المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال اليوم


البرنس الهلالي
03-27-2009, 04:37 PM
استبعاد المرشدي من الأخضر أمام إيران يربك الحسابات



الرياض: عبدالله البراك

زاد طين المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بلة أمس بإعلان جهازه الفني استغناءه عن قلب الدفاع ماجد المرشدي لعدم قدرته على مشاركة زملائه في مباراتهم غداً أمام المنتخب الإيراني في طهران في إطار تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة.
ولحق المرشدي بعدد من الغائبين المؤثرين أمثال سعد الحارثي ومالك معاذ وخالد عزيز وياسر القحطاني، الأمر الذي يجعل من هذه الغيابات القسرية مؤثرة على الأداء الجماعي والخططي.
وغياب المرشدي عن مواجهة إيران لن يكون أمراً هيناً سواء على الجانب البدني أو الفني والتكتيكي للمنتخب، فالمواصفات التي يتمتع بها المرشدي جعلته يسطو على كل الأعراف التي تقدم اللاعبين المهاجمين على زملائهم المدافعين، وهي التي أهلته لخطف جائزة أحسن لاعب في دورة الخليج الأخيرة بإجماع لجنة التقييم.
ومن أهم السمات التي يتميز بها المنتخب الإيراني البنية الجسمانية التي يحاول الاستفادة منها في منطقة جزاء المنافس عن طريق الإرسالات الطولية والعرضية في قلب الدفاع، ثم يقوم مهاجموه بعملية الاندفاع البدني والارتقاء لتسديد الكرات الرأسية على مرمى المنافس، وبالتالي فإن وجود المرشدي بميزاته كان سيجعله بمثابة السلاح المضاد للتكتيكات الإيرانية لما يمتاز به من بنية قوية وارتقاء جيد في توقيتات مثالية.
وكان الجهاز الفني في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو قرر استبعاد المرشدي من بعثة المنتخب التي وصلت مساء أمس إلى طهران لخوض غمار الجولة الخامسة من التصفيات.
من جانبه أكد مدرب فريق شباب الهلال، الوطني راشد الشريدي أن ماجد المرشدي لاعب يضيف ثقة لدفاع المنتخب لأنه يتمتع بقدرات فنية دفاعية كبيرة، وغيابه عن صفوف المنتخب سيكون عاملاً مؤثراً من ناحية الانسجام فقط لكونه كان يلعب منذ فترة طويلة إلى جانب زميله المدافع أسامة هوساوي في هذا المركز، وقال "بوجود لاعبين دوليين ذوي خبرة كبيرة يمثلون ثقلاً في مراكزهم مثل أسامة المولد ورضا تكر، فإنه لاخوف على بديل المرشدي، وبالتالي لن يتأثر خط دفاع الأخضر أمام مهاجمي إيران".
وتابع "يعاني الأخضر غيابات كثيرة بسبب الإصابات، لكن اللاعبين المتواجدين حالياً قادرين على سد أي غياب في صفوفه، وهم قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية له أمام المنتخب الإيراني".
وجاء قرار الجهاز الفني باستبعاد المرشدي بناء على التقارير الطبية الموضحة لحالته التي رفعها طبيب المنتخب السعودي الدكتور جمال خليفة إلى بيسيرو، والتي أكدت أن المرشدي يعاني آلاماً في ركبته لن تمكنه من مرافقة بعثة المنتخب إلى طهران، حيث سيواصل علاج إصابته في ناديه الهلال مع طبيب النادي الدكتور علي يقدح بالتنسيق مع طبيب المنتخب جمال خليفة، على أن يتم الكشف عليه عقب عودة المنتخب من طهران للتأكد من إمكانية الاستعانة به في اللقاء بعد المقبل مع الإمارات الأربعاء المقبل على ملعب الملك فهد.
وكانت بعثة المنتخب قد غادرت الرياض في الـ4.15 عصر أمس على متن طائرة خاصة متوجهة إلى طهران، وضمت البعثة جميع لاعبي المنتخب السعودي الـ26 المنضمين لمعسكر الرياض (عدا المرشدي)، برئاسة محمد النويصر، ووجود مدير المنتخب فهد المصيبيح، والمنسق الإعلامي محمد التويجري والمنسق الإداري بدر الجابر.
ومن المقرر أن يعلن بيسيرو قائمة اللاعبين الـ18 الذين سيخوضون اللقاء قبل بدء المباراة بساعة، أي عقب الاجتماع الفني للمباراة.
وسيقيم المنتخب في فندق الاستقلال طوال تواجده في إيران، وسيعود للرياض بعد المباراة مباشرة، كما أنه تقرر أن يستأنف تدريباته مساء الأحد المقبل استعداداً لمباراة الإمارات.
وكان المنتخب السعودي قد أجرى تدريباً خفيفاً على ملعب الملك فهد أمس برغبة من بيسيرو الذي هدف إلى عدم إجهاد اللاعبين استعداداً للسفر وشارك فيه جميع اللاعبين.










القحطاني شارك في التدريبات بفعالية وروح معنويه عاليه
الهلال يبدأ إعداده للاتفاق والحسيني يعتمد الجدول الصباحي

المرشدي وعزيز في غرفة العلاج ونامي يعود للتدريبات اليوم



ياسر الشهري - الرياض

استأنف الفريق الهلالي الأول مساء أمس تدريباته بعد الراحة التي منحها المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني للاعبين يومي الثلاثاء والأربعاء وانطلقت التدريبات الهلالية أمس استعدادا للقاء الاتفاق الحاسم والمصيري مطلع الشهر القادم ضمن مباريات دوري المحترفين بحضور نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد.
من جهة أخرى تقدم التدريبات الهلالية نجم الهجوم ياسر القحطاني برفقة زملائه ولم يدل القحطاني بأي أحاديث صحفية بخصوص استبعاده عن معسكر المنتخب الوطني مؤخرا وشارك في التدريبات مع زملائه وسط روح معنوية عالية بين الجميع للحفاظ على لقب الدوري واشتملت التدريبات على النواحي اللياقية والتكتيكية وشرح الحسيني للاعبين بعض الأخطاء التي وقعوا فيها في المباراة الماضية أمام الوحدة.
من جهة ثانية تواجد الدوليان ماجد المرشدي وخالد عزيز في غرفة العلاج الطبيعي أمس ولم يشاركا في التدريبات نظرا لحاجتهم لمزيد من الراحة قبل العودة للتدريبات. فيما سينضم المدافع محمد نامي للتدريبات اليوم بعد استبعاده من قائمة المنتخب التي غادرت أمس للعاصمة الإيرانية طهران لخوض مواجهة قوية أمام إيران في تصفيات كأس العالم. الجدير بالذكر أن الفريق سيؤدي تدريباته اليوم بعد المغرب فيما اعتمد مدرب الفريق نظام التدريبات الصباحية والمسائية من يوم غد السبت حتى نهاية الأسبوع

تؤبر تسبدي
03-28-2009, 08:28 PM
الله يعطيك العافيه على المجهود الرائع

الله لايحرمنى منك ولام جديدك

البرنس الهلالي
03-28-2009, 11:53 PM
شكراا لك اختي تئبورررره على مرورك الرائع
مبرووووووووك على التوقيع الخطيررررررر