المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجزائر وأنغولا لدور الثمانية كأس الأمم الأفريقية


شمس الوداع
01-20-2010, 08:11 PM
الجزائر وأنغولا لدور الثمانية كأس الأمم الأفريقية


لحق المنتخبان الانغولي والجزائري لكرة القدم بركب المتأهلين الى الدور الثاني (دور الثمانية) ببطولة كأس الامم الافريقية السابعة والعشرين المقامة حاليا في انغولا اثر تعادلهما السلبي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الاولى بالدور الاول للبطولة.
واستفاد المنتخب الجزائري من فوز منتخب مالي على مالاوي 3/1 في المباراة الثانية بالمجموعة، وهو ما صعد بمنتخب الجزائر لدور الثمانية.
ورفع المنتخب الجزائري رصيده الى اربع نقاط متساويا مع نظيره المالي، ولكنه تأهل لدور الثمانية مستفيدا من نتيجة المواجهة المباشرة مع المنتخب المالي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة التي فازت فيها الجزائر 1/ صفر، حيث تنص لائحة البطولة على الاحتكام لنتائج المواجهات المباشرة في حالة تساوي الفريقين في عدد النقاط.
وبذلك احتل المنتخب الجزائري المركز الثاني في المجموعة ليواجه نظيره الكوديفواري في دور الثمانية.
بينما حافظ المنتخب الانغولي على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده الى خمس نقاط ليلتقي في دور الثمانية مع الصاعد الآخر من المجموعة الثانية الذي تتحدد في ضوء لقاء منتخبي غانا وبوركينا فاسو يوم الثلاثاء.
وقدم المنتخبان عرضا جيدا وسريعا في الشوط الاول رغم الحذر الدفاعي الذي سيطر على مجريات اللعب، بينما تراجع مستوى الاداء في الشوط الثاني، حيث حرص المنتخب الجزائري على تأمين دفاعه واعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.
وثأر المنتخب الانغولي بذلك من نظيره المالي الذي افسد احتفاله في افتتاح البطولة عندما خطف منه تعادلا ثمينا 4/4 في الوقت بدل الضائع من المباراة الافتتاحية.
وقدم الفريقان عرضا جيدا في الشوط الاول، حيث كانت كفتا الفريقين متساويتين وتبادلا الهجمات على المرميين في معظم فترات هذا الشوط، الذي غلب عليه الطابع الخططي.
واتسم الاداء في الدقائق الاولى بالحرص الدفاعي الزائد من الفريقين خشية اهتزاز الشباك مبكرا.
وضاعف من حرص الفريقين على هذا الاداء انتشار الانباء عن تقدم منتخب مالي بهدفين على مالاوي في بداية المباراة الثانية بالمجموعة، مما يجعل التعادل بين منتخبي انغولا والجزائر كافيا لتأهلهما معا على حساب مالي ومالاوي.

سعدان وكالي ينفيان الاتهامات
نفى مدرب الجزائر رابح سعدان وقائد انغولا كالي الاتهامات باتفاق المنتخبين على إنهاء المباراة بينهما بالتعادل ليضمنا تأهلهما معا إلى الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا وحرمان مالي من ذلك.
وقال سعدان في تصريح صحفي «هذه ليست خصالنا، لقد جربنا مرارة التواطؤ في النتائج خلال مونديال 1982 والمباراة الشهيرة بين النمسا وألمانيا الغربية والتي حرمتنا من التأهل إلى الدور الثاني. لا اعتقد أننا طمحنا إلى أن نسقي مالي من الكأس ذاتها».
وأضاف «دخلنا المباراة مصممين على تحقيق الفوز والدليل ضغطنا بقوة ومخاطرتنا في الشوط الأول، لكن عندما علمنا بالنتيجة بين مالي ومالاوي حاولنا أن نقود المباراة إلى بر الأمان دون أن يدخل شباكنا أي هدف».
وتابع «ماذا لو خسرنا أمام انغولا وتعادلت مالي مع مالاوي، كنا سنخرج خالي الوفاض بطبيعة الحال. اعتقد أننا خضنا المباراة بالطريقة التي خططنا لها لكن تغير الظروف بعد الشوط الأول أرغمتنا على تغيير أمور كثيرة. نحن من قرر تخفيف الضغط، انغولا ليس لديها أي علاقة لأنها تابعت بحثها عن تحقيق الفوز».
وأوضح قائد انغولا كالي أن «المنتخب الانغولي دخل من اجل تحقيق الفوز ولا شيء سواه ليضمن بقاءه هنا في لواندا. أرغمنا على التعادل ولم نتفق على تحقيقه، نحن أكبر من ذلك».
أما مدرب انغولا البرتغالي مانويل جوزيه فقال «صرحت قبل المباراة بأننا سنلعب من اجل تحقيق الفوز ولا يهمنا ما تفكر فيه الجزائر. واعتقد أننا برهنا على ذلك. اهنئ انغولا والجزائر على التأهل. هذا ما لدي لأن قوله».

http://www.n3na3.com/vb/images/icons/gooood.gif