المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الخليفي يلقي الضوء على بطولة الماسترز


سمسومه
10-23-2009, 03:32 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2009/10/20/20091020122829540734_2.jpg

كشف ناصر بن غانم الخليفي رئيس اتحاد التنس القطري عن آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة الدوحة لبطولة سوني اريكسون العالمية للسيدات 2009 بمشاركة أفضل ثماني لاعبات من المصنفات الأوائل عالمياً، من خلال الملتقى السنوي لأسرة الاتحاد مع الإعلاميين.
أكد الخليفي أن البطولة التي تحتضنها دولة قطر خلال الفترة من 27 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري حتى الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل "تشكل تحدياً خاصاً لنا وتأتي وسط زخم إعلامي كبير".
وأضاف الخليفي "الحمد لله وبفضل روح الفريق والخبرة التراكمية لشبابنا استطعنا الإعداد للبطولة ومنذ 6 شهور حيث عملت اللجنة المنظمة بتفان وجد من أجل التحضير للحدث ونأمل أن نوفق في إبراز البطولة بصورة مشرفة وتعزز من نجاحاتنا السابقة" .
وقال بن غانم إن بطولة سوني إريكسون هي بطولة العالم الكبرى وتشارك فيها أفضل وأبرز لاعبات التنس ممن يتصدرن قائمة التصنيف الدولي بعد انتهاء جولات بطولات التنس للاعبات المحترفات بالإضافة إلى أفضل أربع فرق زوجي.
وقد تحددت أسماء 7 نجمات عالميات مشاركات في البطولة من بين قائمة الثمانية الأوائل في قائمة التصنيف العالمي واللاعبات اللاتي تأهلهن هن: الأمريكيتان الأختان السمراوتان سيرينا وفينوس وليامس والنجمة الروسية دينارا سافينا والتي تتصدر القائمة باعتبارها المصنفة الأولى عالمياً والروسية ايلينا ديمنتييفا والروسية سفتلانا كوزنتسوفا والدنماركية كارولينا فوزنياتسكي وتتبقى لاعبة أخيرة سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً، وحسب الأنظمة أيضاً ستكون هناك نجمتان أخرتان ستشكلان الاحتياطي في حالة حدوث أي إصابات للمشاركات.
انجاز جديد للاتحاد
وكشف الخليفي في حديثه عن "نجاح أسرة الاتحاد في تغطية تكاليف البطولة بالكامل وللمرة الأولى، وذلك عبر خطة مدروسة تكللت بالنجاح مع شركائنا الأوفياء". مؤكداً أن "هذه ثقة نعتز بها كثيراً حيث لم نُحمل خزانة الدولة واللجنة الأولمبية أي أعباء مالية إيماناً منا بضرورة تخفيف الحمل على كاهل مجتمعنا وأن تسوق البطولة نفسها وتحقق المردود المالي المنتظر منها بعد عقود من السنوات والخبرات المتراكمة ولله الحمد وبفضل تكاتف جهود شبابنا من الاتحاد ووعي قياداتنا استطعنا تسويق البطولة بنسبة 100 % وهي تترواح بـ 6 ملايين دولار التكلفة المالية للبطولة".
وقال قائد سفينة التنس القطرية: حرصنا أيضاً هذا العام على تنظيم حفل قرعة البطولة في إحدى معالمنا الحضارية وهو متحف قطر الإسلامي وذلك يوم 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري وبمشاركة كافة النجمات.
665 مليون مشاهد
وأشار الخليفي إلى أن البطولة تحظى باهتمام كبير من مختلف وسائل الإعلام الدولية وتغطية غير مسبوقة ومن خلال (61 ) قناة فضائية عالمية سوف تنقل التحدي يتابعها حوالي ( 665 ) مليون مشاهد عبر القنوات المتخصصة بعدد ساعات بث تربو على ( 490 ) ساعة علماً أن يورسبورت هي المالك الحصري للحقوق التلفزيونية حول العالم فيما الجزيرة الرياضية ستقوم بالنقل لمنطقة الشرق الأوسط ، وذلك وفقاً للإحصاءات والأرقام التي صدرت أثناء استضافة مدن كبيرة مثل لوس أنجلوس وميونيخ ومدريد للبطولة، ومن المتوقع أيضاً أن تحظى منافسات هذه البطولة بحضور جماهيري طيب قوي، سواء من داخل الدوحة أو من خارجها، خاصة أن الطقس سيكون مثاليا خلال هذا الشهر .
لوائح نظام البطولة
وستقام يومياً ثلاث مباريات تبدأ من الساعة الثالثة عصراً بتوقيت الدوحة خلال المرحلة الأولى علماً بأن نظام المنافسات سيختلف في هذه البطولة، حيث سيتم تقسيم النجمات الثماني إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة أربع لاعبات يلعبن بدوري " روبن " من دور واحد، وتتأهل أولى وثانية كل مجموعة للدور قبل النهائي، الأمر الذي يعني أن الخسارة في إحدى مباريات المجموعة لن تعني الخروج من البطولة مثلما يحدث في البطولات الأخرى.
وتترافق البطولة هذا العام مع الاحتفالات التي يعدها اتحاد التنس للاحتفال بذكرى تأسيسه حيث يكمل العام 25 عاماً، حيث أكد بن غانم أن هناك العديد من المفاجآت التنظيمية والرياضية والجماهيرية سوف نعلن عنها تباعاً للجماهير ومحبي التنس الجميل.
سافينا تصل مبكراً
كانت النجمة الروسية دينارا سافينا المصنفة الثانية عالمياً قد وصلت لقطر قبل البطولة بعشرة أيام، للاستعداد المبكر لخوض غمار منافسات البطولة، وكان في مقدمة مستقبليها سعد المهندي المدير التنفيذي للاتحاد والكابتن كريم العلمي مدير البطولة.

االقيصر
12-02-2009, 04:45 AM
سمسومه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

سمسومه
12-04-2009, 10:37 PM
يسلموووووووووووووووووو على الرد

(*وميض البرق*)
12-13-2009, 07:19 PM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .