المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : Icon26 مبـاراة السبـت .. نكون أو لا نكـون ،، بقلم الأسطورة : سامي الجابر


البرنس الهلالي
03-25-2009, 04:02 PM
مبـاراة السبـت .. نكون أو لا نكـون بقلم سامي الجابر
يدخل منتخبنا الوطني يوم السبـت المقبـل اللقـاء الأول له في جولة الإيـاب ضمن تصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالـم ، حيث يقابل المنتخب الإيـرانـي على أرضـه وبين جماهيره ، وكلنا نعرف ما تلعبه الجماهيـر الإيـرانية من دور إيجابـي مع منتخبها الوطنـي عندما تستضيـف الأراضـي الإيرانيــة أي منتخـب أو نادٍ خارجـي .

لا شك أن اللقـاء سيكون مهماً وواحدة من المباريـات التي ستحمـل طابـع الحســم ، فالنتيجـة سواء كانت سلبيـة أو إيجابية سيكون لها إسهام كبير في تحديد حظوظ المنتخبات في حجز بطاقتي التأهل المباشـرة وكذلك البطاقة الثالثة الترجيحية .

هذه الخصوصية للمباراة تأتي كون المنتخب الوطني خرج من رحلة الذهاب بأربـع نقاط فقط من أربع مباريات ، ذلك الرصيد النقطي غير المرضي لن يكون سبباً في خروج منتخبنا الوطني من المنافسة على بطاقة التأهل المباشرة ( المركز الاول - المركز الثاني ) إلا أن رحلة الإياب المقبلة ستلعـب الدور الحاسم ، لذا تأتي الأهميـة البالغـة لكل لقــاء من لقاءات الإيــاب التي سيخوض منتخبنا منها لقاءين على أرضـه ومثلهما على أرض الخصــم .

منتخبنا سيخوض اللقاء الأول له مع البرتغالي بيسيرو ، وهذا ما قد يزيد من الضغوط النفسية على منتخبنا الوطني لحصد النقاط الثلاث وكذلك كسب الثقة الجماهيرية بالمدرب الجديد ، حيث إن الجماهير الرياضية التي لم تكن راضية عن أداء منتخبنا الوطني ونتائجه في الدور الأول من التصفيات تنتظر منتخباً متجدداً يعـزز موقعه في المجموعة عن طريق الثلاث نقــاط ولا غيرها ، كما أنها ستبحث عن أداء يبعث على الاطمئنان من قدرة المنتخب الوطني على مقارعة المنتخب الكوري الجنوبي الصعـب على أرضــه .

مباراة إيـران من وجهة نظـري هي مباراة مفصليـة قد تدفـع بمنتخبنا الوطني لمرحلة جديدة من الاستقـرار والسيـر نحو التأهل بخطـى واثقـة ، وقد يكون العكـس ، لا سمح الله - وعليـه أرى أن نجوم منتخبنا الوطني مطالبون باستشعـار أهميـة هذه المباراة ، واللعـب بثقـة وتركيـز يمكنهم من تقديـم ما لديهم من إمكانيات وقـدرات لا تشكك فيها الجماهير السعـودية .

الجهازان الفنـي والإداري بالمنتخب أيضاً مطالبان بتوفيـر الأجـواء المريحـة وإبعـاد نجوم المنتخـب عن الضغـوط النفسيـة ومنحهم الثقـة الكاملـة بأنهـم قـادرون على العـودة بنتيجة إيجابية وكذلك بمستـوى يعيد الثقـة للوسط الرياضي السعـودي .

نعم الثلاث نقاط مطلب الجماهيـر ومطلب مهم جداً لضمان مركز متقدم والبقاء في قائمـة الفرق المتنافسة ، ولكن في الوقت نفسـه يجب أن ندرك أن أمامنا تسـع نقاط أخرى غير نقاط مباراة إيــران ، لذا أتمنـى أن تكون المباراة المقبلة مباراة تحفـز وتدفع منتخبنا الوطني للمنافسـة وبقـوة ، كل ذلك سيتحقـق بإذن الله بالعمـل بتـوازن وبدون ضغوط نفسية قد تكون نتائجها عكسية .

كل الدعوات لمتخبنـا بالتوفيـق والتألــق إن شـاء الله .

shgawat Romanse
03-25-2009, 10:56 PM
اكيد طبعا لا تكوووووووووووووووووووون
طار ياسركم طارررررررررررررررررررررررر
هههههههههههههههههه

البرنس الهلالي
03-26-2009, 03:45 AM
اخي عشق يبدوا انك لاتحب الوطن ولا تغار على ابنائه
وقال صلى الله عليه وسلم:من ستر مسلما في الدنيا ستره الله يوم القبامه
واارى انك تتفاخر بالصور التي نشرتها
وهذا حال الفقراويه الذين لايعرفون في الرياضه الا اسمها فقط
اقول حسبي الله ونعم الوكيل وهنا تظهر شخصية الرجل