المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشباب بطلاً لكأس فيصل


سمسومه
03-15-2009, 04:20 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/3/14/200931421530203112_2.jpg

استعاد الشباب لقب بطل كأس السعودية لكرة القدم بعدما غاب عنه 20 عاماً عقب فوزه في المباراة النهائية على النصر حامل اللقب بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل صفر-صفر اليوم السبت على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.
وهذه المرة الثالثة التي يتوج بها الشباب باللقب بعد عامي 1986 و1987، فيما فشل النصر في الفوز باللقب للمرة الرابعة في تاريخه.
شهدت المباراة التي قادها طاقم سويسري مكون من ستيفان ستورد (حكم ساحة) وجين بول ريمي (حكم مساعد أول) وبرونو زوربروق (حكم مساعد ثان) سيطرة شبابية على معظم فتراتها ولاحت عدة فرص للفريقين لكن المهاجمين لم يوفقوا في استثمارها بالشكل المطلوب لتنتهي سلبية وبالتالي الاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت للشباب.
وقد سجل للنصر البرازيلي إلتون جوزيه وإبراهيم مدخلي واحمد البحري بينما أضاع البرازيلي إيدير وريان بلال وحمد الصقور، فيما سجل للشباب البرازيلي كماتشو وحسن معاذ وناصر الشمراني وعبده عطيف وأضاع أحمد عطيف وصالح صديق.
وهذا النهائي الثاني لكل فريق هذا الموسم حيث بلغ النصر نهائي بطولة الأندية الخليجية وخسر أمام الأهلي بينما تأهل الشباب لنهائي كأس ولي العهد وخسر أمام الهلال.
وكان النصر قد وصل إلى نهائي البطولة بعد أن تصدر مجموعته الرابعة بدون خسارة أو تعادل وبشباك عذراء قبل أن يواجه الاتحاد في نصف النهائي ويتغلب عليه بهدف نظيف سجله إلتون جوزيه.
أما الشباب فقد تأهل للدور النهائي بعد أن تصدر مجموعته الثالثة قبل أن يقصي الهلال في نصف النهائي بركلات الترجيح أيضاً.