المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الخميس


"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:32 PM
((جريدة المدينة))







عميد جبار واحد برد والثاني نار

خالد صائم الدهر - جدة تصوير - عبدالله ال محسن

نجح الفريق الاتحادي بحصد أول 3 نقاط في مشواره الاسيوي وتصدر مجموعته بعد ان فاز بهدفين للمصري عماد متعب والمغربي هشام بشروان مقابل هدف للاستقلال سجله برهاني ليحول العميد خسارته بهدف للفوز بهدفين.
الشوط الأول
جاءت البداية قوية ومنظمة من الجانب الاتحادي الذي كانت صفوفه قريبة بالاعتماد على نقل الكرة السريعة ودخل كالديرون بطريقة هجومية 4/4/2 تتحول الى 3/4/3 مع تقدم نور بجانب متعب وبوشروان. تسيد الفريق الاتحادي المباراة منذ انطلاقتها وهدد المرمى الايراني اكثر من مرة.. وفي المقابل اعتمد الاستقلال الايراني على الهجمات المرتدة والتسديد من خارج المنطقة. واستمرت المحاولات الاتحادية وسط دفاع مستميت من الاستقلال حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
دخل المدربان الشوط الثاني دون ان يجريا تغييرا في تشكيلة الفريقين واستمر هجوم الاتحاد واهدر نور فرصة هدف مع بداية الشوط مرت من جانب القائم وكرر نور المحاولة بكرة مقصة رائعة تصدى لها حارس المرمى.
الاستقلال يسجل الأول
في غفلة من الدفاع الاتحادي نجح البديل برهاني من تسجيل الهدف الأول من ضربة رأسية سكنت الشباك الاتحادية بسهولة. استنفر الاتحاديون بعد الهدف في محاولة لتسجيل التعادل وتغيير النتيجة .
العمدة يحرز التعادل
ونتج عن الاستنفار الاتحادي هدفا من قدم عماد متعب قبل نهاية المباراة بـ 3 دقائق. واستمرت المحاولات الاتحادية بحثا عن هدف ثان. واستطاع المغربي هشام بوشروان ان يسجل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء اعلنت التقدم الاتحادي بهدفين مقابل هدف. بعدها اطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز اتحادي بهدفين مقابل هدف.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:32 PM
البلوي: تجاوزنا صعوبة البداية بروح العميد

تركي أبو عيشة - جدة

هنأ عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر والمشرف على الفريق الكروي الاول في دوري المحترفين الاسيوي منصور البلوي الاداراة والجماهير واللاعبين بالفوز على الاستقلال الايراني في مباراة ماراثونية اتسمت بالقوة والندية وقال البلوي: دائماً ما تكون البداية صعبة ونحن متفائلين جداً بمشوار الاتحاد بالآسيوية وأشار الى ان روح لاعبي الاتحاد هي من صنعت الفوز وليس مدرب الفريق كالديرون الذي لم يوفق في تغييراته وابدى البلوي رضاه عن محترفي العميد عماد متعب وهشام بوشروان واعتبرهما مكسبا فيما أكد ان البرازيلي ريناتو لم يظهر بالمستوى المطلوب وشكر البلوي الجماهير وقال إنها لم تستحق أن تخرج خاسرة .
من جهة أخرى كافأ البلوي لاعبو الفريق الاتحادي بـ (10) الاف ريال كل لاعب بعد نهاية المباراة مباشرة كما وعدهم قبل اللقاء وذلك اثر فوزهم على الاستقلال الايراني بهدفين مقابل هدف في مستهل بطولة دوري ابطال اسيا. وكان البلوي قد تكفل بطائرة خاصة للاعبين تنقل الى الدوحة يوم الاثنين المقبل لمواجهة فريق ام صلالة القطري يوم الاربعاء المقبل في ثاني جولات البطولة الآسيوي .

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:33 PM
أبو عمارة: لا مستحيل مع نجوم الاتحاد

تركي أبو عيشة - جدة

بارك رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة فوز فريقه على الاستقلال الايراني لكافة الجماهير السعودية والاتحادية وللاعبي فريقه الذين أثبتوا على حد قوله أنه ليس هناك مستحيل في كرة القدم بعدما حولوا نتيجة المباراة في ظرف خمس دقائق واعتبر أبو عمارة فوز فريقه ناتج بسبب الجماهير والتي ضغطت على اللاعبين الذين لم يريدوا أن يخرجوها خاسرة ، وقال أبو عمارة أن منصور البلوي بذل مجهوداً كبيراً في هذه البطولة وأنا باسم الاتحاديين أبارك له وأنا ومنصور شخص واحد ويهمنا مصلحة الاتحاد ، وأوضح أن التسجيل والتغييرات من قبل كالديرون قد تأخرت كثيراً .

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:34 PM
أبو شقير: إضاعة الفرص أخرت الفوز

تركي أبو عيشة - جدة

أكد لاعب خط الوسط بنادي الاتحاد مناف أبو شقير أن فريقه استحق الفوز عطفاً على المستوى الكبير الذي بذله خلال شوطي المباراة وبين أن اضاعة الفرص وعدم التوفيق هي من اخرت فوز الاتحاد ، ورفض أبو شقير التدخل في شؤون مدرب فريقه كالديرون في تأخر تغييراته معتبراً ذلك شأنا فنيا يخص المدرب وان لديه رؤية أفضل من اللاعبين الذين يلعبون داخل الملعب ، وعن المباراة القادمة أمام الجزيزة في الامارات قال ابو شقير : دخلنا البطولة ونحن ابطال آسيا لمرتين ولن نتأثر بعامل الارض والجمهور سنلعب بروحنا المعروفه ونحقق الفوز .

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:34 PM
حديد: جمهور الاتحاد سر انتصارنا


تركي أبو عيشة - جدة

عبر لاعب خط وسط نادي الاتحاد احمد حديد عن سعادته بتحقيق فريقه الفوز على الاستقلال الايراني وقال : هذه المباراة تعتبر أول مشاركة لي ببطولة الاندية الاسيوية والفوز بها له طعم خاص ،وأشار الى أن روح لاعبي الاتحاد كانت حاضرة من بداية المباراة وان الفوز لم يأت من فراغ ، واضاف حديد : الجمهور الاتحادي منحنا دافعا كبيرا لتحقيق الفوز حيث أننا بالرغم من أننا كنا خاسرين الا أن الجمهور كان يساندنا ويشجعنا لتحقيق الفوز ونعدهم بمواصلة التألق وتحقيق الانتصارات تلو الانتصارات .

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:35 PM
أبو عمارة يرشح البلوي لرئاسة الاتحاد


سليمان مخاشن - جدة

أكد المهندس جمال أبو عمارة من جديد عدم رغبته الاستمرار في كرسي رئاسة نادي الاتحاد (لظروفه العملية) حسبما أكد لبرنامج (صدى الملاعب) الذي يبث عبر قناة (mbc). وأبان أبو عمارة بأنه التقى الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء شرف أعضاء النادي، وأبلغه قرار عدم استمراره في كرسي الرئاسة، طالبًا منه ان يسعى للبحث عن رئيس جديد منذ وقت مبكر حتى يتفادى النادي الدخول في (أزمة) رئاسة مستقبلا. وردًا على سؤال حول الشخصية التي يرشحها لملء هذا المقعد قال أبو عمارة انه يرشح عضو الشرف المؤثر والفعال ورئيس النادي سابقًا منصور البلوي للعودة إلى هذا المنصب، وقال: هو يمثل الثقل الاتحادي وصاحب فكر ورأي ويملك القدرة المالية لتسيير أمور النادي، وسوف أكون أول الداعمين له أو لغيره من الرؤساء الأكفاء لمن سيتم التوافق على أي منمهم من قبل الاتحاديين.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:35 PM
ناشئو الاتحاد يتوعدون الأخدود


عبدالرحمن الثقفي - جدة

تقام اليوم ستة لقاءات ضمن مباريات الاسبوع الخامس عشر لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الناشئين، يجمع الأول فريقي الاتحاد والأخدود
على ملعب الامير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد بجدة، ويكاد يكون من طرف واحد هو الاتحاد الذي يحتل المركز الثالث بـ29 نقطة، فيما يقبع الاخدود في المركز الاخير بـ6 نقاط وهذا يعني تفوق الاتحاد على كافة الجوانب الفنية والارض والجمهور.
كما يحل فريق الاهلي عصر اليوم ضيفاً على حطين بصامطة بجيزان في لقاء يأمل فيه الاهلي تعويض خسارته الماضية من الشباب والتي اعادته عن الصدارة الى المركز الرابع وان كان حطين صاحب المركز الخامس يأمل في التقدم الا ان الاهلي فنياً قد يكون افضل ويظل عامل الارض والجمهور بجانب حطين.
ويستضيف فريق الفتح على ملعبه بالاحساء عصر اليوم فريق الوحدة في لقاء البحث عن الهروب فالفتح يحتل المركز ما قبل الاخير بـ9 نقاط يسبقه الوحدة بـ11 نقطة هذا الامر سيجعل اللقاء هاما للفريقين.. فنياً مستواهم دون المتوسط ولكن عامل الخطر قد يغيّر من الوضع فنياً.
بقية المباريات:
- النصر x الاتفاق
- الشباب ×x الطائي
- الانصار x الهلال

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:36 PM
قمة كبار تجمع سلة الهلال بالأنصار وإثارة بين الوحدة والخليج

عبدالعزيز الشرقي - المدينة المنورة

ينطلق اليوم الخميس مباريات الاسبوع العاشر لدوري الممتاز لكرة السلة تقام فيه خمسة لقاءات اقواها الانصار والهلال والوحدة والخليج متكافئة، فعلى صالة المدينة المنورة وعند الرابعة عصرا يلتقي الأنصار بالهلال، وعي اقوى مباريات الاسبوع نظراً لما يملكه الفريقان من نجوم كبار ونجوم شباب الارض والخبرة ونجومية الوطنيين تقف بجانب الفريق الانصاري بجانب السلاح الفتاك للفريق الانصاري وهي السرعة فيما يلعب الانصار معظم اوقات المباراة بطريقة دفاع رجل لرجل.
فيما تكمن خطورة الفريق الهلالي في لاعبيه الاجانب وتواجد هاني ابراهيم واحمد سمنتر تحت السلة.
الفريق الهلالي برغم قوته وكسبه للقاء الذهاب امام الانصار الا انه في المدينة المنورة سيواجه فريقا صعب المراس يلعب الفريق الهلالي في الدفاع برجل لرجل ودفاع المنطقة.. الفريق الاكثر اجادة للنواحي الدفاعية الاقرب لكسب اللقاء.
الوحدة x الخليج
تقام المباراة على صالة الشرائع بمكة الساعة السابعة مساء وتعتبر المباراة متكافئة فالارض والجمهور والسرعة تقف بجانب رفاق صالح تكروني فيما اللعب المركز والتحرك بدقة والخبرة سلاح فريق الخليج.
المسيرة x الصفا
تقام المباراة على صالة القريات الساعة الرابعة عصراً والفريقان يحتاجان لنقاطها للهروب من المؤخرة خطوة واحدة وان كان المسيرة على ارضه الاقرب لكسب اللقاء فطول القامة ستحدث فارق كبير لصالح المسيرة فيما السرعة والرميات الثلاثية سلاح الصفا الوحيد.
الاتحاد x القادسية
تقام المباراة على صالة جدة الساعة السابعة مساء الارض والخبرة والجمهور والنجوم الكبار وطول القامة وفرق المراكز امور تجعل مفاتيح اللعب كاملة في يد عمالة الاتحاد، والقادسية بالرميات الثلاثية والسرعة واللعب على الوقت يحاول ان يخرج بأقل الخسائر.
الأهلي x النهضة
تقام المباراة على صالة جدة الساعة الثامنة والنصف مساء الامور الفنية تميل لصالح الفريق الاهلاوي تحت قيادة يسار فلاتة ولكن فريق النهضة قادر بمدربه الوطني ان يصعب الموقف على الاهلي وليس بالبعيد احراجه.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:36 PM
خمسة لقاءات في ممتاز شباب السلة


عبدالعزيز الشرقي - المدينة المنورة

ينطلق اليوم الخميس الاسبوع الخامس لمباريات الدوري الممتاز لدرجة الشباب باقامة خمس مباريات أقواها الهلال والاتحاد وأحد والنصر، فعلى صالة الهلال الساعة الرابعة عصراً يلتقي الهلال الاتحاد بغياب نجوم الهلال الشباب مع الفريق الاول، كما تقام مباراة النهضة و الانصار على صالة النهضة الساعة الرابعة عصراً الامور الفنية تقف بجانب فريق الانصار وكان كان النهضة قادر على احراج الانصار.
أما الأهلي الصفا، فتقام تقام مباراتهما على صالة الاهلي وجميع المؤشرات الفنية تؤكد فوز الفريق الاهلاوي متصدر الدوري بفارق كبير.
وستكون مباراة النصر و أحد متكافئة اذا تغيّب عن أحد نجومه فهد السالك وانور بلال مع الفريق الاول، والفريقان لديهما نفس الامكانيات وان كان الملعب والجمهور يقفون بجانب فريق النصر.. تقام المباراة على صالة النصر الساعة الرابعة عصراً.
واخيرا تقام مباراة القادسية و الوحدة على صالة القادسية الساعة الرابعة عصراً المباراة متكافئة وان كان الطول والخبرة يقفان بجانب فريق الوحدة فان السرعة والارض والجمهور تقف بجانب القادسية.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:37 PM
((جريدة عكاظ))






الإدارة تكافئ اللاعبين بعشرة آلاف

أبوعمارة: توقعت الفوز وجماهيرنا سر قوتنا


عادل الماس - جدة

كافأت إدارة نادي الاتحاد لاعبي الفريق الأول عقب فوزهم على الاستقلال الايراني 2 ــ 1 بعشرة آلاف ريال فور انتهاء اللقاء، تحفيزا لتكملة مشوار البطولة بنفس القوة، قدمها منصور البلوي المشرف على الفريق.
من جانبه أكد رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة، بأن فريقه يستحق النقاط الثلاث والخروج من المباراة فائزا نظير المستوى الكبير الذي قدمه أمام الاستقلال الإيراني في أولى مبارياته ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا، التي أقيمت أمس في ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، مضيفا بأن فريقه واجه ندا عنيدا ويستحق الاحترام، وتوقعت بأن فوزنا لن يكون سهلا، مقدرا وقفة جماهير ناديه في هذا اللقاء الهام، الذي يعتبر دفعة قوية لتكملة مشوار البطولة بنفس القوة.
وحول اللقاء المقبل أمام أم صلال القطري، أكد بأنه حاليا يعيش فرحة الفوز على الاستقلال الإيراني ولن يسبق الأحداث، لأن لكل مباراة إعدادا خاصا.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:39 PM
غلاتي يحمل الحكم ماسكي خسارة فريقه ..وكالديرون يؤكد:

تغييراتي جلبت الفوز للعميد

عادل الماس ــ جدة

حمل مدرب الاستقلال الإيراني أمير غلاتي، حكم المباراة الياباني توما ماسكي سبب خسارة فريقه من الاتحاد، جاء هذا الحديث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة، حيث قال المدرب الإيراني: (لم أكن أتوقع نهائيا بأن الياباني سوف يقف في صف الاتحاد السعودي، خاصة عندما تعامل مع العنف الاتحادي بكل ليونة، أما عن فريقي فقد قدم مستوى كبيرا، لكن كما ذكرت بأن الحكم هو المتسبب في خسارتنا)، واختتم المدرب غلاتي حديثه بتقديم التهنئة الخاصة لحكم المباراة الياباني، وبعدها إلى نادي الاتحاد على الفوز .
من جهته أشار مدرب الاتحاد كالديرون عن المباراة قائلا: (الفوز الذي تحقق جاء من خلال الروح التي لعب بها اللاعبون داخل الملعب، بالإضافة إلى الجماهير الاتحادية التي وصفها بأنها السر الحقيقي وراء الفوز).
وحول تأخره باجراء التغييرات، ذكر بأن هذه الأمور تعتبر فنية، مشيرا بأن الأهداف التي أحرزها فريقه جاءت بعد التغييرات، وعن تأثر الفريق بغياب سلطان النمري ذكر بأن هذا الغياب لم يؤثر إطلاقا، والدليل المستوى الفني الكبير الذي قدمه الفريق طوال شوطي المباراة.
الجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي شهد تأخر مدرب الاستقلال الإيراني، مبررا سر تأخره إلى أنه لم يكن يريد الحضور إطلاقا، إلا أن احترامه لرجال الإعلام جعله يحضر ويتحدث في المؤتمر.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:40 PM
بوشروان يعد مواصلة المشوار بنفس القوة


عادل الماس - جدة

أهدى المهاجم الاتحادي هشام بوشروان هدف فوز فريقه لجميع الجماهير الاتحادية، مؤكدا أن وقفتهم ودعمهم أثمر عن حصد النقاط الثلاث، مشيرا لصعوبة المباراة وللفريق الضيف الذي أغلق كل المنافذ المؤدية أمامنا، ولكن نجحنا في قلب النتيجة وحصد الفوز، ووعد بوشروان الجماهير الاتحادية بمواصلة الانتصارات وحصد المزيد من النقاط، من أجل حصد التأهل إلى الدور القادم من بطولة دوري هيئة المحترفين الآسيوي.




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ




رئاسة الاتحاد.. الوضع الغامض

عبدالله هتيلة

** يتفاعل الوسط الرياضي مع التصريحات الهادئة، التي يطلقها عدد من رؤساء الأندية عبر وسائل الإعلام الرياضي، لأننا نزعم بأنها انعكاس لواقعنا الجميل، الذي ينطلق من رغبتنا الصادقة في أن يكون من يمثلنا على قدر كبير من المسؤولية الواعية، التي تبتعد عن الإثارة المبتذلة، التي تستهدف الآخرين بعبارات لا تليق بوسطنا الرياضي، الذي ابتلي بعدد ليس بقليل من المتعالين المتكبرين، الذين لا يملكون الحد الأدنى من اللباقة فأساءوا لأنفسهم ولمن يعملون في الوسط الرياضي.
** أقف احتراما لرؤساء أندية وأعضاء شرف ولاعبين، عندما يتحدثون أرى فيهم كل سعودي، لأنهم في الأصل قبل أن يظهروا عبر وسائل الإعلام يدركون بأنهم يمثلوننا جميعا، فيحرصون على انتقاء العبارات النقية التي يكون لها تأثيرها في نفوس المتلقين، وأحاول أن أتجاهل كثيرا من الأسماء التي للأسف الشديد أصبحت في قاموس " السفهاء " لأنهم لم يحترموا في الأصل أنفسهم، وبالتالي لم يحترموا من يمثلونهم.
** رئيس نادي الاتحاد المهندس جمال أبو عمارة، تحدث بالأمس لإحدى القنوات الفضائية عن مستقبل رئاسة النادي، وأكد بأنه سيودع كرسي الرئاسة، وسيقف خلف من سيأتي بعده، إذا كان في مستوى آمال وتطلعات الاتحاديين.
** مقدم البرنامج من داخل الاستديو، أبدى إعجابه بتصريح أبو عمارة وهدوئه وطرحه الرزين، خاصة وهو يعترف بأنه ينتظر من يخلفه على كرسي الاتحاد الساخن، ليأتي من بعده ضيفه الذي قال: أتمنى أن تكون تصريحات جميع رؤساء الأندية العربية بهذه الشفافية التي تمتع بها أبو عمارة.
** لن أترك أبو عمارة يهنأ بهذه الإشادة التي لا شك يستحقها، وسأطرح عليه سؤالا أنتظر إجابته: قلت بأن لا أحد تقدم حتى الآن لرئاسة النادي من بعدك، وتمنيت أن يكون عضو الشرف منصور البلوي الرئيس القادم، هذا رأيك ويجب أن نحترمه، لكن ما أعلن من قبل رئيس هيئة أعضاء الشرف، وعبر وسائل الإعلام بأن مازن الزهراني قدم ترشيحه ليجلس على الكرسي من بعدك.
** لا ندري هل مجلس إدارة النادي يعمل بمعزل عن هيئة أعضاء الشرف، وبالتالي لكم مرشحكم، ولمجلس هيئة أعضاء الشرف مرشح آخر، أم أن أوراق ترشيح الزهراني لا زالت في أدراج الهيئة ولم تصلكم حتى الآن.
** طرحي لهذا السؤال خطفته من إعجاب مقدم البرنامج الذي تحدث من خلاله المهندس جمال أبو عمارة، ولكي تكون الجماهير الاتحادية على علم بمستقبل ناديها، وكم كنت أتمنى أن يسأل أبو عمارة عن مصير ترشيح الزهراني والى أين وصل ملف ترشيحه، إلا إذا كان هناك أمور أخرى نجهلها، فستكشفها الأيام القادمة التي أعتقد بأنها حبلى بالمفاجآت.
** في المقابل قد يسألني البعض، ولماذا لم تعلق على أمنية أبو عمارة بأن يكون منصور البلوي رئيسا للاتحاد لأربع سنوات قادمة: بكل صراحة، المرحلة القادمة تحتاج إلى البلوي أكثر من غيره، عطفا على ما قدمه من دعم مادي ومعنوي، وما يحظى به من قبول في الأوساط الاتحادية.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:41 PM
الإتحاد.. على هامات الأمجاد!!

د. عدنان المهنا

يترامى (الاتحاد) فوق الأعين .. وجداناً يستريح محبوه وعاشقوه في حدق الحلم .. فيحس بكل الفخر والمجد والاتحاد يشتعل لاعبوه ( نسورا.. وصقورا) بصباحات مجد فريقهم وببهائه ونخله .. ووميض البحر والهتاف .. والاتحاد..كفريق لكرة القدم يستأذن القلوب كلها قبل أن تتوهج (نجومه) في السماء .. وإن كانت الشموس المنافسة من الإخوة والأشقاء يمرون أمام نضاله بومض كثير .. قلت في غير هذا الحيز..
ولعل هذا النادي الكيان .. قدّر (الإنجاز ) وقدّر ذاته وقدّر محبيه فكان أعظم مما تتحمله القلوب !! وكانت الهيمنة شاملة بلونه (الأصفر والأسود) وكان تدفقه هادئاً برائحته العطرة .. وحمى طموحه المتشوبة في مجده ومواسمه وبطولاته بكل ألوانها .. ووميضها .. ونداها .. وليس لأنه العميد يظل البهاء في ثناياه وفوق هشاشة محبيه !!
ولكن .. لأن الاتحاديين رجال مزمجرون .. منتفضون في كل مرة يرسمون آمالهم على راحتي فريقهم بماء الورد ويجزمون أن الشمس ستطلع من الراحتين ..!!
الاتحاد.. أيها الأحبة دفق ثر غزير لمشاعر عاشقيه يلفت النظر لجوانب عطاءاته .. ينافس ويرحب ويصحب الألم إلى أقصى حدود الألم وكل شهقة إقصاء كانت تعصف به رياحها كان يتخطاها ويلوك مرارتها ويقلب الفنجان على فمه مستعجلا النصر وفجر البطولة !
فاز بالثلاثية
وفاز بالرباعية
وبعشرات البطولات.. وببطولات خليجية ..وعربية .. قارية آسيوية .. ثم شارك في (كأس العالم) للأندية بكل الحضور المميز الجميل..
ثم واتته رياح غربية لم تمكن (صقوره السمر) من الرقص على أنغامه أو التحليق فكانت (بطولة واحدة ) قبل عامين ولكنها ..بطولة .. بطولة.. بطولة
لم يخمد أجيج اندفاعاته للاستطلاع لهذه البطولة سوى (نسوره) فلم يجد بداً من استنفار النسور التي حطت به في هذا المكان الملكي الجميل والبديع والأكثر (غلاوة وحلاوة) !!
ولما جاء جواب (الصقور النسور) متداخلا أقر الاتحاد البطل (فريق الوطن) مع نفسه بعدم أهمية (معرفته لسوى هذه البطولة)
واسمها وموقعها ومكانها !! فانتفض لشدة حرارة الموقف والمسؤولية والقيادة فقام يوجه ( صقوره النسور) فالتفتوا وكان حشد هائل من الجماهير يذرعون السماء محلقين في اتجاههم لكنه (الاتحاد) قدّر لجماهيره الذين يترقبون وتختزن في صدورهم أوسمة عطرها يخترق الوقت والمناسبة وكان (الكأس).. كأس الدوري .. مد ظله على هامات الأبطال وقامات مكانتهم (وجغرافية الاتحاد) تاريخ حب أسرج لها (الصقور النسور) خيلاً مسرعة وظل الاتحاد فاتح أندلس الأعماق .. وفردوس المجد
إنه الاتحاد .. لا تدميه الأحقاد لأنه كعميد ينساب في النسغ المتبقي من شريان اسمه وصيته وإبهاره ومجده وسيادته الكروية .. والتي أيقظت شعاعه المزهر المترامي فوق الأعين !! أما إنجازه في المدى فهو الهيمنة التي تراءات لمحبيه أمجاداً أو مواسم !!
فريق الوطن .. قادم (لبطولاته)
قادم ....
قادم !!

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:42 PM
((جريدة الوطن))





رفضت أن تفقد الأمل بالفريق بعد تأخره

جماهير الاتحاد تقود نمورها للانتصار

أبها: سلطان عوض

رفض لاعبو الاتحاد أن يتركوا جماهيرهم تودع إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمس دون أن يرسموا على وجهها فرح النصر، تقديراً لحضورها الكبير الذي بدأ قبل ساعات من انطلاقة صافرة المباراة، حيث جاءت للملعب بعزمها وعزيمتها ونمورها، وصبرت على تأخر فريقها بهدف أول، دون أن تفقد الأمل بإمكانية عودته، فهتفت له وشحذت عزيمة لاعبيه، وأشعلت فيهم الرغبة بالعودة فحققوا التعادل قبل النهاية بقليل، ثم فجروا الفرح في الرمق الأخير ليحتفلوا وجمهورهم بانتصار كان بطعم النقاط الكاملة.

وجاء فرح جماهير الاتحاد مضاعفاً لأن عودة فريقها للانتصار جاءت بطريقة تراجيدية، إذ تقدم الفريق الإيراني الضيف على الرغم من الأفضلية الاتحادية وذلك قبل أقل من 20 دقيقة من النهاية، لكن نمور الاتحاد التي كانت تجري لاهثة في الميدان عرفت طريق الشباك مرة أولى قبل 3 دقائق من النهاية، ثم عرفته مرة ثانية كانت ثمينة أكثر في الدقيقة 93.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:43 PM
((جريدة الرياض))





الاتفاق خسر أمام كورفتثي الأوزبكي
العميد يقلب خسارته الى فوز على الاستقلال.. والهلال بهوية ضائعة يتعادل مع «سابا»

الرياض - محمد الشيخ:الدمام - عبدالله العبود:جدة - هتان النجار:

تعثرت خطى الهلال والاتفاق في بداية مشوارهما الآسيوي في دوري المحترفين عندما خرج الاول بالتعادل في موقعة الرياض امام سابا تري الايراني وخسر الثاني من كورفتشي الاوزبكي بهدفين، ولم يكن الاداء الذي قدمه الفريقان السعوديان مقنعا للذين تابعوا المباراتين في الرياض وطشقند.
وقاد ثنائي الهجوم المصري عماد متعب والمغربي هشام أبو شروان الاتحاد إلى فوز مهم على الاستقلال الايراني الذي تقدم في الدقيقة 77 بهدف برهاني قبل أن يدرك عماد التعادل في الدقيقة 86 ليعقبه أبو شروان بهدف الانتصار في الدقيقة 93 من المباراة التي احتضنها ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن لقاءات دوري آسيا للأندية المحترفة.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:44 PM
((جريدة البلاد))





جماهير الاتحاد سر انتصاراته

جدة - ماهر الصحفي

لعل ما يميز الفريق الاتحادي هو امتلاكه لقاعدة جماهيرية عريضة تشعل حماس لاعبيها بطريقة مؤثرة وبشهادة الجميع وذلك من خلال الاهازيج التي يقجمها قائد هذا الجمهور صالح القرني والذي يطلق عليه جمهور الاتحاد لقب "العندليب" فاهازيج القرني والأغاني التي يقدمها وصلت الى الدول الخليجية المجاورة واصبحوا يتغنون بها لانديتهم.
ان عشق هذا الجمهور لناديه يفوق الوصف وكل مباريات العميد التي يخوضها على ارضه يكون هناك حضور مكثف مهما كان الفريق المقابل ولاعبو الاتحاد اعتادوا من جمهورهم الدعم والمؤازرة المستمرة في مباريات الفريق المقبلة سواء كانت اسيوية او محلية فهي مباريات حسم بالنسبة للنمور.





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ




البلوي يتبرع بطائرة خاصة لنقل الاتحاد إلى قطر

جدة - حميد الخضيري

تبرع منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد بتخصيص طائرة خاصة تقل الفريق للمغادرة لدولة قطر بعد ظهر الاثنين القادم وذلك استعدادا للقاء الفريق الاتحادي امام ام صلال القطري في المباراة الثانية ضمن تصفيات بطولة الاندية الاسيوية. وقدم البلوي مكافأة خاصة للاعبين تسلموها بعد المباراة مباشرة وهي مبلغ عشرة آلاف ريال.

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:45 PM
((جريدة دار الحياة))





«إتي» غير


الرياض - ضحوي العنزي

أنقذ هشام بو شروان فريقه الاتحاد من مأزق ضيفه الاستقلال الإيراني، إذ أطلق صاروخاً لا يرد ولا يصد سكن شباك الضيوف كهدف ثانٍ منح الاتحاد كامل نقاط المباراة في مستهل مشواره الآسيوي، فيما تعثر الهلال بالتعادل أمام ضيفه صبا باتري الإيراني بهدف لمثله، كما خسر الاتفاق أمام كوروفتشي الأوزبكي بهدفين في مقابل هدف، وهي بداية مخيبة لطموحات الشارع السعودي، الذي كان يتطلع إلى حضور سعودي لافت في البطولة الآسيوية.
لم تشفع السيطرة الميدانية للفريق الاتحادي بالشوط الأول في الوصول إلى شباك الضيوف، إذ لعب فريق الاستقلال بخطوط متماسكة منعت أية محاولات للاختراق نحو مرماهم، ما أدى إلى لجوء لاعبي الاتحاد للتسديد من مسافات بعيدة بحثاًَ عن التسجيل لكن دوى جدوى، واضطر المدرب الأرجنتيني كالديرون إلى الوقوف على مقربة من لاعبيه لتوجيههم في ظل إصرار المدرب الإيراني على المراقبة اللصيقة على لاعبي الاتحاد كافة.
وحاول الاتحاديون في الشوط الثاني الوصول إلى مبتغاهم من خلال الهجوم الضاغط يميناً ويساراً، إلا أن الرياح جاءت مخالفة لطموحات الاتحاديين، إذ تمكن الفريق الإيراني من تسجيل الهدف الأول عن طريق أرش برهاني (76)، إلا أن عماد متعب نجح في إدراك التعادل (87)، قبل أن يسجل هشام بو شروان الهدف الثاني (94).

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:46 PM
((جريدة اليوم))







في الجولة الـخامسة عشرة لدوري الشباب

موقعة ساخنة بين الاتفاق والاتحاد والنصر في مأزق نجراند

علي القعيمي - الأحساء

تقام عصر اليوم المرحلة الأولى من مباريات الأسبوع الرابع عشر لأندية الدرجة الممتازة لفئة الشباب حيث يلتقي الأهلي وحطين في جدة والاتفاق والاتحاد في الدمام ونجران والنصر في نجران والباطن والوحدة في حفر الباطن وسوف تستكمل مباريات تلك الجولة يوم غد الجمعة بمواجهتين في الأولى يلتقي الفتح والهلال في الأحساء والشباب والطائي في الرياض .
الاتفاق × الاتحاد
على ملعب عبد الله الدبل بنادي الاتفاق في مدينة الدمام يستضيف فريق الاتفاق نظيره فريق الاتحاد في مباراة صعبة على الجانبين حيث يصنف الفريقان من فرق وسط الترتيب ويوجد تقارب كبير من النواحي الفنية والمراكز على لائحة الترتيب بين الفريقين حيث يحتل فريق الاتحاد المركز الخامس برصيد 23 نقطة فيما يحتل فريق الاتفاق المركز الثامن برصيد 17 نقطة ويسعى الفريقان للفوز لتحسن أوضاعهما على لائحة الترتيب .

"الــ عـــطــا"
03-12-2009, 02:47 PM
((جريدة النـــدوة))





نتائج مباريات الأمس بأبطال آسيا

الندوة:الوكالات

ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي يلعب بها الفريق الاتفاقي فاز أمس فريق أصفهان الايراني على الشباب الإماراتي بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما أمس على ارض ملعب أصفهان في إيران حيث باغت الفريق الإيراني نظيره الإماراتي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب سيد مهدي الصالحي واستمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة حيث أضاف ارماندو ميغيل هدف أصفهان الثاني وبذلك يتصدر فريق أصفهان المجموعة بفارق الأهداف عن كورفتشي الاوزبكي فيما يحل الاتفاق السعودي ثالثا والشباب الإماراتي رابعاً.
وفي المجموعة السابعة فاز فريق سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي على كاشيما انتيلرز الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف وذلك على ارض سوون الكوري وتقدم الفريق الكوري في الدقيقة 44 عن طريق اللاعب لي ويفينغ وبعدها بدقيقة سجل ادواردو دي اوليفيرا الهدف الثاني لسوون وفي الدقيقة 82 عزز الفريق الكوري النتيجة بتسجيله الهدف الثالث عن طريق اللاعب هونغ سونهاك واختتم اللاعب آن هيو يوه أهداف سوون بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 90 قبل أن يقلص ماركينوس النتيجة للفريق الياباني في الدقيقة نفسها بتسجيله هدف كاشيما الوحيد .
وفي المجموعة نفسها فاز شنغهاي الصيني على ضيفه الجيش السنغافوري بأربعة أهداف نظيفة سجل هيرنان باركوس هدفين في الدقيقة 25 من ضربة جزاء والدقيقة90 ويو تاو في الدقيقة74 وين اقزيفوا في الدقيقة85 وبذلك يتصدر شنغهاي الصيني ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي فيما يحل كاشيما انتيلرز الياباني ثالثاً والجيش السنغافوري رابعاً.
وضمن منافسات المجموعة الثامنة تعادل سنترل كوست مارينيرس الاسترالي مع نظيره بوهانج الكوري الجنوبي على استاد سنترال كوست بدون اهداف فيما فاز كاواساكي فورنتال الياباني على تيدا تيانجين الصيني بهدف دون مقابل على ارض استاد كاواساكي باليابان سجله ريناتو كارلوس في الدقيقة 16 من زمن المباراة وبذلك يتصدر كاواساكي ترتيب فرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة واحدة لسنترال كوست وبوهانغ في حين خلا رصيد تيانجين من النقاط.

shgawat Romanse
03-12-2009, 04:05 PM
مبروك ياأتي والأتحاد قدها وقدود بوشه محد يحوشه
أخوي مساء الخير وشكرا لك
تقبل مروري

ملامحي جروووح
03-13-2009, 12:37 AM
الف الف الف مبرووووووووووك فوز الأتحاد
وإلى الأمام إن شاء الله
ويعطيك العافيه على المجهود الرااائع الذي تقدمه