المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثلاثاااء الزعيم


البرنس الهلالي
03-31-2009, 06:47 PM
أغلق مران اليوم وانفرد بـ 3 لاعبين ولقنهم تكتيكات معينة.. بيسيرو في مؤتمر صحافي:
عودة ياسر مشروطة .. لست ضده .. و7 نقاط لن تؤهل الأخضر
عبد الله الجريان من الرياض

وصف البرتغالي خوسيه بيسيرو مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم, مواجهة المنتخب الإماراتي في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010, بـ "الصعبة والمهمة" للأخضر في مشواره المونديالي, وقال في مؤتمر صحافي فور نهاية مران البارحة "مباراة الإمارات لا تقل أهميتها عن نزال إيران, واللاعبون أمامهم مهمة صعبة في هذه المباراة وهم مطالبون بالفوز أمام جماهيرهم و لدي ثقة كبيرة باللاعبين وأعرف إمكاناتهم ولديهم الخبرة الكافية لتقديم أداء جيد".

وتابع "ذكرت للاعبين أن الفوز لا يأتي إلا بالتركيز داخل الملعب وبذل المزيد من الجهد", مشددا على أن لكل مباراة ظروفها الخاصة وما تحمله من ضغوط كبيرة, وقال "من الطبيعي أن يكون العمل مكثفا لإبعاد اللاعبين عن هذه الضغوط".

وعن غياب ياسر القحطاني عن مباراة الإمارات وعدم وجوده حتى لرفع الروح المعنوية للاعبين كونه قائد الأخضر ويحظى باحترام الجميع، قال "لهذا السبب استدعيت القحطاني للمغادرة إلى إيران رغم إيقافه ولكن اللاعب لم يحضر ويجب أن يتساوى اللاعبون في المعاملة فإذا سمحت لياسر بالحضور فسأضطر للسماح لغيره من اللاعبين، فالمنتخب فوق الجميع".

وأضاف " يجب أن يعلم الجميع أن ياسر القحطاني من اللاعبين الكبار ولا يختلف على عطائه متابع وسبق أن أوضحت له أن لديه الإمكانات للاحتراف الخارجي وهذا الأمر دعاني إلى استبعاده والاعتماد على المجموعة التي أملكها ومن الطبيعي أن أحافظ على الأسماء ذاتها في المباراة المقبلة نظرا لضيق الوقت ولكن في الأيام المقبلة ستشاهدون ياسر القحطاني من ضمن القائمة الموجودة في المنتخب ا لسعودي متى ما أثبت أحقيته في ذلك من خلال عطائه الفني داخل الميدان فالمنتخب لا يعتمد على اسم مهما كان تاريخه, وياسر وبقيه اللاعبين مطالبون بالعطاء الفني فأنا لست ضد ياسر وهو يعرف ذلك جيدا".

وأشار إلى أنه تحدث مع اللاعبين كثيرا قبل خلودهم للنوم في الرياض وطالبهم بإنهاء أفراح مباراة إيران والتركيز على مباراة الإمارات, وقال "نحن نعرف جيدا أن المنتخب الذي يلعب دون ضغوط يكون تركيزه أفضل وأخطاؤه أقل ولاعبوه أكثر هدوءا داخل الملعب, واللاعبون لديهم الوعي الكافي من هذه الناحية".

وعرج بيسيرو بالحديث عن مواجهة إيران قائلا "أعجبني أداء اللاعبين جميعا وجميعهم قدموا كل ما هو مطلوب منهم ومن الطبيعي أن تكون هناك أخطاء وعلى الرغم من ذلك لا بد أن نقدم لهم الشكر إضافة إلى العمل معهم في تجاوز هذه الأخطاء خاصة التي لا تقبل التعويض والهدف الذي سجل في مرمانا اعتبره مسؤولية الجميع ويجب أن يعلموا أن اللاعب عندما يخطئ لا يتعمد الخطأ ولكن هذه هي الكرة".

وعن إشراكه لمحمد نامي في مواجهة قويه أمام المنتخب الإيراني في طهران أول مباراة له مع الأخضر قال" من الطبيعي أن يكون التنافس على اللعب سمه اللاعبين من أجل إثبات الأحقية بالمشاركة ومن خلال متابعتي للاعبين شهيل ومعاذ ونامي وجميعهم مميزون ولكني وجدت أن الأخير هو الأنسب للمشاركة في المباراة وفضلت الزج به وهذا الأمر لا يعني أن يكون هناك لاعب ثابت في التشكيل فاللاعبين المؤهلين للمشاركة لدي هم 26 لاعبا والأفضل هو من يلعب دون أي اعتبار لاسم أو التاريخ", وتابع "لا شك أن المنافسة على اللعب من قبل اللاعبين يعتبر أمر مطلوب ويعود بالمصلحة للمنتخب في المقام الأول وقد نشاهد الشهيل أو حسن معاذ في المباريات المقبلة فجميع اللاعبين مؤهلين ولابد أن يعرف الجميع أن الفوز الذي تحقق أمام إيران هو نتيجة عطاء المجموعة جميعا في التدريب وفي المباراة حتي لاعبي الاحتياط ساهموا في الفوز".

وعن حديثه قبل مباراة إيران التي أشار فيها أن الفوز على إيران لو حصل لن يعني التأهل قال "مازلت أؤكد مقولتي حتى بعد فوزنا على إيران لأننا حاليا نملك سبع نقاط فقط وهي لا تكفي للتأهل ونحن مطالبين بالفوز على الإمارات حتى نتقدم في الترتيب وأحب أن أشير إلى أن فوزنا على إيران أعطى أهميه كبيرة ومضاعفه للقاء المقبل".

ورفض المدرب البرتغالي الحديث عن أخطاء الحكام مشيرا إلى أنه يعالج أخطاء لاعبيه فقط .

ووجه بوسيرو في نهاية حديثه طلبا للجماهير السعودية بالحضور بكثافة لمؤازرة اللاعبين مؤكدا أن اللاعب من الطبيعي يتفاعل مع مؤازره جمهور بلاده خاصة وأن المهمة وطنيه ويجب أن ندعمهم مهما حدث ونقف معهم بدون القسوة على أي لاعب حتي لو أخطا فهو لا يتعمد الخطاء ويبحث عن تقديم الأفضل.

علي صعيد آخر, قرر بوسيرو إغلاق مران اليوم علي ستاد الملك فهد الدولي وسمح بالدخول الاعلامين ورجال الصحافة لمدة 15 دقيقه ثم يغادرون الاستاد حتي يتسني له وضع التكتيك الأخير للمباراة.

وانفرد بوسيرو في مران الأمس بالقائمة الأساسية التي لعبت مباراة إيران بجانب الثلاثي أحمد الفريدي, تسير الجاسم, وعبد الملك الخبيري في نصف ملعب لتقلين للاعبين بعض الجمل الفنية.




ليكنز يرضخ لشروط الهلال وسيصل فجرا
عبد العزيز العجلان من الرياض

عدل المدرب البلجيكي جورج ليكنز عن قراره رفض تدريب فريق الهلال لكرة القدم فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي، عندما أبلغ إدارة النادي برئاسة الأمير عبد الرحمن بن مساعد البارحة بقبوله العرض الأزرق في خطوة مفاجئة، إلا أن الأخيرة علقت قرارها الأخير إلى حين الانتهاء من المفاوضات التي يقودها سامي الجابر مدير الكرة مع إدارة نادي الوحدة للتعاقد مع المدرب الألماني بوكير بعد أن أبدت مرونة في إخلاء سبيله لصالح النادي العاصمي الذي ما زال يبحث عن مدرب خلفا للمدرب المقال الروماني كوزمين أولاريو.

وكان المدرب البلجيكي قد رفض تدريب الهلال بسبب بعض الشروط التي حواها العرض السعودي، إلا أنه تخلى عن قناعاته ووافق عليها، في حين ما زال المدرب الأرجنتيني روميو ضمن قائمة الخيارات الزرقاء إلا أن بوكير يبقى الخيار الأول.

على صعيد آخر، تغلب فريق الهلال لكرة القدم على نظيره الدرعية بهدفين دون رد سجلهما ياسر القحطاني، أحمد الصويلح، في اللقاء الودي الذي جرى البارحة ضمن استعدادات الأول لنزال الاتفاق المقبل ضمن دوري المحترفين السعودي.

وأتاح المدرب الوطني عبد اللطيف الحسيني الفرصة لعديد من الأسماء خاصة في شوط اللقاء الثاني، فيما استهل اللقاء بالتشكيل الأقرب للأساسي في ظل غياب الدوليين والثنائي السويدي ويلي والروماني رادوي حيث بدأ بكل من: الحارس حسن العتيبي, حسن خيرات, فهد المفرج, سعد الذياب, سلمان المؤشر, عمر الغامدي, عبد العزيز الخثران, فهد المبارك, طارق التايب, سول كي هيون, ياسر القحطاني, فيما أتيحت الفرصة في شوط اللقاء الثاني لكل من: الحارس فهد الشمري, صالح الدوسري, عبدالعزيز الدوسري, محمد القرني, محمد العنبر, أحمد الصويلح, بندر العنزي, وسلمان الفرج..

من جهته, يبدأ خلال اليومين المقبلين المدافع الدولي ماجد المرشدي الجري حول المضمار ضمن برنامجه التأهيلي واللياقي الذي أقره الجهازان الفني والطبي, فيما يواصل الدولي الآخر خالد عزيز برنامجه العلاجي وتبدو فرصة مشاركته في لقاء الاتفاق المقبل ضئيلة .




مصير التائب بيد الإدارة الزرقاء والجهاز الفني .. د. البرقان لـ "الاقتصادية":
الهلال هزم "فيفا" بالقانون .. وإلغاء قائمة الانتقال ينقذ الكرة السعودية
بندر الرشود من الرياض

أوضح لـ "الاقتصادية" الدكتور عبد الله البرقان مسؤول الاحتراف في نادي الهلال، أن الانتصار الذي حققته الإدارة الزرقاء في قضية رفع الإيقاف عن المحترف الليبي طارق التائب لاعب فريقهم الأول لكرة القدم، يتمثل في تعليق الحكم الصادر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد انقضاء جولتين من مسابقة دوري المحترفين السعودي، وتم إيقافه من قبل المحكمة الرياضية، قائلا "بالفعل نحن حققنا نصرا على الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد أن نجحنا في تعليق عقوبة نجم الفريق المحترف طارق التائب إلى فترة لاحقة، حيث لجأنا للمحكمة الرياضية التي أنصفت الهلال من قرار (فيفا) فالقرار الصادر بحق طارق التائب كان بعد بداية الموسم الحالي بجولتين وهو ما وضعنا كهلاليين في موقف صعب حيث كان من الصعوبة البحث عن لاعب بديل ففترة التسجيل الأولى للاعبين المحترفين انتهت ولكن تعليق العقوبة إلى وقت آخر، وقبل عدة أيام صدر حكم بأن تستأنف العقوبة بداية الموسم المقبل التي سيحرم التائب من المشاركة خلال 75 يوما منها وهو ما يمنح النادي فرصة للتعاقد معه أو البحث عن بديل لحين انقضاء الفترة أو الاستغناء عنه".

وعن نية نادي الهلال الاستغناء عن التائب الموسم المقبل، أجاب "مسألة بقاء التائب في الصفوف الهلالية للموسم المقبل متروكة لإدارة النادي ورأي الجهاز الفني، وليس هناك إمكانية بالاستئناف مرة أخرى من أجل إلغاء العقوبة بشكل نهائي لأن المدة لتي صدرت بحق التائب والمنصوص عليها بأربعة أشهر هي أقل مدة من العقوبة ولذا هو ملزم بأن ينفذ ما تبقى من مدة إيقافه التي تبلغ 75 يوما".

وشدد مسؤول الاحتراف في نادي الهلال على أهمية إلغاء قائمة الانتقال من لائحة الاحتراف السعودي وتطبيق لائحة الاتحاد الدولي التي تجيز للاعب حرية الانتقال أو التجديد لناديه في حال تبقى من عقده الاحترافي ستة أشهر وهو ما يتم تطبيقه في نظام الاتحاد الدولي، مبينا "للأمانة لائحة الاحتراف في هذا العام أفضل منها العام الماضي طرأ عليها تحسن كبير، ولكن ما زلت هناك مشكلة كبيرة تتمثل في قائمة الانتقال التي يجب أن يتم إلغاؤها تماماً ومنح اللاعب حرية الانتقال لأي ناد يرغب في حال تبقى من عقده ستة أشهر وتطبيق لائحة الاحتراف الدولية".

وتابع "نحن نتحدث من أجل مصلحة الكرة السعودية رغم أننا في الهلال استفدنا في أكثر من مناسبة بوجود قائمة الانتقال ونجحنا في الحصول على خدمات عدد من اللاعبين الموضوعين على قائمة الانتقال، ولكن لأن هدفنا المصلحة العامة لكرة القدم السعودية ومصلحة اللاعب السعودي الذي سيتمكن من الانتقال داخلياً وخارجياً بعيداً عن قيود قائمة الانتقال، حيث نرى أنه من المهم إلغاء قائمة الانتقال ونحن على ثقة بأنها لو أبقي العمل بها فإننا قادرون على كسب خدمات أي لاعب نرغب في نقله لصفوف فريقنا في حال تم عرضه على قائمة الانتقال".







يصل الرياض لتوقيع عقد يستمر لثلاثة أشهر فقط
البلجيكي ليكيز يقود الهلال بـ ( 400 ) ألف يورو
الرياض ـ تركي السالم

يصل الرياض المدرب البلجيكي جورج ليكيز لتوقيع العقد النهائي مع إدارة نادي الهلال، وذلك للإشراف على الفريق الأول لكرة القدم بعقد قيمته أربعمائة ألف يورو وذلك لمدة ثلاث أشهر قابلة للتفاوض على عقد جديد بعد نهاية فترة الثلاث أشهر المتفق عليها.
وكان عضو شرف النادي الأمير عبدالله بن مساعد قد أدار المفاوضات مع المدرب البلجيكي خلفاً للمدرب الروماني اورلايو كوزمين الذي أبعده الاتحاد السعودي بعد نهاية كأس ولي العهد التي حققها الفريق.
وكانت الإدارة الهلالية قد أشارت في وقت سابق بأن المدرب البلجيكي تراجع عن موافقته لتدريب فريق الهلال، مما جعل الإدارة تتجه نحو اسم تدريبي آخر قبل أن يتراجع ليكيز ويوافق على العرض الهلالي.
وكانت الإدارة الهلالية قد تلقت موافقة مدرب الوحدة الحالي الألماني ثيو بوكير لقيادة الفريق في ما تبقى من منافسات الموسم , إلا أن تراجع ليكيز لقبوله عرض الهلال جعل الإدارة تصرف النظر عن موافقة بوكير .

من هو ليكيز؟

ـ لعب ليكيز كرة القدم منذ عام 1969 واعتزل لعب كرة القدم عام 1984
ـ بدأ في المجال التدريبي عام 1984
ـ حصل على مدرب العام في بلاده عام 1990
ـ حصل على أفضل مدرب عام 1987 و2005
ـ أشرف على العديد من الأندية والمنتخبات أبرزها أندية اندرلخت البلجيكي وتشارلروا البلجيكي ونادي بشكتاش التركي ومنتخب الجزائر
ـ آخر محطاته التدريبية مع نادي لوكيرن البلجيكي
ـ درب منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم عام 1998، ونجح من الوصول إلى النهائيات
ـ حقق مع نادي اندرلخت كأس الدوري البلجيكي والسوبر البلجيكي




عزيز والمرشدي يواصلان العلاج
الهلال يكسب تجربة الدرعية وينتظر قرار الآسيوي
الرياض - تركي السالم

كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مباراته الودية أمس أمام الدرعية ( درجة ثانية ) بنتيجة 2/0 عن طريق ياسرالقحطاني في الشوط الأول وأحمد الصويلح في الشوط الثاني ، وكان المدرب الهلالي عبد اللطيف الحسيني بدأ اللقاء بتشكيل مكون من : العتيبي ، الذياب ، المفرج ، خيرات ، المؤشر ، الغامدي ، الخثران ، المبارك ، التائب ، القحطاني ، سول.

فيما واصل لاعب الوسط خالد عزيز برنامجه العلاجي ومن المتوقع عدم مشاركته أمام الشباب ( ربما يقصدو مباراة الاتفاق ) ، فيما بدأ المدافع ماجد المرشدي الدوران حول المضمار.

من جانب آخر خاطب النادي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بثلاث مذكرات بشأن نقل مباراة فريقه أمام سابا باتري الايراني في دوري أبطال آسيا من ملعب قم الى ملعب آزادي ولم تتلق الادارة الهلالية الرد.

واشارت المصادر الى أن الاتحاد القاري يعتزم ارسال وفد لاستكشاف الوضع قبل اعلان القرار النهائي.





الهلال يحطم أبراج الخليج وينفرد بالثاني
في الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة السلة
الرياضية ـ ذياب الحجيلي

حقق فريق الهلال الأول لكرة السلة فوزا كبيرا على ضيفه الخليج بنتيجة 121ـ78 في اللقاء الذي جمع الفريقين في صالة رعاية الشباب بالرياض ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة السلة والذي ترعاه شركة الاتصالات السعودية. وكان الهلال الأفضل تنظيما وأداءً طوال اللقاء، وأجاد لاعبوه في الدخول تحت السلة وتنويع أساليب اللعب، وأظهر المحترف الأمريكي في صفوف الهلال جيمس بوجاكسون مستوى مميزا في أول مباراة يلعبها مع الهلال في وقت ظهر فريق الخليج بصورة مهزوزة. وبهذا الفوز تقدم فريق الهلال للمركز الثاني في سلم الترتيب بعد الاتحاد الذي ضمن الحصول على اللقب، وتبقى مباراة الاتحاد والأنصار حاسمة لتحديد صاحب المركز الثاني الذي يتنافس عليه الأنصار والهلال.








اصابة القحطاني في ودية الدرعية.. والجابر يؤكد توجه وفد آسيوي لتفقد قم الايرانية
البلجيكي ليكنز يتراجع عن رفضه ويقبل بمهمة الـ 3 اشهر لتدريب الهلال
الرياض - فارس السبيعي

أعلن نادي الهلال أمس عبر " جوال الهلال " قبول المدرب البلجيكي جورج ليكنز عرضاً لتدريبه لمدة ثلاثة أشهر ، مع احتمال التجديد للموسم المقبل في حال نجاحه ، مقابل عقد مغر مادياً ، كما ينص عليه العقد المبدئي والذي وقعه أمس ، وبثت شبكة الهلال على موقعم مقابل حصرية مع المدرب لراديو rtbf كشف خلالها قبوله للعرض ، وسيصل المدرب اليوم الرياض ، على أن يبدأ اشرافه على الفريق بداية من غد الأربعاء بعد توقيعه العقد الرسمي ، وأكد مسؤول هلالي رفيع لـ ( الشرق الأوسط ) أنهم لن يعلنوا حسم التعاقد مع المدرب حتى يتأكد وصوله للرياض.

من جانب آخر كشف سامي الجابر مدير الفريق الأول بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيقوم بايفاد وفد للاطلاع على الأوضاع في مدينة قم الايرانية ، ومدى مواكبتها البنية التحتية الرياضية لاستضافة مباريات كبرى في تصفيات دوري المحترفين الآسيوي ، كما هو حال مباراة فريقها سبا باتري الايراني مع الهلال ، بعد شكوى الأهلي الاماراتي من الصعوبات التي واجهها هناك من سوء في الخدمات الفندقية والنقل والبنية الرياضية من لاعب وغيرها وهو الأمر الذي شجع الهلال لمخاطبة اتحاد القارة أكثر من ثلاث مرات ، وأكد الجابر أمس في تصريح للصحافيين أنهم ينتظرون رد الاتحاد الآسيوي " خلال اليومين المقبلين سواء بنقل مباريات التصفيات الى العاصمة طهران أو تثبيتها في مدينة قم وطي هذا الملف نهائياً ".

على صعيد آخر كسف الهلال لقاءه التجريبي أمام الدرعية بهدفين دون مقابل وشهد اللقاء متابعة شرفية وحضوراً جماهيرياً جيداً ، ضمن التحضيرات لمواجهة الاتفاق السبت المقبل ضمن دوري المحترفين ، وتعرض ياسر القحطاني خلال الشوط الأول لاصابة وصفت بأنها بسيطة ولم تمنعه من استكمال الشوط ، وسيشارك في تدريبات اليوم ، وفي المقابل ازدادت فرص مشاركة المدافع الدولي ماجد المرشدي في اللقاء الحاسم أمام الاتفاق بعد تجاوزه اصابته الأخيرة ، وسيبدأ اليوم البرنامج التأهيلي اللياقي باللف حول مضمار الملعب ، ومن المحتمل بدرجة كبيرة أن يدخل معسكر المباراة ، فيما لن يستطيع خالد عزيز اللحاق بالمباراة مقابل تضاعف فرصة مشاركته أمام الأهلي الاماراتي في دوري المحترفين الآسيوي يوم الثلاثاء المقبل.

تؤبر تسبدي
03-31-2009, 08:01 PM
(http://www.qsimna.net/up1//uploads/images/q3721b27519.jpg)http://www.qsimna.net/up1//uploads/images/q3721b27519.jpg (http://www.qsimna.net/up1//uploads/images/q3721b27519.jpg)
الله يعطيك الف عافيه يابرنس
ماننحرم منك يارب ولا من مجهودك الرائع
دمت في حفظ الرحمن
(http://www.qsimna.net/up1//uploads/images/q3721b27519.jpg)

البرنس الهلالي
04-01-2009, 01:49 AM
شكرااا لك تئبووووره على تواصلك المستمر