاعبون مصابون في الفريق سوى المهاجم نايف هزازي الذي دخل التدريبات قبل يومين ومشاركته اصبحت بيد المدرب. وتطرق ابوعمارة الى الفريق الاتفاقي الذي اكد احترامه الشديد له وقال انه فريق كبير ولا يستهان به ويسعى للفوز والدخول في المنافسة على المراكز المتقدمة من سلم الترتيب.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:24 PM
نور : حضور الجمهور .. سيشعل النمور

فوزي السلمي - جدة

وصف قائد فريق الاتحاد محمد نور مباراة فريقه الدورية أمام الاتفاق اليوم بالمفصلية، وقال: تعتبر المباراة مصيرية ومفترق طرق للاستمرار نحو بطولة الدوري، ورفض نور أن يكون الاتحاد متأثرًا من خسارته السابقة ومغادرته لبطولة كأس ولي العهد خالي الوفاض التي تعتبر البطولة الثانية التي يفقدها العميد، فقال: الاتحاد كبير غني بتاريخه ورجالاته وجماهيره ولاعبيه ومرت عليه العديد من الازمات ويخرج منها بثقة الكبار، واليوم ومن حسن الحظ ان تكون العودة امام جماهير العميد الوفية التي ستعيد العنفوان للنمور وبكامل شراستها، ولاشك اننا سنواجه فريقًا قويًّا وبعيدًا عن العبارات المثالية فليس امامنا الا الفوز للاستمرار تجاه البطولة الاهم ولن ننظر أو نلتفت لنتائج غيرنا وسنركز على تقديم المطلوب دون وعود ويكفي حضور الجمهور لاشتعال النمور.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:25 PM
القيعي: نثق في التزام الاتحاد ولا توجد أزمة بسبب الـ200 ألف دولار

فتحى الشافعي - القاهرة

نفى المهندس عدلي القيعي مدير إدارة التسويق بالأهلي المصري وجود مشكلات بين الاهلي والاتحاد بشأن مستحقات النادي المصري المتأخرة لدى الاتحاد والتي تبلغ 200 ألف دولار، وشدد القيعي على أن العلاقة بين بطلي مصر والمملكة قوية للغاية، ولا يمكن أن تتأثر بمثل هذه الامور خاصة وأن الاهلي يعلم جيدًا أن الاتحاد لا يتردد في الالتزام بوعوده المالية تجاه أي طرف آخر، مشيرًا إلى أن هذه ليست المرة الاولى التي تكون فيها تعاملات مالية بين الناديين حيث سبق التعامل المالي بينهما أكثر من مرة،
وأثبتت التجارب أن مسؤولي الاتحاد من أكثر الاندية العربية التزامًا بوعودهم المالية. وشدد مدير التسويق بالأهلي في تصريحات خاصة لـ «المدينة» على أن الأهلي ينتظر حاليًا رد الاتحاد على المخاطبات التي أرسلها قبل أسابيع قليلة بشأن مستحقاته لدى العميد موضحًا أن هذا الانتظار نابع من العلاقة القوية التي تربط بين الناديين وعلى أساسها لابد من إجراء مباحثات ودية خاصة، وأن متعب يعيش حالة نفسية جيدة خلال تجربته الحالية مع الاتحاد وهذه أمور يضعها الأهلي في حساباته جيدًا فمعاملة اللاعبين جيدًا واحترام عقودهم تدل على أن الاتحاد يتعامل باحترافية شديدة مع الاندية المنافسة، ومع لاعبيه. وأكد القيعي أن الاهلي يكن كل احترام وتقدير للادارة الاتحادية برئاسة المهندس جمال أبوعمارة وكذلك عضو شرف النادي منصور البلوي الذي يرتبط بعلاقات قوية مع إدارة الاهلي . يذكر أن متعب انتقل من الاهلي للاتحاد بداية الموسم الحالي لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة مقابل 600 ألف دولار للاهلي -حصل على 400 ألف عند التعاقد- ويتبقى 200 ألف بخلاف ما حصل عليه اللاعب.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:26 PM
المراقب الآسيوي الصنيع : ملعب جدة نظامي وجاهز لمباريات الاتحاد

فوزي السلمي - جدة

قلَّل حمد الصنيع «المراقب الإداري المعتمد في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي» من حجم الإشكالات لإقامة مباراة فريق الاتحاد السعودي أمام الاستقلال الإيراني الاربعاء المقبل على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، وقال في تصريح لـ«المدينة» إنه لا معوقات جوهرية في إقامة المباراة على ملعب جدة، وذكر أن هناك شروطا تنظيمية للاتحاد الآسيوي أهمها سلامة اللاعبين والحكام والجماهير وهذا متوفر ولا خلاف عليه، إنما الأمور الاخرى من مقاعد في المدرجات وموقع المركز الإعلامي وقربه من قاعة المؤتمرات تبقى ملاحظات يمكن التجاوز عنها لأنها تطبق في العام الأول ولن تكون سببا في نقل المباراة إلى مكان آخر. يذكر أن الاتحاد الآسيوي كلِّف بمراقبة إدارية لأربعة لقاءات: «البسيتين البحريني والعهد اللبناني في المنامة، فيروز الإيراني والشارقة الإماراتي في طهران، الهلال اليمني والصفا اللبناني في صنعاء، المجد السوري والفيصلي الأردني في دمشق»، وكان قد تردد خلال الأيام الماضية احتمال نقل مباراة الاتحاد آسيويا من جدة إلى ملعب الشرائع بمكة المكرمة لمطابقته للشروط الآسيوية، فيما برز رأي آخر وفضَّل نقلها إلى ملعب الدفاع الجوي على ضفاف البحر الأحمر بجدة والذي تعتبر طاقته الاستيعابية أكبر من ملعب جدة ويستوعب 25 ألف متفرج وبمقاعد بلاستيكية، وفي شأن متصل يصل الوفد الآسيوي اليوم إلى جدة لتفقد ملعب المباراة «استاد الأمير عبدالله الفيصل» وسيتابع مباراة الاتحاد أمام الاتفاق الدورية وسيبقى في مدينة جدة إلى موعد المباراة بين الاتحاد والاستقلال.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:27 PM
لبيب الاتحاد يتدرب في القادسية

منير آل خاتم – الخبر

يخضع مهاجم فريق الاتحاد محمد لبيب لتجربة فنية على يد التونسي عبد الرزاق الشابي مدرب فريق القادسية الذي سيصدر الحكم النهائي على اللاعب نهاية الاسبوع المقبل، وفي حال نجاح لبيب في التجربة سوف يتم تسجيله ضمن اللاعبين الهواة نظرا لانتهاء فترة التسجيل المحترفين.
من جهة ثانية فقد اصبح في حكم المؤكد مشاركة هداف الدرجة الاولى محمد السهلاوي ومهاجم فريق القادسية الكروي في مباراة فريقه اليوم الخميس والتي ستجمعه بفريق التعاون بعد أن تعافى من اصابته التي تعرض لها خلال التدريبات الماضية حيث شارك السهلاوي بفعالية كبيرة في المران الاخير وابدى استعداده لاحراز الاهداف واقتناص الثلاث نقاط. وعلى السياق نفسه فقد حفزت ادارة النادي اللاعبين بمكافآت كبيرة لتجاوز عقبة التعاون تصل الى 6 الاف ريال ثلاثة الاف من النادي وثلاثة اخرى من عضو الشرف ناصر العرجي الذي تبرع بمكافآت الفوز على سدوس ووعد بمضاعفتها امام التعاون كون الفوز سيقرب القادسية كثيرا للممتاز.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:28 PM
ناشئو الاتحاد والأهلي في وجه النصر والشباب اليوم

عبدالرحمن الثقفي - جدة

ضمن مباريات الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين تقام اليوم 6 مباريات. الأهلي× الشباب: على ملعب الأمير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي بجدة يلتقي عصر اليوم فريقا الاهلي والشباب في لقاء تبدو فيه كفة الاهلي ارجح كونه يتصدر الفرق حتى الآن في الوقت الذي يقبع فيه الشباب في المركز العاشر الى جانب ان الاهلي فنيا افضل بمراحل ولكنه قد يحدث الشباب مفاجأة اذا الاهلي لم يعط المباراة اهميتها.
الاتحاد× النصر
يستضيف فريق الاتحاد على ملعب الامير فيصل بن فهد بالنادي عصر اليوم فريق النصر في لقاء يأمل فيه الاتحاد تعويض خسارة الاسبوع الماضي من الاخدود لاسيما وان النصر يحتل المركز السادس الامر الذي يؤكد ان كفة الاتحاد فنيا قد تكون افضل الى جانب عاملي الارض والجمهور.
الطائي× الوحدة
يحل فريق الوحدة عصر اليوم ضيفا على الطائي في حائل في لقاء المراكز المتجاورة وان كانت كفة الطائي افضل لاسيما ان يلعب على ارضه وبين جماهيره وهنا ستكون مهمة الوحدة صعبة اليوم. وفي بقية المباريات يلتقي الهلال بالفتح في الرياض والاتفاق مع حطين في الاتفاق× حطين الدمام واخيرًا الاخدود و الانصار في نجران.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:28 PM
عودة ممتاز السلة بـ“متكافئة” للأهلي وسهلة للاتحاد

عبدالعزيز الشرقي - المدينة المنورة

بعد توقف دام أكثر من أسبوعين يستأنف اليوم الخميس الدوري الممتاز لكرة السلة مبارياته بالجولة التاسعة، والتي ستشهد ست مباريات على النحو التالي:
* الصفا × الاتحاد
تقام المباراة على صالة الصفا في الساعة السابعة مساءً، وجميع جميع المؤشرات الفنية من طول قامة وخبرة ونجوم ترجح كفة الفريق الاتحادي ومن المتوقع أن ينهي الاتحاد اللقاء بفوز كبير فيما سيكون الشغل الشاغل للاعبي الصفا تقليل فارق النقاط.
* الخليج × الأهلي
تقام المباراة على صالة القطيف الساعة 8:30 مساءً وتعتبر المباراة متكافئة فالخبرة والنجوم تقف بجانب فريق الأهلي فيما الأرض والجمهور والسرعة تقف بجانب فريق الخليج.
* القادسية × أحد
المباراة على صالة الدمام في الساعة السابعة مساءً، وكل ترشيحات الفوز تصب في مصلحة الفريق الأحدي صاحب الخبرة الكبيرة والنجوم الكبار فيما لن يكون فريق القادسية بالفريق السهل وبإمكانه إحراج الأحديين. وفي بقية المباريات يلتقي الهلال مع الوحدة والفتح مع المسيرة والنهضة مع الأنصار.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:29 PM
نهائي دورة نور بين العربي والعبري

تركي أبو عيشة - جدة

تختتم يوم غد الجمعة دورة “نور قائد النمور” المقامة فعالياتها على ملعب النسور بجدة، حيث سيلتقي في المباراة النهائية فريقي العبري والعربي، وسيشهد النهائي حضور عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر منصور البلوي وقائد الفريق الاتحادي محمد نور اللذين سيسلمان الكؤوس والجوائز للفائزين.
وكانت مباراتي دور الأربعة قد شهدت إثارة وندية حيث تغلب فريق العبري على الجدعاني بهدفين مقابل هدف واحد، كما فاز فريق العربي على ميلان بالركلات الترجيحية. وتكفل محمد نور بالألعاب النارية وعروض الليزر التي ستصاحب حفل الختام، وهي تعتبر المرة الأولى على مستوى الاحياء بجدة ومن المتوقع أن يشهد النهائي حضورا جماهيريا كبيرا كما عهدت البطولة منذ بدايتها.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:30 PM
((جريدة عكاظ))





حدد منتصف إبريل موعدا لإغلاق باب الترشيح لرئاسة النادي

خالد بن فهد: الاتحاد يحتاج 100 مليون ريال لحصد البطولات


عادل الماس-جدة

أوضح رئيس مجلس هيئة أعضاء شرف نادي الاتحاد الأمير خالد بن فهد، أن آخر موعد لاستقبال ملفات الأعضاء الراغبين في الترشح لرئاسة النادي ، سيكون منتصف شهر إبريل القادم، وأن مازن الزهراني هو المرشح الوحيد الذي تقدم بشكل رسمي حتى الآن.
وقال إن المجلس الشرفي يتطلع لتقدم أكثر من مرشح في الفترة المقبلة، على أن يكون موعد عقد الجمعية العمومية لاختيار رئيس للنادي في مطلع شهر يونيو المقبل.
وأشار الأمير خالد إلى أن نادي الاتحاد، بحاجة سنويا لـ90مليون ريال إلى 100مليون ريال من أجل المنافسة على كافة البطولات ، وليس كما يتصور البعض أن قيمة عقد الاتصالات البالغة 50 مليون ريال هي التي ستغطي احتياجات النادي في جميع الألعاب.
مؤكدا أن الرئيس القادم للنادي مطالب بتوفير مابين 20مليون ريال إلى 25مليون ريال سنويا، إلى جانب قيمة عقد الاتصالات البالغة 50مليون ريال من أجل تسيير كافة الألعاب في النادي، ومشددا أن أعضاء الشرف حريصون على اختيار الرئيس المناسب لكرسي الاتحاد الساخن.
وتطرق رئيس هيئة أعضاء الشرف إلى الأوضاع الفنية للفريق الكروي الأول الذي تنتظره لقاءات هامة على الصعيدين المحلي والآسيوي وقال إن الفريق لم يوفق في بطولتي كأس سمو ولي العهد الأمين وكأس الأمير فيصل بن فهد وهاتين البطولتين ليستا نهاية المطاف، مؤكدا ثقة كافة الاتحاديين في لاعبي العميد و قدرتهم على المنافسة في باقي البطولات، وطالب جميع الاتحاديين بالالتفاف حول ناديهم في هذه المرحلة الحاسمة والتي تحتاج إلى تكاتف الجميع مع الإدارة الاتحادية من أجل السير بالفريق نحو منصات التتويج وحصد الإنجازات .

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:31 PM
أبو عمارة يكرم أبطال الطاولة ويطالب الجماهير بالمساندة

الاتحاد يستعد بالأطراف للاتفاق وكالديرون يستبعد خمسة

عادل الماس- جدة

استبعد المدرب كالديرون الخماسي، رضا تكر وصالح الصقري وعلي الشهري ونايف هزازي وسعود كريري من قائمة الـ 18 لاعبا الذين سيخوض بهم مواجهة اليوم أمام الاتفاق، ضمن دوري المحترفين السعودي.
وكان الفريق الاتحادي الأول قد أنهى استعداداته الفنية للقاء اليوم وركز المدرب خلال مران الأمس على التشكيل الأساسي الذي سيخوض به المواجهة، كما عمد عبر المناورة الكروية على تنويع الهجمات عبر الأطراف والعمق وكلف القائد محمد نور والبرازيلي ريناتو أدريانو بتبادل الأدوار الفنية في خط الوسط، إلى جانب تواجد سلطان النمري في الجهة اليسرى وأحمد حديد في خانة المحور على أن يتواجد الثنائي هشام بوشروان وعماد متعب في خط الهجوم، وسيتواجد في الدفاع الرباعي عبيد الشمراني وحمد المنتشري وأسامة المولد وصالح الصقري.
من جانبه طالب رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة، الجماهير الاتحادية بالحضور من أجل مساندة الفريق في لقاء اليوم أمام الفريق الاتفاقي، قائلا بأن وقفة الجماهير مع ناديها غير مستغربة في مثل هذه اللقاءات، حتى يحقق الفريق الفوز.
كما كرم رئيس النادي بحضور عضو مجلس الإدارة المهندس فراس التركي لاعبي كرة الطاولة الاتحادية، بمناسبة فوز الفريق ببطولة الدوري للسنة السادسة على التوالي. خلال الحفل الذي أقامه موقع رابطة جمهور الاتحاد، حيث سلم في نهايته، نيابة عن أعضاء الموقع مكافأة مالية للاعبين بهذه المناسبة، كما أعلن عن صرف مكافأة من النادي مقدارها عشرة آلاف ريال، لكل لاعب في الفريق.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:32 PM
الطاقم الألماني يصل ويؤكد جاهزيته للاتحاد والاتفاق

عادل الماس – جدة

أوضح الحكم الألماني باباك رافاتي، المكلف بقيادة مواجهة فريق الاتحاد أمام نظيره الاتفاق، في الجولة 19 ضمن دوري المحترفين السعودي، بأنه يتطلع أن يكون أول لقاء يقوده اليوم في أقوى البطولات السعودية ناجحا بالنسبة له، متمنيا من لاعبي الفريقين مساعدته على قيادة اللقاء بشكل رائع من خلال احترام كافة القرارات التي سيتخذها، مؤكدا بأن الكرة السعودية معروفة لديهم في ألمانيا كون هناك بعض الحكام من ألمانيا سبق لهم أن كلفوا بقيادة عدد من المباريات الحاسمة خلال السنوات الماضية.
وكانت «عكاظ» الوحيدة مع مندوب مكتب رعاية الشباب بجدة سمير بادويلان في استقبال طاقم الحكام الألماني، المكون من باباك رافاتي حكم ساحة، وكاي فوس مساعد أول، وكريستيان دنيجيرت مساعد ثان، والذي وصل إلى جدة في الثامنة من مساء أمس.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:33 PM
((جريدة البلاد))





كالديرون أخر التمرين لبعد العشاء .. معسكر الاتحاد لغير المتزوجين.. والهزازي جاهز للاتفاق

جدة - حميد الخضيري ..

فاجأ مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون الجماهير الاتحادية بتغيير موعد المران من بعد المغرب الى ما بعد صلاة العشاء والسبب هو عقد أجتماع موسع مع اللاعبين في معسكر الفريق قبل أنطلاق المران الذي كان مغلقا وشارك فيه كافة اللاعبين بما فيهم لاعبي المنتخب الوطني حيث ركز كالديرون في بداية المران على التدريبات اللياقية بعدها خضع اللاعبون لتدريبات تكتيكية مكثفة من خلال تنفيذ العديد من الأساليب التكتيكية التي سوف ينتهجها أمام الأتفاق .
من جهة أخرى دخل اللاعبون معسكرهم المغلق في النادي الذي أقتصر على اللاعبين غير المتزوجين بينما اللاعبين المتزوجين فأنهم غادروا بعد نهاية المران الى منازلهم على أن ينتظموا اليوم في المعسكر المغلق .
هذا وقد شهدت التدريبات مشاركة اللاعب المصاب نايف هزازي تأكد بشكل رسمي مشاركته في لقاء الغد حيث سيكون احتياطيا ومن المتوقع مشاركته في أحدى فترات المباراة .

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:34 PM
جمال أبو عمارة: لقاء الاتفاق فرصة للعودة لمسلسل الانتصارات

جدة - حميد الخضيري

أكد المهندس جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد عودة لاعبي الفريق الكروي لمستوياتهم السابقة وعزمهم استعادة صدارة الدوري معتبراً مباراة الفريق مع الاتفاق اليوم فرصة سانحة امام اللاعبين للعودة للانتصارات خاصة وان المباراة تقام على ملعبنا وبين جماهيرنا الوفية التي نثق في دعمها وفائدتها للفريق.
واضاف ابو عمارة ان خروج الفريق من كأس الأمير فيصل وكأس ولي العهد لم يكن سوى كبوة جواد وسوف يتجاوز اللاعبون هذه المرحلة والعودة لمواصلة الانتصارات خاصة وان صدارة الدوري تشهد منافسة قوية مع الهلال.
وعن فريق الاتفاق قال: لا شك ان الاتفاق من الفرق القوية ولديه عناصر متميزة سوف يتعامل معها لاعبونا بكل تركيز واحترام حتى تحقيق الفوز ان شاء الله.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:34 PM
مساعد مدرب الاتحاد حسن خليفة: لاعبونا عاقدو العزم على استعادة الصدارة

جدة - حميد الخضيري

قال حسن خليفة مساعد مدرب فريق الاتحاد أن الفترة الماضية كانت فرصة جيدة امام الجهاز الفني لدراسة الفريق الاتفاقي ومعرفة نقاط الضعف والقوة والعمل على استغلالها لتحقيق الفوز إن شاء الله، واكد بأن نجوم الاتحاد عاقدو العزم على استعادة الصدارة وسوف نعمل على كسب جميع المباريات القادمة حتى يضمن الفريق تحقيق البطولة التي تعتبر من أقوى البطولات ولن يحققها سوى الفريق الذي يملك البديل الجاهز والقدرة على المنافسة.
وقال خليفة بأن فريق الاتفاق بعيداً عن الفرق المنافسة ويملك لاعبين كبار ونحن نلعب بعامل الأرض والجمهور ونأمل أن يكون ذلك حافزاً للاعبين لتحقيق الفوز بإذن الله.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:35 PM
((جريدة الندووة))






كالديرون ينتهي إلى التشكيل الأمثل لتخطي الاتفاق

جدة: علاء عيسى

وسط حضور إداري و شرفي كبير أنهى الفريق الاتحادي تحضيراته للقاء اليوم أمام الاتفاق وذلك من خلال التدريب المغلق الذي أجراه الفريق مساء أمس في مقر النادي حيث شهد المران الذي أشرف عليه المدرب الارجنتيني كالديرون على النواحي الترفيهية وذلك من أجل ابعاد اللاعبين عن الضغوط الكبيرة التي تلاحقهم قبل لقاء الليلة خاصة وأن الفريق يحتاج الى الفوز وأي شئ خلاف ذلك فانه سيصعب من مهمة الفريق بصورة كبيرة للغاية في الحصول على لقب الدوري الذي يعتبر هو الأمل الوحيد لنادي الاتحاد لاسعاد جماهيره بأول لقب منذ موسمين.
هذا وقد اتضحت من خلال مران البارحة أسماء اللاعبين الذين سوف يشاركون في لقاء الليلة وذلك من خلال المناورة المصغرة التي أجراها المدرب قبل نهاية المران حيث تضمت التشكيلة كلا من : مبروك زايد في حراسة المرمى وأمامه في خط الدفاع رضا تكر وحمد المنتشري وصالح الصقري و عبيد الشمراني أما الوسط فقد ضم كلا من أحمد حديد ومحمد نور وسعود كريري والبرازيلي ريناتو موريس أما الهجوم فقد تكون من الثنائي الأجنبي عماد متعب وهشام أبو شروان .
وعلى صعيد آخر دخل اللاعبون فور الإنتهاء من المران في معسكر مغلق بالنادي حيث شهد المعسكر حضور رئيس النادي المهندس جمال أبوعمارة بالإضافة الى عدد من أعضاء مجلس ادارته الذين قاموا بتناول طعام العشاء مع اللاعبين وذلك للرفع من معدلات النفسية قبل مواجهة الليلة المصيرية.

"الــ عـــطــا"
03-05-2009, 01:36 PM
هزازي: أطمئنكم أنني جاهز تماماً

جدة: علاء عيسى

أكد مهاجم الاتحاد نايف هزازي جاهزيته الكاملة للمشاركة في لقاء اليوم أمام الاتفاق حيث أشار الى أن الإصابة التي كان يعاني منها في مفصل القدم قد زالت تماما وأصبح في وضعية ممتازة لمشاركة زملائه اللاعبين في لقاء الليلة،وعن المباراة ذكر بأنها لن تكون سهلة خاصة وأن الاتفاق دائما مايقدم أفضل المستويات أمامنا و الدليل على كلامي بأنه يعتبر هو أول فريق تمكن من إيقاف مسيرتنا السابقة في حصد نقاط الدوري بعد أن تعادل معنا على أرضه و بين جماهيره بهدف لمثله .