المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأحد


"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:25 PM
((جريدة المدينة))





كالديرون
يستعد للاستقلال بالمحاضرات وكشف الأوراق




عبد الرحمن الحربي- تركي أبو عيشة - جدة

عقد الأرجنتيني كالديرون مدرب الفريق الكروي الاتحادي اجتماعاً خاصاً باللاعبين قبل بداية تمرين الأمس شرح فيه بعض النقاط الفنية الهامة المتعلقة باللقاء المقبل أمام فريق الاستقلال الإيراني والذي سيقام يوم الأربعاء على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة، من خلال مشاهدة تسجيلات للمباريات الأخيرة للاستقلال في الدوري الإيراني الذي يتصدره، وذلك لإظهار نقاط القوة والضعف به لاستغلالها واعطائهم التكتيك المناسب الذي سيخوض به المباراة. وبعد الانتهاء من الاجتماع انطلق الفريق الكروي مباشرة الى ارض ملعب الامير فيصل بن فهد لمواصلة التحضيرات للقاء القادم بقيادة المدرب الذي سعى في التمرين لتطبيق بعض الجمل التكتيكية والفنية، وقد اجرى كالديرون تقسيمات بين اللاعبين اتسمت بالحماس والروح المعنوية المرتفعة وسط تكامل جميع العناصر، وركز من خلالها المدرب إلى توجيه اللاعبين على الضغط على الكرة ولعبها من لمسة واحدة، كما أوصى اللاعبين بالتصويب من خارج منطقة الجزاء ولعب الكرات العرضية. من جهة أخرى ونيابة عن الجماهير الاتحادية قدم رئيس رابطة المشجعين صالح الصقري امتنان وشكر الجماهير لبادرة عضو الشرف المؤثر منصور البلوي بشراء تذاكر مباراة الاتحاد والاستقلال الإيراني ودخول الجماهير مجاناً، وأكد أن ذلك ليس مستغرباً على البلوي الذي عرف بوقوفه المستمر مع الاتحاد في السراء والضراء، وطالب الجماهير بالحضور الفعال كما عرف عن جماهير العميد في كل مكان وزمان.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:28 PM
دعم “منصور”




Admin Admin

جدد منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر مواقفه الوطنية مع النادي، عندما تكفّل بدخول الجماهير مجانًا لمباراة الفريق الأول امام الاستقلال الإيراني في بطولة الاندية الآسيوية، وهي بادرة وصفتها جماهير الاتحاد ورئيسه جمال أبو عمارة بأنها ليست مستغربة، وانها امتداد لوقفات البلوي مع عميد الأندية السعودية بلا حدود.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:30 PM
الاتحاد والهلال .. لا مكان للتفريط ..
والهروب يهدد الوطني وأبها والرائد





عبدالرحمن الثقفي - جدة

تمثل مسابقة دوري المحترفين السعودي أهمية بالغة لدى كل الفرق المشاركة فيها وفي هذه المسابقة وهي الاولى انقسمت فرق الممتاز الآن الى اربعة اقسام الاول ينافس على اللقب وانحصر هذا الامر في فريقي الاتحاد (المتصدر) والهلال (الوصيف) والقسم الثاني يأمل في تحقيق احد المركزين الثالث او الرابع من اجل المشاركة اسيويا العام المقبل وانحصر التنافس في هذا القسم بين الشباب والاهلي والاتفاق والنصر.
اما القسم الثالث فهو الذي يرغب ان يكون ضمن المركزين السابع والثامن حتى يشارك في كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال وربما ان الوحدة والحزم ونجران وحتى الرائد يدخلون الرائد في هذا القسم رغم قرب الوحدة والحزم اكثر اما القسم الرابع فهو القسم الذي يسعى للهروب من المركزين الاخيرين وهذا الامر محصور بين الرائد وابها والوطني وربما يدخل نجران والحزم في هذا القسم وحيث ان خط النهاية لهذه المسابقة قد اقترب من الوصول لخط النهاية حيث تصل عدد الجولات لبعض الفرق الى ثلاث، واكثر الفرق الى ست جولات ومعادلات البطل والمراكز الاربعة والثمانية والهروب على النحو التالي:
بطولة الدوري
يحتل الاتحاد الآن صدارة الفرق بـ46 نقطة، ويتبقى له ثلاث مباريات. امام نجران في نجران والوحدة في مكة المكرمة والهلال في الرياض ويحقق الاتحاد اللقب اذا فاز في مباراتي نجران والوحدة وكسب او تعادل مع الهلال وربما ان خسارة الهلال قبل موقعة الاتحاد تكفيه للقب بغض النظر عن المباراة الاخيرة امام الهلال حتى لو خسرها.
اما الهلال فهو يحتل وصافة الدوري بـ44 نقطة ويتبقى له ثلاث مباريات، امام الوحدة في مكة المكرمة ثم امام الاتفاق في الرياض واخيرا مع الاتحاد في الرياض ويمكن للهلال تحقيق اللقب في الفوز بكل المباريات دون النظر لنتائج الاتحاد او ربما خسارة الاتحاد احدى مباراتيه قد تعطي الهلال اللقب اذا كانت مباراتين وتعادل مع الاتحاد.
المركزان الثالث والرابع
اما صراع المنافسة على المركزين الثالث والرابع فكما ذكرنا انحصر في اربعة فرق بشكل كبير.
• الشباب بقي له ثلاث مباريات فلابد من الفوز في كل المباريات حتى يضمن احد المركزين دون النظر لنتائج الاخرين.
• الاهلي في المركز الرابع الآن ويبقى له ست مباريات يحتاج الى الفوز في اربع مباريات على الاقل دون النتظر لنتائج الاخرين.
• الاتفاق في المركز الخامس بفارق الاهداف عن النصر ويبقى للاتفاق اربع مباريات يحتاج للفوز فيها جميعا مع خسارة الاهلي لثلاث مباريات على الاقل وكذا الشباب لمباراة.
• النصر يحتل المركز السادس بنفس نقاط الاتفاق ونفس معادلة الاتفاق يحتاجها النصر وان كان عدد مباريات النصر المتبقية اكثر ست مباريات.
المركزان السابع والثامن
اذا سلمنا بأن الاتحاد والهلال والشباب والاهلي والاتفاق والنصر قد حجزوا المكان من الاول الى السادس حتى وإن تغيرت المراكز فيما بينهم فإن المركزين السابع والثامن سيكون محصورا بين الوحدة والحزم ونجران بنسبة اقل.
• فالوحدة بقي له ست مباريات وهو حالياً في المركز السابع بـ 20 نقطة ويحتاج الى اربع مباريات فوز على الاقل ليضمن احد المركزين السابع او الثامن دون النظر لنتائج الاخرين.
• الحزم صاحب المركز الثامن بـ 17 نقطة بقي له خمس مباريات يحتاج الى الفوز في ثلاث على الاقل حتى يضمن احد المركزين السابع او الثامن دون النظر للآخرين.
• نجران صاحب المركز التاسع بـ 15 نقطة هو بين نارين الهروب من الهبوط والبحث عن المركز الثامن والحصول على هذا المركز يتطلب الفوز في الخمس مباريات المتبقية على ان يخسر الوحدة او الحزم اكثر من مباراتين ويظل امل نجران في البحث عن البقاء اهم من البحث عن التأهل لكأس الملك وحتى الحزم وإن كان الحزم والوحدة اقل خطراً من نجران.
الهروب من الهبوط
الهروب من المركزين الحادي عشر والثاني عشر اصبح محصوراً بين الوطني وابها والرائد بشكل كبير ونجران وحتى الحزم بل والوحدة بشكل اقل ومعادلة البقاء كما يلي:
• نجران صاحب المركز التاسع بـ 15 نقطة يحتاج الى كسب ثلاث مباريات على الاقل من الخمس المتبقية.
• الرائد صاحب المركز العاشر بـ 12 نقطة يحتاج الى الفوز في خمس مباريات من ست دون النظر لنتائج الآخرين.
• ابها صاحب المركز الحادي عشر بـ 10 نقاط يحتاج الى الفوز في خمس مباريات من ست على ان يخسر الرائد مباراتين والوطني مباراتين.
• الوطني صاحب المركز الاخير بـ 9 نقاط يحتاج الى كسب الخمس مباريات المتبقية على ان يخسر ابها والرائد مباراتين على الاقل لكل فريق ومن المؤكد ان نتائج الفرق الاخرى في الجولات المتبقية ستلعب دورا كبيرا في تغيير تلك المعادلات ابتدأنا من المنافسة على اللقب حتى المنافسة على الهروب من الهبوط.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:33 PM
اعتبر عقد الرعاية ضعيفا ولايرقى لطموحات النادي .. أحمد بامجلي:
حلم الاتحاد رئيس من ذهب


حوار: عادل الماس ـ جدة
امتدح عضو شرف نادي الإتحاد الدكتور أحمد بامجلي، دور مجلس أعضاء الشرف الحالي، وجهوده الواضحة في إرساء دعائم النجاح، وتوفير مقوماته بالنادي، منوها في هذا الصدد بالقيادة الرائعة والحكيمة للأمير خالد بن فهد للمجلس، والبصمات التي وضعها خلال فترة قصيرة على مسيرة العمل، بسبب التناغم بين المجلسين الشرفي والإداري، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن اللجنة التنفيذية تقوم بدورها في الرصد، والمتابعة، والتقويم وإبداء الملاحظات، وتذليل الصعوبات ومن ثم وضع بقية أعضاء الشرف قريبين من النادي بإطلاعهم على مايحدث أولا بأول. د. أحمد بامجلي تحدث عبر هذا الحوار عن الانتخابات القادمة وموقف المرشحين للرئاسة حتى الآن، معرجا للحديث عن أوضاع القدم بعد خروج الفريق الأول من بطولتي كأس ولي العهد وكأس فيصل خالي اليدين، مبينا الأسباب وكاشفا عن ملامح المرحلة القادمة... وهنا تفاصيل ما قاله:
ألا ترى أن خروج الفريق من بطولتين حتى الآن يعتبر بداية التفريط في بطولات الموسم الحالي؟
- من الصعب على أي فريق أن يحقق جميع البطولات لذلك خروج الفريق من مسابقة كأس ولي العهد الأمين وبطولة الأمير فيصل بن فهد جاءت نظير ظروف متباينة للفريق سواء كانت إصابات أو لغياب بعض اللاعبين ولكن هذا لايمنع من أن الفريق كان بإمكانه أن يتخطى فريق النصر في البطولتين ويواصل المشوار محليا ولكن يبقى الفريق قادرا على المنافسة بقوة على باقي بطولات الموسم ونتطلع أن يحصد أفضل النتائج خاصة أن لقاءات حاسمة على الصعيدين المحلي والآسيوي تنتظره. والفريق يحظى باهتمام كبير من قبل إدارة النادي ومتابعة مستمرة من قبل أعضاء الشرف الداعمين والمخلصين وبإذن الله ثقتنا في لاعبي العميد كبيرة في أن يقدموا كل مالديهم من أجل حصد المزيد من الإنجازات في هذا الموسم.
كالديرون نجح
هل ترى أن المدرب الأرجنتيني كالديرون نجح في تغيير وضعية الفريق من الناحية الفنية ؟
- المدرب كالديرون من المدربين الجيدين وقرار التعاقد معه كان في الوقت المناسب حيث استطاع التخطيط بشكل رائع لمنافسات الموسم الكروي الحالي وشاهدنا الفريق يسير بثبات من خلال كافة المشاركات المحلية التي خاضها خلال الفترة الماضية ولكن لم يوفق في تحقيق أية بطولة حتى الآن وننتظر أن يحصد الفريق البطولات والحمدلله نحن كأعضاء شرف نعلم جيدا حجم الجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني من أجل ظهور الفريق بالصورة الفنية التي تليق به حيث تهيأت له كافة الإمكانيات من قبل الإدارة الاتحادية وأعضاء الشرف الداعمين وهدفنا كأعضاء شرف أن تتحقق البطولات ولكن الأهم تقديم جيل اتحادي واعد أمثال نايف هزازي وسلطان النمري وعقيل القرني وطلال عسيري ووسام سويد ونايف البلوي وعبدالعزيز الصبياني.
مارأيك في الرباعي الأجنبي؟
- الملاحظ أن اللاعبين الأجانب الموجودين في الفريق الأول لم يقدموا أي إضافة فنية للفريق وننتظر منهم تقديم مستويات فنية رغم الجهود التي بذلها الثلاثي العماني أحمد حديد والمغربي هشام بوشروان والبرازيلي ريناتو أدريانو خلال الفترة الماضية بينما اللاعب المصري عماد متعب لم يكن له دور فني مؤثر ولازال لديه العديد من اللقاءات في الفترة المقبلة لتقديم مايشفع له كلاعب أجنبي وتبقى استمرارية اللاعبين الأجانب مع الفريق من خلال التقرير الفني الذي سيقدمه الجهاز الفني للإدارة الاتحادية.
توافق وتواصل
هل هناك توافق فكري بين المجلس الشرفي والإدارة الحالية؟
- بكل صراحة هناك توافق تام بين أعضاء الشرف وإدارة النادي وهذا في تقديم عمل يخدم الكيان الاتحادي ويساهم في حصد المزيد من الإنجازات في كافة الألعاب ومن الطبيعي أن يكون هناك توافق فكري يتناسب مع عمل الإدارة التي نتمنى لها التوفيق دائما والسير نحو تحقيق الأفضل للنادي خلال فترة تواجدها في رئاسة النادي.
كونك أحد أعضاء اللجنة التنفيذية؟ ماهي المهام التي قامت بها اللجنة منذ تشكيلها مطلع العام الماضي؟
- بالنسبة للجنة التنفيذية التي يرأسها رئيس مجلس أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد فهي تسعى للتواصل مع إدارة النادي بشكل دوري من خلال المتابعة المستمرة للنادي وتذليل بعض الصعوبات التي تواجه الإدارة أبان فترة عملها في النادي ويتم ذلك من خلال التقارير الشهرية التي تقوم الإدارة الاتحادية بإعدادها للجنة التنفيذية من أجل اطلاع أعضاء الشرف على كافة الأوضاع في النادي وحتى يكون جميع أعضاء الشرف على علم بما يحدث داخله.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:36 PM
أسباب الإبتعاد
لماذا كنت مبتعدا عن النادي في الفترة الماضية؟ وهل عودتك جاءت مع تولي الأمير خالد بن فهد لرئاسة مجلس أعضاء الشرف؟
- لا أعتقد أن أي شخص يعشق نادي الاتحاد سيبتعد وبالنسبة لي خلال السنوات الماضية كانت ظروفي العملية تجبرني على متابعة النادي من بعيد ولكن هذا لايمنع أنني كنت على تواصل مع عدد كبير من أعضاء الشرف البارزين ويكفي أنني من أسرة اتحادية عريقة ووالدي محسن بامجلي رحمه الله كان أحد رموز النادي وحرص على تقديم الدعم المادي للعديد من الإدارات منذ السبعينات الهجرية وحاليا سنواصل أنا وأشقائي الوقوف مع النادي وتبقى علاقتي برئيس أعضاء الشرف الأمير خالد بن فهد أخوية ويشرفني العمل معه كون أبوفهد يعمل دائما وفق سياسة واضحة وعشقه أجبره على العودة لخدمة النادي الذي يحتاج لوقفة رجالاته والتفافهم حول ناديهم من أجل عودة التلاحم والترابط الذي كان سمة اتحادية منذ تأسيس هذا النادي ومهما اختلف الاتحاديون في الأراء سيتفقون حول حب الكيان الاتحادي العريق ولن يرضوا بأن يكون ناديهم جدارا يسعى الآخرون للتسلق من خلاله وسيبقى العميد النادي رقم واحد على مستوى الأندية السعودية.
عقد الرعاية ضعيف
العقد الاستثماري مع شركة الاتصالات هل في رأيك ساهم في تغطية احتياجات النادي؟
- مثل هذا السؤال يوجه للإدارة الاتحادية ولكن أعتقد أن العقد الاستثماري أسهم في الإيفاء بالكثير من الاحتياجات للإدارة الاتحادية رغم أن القيمة المادية التي تقدمها الشركة الراعية ليست بما نطمح له كاتحاديين وننتظر أن تزيد هذه القيمة في السنوات المقبلة والحمدلله الأوضاع حاليا تسير بشكل جيد والنادي مستقر من كافة النواحي كون الإدارة الحالية عملت وفق الإمكانيات المادية الموجودة.
ألا تعتقد أن العقود الاستثمارية ساهمت في التقليل من الدعم المادي الذي كان يقدمه عضو الشرف لناديه؟
- هذه العقود قللت من الأعباء المادية التي كان يتحملها أعضاء الشرف إلا أنها لم تلغ دعمهم المادي للأندية كون بعض متطلبات النادي المادية أكبر من قيمة عقود الرعاية التي قامت بعض الأندية بتوقيعها علما أن عضو الشرف لاينحصر دوره على الدعم المادي بل هناك دور معنوي وفكري وفعال يصب في مصلحة الأندية.
مرشح واحد للرئاسة
وقرار تأجيل عقد الجمعية العمومية لنهاية الموسم هل تعتقد بأنه يصب في مصلحة النادي؟
- بالنسبة لهذا الموضوع فقد سبق للأمير خالد بن فهد رئيس أعضاء الشرف أن أصدر بيانا توضيحيا بشأن تأجيل عقد الجمعية العمومية واختيار رئيس جديد للنادي وحاليا باب الترشيح مفتوح لجميع الاتحاديين المسددين لبطاقة العضوية الشرفية للعام الحالي والمرشح الوحيد حتى الآن رجل الأعمال مازن غرم الله الزهراني الذي قدم ملفا متكاملا عن برنامجه وننتظر أن يكون هناك أكثر من مرشح آخر من باب الديمقراطية والتنافس ويبقى كرسي الاتحاد الساخن بحاجة لرئيس من ذهب .
لاتفريط في البطولات
كيف ترى حظوظ الفريق الاتحادي في البطولات المتبقية؟
- الفريق الاتحادي تبقت له بطولتان محليتان يسعى لتحقيقهما من خلال العمل على تكثيف الجهود الفنية والإدارية خلال الفترة الحالية التي تعتبر مرحلة الحصاد وبالنسبة لي متفائل بقدرة الفريق على حصد البطولتين متى ماكانت الروح الاتحادية حاضرة لدى اللاعبين وتبقى ثقتنا كبيرة في نجوم العميد على عدم التفريط في أي بطولة محلية وكذلك الفريق تنتظره بطولة دوري المحترفين الآسيوي التي نتمنى أن يوفق في المنافسة على اللقب والظفر بها من أجل الوصول للعالمية للمرة الثانية بمشيئة الله.
الرقم الصعب
ماذا تقول لجماهير الاتحاد؟
- يجب عليها مواصلة دعمها الفني للفريق فيما تبقى من بطولات من أجل مساندة اللاعبين في المنافسة و تحقيق البطولات وتبقى الجماهير الاتحادية هي الرقم الصعب من بين جماهير الأندية وعرفت بوقوفها خلف الفريق في كافة الظروف وبإذن الله شمس البطولات لن تغيب عن العميد في الفترة المقبلة.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:38 PM
تدخلات شرفية لإدراج الهزازي في قائمة المحترفين




عادل الماس-جدة

احتوى رئيس مجلس أعضاء شرف الاتحاد الأمير خالد بن فهد، الإشكالية المتعلقة بتأخير توقيع لاعب الفريق الكروي الأول نايف هزازي لعقده الاحترافي مع النادي، بعد تدخله لإنهاء المخالصة من جهة عمله وإتمام تسجيله كلاعب محترف في الاتحاد خلال الأيام القادمة، وتأتي التحركات الاتحادية بهدف المحافظة على اللاعب الذي يتطلع الاتحاديون أن يكون الرقم الصعب في خط الهجوم، وأن ينحصر تركيز اللاعب على تقديم أفضل المستويات الفنية مع الفريق في الفترة المقبلة، ويساهم مع زملائه في تحقيق الانتصارات وحصد البطولات. من جانبه قدم اللاعب نايف هزازي شكره الكبير للأمير خالد بن فهد رئيس المجلس الشرفي على اهتمامه وحرصه على متابعة عقده الاحترافي مؤكدا أن ذلك ليس بمستغرب منه. وكشف هزازي أنه فوض خاله محمد يحيى الجيزاني ليكون متحدثا رسميا عنه، ويكون له الحق في تنظيم ارتباطاته الرياضية و عقود الاحتراف ومايتبعها من جوانب إعلانية ومقابلات حصرية. وأوضح هزازي أنه لايفكر في اللعب لغير الاتحاد وأن لديه الرغبة الجادة في توقيع عقده الاحترافي مع النادي فور وصول خطاب المخالصة من جهة عمله مؤكدا أنه أحد أبناء النادي ويسعى لتأمين مستقبله في ظل عصر الاحتراف.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:40 PM
البلوي يتكفل بشراء تذاكر اللقاء الآسيوي
كالديرون يواجه الاستقلال بالتمرير السريع والإصابة تبعد السلطان

عادل الماس ـ جدة
كثف الأرجنتيني كالديرون جرعاته الفنية للاعبي فريقه قبل مواجهة الاستقلال الإيراني الأربعاء المقبل في جدة، حيث عقد اجتماعا أمس قبل انطلاق التدريب شرح خلاله بعض النقاط والمعلومات الفنية عن الخصم، بعد مشاهدة تسجيلات لمباريات فريق الاستقلال في الدوري الإيراني، عقب ذلك شرع الفريق في أداء تدريباته المعتادة، التي بدأت بالياقة وبعض الجوانب التكتيكية، قبل أن يقسم الفريق لثلاث مجموعات لتأدية بعض المهام الخاصة، بالإضافة إلى اعتماد تمرير الكرة من لمسة واحدة، في حين تأكد غياب اللاعب طلال عسيري عن الفريق حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، حيث اكتفى أمس ببعض التدريبات مع طبيب النادي، وسيبدأ مرحلة التأهيل بعد أسبوعين، على أن يدخل التدريبات الجماعية بعد ثلاثة أشهر، كما سيغيب اللاعب عمر سلطان لمدة شهر بسبب إصابته في مفصل القدم والتي تحتاج للعلاج وبرنامج تأهيلي سيتحدد في وقت لاحق.
يذكر أن اللاعب عبدالمطلب الطريدي، غاب عن التمارين لظرف عائلي أجبره على التواجد في المنطقة الشرقية وسينخرط في التدريبات اليوم.
على صعيد آخر تصل اليوم إلى جدة بعثة فريق الاستقلال الإيراني، وستتجه البعثة فور وصولها إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، وسيؤدي الفريق تدريبه غدا على الملعب الرديف في النادي، على أن يكون مرانه الأخير يوم الثلاثاء على ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
من جهة أخرى أشاد رئيس النادي المهندس محمد جمال أبوعمارة، بمبادرة عضو شرف النادي منصور البلوي بشراء تذاكر مباراة الاتحاد والاستقلال الإيراني ضمن دوري المحترفين الآسيوي للدرجتين الأولى والثانية بقيمة 400 ألف ريال، وتقديمها مجانا لجماهير العميد، معتبرا أن ذلك ليس مستغربا من رجل عرف بحبه وإخلاصه لناديه في كافة الظروف.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:44 PM
الاتحاديون يرفعون وتيرة التحضيرات لمواجهة الإيرانيين
البلوي يشتري تذاكر مباراة "الاستقلال"
وكالديرون يخطط لأول انتصار بالفيديو



جدة: عماد عيسى، محمد عطية

ارتفعت وثيرة التحضيرات الاتحادية لانطلاق مشاركتهم في بطولة دوري أبطال آسيا على كافة الجوانب الإدارية والفنية والجماهيرية والتي سيواجه الفريق الكروي الأول في مستهلها نظيره الاستقلال الإيراني يوم الأربعاء المقبل على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة.
ففي الجانب الجماهيري، استقبلت الجماهير الاتحادية أمس خبر شراء رئيس النادي السابق وعضو شرفه منصور البلوي لكافة تذاكر مباراة الفريق أمام فريق الاستقلال الإيراني وتقديمها مجانا لهذه الجماهير من أجل حضورها بكثافة لدعم الفريق في اللقاء الذي يعده الاتحاديون مفتاح طريقهم نحو التأهل إلى الدور السادس عشر من البطولة.
وعلى الصعيد الفني، خصص مدرب الفريق، الأرجنتيني كالديرون الجزء الأكبر من وقت تدريب أمس للاجتماع باللاعبين في معسكر الفريق الخاص بالنادي لمتابعة عدد من التسجيلات لمباريات فريق الاستقلال الإيراني في مسابقة الدوري والتي قام الجهاز الإداري بتوفيرها للمدرب للوقوف على نقاط القوة والضعف لديه.
في حين، كان تدريب أمس خفيفا، حيث يسعى كالديرون لإبعاد لاعبيه عن الإرهاق، وسيكون مران اليوم رئيسا على أن يتم إغلاق التدريبات من يوم غد.
من جهة أخرى، خاطب المركز الإعلامي بنادي الاتحاد وسائل الإعلام المختلفة لسرعة إرسال بيانات مراسليها المكلفين بتغطية المباراة المقبلة، بعد أن شدد مندوب الاتحاد الآسيوي على أنه لن يوافق على إصدار أية بطاقة للإعلاميين ما لم يتم إرسال خطاب متضمن المرشحين قبل اجتماع اللجنة الفنية صباح يوم غد الاثنين.
من جهة أخرى، وصل مندوب فريق الاستقلال الإيراني عند الساعة السابعة من مساء أمس إلى مدينة جدة لعمل الترتيبات اللازمة قبل وصول بعثة الفريق الإيراني والمقرر وصولها الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من مساء اليوم.
وكان في استقباله مشرف العلاقات العامة بالنادي والمسؤول عن الاستقبال والتشريفات للوفود الآسيوية يوسف النجار، حيث سيكون فندق الهليتون مقرا للبعثة الإيرانية، وسيؤدي أولى تدريباته مساء غد على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، فيما سيؤدي تدريباته الأخيرة مساء الثلاثاء على ملعب الأمير عبد الله الفيصل والذي سيحتضن المباراة.
فيما، يصل اليوم عند الساعة 12,30 ظهرا مراقب المباراة، كما تقرر وصول طاقم الحكام الياباني عند الرابعة من عصر غد، ويصل مراقب الحكام الساعة 12 ليلا من نفس اليوم.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:48 PM
((جريدة الوطن))




خشبة ألمح إلى إمكانية التصعيد بسبب المماطلة
الأهلي المصري ينفي شكوى الاتحاد
للفيفا بخصوص مستحقات متعب





القاهرة :علاء المنياوي

نفت إدارة النادي الأهلي المصري بشكل رسمي التقدم بأي شكوى ضد نادي الاتحاد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا ".
وأكد عضو لجنة الكرة بالنادي الأهلي هادي خشبة أن كل ما نشر بصدد هذا الأمر عار تماما من الصحة.. ولكنه لم يخف في الوقت نفسه غضب إدارة ناديه من تجاهل إدارة نادي الاتحاد الرد على مخاطباتها بشأن الحصول على باقي المستحقات المالية الخاصة بإعارة المهاجم عماد متعب لصفوف العميد.
وكانت عدد من وسائل الإعلام المصرية قد أكدت أن الأهلي تقدم بالفعل بشكوى ضد نادي الاتحاد نتيجة مماطلة النادي السعودي في إرسال باقي مستحقات صفقة إعارة متعب إلى صفوفه والبالغة200 ألف دولار كانت مستحقة الدفع في يناير الماضي.
وقال خشبة " أرسلنا 4 برقيات لإدارة نادي الاتحاد نستعجله بإرسال باقي قيمة الصفقة، ولكن حتى الآن لم نتلق أي رد رسمي منها، ولكننا لم نتقدم بأي شكوى ضد النادي لأي جهة كما تردد ".
وتابع " لجنة الكرة بالنادي الأهلي ستجتمع خلال الساعات القليلة القادمة، وبالطبع الأمر سيكون مطروحا للمناقشة، وقد نخاطب إدارة الاتحاد للمرة الخامسة والأخيرة على أمل حل الموضوع بشكل ودي، وإذا ما تجاهلت إدارة العميد الأمر مجددا قد تضطر إدارة الأهلي للتصعيد ".
يذكر أن الاتحاد تعاقد مع مهاجم الأهلي الدولي عماد متعب في يناير الماضي علي سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي، ويتصدر متعب قائمة هدافي فريقه في الدوري السعودي برصيد 10 أهداف محتلا المركز الثاني في قائمة هدافي البطولة حتى الآن خلف مهاجم الشباب ناصر الشمراني " 12 "، وقبل مهاجم الهلال اللاعب الدولي ياسر القحطاني الذي يحل ثالثا برصيد 9 أهداف.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:49 PM
((جريدة اليووم))



بعد استعادة فريقها صدارة دوري المحترفين
جماهير الاتحاد تحتفل وتؤكد ثقتها باللقب



علي القطان - الدمام

احتفت الجماهير الاتحادية مع عودة فريقها الاول لكرة القدم الى صدارة دوري المحترفين السعودي بفوزه على الاتفاق بثلاثية مستفيدا من تعثير الهلال بالتعادل امام الشباب واكدت الجماهير الاتحادية عبر برنامج مجلس العميد الذي يقدم عبر قناة (( art العميد )) وكذلك المنتديات الالكترونية ان فريقها استعاد الصدارة ولن يفرط بها مع بقاء ثلاث جولات من انتهاء الدوري. وأعتبرت ان فريقها يمكنه المواصلة وان مباراة الفريق الاخيرة امام الهلال ليست مقلقة لهم ابدا.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:52 PM
انطلاقة جيدة لـقناة (أي ار تي العميد) بشهادة المتابعين:
برنامج مجلس العميد الأبرز .. و «اتي مباشر » الأشهر ..!!


فيصل الشوشان – الدمام

انطلاقة جيدة شهدتها قناة ( أي ار تي العميد ) والتي تم تدشينها خلال الأشهر القليلة الماضية بين إدارة نادي الاتحاد والمشرف العام على قنوات أي ار تي محيي الدين صالح كامل .
واستطاعت ( أي ار تي العميد ) ان تسجل لنفسها اسما جيدا بين الفضائيات الرياضية المحلية والعربية وذلك من خلال الطرح الاعلامي المتزن للقناة بالإضافة الى نوعية الكوادر العاملة في مجالي الاعداد والتقديم والتي حملت أسماء لها وزنها في الوسط الصحفي الاتحادي .
كما ان اختيار ضيوف البرنامج دائما ما يأتي بعناية حيث تعتمد القناة على استقطاب عدد كبير من الأسماء الاتحادية البارزة سواء كانوا لاعبين قدامى او اعضاء شرف مؤثرين او اعلاميين بارزين واستطاع هذا الامر ان يضيف للقناة الشيء الكثير.
وفي المقابل فان هنالك سلبيات من شأنها ان تقلل من نسبة المشاهدين وتضعف نوعية الطرح اليومي وفي مقدمتها نوعية البرامج التي تبث على القناة حيث تتشابه بعض البرامج في المضمون على الرغم من اختلاف المسميات بالإضافة الى عدم وجود برنامج حواري قوي بإمكانه إضافة الكثير للقناة باستثناء برنامج مجلس العميد والذي يحتاج لتدعيم من قبل القناة من ناحية الإعداد .
ويعرض على قناة العميد عدة برامج ومن ضمنها اهداف الاتحاد 2008 وبرنامج اتي مباشر ( الناقل اليومي للتدريبات الاتحادية ) ونجوم الرياضة للدوري السعودي ومجلس العميد والأخير يعتبر هو الأبرز على الرغم من سلبياته .
وبشكل عام تعتبر قناة العميد واحدة من أميز القنوات وتلقى إقبالا كبيرا من جمهور الاتحاد واكبر دليل على ذلك حجم الاشتراكات والذي فاق 15 ألف مشترك خلال أشهر وجيزة.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:53 PM
البلوي يتكفل بتذاكر مواجهة الاستقلال




علي القطان ـ الدمام

أعلن رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال ابوعمارة ان عضو الشرف الفعال منصور البلوي تكفل بدخول الجماهير الاتحادية المباراة المقبلة في دوري ابطال آسيا للمحترفين أمام فريق الاستقلال الايراني.
واكد ابو عمارة ان البلوي صاحب مبادرات كثيرة مع الاتحاديين ومع الجمهور الاتحادي لادراكه حجم التأثير الذي يمثله هذا الجمهور لدعم الفريق الاتحادي في كافة المناسبات. وبين ان الوفد الآسيوي الذي تابع عن كثب استعدادات ادارة الاتحاد لتنظيم المباريات الآسيوية قد أبدى ارتياحه لحسن التنظيم الا انه طالب بفصل الاعلاميين عن الجمهور، وكذلك تخصيص غرفه لفحص المنشطات.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:54 PM
استنفار اتحادي للتغلب على عامل الارض




اليوم - مكة المكرمة

من المؤكد ان يعلن الفريق الاتحادي بعد ان يفرغ من مباراتيه امام الاستقلال الايراني وام صلال القطري في دوري المحترفين الاسيوي حالة التأهل القصوى لما تبقى له من مباريات بالدوري السعودي للمحترفين من اجل الحفاظ على الصدارة لاسيما وان الثلاث مباريات المتبقية للاتحاد ستكون خارج ارضه امام كل من نجران والوحدة والهلال بعكس منافسه الهلال الذي سيلعب مباراة واحدة فقط خارج ارضه امام الوحدة والمباراتين المتبقيتين ستكونان على ارضه امام كل من الاتفاق والاتحاد.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:55 PM
النمور يواصلون استعدادهم للاستقلال بمعنويات عالية
تأكيد مشاركة هزازي الأربعاء ومتعب نجم اللقاء


جدة: علاء عيسى

يواصل الفريق الاتحادي تحضيراته للمباراة المقبلة أمام الاستقلال الإيراني الأربعاء المقبل حيث شهدت أمس مشاركة كافة اللاعبين بما فيهم المهاجم نايف هزازي الذي كان جاهزا للمشاركة مع الفريق في اللقاء الماضي أمام الأتفاق إلا أن المدرب فضل أراحته تحضيرا لمواجهة الاستقلال الذي سيكون فيها مشاركا منذ بدايتها. هذا وقد ركز المدرب كالديرون خلال مران البارحة على بعض التدريبات التكتيكية الخفيفة حيث لم يزد الجرعات التدريبية للاعبين وذلك خشية تعرضهم لموجة الارهاق نتيجة مشاركتهم المستمرة في المباريات المحلية بالإضافة الى البطولة الاسيوية التي يشارك فيها الفريق حاليا.
من جهة أخرى حصل اللاعب المصري عماد متعب على نجومية اللقاء الماضي أمام الاتفاق حيث جاءت هذه الأفضلية من خلال حالة الاستطلاعات التي أجريت في الشبكات العنكبوتية بنادي الاتحاد التي اختارت متعب بجوار قائد الفريق محمد نور للحصول على هذه الجائزة نظرا للمستوى الفني الذي قدمه الاثنان في المباراة الماضية أمام الاتفاق .

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:55 PM
وكالديرون يطبق خطط ضيفه على أرض الواقع

اجتمع مدرب الاتحاد كالديرون باللاعبين قبل انطلاق تدريبات البارحة في مقر معسكر الفريق تم خلاله مشاهدة أشرطة فيديو لفريق الاستقلال الإيراني وكيفية لعب هذا الفريق حيث قام المدرب بشرح نقاط القوة و الضعف وبعدها قام بتطبيق هذه الأمور على أرض الواقع من خلال التدريبات. من ناحية أخرى قرر الجهاز الطبي عودة لاعب الاتحاد طلال عسيري الى التدريبات بعد أسبوعين وذلك بعد الاصابة القوية السابقة التي تعرض لها وجعلته يترك الكرة لأكثر من خمسة أشهر أجرى خلالها عملية جراحية في الرباط الصليبي . هذا وقد كان المدافع عبدالمطلب الطريدي قد غاب عن تدريبات البارحة بسبب ظروفه الخاصة التي تقبلتها إدارة النادي وقامت بمنحه اجازة خاصة على أن يعود الى التدريبات اليوم.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:56 PM
الاستقلال الإيراني يتدرب للاتحاد بالاتحاد


جدة:علاء عيسى

تصل في ساعة مبكرة من صباح يوم غدٍ الإثنين بعثة فريق الاستقلال الايراني الى جدة عبر طائرة خاصة ، وسيؤدي الفريق الإيراني تدريبه في نفس يوم وصوله على ملعب نادي الاتحاد بعد صلاة المغرب فيما ستتحول تدريبات الاتحاد الى ما بعد صلاة العشاء فيما سيؤدي تدريباته يوم الثلاثاء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي سيحتضن المباراة.
وفي اتجاه آخر يصل أيضا مساء غد الاثنين الطاقم التحكيمي للمباراة وهم من اليابان فيما وصل منذ وقت مبكر مراقب المباراة الكوري ، هذا وقد زار وفد من الاتحاد الاسيوي لكرة القدم نادي الاتحاد مساء أمس وهو مكون من السيرلانكي محمد فيروز والكوري ج استيفن كيم والممثل الاعلامي للاتحاد الآسيوي أحمد صادق دياب بالإضافة الى نائب مدير مكتب رعاية الشباب يوسف فروان حيث كان في استقبالهم عضو مجلس الإدارة المهندس فراس التركي ومدير الفريق حامد البلوي ومسئول الاحتراف منصور اليامي حيث اطلع الوفد على تحضيرات النادي لاستضافة المباريات المقامة على أرضه بدوري أبطال آسيا.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:57 PM
جـــــــــــــريـــــــــــــــــدة

البـــــــــــــــــــــــــــــــــلاد




البلوي يشكو الاتحاد للجنة الاحتراف

جدة - حميد الخضيري

يعتزم سلطان البلوي صاحب مكتب التعاقدات، رفع شكوى للجنة الاحتراف ضد الادارة الاتحادية يطالب فيها بحصته في عقد اللاعب المغربي نور الدين بخاري الذي تم التعاقد معه من خلال مكتبه كوسيط في العقد.
الجدير بالذكر ان اللاعب لم يستفد منه الفريق الكروي الاتحادي لعدم قناعة الجهاز الفني بقيادة كالديرون بمستواه وتم الغاء عقده في النهاية بالتراضي بين الطرفين دون ان يحصل سلطان البلوي على حقوقه من الصفقة.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:58 PM
كالديرون يكشف (الاستقلال) عن طريق مساعديه





جدة- حميد الخضيري

عبر المهندس جمال ابو عماره رئيس نادي الاتحاد عن تقديره للمبادرة التي أطلقها منصور البلوي عضو شرف النادي المشرف على الفريق الكروي الأول لكرة القدم في بطولة الأندية الآسيوية بقيامة بشراء تذاكر مباراة فريقه الأولى مع الاستقلال الإيراني التي ستقام على ملعب الأمير عبد الله الفيصل وقال بأن مثل هذه المبادرة ليست غريبة على شخص يعشق الاتحاد ولم يتردد في دعمه في كل الأوقات ونيابة عن جماهير الاتحاد نقدم شكرنا الجزيل للمبادرة الرائعة التي تؤكد للجميع بأن الاتحاد قادم للمنافسة بقوة وسوف تكون لهذه المبادرة الأثر الكبير في دخول جماهير الاتحاد للمعلب بشكل مكثف مما ينعكس بشكل كبير على أداء الفريق في رحلة الذهاب التي يجب أن يحقق الفريق نقاط المباراة الثلاثة.
و نيابة عن الجماهير الاتحادية قدم رئيس رابطة المشجعين صالح القرني أمتنان وشكر وتقدير الجماهير لبادرة عضو الشرف منصور البلوي بشراء تذاكر مباراة الاتحاد و الاستقلال الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا لحضور الجماهير مجانا لدعم الفريق في بداية مشواره الآسيوي مؤكدا بأن الجماهير تعودت مثل هذه المواقف من منصور البلوي الذي يحتل مكانة خاصة في قلوب جماهير العميد والتي على أثرها حقق العديد من الانجازات خلال فترة رئاسته بفضل معرفته الجيدة بدور جماهير النادي واقرها في المساهمة بتحقيق البطولات بجانب اللاعبين
وعلى صعيد التدريبات شرع مدرب فريق الاتحاد الأرجنتيني كالديرون الدخول في المعترك الأسيوي بفتح ملف فريق الاستقلال الإيراني الذي يخوض الاتحاد معه مباراة الذهاب على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة الأربعاء القادم وقد سبق التدريبات التي انطلقت مساء أمس اجتماع خاص بالجهاز الفني واللاعبين تابع من خللها تقارير مساعديه حول الفريق الضيف كما تابع مباراة لفريق الاستقلال عرف منها قدرة الفريق حيث تم دراسة كل الإمكانات المتاحة والتي تتركز على نقاط الضعف و نقاط القوة لتفاديها بعدها حاضر كالديرون اللاعبين وسط الملعب شرح لهم أهمية المرحلة القادمة التي تتطلب تمثيل السعودية خير تمثيل وعلى اللاعبين مضاعفة جهدهم لكسب المباراة خاصة وان اللقاء يقام على ملعب الاتحاد وضرورة استغلال ميزة دعم الجماهير الاتحادية التي سيكون تواجدها بشكل كبير بعدها انطلقت التدريبات بشكل مكثف اعتمد فيها كالديرون على تجهيز اللاعبين ورفع معدلهم اللياقي استمرت الحصة اللياقية لأكثر من ساعة بعدها تحول المران لترفيهي مع الاعتماد على التدريب على الجمل التكتيكية من خلال المساحات الضيقة بين اللاعبين هدف منها تعويد اللاعبين على فك التكتلات الدفاعية المتوقعة من الفريق الضيف.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 03:59 PM
رئيس الاتحاد غير قادر على دفع رسوم عضوية الشرف!!


الدمام - حمود الزهراني


إذا كانت الرسوم باهظة الثمن للبطاقات الشرفية امام اعضاء بحجم اعضاء شرف الاتحاد وبحجم ناد يملك الرجال والمال فكيف يكون ثمنها في الاندية المتواضعة ماديا معنى ذلك ان اعضاء الشرف سيتركون المنصة للجلوس في المدرجات مع الجماهير وهذا ليس عيبا ولكن اذا كان اصحاب الملايين هم اصحاب هذا التوجه فكيف لأصحاب الدخل المحدود؟ في لقاء الاتحاد والاتفاق الماضي تابع حسن جمجوم رئيس الاتحاد السابق وعضو الشرف البارز المباراة مع الجمهور في المدرجات بعيدا عن الجلوس في المنصة والاماكن المخصصه للشرفيين وعندما سئل لماذا تجلس مع الجماهير؟ كان الرد المباشر والصريح انه ليس له الحق في الجلوس في المنصة لكونه لا يملك بطاقة عضوية الشرف والسبب ان الرسوم باهظة والسؤال العريض والصريح الذي يحتاج الى اجابه منطقيه اذا كان الجمجوم غير قادر على دفع الرسوم الباهظه وهو من اهم وابرز رجال الاتحاد فمن هو الذي المشجع المسكين الذي قد يستلف قيمة التذكرة حتى يحضر المباريات.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 04:01 PM
((جريدة الرياااض))





البلوي يشكو إدارة الاتحاد ويطالبها ب370 الف يورو


جدة - هتان النجار:

حصلت «دنيا الرياضة» على معلومات من داخل البيت الاتحادي تؤكد بأن الشقيق الاصغر لمنصور البلوي وكيل التعاقدات المعروف سلطان البلوي جهز ملف شكوى لتقديمه للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضد ادارة النادي يطالبهم فيه بسداد مبلغ 370 ألف يورو تمثل حصته من صفقة التعاقد مع المحترف المغربي نور الدين بخاري والتي تجاوزت الثلاثة ملايين يوروبعدما ملّ من المطالبات المتكررة مع الادارة الاتحادية منذ مايقارب السبعة اشهر تقريبا وسيضطر للحصول على حقوقه عن طريق القنوات الرسمية.
وكان شقيقه الاكبر منصور البلوي قد تكفل بكامل قيمة صفقة التعاقد مع نور الدين بخاري والتي اثارت جدلا واسعا في البيت الاتحادي.

من جهةثانية تكفل عضو شرف نادي الاتحاد ورئيسه السابق منصور البلوي بشراء تذاكر مباراة الاتحاد والاستقلال الايراني في اولى مواجهاته الآسيوية يوم (الاربعاء) المقبل ليتيح الفرصة للجماهير الاتحادية لدخول المباراة مجانا ودعم الفريق في استهلال مشواره الآسيوي.

وقدم رئيس النادي المهندس جمال ابوعمارة شكره للبلوي.

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 04:03 PM
الاستقلال يصل فجر اليوم بكامل نجومه
كالديرون يرفض الراحة ويستعين بالشباب لمواجهة بطل إيران




جدة - هتان النجار:

رفض مدرب الاتحاد كالديرون منح لاعبيه اجازة نهاية الاسبوع واجبرهم على الدخول في تدريبات يوم الجمعة استعدادا لمواجهة الاستقلال الايراني يوم الاربعاء المقبل في جدة واضطر لاجراء مناورة بين اللاعبين البدلاء والفريق الاولمبي فيما اجرى اللاعبون الذين شاركوا في مواجهة الاتفاق تدريبات اطالة للعضلات ومن ثم غادروا الملعب الرئيسي.
وسجل كالديرون ملاحظاته حول بعض اللاعبين في درجة الشباب تمهيدا لضمهم للفريق الاول إذ تابع مباراة الاتحاد والفتح درجة الشباب.

واشارت مصادر اتحادية ان هناك توجها من قبل الادارة لاستبدال الطقم الحالي بطقم جديد سيلعب به الفريق في البطولة الاسيوية نظرا لعدم قناعة اعضاء الشرف بالقمصان الحالية للفريق.

وكان وفد الاتحاد الاسيوي مكون من فيروزي السنغافوري وكيم الكوري برفقة مساعد مدير مكتب رعاية الشباب بجدة يوسف فروان قد قاموا بجولة تفقدية في ملعب الأمير عبدالله الفيصل وسجلوا ملاحظاتهم حول الملعب وابدوا اعجابهم بالمنشآت التي زاروها المتمثلة في نادي الاتحاد وملعب المباراة.

وعلمت «دنيا الرياضة» ان من اهم الملاحظات التي سجلها مندوبا الاتحاد الآسيوي كيم وفيرناند عدم وجود غرفة خاصة بالكشف على المنشطات رغم وجود غرف كثيرة داخل الإستاد إلا أنها غير مجهزة بالأجهزة والمعدات الخاصة بالمنشطات كما ان هناك اشتراطات خاصة بطريقة التجهيز أهمها ان تكون الأبواب من زجاج ليتمكن مراقب الاتحاد الاسيوي من مراقبة اللاعبين أثناء الكشف عليهم خلاف الاجهزة والمعدات الأخرى التي تكلف ما يقارب المليون ريال سعودي.

واستثنى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة من المقاعد البلاستيكية حتى دوري المحترفين لعام 2011 م وبعدها يجب ان تنطبق عليه جميع الاشتراطات.

وتظل العوائق الاخرى التي لم تحسم حتى الان بخصوص منطقة المكس زووم التي يتوقع ان تكون بالقرب من مدخل سيارات الاسعاف رغم رفض الاتحاد الاسيوي دخول أي اعلامي لارض الملعب واجراء اللقاءات الصحفية خارج حدود الملعب.

وكان يوسف فروان مساعد مدير مكتب رعاية الشباب بجدة اكد بان كل المشاكل لن تعيق اقامة المباراة المقبلة للاتحاد على ملعب جدة وسيتم التنسيق مع الادارة الهندسية بملعب جدة لانهاء جميع المشاكل ابتداء من اليوم السبت وحتى موعد المباراة بالتنسيق مع الشركة الراعية لمباريات البطولة.

من جهة اخرى تصل في الواحدة من فجر يوم بعد غد الاثنين بعثة فريق الاستقلال الايراني الى مطار الملك عبدالعزيز بجدة استعدادا لملاقاة الاتحاد يوم الاربعاء الحادي عشر من شهر مارس الجاري في افتتاح مباريات الفريقين في بطولة دوري ابطال اسيا.

ويضم الوفد الايراني خمسين شخصا مابين رئيس البعثة والجهازين الاداري والفني واللاعبين ورجال الاعلام ويتقدم الفريق الايراني ابرز لاعبيه فرهاد مجيدي وعلي رضا مانصوريان وعلي زاده ومحترفه البرازيلي ديسلفا وينص نظام الاتحاد الاسيوي على ان يكون افراد البعثة مكونين من ثلاثين شخصا وسيتكفل الفريق الايراني بقيمة اسكان واعاشة العشرين شخصا الاخرين.

وكلف مدير العلاقات العامة في البطولة الآسيوية بنادي الاتحاد يوسف النجار عضو العلاقات خالد باريان باستقبال الوفد الايراني الذي سيسكن في فندق هيلتون جدة.

كما سيصل اليوم (الاحد) مراقب المباراة السنغافوري فيما تقرر وصول حكام المباراة اليابانيين الى جدة مساء غد الاثنين

"الــ عـــطــا"
03-08-2009, 04:04 PM
جــــــــــــــريــــــــــــــــدة

الاقتصـــــــــــــــــــــاديـة




فروان لـ "الاقتصادية": تذاكر منصور المجانية لم تصلنا
البلوي يشكو الاتحاد لـ "الاحتراف" ويطالب بـ 370 ألف يورو



جهز سلطان البلوي وكيل التعاقدات المعروف ملفا لتقديمه للجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين في الاتحاد السعودي لكرة القدم ضد الإدارة الاتحادية يطالبهم فيها بسداد مبلغ 370 ألف يورو كعمولة مستحقه له من صفقة انضمام المغربي نور الدين بخاري لنادي الاتحاد والبالغة عشرة في المائة من قيمة الصفقة والتي تتجاوز ثلاثة ملايين يورو.

وكان البلوي قد أرسل أكثر من خطاب لإدارة الاتحاد بهدف تسديد المستحقات المترتبة على الصفقة, وقال "بدأت مطالبه الاتحاديين منذ سبعة أشهر تقريبا ولكن لم يستجب أحد لنداءاتي".

على صعيد آخر, تبرع منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد بكامل قيمة تذاكر مباراة الاتحاد والاستقلال الإيراني في دوري المحترفين الآسيوي ليتسنى للجمهور الاتحادي حضور المباراة مجانا ودعم فريقه في انطلاقة مبارياته في البطولة.

وأكد يوسف فروان مساعد مدير مكتب رعاية الشباب في جدة استعدادهم التام لاستقبال الجماهير الاتحادية التي ستحضر بكثافة على الرغم من أن مكتب رعاية الشباب في جدة لم يصله أي خطاب رسمي يوكد شراء الاتحاديين تذاكر المباراة, وقال "في حالة وصول الخطاب رسميا سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لترتيب لاستقبال الجماهير الكبيرة كما سيكون هناك تنسيق فيما يتعلق بعملية دخول الجماهير التي ستبدأ من الرابعة عصرا".

وأشاد جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد بخطوة العضو الشرفي المؤثر والتي تؤكد وجوده الدائم خلف ناديه وفي أي ظرف كان في اشارة إلى الارتباط الكبير بين البلوي ونادي الاتحاد حتى وهو بعيد دون أن يشغل أي منصب رسمي داخل النادي.

وأشاد صالح القرني رئيس رابطة المشجعين بخطوة الشرفي البلوي مؤكدا أن جماهير الاتحاد لن تنسى أبدا وقفات هذا الرجل مع ناديه, وقال "يجب أن يرد اللاعبون جمائل هذا الرجل في البطولة الآسيوية".

وكان الفريق الاتحادي الأول قد واصل تدريباته اليومية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في النادي وسط مشاركة جميع اللاعبين الأساسيين والاحتياط استعدادا لمواجهة الاستقلال الإيراني حيث سيلعب كالديرون بالأسماء نفسها التي شاركت أمام الاتفاق في اللقاء الأخير.

وتقرر وصول فريق الاستقلال إلى جدة في الواحدة من فجر الغد في وفد يتكون من 50 شخصا حيث ستقطن في فندق "هيلتون جدة" وسيكون في استقبالهم خالد باريان مساعد مدير العلاقات العامة.