المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الثلاثااء


"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:15 PM
((جريدة المدينة))





جماهير الرياض تحاصر نجوم العميد




خالد صائم الدهر - تركي ابو عيشة - جدة

قام وفد نادي الاستقلال الإيراني برئاسة رئيس البعثة ورئيس مجلس إدارة النادي ومعه بعض أعضاء البعثة بجولة حول منشآت نادي الاتحاد يرافقهم الكابتن طيار فيصل صديقي المشرف العام على العلاقات العامة وقد ابدى الوفد إعجابهم بالنادي ممتدحين المنشآت الحديثة والمتطورة والتي لا تقل أهمية عن الاندية الاوروبية ، وقد كان في استقبال الوفد رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة ومدير الكرة حامد البلوي ومنسوبي العلاقات العامة، ومن جانبه رحب أبو عمارة بالوفد الإيراني وقدم هدية تذكارية لرئيس نادي الإستقلال.
وعلق أبو عمارة عن المباراة القادمة بالآسيوية قائلاً : إن المباراة بلاشك لن تكون سهلة للطرفين كليهما يسعى لخطف نقاط المباراة وأضاف قائلاً : ان فوز الاتحاد بالمباراة مهم جداً خاصة أنها أولى مباريات الدوري الاسيوي وعلى أرضنا وبين جمهورنا وطالب أبو عمارة الجمهور بالتواجد والحضور لدعم ومساندة الفريق وابدى أبو عمارة تفاؤله الكبير بأن المباراة ستكون للاتحاد .
وفي سياق آخر أقام فريق الاستقلال تدريباته على ملعب الامير فيصل بن فهد الرئيسي بالاتحاد بعد صلاة المغرب بإشراف من مدربه الايراني امير غليوني حيث ركز في مران الامس على الجانب اللياقي لدى اللاعبين مؤجلاً التدريب التكتيكي لليوم وذلك لعدم كشف اوراقة قبل مواجهة الاتحاد .
وفي المقابل أجرى الفريق الكروي بنادي الاتحاد تدريباته بإشراف مدربه الارجنتيني كالديرون فور انتهاء الفريق الايراني من تدريباته وقد كان المران منصباً حول وقوف كالديرون على مستويات لاعبيه ، واجرى مناورة قسم من خلالها الفريق الى مجموعتين وطبق من خلالها بعض الجمل التكتيكية والفنية كما وجه اللاعبين على التصويب من خارج منطقة الجزاء ولعب الكرات العرضية والثابتة. وكانت بعض الجماهير الاتحادية القادمة من مدينة الرياض قد حرصت على دعم اللاعبين وتشجيعهم قبل لقاء الاسيوية وقدم هدايا تحمل صور اللاعبين والتقطت الصور مع قائد الفريق محمد نور التي تحدثت معه طويلا الى جانب متعب وابوشقير والمنتشري وكريري والنمري وبوشروان وحمزة ادريس .

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:16 PM
البلوي يجتمع بلاعبي الاتحاد
ويحفزهم بـ 300 ألف ريال بعد المباراة مباشرة





خالد صائم الدهر - عبدالرحمن الحربي - جدة

رفع منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر والمشرف على الفريق الكروي في بطولة دوري المحترفين الآسيوي من معنويات اللاعبين بعد اجتماعه بهم مساء أمس بمقر النادي، وكان اجتماعاً عملياً تم خلاله وضع آلية جديدة لنظام المكافآت في البطولة الآسيوية، حيث حفز البلوي اللاعبين بمكافأة مالية مقدارها 10 آلاف ريال لكل لاعب في قائمة الفريق في البطولة والتي تضم 30 لاعبا، وذلك في حالة فوزهم في مباراة الاستقلال الإيراني والتي ستقام غدا الأربعاء على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة حيث سيسلمهم المكافآت بعد نهاية المباراة مباشرة، كما أن المكافآت سيكون لها نظام تصاعدي خاص في البطولة الآسيوية، وبذلك سيبلغ مجموع ما سيتسلمه اللاعبون هو 300 ألف ريال، بالإضافة إلى مكافآت الجهازين الفني والإداري ليكون المجموع ما يقارب من 500 ألف ريال.
وعد منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد التكفل بتذاكر دخول الجماهير الاتحادية مجانا في جميع مبارياتها الآسيوية المقامة في جدة ابتداء من يوم غد الاربعاء امام الاستقلال الايراني مطمئنا الجميع على سير استعدادات الفريق الاتحادي للمباراة التي اكد ان الفريق سيقدم المستوى المأمول الذي يليق باسم العميد وتشريف الكرة السعودية، واشار البلوي ان لاعبي الاتحاد لا يحتاجون لتوصية في مثل هذه المحافل التي يحملون فيها اسم الوطن فالجميع قدر المسؤولية موكدا انه لا مجال للتفريط بالنقاط وخصوصا في ارضنا، وقال: اجتمعت بالمدرب كالديرون ووضحت له بعض وجهات النظر التي اتفقنا من خلالها على امور كثيرة موضحا ان القرار النهائي يعود للمدرب في الامور الفنية البحتة . مؤكدا ان الواجب الوطني يحتم علينا دعم جميع الاندية السعودية والوقوف بجانبها لعكس الصورة الحقيقية لما وصلت اليه الكرة السعودية متمنيا ان يتأهل جميع الاندية السعودية لدور الثمانية وتشريف الكرة السعودية .
وكان البلوي قد عقد عدة اجتماعات بمقر النادي يوم امس بدأت باجتماع حاسم مع اللاعبين بعد صلاة المغرب قبل انطلاق التدريبات حث من خلاله اللاعبين على بذل مزيد من الجهد وتقديم الصورة الحقيقية لنادي الوطن في المهمة الوطنية الاسيوية وعاهده اللاعبون على الفوز واهداء الجماهير الاتحادية اولى النقاط الثلاث في المشوار الآسيوي ، وتبعه البلوي باجتماع آخر مع المهندس جمال ابوعمارة رئيس النادي ورأفت التركي نائب الرئيس وحامد البلوي مدير الكرة .

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:17 PM
كالديرون والاستقلال








Admin Admin

(التلفيقات) التي أطلقتها بعض وسائل الإعلام الإيرانية ونسبتها إلى كالديرون، وأكدت أنه توعد الاستقلال الإيراني بهزيمة ثلاثية، عمل غير مهني ولم يعرف عن كالديرون ميله للتصريحات النارية قبل لقاءات فريقه، وهناك وسائل عصرية للتعبير لخلق الإثارة لمباريات كرة القدم خلاف (التلفيقات) و(شتل) التصريحات الوهمية.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:18 PM
“نادي الوطن”.. يقدم “رابع العالم وبطل آسيا”




براء العمودي - جدة

(من السعادة والشرف أن يشارك أبناء هذا الوطن في خدمة وطننا الغالي، ويزداد شرفًا حينما يحقق منجزًا يسجل باسمه وهذا ماسجل لنادي الوطن الاتحاد) بهذه العبارات العميقة قدم العضو المؤثر في نادي الاتحاد و(مهندس) انجازي الفريق الآسيويين باسم المملكة منصور البلوي للطبعة الأنيقة من كتاب (الاتحاد بطل آسيا ورابع العالم) الذي صدر في طباعة فاخرة بشعار النادي الثمانيني بإشراف عمر كاملي مدير المركز الإعلامي.
الكتاب تضمن كلمة للمهندس جمال أبو عمارة وتوثيقًا لبطولات (العميد) المحلية والخارجية والتي بلغ عددها (42) بطولة، و(سيرورة) تاريخية عن نشأة النادي، وتناولا للإعجاز الذي حققه الفريق امام سيونجنام الكوري الجنوبي في باب بعنوان (نمر آسيا المتوج) بعد ان كتب البعض أن (زمن المعجزات انتهى ولم يعد له وجود) بعد خسارة نادي الوطن في جدة بثلاثة أهداف لهدف لتتحقق (المعجزة) بفوز (خماسي) كان حديث وكالات الأنباء وكأول ناد سعودي يحقق ذلك اللقب مرتين متتاليتين ووصوله لمونديال كأس العالم للاندية.. وجاء تصميم الكتيب وطباعته الفاخرة في قالب جميل مستوحى من شعار النادي، وباللغتين العربية والإنجليزية، كما اشتمل الاصدار على قرص ممغنط (سي دي) احتوى على معلومات قيمة عن نادي الاتحاد ولقطات لأهم مبارياته وأبزر الاهداف التاريخية في مشواره الطويل ومشاهد اخرى منوعة تحكي قصة الاتحاد وابداعات النمور..
الجدير بالذكر ان منصور البلوي قد تكفل بنفقات هذا الاصدار المميز وسيتم توزيعه على ضيوف الآسيوية، حيث جرى تسليم نسخ منه لجميع اعضاء بعثة فريق الاستقلال الايراني لدى وصولهم جدة فجر امس.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:20 PM
بعثة الاستقلال الإيراني تستعد للاتحاد ..
وتبدي إعجابها بمدينة جدة




تركي أبو عيشة - جدة تصوير: بكري القرني

أبدت بعثة فريق الاستقلال الايراني والتي تتواجد في جدة لملاقاة نادي الاتحاد في أولى مباريات الفريقين في بطولة دوري المحترفين الاسيوي رضاها الشديد على الخدمات الكبيرة التي توفرها الادارة الاتحادية لهم مؤكدة أنها لاقت تعاملا راقيا وحضاريا وقدمت شكرها لنادي الاتحاد وللشعب السعودي عامة بعد الحفاوة والكرم غير المستغرب.
وسيعقد اليوم في الساعة الحادية عشرة بفندق الهيلتون مؤتمراً صحفياً يضم مدربي وقائدي الاتحاد والاستقلال كما سيعقد اجتماع اللجنة الفنية في الساعة الواحدة ظهراً ، كما قررت بعثة فريق الاستقلال الايراني استغلال فرصة تواجدها بمدينة جدة للقيام بالتوجه إلى مكة المكرمة وذلك لاداء فريضة العمرة بعد مباراة فريقهم امام الاتحاد وقد ابدى الوفد سعادته بأن أتيحت لهم الفرصة للقيام بهذه الشعيرة.
وقد قامت “المدينة” بجولة بفندق الهيلتون لمعرفة استعدادات الفريق الايراني للقاء القادم امام الاتحاد حيث التقت برئيس نادي الاستقلال والذي قدم شكره لمنسوبي نادي الاتحاد وتمنى أن يكون اللقاء بين الفريقين ممتعا وشيقا مشيراً الى أنه يحترم الفريق الكروي الاتحادي وأنه لن يكون سهلاً على أرضه وبين جمهوره وأن مهمة فريقه ستكون صعبة جداً.
وقال مدرب الفريق الايراني حكيم شاكر إن الاتحاد بطل آسيا لمرتين متتاليتين وهذا يدل أنه لديه خبرة كبيرة في هذه البطولة وطريقة التعامل معها وأضاف قائلاً: إن استعدادات فريقنا جيدة لخوض اللقاء وابدى تفاؤله بالرغم من الصعوبات التي سيواجهها الفريق بالمباراة من حيث الفريق الذي يضم عناصر دولية ومحترفين على مستوى وقاعدة جماهيرية كبيرة.
وقال مدافع الفريق فرحات مجيدي أتينا إلى جدة ونحن نعرف أن الاتحاد أفضل فريق بآسيا ومن الصعب هزيمته بسهولة وأشار الى ان الاستقلال لن يرضى بغير الفوز لان ذلك يعطيهم دافعا كونها أول مباراة وأمام فريق كبير وبين أن هذه المرة الثانية الى يأتي بها إلى المملكة بعد ما شارك مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة بكأس العالم وانتهى بالتعادل وامتدح مجيدي مدينة جدة بأنها جميلة ومتطورة وشكر القائمين على الاتحاد لهذه الاستضافة المتميزة والتعامل المثالي مع افراد البعثة الايرانية.
وأكد صانع الالعاب سعيد بيات ان خطورة الاتحاد تكمن في خط وسطه بوجود قائد فريقه محمد نور الذي يعتبر دينمو الفريق وسنركز عليه كما يتملك عناصر متميزة في الهجوم والدفاع واستطرد قائلاً: اننا سنقاتل حتى نحصل على نقاط المباراة لأن هذه المباراة تعتبر مفصلية بالنسبة لنا ويجب أن نحقق الفوز بها اذا ما أردنا ان نتأهل موضحاً ان الاتحاد هو الحلقة الاكبر والاصعب بالمجموعة.
مقتطفات :-
* رفضت البعثة الايرانية التحدث باللغة العربية أو الانجليزية للتواصل معهم وأخذ لقاءات واعطت استعدادها لاجراء اللقاءات باللغتين الفارسية والالمانية، لولا أن مترجم السفارة أنقذ الموقف وسهل مهمة “المدينة”.
* وصلت البعثة الايرانية في الساعة الواحدة الى مدينة جدة ووصلت الى الفندق في الساعة الثالثة صباحاً.
* العلاقات العامة بنادي الاتحاد بإشراف يوسف نجار وخالد باريان قاموا بدور كبير لتوفير كافة احتياجات الوفد الايراني.
* قام لاعبو الفريق الايراني بالتنزة على شاطئ مدينة جدة في فترة الظهيرة بعد تناول وجبة الغداء وابدوا اعجابهم بجمال شاطئها.
* ادارة الفريق الايراني عقدت اجتماعاً مصغراً بعد الانتهاء من وجبة الغداء.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:21 PM
إدارة الملعب تجبر جماهير الاتحاد على التذاكر الرسمية



براء العمودي - جدة

أكدت ادارة ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة أن دخول مباراة الاتحاد والاستقلال الايراني التي ستقام غداً سيتم بموجب تذاكر دخول رسمية، ولن يسمح للجماهير بدخول الملعب دون إبراز التذكرة سواء للدرجة الاولى او الدرجة الثانية، علماً بأن الحصول على هذه التذاكر لا يستلزم دفع قيمتها النقدية حيث تكفل منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد بشراء قيمة جميع تذاكر الدخول للملعب ، لكن النظام المعمول به حسب تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب يقضي بضرورة حصول الراغب في حضور المباراة في الملعب على تذكرة دخول ( مجانية ) وذلك من منافذ البيع والتوزيع المتواجدة عند بوابات الملعب او تلك الموجودة في مقر النادي..
ويأتي العمل بهذا النظام لضبط قدرة مدرجات الملعب على استيعاب اعداد الجماهير التي ستحضر اللقاء الاسيوي الهام.. حتى لا تشهد المدرجات ضغطاً يفيض عن قدرتها الاستيعابية فيكون سببا في حوادث لا تحمد عقباها.. ويعول الاتحاديون على الحضور الجماهيري لهذه المباراة للدور الكبير الذي تساهم به جماهير العميد في مساندة الفريق ورفع روحه المعنوية لتشريف الكرة السعودية في هذا المحفل الكروي الهام.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:22 PM
((جريدة عكااظ))




نور يلتحق بالتدريبات وكالديرون يعتمد التشكيلة اليوم
مكتب جدة يشترط التذاكر لدخول الجماهير قمة الاتحاد والاستقلال




صالح محفوظ الغامدي ، عادل الماس ـ جدة

شدد مدير مكتب رعاية الشباب في جدة صالح الدعيجي، على ضرورة حمل الجماهير لتذاكر مواجهة فريق الاتحاد أمام نظيره الاستقلال الإيراني غدا الأربعاء ضمن دوري المحترفين الآسيوي، ليتسنى للجهات المنظمة تنسيق عملية دخولهم وتواجدهم في مدرجات ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، كون الطاقة الاستيعابية للملعب تتسع لـ 22 ألف مشجع، وقال: هدفنا البحث عن سلامة الجماهير، وقد تم تكليف رجال الأمن بهذا الموضوع، ولن يتم دخول أي مشجع لا يحمل تذكرة اللقاء، متمنيا من كافة الجماهير الالتزام بالتعليمات والتعاون مع رجال الأمن.
من جانبه أوضح رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة، أن تذاكر المباراة سيتم توزيعها عن طريق النقاط المتواجدة في ملعب المباراة، مؤكدا حرص ناديه على الالتزام بكافة وسائل السلامة والتعليمات من أجل المصلحة العامة.
من جهة أخرى اطلع منصور البلوي المشرف على الفريق في البطولة الآسيوية على آخر الاستعدادات الفنية للفريق الكروي للمواجهة المرتقبة أمام الاستقلال الإيراني، خلال اجتماعه بالمدرب كالديرون وتم التناقش حول العديد من الأمور التي ستساهم في ظهور الفريق بالصورة الفنية التي تليق بالكرة السعودية في لقاء الغد.
من جهته أبدى منصور البلوي ارتياحه لاستعدادات فريقه لخوض اللقاء، مؤكدا قدرته على تحقيق الفوز والثلاث نقاط بوقفة الجماهير الاتحادية في هذه المرحلة الحاسمة، مرجعا تكفله بشراء تذاكر المباراة من باب الوفاء لجماهير العميد التي نعدها بأن تكون اللقاءين القادمين أمام الجزيرة الإماراتي وأم صلال القطري مجانا.
من جهة أخرى يضع المدرب كالديرون اليوم اللمسات الفنية الأخيرة على التشكيل الذي سيخوض به المواجهة، حيث انضم محمد نور للتدريبات بعد تحسن حالته الصحية، إلى جانب جاهزية جميع اللاعبين الذين دخلوا أمس المعسكر الإعدادي للمباراة.
على صعيد آخر تبادل رئيس نادي الاتحاد محمد جمال أبوعمارة الهدايا مع رئيس بعثة فريق الاستقلال الإيراني أمير رضا أشتياني.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:24 PM
لاعبان يربكان استعدادات الإيراني


عادل الماس ـ جدة

أربك لاعبان من الاستقلال الإيراني البرنامج الزمني لمغادرة الفريق من الفندق لأداء الحصة التدريبية على ملعب الأمير فيصل بن فهد في نادي الاتحاد، بعد أن تأخرا في النزول من غرفتهما المخصصة للسكن، حيث أدى الفريق تدريباته في الساعة الثامنة مساء، بعد أن كان مقررا تأديتها في السابعة، ورفض الجهاز الإداري تواجد وسائل الإعلام في تدريبات الفريق، وتم السماح فقط للمصورين بالدخول لمدة ربع ساعة، أغلقت بعد ذلك البوابات المؤدية للملعب الرئيسي.
على صعيد آخر أوضح مدرب فريق الاستقلال الإيراني أمير غلاوني، أنه جاء إلى مدينة جدة لتشريف الكرة الإيرانية وتحقيق الفوز على الفريق الاتحادي، مؤكدا أنه يملك معلومات فنية خاصة بخصمه الذي يملك مدربا جيدا، ويضم في صفوفه لاعبين مميزين كالقائد محمد نور والبرازيلي ريناتو وهشام بوشروان وسلطان النمري وعماد متعب، وتابع يبقى هدفنا التأهل عن هذه المجموعة الحديدية التي تضم ثلاثة فرق كبيرة تحتل صدارة الدوريات في بلادها.
من جهة أخرى وصل الطاقم الياباني الذي سيقود لقاء الغد والمكون من توماساكي حكم ساحة والمساعد الأول أوكانو ناهينرو والمساعد الثاني ناجي توشيوكي وكان في استقبالهم عضو العلاقات العامة عبود البلادي فيما وصل في ساعة متأخرة أمس مراقب المباراة الأردني محمد أبولوم.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:25 PM
((جريدة الوطن))




قبل مواجهة الاستقلال الإيراني غداً
آلام ظهر حديد والمفاضلة بين متعب وهزازي يقلقان مدرب الاتحاد





جدة: عماد عيسى

بدا مدرب فريق الاتحاد الكروي الأول، الأرجنتيني كالديرون قلقاً حيال عدم اتضاح معالم تشكيلته الرئيسية لمواجهة الاستقلال الإيراني غداً في أولى مبارياته بدوري أبطال آسيا، إذ تحوم الشكوك حول مشاركة المحترف العماني أحمد حديد الذي شعر بآلام الظهر خلال تدريب الفريق أول من أمس، وتواجد أمس في العيادة الطبية للنادي برفقة أخصائي العلاج الطبيعي.
كما لم ينته كالديرون من المفاضلة بين ثنائي المقدمة عماد متعب ونايف هزازي للدفع بأحدهما في مركز رأس الحربة غداً، وإن كانت كفة متعب هي الأرجح للمشاركة لجاهزيته عكس هزازي العائد للتو من الإصابة.
وسيعقد كالديرون مؤتمراً صحفياً مع مدرب الاستقلال عند الـ11.30 من صباح اليوم بفندق هيلتون جدة بحضور قائدي الفريقين، حيث سيتحدثان عن الجوانب الفنية، وسيلي المؤتمر اجتماع اللجنة الفنية للمباراة الذي سيحضره مديرا الكرة بالفريقين، وسيتم خلاله الاطلاع على قائمتي الفريقين وشعار كل منهما.
ويواصل لاعبو الاتحاد تواجدهم في المعسكر لليوم الثاني على التوالي حتى موعد المباراة في خطوة تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الإدارة للقاء.
في الوقت الذي وصلت فيه بعثة فريق الاستقلال الإيراني في ساعة مبكرة من صباح أمس على متن طائرة خاصة يتقدمها رئيس النادي.
وفي شأن اتحادي آخر، أصدر المركز الإعلامي في النادي كتيباً و(c.d) بمناسبة مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا 2009، تضمنا كثيراً من المعلومات التاريخية التي ترصد مشوار النادي وبطولاته بالكلمة والصورة ولقطات الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية، وحملا عنوان (الاتحاد بطل آسيا ورابع العالم).
من جهة أخرى، شكل نادي الاتحاد لجنة لتوزيع تذاكر المباراة التي تكفل بشرائها عضو الشرف منصور البلوي، سيكون من مهامها ضمان عدم وصول أعداد كبيرة من التذاكر لممتهني السوق السوداء حتى لا يستغلوها ببيعها للجماهير الراغبة في حضور اللقاء بعد نفادها في نقاط التوزيع.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:27 PM
((جريدة اليووم))






الاتحاد يوثق بطولاته

اليوم - جدة

بدعم ومتابعة من عضو الشرف المؤثر منصور البلوي أنهى المركز الإعلامي بنادي الاتحاد بإشراف الزميل عمر الكاملي وإعداد وبحث الزميل عماد عيسى الكتيب والـ(c.d) الخاصين بمشاركة الفريق الكروي الأول ببطولة دوري أبطال آسيا 2009 واللذين سيكونان حديث الوسط الرياضي الإعلامي لما احتويا عليه من معلومات تاريخية ترصد مشوار نادي الاتحاد وبطولاته بالكلمة والصور ولقطات الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية وحملا عنوان (الاتحاد بطل آسيا ورابع العالم).
هذا الإنتاج الإعلامي تكفل به عضو شرف المؤثر منصور البلوي والذي كان متابعا لجميع مراحل تنفيذه بشكل مباشر, وجاءت استهلالية الكتاب بكلمته (الحلم) والتي أكد خلالها على تشرفه وكافة منسوبي النادي بالمساهمة في تحقيق هذه الانجازات.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:28 PM
جـــــــــــــريـــــــــــــــدة
النـــــــــــــــــــــــــدوة




الاتحاد والاتفـاق
يقصان مشاركتهما فـي أبطال آسـيا غداً
الشباب في مواجهة عربية مع الغرافة بالدوحة


تقديم : حماد العبدلي

تنطلق اليوم الثلاثاء بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمحترفين في حلتها الجديدة بمشاركة أربعة فرق من المملكة العربية السعودية هي الهلال والإتحاد والشباب والاتفاق بعد أن تم زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة إلى 32 فريقاً بعد أن كان 28 قسمت على 8 مجموعات مناصفة بين غرب القارة الآسيوية وشرقها حيث يتأهل الأولى والثاني من كل مجموعة إلى دور 16 .
وارتفعت الجوائز المالية المخصصة للبطل ووصيفه إذ سينال البطل 1.5 مليون دولار فيما سيحصل وصيفه على 750 ألف دولار .
وتشارك المملكة العربية السعودية واليابان والصين وكوريا الجنوبية وإيران في البطولة بأربعة مقاعد بعد حصول اتحاداتها الوطنية على أعلى تصنيف في معايير الاحتراف التي أقرها الاتحاد الآسيوي في هذه البطولة.
كما تشارك الإمارات العربية المتحدة بثلاثة فرق بشكل مباشر وأصبحت 4 بعد تأهل فريق الشارقة الإماراتي إلى البطولة بفوزه على فريق ديمبو الهندي فيما تشارك قطر وأستراليا وأوزبكستان بفريقين مقابل فريق واحد لإندونيسيا وسنغافورة التي تأهلت عبر التصفيات .
وتضم المجموعة الأولى فرق الهلال السعودي والأهلي الإماراتي وبختاكور الأوزبكي وسابا باتري الإيراني فيما تضم المجموعة الثانية فرق الشباب السعودي وبيروزي الإيراني والغرافة القطري والشارقة الإماراتي وتتكون المجموعة الثالثة من فرق الاتحاد السعودي والجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني وأم صلال القطري وتضم المجموعة الرابعة فرق الاتفاق السعودي والشباب الإماراتي وبونيودكور الأوزبكي وفولاذ أصفهان الإيراني.
وتتكون فرق المجموعة الخامسة من أولسان الكوري الجنوبي ونيوكاسل جيتس الأسترالي وناجويا جرامبوس الياباني وبكين غوان الصيني فيما تجمع المجموعة السادسة فرق جامبا أوساكا الياباني ( حامل اللقب ) وسيول الكوري الجنوبي وشاندونج لونينج الصيني وسريو يجايا الإندونيسي وتضم المجموعة السابعة فرق شنغهاي شينهوا الصيني وكاشيما انتلرز الياباني وسون سامسونج الكوري الجنوبي والجيش السنغافوري فيما ستتكون المجموعة الثامنة والأخيرة من فرق سنترال كوست مارينرزالأسترالي وتيانجين تيدا الصيني وكاواساكي الياباني ويوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.
الهلال والشباب:
سيستضيف الهلال السعودي في أول مواجهاته فريق سابا باتري الإيراني اليوم الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن منافسات المجموعة الأولى ويتواجه الأهلي الإماراتي وباختاكور الأوزبكي في الإمارات ضمن منافسات نفس المجموعة .
ويحل الشباب السعودي ضيفاً على الغرافة القطري في الدوحة فيما يستضيف بيروزي الإيراني نظيره الشارقة الإماراتي في إيران ضمن منافسات المجموعة الثانية.
كما يلتقي اليوم وضمن منافسات المجموعة الخامسة فريقا ناجويا جرامبوس الياباني وأولسان الكوري الجنوبي في كوريا الجنوبية ويحل نيوكاسل جيتس الأسترالي ضيفاً على غوان بكين الصيني في الصين .
ويستضيف جامبا أوساكا الياباني نظيره شاندونج الصيني في اليابان ضمن منافسات المجموعة السادسة ويحل سيول الكوري الجنوبي ضيفاً على سريو يجايا الإندونيسي.
مباريات الغد:
وفي يوم غدٍ الأربعاء يحل الإستقلال الإيراني ضيفاً على الإتحاد السعودي في جدة ويلتقي الجزيرة الإماراتي وأم صلال القطري في الإمارات ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وفي نفس اليوم يتواجه الاتفاق السعودي مع نظيره كورفيتشي الأوزبكي في أوزبكستان ويحل الشباب الإماراتي ضيفاً على سباهان الإيراني في إيران ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
كما يلتقي الأربعاء أيضاً فريقا كاشيما الياباني وسامسونج الكوري الجنوبي في كوريا الجنوبية ويحل الجيش السنغافوري ضيفاً على شنغهاي الصيني في الصين ضمن منافسات المجموعة السابعة.
كما يلتقي وضمن منافسات المجموعة الثامنة فريقا كواساكي الياباني وتيانجين الصيني في اليابان ويحل فريق بوهانج الكوري الجنوبي ضيفاً على سنترال كوست الأسترالي .

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:28 PM
نور:البلوي سهل مهمتنا ونحن جاهزون100%


جدة: علاء عيسى

قدم قائد الاتحاد محمد نور شكره الجزيل الى العضو المؤثر منصور البلوي نيابة عن باقي زملائه اللاعبين لقيامه بشراء تذاكر المباراة ودخول الجماهير بالمجان لهذه المباراة وأشار نور بأن هذا الأمر سيساهم كثيرا في تواجد الجماهير بشكل كبير مما يسهل من مهمتنا في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث الثمينة خلال مشوارنا الآسيوي الطويل الذي بإذن الله يكون ممهوراً باللقب الآسيوي الذي سيجعلنا نتأهل مباشرة للمشاركة في بطولة أندية العالم للمرة الثانية.
وحول تحضيرات الفريق للمواجهة المقبلة أمام الاستقلال الإيراني أشار نور بأن التحضيرات تعتبر ممتازة خاصة في ظل الروح المرتفعة التي يعيشها كافة أفراد الفريق وسوف تساهم هذه الروح في دخولنا اللقاء المقبل بمعنويات مرتفعة للغاية.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:29 PM
جماهير الاتحاد:شكراً أبا ثامر




جدة: علاء عيسى

قدمت أعداد كبيرة من الجماهير الاتحادية شكرها الكبير الى عضو الشرف المؤثر منصور البلوي لتكفله بدخول الجماهير مجانا للقاء المقبل أمام الاستقلال الإيراني حيث أشارت هذه الجماهير بعبارة واحدة بأن هذا الأمر غير مستغرب على أبي ثامر الذي عرف عنه منذ قدومه الى نادي الاتحاد بتقديم كل جديد ورائع لهذا النادي العريق وأضافت الجماهير بأنها تتمنى رؤية أبي ثامر مشرفاً على الفريق الكروي خلال المسابقات المحلية وليس على البطولات القارية فقط.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:30 PM
إصدار باسم الاتحاد بطل آسيا ورابع العالم


جدة: علاء عيسى

بدعم ومتابعة من عضو الشرف المؤثر منصور البلوي أنهى المركز الإعلامي بنادي الاتحاد الكتيب والـ(c.d) الخاصين بمشاركة الفريق الكروي ببطولة دوري أبطال آسيا 2009 واللذين سيكونان حديث الوسط الرياضي والإعلامي لما احتوياه من معلومات تاريخية ترصد مشوار الاتحاد وبطولاته بالكلمة والصور ولقطات الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية وحملا عنوان (الاتحاد بطل آسيا ورابع العالم).
هذا الإنتاج الإعلامي تكفل به عضو شرف النادي المؤثر منصور البلوي والذي كان متابعا لجميع مراحل تنفيذه بشكل مباشر, وجاءت استهلالية الكتاب بكلمته (الحلم) والتي أكد خلالها على تشرفه وكافة منسوبي النادي بالمساهمة في تحقيق إنجازات تسجل باسم وطننا الغالي وهو ما تحقق للاتحاد عندما نال بطولتي دوري أبطال آسيا مرتين وحصل على المركز الرابع في مونديال كأس العالم للأندية..متمنيا أن يوفق الفريق في حصد البطولة الحالية لإضافة منجز جديد باسم الوطن.
فيما أكد رئيس مجلس إدارة النادي المهندس محمد جمال أبو عمارة في كلمته (نحو البطولة) على أن الجميع ينتظر من الاتحاد عندما يشارك في أي بطولة تحقيق لقبها وهذه الروح زرعها نادي الاتحاد في نفوس محبيه بعد إنجازاته المتعددة على كافة الأصعدة.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:30 PM
الإدارة الاتحادية تصادق على خبر (الندوة)
نور يعود وإعفاء المتزوجين من معسكر الاستقلال



جدة: علاء عيسى

كما تميزت (الندوة) في عددها الصادر أول من أمس حول تأخير تدريبات الاتحاد من بعد صلاة المغرب الى العشاء فقد أقيمت التدريبات بعد العشاء بالفعل وذلك بسبب إقامة الفريق الإيراني لتدريباته على الملعب الرئيسي بالنادي والتي كانت مغلقة وبعيدة عن وسائل الإعلام حيث هدف كالديرون من ذلك تجهيز اللاعبين بشكل أفضل لهذه المباراة المرتقبة التي يحتاج فيها الفريق الى الفوز.
هذا وكشفت مصادر الندوة بأن التدريبات شهدت مشاركة قائد الفريق محمد نور وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مسبقا.
من جهة أخرى دخل اللاعبون في معسكرهم المغلق بالنادي فور انتهاء التدريبات حيث تم خلال المعسكر السماح للاعبين المتزوجين بالخروج من المعسكر فيما واصل بقية اللاعبين جلوسهم في النادي.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:31 PM
اجتماع بين الطرفين بالهيلتون
الاستقلال يصل للاتحاد ويتدرب بالرديف



جدة : علاء عيسى

وصل في ساعة مبكرة من صباح أمس بعثة فريق الاستقلال الإيراني حيث ضمت البعثة التي وصلت الى مدينة جدة خمسين فرداً ما بين لاعبين و إداريين كما ضم الوفد سبعة عشر إعلاميا لتغطية هذا الحدث الرياضي الكبير هذا وقد كان في أستقبال الوفد الإيراني مدير العلاقات العامة بالنادي يوسف النجار وعدد من أعضاء العلاقات العامة الذين كانوا في مقدمة المستقبلين للفريق الإيراني .
هذا وقد أدى فريق الاستقلال في المساء تدريباته على ملعب الرديف بنادي الاتحاد حيث كان التدريب مفتوحاً لوسائل الإعلام المختلفة والتي ظهر على المران الجانب الترفيهي وذلك بهدف إبعاد اللاعبين عن الضغوط الاعلامية التي تصاحب مثل هذه المباريات وسوف يكون تدريب الفريق مساء اليوم الثلاثاء مغلقا كما أن المران سيقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الذي سيحتضن اللقاء غدا.
من جانب آخر يعقد في الحادية عشرة من صباح اليوم المؤتمر الصحفي لمدربي الاتحاد و الاستقلال الإيراني في فندق الهيلتون بجدة نفس مقر سكن الفريق الإيراني كما سيضم المؤتمر قائدي الفريقين اللذين سيكونان حاضرين للتحدث عن أبرز الأمور حول هذه المباراة المرتقبة ، كما سيعقد فور الانتهاء من هذا المؤتمر اجتماع آخر سوف يجمع اللجنة الفنية وذلك للتشاور في الكثير من الأمور التي تخص هذه المباراة والتي يأتي على رأسها الزي الرياضي الذي سيلبسه كل فريق خلال هذه المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:32 PM
جــــــــــــريـــــــــــــــــدة
البـــــــــــــــــــــــــــــلاد




البلوي يتكفل بدخول الجماهير مجاناً في المشوار الآسيوي ..
كالديرون يركز على التسديدات وغلوني يؤكد معرفته بالاتحاد



جدة - حميد الخضيري

أعلن منصور البلوي المشرف على الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد تكفله بدخول جماهير الاتحاد مجاناً في مشوار الفريق الاسيوي اعتباراً من مباراة الفريق التي سيلتقي فيها الاستقلال الإيراني يوم غد في جدة.
وقال بأن للجماهير الاتحادية دور كبير ونحن نتفاءل بها كثير ونأمل أن يوفق اللاعبين في ترجمة هذا الدعم وتحويله للفوز وحول الاجتماعات المتوالية التي يعقدها مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق قال هي طبيعية وتحفيز للجميع لمعرفة الاستعداد النهائي للفريق لكي يتحقق الهدف المنشود ان شاء الله متمنياً توفيق الفرق السعودية في تحقيق الانتصارات على المستوى الأسيوي وتمثيل الكرة السعودية خير تمثيل في المحفل القاري وعن المباراة مع الاستقلال البلوي قال دائماً البداية في أي بطولة تكون صعبة وتحتاج لجهد مضاعف من اللاعبين لتحقيق الفوز وسوف نعمل مع جميع البطولات القادمة الخارجية والداخلية بشكل متوازن ووفق الخطط التي يرسمها الجهاز الفني.
وعلى صعيد آخر أكد المهندس جمال ابو عماره رئيس نادي الاتحاد بان تذاكر دخول مباراة الفريق مع الاستقلال ستكون في منافذ البيع وحسب المعتاد حيث ان الشركة الراعية اشترطت دخول الجماهير بتذاكر وسيكون الدخول مجاناً حسب الاتفاق بناءً على رغبة عضو الشرف منصور البلوي الذي تكفل بدخول الجماهير بالمجان وهي بادرة نقدرها ونعتز بها ونتمنى ان توتي ثمارها في دعم مسيرة الفريق على المستوى الأسيوي
وعلى صعيد تدريبات الفريق الكروي الاتحادي استغل الجهاز الفني والإداري تأخير تدريبات الفريق إلى مابعد تدريب الفريق الضيف بسلسلة من الاجتماعات التي حضرها رئيس النادي المهندس جمال ابو عماره ومنصور البلوي ناقشا فيها الاستعداد الأخير للمباراة الأولى في المعترك الأسيوي والعقبات التي تواجه الفريق والعمل على تذليلها بعدها توجه الفريق الكروي لملعب الأمير فيصل بن فهد لتأدية الحصة التدريبية التي ركز فيها الارجنتيني كالديرون على النواحي اللياقية والفنية ووضع الخطط المناسبة التي تتناسب مع المباراة كما تم التركيز على تنفيذ التسديدات من خارج المنطقة لاستغلال قوة قدم اللاعبين وخاصة هشام بوشروان بعدها توجه اللاعبون لمعسكر الفريق والذي اقتصر فقط على اللاعبين غير المتزوجين فيما غادر البقية لمنازلهم على ان يعودوا لدخول المعسكر اعتباراً من مساء اليوم.
وعلى صعيد آخر قام رئيس بعثة نادي الاستقلال الإيراني بزيارة نادي الاتحاد مساء أمس وكان في استقباله المهندس جمال ابو عمارة وبعد استراحة قصيرة في صالة كبار الزوار تبادل الطرفان الدروع التذكارية والهدايا ثم قام الضيف بجولة على مرافق النادي وقد عبر عن سعادته بما شاهده من تطور كبير وقال انني زرت العديد من الأندية في العالم ولم أشاهد مثل هذا التطور والاهتمام بالشباب الرياضي وعن المباراة قال لاشك هي مباراة صعبه للفريقين وكلنا أمل بمتابعة مباراة تليق بسمعة الكرتين على المستوى الأسيوي.
وكان فريق الاستقلال الإيراني قد اجرى تدريبه في تمام الساعة السابعة من مساء أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد وكان تدريب الفريق الضيف مفتوح امام الجماهير ووسائل الإعلام وسوف يؤدي الفريق تدريبه الأخير على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة مساء اليوم وهو التدريب الذي يسبق المباراة
وقبل الحصة التدريبية للفريق الإيراني أكد مدرب الفريق أمير غلوني بان المباراة صعبه بين الفريقين ونحن في ايران نعرف فريق الاتحاد جيدا وهو من الفرق الكبيرة ولديه مدرب قدير وخطير في نفس الوقت وخلال متابعتنا له فطوال المباريات التي شوهدت له فهو يلعب بخطط وتشكيلات مختلفة مما يؤكد بأنه مدرب قدير ولديه لاعبين مميزين قادر على صهرهم في أي تكتيك يريد الدخول به لأي مباراة وبصراحة لم نعرف سياسته الا في آخر ثلاث مباريات تابعناها بتركيز كبير قبل الحضور إلى جدة وقال بان فريق الاتحاد يملك عناصر كبيرة يأتي في مقدمتهم القائد محمد نور والبرازيلي ريناتو وسلطان النمري وعماد متعب مؤكدا بان الهدف من هذه المباراة هو تحقيق هدفين اولهما ظهور فريقي بمستوى جيد وثانيها والعودة بنقاط المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:33 PM
الاستقلال أقوى من صبا باتري


محمد صالح باربيق


قد تكون مهمة فريق الهلال للفوز على فريق صبا باتري الإيراني سادس الدوري أسهل بكثير من مهمة الاتحاد في لقاء الغد مع فريق الاستقلال متصدر الدوري الإيراني في الوقت الراهن برصيد 58 نقطة ومسجلا اعلى حصيلة من الاهداف بمعدل 65 هدفاً في الدوري، ويضم عددا من ابرز نجوم الكرة الذين يمثلون منتخب إيران حاليا، خلاف فريق صبا باتري الذي يواجه الزعيم مساء اليوم في أولى لقاءات دوري المحترفين للأندية الاسيوية وهو يشارك فيها للمرة الاولى .
فهذا الفريق تعادل في 16 مباراة ويطلقون عليه لقب ( ملك التعادلات ) في الدوري الإيراني وخسر 4 مباريات فقط ويحتل الترتيب السادس على خارطة الدوري ويعتبر دفاعه من اقوى خطوط الفريق حيث لم تستقبل شباكه سوى 29 هدفاً من 30 مباراة وهو اقل فرق الدوري الإيراني تسجيلا في مرماه رغم أن هذا الفريق بات وضعة محيرا حيث تجده تارة في القمة وأخرى في القاع، ففي الموسم الماضي احتل المركز الثالث وفي عام 2006/ 2007 م جاء ترتيبه في المركز الثالث عشر وقبلها بعام واحد حصد الترتيب الرابع ثم عاد مرة أخرى الى المركز الثالث عشر في موسم 2005 / 2006 م وهذا دليل يؤكد بأن توازن الفريق من الجانب الفني والأدائي متذبذب كثيرا وغير مستقر رغم حداثة تأسيسه عام 2001 م حتى أن منتخب إيران لا يضم بين صفوفه من هذا الفريق سوى 3 لاعبين سهراب زادة وغلام رضائي وفي خط الدفاع يحيي غول محمدي. أما فريق استقلال طهران الإيراني متصدر الدوري حاليا وأكثر الفرق فوزا بالبطولات والكؤوس ويضم منتخب إيران اكبر عدد من لاعبيه يعتمد عليهم المدرب علي دائي كثيرا وهذه فروقات متباينة وواضحة وضوح الشمس في جلل النهار بين الفريقين سواء كان ذلك الامر على مستوى العناصر أو الأداء الفني ومركزة في الدوري الإيراني لهذا أتوقع من خلال هذة المقارنة بأن تكون مباراة للهلال أسهل بكثير من سجال الاتحاد يوم غد مع الاستقلال، وإذا لم يفز الزعيم على ملك التعادلات فريق صبا با تري ويسعي لتفتيت دفاعه والوصول الى مرماه فسوف تصعب مهمته في اللقاءات القادمة وربما يكون طريقه حافلا بالأشواك فيما لو عجز الهلال من السير بخطى ثابتة وواثقة على السجاد الإيراني.
((( وقفة للتأمل )))
* أتمنى وتتمنى جميع الجماهير السعودية التوفيق ايضا لفريق الشباب في لقاء اليوم مع الغرافة القطري والعودة من ارض الدوحة بنقاط الكسب، وفي نفس الوقت آمل أن يتخلص الهلال من دوامة التفكير للفوز ببطولة الدوري ويركز اكثر على مباريات دوري المحترفين الآسيوي اعتبارا من مباراة اليوم أمام صبا باتري الإيراني وهو مرشح لذلك بدرجة كبيرة، والخوف كل الخوف على فريق فارس الدهناء خشية من خسارته أمام الفريق الأوزبكي قياسا بأدائه الأخير مع الاتحاد، وآمل أن يتجاوز الاتفاق محنة الخسائر ويعود لنا محملا بنقاط الكسب.
* جماهير العميد أحد أهم الأوراق الرابحة التي سوف تزف الاتحاد مساء الغد وتدفعه للفوز على استقلال طهران الإيراني بإذن الله وتوفيقه.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:34 PM
كتيب اتحادي عن مشاركة الفريق في آسيا
وفريق الاستقلال يصل جدة




جدة ـ البلاد ..

أنهى المركز الإعلامي بنادي الاتحاد بإشراف الزميل عمر الكاملي وإعداد وبحث الزميل عماد عيسى الكتيب والـ(c.d) الخاصين بمشاركة الفريق الكروي الأول ببطولة دوري أبطال آسيا 2009 والذين يحتويان على معلومات تاريخية ترصد مشوار نادي الاتحاد وبطولاته بالكلمة والصور ولقطات الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية وحملا عنوان (الاتحاد بطل آسيا ورابع العالم). هذا الإنتاج الإعلامي تكفل به عضو شرف المؤثر منصور البلوي والذي كان متابعا لجميع مراحل تنفيذه بشكل مباشر، وجاءت استهلالية الكتاب بكلمته (الحلم) والتي أكد خلالها على تشرفه وكافة منسوبي النادي بالمساهمة في تحقيق إنجازات تسجل باسم وطننا الغالي وهو ما تحقق للاتحاد عندما نال بطولتي دوري أبطال آسيا مرتين وحصل على المركز الرابع في مونديال كأس العالم للأندية، متمنيا أن يوفق الفريق في حصد البطولة الحالية لإضافة منجز جديد يسجل باسم الوطن.
فيما أكد رئيس مجلس إدارة النادي المهندس محمد جمال أبو عمارة في كلمته (نحو البطولة) على أن الجميع ينتظر من الاتحاد عندما يشارك في أي بطولة تحقيق لقبها وهذه الروح زرعها نادي الاتحاد في نفوس محبيه بعد إنجازاته المتعددة على كافة الأصعدة.
من جهة ثانية وصلت صباح أمس الاثنين بعثة فريق الاستقلال الايراني واجرت مساء امس تمارينها على ملعب نادي الاتحاد فيما ستجري اليوم تمرينها على ملعب الامير عبدالله الفيصل الذي ستقام عليه المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:34 PM
جـــــــــــــريــــــــــــــدة
الاقتصـــــــــــــــــــادية




الدعيجي: لن يدخل أي مشجع دون تذكرة ..
أبو عمارة: سنجد طريقة للتوزيع
"ضبابية" تخيم على تذاكر الاتحاد المجانية


وائل النجار وعادل الجبرتي من جدة

ازدادت الضبابية في دخول الجماهير الاتحادية لمباراة فريقها الكروي أمام الاستقلال الإيراني غدا ضمن منافسات دوري المحترفين الآسيوي على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة لعدم وفاء منصور البلوي عضو شرف الاتحاد بتأمين تذاكر دخول المباراة بالمجان حيث أكد صالح الدعيجي مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أنه لن يتم السماح بدخول الجماهير دون تذاكر، وقال "لن يدخل أي مشجع إلى الملعب دون تذكرة حتى لوكان هناك إعلان من أحد بشراء جميع التذاكر وعلى الإخوة في نادي الاتحاد التركيز على هذه النقطة".

من جهته, أكد جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد, أن إدارة النادي تسعى إلى إيجاد طريقة مثلى لكيفية توزيع التذاكر التي تكفل بها البلوي، وقال "نحن نهتم في المقام الأول بالجمهور الاتحادي ونسعى إلى تسهيل مهمة دخوله الملعب وسنجد الطريقة الأمثل لتوزيع التذاكر".

من جهة ثانية، بدأ الأرجنتيني كالديرون مدرب الفريق سياسة السرية حيث أغلق جميع الأبواب المؤدية إلى ملعب النادي وسط حضور إداري مكثف وشرفي يتقدمهم منصور البلوي فيما قابل قلعة نوعي مدرب الاستقلال الإيراني الاتحاديين بالأسلوب نفسه وأغلق التدريب الذي أجراه فريقه على الملعب الرئيسي في الاتحاد كما أعلن عن منعه رجال الإعلام حضور التدريب الأخير الذي سيجريه اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

من جهة أخرى، أكد لـ "الاقتصادية" الهندي سنجار كار المراقب الإداري للمباراة, أن ملعب الأمير عبدالله الفيصل من أفضل الملاعب الآسيوية من ناحية الأرضية بعد معاينته الملعب صباح أمس برفقة يوسف النجار مسؤول العلاقات في نادي الاتحاد وقال "الملعب جاهز بنسبة 100 في المائة لاستقبال مباريات دوري المحترفين لاسيما من الناحية الفنية لأرضية الملعب والنواحي الأمنية لكن هناك نواقص في بعض الجوانب التنظيمية من النواحي الإعلامية ولكنها لن تؤثر في إقامة المباراة".

كما وصل أمس السريلانكي محمد حسين عارف مراقب الحكام برفقة الطاقم الياباني المكلف بإدارة المباراة بينما وصل في ساعة متأخرة الحكم الرابع الأردني محمد أبو اللوم.

من جهته, يعقد مدربا الفريقين في الـ 11 من صباح اليوم في فندق هيلتون مؤتمرا صحافيا يعقبه اجتماع فني في الثانية ظهرا بحضور المراقب الإداري ومراقب الحكام ومندوبي الفريقين.

"الــ عـــطــا"
03-10-2009, 04:35 PM
الاتحاد يتأهب للأهلي بالقادسية


الدمام --- الحياة

تتواصل يومي الخميس والجمعة المقبلين منافسات بطولة «الجوال» للأندية الممتازة لكرة السلة، من خلال انطلاقة مباريات الجولة الـ10 التي سيقام منها خمس مباريات يوم الخميس المقبل، ومن ثم تستكمل مباريات الجولة يوم الجمعة المقبلة بإقامة ثلاثة لقاءات، إذ سيكون لقاء الأنصار صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة والهلال خامس الترتيب بـ28 نقطة أقوى اللقاءات، ويعمل الأنصار للبقاء على حظوظه قائمة في الفوز باللقب، إذ يعيش وضعاً جيداً جراء فوزه ببطولة الكأس التي أقيمت أخيراً في المدينة المنورة، وعلى رغم الترشيحات التي تصب لمصلحة الأنصار المدعوم بالأرض والجمهور إلا أن الفريق الأزرق قدم مستويات جيدة وقادر على إحراج الأنصار في المواجهة المرتقبة.
ويستضيف متصدر الدوري فريق الاتحاد بـ33 نقطة نظيره القادسية صاحب المركز العاشر بـ20 نقطة، وهي مواجهة ستكون بمثابة إعداد للاتحاد للمواجهة الكبيرة المقبلة مع غريمه الأهلي، أما القادسية فسيكون في وضع صعب أمام القوة الاتحادية، ويحل النهضة ضيفاً على الأهلي في مباراة سيحاول الأخير استرداد جزء من معنوياته، إذ يحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة متفوقاً على خصمه النهضة بأربع نقاط، إذ يأتي في المرتبة السادسة. وفي مكة المكرمة سيحاول الوحدة أن يتجاوز الخليج، إذ إنهما يتنافسان في مناطق الوسط، فالوحدة لديه 23 نقطة في المركز الـ8 والخليج سابعاً برصيد 24 نقطة، ويختتم فريقا الصفا والمسيرة مباريات الخميس، إذ يتذيلان القائمة برصيد 18 نقطة، والفرصة متاحة للمسيرة لكسر حاجز النقاط كون اللقاء على أرضه وبين جماهيره.
وتستكمل لقاءات الجولة يوم الجمعة المقبل بثلاث مواجهات، ينتظر أن تكون ضعيفة المستوى ومن طرف واحد، فأحد ثالث الترتيب يستضيف الفتح صاحب المركز الـ9، واللقاء محسوم لمصلحة الأول كما هي الحال مع الأهلي، الذي يستضيف القادسية، والاتحاد الذي يستضيف النهضة.