المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الأحد


"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:31 AM
((جريدة المدينة))



أبوعمارة: مصروفات الاتحاد في الموسم 120 مليوناً.. وشكراً للبلوي


خالد صائم الدهر - عبد الرحمن الحربي - جدة تصوير - وليد الصبحي

كشفت الفحوصات الطبية التي اجراها قائد الفريق الاتحادي محمد نور يوم امس في أحد المستشفيات الخاصة بجدة عن سلامته من الاصابة في الركبة ،
وكانت “المدينة” قد رافقت نور الى المستشفى الذي كان يعاني من بعض الآلام التي شعر بها النجم الاتحادي بعد اللقاء الاسيوي الاخير امام الاستقلال الايراني والتي اربكت الجهاز الفني كثيرا وأدخلت الخوف فيه من عدم امكانية مشاركة نور في المباراة المقبلة امام أم صلال القطري في دوري المحترفين الآسيوي.
من جهة اخرى قدم المهندس جمال ابو عمارة رئيس نادي الاتحاد شكره الجزيل للعضو المؤثر منصور البلوي على تكفله بتذاكر مباراة الاتحاد امام الاستقلال الايراني في البطولة الاسيوية وقال اشترى البلوي التذاكر وأودع كامل المبلغ في خزينة النادي واستغرب ما يتردد عن هذا الموضوع مؤكدا ان هناك تنسيقا وآلية خاصة بين النادي وشركة الاتصالات بهذا الخصوص، وعن الرواتب قال ابو عمارة هناك راتب شهرين للاعبين والعاملين لم تدفع بعد وسيتم جدولتها خلال الفترة المقبلة لدفعها كاملة مؤكدا ان مكافآت الفوز في المباريات السابقة دفعت جميعها.
مشيرا إلى ان مكافأة الفوز على الاستقلال سيتم صرفها في المعسكر الذي يسبق اخر يوم قبل المباراة المقبلة، موضحا في الوقت ذاته ان مصاريف الاتحاد وصلت الى (120) مليون ريال في الموسم الواحد وبالتالي من الطبيعي ان يكون هناك ازمة مالية مثل حال جميع الاندية وهذا امر طبيعي ،
مستغربا ما يكتب عن الاتحاد رغم انه متصدر لدوري المحترفين الآسيوي والدوري السعودي. وقال ابوعمارة ان الحديث عن موعد تجديد عقود رضا تكر ومبروك زايد ومشعل السعيد وعدنان فلاتة سابق لاوانه لانها لم تنته بعد.
من جهة أخرى تلقى الجهاز الفني ضربة موجعة عندما أكدت الفحوصات الطبية التي اجراها النجم الاتحادي الدولي سلطان النمري عن اصابته بتمزق في العضلة الخلفية ستغيبه عن الفريق لاربعة اسابيع قبل العودة مجددا لمزاولة الكرة.
وعلى صعيد التدريبات سمح المدرب كالديرون للاعب رضا تكر بالتغيب عن المران تقديرا لظروفه الخاصة الى جانب عبد العزيز الصبياني الذي خضع لكشف طبي لشعوره ببعض الالام والتأكد من سلامته ونايف الهزازي الذي تواجد في الرياض لاستلام جائزة افضل لاعب واعد والتي استلمها بين شوطي مباراة الأمس بين الشباب والنصر في نهائي كأس الأمير فيصل، وذلك بعد أن أجرى الهزازي تدريباً انفرادياً صباح أمس قبل مغادرته للرياض.
وفي شأن آخر تغادر البعثة الاتحادية الى دولة قطر الشقيقة يوم غد الاثنين عند الساعة الحادية عشرة صباحا عبر طائرة خاصة تكفل بها منصور البلوي عضو الشرف المؤثر وعلمت “المدينة” ان كالديرون ضم (22) لاعبا وهم مبروك زايد وتيسير ال نتيف ومصطفى ملائكة وحمد المنتشري واسامة المولد ورضا تكر وصالح الصقري ومحمد سالم وعبيد الشمراني ومشعل السعيد وعبد المطلب الطريدي ومحمد نور واحمد حديد وعلي الشهري وريناتو وسعود كريري ومناف ابوشقير وصالح الغوينم وهشام بوشروان وعماد متعب ونايف الهزازي وعبد العزيز الصبياني والاخير ينتظر الجهاز الفني نتائج الكشوفات الطبية التي اجراها يوم امس.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:32 AM
تكليف الفروان بمرافقة البعثة الاتحادية في الآسيوية

تركي أبو عيشة - جدة

يرافق يوسف فروان نائب مدير مكتب رعاية الشباب بجدة بعثة الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد الى العاصمة القطرية الدوحة يوم الاثنين في العاشرة مساء لملاقاته فريق أم صلال القطري في بطولة دوري آبطال آسيا،
وقد كلف الفروان رسمياً لمرافقة الاتحاد في جميع مبارياته الخارجية وذلك بناء على توجيهات من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد حرصاً من سموه على أن تكون البعثة الاتحادية مدعومة بشخصية لديها خبرة كبيرة،
من جهة أخرى ترافق قناة دبي الرياضية الفريق الاتحادي في الامارات والدوحة وإيران للتغطية الاعلامية للفريق في جميع مبارياته حيث أبدت حرصها لتغطية مشاركات الاتحاد الآسيوية.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:33 AM
قناة العميد تنقل التدريبات على الهواء

تركي أبو عيشة - جدة

تنقل قناة العميد مساء اليوم تدريبات الفريق الاول على الهواء مباشرة، وستتطرق الحلقة إلى تحضيرات الاتحاد لمباراته المقبلة امام أم صلال القطري بالدوحة، وسيستضيف الاستوديو المدربين الوطنيين عبد الله غراب وعمر المحضار ، كما سيشارك رئيس النادي المهندس جمال أبو عمارة في الاستوديو لكشف استعدادات الفريق للمباراة وللبطولة بشكل عام . يذكر أن الزميل فواز الشريف هو من سيدير دفة الحوار بالاستوديو .

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:33 AM
سباق فضائي للفوز بحق نقل بطولة “السلام”

تركي أبو عيشة - جدة

بدأت قنوات الجزيرة الرياضية وart سبورت وأبو ظبي وقناة العميد والرياضية السعودية التفاوض مع نادي الاتحاد لنقل مباريات الفريق في بطولة السلام الدولية لكرة القدم، والتي يستضيفها نادي ريال مدريد الصيف المقبل.
واعلنت هذه القنوات تحركها عقب الاعلان عن تنظيم هذه البطولة ومشاركة الاتحاد فيها بجانب بعض الاندية العربية الاخرى بالاضافة الى عدد من الأندية العالمية ومنها يوفنتوس الايطالي وبوردو وليون الفرنسيان واياكس الهولندي، فضلا على ريال مدريد المستضيف.
وستشهد المنافسة بين هذه القنوات مزيدًا من المنافسة مع توالي الاعلان عن الفرق العالمية والعربية التي تعتزم المشاركة في البطولة المشاركة فيها للظفر بحقوق نقل البطولة ومن ضمن هذه بعد ما نشر وتأتي مشاركة الاتحاد خلال دعوة من كونه من أشهر الاندية الاسيوية بتحقيقه لبطولتين آسيوتين وتقديم مستويات كبيرة في مونديال كأس العالم للاندية. من جانبها أكملت إدارة الاتحاد الإجراءات الرسمية للمشاركة في البطولة وذلك بعد موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب على مشاركة الاتحاد، والتي تحرص على تواجد أي نادٍ يمثل المملكة في المحافل الدولية.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:34 AM
شقيقة نور إلى رحمة الله

جريدة المدينة

فجع قائد فريق الاتحاد محمد نور بوفاة شقيقته ليلة أمس بعد معاناة مع المرض، وسيوارى جثمانها الثرى في مقابر المعلاة بمكة المكرمة اليوم بعد الصلاة عليها فجراً بالحرم المكي. ويتقبل العزاء في دار الأسرة الكائن بحي الطنضباوي بمكة المكرمة على امتداد شارع جرهم.. “المدينة” التي أحزنها النبأ تتقدم بأحر التعازي لنور وإخوته، سائلين العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:35 AM
((جريدة عكااااظ))




متعب وبوشروان يتركان الاتحاد .. وكالديرون يستبعد أمين

عادل الماس – جدة

استبعد المدرب الاتحادي كالديرون الرباعي محمد أمين وعلي الشهري وصالح الغوينم وعلي الزبيدي من قائمة الفريق التي ستغادر غدا إلى العاصمة القطرية الدوحة لمواجهة فريق أم صلال القطري يوم الأربعاء المقبل عند الساعة السادسة والنصف مساء في ثاني لقاءات الفريقين في المجموعة الثالثة ضمن دوري المحترفين الآسيوي. وتضم قائمة الأسماء 21 لاعبا هم مبروك زايد وتيسير آل نتيف ومصطفى ملائكة ورضا تكر وحمد المنتشري وأسامة المولد وعبيد الشمراني ومحمد سالم وصالح الصقري وعبدالمطلب الطريدي ومشعل السعيد ومحمد نور ومناف أبوشقير وسلطان النمري وسعود كريري وعبدالعزيز الصبياني ونايف هزازي وعماد متعب وريناتو أدريانو وأحمد حديد وهشام بوشروان. على صعيد آخر من المنتظر أن يتم استدعاء الثنائي الأجنبي المصري عماد متعب والمغربي هشام بوشروان للمشاركة مع منتخبي بلديهما ضمن تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا ,حيث سيخوض المنتخب المغربي لقاء أمام منتخب الجابون يوم 28مارس الحالي فيما سيواجه المنتخب المصري منتخب زامبيا يوم 29من الشهر نفسه. ومن المتوقع أن تسمح الإدارة الاتحادية للاعبين بالمغادرة للانضمام لمعسكري منتخبي بلديهما عقب مواجهة الفريق أمام نجران يوم الاثنين 26ربيع الأول ضمن دوري المحترفين السعودي على أن يعودا عقب فراغهما من المشاركة .

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:36 AM
رئيس الاتحاد يؤكد وجود أزمة مادية والغيابات تؤجل قائمة أم صلال

عادل الماس ـ جدة

كشف رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبو عمارة، عن وجود أزمة مادية متمثلة في تأخر بعض الرواتب للاعبين والعاملين، إلى جانب المستحقات المادية للاعبين محمد نور ومبروك زايد ورضا تكر ومشعل السعيد، والتي سيقوم النادي بتسليمها لهم وفق الاتفاقيات الموجودة مع اللاعبين، مؤكدا أن اللاعبين تسلموا كافة مكافآت الفوز عن اللقاءات الماضية، مشيدا في الوقت نفسه بالدور الكبير الذي يقوم به عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على العلاقات العامة فيصل صديقي، لوقوفه مع النادي وتذليل بعض الصعوبات التي تواجهه.
على صعيد آخر طلب مدرب الفريق الكروي الأول كالديرون، تسجيل مواجهة فريق أم صلال و قطر القطري ضمن الدوري القطري أمس والتي انتهت نتيجتها بالتعادل السلبي، لتسجيل بعض الملاحظات على الأول قبل مواجهته، وأرجع كالديرون إعلان قائمة اللاعبين المغادرين إلى العاصمة القطرية الدوحة إلى ما بعد تدريب اليوم، لاسيما بعد الغيابات الإجبارية في مران أمس، والمتمثلة في إصابة قائد الفريق محمد نور في الركبة، حيث أجرى فحوصات طبية في إحدى المستشفيات الخاصة، على موضع إصابته التي لن تعيقه عن المشاركة في اللقاء المقبل، بينما تغيب اللاعب سلطان النمري إثر الإصابة التي اتضحت أنها عبارة عن تمزق في العضلة الخلفية، سيغيب على أثرها شهرا كاملا عن المشاركة مع الفريق، فيما يعاني عبدالعزيز الصبياني من شد بسيط في العضلة، وتغيب اللاعب رضا تكر بإذن مسبق من المدرب، وكان اللاعب نايف هزازي تواجد في الرياض أمس لتسلم جائزة أفضل لاعب واعد، والمقدمة من شركة الاتصالات السعودية، وحرص على إجراء تدريب انفرادي صباحا في النادي قبل مغادرته.
على صعيد آخر من المنتظر أن يتم استدعاء الثنائي الأجنبي عماد متعب وهشام بوشروان، للمشاركة مع منتخبي بلادهما ضمن تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم المقبلة، حيث سيخوض المنتخب المغربي لقاء أمام منتخب الجابون يوم 28 مارس الحالي، فيما سيواجه المنتخب المصري نظيره الزامبي يوم 29 من الشهر نفسه.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:37 AM
((جريدة الوطن))





استبعاد غالي وسليمان من منتخب مصر وضم متعب

القاهرة: علاء المنياوي

خلت قائمة اللاعبين المحترفين الذين استدعاهم الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم من لاعب النصر المحترف حسام غالي، ولاعب الأهلي المحترف الآخر وليد سليمان، فيما ضمت كالعادة مهاجم وهداف الاتحاد عماد متعب وذلك للتحضير لخوض لقاء زامبيا 29 مارس الجاري بالقاهرة في مستهل التصفيات الأفريقية النهائية لكأس العالم 2010.
وكان المدير الفني لمنتخب مصر، الوطني حسن شحاتة قد أعلن أمس قائمة بأسماء المحترفين السبعة، وكان من المتوقع حسب تصريحات وتأكيدات سابقة للمدرب العام للمنتخب شوقي غريب عودة غالي بعد تألقه اللافت مع ناديه النصر على حساب لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي محمد شوقي الذي لم يشارك مع ناديه الإنجليزي من فترة للإصابة وتراجع مستواه، وكذا عودة وليد سليمان بعد انتظامه في اللعب مع الأهلي.
وضمت قائمة المحترفين: حارس مرمى سيون السويسري عصام الحضري، ولاعب وسط أهلي دبي الإماراتي حسني عبد ربه ومهاجم بروسيا دورتموند الألماني محمد زيدان وثلاثي الدوري الإنجليزي أحمد حسام "ميدو" وعمرو زكي ومحمد شوقي إلى جانب متعب.
وسيعلن الجهاز الفني للمنتخب الفائز بلقبي آخر بطولتين لكأس الأمم الأفريقية "2006 و2008" باقي أسماء اللاعبين المحليين السبت المقبل، على أن يبدأ المنتخب تدريباته اعتبارا من يوم الأحد 22 مارس بإستاد الإسكندرية.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:38 AM
الشعلة والاتحاد وضمك أبطال شباب الكاراتية

بريدة: الوطن

حقق فريق شباب الشعلة للكاراتيه بطولة المجموعة الأولى للمرحلة الثالثة التي اختتمت منافساتها أول من أمس على صالة الأمير فيصل بن فهد بالرياض وجاء فريق الجبيل في المركز الثاني والرائد ثالثا والهلال رابعا.
وفي نفس المرحلة وفي لقاءات المجموعة الثانية التي جرت مبارياتها على صالة الملك خالد بن عبدالعزيز بتبوك، حل فريق الاتحاد في المركز الأول وفريق التسامح في المركز الثاني وحراء في المركز الثالث وفي لقاءات المجموعة الثالثة التي أقيمت على صالة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأبها جاءت النتائج على النحو التالي: ضمك في المركز الأول وشرورة في المركز الثاني والتهامي في المركز الثالث واليرموك في المركز الرابع.
يذكر أن أصحاب المراكز الأولى في تلك المجموعات قد تأهلوا لبطولة المملكة للنخبة التي ستقام خلال الشهر المقبل.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:39 AM
((جريدة الرياااض))



الاتصالات السعودية تكرم الثلاثي الواعد

الرياض-"الرياض"

سلم مدير عام الشؤون الإعلامية بشركة الاتصالات السعودية محمد الفرج مهاجم الاتحاد نايف هزازي ولاعب وسط النصر إبراهيم غالب ومدافع الاهلي منصور الحربي جائزة الاتصالات السعودية للاعب الواعد في الموسم الرياضي الحالي وذلك بواقع 25.000 ريال لكل لاعب. وكان المهاجم الأهلاوي الدولي مالك معاذ قد استلم جائزة زميلة منصور الحربي المتواجد حالياً في ألمانيا للعلاج، وأكد مالك أنه حرص على الحضور كدعم للاعبين الشباب في النادي الأهلي وقال: "أتمنى من stc أن تستمر في هذه الجائزة التي تمثل أهمية كبرى بالنسبة لأي لاعب واعد". في الوقت الذي عبر فيه المهاجم الاتحادي الدولي نايف هزازي عن فرحته بحصوله لأول مرة مع ال stc على جائزة اللاعب الواعد وقال: "مثل هذه الجوائز تدفعنا لتقديم مزيد من العطاء مع النادي والمنتخب والشيء الذي جعلني أكثر سعادة كون ترشيحي للفوز جاء من قبل جميع أعضاء اللجنة فقد صوتوا لي ولم أخسر الترشيح من أي عضو".
من جانبه أعتبر الفرج أنهم فخورون بهذه الجائزة التي تدعم لاعبين شباباً جدداً وقال: "في الموسم الماضي حصل عليها الثلاثي أحمد الفريدي وريان بلال وعبدالملك الخيبري وجميعهم تواجدوا في أوقات متفرقة داخل تشكيلة المنتخب السعودي، وأجدها فرصة مناسبة لأقدم شكري وتقديري لكل أعضاء اللجنة".

وكانت المباراة النهائية بين النصر والشباب على كأس الأمير فيصل بن فهد قد شهدت أمس فعاليات ترفيهية نظمتها الاتصالات السعودية

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:40 AM
((جريدة البلاد))



الاتحاد يغادر غداً لقطر .. البلوي رئيسا للبعثة وكدمة تبعد نور عن أم صلال

جدة – حميد الخضيري

خضع قائد الاتحاد محمد نور لفحوصات طبية بأحد المستشفيات الخاصة على موضع الإصابة المفاجئة التي تعرض لها أمس حيث لم يستطع نور من المشاركة في التدريبات وفضل التوجه الى أحد المستشفيات الخاصة القريبة من مقر النادي للتأكد من سلامته والتي أثبتت الفحوصات الطبية عن تعرضه الى كدمة في الركبة قد تمنعه من المشاركة في اللقاء المقبل أمام أم صلال القطري ضمن بطولة الاندية الاسيوية.
ومن جهة اخرى أستأنف الفريق الأول لكرة القدم بنادي تدريباته مساء أمس حيث شهدت التدريبات التي أقيمت على أجواء هادئة ولم تستمر فترة طويلة وذلك بسبب أبعاد اللاعبين عن موجة الأرهاق التي تسيطر عليهم جراء المباريات المتلاحقة ، فيما سيجري الفريق تدريبه اليوم الاحد والذي ستبثه قناة العميد وسيصاحب التدريب الحديث عن المباراة الثانية للفريق وحظوظ الفريق في تحقيق الفوز على ام صلال القطري
وحين يغادر الفريق الاتحادي ظهر غدا الاثنين الى العاصمة القطرية الدوحة وذلك من أجل المواجهة الآسيوية أمام أم صلال القطري عبر طائرة خاصة تكفل بها عضو الشرف منصور البلوي الذي تم تكليفه برئاسة البعثة المغادرة الى قطر ،
وشهد المباراة النهائية لكأس الامير فيصل بن فهد قيام شركة الاتصالات السعودية بتكريم المهاجم الاتحادي نايف هزازي بمكافأة مالية بمقدار 25 ألف ريال حيث غادر اللاعب من جدة ظهر أمس و حرص كالديرون قبل مغادرته الى أجرائه تدريبات انفرادية صباحا في مقر النادي تحت اشراف اخصائي اللياقة.

"الــ عـــطــا"
03-15-2009, 08:41 AM
((جريدة الحيااة))






أكد أن التفاهم مع كالديرون جعله يكسب ثقة الاتحاديين ... حديد: تجربتي مع «العميد» مثيرة... وأم صلال سيلحق بالاستقلال

جدة - عبدالله الشمراني

نجح اللاعب العماني أحمد حديد المحترف في صفوف فريق الاتحاد في فرض اسمه كأحد ابرز اللاعبين في دوري المحترفين السعودي، فضلاً عما يقدمه من عطاءات فنية عالية برهن من خلالها على أنه مكسب كبير لعميد الاندية السعودية، واضحى اللاعب الدولي العماني ضالة الاتحاد التي طالما بحث عنها في السنوات الأخيرة، وبرهن حديد من خلال مباريات الفريق على أنه لاعب تكتيكي من طراز نادر وضابط إيقاع والجندي المعلوم في كتيبة «النمور» ولا يختلف عليه اثنان في تفوقه الميداني بين أقرانه بفضل المهارات الفنية الفائقة واللياقة البدنية العالية التي يتمتع بها إلى جانب كونه العقل المفكر أو اللاعب المنفذ لخطط المدير الفني في المستطيل الأخضر، ولم يدر بخلد أحمد حديد المخيني الذي ولد في 18 تموز (يوليو) 1984 وهو يمارس هوايته في ركل الكرة قبل قرابة خمسة عشر عاماً مع أقاربه في قريته الصغيرة (العيجة) عندما كان يلعب مع فريق الشواهين، ذلك الفريق القروي، أنه سيكون واحداً من أهم الأسماء الخليجية في كرة القدم، وإنْ توقع يومها معلموه في مدرسة الزبير أن ابن حديد سيكون ذا شأن في المجال الرياضي، اذ بدأ مسيرته الكروية مع نادي الطليعة العماني في عام 2000، وفي العام نفسه استطاع أن يرتدي شعار منتخب بلاده في البطولة الآسيوية للناشئين، والتي حصدتها عمان وشارك في نهائيات كأس العالم للناشئين في عام 2001، وبعدها بأربعة أعوام انتقل حديد إلى نادي الشمال القطري، وشارك مع منتخب بلاده في الدورتين الخليجيتين في قطر والإمارات، وكان أحد اهم نجوم المنتخب العماني في هاتين الدورتين، وأسهم في إحراز منتخب عمان لدورة الخليج الأخيرة التي استضافتها مسقط، وكان قبل نحو سبعة أشهر قد انتقل إلى الاتحاد في صفقة بلغت مليوني ريال سعودي، بعد توصية من المدرب الأرجنتيني جابريل كالديرون الذي يعرف إمكانات حديد الفنية إبان إشراف الأول على المنتخب العماني في فترة ماضية، لذلك يرى المتابعون أن اللاعب حقق هذا النجاح مع الفريق، كون اختياره جاء من جانب الجهاز الفني الذي يعد المسؤول الأول عن الجوانب الفنية.
من جانبه وصف اللاعب أحمد حديد تجربته مع الاتحاد على انها تأتي في أهم فترة من مشواره الرياضي، لاعتبارات عدة في مقدمها الاحتراف في الفريق الحائز على بطل آسيا لمرتين متتاليين إضافة إلى قاعدته الجماهيرية التي وصفها بالأكثرية بين أندية الخليج والمشاركة مع لاعبين مميزين على الصعيدين العربي والقاري، قائلاً: «تجربتي مع الاتحاد أستطيع أن أقول انها تجربة مميزة في مشواري الرياضي، أما مسألة نجاحي فسأتركها للنقاد والجمهور الرياضي، فهم الحكم في هذا الأمر، وإن كنت أشعر بالرضا من الجميع حول المستويات، التي قدمتها مع الفريق في المباريات الماضية، لكن هذا الرضا يحمّلني مسؤولية كبرى، فأنا مطالب بمزيد من العطاءات الفنية».
وعن سر تألقه مع الاتحاد في الموسم الحالي، فقد أرجعه إلى التناغم بينه والمدرب كالديرون، إلى جانب تعاون زملائه اللاعبين، والأجواء الصحية المحيطة بالفريق «حقيقة أنا وكالديرون بيننا تفاهم كبير، إذ أعرف ما يريد وأطبقه على المستطيل الأخضر، وهو يستطيع أن يوظف قدراتي، فضلاً عن الدعم المعنوي والنفسي، الذي أحظى به من الجهاز الإداري واللاعبين وكذلك الجماهير».
وأشار حديد الى أنه حريص على إثبات قدراته، في ظل وجود كوكبة من النجوم السعوديين في الفريق الاتحادي، متمنياً أن يحرز مع الفريق الاستحقاقات المتبقية في الموسم الحالي، واصفاً فريقه بالقادر على إحراز الألقاب، ولا ينقصه سوى التوفيق.
وعن آمال الفريق بتحقيق لقب دوري المحترفين، شدد على أهمية المباريات الثلاث المتبقية أمام نجران والوحدة والهلال «سندخل المباريات المتبقية بحثاً عن الفوز من دون النظر إلى نتائج فريق الهلال منافسنا على اللقب، وأنا لمست في الفترة الأخيرة، خصوصاً بعد الخروج من مسابقة كأس ولي العهد، إصرار اللاعبين على الفوز بلقب دوري المحترفين».
وعن اللقاء السابق أمام فريق الاستقلال الإيراني في مستهل مشوار الاتحاد في دوري المحترفين الآسيوي، قال حديد: « مباراة الاستقلال عجيبة في أحداثها، فقد قدم الفريق الاتحادي، أفضل عطاءاته على مدار الشوطين، إلا أن التوفيق في التسجيل لم يكتب لنا في الشوط الأول، إذ أضعنا العديد من الفرص أمام مرمى استقلال، وفي اعتقادي لو أن الاتحاد وُفق في تسجيل هدف في الشوط الأول، لتوالت المزيد من الأهداف، كما أسهم في تأخر الفوز الطريقة الدفاعية التي انتهجها الفريق الإيراني، ومن فرصة وحيدة استطاع الاستقلال أن يسجل هدفه والحمد لله على إدراك التعادل وهدف الفوز في الرمق الأخير من المباراة، وكنا حريصين على عدم الخروج بالتعادل، لاسيما أن المباراة تقام على أرضنا وبين جمهورنا».
وزاد: «جماهيرنا العريضة التي ساندتنا في المباراة الماضية كانت السبب الرئيسي في فوزنا على الفريق الإيراني، إلى جانب تكثيف خط المقدمة، بمساندة عدد من اللاعبين للاعب عماد متعب وقائد الفريق محمد نور، وعلى رغم ولوج هدف في مرمانا، إلا أننا لم نيأس إطلاقاً من تحقيق الفوز، وبلا شك أننا حققنا ثلاث نقاط مهمة في أول المشوار، و نعد جماهيرنا بأننا سنقدم كل ما لدينا، من أجل استعادة اللقب الآسيوي والاستحقاقات المحلية».
وعن اللقاء المقبل أمام فريق أم صلال القطري الأربعاء المقبل، أكد حديد أهمية المباراة، كونها تجمع بين الفريقين الفائزين، مشيراً إلى أن فريقه جاهز لخوض اللقاء، متمنياً أن تتواصل الانتصارات الاتحادية في الاستحقاق الآسيوي، لكي يتحقق اللقب للمرة الثالثة للاتحاد.