المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الجمعة


"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:37 PM
((جريدة المدينة))




تصدر النمور .. بعودة متعب .. ومهارة نور

خالد صائم الدهر - جدة / تصوير / بكري القرني

استعاد الفريق الاتحادي الصدارة واعتلى قمة دوري المحترفين بـ (46) نقطة بعد ان فاز بثلاثة اهداف دون مقابل على الفريق الاتفاقي بكل جدارة واستحقاق سجل للاتحاد عماد متعب (هدفين ) و اضاف الصقري الثالث توزعت على شوطي المباراة ، جاءت المباراة في مجملها بتفوق اتحادي واضح حيث سجل اولى اهدافه مبكرا وسيطر على مجريات المباراة وتألق قائد الفريق محمد نور كعادته وساهم في صناعة الاهداف الاتحادية الثلاثة الى جانب الروح العالية التي ظهر بها جميع اللاعبين وقدموا مباراة كبيرة حيث لم تفلح المحاولات الهجومية الاتفاقية باختراق الدفاع الاتحادي الذي كان متميزا بقيادة المنتشري والمولد . وبهذه النتيجة يتراجع الاتفاق للمركز الخامس بنفس رصيده (27) نقطة .
الشوط الاول
تهديد اتحادي مبكر مع بداية الشوط الاول قاده المهاجم المغربي بوشروان مرت الكرة بسلام من جانب القائم الاتفاقي بعدها استمر الفريقان بالمحاولات الهجومية رغبة في احراز هدف مبكر ، دخل المدربان بنفس الطريقة الهجومية 4 / 4 /2 ففي الجانب الاتحادي اعتمد كالديرون على متعب وبوشروان في المقدمة ومن خلفهم نور والنمري وريناتو مع تقدم الثلاثي في حالة الهجمة وفي المقابل اعتمد المدرب اندوني على تاجو وبشير في المقدمة يساندهم المغنم والبرقان ، وكان اعتماد الاتحاد واضحا على الاطراف بواسطة نور من اليمين والنمري من الشمال والتسديد من خارج المنطقة . متعب يسجل الاول للاتحاد احرز المهاجم المصري عماد متعب اول اهداف الاتحاد إثر التمريرة المتقنة من نور التي استطاع ان يخطفها العمدة من امام مدافعي الاتفاق ومن لمسة واحدة اسكنها الشباك الاتفاقية في الثلث الاول من الشوط ،
العمدة يضيف الثاني
اضاف متعب الهدف الثاني بعد مرور دقيقتين من الهدف الاول بعد تمريرة مهندس الاهداف نور في كرة مرتدة وضع بها المهاجم عماد في مواجهة المرمى الاتفاقي تجاوز بها المدافعين وركنها على يمين الحارس شيعان بكل اتقان .
منح الهدفان ثقة كبيرة للاعبي الاتحاد وواصلوا ضغطهم على المرمى الاتفاقي وحاصروا الاتفاقيين في منتصف ملعبهم وكاد ريناتو ان يحرز الثالث إثر تسديدة قوية تصدى لها شيعان ببسالة . هدأ اللعب قليلا وانحصر في منتصف الملعب مع سيطرة نسبية للاتحاد ومحاولات هجومية عديدة لزيادة الاهداف ولكن التراجع الاتفاقي صعب المهمة للاتحاديين الى ان اعلن الحكم الالماني نهاية الشوط الاول .
الشوط الثاني
كرر بوشروان سيناريو الشوط الاول بتسديدة قوية تصدى لها الحارس شيعان بمهارة ، دخل الاتفاق الشوط الثاني بتغيير هجومي بعد ان زج المدرب باللاعب عبد الرحمن القحطاني بدلا عن فيصل الجحدلي الامر الذي منح الاتفاقيين نشاطا اكبر وسيطرة نسبية لم تستمر كثيرا وكاد النمري ان يضيف الثالث بعد ان سدد كرة قوية واصل شيعان نجوميته واخرجها لضربة ركنية ، لم تهدأ المباراة وخاصة من الطرف الاتحادي واجرى اندوني تغييره الثاني بحثا عن زيادة خطورة هجومه بادخال السوري مهند ابراهيم بدلا عن المغنم . ويرد كالديرون بتغيير اول بدخول مناف ابو شقير بدلا عن بوشروان وبهذا التغيير يتقدم النمري لخط المقدمة ويعود ابو شقير لخط الوسط ، استمر اللعب سيجالا بين الفريقين حتى آخر ربع ساعة والخطورة الاتحادية حاضرة خلالها وخاصة بين اقدام متعب وريناتو ، وكاد حمد الحمد ان يحرز الهدف الاتفاقي الاول إثر تسديدة قوية قبل نهاية المباراة مرت من جانب القائم الاتحادي .وفي آخر خمس دقائق اجرى كالديرون تغييرن دفعة واحدة بدخول عبد العزيز الصبياني وعبد المطلب الطريدي بدلا عن متعب وريناتو .
الصقري يختمها بالثالث
اختتم المدافع الصقري الاهداف الاتحادية في الوقت بدل الضائع عند احرازه الهدف الثالث بعد تمريرة نور الخلفية التي وضعت الصقري في مواجهة المرمى وسدد كرة قوية داخل الشباك الاتفاقية بعدها اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بتقدم اتحادي بثلاثة اهداف دون مقابل .

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:39 PM
نور : أكدناها مع الجمهور وعودة متعب أفرحتني



خالد صائم الدهر - جدة

كالعادة قدم قائد الفريق الاتحادي محمد نور معزوفة فنية رائعة داخل ارضية الملعب وساهم في فوز فريقه بصناعته للاهداف الثلاثة فكان الاول عبر عرضية متقنة للعمدة و الثاني بارسالية طويلة رائعة للاعب ذاته وجاء الثالث بكعب احترافي من نجم كبير للمدافع الصقري اكد من خلاله الفوز الاتحادي .
ومن جهته قال محمد نور اكتفي بالعبارة التي قلتها قبل المباراة ان حضور الجمهور الاتحادي كفيل بعودة النمور واستطرد قائلا وهذا ماحدث بالفعل حققنا الفوز بكل جدارة وحصدنا النقاط الثلاثة بروح العميد وتكاثف اللاعبين رغم قوة الفريق الاتفاقي . واوضح نور ان عماد متعب تحرك للكرة بشكل ايجابي واحترافي قبل احراز الهدفين ومن الطبيعي ان اضع له الكرة بهذا الشكل مؤكدا ان عودة متعب للتهديف افرحتني كثيرا مشيرا إلى انه لاعب كبير وهداف متمكن وقال نور متيقن انه في المباريات المقبلة وخاصة بعد استعادة متعب حساسيته للتهديف مجددا سيسجل اهدافا اكثر . ورفض نور التعليق على نتيجة لقاء الهلال والشباب التي انتهت بالتعادل وقال نحن تركيزنا منصب على الفوز في جميع مباريات الدوري بصرف النظر عن نتائج الفرق الاخرى وتعاهدنا جميعا على الفوز وحصد اللقب باذن الله ، مؤكدا انه وزملاءه اللاعبين سينسون مباراة الاتفاق وسيركزون خلال الاسبوع المقبل في تجاوز الاستقلال الايراني ضمن بطولة دوري ابطال اسيا .
وكان الاستديو التحليلي المرافق للمباراة الدكتور مدني رحيمي و عادل البطي الى جانب المقدم رجا الله السلمي قد أكدوا على أن نور نجم استثنائي وفريق باكمله.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:40 PM
العمدة وعد عبرالمدينة وأوفى بالملعب

خالد صائم الدهر - جدة

اوفى المهاجم الاتحادي المصري عماد متعب داخل الملعب بما وعد به عبر “المدينة” وسجل هدفين رائعين عزز من خلالهما التفوق الاتحادي وازعج الدفاع الاتفاقي كثيرا بتحركاته الايجابية وكان في اوج تألقه . ومن جهته اهدى العمدة الفوز والنقاط الثلاث للجماهير الاتحادية وقال احمد الله على هذا الانتصار واستعادة الصدارة الاتحادية مجددا واضاف متعب حققنا ما سعينا اليه وهو الفوز باصرار وعزيمة جميع اللاعبين ، مؤكدا ان الغضب الجماهيري امر طبيعي بسبب الخروج من بطولتين ونحن بدورنا نقدم لهم اعتذارنا ونعدهم بالفوز في جميع المباريات المتبقية واحراز اللقب ، وحول تأثره بالفترة السابقة قال من الطبيعي ان اتأثر وخاصة بسبب ضياع البطولتين وعدم احرازي للاهداف واعد شخصيا الجماهير بالتعويض فيما تبقى من الدوري .

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:40 PM
استنفار اتحادي هلالي لمواجهة إيرانية في دوري أبطال آسيا

عبدالله الحرازي - الرياض

تبدأ نخبة فرق آسيا الأسبوع المقبل مشوارها في النسخة الأولى من دوري المحترفين الذي يجمع 32 فريقا بينها أربعة فرق سعودية هي الهلال، الاتحاد، الشباب، الاتفاق حيث سيلعب فريقا الهلال والاتحاد على أرضيهما مساء يومي الثلاثاء في الرياض الهلال وصبابري «سادس الدوري الإيراني» والاتحاد الأربعاء مع الاستقلال الإيراني في جدة بعد أن أكد الاتحاد الآسيوي إقامة المباراة على استاد الأمير عبدالله الفيصل الذي منح هذا الموسم فرصة لتحديث مدرجاته وإيجاد مقاعد للمتفرجين، في حين سيتوجه الشباب يوم الاثنين على متن طائرة خاصة إلى قطر لمواجهة فريق الغرافة الذي يدربه حاليا البرازيلي باكيتا وذلك قبل 24 ساعة من موعد إقامة المباراة التي سيغادر بعدها الفريق الشبابي إلى الرياض ليواصل التحضير لنهائي كأس الأمير فيصل السبت بعد المقبل أمام النصر، أما الفريق الاتفاقي فيحزم حقائبه الاثنين باتجاه العاصمة الأوزبكية طقشند لملاقاة فريق كورفنتشي أحد أبرز فرق الدوري هناك.
وشهدت الأيام الماضية سلسلة اجتماعات في الأندية الأربعة للتحضير لهذه الانطلاقة حيث شكَّل الهلاليون فريق عمل للمباراة التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي اجتمع مساء الأربعاء وتكوَّن من: أحمد الخميس «أمين عام نادي الهلال»، سامي الجابر «مدير عام الفريق»، سامي بوخضير «المشرف على العلاقات العامة والإعلام»، فهد الحميدي «أمين عام نادي الهلال المساعد»، خالد المغيربي «إداري الفريق الأول»، سلمان العنقري «مدير المركز الإعلامي»، يحيى القرني «المنسق العام المحلي من الاتحاد الآسيوي»، مشاري الفهد «المنسق الإعلامي من الاتحاد الآسيوي»، المهندس سلمان النمشان «مدير استاد الملك فهد الدولي» ونائبه علي الغامدي، وتم خلال الاجتماع توزيع المهام واللجان ومرافقي الفرق والحكام.
وسيصل إلى الرياض مساء الأحد وفد فريق صبابري الإيراني وفي ذات المساء سيصل طاقم التحكيم المكون من الماليزي صبح الدين محمد، التايلندي تانوم بوريك، الصيني موكسين مون والسوري عبدالقادر علاء، ويراقب الحكام السنغافوري ميدان شمسوي، ويراقب المباراة الأدرني منعم فاخوري، ويصل في نفس اليوم إلى جدة وفد فريق الاستقلال الإيراني المكون من 40 شخصا بين لاعبين وإداريين وفنيين وإعلاميين يرافقهم طاقم التحكيم الياباني المكون من ماساكي توما، تكاهيرا أوكاما، أوهيرو أتوساكا واليمني مختار اليريمي ويراقب الحكام محسن عارف من سيرلانكا ويراقب المباراة الهندي جول جوتام كار.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:41 PM
شباب الاتحاد والاهلي في تحدي الفتح والباطن

عبدالرحمن الثقفي - جدة

تستكمل عصر اليوم مباريات الجولة الثالثة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب حيث يستضيف الأهلي نظيره الباطن على ملعب الامير سلطان بن فهد بالنادي الاهلي في لقاء قد يكون من طرف واحد هو الاهلي الافضل فنيًا وكذا ترتيبًا حيث يحتل المركز الرابع فيما يقبع الباطن في المركز الاخير الامر الذي يعني ان فوز الاهلي امر وارد بل وبأهداف كثيرة. من جهته يلاقي الاتحاد ضيفه الفتح على ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة عصر اليوم في لقاء سيكون الاتحاد اقرب للفوز كون الفارق الفني بين الفريقين كبيرًا ويميل لصالح الاتحاد الذي يحتل الان المركز الخامس فيما يحتل الفتح المركز ما قبل الاخير .
وفي مكة المكرمة يحل الهلال عصر اليوم ضيفاً ثقيلاً على الوحدة وذلك على ملعب الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الوحدة بمكة المكرمة فالهلال المتصدر يسعى للحفاظ على الصدارة لاسيما ان الوحدة صاحب المركز الثامن اقل فنياً الا ان حدوث المفاجأة وارد في المباراة . اخر اللقاءات لهذه الجولة يجمع الطائي بالاتفاق في حائل في لقاء متقارب المستوى ترجح فيه كفة الطائي الذي يلعب على أرضه ووسط جمهوره.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:42 PM
الاتفاق يفاجئ الاتحاد بـ“العزاز”

عبدالله أمين - جدة

سيتفاجأ الفريق الأول للكرة الطائرة الاتحادية اليوم الجمعة عندما يلاقي الاتفاق في الدوري الممتاز بالدمام بمشاركة لاعبه السابق سليمان العزاز، وذلك باللعب ضده مع منافسه الاتفاق، وكان سليمان العزاز قد شارك مع المنتخب السعودي للشباب ولعب في التشكيلة الاتحادية كأبرز اللاعبين بعد شرائه من الموج ولكنه عاد الى فريقه الاصلي الموج وساهم في صعوده الى مصاف اندية الممتاز وكانت المفاوضات قد جرت بين الاتفاقيين والموج للتنازل عن العزاز ولكنها لم تفصح عن هذه الصفقة وقيمتها والتي ستتضح اليوم امام الاتحاد.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:43 PM
((جريدة عكاظ))





أبو عمارة: عازمون على خطف لقب الدوري


عادل الماس ـ جدة

أهدى رئيس الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة، الفوز الذي تحقق أمام الاتفاق أمس إلى الجماهير الاتحادية التي دائما تساند الفريق وتشد من أزره، مؤكدا على عزمهم خطف نقاط المباريات القادمة لضمان التتويج بلقب الدوري، مشيدا بأداء اللاعبين في المباراة وحسن تعامل المدرب كالديرون مع المجريات. من جانبه أكد قائد الفريق محمد نور على أن بطولة الدوري لن تخرج عن أسوار العميد، وقال: نعتذر للجماهير على فقدان المنافسة في بطولتين، وكلنا إصرار لتخطي الصعاب والتتويج بلقب الدوري، وحول مباراة الاتفاق أمس، ذكر بأن عودة روح الاتحاد بالإضافة إلى تواجد الجمهور ساهم في تحقيق الفوز بثلاثة أهداف، في حين أبدى المصري عماد متعب سعادته الغامرة بتسجيله هدفين، بعد صيام دام طويلا خلال المباريات الأخيرة.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:44 PM
((جريدة الوطن))





المنتشري: فريقنا يستحق الفوز

جدة : محمد عطية

أكد مدافع نادي الاتحاد حمد المنتشري أن فريقه استحق الفوز في لقاء الأمس أمام الاتفاق عطفاً على المستوى الكبير الذي ظهر عليه، وقال" دخلنا اللقاء من أجل الفوز خاصة نحن في مراحل الحسم خصوصاً أننا كنا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا".
كما أوضح المنتشري أن تفكيره وزملاءه منصب خلال هذه الفترة على تحقيق لقب الدوري فقط وقال" سنصب كامل تركيزنا في الفترة الحالية فيما تبقى من مباريات فقط ولن نلتفت لأي أشياء أخرى".
وعن عودته للمنتخب أكد المنتشري أنها أمنية ولكنها تظل بيد مدرب المنتخب بيسيرو، وقال" بيسيرو هو من يقرر انضمامي من عدمه" .

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:44 PM
الاتحاد يستقبل الاستقلال الإيراني الاثنين

جدة : عماد عيسى

تصل في ساعة مبكرة من صباح الاثنين المقبل بعثة فريق الاستقلال الإيراني الذي سيواجه الاتحاد لأربعاء المقبل في دوري أبطال آسيا وتصل البعثة الإيرانية, على متن طائرة خاصة يتقدمها رئيس النادي وتضم 50 فردا بين لاعبين وأعضاء جهاز فني وإداري وإعلاميين مرافقين لتغطية المباراة .
وقامت اللجنة المشرفة على مشاركة الاتحاد في دوري أبطال آسيا بتأمين الحجوزات للفريق الإيراني في أحد أكبر فنادق مدينة جدة بناء على توجيهات المشرف على مشاركة الفريق في البطولة منصور البلوي.
وسيؤدي الفريق الإيراني تدريباته الاثنين على ملعب نادي الاتحاد, فيما سيؤدي تدريبه الذي يسبق المباراة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي سيستضيف اللقاء كما هو متبع في لائحة الاتحاد الآسيوي.
ووصل جدة أمس مراقب كوري من الاتحاد الآسيوي للاطلاع على التحضيرات الاتحادية لاستضافة اللقاء, فيما سيصل الطاقم التحكيمي الياباني الذي سيقود اللقاء مساء يوم الاثنين المقبل.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:46 PM
((جريدة البلاد))





متعب: سعيد بتعثر الهلال وأتقبل عتب الجماهير

جدة- حميد الخضيري

عبر مهاجم عماد متعب عن سعادته بالفوز وقال بأنه تقبل عتب جماهير الاتحاد ويهديها الفوز والحصول على ثلاثة نقاط ونعدها ن شاء الله بتحقيق البطولة وتعويض خسارة البطولات السابقة وقال إن الفوز جاء بتعاون الجميع وتكاتفهم حتى تحقق النصر والعودة من جديد للانفراد بصدارة الدوري بعد تعثر الهلال في لقاء الشباب وهي فرصة من اجل أن يواصل الاتحاد توسيع الفارق من النقاط.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:47 PM
أبو شقير: الاتفاق كان ندا قويا لنا ولن نفرط في الصدارة

جدة- حميد الخضيري

قال مناف ابوشقير لاعب فريق الاتحاد إن خسارة البطولات السابقة أثرت علينا حيث كنا نطمح في كسبها ولكن بعد عودة مباريات الدوري فسوف ننافس بقوة على إهداء البطولة أن شاء الله لجماهيرنا الوفية معتبرا ان فريق الاتحاد ليس غريب عن البطولات وهو طرف ثابت فيها وقال بان فريق الاتفاق يعتبر من الفرق القوية وكان ند للاتحاد طوال شوطي المباراة وأتمنى له التوفيق في المباريات القادمة.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:48 PM
أكد أن فريقه استحق الفوز .. المنتشري: أتمنى الانضمام إلى صفوف الأخضر

جدة- حميد الخضيري

أهدء مدافع الاتحاد حمد المنتشري الفوز الذي تحقق أمام الأتفاق الى الجماهير الاتحادية التي أشار الى أنها كانت هي السر وراء الفوز حيث أشار الى أنه يوعد هذه الجماهير بأن الاتحاد لن يخرج هذا الموسم بدون أي بطولة مشيرا بأن بطولة الدوري سوف تكون من نصيب فريقه .
وأختتم المنتشري بأنه سعيد بتعثر الهلال في مباراته أمام الشباب مما ساهم هذا الأمر في عودتنا الى مكاننا الطبيعي في صدارة الترتيب وسوف نقاتل من اجل الاحتفاظ بصدارة الدوري وتتويج الاتحاد بالبطولة التي في اعتقادي بانه يستحقها عطفاً على المستوى المميز الذي يقدمه الفريق وحول متابعة مدرب المنتخب بسيرو وهل يامل عودته للمنتخب قال بلاشك كل لاعب يتمنى تمثيل منتخب بلادة وعند اختيار سأكون سعيد بهذا الشرف.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:48 PM
بيسيرو حضر المباراة ودون ملاحظاته

جدة - حميد الخضيري

تابع مدرب المنتخب الأول لكرة القدم اللقاء الذي جمع الاتحاد والاتفاق على ملعب الأمير عبد الله الفيصل حيث دون العديد من الملاحظات عن اللاعبين من اجل اختيارهم للمهمة القادمة في تصفيات كأس العالم معتبرا عودة مباريات الدوري تعتبر فرصة له للوقوف على مستويات اللاعبين من اجل اختيار الأنسب للقاء القادم مع المنتخب الإيراني االذي سيقام في العاصمة الإيرانية طهران.

"الــ عـــطــا"
03-06-2009, 05:49 PM
أربع مواجهات في دوري السلة اليوم

جدة ـ البلاد

تتواصل لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة السلة والذي ترعاه شركة الاتصالات السعودية مساء اليوم الجمعة من خلال إقامة أربع مباريات، اثنتان في القطيف ومثلهما في الدمام فعلى صالة القطيف يلتقي في السابعة مساء فريقي الصفا والاهلي في مباراة تعد سهلة بالنسبة للاهلي،كما يلتقي على نفس الصالة في الثامنة والنصف مساء فريقي الخليج والاتحاد في لقاء لن يجد الاتحاد صعوبة في تجاوزه. وعلى صالة الدمام تقام مباراتان حيث يلتقي في الاولى فريقي النهضة و أحد في مواجهة تقام في السابعة مساء لن يكون الحسم فيها سهلا لأي من الفريقين،فيما يتقابل في الثانية فريقي القادسية والانصار وذلك عند الساعة الثامنة والنصف مساء وبالطبع يبقى الانصار مرشحا لكسب هذا اللقاء.