المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أروع مايتمناه الزوجان


النرجسي
01-20-2006, 05:29 AM
لا أدري ... لماذا أُسهب في الكتابة عن حواء فكثيراً ما أتساءل ونفسي عن هذا الأمر .
تُرى هل لأنها أمي أم لأنها أختي أم لأنها زوجتي مستقبلاً أم لأنها مقدسة لدي .
أم لأكسب حبها وعطفها وأستميلها إلى جانبي ... لا أدري .
الأسئلة كثيرة و الأسباب متعددة .
لا أطيل .
في هذه الكلمات أحببت أن أنقل لكم بعض إحتياجات آدم من حواء .
وبعض النصائح لـ آدم تجاه حواء .



( أروع ما يتمناه الزوجان )
ماذا يتمنى كل واحد أو واحدة من الطرف الآخر ؟أولا نبدأ بـ
(احتياجات الرجل من المرأة ) : سبحان الله كنت اتعجب من بعض القصص إلى أن عرفت سبب بعض المشاكل بين الزوجين.
اخواتي عرفت من خلال بعض التطفل وكثرة الإلحاح والبحث أن الرجل لايريد من المرأة أمراً معيناً فقط و الليالي الرومانسية بل يريد أشياء أكبر بكثير من هذا الشئ تساعده على الإستقرار النفسي والنجاح والإبداع في حياته والمرأه كذلك إذا تعامل معها زوجها حسب احتياجاتها ،(و انصح بأن يتم كتابة هذي الإحتياجات وإرسالها في رسالة قصيرة عن طريق الهاتف الجوال من الطرفين الزوج و الزوجة )
تصوري أن للرجل حاجات أساسية لابد أن يحصل عليها منك أيتها المرأة فهو محتاج لكي و إلا فلماذا تزوجك هل من أجل الحب فقط أو لأنها سنة الحياة فحسب لا فأنتما مكملان لبعضكما البعض ....

الحاجة الأولى : الثقة بشخصيتة و قدراتة . وهذي مهمه جدا ( إن المرأة أحد شخصين إما أن تعزز الرجل في داخله أو أن تهدم الرجل في داخله ) لا تستغربين اختي نعم انت تستطيعين ذلك
واذكر مثالاً بأن المرأة قد تشعر الرجل بأنه ضعيف و أن إخوانه مثلا أو أحد من الناس (يمشيه على كيفه ) وتحسس الرجل بهذا .. لاتفعلي أختي حتى و إن شعرت بذلك لا تقولي لزوجك حتى ولو بطريقة غير مباشرة يجب أن لا يحس بهذا الشعور أبداً .
*********

الحاجة الثانية : القبول به والرضى . وهذا يعني أن ترضين بزوجك كما هو .. أخواتي أنا لا أقول ما يجب عليك تجاه زوجك أنا أقول أنها حاجة جعلها الله في نفسه لابد أن تسدي أنتي هذه الحاجة .
( أن ترضين بزوجك كما هو ولا تطمحين إلى شخص آخر و لابد على المرأة أن تحسس الرجل بهذا يجب أن يشعر بأنه الأول والأخير في حياتك )
وكل إمرأة لها طريقتها في إيصال هذا الإحساس والشعور إلى الزوج .

*********
الحاجة الثالثة : التقدير للتضحيات . وعلى سبيل المثال أن الزوج قد يكون في آخر السفر مع الأهل و يقول لزوجته : ( صرفنا واجد في هالسفره ) و ترد عليه زوجته : ( قول الحمد الله ما شفت فلان و دى أهله ماليزيا وفلان ما ادري وين راح وتحطم كل اللي سواه في هذي السفره ) ... ( يا ساتر عليكي بالله مو حرام عليكي كسرتي مجاديفه ) .
طبعاً أحب أن أحذر الرجال بأن لا يقولون هذه الجمله أبداً للزوجة وأنه من الخطأ أن يقول الزوج هذه العبارة وهي صرفنا ببذخ أو ما شابه .
أختي الحبيبة لماذا تحطمين زوجك بهذه العبارة لو أنه أخطأ وقالها ومن ثم لماذا هو فعل ذلك أصلاً ( الرجال ما سافر ولا حط هالفلوس ولا صرف هالمصاريف إلا عشان زوجته وعياله وسعادتهم فإذا ماكان فيه تقدير من الطرف الآخر راح يتحطم الزوج من داخله يحس انه تعب عالفاضي ) .
*********
الحاجة الرابعة : الإعجاب بمميزاته .
كل رجل فيه مميزات و عيوب قد يكون مثلا للرجل عشر مميزات و خمس عيوب فهذا ميزاته أكثر من عيوبه و قد ترى المرأة رجل آخر غير زوجها فيه نفس الشيء عشر مميزات و خمس عيوب لكنها تختلف فتظن أنه أحسن من زوجها مثلا هي ترى أنه يشتري لزوجته هدية في كل مناسبة ولكن هل تدرين ربما يكون زوجها سليط اللسان بيمنا زوجك لا .

أختي الحبيبة :
ما رأيك لو قمتي بعمل جدول و تسمينه جدول المحاسن والمساوئ في خانة اليمين المحاسن وفي اليسار المساوئ واكتبي محاسن زوجك ومساوئه وأنا واثق كل الثقة بأن المحاسن ستغلب على المساوئ وسترين في زوجك أمور جميلة جداّ لم تكوني ترينها أو تتوقعينها حتى ، على أن تراعين ضميرك فيما تكتبين و بكل أمانه انظري إلى مركزه الإجتماعي و إلى مكانته بين أهله و أقاربه و إذا كان صاحب صوت جميل أو وسامه أو طول قامه أو ميزة معينه ، أختي الحبيبة لا بد لك أن تبدي له هذا الإعجاب.

*********
الحاجة الأخيرة : تشجيع مهاراته . وهذه واضحه شجعيه في كل ما يعمله لصالحك و صالح بيتك و شدي من أزره بكل ما تستطيعين .
نصيحة /
( إذا أنتي ما سديتي هذي الحاجات عند الرجال راح يدور من يسدها )

< الحمد لله مايبي واجد هالرجال >
مع كل الحب

* كي يسهل عليّ التعبير أحببت إستخدام اللهجة العامية في هذا الموضوع لكي يتقبله الجميع ويسهل فهم .

أمنياتي لكم

أخوكم النرجسي

*دنيا المحبة*
01-20-2006, 06:28 AM
احسنت النرجسي بهذا الطرح الرائع بنتظار المزيد من المشاركات المتميزه

النرجسي
01-20-2006, 07:20 PM
الأخت دنيا
شكراً لمرورك


أخوك النرجسي

نهى
01-21-2006, 04:56 AM
مشكور اخوى النرجسي على الموضوع ونتظر جديدك

النرجسي
01-25-2006, 12:02 AM
الأخت نهى شكراً لمرورك

أخوك
النرجسي

شذى
01-25-2006, 12:45 AM
تسلم اخوي على موضوع رائع

وننتظر جديدك