المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غدا.. التاريخ والنجوم في مواجهة الاستعداد الجيد (السعودية ـ اليمن)


سمسومه
11-22-2010, 12:59 AM
الورافي: التاريخ ليس عقدة، العقدة هي البقاء عند مستوى معين دون تطور
غدا.. التاريخ والنجوم في مواجهة الاستعداد الجيد (السعودية ـ اليمن)
2010/11/21 الساعة 21:03

http://www.alhadath-yemen.com/user_images/news/21-11-10-750557087.jpg

الحدث اليمنية ـ خاص
تنطلق مساء يوم غد الاثنين على ملعب 22 مايو بمدينة عدن المباراة الافتتاحية الأولى لبطولة خليجي عشرين بين المنتخب المستضيف، المنتخب اليمني، ونظيره المنتخب السعودي، ضمن المجموعة الأولى، تليها مباراة منتخب الكويت ومنتخب قطر على الملعب ذاته وفي المجموعة ذاتها..
المباراة ستكون قوية بكل تأكيد، إذ لم يعد المنتخب اليمني ذلك الصيد السهل للمنتخبات المشاركة، فالنتائج التي حققها مؤخر، سواء في المباريات التجريبية الودية مع الهند والسنغال وكورية الشمالية وليبيريا أو في المباريات الرسمية كمبارياته في بطولة غرب آسيا في العاصمة الأردنية عمان، تعكس مستوىً متطورا، بل إن المنتخب اليمني نال جائزة أكثر الفرق تطورا من قبل الاتحاد الدولي لكورة القدم (الفيفا)..
ورغم هذا التطور الملحوظ في المستوى إلا أن مدرب المنتخب اليمني سريتشكو لم يتجرأ على الحديث عن لقب بطولة كأس الخليج، واكتفى بالقول إن هدف المنتخب اليمني هو الوصول إلى مراحل متقدمة، ولعل سريتشكو بهذا الكلام يحترم تاريخ ونتائج المنتخب اليمني في بطولة كأس الخليج السابقة..
فلم يسبق للمنتخب أن حقق أية نتائج إيجابية منذ بدء مشاركاته في هذه البطولة في عام 2003م، وفي تاريخ لقاءاته مع المنتخب السعودي خسر مرتين بهدفين للاشيء ومرة بستة أهداف نظيفة..
لاعب خط الوسط أكرم الورافي قال للحدث إن نتائج منتخبنا مع المنتخب السعودي في دورات كأس الخليج السابقة لن تمثل عقدة للمنتخب اليمني، فالعقدة، بحسب الورافي، هي البقاء عند مستوى معين، ونتائج منتخبنا مؤخرا تقول إنه منتخب آخر تماما..
أما مهاجم المنتخب وكبتنه على النونو فيرى، في تصريح للحدث، أن هناك فرقا كبيرا بين دورات كأس الخليج السابقة وهذه الدورة بالنسبة للمنتخب اليمني على مستوى الاستعداد والجاهزية، وأن المنتخب سينافس بقوة على اللقب..
ويبدو أن كل العوامل تصب في صالح المنتخب اليمني، فإضافة إلى ما تقدم حول فترة الاستعداد وما تحقق فيها، سيلعب المنتخب اليمني على أرضه وبين جمهوره، وفي الملاعب التي تدرب عليها ولعب مبارياته التجريبية..
أما المنتخب السعودي الذي وصفه سريتشكو بأنه يلعب كورة حديثة ومتطورة، فسيدخل مرصعا بالتاريخ وبنجوم لامعة في سماء الكورة الأسيوية، إضافة إلى تاريخ لقاءاته مع المنتخب اليمني، سواء على مستوى بطولة كأس الخليج أو غيرها..
مدرب المنتخب السعودي، البرتغالي خوسيه بيسيرو، أسقط من حسبانه تاريخ لقاءات المنتخبين حين قال" إن اللقاء الذي سيجمع المنتخب اليمني بالمنتخب السعودي يوم غد الاثنين لن يكون سهلا للمنتخبين"..
أي أن المنتخب السعودي سيخوض المباراة بجدية مضاعفة، فإضافة إلى أنه يضع في حسبانه التطور الكبير للمنتخب اليمني، هو أيضا يريد أن يبدأ بداية قوية يوصل من خلالها رسالة إلى باقي الفرق المشاركة من أول مباراة له في البطولة..

ملعب المباراة

http://www10.0zz0.com/2010/11/21/18/992653387.jpg

سيمتلئ ملعب المباراة تماما بالجماهير اليمنية والخليجية التي قدمت لتشجيع منتخباتها المشاركة في البطولة، وقد زار الحدث مساء اليوم الملعب وتفاجأ بأعداد هائلة من الجماهير تتوافد إلى الملعب لمجرد الإطلاع، في أجواء تشبه تلك الأجواء التي تسبق المبارايات بساعات..

^*سـآنـدي*^
11-22-2010, 01:01 AM
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .