المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يسعى لانتزاع الصدارة من باختاكور


سمسومه
05-19-2009, 03:55 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/5/19/200951983132215734_2.jpg



يسعى الهلال السعودي إلى انتزاع صدارة المجموعة الأولى من باختاكور الأوزبكستاني عندما يستضيفه غداً الأربعاء على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وكان الهلال وباختاكور ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني، حيث يتصدر الأخير المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق نقطتين عن الأول، ويلتقي غداً أيضاً في المجموعة ذاتها الأهلي الإماراتي مع سابا باتري الإيراني في مباراة هامشية.
كانت مباراة الذهاب بين الهلال وباختاكور في طشقند قد انتهت بالتعادل (1-1) في 17 آذار/مارس الماضي.
يدرك الهلال جيدا أن لا بديل له عن الفوز إذا أراد انتزاع صدارة المجموعة ما يتيح له أفضلية اللعب على أرضه وبين جمهوره في الدور المقبل.
وأراح مدرب الهلال عبد اللطيف الحسيني العديد من اللاعبين الأساسين في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس النخبة أمام الحزم الخميس الماضي والتي كسبها بركلات الترجيح لمنح الأساسيين الراحة الكافية ليكونوا أكثر جاهزية لمباراة باختاكور.
ومن المنتظر أن يلعب الهلال بتشكيلة مكونة من محمد الدعيع في حراسة المرمى وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبد الله الزوري وعبد اللطيف الغنام في خط الدفاع وعبد العزيز الخثران والليبي طارق التايب والسويدي كريستيان فيلهلمسون في الوسط والكوري الجنوبي سول وياسر القحطاني في الهجوم.
وفي المباراة الثانية، يخوض الأهلي الإماراتي مباراته مع ضيفه سابا باتري بالصف الثاني بعدما فضل مدرب الفريق التشيكي إيفان هاسيك إراحة الأساسيين لادخار جهودهم للمباراة الهامة التي يخوضها أمام مضيفه الشباب الأحد المقبل في ختام بطولة الدوري الإماراتي.
والأهلي على بعد خطوة واحدة من إحراز اللقب المحلي، حيث سيتوج بطلاً في حال فوزه على الشباب وحتى في حال خسارته وخسارة الجزيرة أو تعادله وتعادل الأخير أيضاً، إذ يتصدر الترتيب برصيد 52 بفارق نقطة واحدة عن الجزيرة.
وفي المجموعة الثانية، يحل الشباب السعودي ضيفا على بيروزي الإيراني في مباراة لتأدية الواجب ليس إلا بعد أن ضمنا تأهلهما إلى الدور الثاني، بل أن الشباب ضمن أيضاً إنهاء الدور الأول في المركز الأول.
وتضم المجموعة أيضاً الغرافة القطري، وكان انسحب منها الشارقة الإماراتي بعد الجولة الرابعة معللا ذلك بتركيزه على الدوري المحلي حيث يبدو مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية.
يملك الشباب 13 نقطة، مقابل سبع نقاط لبيروزي وست للغرافة الذي أنهى مبارياته.
في المجموعة الخامسة، تنحصر بطاقة التأهل الثانية إلى جانب ناغويا غرامبوس الياباني بين أولسان الكوري الجنوبي ونيوكاسل جيتس الأسترالي اللذين يلتقيان في هذه الجولة في مباراة حاسمة، فيما يلعب ناغويا غرامبوس مع بكين غوان الصيني.
يتصدر ناغويا الترتيب برصيد 11 نقطة، يليه نيوكاسل جيتس (7) وأولسان (6) وبكين غوان (4).
وفي المجموعة السادسة، ستكون فرصة شاندونغ ليونينغ الصيني كبيرة لمرافقة غامبا أوساكا حامل اللقب إلى الدور الثاني، حيث يحل ضيفاً على سريويجايا الاندونيسي المتواضع، في حين يخوض منافسه على بطاقة التأهل سيول الكوري الجنوبي مباراة قوية بضيافة غامبا أوساكا.
يتصدر غامبا الذي ضمن تأهله إلى الدور الثاني الترتيب برصيد 15 نقطة، مقابل سبع نقاط لشاندونغ ليونينغ الثاني الذي يتقدم بفارق الأهداف عن سيول، ويحل سريويجايا في المركز الرابع من دون أي نقطة بعد أن خسر مبارياته الخمس حتى الآن.
وكان غامبا أوساكا توج بطلاً في النسخة الأخيرة بتغلبه على أديلايد يونايتد الأسترالي بنتيجة 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مشاعر متبعثره
05-21-2009, 06:32 PM
اي والحمد الله انتزعها 2-0 لصالح الهلال

وتصدر المجمووووعه

ودوووووووووم متصدر ان شاء الله

مدمن ببسي
06-01-2009, 08:43 PM
اي والله الهلال نادي ولا اروع وانا من اكبر معجبين نادي الهلال