المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الخميس


"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:40 PM
الاتحاد يواصل حضوره ويضيء سماء الدوحة بنوره


حسين الشريف - جدة ،

انفرد فريق الاتحاد بصدارة المجموعة الثالثة، بفوزه على مضيفه أم صلال القطري 3-1 أمس الأربعاء في الدوحة في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا في كرة القدم، رافعا رصيده إلى ست نقاط من مباراتين، بعد أن تغلب على الاستقلال 2-1 في الجولة الأولى، وظل أم صلال ثانيا بثلاث نقاط، مقابل نقطة لكل من الاستقلال والجزيرة اللذين تعادلا اليوم بهدف لكل منهما.
وسجل ابراهيما نداي (29) هدف أم صلال، وحمد المنتشري (42) والبرازيلي ريناتو موريس (56) والمغربي هشام بوشروان (61) أهداف الاتحاد.
المباراة
لعب النجم محمد نور الدور البارز في فوز الاتحاد بمجرد مشاركته في الشوط الثاني، حيث قاد فريقه بشكل جيد وساهم في وصوله إلى مرمى مضيفه بسهولة، بعد أن كان الأخير صاحب الريادة في الهجوم خلال الحصة الأولى، التي شهدت أداء متواضعا بشكل عام على مستوى الفريقين، وإن كانت الأفضلية صبت لأصحاب الأرض، الذين بكروا في التسجيل عن طريق إبراهيم انداي إثر تسديدة من خارج المنطقة سكنت مرمى مبروك زايد (28)، في المقابل لم تشكل ألعاب الضيف خطورة حقيقية على مرمى خصمه، حيث كثرت الألعاب العشوائية إلى جانب ازدواجية الأدوار بين عبد المطلب الطريدي وعبيد الشمراني، ومن كرة حائرة في المنطقة المحرمة لأم صلال، تمكن المدافع حمد المنتشري من تعديل النتيجة للضيوف (42)، واستهل مدرب الاتحاد الأرجنتيني كالديرون الحصة الثانية بتغيير هجومي بإشراك القائد محمد نور عوضا عن عبد المطلب الطريدي، الأمر الذي منح فريقه التفوق وكان نقطة التحول في اللقاء، حيث حرر دخول نور اللاعبان بوشروان وريناتو، وفتح ثغرات في العمق الدفاعي للمضيف، ومنح البرازيلي ريناتو التفوق لفريقه بعد أن أحسن التعامل مع كرة نور، وعالجها بنجاح في مرمى بابا مالك (56)، ليعود نور ويصنع كرة على طبق من ذهب للمغربي بوشروان الذي لم يتوان في إسكانها الشباك، معلنا الهدف الثالث لفريقه(61)، وعاد أم صلال إلى الهجوم بعد ذلك على أمل تعديل النتيجة، وسنحت له فرصتان عبر البرازيلي ماغنو الفيس تصدى لهما حارس الاتحاد مبروك زايد، حيث نجح في تحويل الكرة في المرتين إلى ركلة ركنية، لتستمر النتيجة على حالها، إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز اتحادي مستحق بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:42 PM
الاتحاد يغرد في الدوحة بنقاط أم صلال


جدة - هتان النجار:

واصل الاتحاد انتصاراته في بطولة آسيا للأندية والحق أم صلال القطري بالاستقلال الإيراني الذي هزمه الأسبوع الماضي في جدة 1-2 قبل ان يفوز أمس في الدوحة 1-3.

قلب الاتحاد خسارته بهدف الى فوز بنتيجة (3-1) على مضيفه ام صلال القطري في ثاني مبارياته في دوري المحترفين الاسيوي ليعود من قطربصدارة فرق مجموعته الثالثة.

فرض الاتحاد افضليته على الدقائق الاولى من المباراة وهدد مرمى مضيفة مراراً، وفي غمرة السيطرة الاتحادية فاجأ مهاجم ام صلال ابراهيما ديانيه حارس الاتحاد مبروك زايد بقذيفة قوية لاتصد ولاترد ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك (28). ونجح المدافع الاتحادي حمد المنتشري في فك طلاسم العجز الهجومي لفريقه بعد ان تقدم في هجمة اتحادية قادها افضل لاعب اتحادي في الشوط الاول هشام بوشروان لعبها عرضية وصلت لحمد المنتشري غمزها في المرمى القطري(45). وفي الشوط الثاني قام ريناتو بمجهود فردي جيد وبعد كرة (خذ وهات) مع متعب تصل لريناتو سددها قوية سكنت الشباك هدفا اتحاديا ثانيا (56). واحتاج الاتحاديون دقيقتين ليضيفوا الهدف الثالث بقدم بوشروان من تمريرة رائعة لنور (58). وانقذ مبروك زايد مرماه من هدف محقق بعد مواجهة الفيس للمرمى سددها قوية ابعدها زايد بقدمه لزاوية (70).

وحاول ام صلال في الدقائق المتبقية تعديل النتيجة ولكن لاعبي الاتحاد حافظوا على مرماهم ليحققوا ثاني انتصار لهم ويتقدموا خطوة جيدة نحو التأهل.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:43 PM
انتصاران آسيويان للاتحاد والاتفاق ينعشان الكرة السعودية


أبها: عدنان النمكي

فرض الاتحاد نفسه خير سفير للكرة السعودية في دوري الأبطال الآسيوي، وقهر مضيفه أم صلال القطري في عقر داره أمس 3/1 ليتصدر المجموعة الثالثة بـ6 نقاط و5 أهداف، بعد عرض راق أحرج وكشف البطل القطري الذي ظهر لاعبوه بمستوى هزيل غير قادرين على مجاراة العميد السعودي.
وبدأ أم صلال التهديف عن طريق لاعبه إبراهيما في الدقيقة 28، وتعادل للاتحاد حمد المنتشري في الدقيقة 41، قبل أن يضيف البرازيلي ريناتو الهدف الثاني في الدقيقة 55، ثم عزز المغربي هشام بوشروان الفوز بالهدف الثالث في الدقيقة 60.
وقدم الاتحاد منذ الدقيقة الأولى للقاء نفسه فريقاً من العيار الثقيل، في المقابل أكد مدرب أم صلال، الفرنسي جيلي على ذلك من خلال انتهاجه أسلوب الـ"زون ديفنس" بالدفاع في مناطق ومساحات ملعبه دون الانتشار في كامل أرجاء الملعب حتى لا يفتح المنافذ للاتحاد لترجمة استحواذه على الكرة إلى هجمات خطرة.
وحتى الدقيقة 13 لم يقدم أي من الفريقين على مباغتة الآخر، قبل أن ينطلق المغربي بوشروان بكرة ناحية اليسار، وقدم فاصلاً رائعاً من المراوغة المهارية، ومرر عرضية حصل منها الاتحاد على أول ركنيتين له في اللقاء، ليعود بعد ذلك اللعب منحصراً وسط الملعب بفضل البطء الشديد الذي كان يؤدي به صانع الألعاب الاتحادي مناف أبوشقير (بديل محمد نور في الشوط الأول) حتى إن المهاجم الوحيد عماد متعب وطرفي الفريق بوشروان وريناتو لم يحصلوا منه على أي تمريرة مؤثرة، حيث اكتفى بالتمرير العرضي (كلاسيك فوتبول) حتى تسرب القلق لدى الجمهور الاتحادي بفعل هذه الرتابة الكروية.
ووسط الاستعراض السهل للاتحاديين والدفاع الكفاحي لأم صلال خطف المهاجم إبراهيما كرة طائشة أمام منطقة جزاء الاتحاد وسددها صاروخية سكنت مرمى مبروك زايد هدف التقدم لأم صلال.
وشهدت الدقائق التي أعقبت الهدف القطري، صحوة الهجوم الزاحف المعتمد على الكثرة العددية للاتحاديين بدلاً من الاعتماد على صناعة اللعب، حتى إن قلب الدفاع حمد المنتشري بات يشارك متعب في مركز المهاجم، حتى جاءت الدقيقة 41 لتعلن عن أول (أوفر) بشكل صحيح من الجانب الأيمن للاتحاد حولها متعب (خلفية مزدوجة) ترتطم بالمدافع القطري لتجد المنتشري الذي حولها بـ(شياكة) داخل المرمى القطري محرزاً هدف التعادل، ليعود بعدها اللعب إلى المكافحة والكر والفر حتى انتهى زمن الشوط الأول 1/1.
مع انطلاق الشوط الثاني وضحت معالم الاختلاف في الأداء الاتحادي بنزول محمد نور ليقوم بالدور القيادي الفني والشخصي لزملائه في الملعب، وأثمر ذلك انتعاشة هجومية فعالة ترجمها البرازيلي ريناتو في الدقيقة 55 عندما قاد هجمة عنترية من قلب الملعب حتى لعب بـ(الون – تو) مع متعب ليواجه مرمى أم صلال ويسدد محرزاً الهدف الثاني للاتحاد.
ولم تمر خمس دقائق على التقدم الاتحادي حتى انطلق متعب أمام المنطقة الجزائية لأم صلال ومرر لنور الذي موه ومرر كرة سحرية للمنفرد بوشروان الذي لم يجد صعوبة في إحراز هدف اتحادي ثالث قضى به على كل الآمال الوهمية للاعبي أم صلال في مجاراة الاتحاد ولو بالتعادل.
ومارس لاعبو الاتحاد نقص اللاعب العربي عندما يشعر بالأمان في النتيجة فيتراجع ويميل للمظهرية والعشوائية منتظراً إعلان نهاية اللقاء بفوز فريقه، فامتلك أم صلال زمام اللعب وشن هجمات واحدة تلو الأخرى عن طريق (لاعب الاتحاد السابق) مايجنو ألفيس، نجح مبروك زايد في التعامل مع كل محاولاته الفردية حتى انتهى اللقاء بفوز الاتحاد 3/1 معلناً صدارته للمجموعة الثالثة.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:44 PM
15ألفاً لكل لاعب اتحادي
كالديرون: كنت متيقناً من فوز الاتحاد ولم يفزعني تقدم أم صلال



الدوحة: عماد عيسى

أكد مدرب الاتحاد، الأرجنتيني جابرييل كالديرون أن فوز فريقه أمس على أم صلال القطري كان نتيجة ممتازة، خاصة أن المباراة كانت في ملعب الخصم، وقال "لعبنا حتى الآن مباراتين حققنا خلالهما الفوز، مازال هناك 4 مباريات في المجموعة سنعدها مباريات نهائية ونسعى لتحقيق الفوز فيها لنتصدر المجموعة".
كما أشار كالديرون أنه لم يكن قلقاً بشأن النتيجة وبالتحديد بعد ولوج الهدف الأول القطري، وقال" بعد تسجل الفريق القطري الهدف الأول كانت متأكداً أن اللاعبين قادرون على التعديل".
من جهة أخرى صرف عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي مبلغ 15 ألف ريال لكل لاعب مكافأة فوز، كما حثهم على مضاعفة الجهد لتحقيق آمال وتطلعات الجماهير الاتحادية.
من جانبها عادت بعثة الاتحاد بعد انتهاء اللقاء مباشرة على متن طائرة خاصة.
يذكر أن مدرب الاتحاد السابق الفرنسي السيد ميتسو حضر اللقاء وقام بتهنئة اللاعبين في غرفة الملابس.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:45 PM
الاتحاد يخطط لضرب أبراج سلة الأهلي وحسم بطولة الدوري


المدينة المنورة: محمد عبدالله

يستهل فريقا سلة الاتحاد والأهلي لقاءات الجولة قبل الأخيرة ضمن الدوري الممتاز لكرة السلة بمواجهة هي الأقوى بين الفريقين اليوم، لا سيما بالنسبة للاتحاد الذي يعني فوزه اليوم اقترابه أكثر من تحقيق البطولة، عكس الأهلي البعيد عن المنافسة.
ويحتل الاتحاد الصدارة منفرداً بـ37 نقطة، بينما رصيد الأهلي 32 نقطة في المركز الخامس، وكان الاتحاد سجل تفوقاً في لقاء الدور الأول بين الفريقين (93/84)، وعوض الأهلي الخسارة بإقصاء الاتحاد من بطولة الكأس بالفوز عليه في نصف النهائي (65/62).
في نفس المنافسة يلتقي فريقا الهلال والفتح في مباراة يرشح الهلال لكسبها ضمن تطلعه للمركز الثاني.
وتقام المباراة في السابعة مساءً، ويدخلها الهلال برصيد 34 نقطة وللفتح 23 نقطة وله مباراة مؤجلة.
كما يلتقي المسيرة الذي يسعى للبقاء في الممتاز مع الوحدة.
وعلى مستوى دوري شباب السلة، يتصدر فريقا الاتحاد والأهلي الترتيب بـ12 نقطة لكل منهما بعد نهاية الأسبوع السادس، فيما تقام اليوم خمس مباريات في الجولة السابعة (جميعها تقام في الرابعة عصراً)، فيلتقي الصفا مع القادسية، وأحد مع النهضة، والوحدة مع النصر، والاتحاد مع الأنصار، والهلال مع الأهلي.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:47 PM
في مباراة سيطر على مجرياتها بالطول والعرض

الاتحاد يكتم أم صلال بثلاثة وينفرد بصدارة المجموعة الآسيوية الثالثة

ريناتو و بوشروان يزيدان الغلة في شباك الفريق القطري





علي السلمي – جدة


انفرد الاتحاد بصدارة المجموعة الآسيوية الثالثة عقب فوزه الكبير على مضيفه أم صلال القطري بثلاثة أهداف لواحد في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن منافسة الجولة الثانية من دوري المحترفين الآسيوي . وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين بينما بقي أم صلال ثانيا رغم الخسارة مستفيدا من تعادل الجزيرة الإماراتي والاستقلال الإيراني بهدف لمثله في اللقاء الذي أقيم في طهران . وكان المضيف قد تقدم بهدف سجله السنغالي إبراهيما نداي ( 29 ) ولكن الاتحاد رد بثلاثة سُجلت عن طريق حمد المنتشري ( 41 ) والبرازيلي ريناتو ادريانو ( 55 ) والمغربي هشام بوشروان ( 61 ) . ودخل الاتحاد الشوط الأول بأسلوب هجومي حيث فرض سيطرته الميدانية على مجريات الشوط بالكامل ولكن هجماته لم تشكل خطورة في ظل الانضباط التكتيكي الذي نهجه فريق أم صلال على الصعيد الدفاعي . وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة منسقة وضع السنغالي إبراهيما نداي فريقه في المقدمة إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين مبروك زايد ( 29 ) وكاد الاتحاد يعدل النتيجة بواسطة المغربي هشام بوشروان ولكن كرته حولها الحارس بابا مالك بصعوبة للركنية ( 40 ) واستغل المدافع حمد المنتشري كرة من المصري عماد متعب ولعبها داخل المرمى مسجلا هدف التعادل للاتحاد ( 41 ) وبعد الهدف واصل الاتحاد سيطرته المطلقة حتى أعلن الحكم نهاية الشوط بالتعادل 1 – 1 . ومع انطلاقة الشوط الثاني أجرى المدرب الأرجنتيني كالديرون تغييرا بدخول محمد نور بدلا من عبدالمطلب الطريدي وذلك بهدف زيادة الفاعلية في منطقة الوسط ونجح في أخذ الأسبقية بفضل لاعبه البرازيلي ريناتو ادريانو الذي تلقى تمريرة رائعة من عماد متعب صوبها قوية على يسار الحارس بابا مالك ( 55 ) ومن هجمة اتحادية منسقة وضع محمد نور زميله هشام بوشروان في مواجهة المرمى ونجح الأخير في تسديد الكرة قوية على يسار بابا مالك حارس أم صلال مسجلا الهدف الثالث ( 61 ) وكاد البرازيلي ماجنو ألفيس يقلص الفارق لأم صلال لولا براعة مبروك زايد الذي تصدى للكرة ببراعة وحولها للركنية ( 79 ) وواصل مبروك زايد تألقه وتصدى لكرة ماجنو ألفيس القوية على دفعتين ( 77 ) وناب القائم الاتحادي الأيسر عن الحارس مبروك زايد وتصدى لكرة ماجنو ألفيس القوية قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب ( 88 ) .

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:48 PM
أكد ان المنافس لم يكن سهلا ... ابوشقير:

عاقدون العزم على مواصلة مشوار الانتصارات




أهدى اللاعب الاتحادي مناف ابوشقير الفوز الذي حققه فريقه على نظيره ام صلال القطري في دوري المحترفين الاسيوي والذي يعتبر الفوز الثاني على التوالي الذي يحققه الاتحاد في مشواره بدوري المحترفين الاسيوي, الى الجماهير الاتحادية التي تعتبر السند الحقيقي للفريق حسب ما ذكر ابوشقير.
واكد ان الاتحاد عاقد العزم على مواصلة مشوار الانتصارات والحفاظ على صدارته والتأهل للمرحلة الثانية.
ابوشقير ابان ان فوز الاتحاد بثلاثة اهداف لا يعني اطلاقا سهولة الفريق المنافس واشار الى ان ام صلال القطري كان ندا قويا لفريقه وحمد الله ان الامور في النهاية حسمت لمصلحة فريقه.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:49 PM
المنتشري يعيد التوازن للعميد


نجح المدافع الاتحادي حمد المنتشري في اعادة التوازن للعميد في المباراة التي خاضها الاتحاد مساء امس امام نظيره ام صلال القطري في دوري المحترفين الآسيوي وذلك من خلال إحرازه هدف معادلة الكفة قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى بتعادل الفريقين ايجابيا 1/1 والاتحاد بعد ان اعاد له المنتشري التوازن بهدف معادلة الكفة انتفض في الشوط الثاني ونجح في حسم نتيجة المباراة بالفوز الكبير الذي انتهى لصالحه.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:49 PM
زايد ينجح في كسب تحدي ماجنو



كسب الحارس الاتحادي مبروك زايد وبتفوق التحدي مع البرازيلي مانجو الفيس المحترف السابق بفريق الاتحاد والمحترف حاليا بفريق ام صلال القطري في اللقاء الذي جمع بين ام صلال القطري والاتحاد مساء امس في دوري المحترفين الاسيوي حيث ان زايد استطاع ان يتصدى ببسالة لكل المحاولات التهديفية من قبل اللاعب ماجنو الفيس الذي اخفق في التحدي الذي اطلقه قبل المباراة بهز شباك مبروك زايد.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:50 PM
بوشروان يتقبل هدية نور بامتنان



تقبل المحترف المغربي بفريق الاتحاد هشام بوشروان هدية النجم محمد نور في اللقاء الذي جمع مساء أمس بين ام صلال القطري والاتحاد في دوري المحترفين الآسيوي بامتنان كبير وتجلى ذلك من خلال ترجمته للهدية المقدمة من نور الى هدف لمصلحة العميد.
تجدر الإشارة إلى ان نور شارك في الشوط الثاني من المباراة ومشاركته ساهمت على حد بعيد في ترجيح كفة العميد الذي حسم نتيجة المبارة لصالحه.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:51 PM
أربع مواجهات تقليدية تشعل دوري السلة الممتاز

ديربي ملتهب بين الاتحاد والأهلي




علي القعيمي ـ الأحساء



تشعل أربع مباريات تقليدية منافسات المرحلة الحادية عشرة من منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة الذي دخل مرحله الحسم قبل الأخيرة،


على صالة جدة تقام أهم وأقوى المباريات وأكثرها حماسا وندية وتجمع بين فريقي الاتحاد والأهلي وتنتظر الجماهير الرياضية في مدينة جدة المباراة بشغف حيث من المتوقع أن تكتظ مدرجات الصالة بأعداد هائلة من الجماهير الرياضية لمتابعة أحداث تلك المباراة التقليدية المهم التي من المتوقع أن تشهد تنافسا مثيرا بين الفريقين وتقاربا كبيرا في النتيجة. وتعتبر كفه الاتحاد أرجح لحسم النتيجة من واقع خبرات لاعبيه ومهارتهم الفردية وانسجامهم الكبير وكانت مباراة القسم الأول قد انتهت 93 / 84 للاتحاد ويحكم المباراة عبد الإله الشعيل وحسن آل سعيد وصلاح الهميهم.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:52 PM
الأول انفرد بصدارة مجموعته.. والآخر أحيا آماله في دوري المحترفين الآسيوي
الاتحاد "يحرق" أم صلال..


تغطية: إسماعيل مرزوق ومازن العميري و"الفرنسية"

قلب فريق الاتحاد لكرة القدم تأخره من مضيفه أم صلال بهدف إلى فوز كبير بثلاثة أهداف، أمس على ملعب سحيم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من دوري المحترفين الآسيوي. بادر أم صلال بالتقدم عبر إبراهيما نداي (29)، إلا أن الاتحاد انتفض وكشر عن أنيابه وأحرز ثلاثة أهداف عبر حمد المنتشري (42)، البرازيلي ريناتو موريس (56)، والمغربي هشام بوشروان (61). وكان الاستقلال الإيراني قد تعادل مع الجزيرة الإماراتي بهدف لمثله سجل للأول حسين كاظمي، وللآخر البرازيلي لويس بايانو في المجموعة ذاتها. وانفرد الاتحاد بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط حيث تغلب على الاستقلال 2/1 في الجولة الأولى، وظل أم صلال ثانيا بثلاث نقاط من فوزه على الجزيرة بهدف، مقابل نقطة لكل من الاستقلال والجزيرة.


ولعب محمد نور الدور البارز في فوز الاتحاد بمجرد مشاركته في الشوط الثاني حيث قاد فريقه بشكل جيد وأسهم في وصوله إلى مرمى أم صلال بسهولة وسيطر الاتحاد تماما على المجريات وتحديدا حتى تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 61. وعاد أم صلال إلى الهجوم بعد ذلك على أمل تعديل النتيجة وسنحت له فرصتان عبر البرازيلي ماجنو ألفيس تصدى لهما مبروك زايد حارس الاتحاد حيث نجح في تحويل الكرة في المرتين إلى ركلة ركنية

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:52 PM
كالديرون: الاتحاد يحتاج إلى هزة

إسماعيل مرزوق من الدوحة

أكد الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم في المؤتمر الصحافي البارحة عقب الفوز على أم صلال القطري في دوري المحترفين الآسيوي, أن الفوز لم يكن سهلا, وقال " أم صلال يلعب بقوة ويجيد الكرات المرتدة وبامكانه التسجيل في أي لحظة كما حدث في الهدف الأول له لكن نجحنا في العودة مباشرة قبل نهاية الشوط الأول".

وتابع "أجرينا عديدا من التغييرات في مراكز اللاعبين بعد دخول محمد نور ونجحنا في تسجيل هدفين".

وعن سبب تراجع الفريق بعد تسجيله الهدف الثالث, قال "هذا يحدث للأسف في كل المباريات التي يلعبها فريق الاتحاد فلاعبيه يلزمهم أن يكونوا في موقف صعب لإخراج كل ما لديهم، ونحن نعمل لمعالجة هذه المشكلة، والاتحاد في حاجة إلى هزة حتى يعطي كل ما لديه", وتابع "جميع المباريات بالنسبة لنا لقاءات نهائي بدأنا بشكل جيد واستطعنا أن نحصل على ست نقاط من مباراتين واحدة في ملعبنا والثانية خارجه، وأنا أرى أنه من المبكر التكهن بمن يتأهل وبالنسبة للاتحاد فنحن نلعب وكأن نقاطنا صفر في كل المباريات".

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:53 PM
الاتفاق والاتحاد عال العال.. قهرا سباهان وأم صلال



متابعة/ حميد الخضيري وحمود الزهراني ..


حافظ الفريق الكروي الاتحادي على صدارته لمجموعته الثالثة في بطولة الاندية الآسيوية بتحقيق الفوز الثاني له على التوالي امس وذلك على حساب فريق ام صلال القطري بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في العاصمة القطرية الدوحة، وسجل اهداف الاتحد حمد المنتشري والبرازيلي ريناتو والمغربي هشام بوشروان فيما سجل هدف ام صلال الوحيد انداي.
وفي الدمام حول لاعبو الاتفاق تأخرهم بهدف الى فوز بهدفين على فريق سبهان الايراني في المباراة التي جمعت بينهما مساء امس على ملعب الامير محمد بن فهد ليحصد الاتفاقيون اول ثلاث نقاط لهم في البطولة ويعوضوا خسارتهم لمباراتهم الاولى امام كورفتشي الاوزبكي في طشقند بهدف مقابل هدفين وليعودوا لأجواء المنافسة على احدى بطاقتي التأهل لدور الستة عشر.
بادر سباهان بتسجيل هدف السبق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع في شوط المباراة الاول بعد ان اهدر صالح بشير ركلة جزاء لفريقه في الدقيقة (17) والتي شهدت طرد مدافع سباهان دنقار محسن وفي الشوط الثاني سجل الاتفاق هدفيه عن طريق البديلين عبدالرحمن القحطاني وحمد الحمد.
أم صلال × الاتحاد
كانت البداية هادئة بين الفريقين مع أفضلية لصالح الاتحاد لكن بدون أي خطورة تذكر على مرمى أم صلال القطري بسبب الطريقة الدفاعية التي اعتمد عليها مع الاعتماد على الهجوم المرتد السريع وكانت أفضلية الاتحاد من خلال السيطرة على منطقة المناورة فقط بينما كانت الهجمات الاتحادية تتوقف عند الدفاعات القطرية التي كانت متميزة فيما كان فريق أم صلال القطري يعتمد على الهجمات المرتدة التي هي الأخرى لم تشكل أي خطورة على مرمى الاتحاد ولهذا كان اللعب محصورا في منتصف الملعب حتى الدقيقة الثانية والعشرين التي شهدت أولى المفاجآت عندما فاجأ لاعب أم صلال القطري أنداي الاتحاديين بتسجيل أول أهداف اللقاء بتسديدة من مسافة بعيدة يتحمل الحارس مبروك زايد مسؤولية الهدف بدرجة كبيرة وذلك بسبب عدم متابعته الجيدة للكرة.
بعد هذا الهدف نشط الاتحاد بشكل أكثر خاصة من جهة اللاعب هشام بوشروان الذي كان مفتاح الهجمات الاتحادية وجاءت أخطرها عند الدقيقة الثامنة والثلاثين عندما سدد هشام بوشروان كرة ثابتة يخرجها بصعوبة الحارس القطري إلى ركلة زاوية وبعد هذه الهجمة بدقيقتين يستطيع الاتحاد ترجمة الضغط المتواصل بغية احراز هدف التعديل عن طريق المدافع حمد المنتشري الذي أستثمر الدربكة الحاصلة بين الدفاع القطري والحارس اثر تسديدة عماد متعب الرائعة أستطاع المنتشري من أصطياد تلك الكرة وأحراز هدف التعديل ليواصل الفريق الاتحادي ضغطه على فريق ام صلال مستغلا تراجعه المستميت للمحافظة على نتيجه الشوط الاول والخروج بالتعادل ليعلن حكم المباراة أنتهاء هذا الشوط بتعادل الفريقين بهدف لمثله.
الشوط الثاني
دخل فريق الاتحاد هذا الشوط وهوعازم على تحقيق نتيجة تسعد الجماهير الاتحادية وكان الأداء في هذا الشوط مغاير عن الأول وذلك بعد أن ظهر بشكل وقوي بعد أن دخل قائد الفريق محمد نور الذي أستطاع تحريك الوسط الاتحادي بشكل متميز ونجح الفريق في الدقيقة التاسعة في أحراز الهدف الثاني عن طريق البرازيلي ريناتو الذي سدد كرة من على قوس الـ 18 لم يشاهدها الحارس بابا إلا وهي تعانق شباكه، هذا الهدف زاد من أصرار الاتحاد على أحراز هدف الأطمئنان أستطاع هشام بو شروان من تسجيله بعد تمريرة اروع من نور جعلته يواجه المرمى بتسديدة رائعة في المرمى القطري معلنة عن ثالث الأهداف الاتحادية ، بعد هذا الهدف نشط فريق أم صلال القطري نوعا ما وذلك بعد أن تقدم الى المناطق الأمامية وهدد المرمى الاتحادي بأكثر من كرة كانت أخطرها عن طريق المهاجم ماجنو الفيس الذي واجه مبروك زايد لتسديدته بأعجوبة ، بعد هذه الهجمة تهدأ المباراة من قبل لاعبي الفريقين وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من اللقاء هجمة قطرية خطيرة وسدد ماجنو الفيس كرة زاحفة ترتطم بالقائم ، المباراة مع أفضلية نسبية لصالح الاتحاد ليطلق حكم المباراة الصيني صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز الاتحاد بثلاثية مقابل هدف ليرفع الاتحاد رصيده الى (6) نقاط يحافظ بها على صدارة مجموعته الثالثة.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:54 PM
أكد أن الفوز ثمرة لجهد جماعي..نور: قدمنا المستوى الحقيقي للاتحاد ورددنا بالثلاثة



جدة - البلاد
أكد قائد الفريق الاتحادي محمد نور أن الفوز على أم صلال تحقق بجهود جميع اللاعبين الذين شاركوا في المباراة وقدموا المستوى الحقيقي لفريق الاتحاد وقال نور: رددنا على هدف أم صلال بثلاثة اهداف لنؤكد أن فريقنا قادر على تجاوز أي عقبة تواجهه.. وان شاء الله سنواصل انتصاراتنا وهدفنا تحقيق اللقب الآسيوي والمشاركة في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة كانجاز ينفرد بتحقيقه الاتحاد.
واشاد نور بالمستوى الذي قدمه الاتحاد وبالجهود المخلصة للاعبين واعضاء الجهازين الفني والاداري واهدى الفوز لجماهير الاتحاد في كافة ارجاء الوطن.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:54 PM
أعرب عن سعادته بالفوز.. المنتشري: الاتحاد ظهر في الوقت المناسب ولم نتأثر بهدف السبق





جدة - البلاد
أعرب نجم الدفاع الاتحادي حمد المنتشري عن سعادته بالفوز على ام صلال والمحافظة على صدارة المجموعة، مشيدا بالروح المعنوية والقتالية العالية الذي ظهر بها لاعبو الاتحاد رغم تخلفهم.
وقال المنتشري: اكدنا للجميع ان الاتحاد دائما ما يظهر في الوقت المناسب، والحمدلله لم نتأثر بهدف السبق الذي سجله الفريق القطري وكنا واثقين من انمكانياتنا وقدراتنا وسجلنا ثلاثة اهداف لنؤكد احقيتنا بنقاط المباراة ونقدم الفوز هدية متواضعة لجماهير الاتحاد الوفية ولادارة النادي واعضاء الشرف وكل محبي العميد.
واكد المنتشري اصراره وزملائه اللاعبين على مواصلة الانتصارات والمنافسة على اللقب والعودة للمشاركة في بطولة العالم للاندية للمرة الثالثة باذن الله تعالى.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:55 PM
الإتي صال وجال .. وبالثلاثة “بهدل” أم صلال



خالد صائم الدهر - جدة


اكد الفريق الاتحادي صدارة مجموعته الاسيوية التي حظي بها من الجولة الاولى بعد فوزه على فريق ام صلال القطري في عقر داره بثلاثة اهداف سجلت عن طريق المنتشري و ريناتو وبوشروان مقابل هدف وحيد لام صلال سجله ابراهيما ، وكان الشوط الاول قد انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما مع سيطرة اتحادية كاملة دون خطورة والتي زادت مع الشوط الثاني مع نزول قائد الفريق محمد نور وجاء معه بقية اهداف الفريق وغاب الثنائي حبيل والفيس عن المباراة بسبب تراجع فريق ام صلال وانسجام الدفاع الاتحادي .
الشوط الاول
بداية هادئة شهدتها مباراة ام صلال و الاتحاد ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري ابطال اسيا رغم السيطرة الاتحادية والتي انحصر معظمها في وسط الملعب تخللها بعض المحاولات الاتحادية الخجولة من قبل عماد متعب و هشام بوشروان والتي كان يخرجها الدفاع القطري بسهولة ، وكان هذا الهدوء الذي يسبق العاصفة التي اشتعلت في اخر عشر دقائق والتي شهدت هدفين .
هدف ام صلال الاول
في ظل الضغط الاتحادي والسيطرة الميدانية فاجأ ابراهيما لاعب وسط ام صلال الحارس مبروك زايد بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء هي الاولى للفريق القطري سكنت الشباك الاتحادية معلنة الهدف الاول . منح الهدف ثقة اكبر لام صلال وبدأ بشن هجمات مرتدة سريعة مستغلين التقدم الاتحادي سعيا وراء هدف التعادل وتحقق ما اراده مدرب الفريق القطري
وهو احراز هدف التقدم و الاستمرار في اغلاق المنافذ الدفاعية والاعتماد على المرتدات .
المنتشري يحرز التعادل
وسارت الدقائق المتبقية سريعة استمرت من خلالها المحاولات الهجومية الاتحادية وقبل نهاية الشوط الاول عكس بوشروان كرة عرضية لعبها المصري متعب مقصية لتصطدم بالمدافع وصلت للمدافع المتقدم المنتشري الذي اكملها بطريقة رائعة من فوق الحارس اعلن من خلالها هدف التعادل بعدها اطلق الحكم صافرته معلنة نهاية الشوط الاول .
الشوط الثاني
احس كالديرون بالخطر والخطأ الذي ارتكبه في ابقاء نور في الاحتياط ، وانزله مع بداية الشوط الثاني الذي بدأه نور بتسديدة قوية تمر من جانب القائم القطري اعلن من خلالها خطورته وترجيح كفة فريقه .
ريناتو يحرز الثاني
عزز البرازيلي ريناتو تفوق فريقه بهدف ثانٍ بعد ان قاد هجمة من وسط الملعب وتناقل الكرة مع متعب وسددها الاول قوية سكنت شباك ام صلال ، وزادت الهجمات الاتحادية بعد الهدف الثاني وسيطر العميد على مجريات الملعب وشكل خطورة كبيرة على المرمى القطري من الاطراف و العمق .
بوشروان يسجل الثالث
توج بوشروان الخطورة الاتحادية بهدف ثالث بعد ان مرر القائد نور كرة ماكرة من بين المدافعين وضعت المغربي امام المرمى القطري والذي لم يتوانَ في اسكانها شباك ام صلال .
حرك الهدف الاتحادي الثالث المياه الراكدة لام صلال الذي تخلى قليلا عن الدفاع ورتب اوراقه واصبح يشكل بعض الخطورة على الدفاع والمرمى الاتحادي بقيادة ابراهيما و الفيس وحبيل ، ثم اجرى كالديرون تغييره الثاني بدخول الشاب عبد العزيز الصبياني وخروج متعب من اجل تنشيط خط الهجوم ، ومن ثم اخرج ريناتو و ادخل بدلا عنه على الزبيدي لاغلاق المنافذ الدفاعية حتى اطلق حكم المباراة صافرته معلنة نهاية المباراة .

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:56 PM
ريناتو يعوض




عبد الرحمن الحربي - جدة


استطاع ريناتو المحترف البرازيلي بصفوف الفريق الاتحادي أن يعوض إخفاقه في استثمار إحدى الفرص المحققة مع بداية الشوط الثاني من مباراة الأمس أمام أم صلال عندما سدد الكرة بقدمه اليسرى التي يجيد اللعب بها ولكنها ذهبت ضعيفة للخارج، حيث تمكن ريناتو من تعويض تلك الفرصة من خلال الهدف الذي سجله بعد تصويبة قوية بقدمه اليمنى محرزاً بها الهدف الثاني الذي فتح المجال للاتحاد لاستمرار مده الهجومي حتى استطاع بوشروان إضافة الهدف الثالث.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:57 PM
البلوي: متى حضرت روح الاتحاد فلن يصمد أحد أمام النمور



عبد الرحمن الحربي - تركي أبو عيشة - جدة


قدم عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر منصور البلوي مكافأة خاصة مقدارها 15 ألف ريال لكل لاعب من المقيدين في البطولة الآسيوية والبالغ عددهم 30 لاعباً، وذلك بعد نهاية المباراة مباشرة حيث نزل البلوي إلى غرف الملابس وقام بتسليم اللاعبين مكافآتهم ووعدهم بأن ترفع إلى 20 ألف ريال في المباراة المقبلة في حالة الفوز على الجزيرة الإماراتي، ليصبح مجموع ما تسلمه اللاعبون 450000 ألف ريال، بالإضافة إلى المكافآت التي رصدها للأجهزة الفنية والإدارية ليصل الإجمالي لأكثر من نصف مليون ريال. وأشاد البلوي باللاعبين وأثنى على مجهوداتهم في المباراة، كما امتدح كامل الأجهزة المرافقة، وقال لمواصلة انتصاراتنا وتحقيق آمال الجماهير الاتحادية وتشريف الكرة السعودية علينا أن نعمل يداً بيد وكمجموعة مذكراً اللاعبين بالماضي عندما كانوا يتعانقون في أرض الملعب مع الهجمات والإشارات المباشرة من بعضهم لبعض، مؤكداً أن ذلك مهماً لروح الفريق واستمراريته. وختم حديثه بالقول متى تجلت روح النمور فلن يقف عائق في طريق الاتحاد.
وفي تصريح عقب المباراة قال البلوي إن الفوز على أم صلال ليس سهلاً كونه منافساً للفريق على صدارة المجموعة، وتابع حديثه قائلاً : أنه طالما أردنا ان نتأهل الى دور الـ16 فلابد من الفوز خارج أرضنا، وأشار الى أن الاتحاد قدم مستوى جيداً ولكنه ليس المستوى الكامل، وبين أن الفريق سيبدأ مرحلة جديدة لحصد نقاط أكبر لاننا نريد أن نتأهل ونحن بالمركز الاول لكي يخدم ذلك الفريق حيث سيلعب مباراته في دور الـ16 على ملعبه، وأكد أن الفوز رفع معنويات اللاعبين، وقال البلوي نسعى لتحقيق الفوز أمام نجران في الدوري السعودي، وبالرغم من إننا سنشارك بها بدون اللاعبين الدوليين ولكني واثق من تحقيق النقاط الثلاث وقال أن نور شارك دون جاهزية مع ذلك غير مجرى المباراة.
وأشاد البلوي بالجماهير الاتحادية التي زحفت لمؤازرة فريقها معتبراً ذلك غير مستغرب عليها في كل مكان وزمان.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:58 PM
المنتشري نجم الأوقات الصعبة



خالد صائم الدهر - جدة


من مباراة لاخرى يثبت المدافع الاتحادي الصلب حمد المنتشري بانه النجم صاحب المهام المتعددة ورجل الكلمات الحاسمة فعندما يتأخر العميد يظهر المنتشري في الوقت الصعب ويصحح الاوضاع فضلا عن حسمه لمباريات مصيرية لعل ابرزها والمدونة في سجلات العميد بمداد من ذهب نهائي كاس الدوري بالهدف الاسطوري في شباك الدعيع وكانت المحصلة بطولة الدوري ، وبالامس تأخر العميد بهدف لام صلال القطري وفي ظل غياب قائد الفريق محمد نور جاء المنتشري من الخلف وتقدم الجميع وخطف الكرة باحترافية واودعها الشباك القطرية ليبرهن على نجوميته.
ان كنا ننتقد حمد في تقدمه المستمر ونتهمه بالفلسفة إلا ان الواقع يثبت ان تقدمه منتج ولمصلحة العميد ولو عرف كالديرون كيف يستغل هذه الميزة ويبدل في خانات لاعبيه بتأمين تغطية في حالة تقدم حمد فان المشكلة ستتلاشى في مساندته للهجوم فالخبرة والتمرس والروح القتالية والمهارة التي تميز حمد تجعله لاعبا لكل الخطوط .

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:59 PM
رفض شارة القيادة وشارك بنزلة برد.. نور: الفوز ثمين



عبد الرحمن الحربي - جدة


بارك قائد فريق الاتحاد محمد نور لجماهير ناديه خاصة والسعودية قاطبة فوز فريقه على نظيره أم صلال القطري وتصدره لمجموعته الآسيوية.
وقال نور في تصريح خاص لـ”المدينة” أحرزنا فوزاً ثميناً ومهماً خارج أرضنا وهو الثاني على التوالي في البطولة الآسيوية ويعد ذلك أمراً جيداً والمهم أن نواصل في العروض القوية وقرنها بالنتائج الإيجابية ومن وجهة نظري أن المباراة كانت ممتعة للغاية استمتع بها كل من تابعها، وسعيد بعودة هيبة النمور آسيوياً وهذا لم يأت من فراغ إنما هو نابع من ثقة اللاعبين بأنفسهم وعن التحضير الإداري الجيد بعد تسلم زمام الأمور في الفريق الكروي للرجل القريب من النمور منصور البلوي، كما أن إدارة النادي لها دورها ومتى استمرت هذه الروح والتلاحم والتكاتف فإن القادم أحلى بمشيئة الله. ورفض القول بأن الاتحاد بات المرشح الأقوى للصدارة، وقال لا زال مبكراً وسابق لأوانه الحديث عن الصدارة فالمشوار المتبقي طويل.
يذكر أن نور شارك في المباراة وهو يعاني من نزلة برد حادة قبل مغادرته من مكة وحيداً والتحاقه بالبعثة الاتحادية في قطر. كما أن نور رفض حمل شارة القيادة بعد نزوله بين شوطي المباراة، حيث طلب من زميله مناف أبو شقير الاستمرار في حمل الشارة حتى نهاية المباراة.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 03:59 PM
عاد مناف ليقدم “الشهد” للمهاجمين



براء العمودي - جدة


استعاد نحلة الاتحاد مناف أبو شقير مستوياته القوية وتمريراته الخطيرة، حيث ساهم يوم أمس بشكل فعال في فوز الاتحاد عندما قدم الشهد للمهاجمين وكان حلقة وصل بين خطي الدفاع والهجوم وأثبت للجميع قبل كالديرون أنه نجم لا يمكن الاستغناء عنه وجاء مستواه متزامناً مع الاختيار الموفق للمدرب بسيرو بضمه للأخضر، وليس جديداً أن يرتدي مناف شعار الوطن فقد ألف عليه منذ المراحل السنية وكان أحد العناصر التي أهلت المنتخب الوطني لمونديال 2006 بألمانيا.. عودة مناف لمستواه أعادت القوة والحيوية واللمسة السحرية لوسط العميد.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 04:00 PM
التهاب» يبعد كريري عن الأخضر وصاحب البديل

المدينة - الرياض


قرر الجهاز الفني لمنتخب المملكة الاول لكرة القدم استبعاد لاعب المنتخب ونادي الاتحاد سعود كريري من القائمة التي تستعد للانتظام اليوم الخميس في المعسكر الاعدادي بالرياض وذلك في اطار برنامج اعداده لملاقاة منتخب ايران يوم السبت 28 مارس بطهران ومنتخب الامارات يوم الاربعاء الاول من شهر ابريل ضمن التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 م. وياتي ذلك عقب تعرض اللاعب سعود كريري للاصابة خلال تواجده مع ناديه الاتحاد في العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في دوري ابطال آسيا حيث بينت التقارير الطبية وجود التهاب في الوتر الخلفي للاعب مما يتطلب خضوعه للراحة خلال الفترة القادمة حيث ستوضح الاشعة التي ستجرى له الفترة التي سيحتاجها قبل عودتة لمزاولة التدريبات.
من جهة اخرى قرر الجهاز الفني للمنتخب استدعاء لاعب النادي الاهلي صاحب العبدلله للالتحاق بمعسكر المنتخب الاعدادي الذي سينطلق اعتبارا من اليوم بالرياض.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 04:06 PM
المدينة فأل خير على نجوم الاتحاد
تركي أبو عيشة - جدة


وعد حارس الفريق الاتحادي مبروك زايد في حواره مع “المدينة” بتقديم مستوى كبير والعودة الى أرض الوطن بالنقاط الثلاث وأوفى بذلك الوعد حينما تألق بصد كرتين خطيرتين لام صلال من دخل خط الستة ياردة كادت أن تقضي على التفوق الاتحادي أثناء المباراة كما أنه كسب تحدي محترف الاتحاد السابق البرازيلي الفيس ومنعه من تسجيل الاهداف، وقدم زايد خلال الموسم مستويات كبيرة ورائعة مع فريقه الامر الذي اقنع مدرب المنتخب الوطني بوسيرو باستدعائه، وأصبح لاعبو الاتحاد يتفائلون كثيراً بحواراتهم مع “المدينة” قبل كل مباراة وتكون سببا غير مباشر في نجوميتهم آخرها مع العمدة عماد متعب وقبله وبوشروان والطريدي وجاء الدور على مبروك زايد ليقول كلمته عبر المدينة ويؤكدها في الملعب.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 04:07 PM
حامد: دخول نور غيَّر مجرى الأمور
عبد الرحمن الحربي - جدة


بارك مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد حامد البلوي لجميع الاتحاديين بمناسبة الفوز الذي تحقق على فريق أم صلال القطري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الثانية من دوري المحترفين الآسيوي. وقال الحمد لله على الفوز والنقاط الثلاث التي منحتنا صدارة مطلقة في المجموعة الثالثة، وفي الشوط الأول لم يظهر الفريق بالمستوى المعروف عنه في النواحي الهجومية على العكس منه في النواحي الدفاعية التي كانت جيدة، وبين الشوطين أجرى المدرب كالديرون تغييراً موفقاً بدخول محمد نور الذي غَيَّر من شكل المباراة. وأوضح البلوي أن المشوار لا زال طويلاً وأن هدفهم هو ليس التأهل فقط بل الحصول على المركز الأول في المجموعة لضمان لعب مباراة دور الستة عشر على ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، وأكد أن تعادل الاستقلال الإيراني والجزيرة الإماراتي أحدث فرقاً كبيراً معهم، وأشار إلى أنهم تركوا الآن البطولة الآسيوية وهم في الصدارة ويستعدون حالياً لاستئناف دوري المحترفين السعودي بمواجهة فريق نجران يوم الاثنين المقبل، وتمنى أن يحالفهم التوفيق في حصد النقاط والاستمرار في الصدارة .

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 04:08 PM
كالديرون يواصل قناعاته الخاطئة رغم الفوز



خالد صائم الدهر - جدة


لم يستطع المدرب الاتحادي كالديرون التخلي عن قناعاته الغريبة التي دوما لا تلعب في مصلحة الفريق الاتحادي، فقد فاجأ المدرب جميع المتابعين بالزج بالظهير الايمن عبد المطلب الطريدي في خانة الوسط الايمن مع بداية الشوط الاول والاخير لم يشارك اساسيا في صفوف الفريق الاتحادي منذ فترة طويلة وفي النهاية استعان به في خانة يلعب بها لاول مرة في تصرف غريب من المدرب كالديرون في ظل جاهزية عبد العزيز الصبياني و صالح الغوينم. وكان تصرف كالديرون في اراحة قائد الفريق محمد نور في الشوط الاول صحيحا لاسيما وان نور لم يتدرب مع الفريق منذ نهاية مباراة الاستقلال الى جانب تأثره النفسي اثر وفاة شقيقته، وكان نزوله في الشوط الثاني ايجابيا وغيّر مجرى المباراة ولكن الخطأ كان في البديل الذي حل مكان نور وتجاهله لجاهزية الغوينم و الصبياني.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 04:09 PM
رئيس الاتحاد القطري يعزي نور قبل المباراة




عبد الرحمن الحربي - جدة


قدم رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد خليفة آل ثاني تعازيه لقائد فريق الاتحاد محمد نور وذلك قبيل المباراة عندما اتصل على مدير فريق أم صلال واصر على مهاتفة نور لتعزيته في وفاة شقيقته، وكان لذلك أثر في نفسية نور وقدم له شكره وتقديره على التعازي.



أبو عمارة: النمور تألقوا وشعبية العميد ليس لها حدود


عبد الرحمن الحربي - جدة


أعرب المهندس جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد عن شكره وتقديره لكامل البعثة الاتحادية التي تواجدت في قطر، وقال أبو عمارة في تصريح خاص لـ“المدينة”: ان الجميع قدم ما لديه ولهم الشكر دون استثناء ابتداء من عضو الشرف المؤثر منصور البلوي والجهازين الإداري والفني، وخص بالذكر المدرب كالديرون وكامل اللاعبين، وقال: كان الجميع على قدر المسؤولية وأسعدونا بانتصار ثمين ومهم للغاية أمام فريق يسعى لإثبات وجوده أمام الاتحاد المعروف آسيوياً وعلى أرضه ووسط جماهيره، ولكن كان حضور النمور قوياً ومدوياً ورفضوا أي خسارة وعادوا بالنقاط الثلاث كاملة، ومضى قائلا: شهادتي في أخي منصور مجروحة وهو مع الفريق في كل الأحوال والظروف ويجسد روح الاتحاد وعدم الارتباط بالمناصب ويعمل بجد واجتهاد ويترك أعماله ومهامه وهو رجل أعمال ليتفرغ لمتابعة الفريق والتنقل معه فضلا عن دعمه المستمر، ومن الصعب أن أشكر منصور لأن ما يحدث منه أمر غير مستغرب عليه، فهذا هو بالمختصر منصور عاشق ومحب للعميد، ولاعبونا رجال وعلى قدر المسؤولية وسعيد جداً بمستواهم ونحن طموحون وننتظر المزيد وكالديرون تعامل مع المباراة بواقعية فحققنا الفوز الثمين.
وفي سؤال هل كسب تحدي المحترفين الأجانب بالإبقاء عليهم؟ قال: نعم بالفم المليان نجحنا في محترفينا، ففي نظري أن بوشروان يحقق نتائج إيجابية مع الاتحاد أفضل من لاعبين في أندية أخرى تم استقطابهم بعشرات الملايين، وعماد متعب نجم كبير وانسجم الآن مع الفرقة وهو بارز منذ كان مع منتخب بلاده والأهلي المصري، وحديد كذلك لا يختلف عنه، وريناتو أيضا أثبت جدارته وأنه مكسب لنا، ولا يمكن أن أنسى نجومنا الوطنيين فهم ثروة العميد وأبطاله وإنجازاته مرتبطة بأدائهم ومستوياتهم مع المحترفين والفريق كتلة واحدة متناغمة ومنسجمة وكل متكامل لا فرق بين أحد، فروح الفريق الواحد والعمل الجماعي طريقنا لتحدي الصعاب وحصد البطولات.. أشكر الجميع ولن استثني أحداً.
وعن المباراة المقبلة أمام فريق نجران بالدوري المحلي قال ثقتي في اللاعبين كبيرة نعم سيغيب سبعة دوليين مع المنتخب الوطني ولكن لو استعرضت الأسماء البديلة بدءاً من الحارس تيسير آل نتيف إلى خط المقدمة التي يمثلها عبد العزيز الصبياني مع بقية زملائه ستجد أن الجميع نجوماً وهكذا هو الاتحاد إن غاب نجماً حضر 11 آخرون، وبهذه المواهب سنحقق آمالنا وتطلعات جماهير العميد الوفية والمنتشرة في كل مكان، وختم بالقول في تأكيد على كلامه هل شاهدتم أنصار الاتحاد في الدوحة لتتأكدوا من صاحب الشعبية الكبرى من الخليج إلى المحيط؟!.

"الــ عـــطــا"
03-19-2009, 04:12 PM
الاتحاد يغيب عن الآسيوية ويعود في 7 إبريل أمام الجزيرة


تركي أبو عيشة - جدة


بعد الفوز الكبير الذي حققه الاتحاد على أم صلال القطري وتصدره للمجموعة بست نقاط يغيب على الاجواء الاسيوية الى أن يعود امام الجزيزة الاماراتي في 7 من إبريل بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي في استاد محمد بن زايد ، ويستضيف في استاد الامير عبد الله الفيصل الجزيزة الاماراتي في 22 من ابريل ويحل ضيفاً على استقلال طهران في 5 مايو على استاد ازادي ويختتم اخر مبارياته الاسيوية أمام أم صلال بجدة في 20 من مايو