المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الاربعاء


"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:44 PM
الاتحاد يبحث عن بديل المنتشري ويركز على المناورات


خالد صائم الدهر - جدة

يفقد الاتحاد مدافعه حمد المنتشري بعد العودة من التوقف لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء ، وستكون هذه المرة الاولى التي يغيب فيها المنتشري عن فريقه هذا الموسم ، وسوف يستغل كالديرون المدير الفني للفريق فترة التوقف لتجهيز البديل .منحية اخرى يدرس الجهازان الفني والإداري بالفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد إقامة مباراة ودية منتصف الأسبوع المقبل أمام أحد أندية الدرجة الثانية.
حرصاً من مدرب الفريق كالديرون على عدم إخراج اللاعبين من أجواء المباريات، لاسيما وأن المرحلة المقبلة الأكثر أهمية في الدوري والتي يتصدرها الفريق الاتحادي ويحتاج الى حصد نقاط لقائه بالفريق الوحداوي الثلاث، وهي التي ستكون خارج ملعب الاتحاد، ثم لقاء الهلال في الرياض، والتي ينتظر أن تحسم له بطولة الدوري بنسبة كبيرة، حيث إنه سيلعب بفرصتي الفوز والتعادل امام الهلال في حالة فوز الأخير على الاتفاق.وكان الجهازان الفني والاداري الاتحادي أعد برنامجاً خاصاً لتأهيل لاعبي الفريق وتجهيزهم فنياً ولياقياً ومعنوياً خلال فترة توقف الدوري الحالية التي ستستمر 12 يوماً استعدادا للقاء القبل أمام الوحدة في الجولة العشرين ما قبل الأخيرة.ومنح المدير الفني كالديرون منح اللاعبين اجازة ثلاثة ايام ابتداء من اليوم الاربعاء.وسيستأنف اللاعبون مرانهم ضمن البرنامج المعد والذي سيتخلله تدريبات على فترتين صباحية ومسائية في بعض الأيام.
حيث يكثف المدرب المناورات بين الفريقين الأول والرديف المطعمين بلاعبين من قطاعي الشباب والأولمبي.
سمحت الادارة الاتحادية للاعبين الدوليين أحمد حديد وعماد متعب بالمغادرة الى بلادهما للمشاركة ضمن منتخباتهم الوطنية،
وقد التحق الثنائي يوم أمس بالمعسكر الوطني للمنتخبين العماني والوطني، حيث سيخوض حديد لقاء وديا أمام السنغال اليوم الأربعاء وسيعود اللاعب مساء الجمعة للمشاركة في تدريبات السبت فيما يشارك متعب أمام المنتخب الزامبي يوم الأحد المقبل وسيستأنف تدريباته مع الفريق الاتحادي يوم الثلاثاء المقبل.
وعلى الجانب الآسيوي ينتظر الفريق الاتحادي مهمة صعبة أمام متصدر الدوري الإماراتي فريق الجزيرة على ارضه وبين جماهيره في ثالث لقاءات الفريقين لذلك ستكون مباراة الوحدة ضمن الدوري السعودي أفضل استعداد للعميد لاسيما ويفصلها عن لقاء الجزيرة ثلاثة ايام وكلا المباراتين تتوقف عليهما حسابات عديدة الأولى بطولة الدوري والثانية صدارة المجموعة الآسيوية وضمان التأهيل للدور الثاني.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:48 PM
بن داخل: علينا تحقيق الانتصارات وعدم الاهتمام بالهلال

تركي أبو عيشة - جدة

طالب عضو شرف نادي الاتحاد اللواء متقاعد محمد بن داخل من لاعبي الفريق عدم الاعتماد على نتائج المنافس على بطولة الدوري الهلال مشيراً الى أن الاتحاد يمر بمرحلة حساسة وتفصله مباراتان لتحقيق البطولة ، واضاف بن داخل : سقوط الهلال أمر ايجابي للاتحاد حيث يسهل حصوله على البطولة ولكن علينا أن نحقق الانتصارات في جميع مبارياتنا المتبقية لنؤكد على اننا الفريق الاحق بالبطولة من العام الماضي ، ونحن كاعضاء شرف نثق بلاعبي الاتحاد على أنهم على قدر المسؤولية ، كما أشاد بأداء الفريق أمام نجران معتبراً ان الروح كانت حاضرة في المباريات الاخيرة ، ونفى بن داخل سحب المرشح لرئاسة النادي مازن الزهراني ترشيحه مؤكداً أنه الى الآن المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد وربما يظهر مرشحون آخرون في موعد الانتخابات ، مبينا على ان عدم ظهور الزهراني اعلامياً يرجع الى ان الزهراني لا يريد الاضواء بقدر ما يريد مصلحة الاتحاد.
من جهة اخرى أجرى مساء أمس عدد من عناصر من الفريق تدريبات بقيادة المدرب الارجنتيني كالديرون الذي أشرف بنفسه على تدريبهم ويتقدمهم عبد العزيز الصبياني وسعيد المولد وهشام حبتور وعقيل القرني وعدد من العناصر من الفريق الاولمبي وقد أظهر كالديرون اهتماماً بالغاً بتلك العناصر في تدريبه وتوجيههم المستمر لهم كما شاركهم في مناورة كانت في منتصف الميدان في اشارة الى تعزيز قدراتهم الفنية للاستعانة بهم وخلق بديل جاهز .
وفي السياق ذاته واصل الثلاثي سعود كريري وسلطان النمري وعمر سلطان برنامجهم التأهيلي والعلاجي حيث تواجد الاول في عيادة النادي وصالة الحديد وأما النمري وسلطان فخضعا لتدريبات انفرادية تضمنت الجري حول المضمار .

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:49 PM
الاتحاد بـ “رباعية” يسحق والهلال بـ “العنبر” يلحق و الآخرون “كلُّ في فلك”



عبدالرحمن الثقفي - جدة

واصل دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اثارته ومنافساته القوية ولازال صراع اللقب محصورا بين الاتحاد المتصدر والهلال الوصيف حيث ظل فارق النقطتين بينهما قائما عقب نهاية الجولة الـ28 التي جرت يوم الاثنين الماضي فيما حافظ الاهلي بالتعادل على مركزه الثالث وظل الشباب رابعا والنصر خامسا وتضاءلت فرص الاتفاق في المركز الرابع اما بقية الفرق فخسر الوحدة ونجران من الهلال والاتحاد وكذا ابها من الرائد والوطني كسب نقطة من الشباب وتظل المباراتان المتبقيتان للاتحاد هي الفيصل في لقب الدوري فيما هناك فرق بقي لها اربع مباريات واخرى ثلاث وستكون المباريات المتبقية هامة لكل الفرق.
(المدينة) تقدم قراءة في مباريات الجولة التي مضت من هذه المسابقة:
الصدارة
برباعية اشكال والوان حافظ فريق الاتحاد على الصدارة بعد ان اكتسح نجران في نجران في لقاء كان دراماتيكيا من الفريقين استهل الاتحاد اللقاء بهدف طلال المشعل ثم ريناتو من ركلة جزاء اعيدت مرتين وهدف من هشام بوشروان والاخير من عبدالعزيز الصبياني وقد سجل نجران هدفا اولا عن طريق علي التركي وجاءت له ركلة جزاء نفذت ثلاث مرات ولم تسجل ومع ذلك كان الاتحاد افضل ورفع رصيده الى 49 نقطة فيما بقي نجران على نقاطه الـ18 السابقة في المركز التاسع.
العنبر
حبس الوحداويون انفاس الهلال لتسعين دقيقة في اللقاء الذي جرى في مكة المكرمة وسط حضور جماهيري هلالي كبير وغياب جماهيري وحداوي واضح احتجاجا على ادارة النادي واوضاع النادي ورغم ذلك قدم فرسان مكة المكرمة واحدة من اجمل المباريات واستطاعوا ان يقفوا ندا قويا للهلال حتى الدقيقة 90 حين سجل محمد العنبر هدف المباراة الوحيد الذي منح الهلال ثلاث نقاط ابقت المنافسة على اللقب قائمة مع الاتحاد وبقي رصيد الوحدة على نقاطه السابقة الـ20 وتراجع للثامن وكان الاتحاد والهلال قد غاب عنهما نجوم المنتخب الا ان الهلال شارك معه ياسر القحطاني الذي لم يكن مع المنتخب بداعي الايقاف بالاصفر في تصفيات آسيا.
الثالث
حافظ فريق الاهلي على المركز الثالث بعد أن تعادل مع الاتفاق في الدمام سلبا ليرفع رصيده الى 33 نقطة اما الاتفاق فقد حل في المركز السادس بـ28 نقطة وابتعد الاتفاق عن المركز الرابع رغم خسارة النصر وتعادل الشباب اما اللقاء فكان متكافئا وأن كانت كفة الاتفاق قد رجحت في بعض فترات المباراة الاهلي حاول ولكن النقص بتواجد ثلاثي المنتخب وغياب مالك اثر على الفريق.
الشباب
تعثر فريق الشباب امام الوطني في الرياض بعد ان انتهى لقاؤهما بالتعادل الايجابي بهدفين لهدفين وكان الوطني قد تقدم بهدف عايد البلوي من ركلة جزاء ثم اضاف ناصر الحلوي الهدف الثاني للوطني الا ان كماتشو سجل هدفا اولا من ركلة جزاء وادرك يوسف السالم التعادل للشباب وبذلك حصد الشباب نقطة رفعت رصيده الى 32 نقطة في المركز الرابع فيما نقلت هذه النقطة الوطني الى المركز ما قبل الاخير بـ11 نقطة ويمكن القول ان الوطني قد اقترب من الرحيل للأولى.
النصر
تلقى النصر خسارته السادسة في المسابقة وكانت هذه المرة على يد الحزم بهدف صفوان المولد في اللقاء الذي اقيم في الرس وبتلك الخسارة توقف النصر عند نقاطه السابقة الـ30 في المركز الخامس فيما رفع الحزم رصيده النقطي الى 21 نقطة وينتقل للمركز السابع مقتربا من دخول فرق كأس الملك.
الرائد
ابتعد فريق الرائد قليلا عن شبح الهبوط بعد أن كسب أبها في ابها بهدف فليس كامبوس وكان قد اضاع الرائد ركلة جزاء عن طريق اللاعب ضياء هارون وهذا الفوز للرائد رفع رصيده الى 15 نقطة في المركز العاشر وتراجع ابها للمركز الاخير بـ11 نقطة ورغم ان ابها بقي له اربع مباريات الا ان رحيله للدرجة الاولى بات عامل وقت ما لم تحدث مفاجأة.
النتيجة
حملت مباريات هذه الجولة لكل الفرق شعار ((نعم لنقاط اللقاء لا للمستوى)) فالنقطة هي الأهم من المستوى ولذا طغى الجانب العصبي والشد على معظم اللاعبين فكل فريق كان لديه هدف الاتحاد والهلال البحث عن اللقب الاهلي والشباب والنصر والاتفاق البحث عن احد المراكز الثالث او الرابع الحزم والوحدة نجران البحث عن احد المراكز السابع او الثامن الرائد ابها الوطني البعد عن شبح الهبوط ذلك التباين جعل اللقاءات هامة وحساسة من كل الفرق التي لعبت تلك المباريات.
الأهداف
سجل في هذه الجولة 13 هدفا كانت مباراة الاتحاد ونجران الاكثر بـ5 اهداف فيما كانت مباراة الاتفاق والاهلي بلا أهداف وقد كان اغلى تلك الاهداف هدف محمد العنبر في الوحدة وهدف كامبوس في مرمى ابها وكذا هدف صفوان المولد في النصر.
حمراوات
شهدت مباريات هذه الجولة اشهار ثلاث بطاقات حمراء كانت كلها من نصيب فريق الوطني حيث حصل عايد البلوي واحمد السعد وحمد ابوربع على حمراء من الحكم خالد الزهراني في لقاء الفريق امام الشباب وتفاوتت الصفراء من مباراة الى أخرى.
المباريات المقبلة
الاحد 2/4/1430هـ الموافق 29 مارس 2009م
الوحدة × الاتفاق مكة المكرمة مؤجلة من الجولة الثامنة
أبها × النصر ابها مؤجلة من الجولة العاشرة
مباريات الجولة 20
السبت 8/4/1430هـ الموافق 4/4/2009م
الشباب × النصر الرياض
الهلال × الاتفاق الرياض
الوحدة × الاتحاد مكة المكرمة
نجران × الوطني نجران
أبها × الحزم ابها
الاهلي × الرائد جدة
أرقام من الاحداث
اكثر الفرق فوزا: الاتحاد 15 مرة
أكثر الفرق تعادلا: الاتفاق 7مرات
أكثر الفرق خسارة: الرائد 14 مرة
الأقوى هجوما: الاتحاد 52 هدفا
الاقوى دفاعاً: الهلال 7 اهداف في مرماه
الأضعف دفاعا: الوطني 40 هدفا
الاضعف هجوما: أبها 14 هدفا
لم يتعادل في اي مباراة: الرائد
الأكثر نقاطا: الاتحاد 49 نقطة
خالي من البطاقات الحمراء: نجران
الأقل خسارة: الاتحاد، الهلال

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:50 PM
شباب الأهلي والاتحاد في ضيافة النصر ونجران

عبدالرحمن الثقفي - جدة

تدخل مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجة الشباب اليوم أسبوعها السادس عشر، حيث تقام 6 لقاءات، يجمع اللقاء الأول فريقي النصر و الأهلي، حيث يلتقيان على ملعب الامير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر بالرياض عصر اليوم في لقاء المراكز المتجاورة، حيث يحتل الاهلي المركز الخامس بـ25 نقطة، والنصر في المركز السادس بـ24 نقطة؛ ولهذا سيكون اللقاء هامًّا للقفز نحو مركز أفضل. فنيًّا الأهلي نوعًا ما أفضل، ولكن النصر لديه عامل الأرض والجمهور.
الوحدة x الفتح
في مكة المكرمة وعلى ملعب الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بنادي الوحدة عصر اليوم فريقا الوحدة صاحب المركز السابع بـ21 نقطة مع الفتح صاحب المركز العاشر بـ10 نقاط في لقاء يأمل فيه الوحدة تحسين موقفه فيما يسعى الفتح للهروب من شبح الهبوط. فنيًّا الوحدة افضل وبالذات في الايام الاخيرة.
نجران x الاتحاد
يحل فريق الاتحاد عصر اليوم ضيفًا على نجران في نجران. الاتحاد صاحب المركز الرابع بـ26 نقطة، يأمل ان يدخل دائرة المنافسة على المراكز المتقدمة فيما يرى نجران صاحب المركز الحادي عشر ما قبل الاخير بـ8 نقاط.. هذا اللقاء سيكون بداية الانقاذ من الهبوط اذا ما فاز ولكن الاتحاد افضل فنيًّا.
بقية المباريات
حطين x الطائي
الشباب x الهلال
الباطن x الاتفاق.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:50 PM
تسليم اللاعبين مكافأة نجران ومنحهم إجازة قبل جولتي الحسم
الاتحاد ينتظر «حكام أجانب» لموقعة الوحدة ويجهز كريري والنمري


عادل الماس ـ جدة

تنتظر إدارة نادي الاتحاد تكليف طاقم حكام أجنبي لمواجهة الفريق الكروي الأول الهامة أمام فريق الوحدة يوم السبت 4أبريل، في مكة المكرمة ضمن الجولة 21 في دوري المحترفين السعودي، بعد أن قامت مؤخرا بمخاطبة الأمانة العامة لإتحاد القدم. من جانب آخر واصل الثلاثي سعود كريري، وسلطان النمري، وعمر سلطان، أمس برنامجهم التأهيلي، في صالة اللياقة والحديد في النادي، تمهيدا لعودتهم للتدريبات الجماعية الأسبوع المقبل. وكان الفريق قد أجرى مرانا خفيفا مساء أمس، ركز من خلاله المدرب كالديرون، على بعض النواحي الفنية واللياقية، وأجرى مناورة كروية للاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء نجران الماضي، فيما منح المدرب كالديرون اللاعبين إجازة على أن يعودوا لاستئناف التدريبات يوم الجمعة المقبل، وسيتفرغ المدرب الأرجنتيني خلال الإجازة بمشاهدة لقاء فريقي الوحدة والهلال الذي تم تسجيله عبر شريط الفيديو، وسيقوم بتدوين بعض المعلومات الفنية عن فريق الوحدة الذي سيلعب معه في الجولة المقبلة، وتقرر انضمام اللاعبين الدوليين محمد نور ورضا تكر، وأسامة المولد، ونايف هزازي، ومبروك زايد، ومناف أبوشقير، بعد فراغهم من مواجهة المنتخب السعودي، ونظيره الإماراتي في الرياض يوم الأربعاء المقبل. وعلى صعيد متصل ستقوم إدارة النادي بتسليم اللاعبين مكافأة الفوز على فريق نجران، قبل خوض اللقاء المقبل أمام الوحدة حسب نظام المكافآت المتفق عليه مسبقا في لقاءات الفريق في بطولة الدوري. من جهة أخرى أوضح مسؤول الاحتراف الدكتور منصور اليامي، أن النادي سيقوم بتوقيع عقد احترافي مع اللاعب عقيل القرني، قبل نهاية شهر جمادي الأولى وأن كافة الأمور المتعلقة بتفاصيل العقد قد تم الاتفاق عليها مسبقا خلال اجتماع سابق مع اللاعب ووكيل أعماله. من جانبه كشف عصام العبدلي وكيل أعمال اللاعب عقيل القرني أنه ينتظر حسم توقيع موكله لعقد مع نادي الاتحاد خلال الفترة المقبلة مشيرا إلى أنه لديه عدة عروض للاعب من أندية محلية سيتم النظر فيها في حال عدم رغبة النادي في توقيع عقد احترافي مع اللاعب .

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:52 PM
جماهير العميد تمنح المشعل نجومية مباراة نجران
كالديرون يكافئ لاعبي الاتحاد بإجازة يومين


جدة: عماد عيسى

أوفى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، الأرجنتيني كالديرون بوعده للاعبيه ومنحهم إجازة لمدة يومين بعد نجاحهم في الفوز على نجران أول من أمس 4/1 بدوري المحترفين ومحافظتهم على صدارة الفريق للترتيب العام رغم غياب عدد من اللاعبين الدوليين.
وأصبحت الراحة هي أفضل مكافأة تقدم للاعبي الفريق الذين يعانون من ضغط المباريات بين مشاركاتهم في مسابقة الدوري المحلي ومسابقة دوري أبطال آسيا.
وسيعود اللاعبون غدا الخميس للبدء في الاستعداد للمباراة المقبلة أمام الوحدة بدوري المحترفين.
وتم استثناء الثنائي سلطان النمري وسعود كريري من هذه الإجازة حيث يواصلان برنامجهما العلاجي مع طبيب النادي ومن المنتظر أن يشاركا مع زملائهما في التدريبات الجماعية بداية من السبت المقبل.
في المقابل غادر صباح أمس اللاعبان العماني أحمد حديد والمصري عماد متعب إلى بلديهما للمشاركة مع منتخبيهما في المباريات الدولية خلال أيام فيفا وسيعودان قبل مباراة الوحدة.
من جهة أخرى منحت الجماهير الاتحادية نجومية مباراة نجران للاعب طلال المشعل الذي عاد لمشاركة الفريق بعد غياب طويل ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر وكان أحد أهم مفاتيح الفوز الاتحادي في اللقاء، وستقوم الجماهير بتكريمه قبل بداية تدريب السبت المقبل.
وفي شأن اتحادي آخر يصل جدة اليوم لاعب كرة السلة المصري إسماعيل أحمد بعد أن تأجل موعد وصوله من أمس إلى اليوم ولن يشارك في لقاء الفريق غدا أمام أحد في الجولة قبل الأخيرة من مسابقة الدوري التي حسمها الفريق الاتحادي مبكرا على أن يشارك الأسبوع المقبل في المباراة النهائية أمام فريق الأنصار بديلا للاعب الارتكاز الأمريكي بول وستن.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:52 PM
البلوي: احترامنا الخصم قادنا للانتصار
رئيس نجران: لم نبع مباراتنا للاتحاد


نجران: ظافر آل عقيل

خرج رئيس نادي نجران مصلح آل مسلم عن صمته، وانتقد التحكيم عقب خسارة فريقه أول من أمس أمام الاتحاد (1/4)، ضمن دوري المحترفين، وقال "أوجه رسالة للجنة الحكام الرئيسية طالباً أن تنتقي حكاماً متميزين للمباريات الهامة والصعبة، خصوصاً أننا في نهاية موسم، بعد المستوى السيئ الذي ظهر عليه الحكم عباس إبراهيم".
واستغرب آل مسلم تكليف إبراهيم بقيادة المباراة على الرغم من أن مستواه كان متواضعاً أيضاً في مباراة نجران والهلال على حد تعبيره، وقال "احتسب إبراهيم ضربة جزاء للاتحاد مشكوكاً في صحتها".
وأضاف "جاءت أهداف الاتحاد من أخطاء دفاعية، ولم نسجل ضربة الجزاء التي تمت إعادتها 3 مرات".
وعن عدم إسناد المباراة لحكام أجانب أسوة بمباراة الاتحاد والوحدة، قال "الإمكانيات المادية من أهم الصعوبات التي تواجهنا ولذلك لم نطلب حكاماً أجانب، ولجنة الحكام الرئيسة تعرف كيف تكلف الحكام المتميزين".
ونفى آل مسلم تهمة تخاذل فريقه التي حاول البعض الترويج لها عقب الخسارة، مؤكداً أن فريقه أكبر من التخاذل، وأنه خسر أمام خصم قوي يعد أكبر من هذه الإشاعات، وقال "لو بعنا المباراة للاتحاد لما كنا نعمل منذ أسبوع على تحضير الفريق وتجهيزه ورفع معنوياته".
وكانت الخسارة أثارت غضب جماهير نجران لأنها جاءت في ظل استقرار الإدارة والجهاز الفني والإداري والتهيئة النفسية للاعبين ورصد مكافأة مالية كبيرة لتحقيق الفوز".
من جهة أخرى، أكد مدير فريق الاتحاد حامد البلوي أن فريقه متمسك بالصدارة حتى في ظل غياب 10 لاعبين، حيث أثبت زملاؤهم قدرتهم لأنهم احترموا نجران فحققوا النقاط الثلاث، وقال "نجران فريق كبير ومتعب على أرضه"، رافضاًَ التطرق للتحكيم، مؤكداً "الجميع شاهد المباراة ويمكنهم أن يحكموا".

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:53 PM
الاتحاد يكافئ اللاعبين بعد رباعية نجران .. وكالديرون يحذر متعب وحديد

جدة – هتان النجار:

حذر الاتحاد الأرجنتيني كالديرون الثنائي احمد حديد وعماد متعب من مغبة التأخير بعد نهاية مباراتي منتخبي عمان والسنغال ومصر وزامبيا وذلك استعدادا للمرحلة المقبلة للفريق الاتحادي والتي سيواجه فيها الوحدة في دوري المحترفين السعودي والجزيرة الاماراتي في دوري المحترفين الاسيوي، وكان الجهاز الفني قد كافأ لاعبيه بعد فوزهم على فريق نجران بأربعة اهداف بإجازة لمدة ثلاثة ايام ابتداءً من اليوم (الاربعاء) على ان يبدأ الاتحاد استعداداته للمرحلة المقبلة يوم السبت المقبل بدون مشاركة اللاعبين الدوليين الذين سينخرطون في تدريبات الفريق بعد مباراة الامارات الى جانب اللاعبين المصابين سلطان النمري وسعود كريري.
ووضع كالديرون برنامجا خاصا لتلك المواجهتين وتجهيز اكثر من عنصر تحسبا لاي ظرف كان؛ خصوصا مع قصر الفترة بين المباراتين الى جانب الانتقال من بلد لآخر، وابدى كالديرون ارتياحه من قرار الادارة بالسفر على متن طائرة خاصة تبرع بها منصور البلوي .

وعلمت "دنيا الرياضة" ان كالديرون اضطر لاستبدال هشام بوشروان في اللقاء الماضي أمام نجران خوفا من تعرض اللاعب لاصابة قوية بما تبعده حتى نهاية الموسم إذ سبق له أن تعرض لإصابة عبارة عن تمدد عضلي اضطر بو شروان لاخذ وقت بالشفاء منه.

من جهة اخرى يقوم عدد من الجماهير الاتحادية بمحاولات لاقناع المحترف البرازيلي في صفوف الفريق ريناتو مورينيس باعتناق الدين الاسلامي ، إذ ابدى اللاعب تجاوبا لهذه الدعوة وطالب بكتب توعية بالدين الاسلامي لقراءاتها والاطلاع.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:54 PM
«اتحاد كالديرون» يواصل الصحوة و«يغازل» درع الدوري

جدة – هتان النجار

تغيرت ملامح الاتحاد الفنية حتى وهو يفتقد عشرة من ابرز عناصره الاساسية لظروف مشاركتهم مع المنتخب السعودي او لظروف الاصابات التي بدأت تلاحق لاعبي الفريق في الفترة الاخيرة، وعلى الرغم من ذلك فقد أخذ اداء الفريق يتصاعد من مباراة لأخرى في ظل الاستقرار الفني بعد تجديد الثقة بالمدرب كالديرون حتى نهاية الموسم، وأمام نجران عزف بدلاء الاتحاد سيمفونية كروية رائعة وحققوا فوزا كبيرا عليه بأربعة اهداف لهدف، خصوصا وانهم واجهوا فريقا له مواقف سابقة مع الفرق الكبيرة عندما يلعب على ارضه فقد احرج الاتحاد نفسه الموسم الماضي والنصر ايضا وفي هذا الموسم هزم الهلال ولكن بدلاء الاتحاد بقيادة مدربهم كالديرون نجحوا في الفوز والحفاظ على صدارتهم، ولعل اللافت للنظر ان العلاقة بين المدرب الارجنتيني كالديرون ولاعبي الاتحاد اصبحت في انسجام واضح انعكس على مستوى الفريق في المباريات الاخيرة، وعرف من هو اللاعب الذي يخدمه تكتيكيا بينما فهم اللاعبون ماذا يريد مدربهم وبالتالي كان المستفيد الاول هو الفريق.
ومثل هذا الانسجام جعل الاتحاد قريبا من لقب دوري المحترفين السعودي خصوصاً وانه اكثر استقرارا من منافسه على اللقب الهلال الذي تراجعت مستوياته في اللقاءات الاخيرة بعد ابتعاد مدربه كوزمين وحاجة خليفته لوقت حتى يضع تكتيكا مناسبا للفريق بينما الموسم في نهايته.

ورغم ان المواجهة الاخيرة متى ما اجل الحسم حتى نهاية الدوري قد تخدم الهلال الذي سيلعب آخر مواجهة امام الاتحاد على ارضه وبين جمهوره التي تظل الرقم الصعب الا ان الاتحاديين ينظرون لهذه المواجهة من زاويتين الاولى ان الدوري هذا الموسم مهره غال وقيمته الفوز على الهلال والاخرى ان الفرصة مواتية لرد ثأرهم من خسارة دوري العام الماضي الذي كان في متناول ايديهم وذهب للهلال الذي فاز في جدة بهدف مقابل لاشيء.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:55 PM
الاتحاد يعد برنامجاً خاصا لمشاركات الفريق المقبلة في الدوري

جدة - حميد الخضيري ..

منح الجهاز الفني للفريق الكروي الاتحادي الأول بقيادة المدرب الأرجنتيني كالديرون لاعبو الفريق راحة لمدة يومين عقب الفوز الكبير الذي تحقق امام فريق نجران والذي عزز من خلاله الاتحاد صدارته لدوري المحترفين بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه الهلال هذا ويسعى المدرب ومساعديه لدراسة وضع الفريق خلال المرحلة الاخيرة من الدوري حيث يتبقى له مباراتين امام الوحدة والهلال وسيعد الاتحاديون خلال فترة التوقف برنامجاً خاصاً للاعبين مع دراسة وافية لكيفية التعامل مع مباراة الوحدة من اجل تحقيق الكسب لكي يلعب بفرصتين امام الهلال لحسم بطولة الدوري.
من جهة ثانية يعكف الجهاز الطبي للفريق الكروي الاتحادي متابعة اللاعبين المصابين وتجهيزهم للمشاركات المقبلة وخاصة اللاعب سلطان النمري وسعود كريري من اجل الاستفادة منهم في المباريات الحاسمة في الدوري.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:56 PM
حديد أكد بعد نظر كالديرون



جدة - ماهر الصحفي

بعد تعاقد الادارة الاتحادية مع المدرب الارجنتيني كالديرون لتولي تدريب الفريق الكروي ألح المدرب على ادارة المهندس جمال أبو عمارة من اجل التعاقد مع اللاعب العماني أحمد حديد ووافقت الادارة الاتحادية على طلبه لقناعة الارجنتيني به بحكم انه درب اللاعب حين كان مدربا للمنتخب العماني الشقيق وكان الجمهور الاتحادي وأعضاء مجلس ادارته ما بين مؤيد ومعارض وحرصت الجماهير الاتحادية على متابعة اللاعب في تدريبات الفريق وخلال مشاركته في أول لقاء يخوضه مع فريقه في الدوري للوقوف على مستواه الذي كان يرتقي من مباراة لأخرى ليؤكد حديد لجماهير الاتحاد بأن كالديرون كان محقا في طلبه من خلال عطائه المتميز في المنطقة التي يلعب فيها حديد وهي حساسة والخطأ فيها يكلف الفريق كثيراً إلا أنه أجاد وأبدع وأراح المنتشري والمولد قلبي الدفاع اضافة إلى ذلك اجادته للتمريرات الطولية المتقنة التي يرسلها للمهاجمين ورغم الفترة القصيرة التي قضاها مع العميد إلا أنه اقنع الاتحاديين بقدراته ولو ان حديد كما يدعي البعض لا يفيد الفريق فإن لدى الجمهور الاتحادي ميزة ينفرد بها عن غيره وهي أن صوته يصل إلى ادارة ناديه سريعا ولطالبوا بإلغاء عقده.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:56 PM
أبوشروان:كالديرون خائف علي

جدة: علاء عيسى

طمأن لاعب الاتحاد المغربي هشام أبو شروان الجماهير الاتحادية بأنه لا يعاني من أي إصابة حيث قال : الحمد لله لم أكن أعاني من أي إصابة في المباراة الأخيرة أمام نجران ، أما بالنسبة لتغييري في اللقاء كان بأمر كالديرون الذي كان يريد اراحتي وادخال زميلي الآخر صالح الغوينم والذي أهنئه على المستوى الفني الكبير الذي قدمه خلال شوط المباراة الثاني.
وعن تأثر الفريق بغياب اللاعبين الدوليين قال (بصراحة رغم تواجد أسماء كبيرة من اللاعبين خارج التشكيلة الأخيرة أمام نجران إلا أنني لم أشعر بهذا الأمر وذلك لأن اللاعبين البدلاء قدموا مباراة كبيرة ترجموها من خلال الفوز الصريح بأربعة أهداف مقابل هدف. واختتم بو شروان حديثه بوعده كافة الجماهير الاتحادية على أن بطولة دوري المحترفين لن تخرج عن أسوار العميد.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:57 PM
استفتاء جـمـاهيري:الــــمـــشــعــل أولاً

جدة: علاء عيسى

حاز المهاجم الاتحادي طلال المشعل على جائزة أفضل لاعب في لقاء الفريق الأخير أمام نجران حيث تأتي هذه الجائزة من قبل الجماهير الاتحادية التي تقوم بإهدائها للاعبين نظير المستوى الفني الكبير الذي يقدمونه حيث جاء اختيار المشعل بعد منافسة قوية من زميله الآخر في الفريق البرازيلي ريناتو موريس إلا أن المشعل استطاع كسب الأصوات خلال الاستفتاءات الكبيرة التي قامت بها مواقع الانترنت الاتحادية أو حتى من خلال التواجد الجماهيري الذي حضر الى مقر النادي يوم أمس.
جدير بالذكر أن مباراة الاتحاد الأخيرة أمام نجران كانت هي الأولى التي يلعب فيها بالطقم الأبيض الجديد ذي الألوان البيضاء الممزوجة باللون الذهبي حيث وجد هذا الطقم إقبالاً كبيراً من قبل الجماهير التي أبدت إعجابها الكبير به والمختلف عن السابق الذي كان يلعب به الفريق في المباريات الماضية.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:58 PM
كالديرون يرفض إراحة لاعبي الاتحاد

وائل النجار من جدة

فضل الأرجنتيني كالديرون مدرب الاتحاد عدم إعطاء لاعبيه راحة عقب فوزهم على نجران على أن يمنح اللاعبين راحة لمدة يومين اليوم قبل العودة السبت استعدادا لمواجهة الوحدة في مكة الأسبوع ما بعد المقبل في الجولة قبل الأخيرة لمسابقة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

ويواصل الثنائي سعود كريري وسلطان النمري برنامجهم العلاجي لتجهيزهم للنزالين المقبلين.

من جهة أخرى, قررت الإدارة تجهيز مكافآت ضخمة للاعبين في لقاء الوحدة والهلال المقبلين حيث علمت "الاقتصادية" أن الإدارة رصدت 30 ألف ريال لكل لاعب.

"الــ عـــطــا"
03-25-2009, 05:59 PM
في الوقت الذي غلب على تفكير شرفيي ولاعبي الاتحاد
بعد رباعية نجران .. كالديرون يفجرها: لم أفكر في الهلال بعد!


عادل الجبرتي من جدة

رغم أن الأرجنتيني كالديرون مدرب فريق الاتحاد لكرة القدم أكد أنه لم يحن الوقت للتفكير في مواجهة مطارده الوحيد على قمة صدارة دوري المحترفين السعودي الهلال في الجولة الأخيرة، لا يكاد يخلو تفكير شرفيي ولاعبي ناديه في منافسهم الوحيد على درع الدوري، بل لا تكاد تصريحاتهم تخلو من التطرق إلى الهلال.

وما زالت المطاردة مستمرة بين الاتحاد المتصدر والهلال الثاني وحامل اللقب بعد فوز الأول على مضيفه نجران 1/4، والثاني على مضيفه الوحدة في المرحلة الـ 18 المؤجلة من الدوري السعودي لكرة القدم البارحة الأولى.

وأكد كالديرون أن فريقه تنتظره مباراة مهمة أمام الوحدة قبل مواجهة الهلال، وقال " لدي مباراة مهمة مع الوحدة أولا أحتاج إلى الفوز بها ومن ثم سأبدأ التفكير في مباراة الهلال الأخيرة".

وأضاف" أنا سعيد بالأداء الجميل الذي قدمه اللاعبون طوال مجريات الشوطين ولم تظهر علامات أي نقص على المجموعة ونحن كما قلت سابقاً نملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الجيدين ولذلك نجحنا في فرض أسلوبنا منذ البداية على الرغم من أن نجران يجيد اللعب في هذا الملعب الصغير بالنسبة لنا ولكننا نجحنا في فك التكتلات مبكراً وكنا حريصين على التسجيل قبل منافسنا حتى نجبره على فتح الملعب، وذلك على حسب مانريد وهذا ماتحقق لنا".

وعد جميع مباريات الدوري مهمة، وأضاف" لا توجد مباراة غير مهمة لذلك تبقى لنا مباراتان هي مباريات كؤوس ولا تحتمل أي فقدان لنقاط لذلك نسعى جلياً لتقديم الصورة الطيبة عن فريقنا وتحقيق النتائج الإيجابية التي ستساعدنا في التتويج باللقب".

في المقابل، اعترف منصور البلوي عضو شرف نادي الاتحاد أن نجران شاطر فريقه المستوى بتنظيمه داخل الملعب، وقال " المباراة كانت في غاية الصعوبة على الاتحاد لأنك تلعب مع فريق قوي ومنظم، ولكن أعتقد أن الأهداف الثلاثة التي سجلناها في الشوط الأول أسهمت في انخفاض مستوى الإتحاد في الشوط الثاني ولكن لاعبينا تداركوا الموقف سريعا وعدنا للمباراة على الرغم من تسجيلنا هدفا واحدا فقط في الشوط الثاني ومع ذلك تعد نتيجة إيجابية للعميد أن يهزم نجران بهذه النتيجة وفي ملعبه هذا دليل على أن فريقنا جاهز لخوض المرحلة الحرجة من الموسم".

وأضاف البلوي قائلاً" إن المباراتين المقبلتين في الدوري هي زبدة الموسم ولابد لنا من التركيز واللعب من أجل الفوز دون النظر إلى نتائج المنافسين الآخرين فالمهم أن نكسب والاتحاد دائما ينظر للأمام ولا يلتفت للوراء".

وكشف البلوي أنه حرص على تحفيز اللاعبين معنويا قبل خوض اللقاء، وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز والنقاط الثلاث، وقال " أخبرتهم أن النقص دائما يولد القوة، والحمد لله أن البدلاء الجاهزين في الفريق ظهروا بهذا الشكل القوي ، ولذلك استطاع تخطي نجران ومواصلة المحافظة على صدارة الدوري، ويجب علينا من اليوم نسيان نجران والتفكير في لقاء الوحدة لأنه لقاء ربما يحدد لقب الدوري".

في حين أهدى المغربي هشام بوشروان مهاجم الاتحاد الهدف الذي سجله في مرمى نجران لجميع الجماهير الاتحادية نظير وقفتها الصادقة مع فريقها، مؤكدا أن فوز فريقه بالنقاط الثلاث جاء بكل جدارة واستحقاق ولاسيما أنها أبقت العميد محافظاً على صدارة الدوري، وقال " إن المباراة كانت من أهم المباريات وأصعبها كون الفريقين يبحثان عن هدفين مختلفين، فنحن كنا نبحث عن النقاط الثلاثة ونجران كان يتمسك بأمل التعادل لتثبيت نفسه في دوري المحترفين، كما أؤكد أن مساحة الملعب الصغيرة لم تسمح للفريق بأداء مباراة على مستوى عال ومع ذلك و بإصرار اللاعبين نجحنا في تحقيق أربعة أهداف سترفع من معنوياتنا للقاءات المقبلة ونتمنى حضور الجماهير الاتحادية ومساندتها كالعادة لفريقها".

من جانبه، أكد حمد المنتشري مدافع الاتحاد أحقية فريقه بالنقاط الثلاث التي انتزعها من نجران، وقال "نحن نتطلع إلى اللعب كل مبارياتنا بنظام الكؤوس ولانفكر في غير الفوز لذلك تبقت لنا جولتان وندرك منافسة شقيقنا الهلال ولكن نحن نملك دافعا معنويا كبيرا وسلاحا سنلعب به في كل مناطق السعودية وهو الجمهور الاتحادي وبصراحة الوضع في المباريات المقبلة يحتاج إلى التركيز والمساندة من الجمهور للاعبين لأنه وقت الحصاد وأتمنى أن نشاهدهم بكثافة في مباراة الوحدة المقبلة في ملعب الشرائع لأن لدي إحساسا كبيرا بأنها مباراة الحسم".