المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «الشؤون الإسلامية» توزيع هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين


*دنيا المحبة*
11-22-2010, 05:49 AM
«الشؤون الإسلامية» توزيع هدية خادم الحرمين على الحجاج المغادرين

مكة- واس
توزع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف بإصداراته المختلفة إضافة إلى هدية الحاج من كتب وأشرطة للحجاج المغادرين عبر منفذي مطار الملك عبدالعزيز الدولي وميناء جدة الإسلامي.
وأوضح مستشار وزير الشؤون الإسلامية ورئيس اللجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج طلال بن أحمد العقيل أن توزيع الهدية يستمر حتى منتصف محرم بحيث يصبح إجمالي ما وزعته الوزارة على الحجاج المغادرين ثلاثة ملايين نسخة تتضمن هدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف بلغة الحاج بأنواعه العادي والجوامعي والنسخ والورش مترجمة المعاني إلى اللغات الأردية والهوسا والانجليزية والفرنسية والتايلندية والأندونسية والصينية والاسبانية والمليبارية والروسية والتركية والألمانية والألبانية.
وأشار إلى أن هدية الحاج تتكون من مغلف بداخله شريط لتلاوات من صلاة التراويح في المسجد الحرام وأربعة كتب تشرح أركان الإسلام والتوجيهات الإسلامية المختلفة التي تساعد المسلم معرفة أحكام ومبادئ وشريعة دين الإسلام. وبين العقيل أن التوزيع اليومي لهذه الكميات من الهدية يتطلب جهداً ووقتاً كبيراً في الإعداد والتنفيذ، مشيراً إلى أن الوزارة جندت 400 موظف ومشرف وإداري على مدار الساعة للقيام بهذه المهمة إضافة إلى 70 عاملاً و12 مستودعاً وشاحنة داخل صالات الحجاج. وأكد أن البرامج الإعلامية للتوعية الإسلامية في الحج حققت هذا العام نجاحاً وانتشارا كبيرين، مبينا أن أعمال الوزارة في موسم الحج تتنوع مابين الخدمات الدعوية والإرشادية منذ وصول الحاج أرض المملكة وتستمر حتى مغادرته إلى بلاده.
ولفت إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية حرصت على أن تكون البرامج التوعوية المقدمة للحجاج مكملة لجهود الدولة في خدمة الحجاج ببث التوعية ليس فقط على الأمور النسكية بل تشملها التوعية بضرورة مراعاة الأنظمة الصادرة لتنظيم أمور الحج.

سرحان بغلاك
02-15-2011, 03:44 PM
مشكووووووووووووورهـ خيتوو دنيا

البندري السديري
10-24-2011, 02:43 AM
http://www6.0zz0.com/2011/10/23/22/236531907.gif