المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصول جثمان الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى الرياض


*دنيا المحبة*
10-25-2011, 12:47 AM
وصول جثمان الأمير سلطان بن عبدالعزيز إلى الرياض

الاثنين، 24 تشرين الأول/أكتوبر 2011، آخر تحديث 23:32 (GMT+0400)
http://arabic.cnn.com/2011/middle_east/10/24/sultan.riyadh/gal.Sultan.body.jpg_-1_-1.jpg

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- وصل جثمان ولي العهد السعودي، الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى قاعدة الرياض الجوية ليل الاثنين، بعدما أقلته طائرة خاصة من أمريكا تمهيداً لمراسم الجنازة والدفن المقررة الثلاثاء.
وذلك في حضور كبار المسؤولين في المملكة، وعلى رأسهم العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، إلى جانب الكثير من أفراد العائلة المالكة.
وظهر الملك السعودي في استقبال الجثمان بالمطار بعد يوم واحد من مغادرته المستشفى لاستكمال علاجه في العيادة الخاصة بقصره، بسبب العملية الجراحية التي أجراها في ظهره مؤخراً.
وكان الديوان الملكي السعودي قد أعلن السبت وفاة الأمير سلطان، الذي كان يشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام في المملكة العربية السعودية.
وكان الأمير سلطان بن عبدالعزيز من بين أبرز الشخصيات في المملكة، وسبق له تولي العديد من المسؤوليات، بينها قيادة الحرس الملكي وحقيبة الزراعة والمياه، قبل أن يعيّن وزيرا الدفاع والطيران منذ أكثر من أربعة عقود، أما ولاية العهد فقد آلت إليه مع تولي الملك عبدالله بن عبدالعزيز الحكم عام 2005.
وسبق للأمير سلطان إجراء عملية جراحية عام 2009 في نيويورك لأسباب لم يكشف عنها، كما تردد على المغرب لفحوصات طبية في الفترة الماضية.
ومن المتوقع أن تجتمع "هيئة البيعة" التي أسسها العاهل السعودي لأول مرة في تاريخ المملكة عام 2007 بهدف تأمين انتقال السلطة ضمن آل سعود، بهدف اختيار ولي جديد للعهد. ويعتقد أن الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الأوفر حظاً لخلافة الأمير الراحل.

اميره بحلاتي
10-25-2011, 01:44 AM
الله يرحمك ياسلطان الخير
الله يرحمك


دنيا
شكرا ع نقل الخبر

اواخر الشتا
10-25-2011, 02:31 AM
اللهم ارحمه بواسع رحمتك واغفر له واسكنه فسيح جناتك

واخلفلنا خير منه يارب العالمين

اللهم احفظ لنا خادم الحرمين واخوانه واعوانه

واصلح له بطانته يارب العالمين

.

ام عمر
10-28-2011, 04:46 AM
الله يرحمك يااااسلطان الخير

ويسكنك جنات الفردووس الاعلى ويبدلك دار خير من دارك وآهلا خير من آهلك