المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الجمعة


"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:48 PM
((جريدة المدينة))



كالديرون يحول الأساسيين للجاكوزي.. ويركز على البدلاء بمناورة

خالد صائم الدهر - جدة

غادر اللاعب العماني احمد حديد يوم امس الى عمان بعد ان سمحت له الادارة الاتحادية تقديرا لظروف صحية خاصة لزوجته وانتظاره لمولوده الجديد ، كما قدمت الادارة واللاعبون التعازي لزميلهم صالح الغوينم اثر وفاة جدته وسمحت له بالسفر الى المنطقة الشرقية ، وسينتظم الثنائي في تدريبات يوم السبت المقبل مع بقية زملائهما اللاعبين .
وعلى صعيد التدريبات فضل المدرب الاتحادي كالديرون اراحة نجوم الفريق الذين شاركوا في لقاء الاستقلال الايراني يوم امس الاول بادائهم مرانا خفيفا ومن ثم دخولهم الجاكوزي والسونا لفك العضلات بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في المباراة التي انتهت بتقدم العميد بهدفين مقابل هدف وذلك لتجهيزهم للقاء المقبل امام ام صلال القطري الاربعاء المقبل ، فيما واصل بقية اللاعبين تدريباتهم بكل فاعلية اثر تقسيمة اجراها كالديرون وقدم من خلالها سعود كريري ونايف هزازي وعبد العزيز الصبياني وسلطان النمري مستوى كبيرا ابدوا جاهزية كاملة في حين احتاج المدرب لهم . وعلى ذات الشأن منح الجهازان الفني والاداري اجازة اليوم الجمعة لجميع اللاعبين دون استثناء على ان يستأنف التدريبات يوم غد السبت على ان يستمر المران لمدة يومين قبل المغادرة ظهر يوم الاثنين الى الدوحة عبر طائرة خاصة لملاقاة ام صلال القطري الاربعاء .

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:49 PM
كالديرون: لعبتُ للفوز .. قولي: “الياباني” أنقذ الاتحاد

عبد الرحمن الحربي - جدة

هنأ الأرجنتيني كالديرون مدرب الفريق الكروي الاتحادي جماهير فريقه بالفوز الثمين الذي حققه على فريق الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد ضمن الجولة الأولى من دوري المحترفين الآسيوي. وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة، أهنئ اللاعبين على الفوز، كما أهنئ الجماهير وأشكرهم على الدعم الكبير الذي قدموه للاعبين ممّا ساهم في تحقيق الانتصار. وأكد كالديرون أن فريقه كان يستحق التسجيل، ومنذ وقت مبكر من المباراة، نظرًا لأنه لعب بشكل جيد، ولم يكن سيئًا وكان من المفترض تسجيل عدد كبير من الأهداف، ولكن هذا هو حال الكرة. وأشار إلى أن فريقه دخل المباراة من أجل تحقيق النقاط الثلاث، بينما كان هدف الفريق الإيراني هو الخروج بالتعادل، وهو ما ساهم في تأخير تسجيل الهدفين، كما أن فريق الاستقلال سجل هدفه من كرة عادية، وأوضح أن التغييرات التي أجراها أعطت نشاطًا وحيوية للفريق وهو الأمر الذي انعكس بالإيجاب على المستوى، وبين أنه في بداية المباراة لم تكن الكرة عادلة مع الاتحاد من خلال الفرص العديدة المهدرة من اللاعبين، ولكن في نهاية المباراة أعطتنا حقنا، وظفرنا بالفوز. وحول مدى تأثر فريقه بغياب اللاعب سلطان النمري أوضح أن النمري لاعب كبير ولكن غيابه لم يؤثر على الفريق لوجود البديل المناسب، وجميع اللاعبين قدموا مستوى جيدًا أمام فريق كبير، كما أنه في عالم الكرة لا تفوز بالأسماء بل العطاء داخل الملعب. في المقابل حمل أمير قولي مدرب الاستقلال الإيراني الحكم الياباني توما ماساكي مسؤولية خسارة فريقه، وقال أهنئ الحكم أولاً ثم الاتحاد، فأنا شاهدت شعار الفيفا للعب النظيف في أنحاء الملعب، ولكن بعد هدف التعادل لم أر ذلك على أرض الواقع، كما أنه كان بإمكاننا إحراز الهدف الثاني ولكن راية الحكم المساعد الأول منعتنا من ذلك. وأشار إلى أن لديه برنامجًا خاصًّا لكل لاعب يعرف من خلاله مدى حاجته له وفي أي وقت من زمن المباراة يشركه. وأوضح أن هدفهم من المباراة كان إحراز هدف في الشوط الأول، ومن ثم إغلاق المناطق الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة، وفي الشوط الثاني أشرك برهاني لأن دفاع الاتحاد يكون مرهقًا فتقل الرقابة عليه. وفي ختام حديثه قال المدرب الإيراني إنه إذا أرادت الكرة الآسيوية التطور فعليها تطوير حكامها.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:50 PM
فتيحي : تغييرات كالديرون متأخرة ولابد من التصحيح

براء العمودي -جدة

أبدى احمد فتيحي عضو شرف نادي الاتحاد سعادته بالنتيجة الإيجابية التي خرج بها الفريق امام الاستقلال الإيراني في أول خطوة له على درب دوري المحترفين الآسيوي في نسخته الجديدة ، وقال: هذا الفوز الغالي غمرني بالسعادة خاصة انه جاء بعد ظروف صعبة عاشها الفريق في المباراة بتخلفه بهدف في وقت صعب ، لكن الروح الاتحادية التي نعرفها في (نمورنا) ورجالنا الأبطال عكست النتيجة وحققت الفوز عن جدارة واستحقاق وهو الشيء الطبيعي ، فالاتحاد فريق متكامل ومؤهل من كافة النواحي الفنية واللياقة البدنية ويضم في صفوفه عناصر قوية ونجوما دوليين . وأشار إلى ان هذا الفوز سيعطي الفريق دفعة معنوية وهو بداية لانتصارات مقبلة بإذن الله سواء في البطولة الآسيوية او فيما تبقى من المسابقات المحلية، وأبان: المهم ان يتم تصحيح بعض الأخطاء التي وقع فيها المدرب كالديرون لينجح في استثمار إمكانات الفريق بشكل أفضل خاصة في اللمسة الاخيرة مع تركيز اللاعبين على دقة التصويب على المرمى بعد إهدارهم العديد من الفرص امام مرمى الاستقلال ولو نجح اللاعبون في الاستفادة من نصفها لخرج الفريق بفوز كبير . وأوضح فتيحي انه تمنى لو تم إشراك المهاجم بوشروان في مركزه الأساسي منذ بداية المباراة ، متسائلا: لا أدري لماذا تأخر كالديرون في إجراء التغييرات خاصة أن سعود كريري ونايف هزازي كانا في كامل جاهزيتهما واستعدادهما الفني واللياقي . وبارك فتيحي الفوز للاتحاديين متمنيا لجميع الفرق السعودية التقدم في البطولة.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:50 PM
صاروخ” ماركة “بو شروان” يرمي “الاستقلال” في خبر كان

عبدالرحمن الثقفي - جدة

نجحت الفرق السعودية بنسبة كبيرة في اولى مباريات بطولة دوري أبطال آسيا للأندية بعد أن اجتاز الاتحاد والشباب فريقي الاستقلال الايراني والغرافة القطري ، فيما تعثر الهلال بالتعادل أمام سبا باتري الايراني واخفق الاتفاق في موقعة كروفيتش الاوزبكستاني ولم تنجح الفرق الاماراتية في الفوز في هذه الجولة ، فيما نجح فريق قطري واخفق آخر في تلك الجولة اما الفرق اليابانية فقد نجحت ثلاثة في الفوز واخفق رابع وتباينت بقية الفرق في نتائج تلك الجولة.(المدينة) تقدم قراءة شاملة في مباريات الجولة الاولى من هذه البطولة.
صواريخ اتحادية
بقذيفتين صاروخيتين وبالذات الاخيرة من قدم هشام بوشروان استطاع الاتحاد ان يكسر عناد الاستقلال الإيراني في موقعة جدة فقد تقدم الاستقلال الايراني بهدف برهان في الدقيقة 77 الا ان عماد متعب جاء بالرد بعد عشر دقائق ، وفي الوقت بدل الضائع اطلق بوشروان صاروخا ارض جو لا يصد ولا يرد ليؤكد جدارة الاتحاد بصدارة مجموعته الثالثة بفارق الاهداف عن فريق ام صلال القطري الذي جاء ثانيا في المركز الثاني بفوزه على الجزيرة الاماراتي في الامارات بهدف.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:51 PM
دراسة تطبيق أنظمة “الآسيوي” على كل مباريات ملعب جدة

خالد صائم الدهر - جدة

يدرس مكتب رعاية الشباب بجدة بالتنسيق مع مدير مكتب استاد الأمير عبد الله الفيصل تطبيق أنظمة الاتحاد الآسيوي في جميع المباريات المقامة على ملعب جدة وذلك بعد نجاح تنظيم مباراة الاتحاد والاستقلال امس الاول ، في مستهل البطولة الاسيوية ، ورغم الحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ الملعب عن بكرة ابيه وتجاوز عددهم العشرين ألفا إلا ان الدخول و الخروج الجماهيري تم بسلاسة دون أي متاعب ، الى جانب دخول الإعلاميين من مكان مخصص دون أي زحمة كما كان يحدث في السابق . وكان للعمل الدؤوب من جميع اللجان سواء من الاتحاد الاسيوي او نادي الاتحاد او شركة صلة قد آتى ثماره و اسعد الجميع في مباراة جماهيرية كبيرة ، وفيما تم تطبيق هذه الانظمة حتى في دخول اللاعبين الى ارضية الملعب وخروجهم و طريقة إدلاء اللاعبين ومسؤولي الفريقين بالاحاديث الصحفية عقب المباراة في مكان مخصص يطلق عليه (الميكس زون ) يسهل لجميع الاعلاميين اداء عملهم بطريقة احترافية متقنة .

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:52 PM
ملعب جدة يطبق أنظمة الاتحاد الآسيوي بـ(المكس زون)

خالد صائم الدهر – جدة

يدرس مكتب رعاية الشباب بجدة بالتنسيق مع مدير مكتب استاد الأمير عبد الله الفيصل على تطبيق أنظمة الاتحاد الآسيوي في جميع المباريات المقامة على معلب جدة وذلك بعد النجاحات التي حققها يوم أمس الاول ابان إقامة مباراة الاتحاد والاستقلال في مستهل البطولة الاسيوية ، ورغم الحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ الملعب عن بكرة ابيه وتجاوز عددهم العشرين الفا إلا ان الدخول والخروج الجماهيري تم بسلالة دون أي متاعب ، الى جانب دخول الإعلاميين من مكان مخصص دون أي زحمة كما كان يحدث في السابق .
وكان للعمل الدوؤب من جميع اللجان سواء من الاتحاد الاسيوي او نادي الاتحاد او شركة صلة قد آتى ثماره اسعد الجميع في مباراة جماهيرية كبيرة ، وفيما تم تطبيق هذه الانظمة حتى في دخول اللاعبين الى ارضية الملعب وخروجهم وطريقة اخذ التصاريح من اللاعبين في مكان مخصص يطلق عليه ( الميكس زون ) يسهل لجميع الاعلاميين اداء عملهم بطريقة احترافية متقنة.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:53 PM
هزازي والحربي وغالب أفضل الواعدين

سليمان مخاشن - ياسر النهدي - جدة

حقق الثلاثي نايف هزازي من الاتحاد وابراهيم الحربي من الاهلي وابراهيم غالب من النصر جائزة شركة الاتصالات السعودية لافضل لاعبين واعدين وهي عبارة عن جائزة مالية بلغت قيمتها 25000 ريال ، حيث من المنتظر ان يتم تكريم الثلاثي بين شوطي المباراة النهائية على كأس الامير فيصل بن فهد بين الشباب والنصر .

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:53 PM
شباب الاتحاد يخسرون من الاتفاق وناشئوه في الصدارة

عبد الرحمن الحربي - جدة

خسر فريق كرة القدم لدرجة الشباب بنادي الاتحاد مباراته التي جمعته بفريق الاتفاق عصر أمس على ملعب نادي الاتفاق ضمن الجولة الرابعة عشرة من الدوري. ورفع الاتفاق بهذا الفوز رصيده إلى 20 نقطة في المركز السابع خلف الفريق الاتحادي الذي يحتل المركز السادس برصيد 23 نقطة.
وضمن مباريات الدوري الممتاز لدرجة الناشئين تغلب ناشئو الاتحاد على فريق الأخدود بنتيجة 6/1 في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر نادي الاتحاد، وبذلك يرفع الفريق الاتحادي رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول بفارق الأهداف عن الاتفاق، بينما بقي الأخدود على رصيده السابق 6 نقاط في المركز الأخير .

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:54 PM
استكمال الأسبوع العاشر لممتاز السلة اليوم

عبدالعزيز الشرقي – المدينة المنورة

تستكمل اليوم الجمعة مباريات الأسبوع العاشر للدوري الممتاز لكرة السلة ، بثلاث مباريات أقواها أحد والفتح والمباريات على النحو التالي:
أحد × الفتح
تقام المباراة على صالة المدينة المنورة الساعة الرابعة عصرا برغم اصابة محسن خلف والاجنبي (يان) إلا أن المؤشرات الفنية تقف بجانب الفريق الأحدي بقيادة السوبر مان وليد عطية.
الفريق الأحدي يملك عدة طرق للوصول الى سلة الفتح فالرميات الخارجية والدخول المباشر سلاح الفريق الأحدي. فيما سيعتمد فريق الفتح على سرعة هجماته المرتدة والرميات الثلاثية المؤشرات الفنية تقف لصالح الفريق الأحدي والفتح ليس بالفريق السهل وبإمكانه اخراج الفريق الأحدي.
الأهلي × القادسية
تحتضن صالة جدة في الساعة السابعة مساء مباراة الاهلي والقادسية .. وجميع المؤشرات الفنية من خبرة وطول قامة ونجوم تقف بجانب الفريق الأهلاوي. والقادسية بسرعة هجماتها المرتدة تحاول تسجيل مفاجأة تبعدها عن المؤخرة.

الاتحاد و النهضة
تقام المباراة على صالة جدة الساعة الثامنة والنصف مساء الفريق الاتحادي بنجومه الكبار وعلى أرضه وجمهوره صعب ان يفرط بصدارة الدوري وستكون المباراة صعبة جدا على فريق النهضة المتطور الا ان الصدارة والبطولة ستجعل الاتحاد أكثر شراسة وتصميم لكسب المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:55 PM
4 مباريات في ممتاز الطائرة

عبدالله أمين - جدة

بعد قرار تأجيل لقاء الاهلي مع النصر من الاسبوع الخامس عشر من دوري كرة الطائرة الممتاز .. تقام اليوم الجمعة اربع لقاءات اثنان منها متكافئة والاخرى من طرف واحد ولايزال فريقا الهلال والاهلي يتنافسان على الصدارة بينما نجد الموج والرياض قد ضمنا الهبوط الى الدرجة الاولى وهناك تنافس بين الفرق لدخول المربع مع الهلال والاتحاد والاتحاد وان كان الخويلدية هو الاقرب لهذه المهمة. الاتفاق مع القلعة على صالة الدمام في الرابعة عصرا حيث يدخل الاتفاق ذلك اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 12 نقطة متساويا مع القلعة وكذلك الصفا. ويتوقع ان يكون اللقاء متكافئا وان كانت كفة الاتفاق اقرب للفوز بوجود لاعبي الخبرة.
الخويلدية مع الصفا
على نفس الصالة في الخامسة والنصف مساء ويدخل الخويلدية ذلك اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 22 نقطة بينما الموج في المركز الاخير وفق فرصة البقاء في الممتاز ويتوقع فوز الاتحاد الأفضل فنياً.
الهلال مع الرياض على صالة الدرعية في الخامسة والنصف مساء الهلال متصدر الفرق والرياض تاسعا ويتوقع فوز أبطال العرب الأكثر استعدادا بين الرياض يلعب بالشباب فيما تبقى من لقاءات الدوري.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:57 PM
قمة “مصغرة” بين الاتحاد والأهلي على كأس الغربية للطائرة

عبدالله أمين - جدة

تشهد صالة نادي الاتحاد اليوم الجمعة اقامة المباراة النهائية بين فريقي الاتحاد والاهلي على كأس بطولة المنطقة الغربية للناشئين في الكرة الطائرة والتي انطلقت أول أمس الأربعاء بمشاركة أربعة فرق هي الأهلي والاتحاد والقوس وعكاظ، وكان فريق الاتحاد والأهلي قد حققا الفوز على القوس وعكاظ بكل سهولة بانتظار لقائهما المرتقب اليوم، ويضم الفريقان عناصر جيدة ستساعد على الظهور بالشكل المتوقع للقاء النهائي وذلك بقيادة المدرب التونسي الأهلاوي منير العايدي وكذلك المدرب الاتحادي الوطني خالد حمدان، وسيقوم مسؤول رعاية الشباب في الكرة الطائرة مسفر الخديدي ونيابة عن مدير المكتب صالح الدعيجي بتسليم الكأس والميداليات الذهبية والفضية للفريقين. الجدير بالذكر ان الفائز بهذه البطولة سوف يمثل المنطقة الغربية مع بقية أبطال المناطق الأخرى والتي سوف تلعب تصفيات أولية من خلال مجموعات يتأهل منها ثمانية فرق للنهائيات المجمعة التي سيتم تحديد وقتها لاحقاً، وذكر مدرب الاتحاد خالد حمدان بان فريقه ضم عناصر وامكانيات ستساعده كثيرا للفوز بلقب بطولة المنطقة وذلك من خلال التمارين اليومية التي حضرها اللاعبون بانتظام، وتوقع حمدان ان يكون اللقاء قويا وعدم التقليل من امكانيات لاعبي الاهلي، وكشف خالد عن عزم فريقه لاحراز لقب بطولة المملكة وليس الغربية فقط، من ناحية أخرى قال مدرب الأهلي منير العايدي ان الفريقين يضمان عناصر وامكانيات جيدة ستخرج اللقاء بشكل رائع للجماهير.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:59 PM
((جريدة الوطن))



25 ألفاً لكل لاعب ستسلم بين شوطي النهائي

"stc" تتوج هزازي وغالب والحربي كأفضل 3 واعدين



أبها: الوطن

فاز الثلاثي نايف هزازي (الاتحاد) ومنصور الحربي (الأهلي) وإبراهيم غالب (النصر) بجائزة اللاعب الواعد للعام 2008- 2009 المقدمة من شركة الاتصالات السعودية، وسيحصل هؤلاء اللاعبون على جائزة نقدية بقيمة 25 ألف ريال لكل لاعب فائز بالتساوي.
وسيتسلم الهزازي والحربي وغالب الجائزة بين شوطي المباراة النهائية على كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم غداً في إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وجاء فوز اللاعبين الثلاثة بترشيح من قبل أعضاء لجنة شركة الاتصالات السعودية للاعب الواعد، حيث رشح المدرب الوطني، مستشار الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الخراشي اللاعب نايف هزازي، وإبراهيم غالب، ومنصور الحربي، وجاءت أصوات المشرف العام على القناة الرياضية السعودية عادل عصام الدين لمصلحة اللاعبين نايف هزازي، وسلطان النمري، ومنصور الحربي، كما صوت رئيس النادي الأهلي السابق، المحلل الفني الدكتور عبدالرزاق أبو داود لنايف هزازي، وإبراهيم غالب، ومنصور الحربي، في حين رشح مساعد مدرب المنتخب السعودي الأولمبي والشباب لكرة القدم عمر باخشوين اللاعبين نايف هزازي، وعبدالرحيم جيزاوي، وإبراهيم غالب، وآخر الترشيحات جاءت عن طريق اللاعب التونسي الدولي السابق والمحلل الفني نجيب الإمام لمصلحة نايف هزازي، وسلطان النمري، وأحمد الفريدي.
وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أطلقت جائزة اللاعب الواعد من العام الماضي وفاز فيها الثلاثي أحمد الفريدي (الهلال)، وريان بلال (النصر)، وعبدالملك الخيبري (الشباب)، وتسلموا نفس الجائزة النقدية من مدير عام الشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية محمد الفرج.
من جهته أبدى عضو الشرف الأهلاوي الدكتور عبد الرزاق أبوداود سعادته بمشاركة الاتصالات السعودية في هذه اللجنة الخاصة باختيار اللاعب الواعد، وقال "ليس مستغرباً على stc موقفها ودعمها للاعبين الشباب".
وأضاف" أجزم أن الاختيارات تتم بكل حياد كون جميع الأعضاء من خبراء كرة القدم في السعودية وكل واحد منا يختار بعناية بعيداً عن العاطفة والميول"، في الوقت الذي أكد فيه نجيب الأمام أن اللاعبين الواعدين بحاجة لمثل هذه الجوائز التي تمثل لهم ناحية إيجابية على المستويين المادي والمعنوي، وقال "أتمنى من القائمين على شركة stc الاستمرار في دعم هذا النوع من الجوائز لأبناء هذا الوطن كما هي عادتها".

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 02:59 PM
الاتحاد يقسو على الأخدود في دوري الناشئين


جدة، جازان، الرياض: عبدالرحمن زيد، أنور حكمي، أحمد الأسمري

انفرد الاتحاد بصدارة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم بتغلبه أمس على ناشئي الأخدود 6/1 حيث رفع رصيده إلى 35 نقطة في إطار الجولة 14 من المسابقة.
بدوره حقق حطين فوزاً ثميناً في أرضه على الأهلي 2/1، سجل لحطين عماد سحاري في الدقيقتين 30 و80 ، فيما سجل للأهلي عبدالرحمن السفري في الدقيقة 55.
ورفع حطين رصيده إلى 27 نقطة، فيما بقي الأهلي على رصيده السابق 29 نقطة.
كما تغلب ناشئو الشباب على الطائي 3/صفر في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب، وتناوب على تسجيل الأهداف عمر المزيعل، وسعد النجار، وعمار بلال.
بدورهما تعادل النصر والاتفاق سلبياً دون أهداف، فيما فاز الأنصار على الهلال 1/صفر، كما تغلب الوحدة على الفتح 2/صفر.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 03:02 PM
((جريدة عكاظ))





تصاميم الأكاديمية تصل اليوم

الاتحاد يمنع الراحة ويطير إلى قطر الاثنين


عادل الماس ـ جدة

تغادر بعثة الفريق الاتحادي الكروي الأول يوم الاثنين المقبل إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمواجهة فريق أم صلال القطري يوم الأربعاء في الجولة الثانية لبطولة دوري المحترفين الآسيوي، ومن المتوقع أن يعلن المدرب كالديرون قائمة الـ 22 لاعبا التي ستغادر قبل السفر بـ 24 ساعة، وسيؤدي الفريق تدريبه يوم الاثنين على ملعب نادي قطر القطري فيما سيكون التدريب الذي سيسبق اللقاء على ملعب نادي أم صلال. وكان الاتحاد فاز في أولى مبارياته على الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف، في حين فاز أم صلال القطري خارج أرضه على الجزيرة الإماراتي بهدف دون مقابل مما يعني أن المواجهة ستكون على الصدارة، ورفض كالديرون اراحة اللاعبين وقد أدى الجميع أمس تدريبا خفيفا على ان يواصلوا غدا السبت استعدادهم للقاء ام صلال على صعيد آخر تصل اليوم التصاميم الهندسية الخاصة بأكاديمية نادي الاتحاد التي تكفل بإنشائها عضو شرف النادي أحمد فتيحي، وقام المكتب الهندسي الألماني بإرسالها عبر الـ dhl ويتسلم المشرف على القطاعات السنية في نادي الاتحاد خميس الزهراني التصاميم من قبل مندوب المكتب الهندسي الألماني محمد السويد، على أن يعرضها مطلع الأسبوع المقبل على فتيحي من أجل البدء في تنفيذ مشروع أكاديمية الاتحاد.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 03:03 PM
((جريدة الاقتصادية))





كالديرون: جماهير الاتحاد حرمتنا التسجيل باكرا!

وائل النجار من جدة

عبر الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم عن سعادته بتحقيق فريقه أول ثلاث نقاط في مشواره في دوري المحترفين الآسيوي على حساب الاستقلال الإيراني البارحة الأولى.

وعزا أسباب عدم تسجيل فريقه مبكراً في المباراة إلى الحظ السيئ والحماس الزائد من اللاعبين، وقال " الدعم الجماهيري ولد حماسا زائدا لدى اللاعبين الذين تأثروا بتلك الضغوطات".

وأضاف "الفريق الإيراني لعب بأسلوب متحفظ وحاول إغلاق ملعبه وبالرغم من ذلك سنحت لنا في المباراة 12 فرصة للتسجيل".

وعن أسباب تأخير تغييراته ، قال" فريقي كان جيدا وكان يلعب بشكل منظم وقد احتاج فقط إلى التنشيط وهذا ماحدث بالضبط مع دخول نايف هزازي" وأضاف قائلاً" فريقي لم يتأثر بنتيجة مباراة الجزيرة وأم صلال لأن كرة القدم فيها كل شيء جائز لذلك نحن نركز على مبارياتنا فقط دون النظر إلى نتائج المباريات الأخرى".

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 03:03 PM
نور: الاستقلال بداية.. الذهب هدفنا


عادل الجبرتي ووائل النجار من جدة

اعتبر محمد نور قائد فريق الاتحاد لكرة القدم دخول ثلاث نقاط في رصيد فريقه في دوري المحترفين الآسيوي بداية لاستعادة أمجاد ناديه على الصعيد الآسيوي، وقال" الاتحاد يثبت للجميع بأنه قادر على العودة وبقوة تحت أي ظرف وأمام أي فريق, ونحن كنا أحق بالفوز, لأن الاستقلال لعب بطريقة دفاعية طوال المباراة, وكانوا يبحثون عن تعادل, ونحن كنا نبحث عن الفوز وسنحت لنا عدة فرص لم نترجمها لكن, الحمد لله, أننا وفقنا في إحراز هدفين وحصدنا ثلاث نقاط مستحقة".

في حين، أكد هشام بوشروان أحقية فريقه بالفوز، وقال: واجهنا تكتلا دفاعيا طوال مجريات المباراة وحاولنا صناعة عدة فرص لكن لم ننجح في ترجمتها لأهداف ولكن بصراحة تغييرات المدرب كالديرون أسهمت كثيراً في فك التكتلات الدفاعية, ونجحنا في تسجيل هدفين وبصراحة أنا لم أشعر بنفسي بعد أن سددت الكرة, واستقرت في المرمى, هدفا ثمينا وغالياً نشر الفرح في كل أرجاء الملعب".

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 03:04 PM
طائرة البلوي تلغي حجوزات الاتحاد

وائل النجار من جدة

تكفل منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد والمشرف على فريق كرة القدم في دوري المحترفين الآسيوي، بطائرة خاصة لنقل فريقه الإثنين المقبل إلى العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لمواجهة أم صلال القطري الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، رغم أن إدارة النادي حجزت مقاعدها منذ وقت مبكر عن طريق الخطوط القطرية.

كان البلوي قد قدم مكافآة مالية قدرها عشرة آلاف ريال لكل لاعب عقب الفوز على الاستقلال الإيراني بهدفين مقابل هدف أمس الأول.

من جهة أخرى، فرض المدرب الأرجنتيني كالديرون تدريبا على اللاعبين أمس رافضا منحهم راحة رغم المجهود الذي بذلوه في نزال الاستقلال، مكتفيا براحة اليوم.

واتسم تدريب الأمس بالطابع اللياقي، حيث فرض على اللاعبين البدلاء تدريبا لياقيا بحتا، في حين أدى اللاعبون الذين شاركوا في اللقاء تدريبا خفيفا عبارة عن فك للعضلات قبل أن يتوجهوا إلى الجاكوزي.

يشار إلى أن الاتحاد سيجري تدريباته على ملعب نادي قطر القطري، فيما سيجري تدريبه الأخير على ملعب أم صلال، فيما سيتخذ فندق حياة ريجنسي مقرا لإقامته.

"الــ عـــطــا"
03-13-2009, 03:05 PM
((جريدة الوطن))





الاتحاد وضمك والشعلة أبطالاً لشباب الكاراتيه


المدينة المنورة - صالح الحبيشي:

حقق شباب الشعلة للكاراتيه بطولة المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة التي أقيمت منافساتها على صالة الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وجاء الجبيل في المركز الثاني والرائد ثالثا والهلال رابعاً، وفي المرحلة ذاتها ضمن لقاءات المجموعة الثانية التي جرت مبارياتها على صالة الملك خالد بن عبد العزيز بتبوك حل الاتحاد في المركز الأول و التسامح في المركز الثاني وحراء في المركز الثالث، وفي المجموعه الثالثة والتي أقيمت على صالة الأمير سلطان بن عبد العزيز بابها جاء ضمك في المركز الأول وشرورة في المركز الثاني والتهامي في المركز الثالث واليرموك في المركز الرابع.