المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار العميد في صحافة الاثنين


"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:42 PM
البلوي يتكفل بنقل الجماهير للرياض والاتحاد يعسكر الخميس للوحدة


عبد الرحمن الحربي - تركي أبو عيشة - جدة


تكفل عضو شرف نادي الاتحاد المؤثر منصور البلوي بتأمين عشر حافلات لنقل الجماهير الراغبة في مؤازرة منتخبنا الوطني في مباراته أمام الإمارات التي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم الأربعاء المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010م بجنوب إفريقيا، وسيبدأ استقبال وتسجيل الأسماء بعد مغرب اليوم الاثنين بمقر النادي.
من جهة أخرى أوضح مدير الفريق الاتحادي حامد البلوي أن المحترفين المصري عماد متعب والعماني أحمد حديد سينتظمان في التدريبات يوم غد الثلاثاء بعد انتهاء مشاركتهما مع منتخبي بلديهما أمام زامبيا والسنغال.
وكان الفريق الكروي الاتحادي قد واصل تدريباته اليومية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بمقر النادي استعداداً لمواجهة فريق الوحدة يوم السبت المقبل على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع ضمن دوري المحترفين والذي يتصدره الاتحاد بـ 49 نقطة، حيث تمثل هذه المباراة أهمية كبرى ففي حالة فوز الاتحاد وتعثر الهلال أمام الاتفاق إما بالخسارة أو التعادل فإن العميد سيتوج بدرع الدوري.
وبدأت التدريبات بمحاضرة ألقاها المدرب الأرجنتيني كالديرون شرح خلالها أهمية المرحلة المقبلة سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي، ثم أجرى اللاعبون عمليات الإحماء واللف حول المضمار، ثم قسم اللاعبين إلى قسمين، حيث أشرف كالديرون على القسم الأول، بينما تولى مساعده حمزة إدريس مسؤولية القسم الثاني، وتركزت تدريباتهم على الجوانب التكتيكية والفنية، حيث أوعز المدرب للاعبين بتنفيذ الكرات العرضية واللعب من لمسة واحدة والتصويب من خارج المنطقة، وكان اللاعب الدولي سعود كريري قد انخرط في التدريبات بعد أن تحسنت إصابته، بينما واصل المحترف المغربي هشام بوشروان أداء التمارين اللياقية والركظ حول المضمار نظراً للإصابة الطفيفة التي تعرض لها في المباراة الماضية أمام نجران، بينما خضع اللاعب طلال عسيري لتدريبات خاصة في صالة الحديد واللياقة البدنية، حيث قطع مرحلة طويلة من العلاج، في حين أجرى حراس المرمى تدريبات خاصة تحت إشراف المدرب البرازيلي ماريو.
من جانبه تقرر أن يدخل اللاعبون في معسكر داخلي يوم الخميس المقبل استعداداً لمواجهة الوحدة، كما من المتوقع أن تصرف إدارة النادي راتبين لتحفيز اللاعبين قبل المباراة الهامة.
على صعيد آخر تقوم قناة العميد بنقل تمارين الفريق الأول لكرة القدم اليوم على الهواء مباشرة، كما ستنقل جزءا من تدريبات فريق كرة السلة وذلك عبر برنامج “إتي مباشر”.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:45 PM
كالديرون يرفه لاعبيه وينتظر الدوليين لإعلان تشكيلة الوحدة


عادل الماس ـ جدة
خضع المحترف المغربي هشام بوشروان لبرنامج لياقي مكثف من خلال اللف حول المضمار، إلى جانب الحارس تيسير آل نتيف الذي خضع بدوره لتدريبات لياقية، وكان المدرب كالديرون اعتمد الجانب الترفيهي في مران الفريق الكروي الأول أمس، وأجرى مناورة كروية ركز خلالها على تجهيز اللاعبين سعود كريري وسلطان النمري، وينتظر كالديرون عودة اللاعبين الدوليين يوم الخميس المقبل لوضع اللمسات الفنية النهائية على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء الهام أمام الوحدة يوم السبت المقبل، وتقرر أن يدخل الفريق معسكرا داخليا استعدادا للقاء عقب مران يوم الخميس المقبل. على صعيد متصل لم يتحدد حتى يوم أمس مقر سكن بعثة الفريق الاتحادي التي ستغادر يوم الأحد الموافق 5 أبريل المقبل للعاصمة الإماراتية أبوظبي من أجل خوض اللقاء الثالث أمام الجزيرة الإماراتي يوم الثلاثاء بعد المقبل في دوري المحترفين الآسيوي. من جهة أخرى أوضح مدير الفريق حامد البلوي أن المحترفين العماني أحمد حديد والمصري عماد متعب سينخرطان في تدريبات يوم غد الثلاثاء عقب فراغهما من المشاركة مع منتخبات بلادهما. إلى ذلك تكفل عضو شرف نادي الاتحاد منصور البلوي بتأمين عشر حافلات لنقل الجماهير الراغبة في مؤازرة منتخبنا الوطني في مباراته أمام الإمارات يوم الأربعاء المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم المقبلة، أعلن ذلك عضو مجلس الإدارة و المشرف العام على العلاقات العامة في النادي الكابتن طيار فيصل صديقي الذي أكد على أن استقبال الجماهير وتسجيل الأسماء، سيكون اعتبارا من اليوم بعد صلاة المغرب في مقر النادي لدى عضوي العلاقات العامة حسين عبدالقادر وعبود البلادي.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:46 PM
الهزازي : والدتي خلف تألقي أمام إيران


عادل الماس – جدة
أوضح مهاجم منتخبنا نايف هزازي، أن نجاحه وتألقه في لقاء إيران أمس الأول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب أفريقيا، يعود لدعاء والدته له دائما بالتوفيق، وقال إن نجاحه في تسجيل أحد أهداف اللقاء جاء بفضل الراحة النفسية التي منحته إياها والدته بدعائها الدائم له قبل أي مباراة يخوضها لاسيما مع المنتخب الوطني. وأضاف إن تلك النصائح ساهمت في تألقه مع زملائه اللاعبين، وأوضح أنه حرص بعد نهاية المباراة على الإتصال عليها، وباركت له ولزملائه اللاعبين الفوز الهام. وأوضح هزازي أن ثقته في نفسه لم تهتز في الفترة الماضية، مشيراً إلى أن وقفة الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، معه عقب طرده الظالم في مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي، كانت بمثابة الدعم المعنوي غير المستغرب منهما.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:47 PM
حديد يصل اليوم قادماً من مسقط
صفوف الاتحاد تكتمل بعودة متعب و"الضغط" يمنع التدريبات


جدة: عماد عيسى

تكتمل غداً صفوف فريق الاتحاد الكروي الأول بعودة محترفه المصري عماد متعب، بعدما شارك منتخب بلاده أمس في مباراته أمام المنتخب الزامبي، فيما سيتواجد المحترف العماني أحمد حديد في تدريبات الفريق اليوم، بعد أن خاص مباراة عمان ضد السنغال السبت الماضي (انتهت بفوز المنتخب العماني 2/1).
وتأكد عدم تأدية الفريق لأي تدريب كامل قبل مباراته أمام الجزيرة الإماراتي في الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا، حيث سيخوض الفريق الاتحادي السبت المقبل مباراة هامة أمام الوحدة في الجولة قبل الأخيرة لدوري المحترفين، ثم سيغادر صباح اليوم التالي الأحد إلى الإمارات، ولن يستطيع الفريق تأدية التدريب حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق، كما أن اليوم التالي الاثنين لن يكون بمقدور المدرب تأدية المران بشكل كامل لأن وقته يسبق موعد المباراة بيوم واحد.
ويخشى أن يؤثر الضغط وتقارب مواعيد المباريات على مستوى فريقهم في اللقاء الذي ستحدد نتيجته بشكل كبير هوية الفريق المتأهل عن المجموعة الثالثة، كما أن عددا كبيرا من عناصر الفريق الاتحادي يتواجد حالياً في صفوف المنتخب السعودي الذي يخوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:48 PM
الاتحاد بطل لناشئي المملكة للكاراتيه


اليوم - جدة

بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور ابراهيم القناص اختتمت بطولة المملكة للنخبة للأندية لدرجة الناشئين والتي أقيمت منافساتها على صالة الأمير فيصل بن فهد بالرياض وبمشاركة 23 نادياً في مسابقات الكاتا والقتال الفردي والجماعي، وقد شهدت البطولة تنافساً قوياً بين الأندية المتنافسة حيث أشار حكم البطولة الحكم الدولي مشرف الشهري الى أن المستوى الفني للبطولة كان مرتفعاً وخصوصاً في مسابقات القتال الجماعي، حيث استطاع نادي الاتحاد الحصول على المركز الأول بمجموع ميداليات ( 4) ذهبية و( 4) فضة و( 3) برونز وجاء نادي الشباب في المركز الثاني بمجموع ميداليات( 4) ذهبية و( 1) فضة و( 4) برونز وحل ثالثاً نادي التهامي بمجموع ميداليات( 3) ذهبية و(1) فضة و(1) برونز بينما حصل نادي الشعلة على المركز الرابع بمجموع ميداليات( 2) ذهبية و(2) برونز، وفي نهاية البطولة قام الدكتور القناص بتوزيع الجوائز والميداليات على اللاعبين والأندية الحاصلة على المراكز الأولى.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:48 PM
كالديرون يجبر النمور على الحصتين
والبلوي يتكفل بحافلات للصقور



جدة:علاء عيسى

تكفل عضو الشرف المؤثر بنادي الاتحاد منصور البلوي بتأمين عشر حافلات لنقل الجماهير الراغبة في مؤازرة منتخبنا الوطني في مباراته أمام الإمارات يوم الأربعاء المقبل ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم وسيبدأ استقبال وتسجيل الأسماء بعد مغرب اليوم بمقر النادي.
من جهته أبدى البلوي سعادته الكبيرة بتحقيق المنتخب الفوز أمام المنتخب الإيراني متمنيا تحقيق الفوز أمام الإمارات.
في غضون ذلك واصل الفريق الاتحادي تحضيراته للمواجهة المقبلة أمام الوحدة في الرابع من أبريل القادم وذلك من خلال التدريبات التي أجراها أمس على فترتين ركز المدرب كالديرون خلال التدريبات الصباحية على زيادة المخزون اللياقي فيما شهدت المسائية تركيزه على النواحي التكتيكية ، هذا وقد شهدت التدريبات مشاركة اللاعب سلطان النمري العائد لتوه من الإصابة حيث تأكد وبشكل كبير مشاركته في اللقاء المقبل خاصة بعد تحسن اصابته فيما لم تتضح الرؤية بشكل كبير حول مشاركة سعود كريري الذي لازال يعاني من اصابة حيث تواجد أمس في غرفة العيادة الطبية بالنادي التي سوف يتحدد اليوم مشاركته في اللقاء من عدمها .
وفي نفس السياق تأكد مغادرة الفريق الاتحادي صباح أمس الى العاصمة الاماراتية أبو ظبي وذلك لخوض اللقاء الآسيوي أمام الجزيرة الإماراتي يوم الثلاثاء المقبل.
وعلى صعيد آخر خسر الفريق الاتحادي لدرجة الشباب مباراته الدورية أمام حطين بهدف دون مقابل سيساهم في صعوبة تحقيقه لقب الدوري.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:50 PM
بأي وصفة ياهزازي قهرت 00 دائي!


جدة :حماد العبدلي

رقصة الأمل المونديالي كانت كلمة السر التي فتحت شفرة مباراة الأخضر أمام الإيراني في عقر داره حينما استطاع النجم الموهوب المدهش نايف هزازي أن يهز شباك إيران مرتين الأولى صادرها الحكم الياباني والثانية ثابتة سكنت ذاكرة علي دائي الذي بالطبع لن ينسى لاعب اسمه هزازي يسير على الطريقة الماجدية.
وعندما نتلمس الخطوات التي انجزها المدرب بيسيرو مع صقور الاخضر ، والتي أتت بعد فوزه الكاسح ،على إيران في عقر الدار ندرك ما أصبح لنجوم الأخضر من مراس،و من خبرة ومن قدرة على قلب الموازين وعلى إسقاط شهب الدهشة.. أينما لعبوا. لقاء أمس الأول كشف أن أبطالنا قادرون على الأعناق عنوه وهم المتخصصون على مصادرة أحلام اليقظة للاخرين.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:52 PM
البلوي يتكفل بـ (10) حافلات لجماهير الأخضر ..
النمري يدعم الاتحاد أمام الوحدة والفريق يغادر إلى الإمارات الأحد



جدة – حميد الخضيري

أعلن منصور البلوى عضو شرف نادي الاتحاد عن تكفله بتأمين عشر حافلات لنقل الجماهير الراغبة في مؤازرة منتخبنا الوطني في مباراته أمام الامارات يوم الأربعاء المقبل في الرياض ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم وسيبدأ استقبال وتسجيل الأسماء بعد مغرب اليوم الاثنين بمقر النادي .
وابدى البلوي سعادته الكبيرة بتحقيق المنتخب الفوز أمام المنتخب الإيراني متمنياً أن يحقق المنتخب الفوز أمام المنتخب الإماراتي.
وأشار البلوي إلى أنه واثق بأذن الله بأن صقور المملكة سوف يتمكنون من مواصلة الفوز و حصد النقاط حتى التأهل إلى النهائيات العالمية كما طالب الجماهير بالوقوف خلف منتخبنا لكي نساهم جميعاً في الوصول لجنوب أفريقا .
وعلى صعيد تدريبات الفريق الكروي الاتحادي الاول واصل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته مساء امس للمواجهة المقبلة أمام الوحدة السبت المقبل في دوري المحترفينوذلك من خلال التدريبات التي أجراها الفريق على فترتين أمس فترة صباحية والأخرى مسائية ركز خلالها المدرب كالديرون على زيادة المخزون اللياقي لدى اللاعبين فيما شهدت التدريبات المسائية تركيزه على النواحي التكتيكية ، هذا وقد شهدت التدريبات مشاركة اللاعب سلطان النمري العائد من الأصابة حيث تأكد وبشكل كبير مشاركته في اللقاء المقبل خاصة بعد تحسن أصابته فيما لم تتضح الرؤية بشكل كبير حول مشاركة اللاعب سعود كريري الذي لازال يعاني من أصابة حيث تواجد يوم أمس في غرفة العيادة الطبية بالنادي حيث سوف يتحدد اليوم مشاركته في اللقاء من عدمها .
وفي نفس السياق تأكد مغادرة الفريق الاتحادي صباح يوم الأحد الى العاصمة الأماراتية أبو ظبي وذلك لخوض اللقاء الأسيوي أمام الجزيرة الأماراتي يوم الثلاثاء المقبل .

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:53 PM
المولد يسكت (120) الف إيراني


متابعة - عبدالرحمن الزهراني

ساند المنتخب الإيراني في لقائه مع الأخضر بملعب ازادي في طهران (120) الف متفرج شجعوا منتخبهم منذ البداية وازدادت صيحاتهم ومؤازرتهم بعد تحقيق منتخبهم هدف السبق ومع اقتراب اللقاء من الربع ساعة الاخير ظن الجمهور ان اللقاء انتهى فبدأ بالافراح والرقص في المدرجات والهتاف ضد الاخضر ولكن هدف الهزازي اجبرهم على التوقف لياتي بعده اسامه المولد بهدف الفوز ليلجم الافواه الايرانية ويسكت (120) الف متفرج ويؤكد ان الأخضر لا يمكن الفوز عليه بسهولة حتى ولو لعب امام اكثر من ذلك العدد لأنه اعتاد على الفوز في اصعب اللقاءات.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:54 PM
الاتحاد يتجهز للوحدة براتبين ومكافأة


وائل النجار من جدة

عاد المغربي هشام أبو شروان لاعب فريق الاتحاد الكروي للمشاركة في تدريبات الفريق البارحة بعد شفائه من الإصابة وذلك استعدادا للمواجهة المنتظرة والحاسمة أمام الوحدة السبت المقبل في مكة المكرمة في الجولة ما قبل الأخيرة لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم.

وينتظر عودة الثنائي الأجنبي أحمد حديد وعماد متعب الثلاثاء المقبل بعد فراغهما من المشاركة مع منتخبات بلادهما.

وينتظر أن تسلم الإدارة الاتحادية لاعبي الفريق راتب شهرين ومكافأة الفوز على نجران نهاية الأسبوع الحالي قبل مواجهة الوحدة من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين.

وتقرر أن يكون تدريب الخميس والجمعة المقبلين مغلقا قبل المباراة على أن يدخل اللاعبون معسكرا الخميس من أجل تجهيزهم بصورة أكبر.

"الــ عـــطــا"
03-30-2009, 02:55 PM
نور يحرم اللاعبين النوم .. وذكريات جميل تبكيهم


إبراهيم بن محمد من الرياض

لا تخلو ذاكرة السعوديين من فرحة أحمد جميل مدافع الأخضر المعتزل بهدفه في مرمى كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم 1994 في أمريكا الذي مهد الطريق إلى منتخب بلاده في الوصول إليه للمرة الأولى، كما لن تطوي ذاكرتهم طريقة أسامة المولد في التعبير عن فرحته بهدفه في مرمى إيران في تصفيات مونديال جنوب إفريقيا 2010 ، بوصفهما كانا باعثا أمل من جديد في المنافسة على قطع إحدى التذكرتين للمونديالين.

في "أزادي" أخرس الأخضر 120 ألف متفرج إيراني وتدعمهم أرض لم تقبل الخسارة منذ 2004، استسلمت في النهاية على يد الرقم الأصعب في القارة الصفراء، محققا الأخضر أول انتصار له على إيران في عقر دارها في تاريخ لقاءات الطرفين التي بدأت عام 1976.

يقال إن لكل حكاية نهاية، ولكن مع الأخضر لا نهاية، فكلما اقترب الحكم بالإعدام عليه، انتفض والتهم الكل، لا يهاب أحد، وبأسه شديد، وحلمه بعيد، قصته كلما اقتربت نهايتها زاد تشويقها وكشفت بعضا من ملامح أسرارها.

"الاقتصادية" تروي قصة رحلة الأخضر إلى "أزادي" من الألف إلى الياء، فإلى التفاصيل:

بدأت الرحلة بثقة كبيرة أطلقها اللاعبون قبل مغادرتهم إلى الرياض، أكدوا فيها أن البديل والأساسي واحد وأن الأخضر لا ينقصه أحد وأن الأخضر بمن حضر، وقال نايف هزازي للإعلاميين في مطار الرياض ثقوا "سأعوض غياب ياسر القحطاني"، وفعلا نجح المهاجم الشاب في الإيفاء بوعده، وكان شعلة من النشاط أرهق دفاع إيران بكثرة تحركاته.

في فندق الاستقلال مقر سكن البعثة السعودية في العاصمة طهران، كان الحماس يطغى على الجميع لاعبين وإداريين، ثقة كبيرة باجتياز المضيف الصعب على ملعبه الذي يطلقون عليه "مقبرة الخصوم".

كان اليوم الأول للتدريب الترفيهي على أزادي أشبه بنهائي كأس، حماس، جدية، ثقة، وتطبيق لتعليمات الجهاز الفني أرعبت الإعلاميين الإيرانيين، قبل أن تفرح الإداريين السعوديين.

وقال محمد نور قائد الفريق "كنا نطبق تعليمات المدرب البرتغالي بوسيرو بحذافيرها، كنا نعي أهمية المباراة، كل اللاعبين جادين ومتحمسين".

وكشف أحد مرافقي البعثة أن محمد نور أصبح يوم المباراة بحماس كبير، وكان يتحدث مع جميع اللاعبين يحثهم على الظهور بمستوى أثناء وجبتي الأفطار والغداء، وفي الطريق نحو الاستاد، وكان يقول لهم "لن نخسر، ربما نتعادل، لكن ستكون هذه المباراة انطلاقتنا نحو مونديال جنوب إفريقيا".

وأضاف "حديث نور معك يعطيك تفاؤلا كبيرا".

وأكد المرافق الذي تمنى عدم ذكر اسمه "محمد نور كرر هذا الحديث داخل غرفة الملابس بين شوطي المباراة، وفي الشوط الثاني خاصة بعد ولوج الهدف الأول في شباك حارسنا وليد عبد الله".

وزاد "كان يصيح على اللاعبين، ويقول لهم بصوت مسموع للجميع نحن الأفضل، وقادرين على قلب النتيجة، حتى أن لاعبي الأخضر انطلقوا فور ولوج هدف التعادل جميعا للحارس مهدي رحمتي لأخذ الكرة والبحث عن هدف الفوز، رغم محاولات المدافع حسين إشهاري الذي احتفظ بالكرة لتهدئة الانتفاضة السعودية".

وتابع "بعد الهدف الثاني ونهاية المباراة، كانت فرحة عارمة لدى الجميع تحولت للبكاء لدى بعض اللاعبين من الفرح، كانوا يحتضنون بعضهم لفترة وصوت الضحكات ممزوجة بدموع الفرح في غرفة الملابس".

وفي الطريق للمطار وبعد مغادرة الفندق، قاد محمد نور، وأسامة المولد صاحب هدف الفوز في مباراة الأخضر أمام إيران احتفالا صاخبا في الحافلة وفي الطائرة السعودية التي أعادت نجوم المنتخب السعودي من العاصمة طهران طوال الساعتين التي بقت فيها في الجو لاعبي الأخضر.

وأشعل الثنائي قناديل الفرح بترديد أغاني وأهازيج وطنية شارك فيها جميع أفراد البعثة السعودية من إداريين ولاعبين وأجهزة فنية وطبية، وأفراد الملاحة في الخطوط الجوية السعودية.

وفي الإطار ذاته، روى نايف هزازي قصة رحلة أزداي التي أكد أنها بدأت من معسكر الرياض بعد تعهد اللاعبين على العودة بالنقاط الثلاث.

وكشف أنه لأول مرة منذ انضمامه للأخضر يلمس تركيزا عاليا من قبل زملائه على نتيجة المباراة، وقال" منذ وصول الأخضر إلى طهران، لمست تركيزا عاليا من قبل زملائي وإصرارا كبيرا لم ألمسه منذ انضمامي للأخضر".

وقلل من مستوى تأثير الجمهور الإيراني على الأخضر في النزال أمس الأول، بل اعتبره دافعا لمزيد من الإصرار على تحقيق النتيجة.

وأكد أن لاعبي الأخضر كانوا واثقين من إمكانياتهم منذ بداية المباراة رغم تحامل الحكم بإلغاء هدف، وإغفال ضربة جزاء وطرد حارس إيران.