المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة السبت


"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:21 PM
عودة المصابين لتدريبات الاتحاد.. وكالديرون يركز على اللياقة

عبد الرحمن الحربي - تركي أبو عيشة - جدة

دخل لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سلطان النمري وعمر سلطان مساء أمس في التدريبات الجماعية مع بقية زملائهما اللاعبين بعد تحسن حالتهما وقدرتهما على تأدية التمارين عقب اجتيازهما للبرنامج التأهيلي الذي كانا يطبقانه خلال الفترة الماضية، فيما لا يزال سعود كريري يواصل برنامجه التأهيلي حيث اكتفى باللف حول المضمار والتمرن بصالة الحديد .
وكان الفريق الاتحادي قد استأنف تدريباته مساء أمس تحت إشراف مدربه الارجنتيني كالديرون بعد الإجازة التي منحها لهم واستمرت لمدة ثلاثة أيام، وذلك استعداداً لمباراتي الوحدة التي ستقام في الرابع من شهر إبريل والجزيرة الإماراتي ببطولة دوري المحترفين الآسيوي في السابع من نفس الشهر.
حيث يسعى كالديرون لتجهيز الفريق خلال الفترة الحالية بما يتوافق مع أهمية المرحلة المقبلة، وعلى ضوء ذلك فسيجري الفريق اليوم تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بعد نهاية مباراة منتخبنا أمام إيران.
وقد كان مران الامس خفيفاً ركز من خلاله المدرب على التدريبات اللياقية والتصويب من خارج الصندوق،
وبعد ذلك قسم الفريق الى مجموعتين وأجرى تقسيمة حرة هدف من خلالها لتقوية اللاعبين لياقياً بعد الراحة التي منحها لهم ، وقد كان التمرين بحضور جميع اللاعبين عدا عماد متعب وأحمد حديد لانضمامهم مع منتخب بلادهما.

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:23 PM
سلة الأحلام تحول «الحقيقة» إلى أوهام

عبدالعزيز الشرقي – المدينة المنورة

في مباراة قمة من طرف الفريق الاتحادي وأسوأ من السيئ من طرف الفريق الأحدي (مدرب ولاعبين وجهازا إداريا)..
واصل الاتحاد بطل الدوري عروضه القوية وقدم مباراة تليق باسم البطل بعد أن تغلب على فريق أحد بعقر داره ووسط جماهيره بنتيجة 100/71 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس بالمدينة المنورة ضمن الدوري الممتاز والذي حقق الاتحاد بطولته منذ الجولة الماضية.
بدأت المباراة بسيطرة اتحادية واضحة، وعشوائية وقلة اهتمام من الفريق الأحدي معها تقدم الاتحاد في أربع دقائق بفارق 10 نقاط 24/14 وكان للاعبي الارتكاز في الفريق الاتحادي الدور الأكبر في المباراة دفاعا وهجوما في الوقت الذي واصل مدرب أحد عبد الرحيم اللال مجاملته لكابتن الفريق محسن خلف بإبقائه في المباراة الذي أعلن فيها محسن ان السلة عنده فقط رميات ثلاثية غير متقنة، لينهي الاتحاد الشوط الأول بسيطرة مطلقة خاصة بعد ان زاد من السوء حصول اللاعب ومحسن على خطأين فنيين في وقت واحد بنتيجة 52/34. وفي الشوط الثاني حاول مدرب أحد اللال وكابتن الفريق محسن خلف إيهام الجماهير الأحدية بان التحكيم سبب خسارتهم وتفرغوا للحكام أكثر من المباراة ليعاقبهم الفريق الاتحادي بفارق 20 نقطة 63/43. ولأول مرة ومنذ بداية المباراة يسلم أحد السيطرة المطلقة للاعبي الأحلام الذين قدموا لسلة أحد درساً مجانياً بكيفية الدفاع عن شعار النادي وبمهارات فنية رائعة، قابلها الفريق الأحدي باستهتار باسم النادي وسمعته وبالجمهور الكبير الحاضر المباراة ليكون العقاب الأول جاء من نجوم الاتحاد بالفوز بنتيجة 100/71 والجماهير الأحدية تنتظر العقاب والمحاسبة الثانية من الإدارة الأحدية.

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:25 PM
العميد يزهو بأربع بطولات جديدة

عبد الرحمن الحربي - جدة

سجلت الألعاب المختلفة بنادي الاتحاد نجاحاً كبيراً يوم أمس من خلال تحقيقها للعديد من البطولات، حيث حافظ فريق تنس الطاولة لدرجة الناشئين على لقبه بطلا للمملكة للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه على فريق السلام بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في اللقاء الذي أقيم على صالة نادي النهضة بالدمام، وقد مثل الاتحاد كل من راكان حلواني ومحمد الشريف ومؤيد المولد.
وقد حصل يحيى زكريا مدرب ناشئي الاتحاد على جائزة أفضل مدرب في البطولة، كما حصل اللاعب محمد الشريف على جائزة أفضل لاعب. وفي لعبة الجمباز توج فريق درجة الناشئين (مستوى ثاني) بطولة المملكة لهذا المستوى، وحقق اللاعب عبدالرحمن المر المركز الأول في الفردي العام، واللاعب حامد البرادعي المركز الثاني في الفردي العام، وذلك بإشراف من المدرب عبدالمنعم طلبة والإداري أحمد مساوى.كما حقق فريق الكاراتيه لدرجة الناشئين بطولة المملكة «النخبة» والتي أقيمت منافساتها بمدينة الرياض.
في حين توج فريق السباحة ببطولة المملكة للمياه المفتوحة، كما حصل السباح حازم طشقندي على المركز الأول في بطولة الناشئين للفردي.

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:26 PM
بيسيرو يجري تغييرات كبيرة ويشرك أسامة وصاحب والهزازي والشمراني

عبد الرحمن الحربي - هاتفياً - طهران

أنهى منتخبنا الوطني استعداداته للمباراة المرتقبة أمام نظيره الإيراني اليوم بتدريب تكتيكي على استاد أزادي الذي ستجرى عليه المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف بتوقيت المملكة، ورغم أن بيسيرو أبدى تحفظاً على كشف التشكيلة النهائية إلا أن ملامحها قد ظهرت وتبينت أن هناك تغييرات في التشكيل، حيث سينضم للقائمة الأساسية كل من حسين عبد الغني وأسامة المولد وصاحب العبد الله ونايف هزازي وناصر الشمراني مع احتمالية مشاركة لاعب الوسط محمد الشلهوب، وعليه سيلعب الأخضر بوليد عبد الله في حراسة المرمى أمامه الرباعي عبد الله الشهيل «محمد نامي» وأسامة هوساوي وأسامة المولد، وعبدالله الزوري، فيما سيكون محمد نور «قائد الأخضر» على الجهة اليمنى، عبده عطيف عبر الجهة اليسرى وسيشهد المحور مشاركة اللاعب صاحب العبد الله وإلى جواره أحمد عطيف، وفي خط المقدمة اسمان جديدان يلعبان معاً للمرة الأولى وهما ناصر الشمراني ونايف هزازي حيث طالبهما خلال التدريب بتحركات واسعة عبر الأطراف والارتداد السريع حيث وضع منهجية تستند على تنفيذ مرتدات سريعة، كما سعى للاستفادة من الكرات الثابتة بتمريرات متقنة على رأس الهزازي وتقدم مستمر لقلبي الدفاع أسامة المولد والهوساوي، ومنح نور فرصة التحرر والتحرك أكثر لتشكيل خطورة على المرمى الإيراني وتسلم زمام الفريق بتحويله من الدفاع إلى الهجوم بأسلوبه السريع للاستفادة من بطء لاعبي المنتخب الإيراني، وتجلت الروح العالية من اللاعبين أثناء التدريب وبدا الإصرار كبيراً والنقاش مستمراً بينهما خاصة بين الثنائي نور وعبد الغني لما يملكانه من خبرة كبيرة في مثل هذه المباريات الحاسمة والمصيرية ودورهما في تهيئة زملائهما وتشجيعهما لتقديم العرض المأمول دون التأثر بصيحات الجماهير الإيرانية المنتظر أن تكتظ بها مدرجات استاد أزادي كما هو معتاد، ووفقاً للمعلومات المؤكدة فإن المدرب لم يستبعد أي لاعب حتى مساء البارحة بستثاء المرشدي المتواجد في الرياض للإصابة.



المباراه منقوله على كل القنوات الرياضيه في تمام الساعه 5:30 م

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:27 PM
أكدوا أن الجماهير الإيرانية لن تخيفهم نجوم الأخضر: انتظرونا سنكون على الموعد اليوم

عادل التركي - الرياض

وعد نجم منتخبنا محمد نور جماهير الكرة السعودية قاطبة بان المنتخب الوطني سيكون اليوم على قدر الحدث وقال : سنبذل قصارى جهدنا لتقديم العرض المأمول والعودة بنتيجة ايجابية ومضى قائلا : ندرك ان هناك غيابات مؤثرة في الفريق بسبب الاصابات ولكن سنتجاوز كل ظروفنا ونقدم العرض المنتظر واشاد بالتهيئة النفسية للفريق قبل المباراة وقال ان الاجواء ايجابية وتبشر بالخير فالمسؤولون هيأوا لنا كافة السبل لنقول كلمتنا.
وعن المنتخب الايراني قال : ان المنتخب الايراني احد اقوى المنتخبات في القارة الاسيوية خاصة عندما يلعب على ارضه ووسط جماهيره ولن ترهبنا هذه الجماهير، شخصيا لعبت مباريات عدة سواء مع المنتخب او النادي على استاد آزادي الذي اعرفه جيدا وفي الغالبية كنا نحصد فوزا في هذا الملعب وبالتالي انا متفائل وهناك منهجية وخطة واضحة وضعها المدرب بيسيرو ستقودنا لما نصبوا اليه، وشدد نور على ان اللاعبين محترفون ولن تكون هناك ضغوط عليهم كون اللقاء مصيريا ومنعطفا خطيرا وقال : عندما يطلق الحكم صافرته تبتعد المؤثرات الخارجية وتركيزنا ينصب على ما يتم داخل أرض الملعب، والتسعون دقيقة هي الفاصل من خلال الاداء وحتى تفوز يجب ان تسجل واتمنى ان نوفق في تسجيل هدف مبكر يقلب موازين اللقاء للاخضر، وفي النهاية سنقدم كل شيء من اجل الفوز والتوفيق من عند الله.
فيما اكد المهاجم ناصر الشمراني على قوة المباراة التي ستجمعهم بالمنتخب الايراني ضمن التصفيات القارية الاسيوية وقال : استعددنا جيدا انا وزملائي للعب بطريقة مثالية في هذا اللقاء القوي مع ايران لان المنتخب الايراني يمتلك لاعبين مميزين في صفوفه ولكن سيكون الفوز لنا لنحقق النقاط الثلاث لكي لا نفقد المنافسة في التأهل لكاس العالم المقبلة في هذه المجموعة.
اما المهاجم الشاب نايف هزازي فقد وضّح بانه على أتم الاستعداد لهذا المواجهة المثيرة وقال : انا وزملائي على أتم الاستعداد لهذه المواجهة القوية امام منتخب ايران لانه يطمع في هذه المباراة لتعزيز حظوظه كما هي طموحاتنا في هذا اللقاء لذا يجب علينا كلاعبين اللعب بمثالية في الملعب والتركيز التام في وسط الميدان وعدم اتاحة الفرص لمهاجمي المنتخب الايراني امام مرمنا وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق العلامة الكاملة في هذه المباراة الصعبة .

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:28 PM
الفريق استأنف تدريباته أمس .. كالديرون وحمزة يكملان النقص الاتحادي

جدة - حميد الخضيري

استأنف الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد تدريباته مساء امس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بعد الاجازة التي منحت للفريق عقب الفوز على نجران 4-1 الاسبوع الماضي في دوري المحترفين وقد شهد التدريب حضور كافة اللاعبين ماعدا الثلاثي الأجنبي المصري عماد متعب والمغربي هشام ابو شروان والعماني احمد حديد والدوليون الذين غابوا عن التدريبات بداعي مشاركتهم مع منتخباتهم الوطنية.
وسبق التدريب اجتماع المدرب الارجنتيني كالديرون باللاعبين وحثهم على ضرورة مضاعفة الجهد خلال المرحلة المقبلة التي تعتبر مرحلة قطف الثمار.
انطلقت التدريبات التي ركز فيها المدرب على الجوانب اللياقية والتكتيكية واختتم المران باجراء مناورة كروية بين اللاعبين اتسمت بالحماس الكبير وشارك فيها كالديرون ومساعده حمزة ادريس لسد النقص الحاصل في صفوف اللاعبين.
على صعيد آخر لازال الثنائي سعود كريري وسلطان النمري يواصلان برنامجهما الطبي الموزع بين صالة الحديد حول مضمار الملعب ومن المنتظر ان يصلا لجاهزية تامة خلال الايام القادمة لكي يتسنى لهما المشاركة في المباريات القادمة.

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:29 PM
ناشئو تنس وكاراتيه الاتحاد أبطالا للمملكة

عادل الماس ـ جدة

حافظ فريق تنس الطاولة لدرجة الناشئين، على لقبه بطلا للمملكة للمرة الخامسة، على التوالي بعد فوزه على فريق السلام بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في اللقاء الذي أقيم أمس، على صالة نادي النهضة في الدمام.
على صعيد آخر توج فريق الاتحاد للكاراتية بطلا للمملكة لدرجة الناشئين، والتي أقيمت منافساتها، على صالة الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
من جانب آخر كشف رئيس نادي الاتحاد المهندس محمد جمال أبوعمارة، أن ناديه طلب من الأمانة العامة للاتحاد السعودي، تكليف حكام أجانب للمواجهتين المتبقيتين، لفريقه أمام فريقي الوحدة والهلال ضمن دوري المحترفين السعودي، والتي يطمح من خلالها الفريق، في تحقيق الفوز وحصد لقب بطولة الدوري، مشيرا إلى أن فريقه يعيش حالة استقرار فنية جيدة، وأنه يخشى على فريقه من سوء الحظ فقط خلال الموسم الحالي.
من جهة أخرى قرر الجهاز الفني أن يكون تدريب اليوم على فترتين صباحية ومسائية على أن ينطلق التدريب المسائي عقب انتهاء مباراة المنتخب السعودي ونظيره الإيراني وكان الفريق قد استأنف تدريباته مساء أمس استعدادا لمواجهة فريق الوحدة السبت المقبل، وركز كالديرون على الجانب اللياقي وبعض التمارين الفنية، ودخل اللاعبان سلطان النمري وعمر سلطان للتدريبات الجماعية.

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:30 PM
كالديرون يهدد النمور ويعيد البرق الى صفوفهم

جدة: علاء عيسى

استأنف الاتحاد تدريباته مساء أمس بحضور كافة اللاعبين ماعدا المنضمين لصفوف المنتخب الاول والثلاثي الأجنبي المصري عماد متعب و المغربي هشام أبو شروان و العماني أحمد حديد الذين غابوا عن التدريبات بداعي مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، فيما شهد المران الذي قام المدرب كالديرون في بدايته بالاجتماع باللاعبين وحثهم على ضرورة مضاعفة الجهد خلال المرحلة المقبلة التي تعتبر مرحلة قطف الثمار ثم انطلقت التدريبات التي ركز فيها على الجوانب اللياقية وفي نهايتها أجريت مناورة اتسمت بالحماس الكبير بين اللاعبين شارك فيها كالديرون ومساعده حمزة ادريس لسد النقص الحاصل في صفوف الفريق.
وفي نفس الإطار واصل اللاعبان سعود كريري و سلطان النمري برنامجهما في عيادة النادي حيث خضعا الى برنامج علاجي مكثف فيما قام كالديرون بالاجتماع باللاعبين وتدارس معهما الإصابات التي يعانوا منها.
من جهة أخرى حافظ فريق تنس الطاولة بالنادي لدرجة الناشئين على لقبه بطلا للمملكة للمرة الخامسة على التوالي بعد فوزه أمس على فريق السلام بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في اللقاء الذي أٌقيم على صالة نادي النهضة بالدمام،هذا وقد مثل الفريق الاتحاد في اللقاء كلا من راكان حلواني ومحمد شريف ومؤيد المولد.

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:37 PM
نــور: لا عــودة إلا بـنــقــاط الأمــــــان

جدة: علاء عيسى

وعد لاعب منتخبنا الوطني الأول محمد نور الجماهير السعودية بتحقيق الفوز أمام المنتخب الايراني اليوم السبت في طهران.
و أشار (أعرف قوة الفريق الإيراني خاصة عندما يلعب على أرضه وبين جماهيره لكن بإذن الله في ظل الاهتمام الكبير الذي نجده في المنتخب الوطني سوف نستطيع تحقيق الفوز على إيران وعدم العودة من هناك إلا ونحن نحمل نقاط المباراة التي ستسهل من مهمتنا في التأهل الى نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010م حيث يعتبر التأهل هو الحلم الوحيد الذي يراودني مع بقية زملائي في الوقت الحالي).
وحول الاصابة التي يعاني منها نور قال :الحمد لله إنها زالت تماماً وأصبحت في قمة جاهزيتي للمشاركة في هذه المباراة وغيرها من المباريات.

"الــ عـــطــا"
03-28-2009, 04:38 PM
هزازي : لا بـــد مــن نـقـــاط طــهـــــران


أبدى مهاجم منتخبنا الوطني الأول نايف هزازي جاهزيته الكاملة للمشاركة في لقاء اليوم الهام أمام المنتخب الإيراني حيث أشار قائلا (صحيح أنني كنت أعاني من اصابة ولكن الحمد لله زالت تماما وأصبحت في قمة جاهزيتي الكروية للمشاركة في لقاء اليوم أمام المنتخب الإيراني التي تعتبر هذه المباراة في غاية الأهمية خاصة وأنها سوف ترسم الخطوط العريضة في مشوارنا الطويل بالتأهل الى نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا حيث أننا سوف ندخل اللقاء من أجل الفوز وليس كما يتصور البعض بأننا نريد العودة من طهران بنقطة التعادل بل إننا عاقدو العزم على خطف النقاط الثلاث).
وحول غياب مجموعة من اللاعبين عن مباراة اليوم أمام إيران ذكر :بكل تأكيد يعتبر هذا الأمر مؤثراً لكن لا أعتقد نهائيا بأن تاثيره سيكون كبيرا للغاية خاصة وأنه من المتعارف جدا عليه بأن المنتخب السعودي منذ زمن بعيد لا يعتمد على لاعب واحد فقط بل يعتمد على مجموعة وفيرة من اللاعبين ولهذا فأنني واثق بأن النجوم الحاليين باستطاعتهم من تحقيق الفوز والتأهل الى الحلم العالمي.