المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأربعاء


"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:06 PM
((جريدة المدينة ))




العميد بـ “وجه جديد” يلاقي الاستقلال العنيد

خالد صائم الدهر – جدة

يستضيف الفريق الكروي الاتحادي الاول نظيره الاستقلال الايراني في ذهاب مستهل بطولة دوري ابطال آسيا على استاد الامير عبد الله الفيصل بمدينة جدة، في لقاء يمثل اهمية عظمى للفريقين بالنسبة لمشوارهما الاسيوي ، وينتظر ان تملأ الجماهير الاتحادية المدرجات عن بكرة أبيها .
الاتحاد
يسعى الفريق الاتحادي الى كسب الجولة الاولى وحصد النقاط الثلاث امام الاستقلال الايراني في مستهل مشواره الاسيوي والذي لعب الحظ لصالحه في اقامة اولى مبارياته على ارضه وبين جماهيره ، ويدخل الاتحاد اللقاء وهو متصدر دوري المحترفين السعودي الذي يحاول جاهدا للظفر به بعد خسارته بطولتي كأس الامير فيصل و كاأس ولي العهد ، ولم يبق له سوى البطولة الاسيوية بجانب الدوري لكسب رضا جماهيره و استعادة هيبته وتوازنه هذا الموسم .
وكان الاتحاد قد استعد لمباراة اليوم من خلال لقائه الاخير امام الفريق الاتفاقي ضمن بطولة دوري المحترفين والتي انتهت بفوز اتحادي بثلاثة اهداف ابدى من خلالها جاهزيته للفريق الايراني .
شفاء المصابين
وكان شفاء المصابين في الفريق الاتحادي قد اسعد المدرب الأرجنتيني كالديرون كثيرا وخاصة الثنائي نايف هزازي و سعود كريري التي تعتبر عودتهما دعامة قوية لصفوف الفريق لا سيما وان المباريات المهمة و الصعبة تحتاج لاكبر عدد من اللاعبين، سواء الخبرة او الشباب، وبذلك يكون للمدرب كالديرون خيارات عديدة، للاستفادة منها خاصة في خط الهجوم، بوجود عماد متعب و هشام بوشروان و عبد العزيز الصبياني واخيرا الهزازي .
تكتيك كالديرون
حرص كالديرون على متابعة الفريق الايراني من خلال اشرطة فيدوا للاستقلال الايراني من اجل الوقوف على نقاط القوة والضعف في الفريق الإيراني ومعرفة طريقة وأداء لعب الفريق الإيراني ، الى جانب متابعة لاعبي الاتحاد للفريق ذاته ومعرفة طريقة لعبه ، وسيدخل كالديرون المباراة بطريقته المعهودة 4 / 4 / 2 بالاعتماد على عماد متعب و هشام بوشروان في المقدمة وخلفهم قائد الفريق محمد نور و البرازيلي ريناتو و احمد حديد و سعود كريري وفي الدفاع حمد المنتشري و اسامة المولد و صالح الصقري و عبيد الشمراني وفي حراسة المرمى مبروك زايد .
الاستقلال
الفريق الاستقلالي لا يخلتف كثيرا عن نظيره الاتحادي فهو متصدر الدوري الايراني ويعتبر من اقوى الفرق الايرانية من خلال نتائجه وتفوقه على جميع الفرق الايرانية و يملك الاستقلال لاعبين مميزين في صفوفه واصحاب خبرة ، ومعروف عن المدير الفني الايراني امير علاوني جراءته وعدم الخوف من الفرق الاخرى حيث من المتوقع ان يخوض مباراة اليوم بأسلوب متزن مائل للهجوم حيث يتمتع لاعبوه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء و تمتعهم بالقوة الجسمانية .
ومن اميز لاعبيه الحاليين محمود فكري و بيروز قرباني و علي انصريان و حسين كاظمي و سياوش و اكبر بور و علي زادا و مهدي اميرالي و وحيد طالب و مهدي رحمتي و البرازيلي فابيو و مجيدي.
وسبق للاستقلال الايراني قد واجه الاتحاد في مبارتين اسيويتين سابقة عام 2002انتهت الاولى بفوز اتحادي بثلاثة اهداف و الثانية بفوز ايراني بهدفين ، وقد حصل الاستقلال الايراني على كأس اسيا مرتين الاولى عام 1970 و 1991 .

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:09 PM
“الآسيوي” يوقف النمري وكالديرون يعتمد على الأطراف

خالد صائم الدهر - جدة

تفاجأ الاتحاديون بخطاب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي يفيد بايقاف اللاعب الدولي سلطان النمري عن مباراة اليوم امام الاستقلال الايراني في مستهل بطولة اندية ابطال اسيا بسبب حصوله على بطاقة حمراء على خلفية اخر مباراة خاضها اللاعب مع الفريق الاتحادي في البطولة الاسيوية السابقة . وكان الفريق الكروي الاتحادي قد انهى تدريباته على معلب الامير عبد الله الفيصل بجدة بجاهزية جميع اللاعبين واعتمد كالديرون على الهجوم من الاطراف عن طريق محمد نور من الجهة اليمنى وريناتو وبوشروان من اليسرى الى جانب التسديد من خارج المنطقة ، ودخل اللاعبون المعسكر الداخلي استعدادا للقاء اليوم . وفي الجهة المقابلة تدرب فريق الاستقلال الايراني على ملعب المباراة استاد الامير عبد الله الفيصل بجدة وركز مدربه امير غلاوني على الاختراق من العمق والسرعة في نقل الكرة في اشارة الى استغلال المرتدات عند تقدم الفريق الاتحادي للهجوم . وعلى صعيد اخر عقدت اللجنة المنظمة لمباراة اليوم اجتماعا تنظيميا للجهات الاعلامية من صحافيين ومصورين بمقر المركز الاعلامي باستاد الامير عبد الله الفيصل بجدة ، وقد القى الاعلامي احمد صادق ذياب محاضرة للاعلاميين بناء على انظمة الاتحاد الاسيوي، وقام بجولة للوقوف على الاماكن المخصصة لكل جهة . وشهدت التنيظمات آلية جديدة لمكان الصحفيين الميدانيين وموقع المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين والمنطقة المخصصة للاعلاميين بعد المباراة عند التقائهم باللاعبين عند مغادرتهم للملعب ، وكذلك المكان المخصص للمصورين الذين كان لهم النصيب الاكبر في التوجيهات والانظمة الاسيوية .

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:10 PM
غليوني: سنرد على مدرب الاتحاد عمليًا.. كالديرون: المباراة صعبة

تركي أبو عيشة - جدة تصوير: سعود المولد

أكد مدرب نادي الاستقلال الإيراني أمير غليوني أنه يحترم تصريحات مدرب فريق الاتحاد الأرجنتيني كالديرون والتي نشرت في إحدى الصحف الإيرانية أنه سيهزم الاستقلال بثلاثة أهداف نظيفة.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم أمس في جدة قبيل للقاء الذي سيقام اليوم: حديثنا سيكون في الملعب.
من جهته قال كالديرون: الصحافة في إيران مثل أي صحافة في العالم، وأنا حزين لأن ذلك التصريح نسب لي.
وأوضح أن الفريق الإيراني كبير والدليل على جديته أنه عسكر قبل ثلاثة أيام في جدة.
وأضاف: أتوقع أن تكون المباراة صعبة على الفريقين.
وقال مدرب الاستقلال غليوني: إن الاستقلال والاتحاد من أنجح الأندية على مستوى آسيا وأفضلها وكلاهما يتصدر الدوري في بلاده.
وأضاف الاتحاد فريق قوي ومحترف لكننا سنلعب بطريقة مناسبة.. وبيَّن أن هذه المجموعة التي تجمعه بالاتحاد والجزيزة الاماراتي تعتبر من أصعب المجموعات وسيحاول الحصول على نقاط المباراة بتحقيق الفوز أو خطف نقطة على أقل تقدير. واستطرد قائلا: ما يتميز به الاستقلال أنه لديه استادا يتسع لأكثر من 100 ألف متفرج وهذا لصالحنا ويضغط على الخصم عندما يقابلنا على أرضنا.
وصنَّف غليوني فريقه بأنه الثاني على المستوى العالمي بعد برشلونة في عدد تسجيل الأهداف، مؤكدا أن ذلك يظهر قوة الاستقلال وأنه خصم ليس سهل المنال. وقال إن كرة القدم لعبة جماعية وليست لعبة فردية، مشيرا إلى أن حسابات الفرق الإيرانية مختلفة عندما تلعب بداخل إيران أو بخارجها.
وتحدث مدرب الاتحاد كالديرون عن المباراة فقال: تهمنا كثيرا كونها أول مباراة بالبطولة وثانيا أنها في ملعبنا.
وأضاف: هدوء اللاعبين بالمباراة يحافظ عليه اللاعبون وأنا واثق من إمكانيات لاعبينا وباستطاعتهم أن يحققوا نتيجة إيجابية. وتطرق إلى فريق الاستقلال وقال إنه فريق كبير ولديه عدد من النجوم المتميزين. وأوضح كالديرون أنه قد يبعد سعود كريري وسلطان النمري لعدم اكتمال جهازيتهما ونايف هزازي لإصابة في المفصل، وقلل من تأثير ذلك على أداء الفريق الذي يتميز بوجود البديل الجاهز.
من جهته قال لاعب الاتحاد العماني أحمد حديد إن مباراة فريقه أمام الاستقلال الإيراني في بطولة دوري المحترفين الآسيوي هي مباراة يشارك بها على مستوى الأندية بآسيا، ووعد بتقديم مستوى جيد بالمباراة وتحقيق فوز مؤزر على الاستقلال.
وفي المقابل أكد لاعب الاستقلال فرهاد مجيدي حسن استعداد فريقه وقال: نحن أمام فريق كبير وبطولة كبيرة وأوضح أنه لعب في الإمارات لأكثر من سبع سنوات ويعرف الكثير عن الكرة السعودية وأنها تطورت تطورا كبيرا.
وتابع حديثه: نراقب المنتخب السعودي ونعرف أسماء لاعبيه، كما نعرف أسماء لاعبي الاتحاد ونعرف أنه يتربع على صدارة الدوري المحلي.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:12 PM
أبو عمارة: مواجهة الاستقلال صعبة

خالد صائم الدهر - جدة

أبدى رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبو عمارة تفاؤله الكبير بتحقيق نتيجة مثالية في مباراة اليوم الآسيوية امام الاستقلال الايراني في مستهل بطولة دوري أبطال آسيا. وقال: ثقتي في اللاعبين والجهاز الفني كبيرة، ولا شك لن تكون المباراة سهلة للطرفين فكلاهما يسعى لهدف واحد واساسي وهو حصد نقاط المباراة الثلاث. واضاف: فوز الاتحاد بالمباراة مهم جد لاسيما ونحن نلعب في ارضنا وبين جماهيرنا، بالاضافة الى اهميته من الناحية المعنوية للاعبين في المرحلة المقبلة. وتمنى ابو عمارة ان تظهر المباراة بالمستوى الذي يليق بسمة نادي الاتحاد والكرة السعودية، وتشريف الوطن خير تشريف. وطالب الجماهير بالتواجد والحضور لدعم ومساندة الفريق كعادتها مؤكدًا أن الجماهير هي اللاعب رقم واحد.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:13 PM
البلوي: تعودنا من الجمهور الدعم اللامحدود


عبد الرحمن الحربي - جدة

أكد عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر والمشرف على الفريق الأول لكرة القدم في بطولة دوري المحترفين الآسيوي منصور البلوي، على أنه من الواجب على الاتحاديين الحضور ودعم الفريق في مباراة اليوم أمام الاستقلال الإيراني . وقال بأن الاتحاد متعود على البطولة الآسيوية فسبق أن حقق لقبها مرتين متتاليتين كأكثر الأندية تحقيقًا للقب، وأتمنى من اللاعبين بأن يبذلوا جهدًا طوال دقائق المباراة حتى لو كان الاتحاد متقدمًا بالنتيجة. وتطرق البلوي إلى عودة المهاجم المصري عماد متعب لإحراز الأهداف من جديد، حيث قال إن ذلك يعد أمرًا جيدًًا وشيئًا نتمناه، كما أن الفريق بدأ يعود للفورمة واستعادة مستوياته المعروفة عنه. وطالب البلوي من الجماهير الاتحادية بالحضور المكثف في مباراة اليوم، وقال: الجمهور حضر ولم يقصر في مباراة الاتفاق الماضية، ونحن تعودنا منهم الحضور بكثافة أكبر. واللاعبون عندما يرون مدرجات الملعب مكتظة بالجماهير الاتحادية يبذلون جهداً أكبر، ونتمنى من الجماهير الحضور بكثافة وأن يكرمنا الله بالنقاط الثلاث.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:14 PM
نور: ننتظر جماهيرنا للاحتفال بالفوز


خالد صائم الدهر - جدة

أكد قائد الفريق الاتحادي محمد نور أن مباراة اليوم الآسيوية أمام الاستقلال الإيراني مهمة جدًا في مسيرة الفريق.
وقال: البداية دائمًا صعبة وخاصة أمام فريق قوى مثل الاستقلال الإيراني.
وأضاف: تابعنا أشرطة فيديو لعدد من مباريات الفريق الإيراني ونحن نحترمه جدًا، ولكن فريقنا لا يقل قوة وخطورة عنه، فنحن تعاهدنا على الفوز وتقديم المستوى المأمول الذي يليق باسم الاتحاد لاسيما، ونحن في مهمة وطنية ويجب علينا تشريف الكرة السعودية.
وطالب نور الجماهير الاتحادية بالحضور ومؤازرة الفريق كعادتها موضحًا انه وزملائه اللاعبين عاقدون العزم على تجاوز الفريق الإيراني، وحصد النقاط الثلاث، وإسعاد الجماهير الاتحادية بشكل خاص، والسعودية عامة.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:17 PM
المنتشري: سنعود للأجواء الآسيوية


تركي أبو عيشة - جدة

أكد مدافع نادي الاتحاد حمد المنتشري أن مباراة اليوم أمام الاستقلال ستكون هي البداية الحقيقة لعودة الفريق إلى سابق عهده في البطولات الآسيوية. وأضاف قائلاً: طموح الاتحاديين كبير في البطولة ويعولون عليها كثيرًا.
وقال ان الاستقلال لم يأتِ إلاَّ من أجل الفوز ودافعنا أكبر وسيكون الانتصار حليفنا في المباراة، لأنها على أرضنا وبين جمهورنا.
وتحدث المنتشري عن جاهزية فريقه للمباراة فقال: روح الفريق عالية، ومستشعرون أننا في مهمة وطنية، وسنشرف وطننا ونؤكد علو الكرة السعودية في هذه المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:18 PM
متعب: بداية صعبة

عبد الرحمن الحربي - جدة

عبر المحترف المصري بصفوف الفريق الكروي الاتحادي عماد متعب عن سعادته بمشاركة العميد في بطولة دوري المحترفين الآسيوي. وقال: هذه هي المرة الأولى التي أشارك فيها في بطولة آسيوية، حيث سبق أن شاركت في البطولة الإفريقية مع فريقي السابق الأهلي المصري وحققت اللقب ثلاث مرات، وأتمنى تحقيق البطولة مع الاتحاد.
وعن مباراة اليوم أمام الاستقلال الإيراني قال: البداية دائمًا ما تكون صعبة، ولكن جميع اللاعبين لديهم العزم والإصرار على تحقيق الانتصار وإسعاد الجماهير الاتحادية التي أتمنى أن تتواجد بكثافة في ملعب المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:20 PM
بوشروان: المباراة مهمة وصعبة


عبد الرحمن الحربي - جدة

شدد محترف فريق الاتحاد اللاعب المغربي هشام بوشروان على أهمية وصعوبة مباراة اليوم أمام الاستقلال الإيراني ضمن الجولة الأولى من بطولة دوري المحترفين الآسيوي. وقال: المباراة الأولى لأي فريق تكون صعبة، وبإذن الله تكون انطلاقتنا في البطولة موفقة من خلال حصد أول ثلاث نقاط والتي نسعى بكل قوة لتحقيقها، نظرًا لأنها ستعطينا دافعًا قويًّا نحو مواصلة المشوار وخطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر.
وأضاف: في مثل هذه البطولات يحتاج الفريق لجميع لاعبيه نظرًا لقوة الفرق المشاركة.






أبو شقير: معنوياتنا عالية ومتفائلون


تركي أبو عيشة - جدة

ابدى لاعب خط الوسط بنادي الاتحاد مناف أبو شقير تفاؤله الكبير بتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة اليوم امام الاستقلال.
وأشار الى أن معنويات اللاعبين مرتفعة لخوض المباراة، وشدد على صعوبة الفريق الايراني وانه يعتبر من الاندية القوية على مستوى آسيا. ولم يخف تخوفه من المباراة كونها الأولى للفريق في هذه البطولة.
وطالب أبو شقير الجماهير بالحضور لمساندة الفريق في المباراة، مؤكدًا ان الجمهور الاتحادي يعد اللاعب رقم واحد.








النمري : لا خوف على العميد


تركي أبو عيشة - جدة

أكد لاعب وسط فريق الاتحاد سلطان النمري أن لقاء اليوم الذي يجمع فريقه بالاستقلال الايراني صعب على الفريقين.
وبين أن الاتحاد اذا ما كان في كامل عافيته فستكون نقاط اللقاء من نصيبه.
واوضح النمري أن مدرب الفريق كالديرون نبه اللاعبين لبعض الاخطاء التي وقعوا فيها في اللقاءات الماضية، وطالبهم بالتركيز في هذا اللقاء .
واعتبر أن مفتاح الفوز الاتحادي اليوم بيد جماهير العميد التي عودت الجميع على التألق، والحضور اللافت.
واشار الى اصابته واصفا اياها بأنها لن تعيقه عن اداء اللقاء اذا ما رغب المدرب في تواجده ضمن القائمة الرئيسة التي ستدخل اللقاء.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:21 PM
“عريس” آسيا

Admin Admin

اليوم يعود «نمور» آسيا وأول فريق سعودي يحقق لقب البطولة الآسيوية، والوحيد حتى الآن، إلى ساحة التنافس في القارة التي خبروها وخبرتهم وصالوا وجالوا في جميع اتجاهاتها مسطرين أروع الانتصارات.. اليوم تبدأ رحلة الإنجاز الثالث بـ«الاستقلال» الإيراني، ويبقى الفوز بوقفة الجمهور قبل عطاء اللاعبين.









نادي الاستقلال


المدينة: طهران
تاريخ التأسيس: 1935
الملعب: آزادي
السعة: 90 الف متفرج
الانجازات:
* الفوز ببطولة اندية آسيا عام 1970 م
* الفوز ببطولة اندية آسيا عام 1990 م
* وصيف بطل اندية آسيا عام عام 1992 م
* بطولة اندية آسيا عام 1998م
* بطولة الدوري الايراني 5 مرات
* بطولة كأس ايران 5 مرات

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:22 PM
((جريدة عكاااظ))






الاتحاد الخبير يواجه عنفوان الاستقلال في «ضربة البداية»

عكاظ،ا ف ب-الرياض

يتطلع الاتحاد والاتفاق ممثلا الكرة السعودية فى البطولة الآسيوية الى تحقيق أول ثلاث نقاط في مستهل مشوارهما بدوري ابطال اسيا لكرة القدم فى حلته الجديدة عندما يستضيف الأول اليوم الاستقلال الإيراني على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة ويحل الثانى ضيفا على كورفتشى الاوزبكستانى بالعاصمة طشقند. تحظى مباراة الاتحاد والاستقلال بأهمية بالغة من الجانبين لكون كل فريق يطمح في بداية قوية تؤكد قدرته على المنافسة على البطولة وليس التأهل الى الدور الثاني فقط، الأمر الذي يضع كل فريق تحت ضغط كبير خصوصا الاتحاد المطالب بالنقاط الثلاث على اعتبار أن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره.
وعطفا على مستوى كل فريق في الدوري المحلي فإن الكفة تبدو متكافئة إلى حد كبير مع أفضلية نسبية للاتحاد.
سبق أن تقابل الفريقان في موسم 2001-2002 في نفس البطولة ونجح الاتحاد في تحقيق الفوز في جدة بثلاثة اهداف مقابل هدفين، بينما فاز الاستقلال في طهران 1-صفر.
يدخل الاتحاد المباراة بمعنويات عالية خصوصا بعد استعادة صدارة الدوري المحلي بفوزه الكبير على الاتفاق، ويأمل أن يواصل مشوار الانتصارات بقيادة مدربه الارجنتيني غابريال كالديرون في ظل تكامل صفوفه.
يعتمد الاتحاد على نجومه الدوليين والمحترفين الأجانب لحسم المباراة ويبرز في صفوفه قائده محمد نور وحمد المنتشري وصالح الصقري وسلطان النمري وسعود كريري ونايف هزازي إلى جانب المصري عماد متعب والعماني احمد حديد والمغربي هشام بوشروان والبرازيلي ريناتو ادريانو.
أما الاستقلال فلا يختلف كثيرا عن مضيفه حيث يحتل صدارة الدوري الإيراني بفارق نقطة عن أقرب مطارديه، ويأمل أن يعود إلى طهران بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل حيث قد يلعب بطريقة دفاعية لاحتواء الهجوم الاتحادي المتوقع ومن ثم الاعتماد على الهجمات المرتدة.
ويبرز في صفوف الفريق الايراني حارسه الدولي سيد مهدي رحمتي وأمير صادقي ومحمد نوازي وآرش برهاني وفرهاد مجيدي والبرازيلي دا سيلفا.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:24 PM
((جريدة الوطن)))






الاتحاد يبدأ مشواره الآسيوي اليوم بلقاء الاستقلال الإيراني





جدة: محمد عطية

يطلق الاتحاد في الـ8.30 من مساء اليوم صافرة البداية لمشوار استعادة لقبه بطلاً لدوري الأبطال الآسيوي، حينما يلتقي في عرينه إستاد الأمير عبدالله الفيصل بضيفه الاستقلال الإيراني في واحدة من أقوى مباريات الجولة الأولى للدور الأول في إطار المجموعة الثالثة.
ويبحث الاتحاد عن أول ثلاث نقاط في مشوار استعادة ذاكرة الانتصارات وإحراز لقب البطولة الذي حققه مرتين من قبل، وستكون مواجهة اليوم بمثابة الحافز الحقيقي نحو الانطلاقة الاتحادية في هذه المسابقة، خصوصاً أنها تأتي أمام أقوى فرق المجموعة.
ويدخل الفريق الاتحادي المباراة متسلحاً بالجمهور وهو يلعب على أرضه، وهذا سيعطيه دافعاً أكبر لتحقيق الانتصار وخطف نقاط المواجهة، خصوصاً أنه يملك عناصر دولية مؤثرة لديها الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات إضافة إلى تواجد العناصر الأجنبية التي تعد الأفضل في الدوري السعودي.
وتحتاج مباراة اليوم إلى تعامل جدي فائق من الجهاز الفني الاتحادي بقيادة كالديرون، وإلى تنفيذ متقن من لاعبي الفريق داخل المستطيل الأخضر، فالاستقلال الضيف لا يقل قوة عن مضيفه، كونه يعتلي صدارة ترتيب الدوري الإيراني حاله حال الفريق الاتحادي.
وأكمل الاتحاد استعداده للمواجهة بتواجد جميع اللاعبين، وهو يعيش أفضل حالاته الفنية والإدارية من خلال الاستقرار الذي يشهده في الفترة الحالية والذي ساهم في اعتلائه صدارة ترتيب الدوري، وظهر في آخر لقاءاته أمام الاتفاق بمستوى كبير استعاد به صدارة الترتيب، مما ساهم في رفع الروح المعنوية للاعبيه، وهو ما سينعكس على أدائهم اليوم.
وينتظر أن يدخل الفريق الاتحادي المباراة بنفس التشكيل الذي بدأ به لقاء الاتفاق في آخر مبارياته في الدوري، حيث سيمثله في الحراسة مبروك زايد صاحب المستويات الثابتة، ويقف أمامه الرباعي الأفضل في خط الدفاع حمد المنتشري وأسامة المولد وصالح الصقري وعدنان فلاتة، وفي خط الوسط محمد نور وريناتو وأحمد حديد وسلطان النمري وهشام بوشروان، فيما يظل المصري عماد متعب وحيداً في خط المقدمة، حيث يجد مساندة مستمرة من بوشروان من الجهة اليسرى ونور من اليمين.
ويحتاج الاتحاد جهداً مضاعفا من ظهيري الجنب، إضافة إلى التمركز الجيد من قلبي الدفاع، خاصة أن الكرة الإيرانية تعتمد على البنية الجسمانية واقتناص الفرص من الكرات العرضية، وقد وضع كالديرون في الحسبان تميز الإيرانيين بالتسديد من خارج منطقة الجزاء، وأعطى تعليمات صارمة للاعب المحور والخط الخلفي للتعامل مع هذا التميز كما يجب.
وبغية تحقيق التفوق أسند كالديرون بعض المهام الخاصة لعدد من لاعبيه ليلتزموا بتطبيقها في المباراة، حيث أوكل مهمة مراقبة لاعبي وسط الفريق الإيراني للاعب أحمد حديد بعد أن وجهه إلى صنع ساتر أمام المدافعين خاصة في التسديد المباشر من خارج منطقة الجزاء وعدم إتاحة الفرصة للاعبي الاستقلال للتسديد على مرمى مبروك زايد، كما وجه جميع اللاعبين أثناء استحواذهم على الكرات المرتدة إلى سرعة إرسالها لقائد الفريق محمد نور الذي سيتولى مهمة صناعة اللعب، ونقل الكرة للمهاجمين، كما وجه عماد متعب وهشام بو شروان لتبادل الأدوار الهجومية وتغيير المراكز والعمل على خلخلة التحصنات الإيرانية.
وطالب كالديرون اللاعبين بالدقة والتركيز أثناء المباراة والتقيد بالتعليمات والمهام التي أوكلت لكل منهم، واستثمار بطء لاعبي الاستقلال واللعب بطريقة اللمسة الواحدة.
ويعاب على الفريق الإيراني البطء في التحرك والانتقال بين الحالتين الهجومية والدفاعية، مما سيساعد لاعبي الاتحاد على الانتشار والتمركز أثناء الهجوم والدفاع.
وينتظر أن يلجأ مدرب الفريق الإيراني إلى إقفال المناطق الخلفية والاعتماد على الكرات الطولية خلف المدافعين، وسيركز كثيراً على مفاتيح لعبه المتمثلة بمهدي رحمتي وعلي رضا وحسين كاظمي وعلي زاده وأمير صادقي.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:24 PM
الاتحاد يطلبها ثالثة والاستقلال يريدها ثانية





جدة: عماد عيسى

يعد لقاء اليوم الذي يجمع فريقي الاتحاد والاستقلال الإيراني الخامس لهما، حيث خاضا 4 لقاءات سابقة فاز الاتحاد في نصفها، وفاز الاستقلال مرة وتعادلا مثلها.
وبدأت لقاءات الفريقين عام 1999م في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية، حيث لعبا ذهاباً في جدة ففاز الاتحاد بهدف مهاجمه السابق، مساعد المدرب الحالي حمزة إدريس، فيما تعادلا بهدف لمثله إياباً حيث أحرز نور هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي قاد الاتحاد لدور الثمانية من البطولة.
وفي عام 2002 تواجه الفريقان في دور الـ16 أيضاً من بطولة أبطال الدوري، وكسب الاتحاد لقاء الذهاب 3/2، وفي الإياب استطاع الاستقلال الفوز على الاتحاد 2/1، ليقصي الاتحاد من هذا الدور ويتأهل للدور الثاني، مستفيداً من تعادلهما في النقاط ومن أفضليته بالتسجيل خارج ملعبه حيث سجل هدفين في ملعب الاتحاد.
مواجهة اليوم لن تكون الأخيرة، حيث تنتظرهما مواجهة أخرى في طهران نهاية الشهر المقبل في إياب مباريات المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:25 PM
((جريدة البلاد))





نجوم الاتحاد قادرون على تحقيق الطموحات

الدمام – حمود الزهراني

تنتظر الجماهير السعودية عامة والاتحادية خاصة ان تظهر كل اسلحة العميد في مواجهة اليوم على المستوى الاسيوي في جدة امام الاستقلال الايراني في افتتاح مشواره الآسيوي والتي سيدعها سلاح الجمهور القوي في المدرجات ولاشك ان الفريق الاتحادي قدها وقدود في مثل هذه المنافسات خاصة وان الفريق يملك كل الامكانيات والعوامل التي تؤهله للفوز والانطلاقة القوية في مستهل مشواره وقد سبق له وان حقق اللقب ويسعى الى تكرار هذا اللقب والمهم هو التشريف وتمثيل الكرة السعودية بالصورة المطلوبة ولاشك ان نجوم الاتحاد بقيادة زايد في الحراسة والمنشري وزملائه في الدفاع ونور وزملائه في الوسط والهزازي وزملائه في الهجوم قادرون على تحقيق الطموحات وبعيدا عن العواطف فإن المهمه وطنيه قبل ان تكون باسم الاتحاد.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:26 PM
هجوم الاتحاد في مواجهة قوة دفاع الاستقلال

الدمام / حمودالزهراني

قد يواجه هجوم الاتحاد اليوم الاربعاء مشكله كبيره في قوة دفاع الاستقلال الذي يملك اقوى عناصر الخبره والامكانيات في المنتخب الايراني وهو الامر الذي قد يحرج هجوم الاتحاد الا اذا تعامل السيد كالديرون جيدا بالاوراق الرابحة والمهمة التي يستطيع الوصول بها مبكرا لهز شباك الاستقلال حتى تفتح له الطريق لأ ن الفريق الايراني سيلعب من اجل ان لا يلج مرماه أي هدف والتعادل في ارض الاتحاد يعتبر فوزا بالنسبة له وليس امام الاتحاديين سوى التعامل من البدايه بسلاحهم القوي والمهمة لن تكون سهله على هزازي ومتعب وابوشروان والنمري وعلى الاتحاديين ان يعرفوا ان الايرانيين يتمتعون بقوة جسمانية وبنية قوية قد تساعدهم كثيرا في التصدي للهجوم الاتحادي.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:26 PM
خبرة البلوي الآسيوية تدعم الاتحاد

جدة - ماهر الصحفي

كلفت الادارة الاتحادية عضو الشرف المؤثر منصور البلوي بالاشراف على الفريق الاول لكرة القدم في البطولة الاسيوية بحلتها لاجديدة لما له من خبرة واسعة في المجال الاسيوي وكانت الخطوة الاولى للبلوي دخول الجماهير مجانا لمباراة الفريق اليوم امام الاستقلال الايراني ايمانا منه بأن الجمهور الاتحادي له دور مؤثر وفاعل في تحفيز النمور حيث قاد هذا الجمهور الفريق لحصد بطولتين سابقتين ابان رئاسته للاتحاد.
وذلك ما يثبت عشقه لناديه ودعمه المستمر له سواء وهو على كرسي الرئاسة او بعيدا عنه.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:27 PM
جمهور الاتحاد الرقم (( 1 ))


محمد صالح باربيق


البادرة التي قام بها عضو شرف نادي الاتحاد الأستاذ منصور البلوى بشراء تذاكر مباراة الاتحاد والاستقلال الإيراني ضمن مباريات المحترفين الآسيوي للدرجتين الاولي والثانية بقيمة 400 ألف ريال وتقديمها مجانا للجماهير الرياضية تفرض على كتيبة النمور تقدير ذلك الموقف والدعم والحرص على تقديم ارقى المستويات الفنية بهدف الكسب واللعب بروح قتالية عالية وإصرار شديد من اجل الظفر بنقاط المباراة خاصة وان الفوز في أولى مباريات البطولة يمنح الفريق الاتحادي دافعا كبيرا لمواصلة المشوار والتأهل للدور الثاني من دوري المحترفين الآسيوي لا سيما أن العميد تعود وتمرس على الدخول في أجواء البطولة منذ انطلاقتها واستطاع أن يحقق لقبين صعد من خلالها الى العالمية ومثل الكرة السعودية في بطولة أندية العالم خير تمثيل وقدم فيها مستوى وأداء مشرفا شفع له بالتواجد في بطولة السلام الدولية التي سوف تقام في دولة اسبانيا باستضافة فريق ريال مدريد وبمشاركة كبار أندية العالم في 22 يوليو القادم مما يحفز الاتحاد ويدفعه اكثر للمنافسة بقوة على صدارة المجموعة حتى يثبت للجميع بأنة فريق عالمي من نوعية خاصة واختياره للعب في هذة البطولة كان موفقا لذا جاءت بادرة البلوى في توقيت مناسب جدا حتى يشاهد النمور كافة مدرجات إستاد الأمير عبداللة الفيصل ممتلئة عن بكرة أبيها منذ وقت مبكر يهتفون للعميد ويشدون من ازرة ويشعلون فتيل الحماس في نفوس النمور علي مدار زمن اللقاء فالجمهور الاتحادي علي وجه الخصوص جمهور راقي ومثالي لا يهدأ ولا يستكين واعتبره الرقم ( 1 ) في كافة انجازات وبطولات العميد ولعب دورا أساسيا في جميع الانتصارات التي ظفر بها الاتحاد وهو الوجه الآخر لعملة ناد الوطن وتواجده اليوم بكثافة سوف يجعل العميد يكرر ما فعلة في مباراة العين الإماراتي الشهيرة التي فقد فيها الفريق الإماراتي التركيز وكان يلعب مشتت الذهن من جراء هتافات وصيحات وأهازيج القرني وبقية جماهير الأصفر وهي تردد بصوت واحد العب يا أتي وحنا لك سند .
وقفة للتأمل ))
• نسبة كبيرة من لاعبو فريق الاستقلال يمثلون منتخب إيران ويتميز هذا الفريق بالضغط المباشر على حامل الكرة ويحسن الارتداد الهجومي بسرعة فائقة مما يفرض علي دفاع الاتحاد اخذ الحيطة والحذر من التقدم كثيرا لمساندة الهجوم خشية من الهجمات المرتدة السريعة التي يجيد تنظيمها فريق استقلال طهران الإيراني .
• حقق فريق الاستقلال عدد من البطولات والمنجزات في عام واحد حيث فاز ببطولة كأس آسيا للأندية وكأس طهران وكاس الحرية في قطر وأحرز وصافة الدوري والكأس في إيران وجميع هذة الألقاب والانجازات جاءت في عام 1991 م وهذا دليل واضح يؤكد قوة الفريق ومدي اصرارة على الكسب وتوفر البديل الجاهز.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:28 PM
((جريدة الندوووة))





الفيديو يلهب مواجهة الاتحاد والاستقلال


درس مدربا الفريقين بعضهما عبر أشرطة الفيديو التي كانت هي السلاح الذي استخدمه كل مدرب لمعرفة نقاط القوة والضعف في الفريق الآخر حيث كان مدرب الاتحاد كالديرون يقوم طوال الأسبوع الماضي بتحديد ساعة مخصصة من التدريبات لعقد اجتماع في معسكر الفريق الكروي و مشاهدة الفريق الايراني عبر هذه الأشرطة وتطبيق جميع هذه النقاط بشكل عملي في التدريبات الميدانية.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:28 PM
رغبة مشتركة لقائدي الاتحاد والاستقلال

حديد:المباراة مهمة..مجيدي:هذا هو شعارنا



تحدث قائدا الفريقين الاتحادي والايراني عن مباراة فريقيهما الليلة بجدة وذلك خلال تواجدهما في المؤتمر الصحفي للمدربين حيث كانت بداية الحديث لقائد الاتحاد أحمد حديد الذي ذكر بأنه وكافة زملائه اللاعبين عاقدون العزم على تحقيق الفوز اليوم حيث أشار الى أن هذه المباراة تحمل له معاني كثيرة لأنها هي الأولى التي يلعبها في البطولة الاسيوية ولهذا أتمنى تحقيق اللقب، وعن الإصابة التي يعاني منها ذكر بأنها بسيطة ولن تمنعه من المشاركة في اللقاء ، فيما جاء حديث قائد الاستقلال الإيراني فرحان مجيدي بأنه يعرف تماما الاتحاد وذلك من خلال احترافه بالدوري الإماراتي وبالتحديد في نادي العين بالإضافة الى مشاركته الفاعلة في العديد من البطولات الآسيوية التي واجهت فيها الاتحاد أما عن المباراة فإننا سندخلها بشعار الفوز فقط.

"الــ عـــطــا"
03-11-2009, 03:29 PM
زايد:سنبهج جماهيرنا


قدم الحارس مبروك زايد شكره لادارة النادي ولعضو الشرف منصور البلوي على وقفتهم المستمرة مع الفريق خاصة بعد قيامهم بادخال الجماهير مجانا للمباراة ما سيساهم هذا الأمر في تواجد جماهيري كبير يغطي الملعب بإذن الله ، وعن تحضيرات فريقه للمباراة ذكر بأن الاستعدادات كانت متميزة للغاية خاصة بعد فوزنا في المباراة الأخيرة أمام الاتفاق واعتلائنا صدارة الترتيب العام لدوري المحترفين السعودي.