المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار الصحافه الاهلاويه ليوم الخميس


بست قرين
04-06-2006, 03:08 PM
الهلاليون يوفرون 25 ألف تذكرة والأهلاويون 7 حافلات




انزعجت الجماهير الأهلاوية الكبيرة التي حضرت آخر مران رسمي لفريقها البارحة استعدادا لنهائي كأس ولي العهد أمام الهلال, بإصابة الدولي محمد مسعد نجم الفريق الكروي في المناورة التي أجراها الصربي موسكو فيتش مدرب الفريق الكروي.
وكان اللاعب قد ترك المناورة نتيجة احتكاكه مع أحد زملائه اللاعبين.
من جهته, أكد لـ "الاقتصادية" التونسي عبد اللطيف روابح طبيب الأهلي أن الإصابة عبارة عن كدمة في الساق, وقال "بإذن الله سيتمكن اللاعب من المشاركة في النهائي".
وشهد المران الذي حضره جميع اللاعبين دون استثناء إضافة إلى حضور شرفي مميز يتقدمهم الأمير خالد بن عبد الله, تدريبات لياقية بسيطة ثم مناورة بين اللاعبين كافة أوقفها المدرب كثيرا مطالبا اللاعبين بتمرير الكرات باللمسة الواحدة قبل أن يطالب اللاعبين بتسديد الركلات الترجيحية في حال وصول المباراة لها قبل أن يدخلوا إلى معسكرهم الخاص لتناول العشاء والاستماع إلى المحاضرة التي ألقاها المدرب عن طريق البروجكتر.
من جهته, أكد لـ "الاقتصادية" الصربي موسكو فيتش مدرب الفريق, أن استعداداتهم بدأت بنهاية آخر مباراة لهم في الدوري, وقال "تم إعداد برنامج بالتنسيق مع الجهاز الإداري لنهائي كأس ولي العهد", وتابع "نفذنا برنامجنا على أكمل وجه وسأعد مفاجأة للهلاليين حيث إنني درستهم وشاهدتهم أكثر من مرة ووضعت اسلوبي الذي سيحقق الكأس".
ويتدرب الفريق عصر اليوم في النادي على أن يغادر في السابعة والنصف مساء إلى الرياض في تصرف غريب من المدرب الذي ربما يرهق لاعبيه عندما يحصل لا قدر الله أي ظرف مفاجئ للطائرة التي تقلهم إلى الرياض.
يُذكر أن الأجواء في الرياض تشهد عواصف ماطرة قد تتسبب في تأخر بعض الرحلات.
على صعيد آخر, تغادر خمس حافلات من المنطقة الشرقية وحافلتان من تبوك لمساندة الأهلي في النهائي بينما تغادر رابطة الفريق الكروي البالغ عددهم 60 شخصا إلى الرياض صباح اليوم حيث أكد لـ "الاقتصادية" حسن مريع رئيس الرابطة أن إدارة النادي تكفلت بنقل هذا العدد على حسابها الخاص, وقال "هناك 40 شخصا آخر سيغادرون على حساب الجماهير الخاص".

بست قرين
04-06-2006, 03:14 PM
سلة الأهلي تقترب من النخبة


اقترب فريق الأهلي لكرة السلة من الظفر بكأس النخبة لكرة السلة بعد فوزه ذهابا على الاتحاد 97/83 البارحة في جدة وسط حضور جماهيري كثيف.
ويلتقي الفريقان إيابا اليوم لتحديد البطل أو تأجيله للغد.
وكان فايز الأحمدي نائب رئيس اتحاد كرة السلة قد توج فريق أحد بالميداليات البرونزية عقب فوزه أمام الأنصار في لقاء المركزين الثالث والرابع 75/63.

بست قرين
04-06-2006, 03:14 PM
تحاشياً لمطب حكايته مع حارسه تيسير آل نتيف
الأهلي يحدد شروط تنازله عن المشعل للنصر في الموسم المقبل


وضع النادي الأهلي جملة من الشروط التي لا بد من تحققها ليوافق على إعارة أو بيع عقد لاعبه طلال المشعل بشكل نهائي إلى نادي النصر. وحصلت "الوطن" على نسخة من شروط الأهلي التي قررت أنه لا يحق للنصر إعارة أو بيع عقد المشعل لأي نادٍ في حال الاستغناء عن خدماته، وأنه لابد أن يعود إلى ناديه الأصلي الأهلي.
وتسعى إدارة النادي الأهلي إلى تضمين هذا الشرط الذي تعتبره شرطاً أساسياً في العقد الذي ستبرمه مع النصر بشأن اللاعب، وذلك لتتفادى ما حصل بعد إعارة حارس فريقها الكروي الأول تيسير النتيف للخليج الذي مرره بدوره لنادي الاتحاد، رغم وعد إدارة الخليج بعدم إعارته إلي أي ناد دون الرجوع إلى الأهلي.
وكان المشعل قد حصل على عرض من أحد الأندية القطرية في وقت سابق رفضته إدارة الأهلي لأنها شعرت أنه سيكون بمثابة جسر عبور اللاعب إلى الاتحاد النادي المنافس، الأمر الذي أوقف الصفقة، فأكمل المشعل الموسم مع ناديه الأهلي.
من جهته أرسل نادي النصر خطاباً للأهلي يعلمه فيه برغبته بالاحتفاظ باللاعب، لكنه لم يحدد في خطابه ما إذا كان يريد استمرار اللاعب معه بنظام الإعارة أو شراء العقد.
على صعيد آخر لم يخف المشعل سعادته بنجاح تجربته مع نادي النصر، قائلاً: "الحمد الله أنني وفقت مع نادي النصر، وسعيد بمساعدة زملائي اللاعبين لي، وسعيد بما قدمته خلال المباريات التي لعبت فيها مع النصر".
وأشار المشعل إلى أن مسألة استمراره مع النصر في الموسم المقبل متروكة لإدارتي النصر والأهلي، وقال: "إدارة الأهلي واعية، وتسعى دائماً لمصلحة لاعبيها، ومصلحة ناديها، ولن أستبق الأحداث، وأعتقد أنها لن تبت في موضوعي بين ليلة وضحاها، خصوصاً وأن فريقها الكروي الأول يستعد لمباراته المهمة غداً في نهائي كأس ولي العهد".
وتمنى المشعل أن يحقق الأهلي بطولة كأس ولي العهد، وكذلك الدوري وأن تسعد الجماهير الأهلاوية بإحدى البطولتين مشيراً إلى أن الجماهير الأهلاوية تستحق أن تفرح بإحدى البطولتين".

بست قرين
04-06-2006, 03:15 PM
اعترف بأنه أخطأ في مباراة الفريقين السابقة
مدرب الأهلي نيبوشا: مفتاح الفوز على الهلال في جيبي وجماهيره لاتخيفني


نيبوشا

أكد المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي الصربي موسكو فيتش نيبوشا استعداد فريقه لخوض المباراة النهائية على كأس ولي العهد أمام الهلال غداً مؤكداً أن الفريق الأهلاوي بات حريصاً على خطف ثمار العمل الجماعي الذي قدمه خلال الفترة الماضية. نيبوشا كشف كثيراُ من أسرار المواجهة المرتقبة غداً وإليكم ما جاء في الحوار....
* كيف ترى استعداداتكم للمباراة النهائية على كأس ولي العهد أمام الهلال غداً؟
- استعدادنا مثل أي تحضير قبل أي مباراة مهمة ومصيرية ركزنا كثيراً خلال التدريبات الماضية على النواحي اللياقية والفنية ونحن في قمة الجاهزية لهذه المواجهة.

*هل الأهلي قادر على الظفر بكأس البطولة أمام الهلال وسط جماهيره وعلى ملعبه؟
- ولم لا؟ فمثلما للهلال جماهير فالأهلي كذلك له جماهيره والفريقين حظوظهما متساوية في كسب البطولة بفضل حيوية وحماس وإصرار وعزيمة لاعبي فريقي.

* قابلت الهلال في الدور الثاني من الدوري وخسرت بثلاثة وحاولت التعديل في الشوط الثاني ولكن لم تدركه هل استفدت من درس الهلال؟
- كل مدرب يحاول أن يستفيد من الأخطاء التي يقع فيها وأنا فعلاً أخطأت في تلك المباراة وأعتبرها درساً قاسياً يجب أن استفيد منه جيداً.


*ما هو الخطأ الذي وقعت فيه في تلك المباراة؟

- لا يمكن لأي مدرب في العالم أن يتحدث عن أخطائه إلى الصحافة حتى يستفيد منها الغير والخطأ عولج ما بين المدرب ولاعبيه وتلك مباراة ذهبت بسلبياتها وإيجابياتها ولا نحتاج للتحدث عنها كثيراً.

* ألا تسبب لك قلة خبرة معظم لاعبي فريقك هاجساً وخاصة أنك تلعب أمام فريق معظم لاعبيه يمثلون المنتخب السعودي الأول وأصحاب خبرة كبيرة في مثل هذه المناسبات الرياضية؟
- أعتقد أن هذا العامل سيكون حافزاً قوياً لهم لتقديم كل ما في جعبتهم لإثبات قدراتهم المهارية والفنية وسبق أن قابلنا فرقاً في حجم الهلال وكسبناها وها نحن نلعب النهائي وهو دليل على أن الخبرة ليست عاملاً كافياً لتحقيق البطولات.
*ألا تتفق معي أن الأهلي يتأثر بغياب اللاعب المهم في المباريات الهامة؟
- أنا أحب أن أوضح نقطة معينة، هنالك قناعات معينة لدى الجماهير بأن لاعباً معيناً إذا غاب فإن الفريق سيتأثر وهذا غير صحيح، فالفريق الجيد لا يرتكز على لاعب بذاته وإذا اعتمد عليه لن يحقق البطولات.
سأضرب لك بعض الأمثلة: قد يكون عندك لاعب ليس بطموح الفريق ولكنه منتج من خلال تسجيله للأهداف وآخر يكون دائم الحركة في الملعب طولاً وعرضاً ولكنه يهدر الفرص السهلة ولا يستطيع أن يحسم مباراة.

*رغم فترتك القصيرة في تدريب الأهلي استطعت تكوين فريق جيد ما بين حيوية الشباب والخبرة، ما هو طموحك القادم؟

- بالفعل الفترة التي قضيتها مع الفريق قصيرة والوقت لم يسعفني لتقديم المزيد الذي يتطلب الوقت وأي شخص يعمل في مجاله يحب أن يرى إنجاز ذلك العمل وأنا أسعى لتحقيق لقب كأس ولي العهد ليكون أولى ثمرات عملي مع الأهلي.

* ما الذي يقلقك قبل مواجهة الهلال؟
- لا شيء يقلق المدرب الواثق من إمكانياته وقدرات لاعبيه وأنا لا أفكر سوى في كيفية إحراز البطولة والتي لا يمكن لأحد أن يتوقعها أو أن يجيرها إلى فريق على حساب آخر لأنها مباراة بطولة التكهن بأي نتيجة لها صعب للغاية.

* ماذا عن منافسكم الهلال على لقب البطولة كيف تراه؟
- الهلال فريق كبير على المستوى المحلي والعربي والآسيوي ولا أحد يقلل من إمكانياته كفريق كبير ومنافس قوي على جميع البطولات التي يشارك بها.

*ما أبرز نقاط قوة و ضعف الهلال في وجهة نظركم؟

- ليس من مصلحتي ومصلحة فريقي أن أكشف للإعلام عن نقاط قوة وضعف الهلال قبل مباراة تجمعنا معاً إنما هي نقاط نعمل على الاستفادة منها.

*إذاً أنت لا تخشى الهلال؟
- أي فريق نقابله في نهائي بطولة سواء كان ذلك الفريق صغيراً أو كبيراً يجب علينا احترامه وإذا لم نعطه حقه كاملاً من التقدير والاحترام فحتماً سنخسر النهائي.
* جماهير الأهلي تنتظر منك وعداً بتحقيق البطولة ماذا تقول لهم؟
- أعدها بالعمل الجاد وهو الأساس لتحقيق أي بطولة وكل ما أرجوه منها مواصلة وقفتها بجانب فريقها فهي دائماً ما تكون سنداً وعوناً قوياً للفريق في تقديم المستوى الجيد وبالتي الظفر بنتيجة المباراة.

بست قرين
04-06-2006, 03:15 PM
10 أعوام تجير الأفضلية للهلال على الأهلي في النهائيات


دائما ما تحظى مواجهات الهلال والأهلي بالكثير من الإثارة والندية بحكم التنافس بين الفريقين وخاصة في المباريات النهائية وبما يملكه الفريقان من نجوم دوليين يتمتعون بالمهارات والمستويات الرفيعة.
وحفلت المواجهات بين الفريقين في المباريات النهائية بالكثير من النتائج غير المتوقعة والمثيرة، ومنذ عام 1996، تواجها عدة مرات كان للهلال نصيب الأسد من البطولات خلال النهائيات ففي موسم 1996 التقى الفريقان في نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حقق الهلال الفوز ونال البطولة.
كما التقى الفريقان في نهائي كأس المؤسس وكانت الغلبة للهلال حينما فاز بهدف وحيد.
كما عاد الفريقان والتقيا في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد 2002 وكانت الغلبة للأهلي بالركلات الترجيحية،في الموسم التالي 2003 تواجه الفريقان مجدداً في نهائي كأس ولي العهد وكانت الغلبة أيضاً للفريق الهلالي بهدف وحيد، وأما آخر المواجهات بين الفريقين في النهائيات فكانت في هذا الموسم عندما التقيا في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد وعندها كانت الغلبة للهلال بـ2/1.

بست قرين
04-06-2006, 03:16 PM
المسيليم يستشهد بحادثة ( ديدا) البرازيلي في دوري أبطال أوروبا
لاعبو الأهلي يطالبون الجهات المختصة بحمايتهم من خطر الألعاب النارية


طالب عدد من لاعبي فريق الأهلي الكروي الأول الجهات المختصة باتخاذ إجراءات صارمة وتفتيش دقيق يمنع إدخال الألعاب النارية إلى مدرجات إستاد الملك فهد الدولي الذي يستضيف يوم غدٍ مباراة فريقهم أمام الهلال في كأس ولي العهد.
وطالب لاعب الأهلي محمد مسعد إدارة الإستاد بالتعاون مع الجهات الأمنية لمنع إدخال هذه الألعاب، وقال: "كل مباراة في إستاد الملك فهد الدولي تسبب لنا بعض التوتر بسبب تواجد الألعاب النارية بكثافة"، مستغرباً كيف يمكن إدخال تلك الألعاب ذات الحجم الكبير.
واعترف اللاعب المحترف عبدالحق العريف بتواجد الألعاب النارية في الدوري المغربي، مضيفاً أنه يتم هناك تخصيص أماكن محددة لمستخدميها، وقال: "كبر حجم إستاد الملك فهد يساعد على انبعاث أصوات قوية قد تؤثر على البعض".
من جانبه حذر حارس المرمى ياسر المسيليم من خطر الألعاب النارية التي أصبحت تهدد اللاعبين، واستشهد بالحادثة التي تعرض لها الحارس البرازيلي ديدا حارس إسي ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا العام المنصرم حينما أصيب بواحدة من تلك الألعاب النارية".

بست قرين
04-06-2006, 03:16 PM
القناة الرياضية السعودية تستنفر طاقاتها لتغطية مميزة لنهائي كأس ولي العهد

أكملت القناة الرياضية كافة استعداداتها لتغطية أحداث نهائي كأس ولي العهد حيث ستبدأ برامج القناة بتسليط الضوء على النهائي المنتظر ابتداء من اليوم وذلك من خلال برنامج ( الخميس الرياضي) الذي أعد العديد من التقارير الخاصة بفريقي الهلال والأهلي واستعداد جماهير الفريقين للنهائي وسيكون ضيف الأستوديو سلمان النمشان مدير إستاد الملك فهد الدولي وذلك للحديث عن كيفية دخول الجماهير للملعب والأماكن المخصصة كما سيستعرض البرنامج حديث منتديات الفريقين على الإنترنت عن النهائي كما سيخصص البرنامج اليومي المعروف (كل الرياضة) حلقة مساء الخميس للحديث عن النهائي من خلال استضافة عدد من الضيوف من الرياض وجدة وذلك لتسليط الضوء على النهائي بالإضافة لعدد من التقارير التي ستستعرض آخر استعدادات الفريقين.
ومع بداية بث يوم الجمعة سيخصص كامل البث لتغطية النهائي والتي ستبدأ بعرض إعادة لمباراة نهائي كأس ولي العهد لموسم 1423هـ والتي جمعت الأهلي والاتحاد ومن ثم سيتم عرض إعادة لنهائي كأس ولي العهد للموسم الماضي والتي جمعت فريقي الهلال والقادسية وعند الساعة الخامسة سينتقل البث لإستاد الملك فهد الدولي وذلك لنقل آخر المستجدات من أرض الحدث وعدد الجماهير التي وصلت إلى أرض الملعب في نقل حي ومباشر من الملعب ومن ثم ستعرض العديد من البرامج الخاصة بالمباراة النهائية حيث سيتم تسليط الضوء على حديث الصحافة الرياضية حول النهائي واستعراض أبرز العناوين الصحفية ليوم الجمعة وذلك من خلال برنامج (النهائي في عيون الصحافة) والذي سيتضمن كذلك نقلاً مباشراً ومواكبة لمغادرة أفراد الفريقين المعسكر والاتجاه إلى أرض الملعب في ربط مباشر من أرض الحدث ومن ثم سيعرض برنامج (قبل النهائي) على الهواء مباشرة في السادسة والنصف والذي سينقل رؤية الجماهير في الشارع الرياضي وسيتلقى العديد من الاتصالات.
وفي السابعة والنصف ستنتقل الكاميرا في نقل حي ومباشر إلى أرض إستاد الملك فهد الدولي لنقل آخر المستجدات في أرض الميدان والذي يعقبه بداية (الأستوديو التحليلي) الذي سيشهد قراءة فنية تسبق المباراة بتواجد عدد من المذيعين الميدانيين في أرض الملعب لنقل ما يدور أولاً بأول للمشاهدين يعقب ذلك بداية المباراة والتي ستكون في تمام الساعة الثامنة والأربعين دقيقة تتضمن نقلاً حياً ومباشراً لأحداث المباراة وتحليلاً فنياً بين الشوطين بالإضافة للقاءات ميدانية عقب نهاية المباراة وتتويج الفريق الفائز لتعود الكاميرا بعد ذلك لأستوديو القناة الرياضية من خلال الأستوديو التحليلي والذي سيتضمن قراءة فنية للمباراة بعد ذلك سيتم عرض حلقة خاصة واستثنائية من البرنامج التحكيمي المعروف (صافرة) وسيقوم الخبير عبدالرحمن الزيد بتحليل متكامل لمستوى التحكيم في المباراة واستعراض أبرز أحداث اللقاء من الناحية التحكيمية.
وفي الثانية عشرة مساء سيتم عرض لقطات لملخص المباراة والتتويج وذلك قبل بداية حلقة برنامج ( كل الرياضة) والذي سيكون مخصصاً للمباراة النهائية حيث سيتم عرض لملخص المباراة وسيخصص الجزء الأكبر من الحلقة لاستقبال اتصالات المشاهدين.

بست قرين
04-06-2006, 03:17 PM
في إياب بطولة فيصل بن فهد لكرة اليد
الأهلي يبحث عن رد الاعتبار أمام الوحدة.. وطموح مضر يصطدم باكتمال النور


تستكمل اليوم منافسات مرحلة الإياب لبطولة الأمير فيصل بن فهد لكرة اليد والتي تقام في المنطقة الشرقية بمباراتين، يلتقي في أولاهما الأهلي مع الوحدة على صالة رعاية الشباب بالدمام في مباراة رد الاعتبار بالنسبة للأهلاويين الذين يطمحون لتعويض خسارتهم أمام الوحدة في ذهاب المرحلة الثانية من المسابقة.
وينتظر أن يشهد اللقاء إثارة كبيرة بين الفريقين، ورغم أن الأهلي يعد الأكثر جاهزية وخبرة إلا أن ذلك لا يعني أنه الأقرب لتحقيق الفوز على اعتبار أن الوحدة قادر على الفوز للمرة الثانية، فنيا يملك الأهلي جميع عناصر التفوق وأبرزها امتلاكه لحراسة مرمى قوية حيث يحرس مرماه الدولي مناف آل سعيد الذي يعد أحد أبرز عناصر التفوق الأهلاوي، وينتظر أن يلعب الأهلي بطريقه (6/صفر) في الدفاع معتمدا على طول قامة لاعبيه وقوة حراسة مرماه، أما في الهجوم فيعتمد بشكل كبير على الهجمات السريعة المرتدة وهو خط خلفي قوي في حال الهجمات المنظمة.
وفي المجموعة الثانية تستضيف الصالة الرياضية بمدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف لقاء مضر والنور (ذهابا فاز النور 26/24).
فنيا يتشابه أداء الفريقين إلى حد كبير خاصة فيما يتعلق بالنواحي الدفاعية، فالفريقان يلعبان بدفاع متقدم ويعتمدان على الهجمات السريعة المرتدة، وفي الهجمات المنظمة ينوع النور في طرق إنهاء هجماته بين التصويب من خارج المنطقة والاختراق من الأطراف والعمق، فيما يعتمد مضر على الاختراق وخاصة من العمق مستثمرا تحركات لاعب الدائرة في خلخلة الدفاع، ويمتلك الفريق القدرة على التسديد من خارج منطقة الـ9 أمتار عن طريق الساعد الجناح الأيسر للفريق.
ورغم تقديم مضر لمستويات جيدة فيما مضى من مباريات إلا أنه سيصطدم اليوم بالقوة الضاربة لفريق النور بعد اكتمال صفوفه بعودة 3 من أهم لاعبيه للمشاركة في اللقاء.

بست قرين
04-06-2006, 03:17 PM
سلة الأهلي تقطع نصف المشوار نحو تحقيق لقب النخبة


قطع الأهلي نصف المشوار نحو تحقيق لقب بطولة النخبة السعودية لكرة السلة بعد تغلبه أمس على نظيره الاتحادي 97/83 في لقاء الذهاب.
وسيطر الفريق الأهلاوي على مجريات المباراة مستفيداً من وجود البدلاء الجاهزين، في المقابل ظهر تأثر الاتحاد لياقياً خصوصاً بعد المجهود الذي قدمه اللاعبون في مباراة الأنصار الماضي.
وستقام مساء اليوم مباراة الإياب والتي في حالة فوز الأهلي يتوج أما إذا فاز الاتحاد فسيحتكم إلى مباراة فاصلة تقام غداً.
وفي مباراة تحديد المركزين الـ3 والـ4، لم يجد أحد صعوبة في تجاوز الأنصار، الذي دفع بالصف الثاني من لاعبيه لينتزع أحد المركز الثالث بنتيجة 75/63، وفي نهاية المباراة قلد نائب رئيس الاتحاد لكرة السلة فايز عايش لاعبي أحد الميداليات البرونزية.
وشهدت نهاية المباراة إعلان لاعب أحد محسن خلف اعتزاله اللعبة بعد أكثر من 30 عاماً من العطاء مثل فيها أحد والمنتخب.

بست قرين
04-06-2006, 03:18 PM
الإدارة وأعضاء الشرف تكفلوا بتذاكر جميع المقاعد الزرقاء
حضور الجماهير الهلالية مجاناً لنهائي كأس ولي العهد


تكفلت إدارة نادي الهلال وأعضاء شرف النادي بشراء تذاكر كافة المقاعد المخصصة للجماهير الهلالية وتمكينها من الدخول مجاناً وملء هذه المقاعد ودعم فريقها يوم غد في نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي، وجاءت هذه البادرة تقديراً وعرفاناً للدور الكبير والمؤازرة المستمرة التي تقوم بها الجماهير الهلالية تجاه فريقها بشكل دائم.













ضمن بطولة كأس السعودية (النخبة)
اليوم اختتام فعاليات موسم السلة بلقاء الاتحاد والأهلي


تحت رعاية الأمير طلال بن بدر رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة السلة يسدل مساء اليوم الستار على آخر بطولات الموسم السلاوي الحالي منافسات كأس السعودية النخبة للأندية الممتازة المحمية على صالة رعاية الشباب بجدة والتي ستجمع في المباراة الختامية بين فريقي الأهلي والاتحاد.
وفي حالة وجود تعادل بين الفريقين بعملية الفوز سيتم تأجيل التتويج إلى عصر غد الجمعة بمباراة ثالثة فاصلة لتحديد البطل والوصيف. وكان يوم أمس الأربعاء قد شهد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع جمع فريقا أحد والأنصار بعد خروجهما في الدور قبل النهائي أمام الأهلي والاتحاد. وسيتم في ختام البطولة تتويج الفرق الفائزة بحصول الأول على الكأس والذهب ومكافأة مالية والثاني على الفضة ومكافأة مالية والثالث على البرونز ومكافأة مالية والرابع على مكافأة مالية كما سيتم إعلان الفائز من الصحف المحلية بجائزة الأمير أحمد بن سلمان رحمة الله المقدمة من اتحاد السلة لأفضل تغطية صحفية لموسم السلة كما سيتم تكريم المميزين من اللاعبين المحليين والأجانب والمدربين والإداريين.

وكانت البطولة قد بدأت يوم الخميس الماضي بمشاركة الستة الفرق الأوائل بالدوري وبعد إقامة الدور التمهيدي ودع فريقا القادسية والهلال وجاءت البطولة كأفضل استعداد لممثلي السلة السعودية الاتحاد وأحد ببطولة الأندية الخليجية ال 25 لكرة السلة الأسبوع القادم بدولة عمان وشهدت البطولة غياب جماهيري خاصة بالأدوار التمهيدية وتطور هائل لمستوى فريقي الأهلي والقادسية بينما سجل أحد أسوأ عروضه منذ عدة سنوات.

تطبيق قاعدة الحكام الثلاثة داخل الملعب سجل نجاحا في المباريات المستوى العام للاعبين الأجانب كان أقل من المتوقع باستثناء محترفي الاتحاد والأهلي بداية البطولة قام الاتحاد السعودي لكرة السلة برعاية نائب اتحاد السلة فايز عايش الأحمدي بتكريم الفرق الثلاثة الأوائل بالدوري الممتاز الاتحاد الأول الكأس والذهب والأهلي الفضة وأحد البرونز وفي أولى بطولات موسم السلة الكأس بدون مشاركة الأجانب توج الاتحاد بالبطولة والأنصار وصيفاً.

بست قرين
04-06-2006, 03:19 PM
عبر برنامج المركز الرياضي في أوربت
نهائي الكأس وشؤون التعليق وعناوين الصحافة مع الأحمد والشمري وخليل والبطي الليلة



فياض الشمري

يستضيف المركز الرياضي الذي تبثه قناة أوربت الرياضية المعلق المعروف ناصر الأحمد وذلك مساء اليوم الخميس من أبريل الجاري، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت الرياض، حيث يتناول الأحمد خلال البرنامج الذي يقدمه ياسر على ديب العديد من المواضيع المتعلقة بتعليق الرياضي ومسيرته الطويلة في مجال التعليق الرياضي في أوربت.
ومن جانبه فقد أكد معلق أوربت ناصر الأحمد ولاءه الكامل لشبكة أوربت التي أعطته مزيدا من الشهرة ووثقت صلاته بالإعلام الرياضي وبعدد كبير من الشخصيات والقيادات الرياضية، مضيفا أن لديه الكثير مما سيقدمه لهذه القناة التي يقدرها وتقدره.

كما أكد الأحمد أنه يسعد كثيراً بأن يطل على المجتمع الرياضي ومحبيه عبر البرنامج الرائع «المركز الرياضي» الذي تقدمه أوربت الرياضية.

ويسبق ذلك في الساعة الثامنة تناول أبرز عناوين الصحافة الرياضية و ماطرحته اليوم مع الزميل فياض الشمري نائب رئيس القسم الرياضي بصحيفة الرياض، أما في الساعة الثانية من البرنامج فستكون هناك حلقة خاصة عند نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والأهلي مع الثنائي أسامة خليل وعادل البطي.













عدد مفتوح من «الباصات» للجماهير من جدة والدمام
مناورة أهلاوية «ساخنة» قبل المغادرة للرياض، ونيبوشا يعد الجماهير بالكأس



الأهلي أنهى استعداداه للنهائي

ركَّز مدرب الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم «نيبوشا» في استعداداته الأخيرة لمواجهة الغد التي ستجمع الأهلي بالهلال في نهائي كأس سمو ولي العهد على زيادة الجرعات الفنية والتكتيكية وتكثيف الجانب الدفاعي تحسباً للهجمات الهلالية المتوقعة.. اتضح ذلك خلال المناورة الساخنة التي أداها نجوم الكرة الأهلاوية وامتدت لوقت أطول من الوقت المعتاد إضافة إلى تنفيذ العديد من الفاولات المباشرة وغير المباشرة وركلات الترجيح، ولم يتأخر عن التمارين الأهلاوية الماضية أي لاعب أو إداري بل كان الجميع حريصين كل الحرص على التواجد المبكر والأداء بمعنويات وقد شهد المناورة الأهلاوية رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي والمشرف على الكرة الأهلاوية وجدي الطويل وطارق كيال وموفق خوجه وخليل الدهلوي وشعبان باناجه وعبدالهادي الشهري.. وقد جمع اللاعبين حفل عشاء خاص قبل المغادرة إلى الرياض لزيادة الإعداد النفسي والمعنوي للفريق.. وقد تم تجهيز عدد مفتوح من الباصات الخاصة بنقل الجماهير الأهلاوية من جدة إلى الرياض ذهاباً وعودة مدفوعة التكاليف لدعم الفريق في مباراته الهامة مساء الغد وهناك باصات أخرى ستتوجه من المنطقة الشرقية للراغبين في مشاهدة المباراة في الملعب.
تفاؤل أهلاوي كبير

عضو الشرف الأهلاوي محمود عبدالخالق سعيد الذي أشرف على القطاعات السنية الأهلاوية في فترة ماضية وكانت في عهدها الذهبي والذي يربطه بعدد كبير من الوجوه الشابة في الفريق الأول حالياً علاقة جيدة أبدى تفاؤله الكبير بمواجهة الغد وأكد أن الفريق الأهلاوي مؤهل تأهيلاً كاملاً للفوز بالمباراة وطالب اللاعبين ببذل قصارى جهودهم وعدم الاستعجال في اللعب حتى يتمكنوا من التركيز أمام شباك الدعيع وتمنى محمود للفريقين التوفيق وأن يعود الفريق الأهلاوي إلى جدة بكأس سمو ولي العهد.. ومن جانبه أبدى «نيبوشا» ارتياحه الكبير للتجهيزات الأهلاوية لهذا الحدث الهام وأشاد بإدارة أحمد المرزوقي واصفاً إياها بالمثالية وأنه مرتاح جداً في عمله وكل همه هو إسعاد الجماهير الأهلاوية بهذه البطولة.

بست قرين
04-06-2006, 03:22 PM
الأهلي في طريقه لكسر التفوق الهلالي



مالك معاذ

ستكون الفرصة مواتية أمام الفريق الأهلاوي لكسر التفوق الهلالي الذي انصب لصالح الأخير في السنوات الأخيرة خصوصاً في النهائيات أو في هذا الموسم.
ففي آخر نهائيين جمع بينهما استطاع الفريق الهلالي الفوز بهما الأول قبل ثلاثة مواسم وفي مسابقة كأس ولي العهد والتي انتهت بهدف الشلهوب الوحيد والذي انتهت به المباراة والثاني في بداية هذا الموسم وفي مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد والذي انتهى بهدفين نظيفين للعنبر والتمياط قبل نهاية الشوط الإضافي.

وتأتي الفرصة الأهلاوية من خلال تكامل عناصر التفوق لديه عن نظيره الهلالي فالفريق يعيش في فترة ذهبية وفي أوج عطائه الفني بتكامل عناصري يتسلح بالحيوية والشباب والرغبة الجامحة في تحقيق البطولة.

إضافة إلى وجود جهاز فني متكامل استطاع احداث نقلة نوعية في الفريق وانجح في فترة بسيطة من صنع فريق شاب.

ومما يحسب للصربي نيبوتشيا قدرته الفائقة على قراءة المنافسين قبل وأثناء المباريات وتدارك نقاط ضعف فريقه وتحويلها للقوة والعكس فيما يخص المنافسين.

في حين يعاني الهلال من انخفاض حاد في مستوى العديد من لاعبيه المؤثرين نتيجة الارهاق الكبير جراء تعدد المشاركات المحلية

والخارجية إضافة إلى ان جهازه الفني يعتبر حديثا جداً ولا يمكن أن تظهر كامل بصماته على المجموعة في هذا الوقت القصير

وتظل نقطة القوة الهلالية الأوضح في الحضور الجماهيري المتوقع.

بست قرين
04-06-2006, 03:22 PM
ما بين هولندا والمانيا وقبل لقاء تونس
الاخضر يلاعب الارجنتين والمكسيك وتشيلي وبلجيكا وتوغو


اشار موقع الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم الى اجراء لقاء ودي دولي مع منتخبنا الوطني في المانيا حيث يقيم الاخضر معسكره وحدد له 4 مايو المقبل في حين اشارت مجلة الفيفا الخاصة الى اجراء الاخضر ست مباريات دولية استعدادية للمونديال حيث سيلاعب بلجيكا والمكسيك وتشيلي وتوغو ولوكسمبورج وتقام المباريات ما بين معسكر الاخضر في هولندا والمانيا ومواعيد المباريات ستكون من بداية الاسبوع الاول من مايو وحتى السابع من يونيو المقبل وهو موعد انطلاق المونديال.













"الميدان" يفتح الملف التاريخي الكامل لمسابقة كأس ولي العهد
بطولة سادسة للزعيم أم خامسة للقلعة؟
عمرها 50 سنة وبطولاتها 31 وأبطالها 12 فريقا


يسدل الستار غدا على النسخة رقم (31) من مسابقة كأس ولي العهد ثاني اكبر المسابقات المحلية لكرة القدم بعد كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بلقاء كبير من الوزن الثقيل جدا يجمع الفريقين الكبيرين الهلال والاهلي على استاد الملك فهد الدولي بالرياض وهو لقاء ينتظره عشاق الفريقين وجمهور الكرة بصفة عامة على أحر من الجمر خصوصا وان تأهلهما الى المباراة النهائية جاء عن جدارة واستحقاق على حساب فريقين كبيرين هما الوحدة والشباب حيث اقيمت مباريات دور نصف النهائي من دورين (ذهاب واياب) وهو نظام جديد يطبق للموسم الثاني على التوالي في تاريخ هذه المسابقة التي تدخل عامها الـ(50) والتي انطلق عام 1377هـ, شهدت مسيرتها توقفا لثلاث مرات منذ انطلاقتها عام 1377 حيث توقفت للمرة الاولى عام 1386هـ, لمدة عام واحد فقط, وانطلقت من جديد عام 1387هـ.
كما توقفت للمرة الثانية عام 1391هـ, لمدة عامين وانطلقت من جديد عام 1393هـ, وتوقفت للمرة الثالثة والاخيرة عام 1395هـ, لمدة طويلة بلغت 16 عاما هي الاطول كفترة توقف واستمرت حتى يومنا هذا بدون توقف وتشارك في هذه المسابقة جميع فرق اندية المملكة بجميع درجاتها المختلفة (الثالثة والثانية والاولى والممتازة) حيث تبدأ تصفياتها التمهيدية بين فرق اندية الدرجتين (الثالثة والثانية) على مستوى المناطق ثم تدخل فرق اندية الدرجة الاولى من الدور 32 من هذه المسابقة في حين تدخل فرق اندية الدرجة الممتازة في دور الستة عشر مع الفرق المتأهلة من الدور الاول ومنها تبدأ السابقة ذروة المنافسة للفوز بكأس هذه المسابقة.

تاريخ المسابقة
انطلقت هذه المسابقة عام 1377هـ, مع مسابقة كأس الملك وكانت هذه المسابقة مقتصرة على فرق اندية المنطقة الغربية ثم تغير نظام المسابقة بمشاركة منتخبات المناطق الثلاث الرئيسية وهي الغربية والوسطى والشرقية بعد ذلك تغير نظام البطولة للمرة الثالثة حيث انضمت فرق اندية المنطقتين الوسطى والشرقية حيث تأهل فريق الاتفاق من المنطقة الشرقية الى المباراة النهائية امام الاتحاد وخسرها بنتيجة ستة اهداف مقابل هدفين. ثم عادت المسابقة الى نظامها القديم بمشاركة منتخبات المناطق عام 1387هـ, واستمرت لمدة بثلاثة اعوام فقط.
ومن ثم عادت الاندية من جديد للمشاركة في هذه المسابقة عام 1395هـ, واستمرت على هذا النظام حتى يومنا هذا.

ابطال المسابقة
فازت تسعة اندية بكأس هذه المسابقة منذ بدايتها حتى الآن بالاضافة الى ثلاث منتخبات هي الغربية والوسطى والشرقية عندما كانت المسابقة تقام بمشاركة منتخبات المناطق.. اما اكثر الاندية فوزا بكأس هذه المسابقة فهو الاتحاد بواقع 7 مرات يليه الهلال بواقع 5 مرات يليه الاهلي بواقع 4 مرات يليه الشباب بواقع 3 مرات يليه النصر بواقع مرتين يليه الوحدة والاتفاق والقادسية والرياض بواقع مرة واحدة لكل منهم.
اما على مستوى منتخبات المناطق فان منتخب المنطقة الغربية الاكثر فوزا بواقع 3 مرات يليه منتخبا المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى بواقع مرة واحدة لكل منهما.

الكأس الاولى
الاهلي هو اول فريق فاز بكأس هذه المسابقة عام 1377هـ, عندما تغلب على فرق الاولمبي بثلاثة اهداف مقابل لا شيء وبالمناسبة كان الاهلي يلعب باسمه القديم وهو (الثغر) قبل ان يتم تغييره الى مسماه الحالي وهو (الاهلي).
الجمع بين الكأسين
الاتحاد هو ان فريق جمع الفوز بكأس الملك وكأس مسابقة ولي العهد وكان ذلك في عام 1378هـ, حيث تغلب الاتحاد على الوحدة في نهائي مسابقة كأس الملك وتغلب على الاهلي في نهائي مسابقة كأس ولي العهد.

الكأس بالقرعة
منتخب المنطقة الوسطى هو اول فريق يحصل على كأس هذه المسابقة بالقرعة بعد انتهاء المباراة النهائية مع منتخب المنطقة الغربية بالتعادل السلبي عام 1389هـ.

الكأس بالضربات الركنية
حصل الاهلي على كأس هذه المسابقة بالضربات الركنية عام 1390هـ, لأول مرة على حساب فريق الوحدة حيث انتهت المباراة النهائية بالتعادل السلبي وتم احتساب فارق الضربات الركنية التي كانت لمصلحة الفريق الاهلاوي الذي فاز بكأس هذه المسابقة للمرة الثانية.

الكأس بركلات الترجيح
حقق الاتحاد كأس هذه المسابقة عام 1411هـ, بركلات الترجيح عندما تغلب على النصر (5/6) لاول مرة في تاريخ المسابقة علما بأن المباراة انتهت في وقتها الاصلي بالتعادل الايجابي بهدف واحد لكل منهما واستمر التعادل في الوقت الاضافي ليلجأ حكم المباراة الى ركلات الترجيح وكسبها الاتحاد وحصل على كأس هذه المسابقة للمرة الرابعة.

الكأس بالهدف الذهبي
الاهلي هو اول فريق والوحيد الذي يفوز بكأس هذه المسابقة بالهدف الذهبي عام 1418هـ, عندما فاز على الرياض بثلاثة اهداف مقابل هدفين في الشوط الاضافي الاول بالهدف الذهبي الذي سجله الانيق خالد مسعد وكان وقت المباراة الاصلي قد انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين في كل منهما.. وتعتبر هذه الكأس الثالثة التي يحصل عليها الاهلي منذ بداية هذه المسابقة.

الكأس خارج اندية الغربية
خرجت الكأس لأول مرة من اندية المنطقة الغربية عام 1383هـ, حيث يعتبر الهلال هو اول فريق يفوز بكأس هذه المسابقة من خارج اندية المنطقة الغربية عندما تغلب في المباراة النهائية على الوحدة بثلاثة اهداف مقابل هدف.

الكأس شرقاوية لأول مرة
يعتبر الاتفاق هو اول فريق من المنطقة الشرقية يفوز بكأس هذه المسابقة عام 1384هـ, اثر تغلبه على الاتحاد بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.

كأسان متتاليان
الاتحاد هو اول فريق يحقق كأس هذه المسابقة مرتين متتاليتين عامي 1378 و1379هـ, على حساب الاهلي والوحدة يليه النصر الذي يعتبر ثاني فريق يحقق الكأس مرتين متتاليين عامي 1393هـ و1394هـ, على حساب الوحدة والاهلي.

نهائيات تحسم بالترجيح
حسمت ثلاث مباريات نهائية على كأس هذه المسابقة بركلات الترجيح ومن غرائب الصدف انها جاءت لثلاث اعوام متتالية حيث فاز الاتحاد على الصر (5/6) عام 1411هـ, وفاز القادسية على الشباب (2/4) عام 1412هـ وفاز الشباب على الاتحاد (4/5) عام 1413هـ.
النهائي بين جدة والرياض
استضافت مدينتا جدة والرياض جميع المباريات النهائية لكأس هذه المسابقة منذ انطلاقتها عام 1377هـ, حتى يومنا هذا باستثناء نهائي واحد فقط اقيم على استاد الامير محمد بن فهد بالدمام على 1420هـو وجمع فريقي الهلال والشباب وذلك بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الامين حفظه الله للمنطقة الشرقية في تلك الفترة.

امتلاك الكأس
الاتحاد هو اول فريق امتلك كأس هذه المسابقة عام 1383هـ, اثر فوزه بالكأس ثلاث مرات اعوام 1378هـ, و1379هـ, و1383هـ, كما امتلك الاهلي كأس هذه المسابقة كثاني فريق اثر فوزه بالكأس ثلاث مرات اعوام 1377هـ, و1390هـ, و1418هـ, كما امتلك الشباب كأس هذه المسابقة كثالث فريق اثر حصوله على الكأس ثلاث مرات اعوام 1384هـ, و1415هـ, و1420هـ.
كما امتلك الهلال الكأس بعد فوزه بها اعوام 1421هـ و1424هـ و 1426هـ .
الاكثر تأهلا للنهائي
الاتحاد اكثر الفرق تأهلا للمباراة النهائية في هذه المسابقة بواقع 9 مرات وخسر الكأس مرتين من الاتفاق عام 1385هـ, ومن الشباب عام 1413هـ, يليه الاهلي وتأهل الى النهائي 8 مرات وفاز بالكأس 4 مرات وخسر الكأس 3 مرات من الاتحاد عام 1378هـ, ومن النصر عام 1394هـ, ومن الهلال عام 1423هـ, وكذلك الشباب وتأهل الى النهائي 6 مرات وفاز بالكأس 3 مرات وخسر الكأس ثلاث مرات من القادسية عام 1412هـ, ومن الرياض عام 1414هـ, ومن الهلال عام 1421هـ, كذلك الهلال وتأهل الى النهائي 6 مرات وفاز بالكأس 5 مرات وخسر الكأس مرة واحدة من الشباب عام 1419هـ, النهائيات 4 مرات فاز بالكأس مرتين وخسر الكأس مرتين من الاتحاد على 1411هـ, ومن الشباب عام 1416هـ.
كذلك الوحدة تأهل الى النهائي 4 مرات وفاز بالكأس مرة واحدة وخسر الكأس ثلاث مرات بين الاتحاد عام 1379هـ, ومن الهلال عام 1382هـ, ومن الاهلي عام 1390هـ.

ثاني نهائي يجمع الهلال بالاهلي
للمرة الثانية في تاريخ هذه المسابقة بملاقاة الهلال والاهلي على كأس هذه المسابقة الغالبية وكان الفريقان قد تقابلا للمرة الاولى على كأس هذه المسابقة موسم 1424/1423هـ, وحقق الهلال الكأس اثر تغلبه على الاهلي بهدف دون رد.

النهائي السابع بين الفريقين
التقى الهلال والاهلي في النهائيات 6 مرات فاز الهلال 4 مرات بواقع مرتين في كأس الملك عام 1404هـ, بنتيجة (4/صفر) وعام 1412هـ, بنتيجة (1/2) ومرة واحدة في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد عام 1426هـ, بنتيجة (2/صفر) ومرة واحدة في مسابقة كأس ولي العهد عام 1423هـ بنتيجة (1/صفر),
فيما فاز الاهلي مرتين فقط مرة واحدة في كأس الملك عام 1397هـ, بنتيجة (1/2) ومرة واحدة في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد عام 1422هـ, بنتيجة (0/6) بركلات الترجيح وهذا هو النهائي السابع بين الفريقين في نهائيات المسابقات المحلية الكروية حيث تقابلا 3 مرات في كأس الملك ومرتين في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد ومرة واحدة في مسابقة كأس ولي العهد, وهذه هي المرة الوحيدة التي سيتقابلان فيها على نهائي كأس ولي العهد.

هدافو الفريقين
سجل الاهلي خلال مشواره في هذه المسابقة 14 هدفا احرزها كل من ديان وتيسير الجاسم بواقع (3 اهداف) ومالك معاذ (هدفين) وطلال المشعل ومحمد مسعد وعبدالحق العريف ووليد الجيزاني وجعيثني البيشي وجواد اقدار بواقع هدف واحد لكل واحد منهم فيما سجل الهلال 8 اهداف خلال مشواره في هذه المسابقة احرزها كل من كماتشو (3 اهداف) وسامي الجابر (هدفين) وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب بواقع هدف واحد لكل منهما.
مشوار الفريقين
فاز الاهلي على أبها (4/صفر) في دور الستة عشر وفاز على الاتحاد (3/5) بركلات الترجيح في دور الثمانية بعد تعادلهما في الوقت الاصلي بهدف لكل منهما وفاز على الشباب (1/2) في الذهاب وتعادلا (3/3) في الاياب وتأهل للنهائي بكل جدارة.
فيما فاز الهلال على الانصار (11/صفر) في دور الستة عشر وفاز على القادسية (2/صفر) في دور الثمانية وفاز على الوحدة (3/2) في الاياب و(2/صفر) في الذهاب وتأهل للنهائي بكل جدارة

بست قرين
04-06-2006, 03:23 PM
في دوري الأقوياء والبقاء والهبوط لممتاز اليد
الأهلي ومضر في مهمة رد الدين للوحدة والنور


تواصل مباريات دوري الأقوياء لممتاز كرة اليد إثارتها اليوم في الجولة الثانية من المرحلة الثانية قبل الختام يوم غد.
ففي صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف يلتقي فريقا الأهلي والوحدة في لقاء يمثل منعطفا هاما بناء على لقاء الأمس بين الخليج والوحدة, وفي لقاء اليوم يسعى الأهلي إلى رد الدين للوحدة الذي هزمه في جدة واللقاء لا تحكمه الجوانب الفنية بل الجوانب النفسية وهدوء الأعصاب كعادة لقاءات الفريقين المثيرة , والأهلي رغم هزيمته في المرحلة الأولى إلا أنه كان مميزا في خطوطه لذلك لن تكون مهمة الوحدة سهلة إلا إذا استغل الوحداويون أخطاء الهجوم الأهلاوي وتفكيك الدفاع ، بينما فريق الوحدة يتميز باللعب الجماعي واستطاع تصحيح الكثير من الأخطاء في لقاء الأهلي الأخير.

بست قرين
04-06-2006, 03:23 PM
الأهلي يقهر الاتحاد في ذهاب نهائي نخبة السلة


وسط حضور جماهيري كبير في صالة رعاية الشباب بجدة حقق فريق الاهلي الاول لكرة السلة فوزا على فريق الاتحاد في المباراة النهائية (ذهاب) لبطولة النخبة السعودية لهذا الموسم وذلك بنتيجة 83/97 وكان الشوط الاول انتهى اهلاويا 48/50 وستقام مباراة النهائي (الإياب) اليوم الخميس وسيتم تتويج الفائزين.

بست قرين
04-06-2006, 03:24 PM
شاء الكأسين من نصيب الأهلي كأس ولي العهد وكأس النخبه السلاوي ويعطيكم ألف عافيه

وردة الريف
04-06-2006, 07:27 PM
شكرا على الاخبار الاهلاويه

*دنيا المحبة*
04-07-2006, 05:09 AM
تسلم بست قرين على الاخبار.....