المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار محمد بن فيصل رئيس الهلال


بست قرين
05-29-2006, 11:03 AM
ـ وماذا عن المدرب القادم والـــلاعبــيــن الاجانب؟

نحن الآن بدأنا في العمل الجاد ووقعنا مع الوسيط السعودي احمد القرون كإستــــشـاري ومفوض عن النادي علما بأنه يحق لنا التعاقد مع أي لاعب عن غير طريق أحمد القرون الذي اعتبره شخصياً من خيرة العاملين في هذا المجال وكم كنت اتمنى معرفته منذ ان توليت رئاسة النادي لانه يقوم بعمله بكل أمانه واخلاص وإن شاء الله سيكون المدرب القادم واللاعبون غير السعوديين من المميزين وادعوا الله ان يتحقق لنا ذلك وان يوفق معنا المدرب القادم واللاعبون غير السعوديين القادمون

ـ في حال استغناء المنتخب الوطني عن مدربكم السابق البرازيلي باكيتا هل سيعود للعمل معكم؟

لا .. لا باكيتا لن يعود للنادي حتى لو دفع لنا مليون دولار.

ـ لماذا؟

لا أريد الحديث اكثر مما قلت فهو الآن مع المنتخب الوطني في مهمة هامه جداً وأتمنى له التوفيق مع المنتخب وان يظهر الاخضر في أفضل حالاته في المونديال فهذا هو الاهم لدينا حالياً

ـ قرارعدم مشاركة لاعبيكم الدوليين في دوري ابطال آسيا ألا تعتقد بأنه حرمكم من انجاز كبير بتحقيق اللقب الاسيوي بالتالي التأهل للمونديال العالمي للانديه؟

شعار المنتخب اولاً شعار رفعه وأقره الجميع ونحن مع المسؤولين في اتحاد الكرة برئاسة الاميرسلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل بالرغم من تحفظنا على بعض الأمور والتي يعتبر الحديث عنها غير مجز.
ـ إذا متى ستتحدثون عن ذلك؟

بعد نهاية كأس العالم إن شاء الله.

ـ تحدث الجميع بان الفريق الكروي الاول بحاجة الى لاعب في مركز الظهير الايمن وبدأتم بالعمل لسد هذا الفراغ بالبحث عن لاعب في هذا المركز؟

لدينا من اللاعبين الشباب ثلاثه لاعبين بامكانهم سد هذه الخانه وهم: عبدالعزيز العبدالسلام الذي شارك موخراً وقدم مستويات مميزه بالاضافة الى مشعل الموري وعبدالعزيز المفرج وسنعمل على اعدادهم وتجهيزهم وهم من ابناء النادي وقادرون بتوفيق الله على ملء هذا المركز.

ـ وماذا عن الفريق الأولمبي بشكل عام؟

الفريق الاولمبي في أيد امينه فهو يحظى بدعم واهتمام منقطع النظير من عضوي شرف النادي الامير خالد بن محمد وشقيقه الامير فهد بن محمد وهم يعملون بكل اخلاص لخدمه هذا الفريق ونحن في مجلس الادارة نقدم لهم الشكر الجزيل على جميع جهودهم التي يقدمونها من اجل الفريق الاولمبي.

ـ دخلتم مؤخــــراً في مفاوضات جــادة مع المحترف المغـربي عبدالحــق الــعـريف والنيجرى اوكاشا ماهي آخر المستجدات في هذا الملف؟

أولاً احب ان أشكر ادارة النادي الاهلي على تعاونهم معنا بخصوص التفاوض مع العريف وتجديد الاخ عبدالله البلوشي لاننا استأذنا الاخوه في الاهلي قبل بدء المفاوضات مع علمنا بأن الاهلي لايرغب في التجديد للاعب وانا اشكر الاخوه في الاهلي على تعاملهم الرائع معنا واتمنى ان تكون مثل هذه التعاملات بين كل الاندية السعودية.
ثانياً نعم تحدثنا مع العريف وقدمنا له العرض الذي كنا نرى بانه مناسب للاعب ولكن الاشقاء في نادي الغرافة القطري قدموا عرضاً أكثر من العرض الذي قدمناه للعريف ووقع لهم واتمنى للاعب وناديه الغرافة كل التوفيق اما بالنسبه للنيجيري اوكاشا فلم ننته بعد من المفاوضات معه.

ـ حدثنا عن النجاحات التي تحققت لفريق الكرة الطائره بالنادي؟

النجاحات تحققت بفضل من الله وتوفيقه ثم بالعمل الجاد والمنظم من قبل عضو شرف النادي الامير خالد بن طلال الذي قدم الكثير والكثير من اجل هذه النجاحات وبهذه المناسبة اطالب الامير خالد بن طلال بالعدول عن قراره بترك الفريق والاستمرار معه للمحافظة على النجاحات التي تحققت والامير خالد خير من يقود هذا الفريق البطل ولاعبيه الأفذاذ.

ـ أعلنت الابتعاد ثم عدلت عن قرارك وقررت الاستمرار هل من توضيح؟

الحقيقة انني استمررت من اجل الهلال وتأمين مستقبله وذلك بالحصول على العديد من الاستثمارات المادية التي ستدر الكثير من الاموال للنادي لذلك قررت الاستمرار بهذا الخصوص وصدقني لو كنت افكر في نفسي والنجاحات الشخصية لرحلت بعد الموسم الأول أو الثاني لانني حققت بفضل العديد من النجاحات الكثير على الصعيد الشخصي وعندما أوفق في تأمين النادي ماديا سأرحل والجميع يتنافـــس على رئــــاسة النــــــادي وهــذا مــا اصبوا اليه بـتوفيق الله.

بست قرين
05-29-2006, 11:05 AM
شخصيا أنا كنتب متحفظا على إثارة موضوع نواف التمياط إعلاميا في الفترة السابقة وأشكر المسؤولين في اتحاد الكرة على قرار منع الحديث حول هذا الموضوع وعموما التمياط لاعب كبير بأخلاقه ونجم في مستواه وعنصر رئيسي ومؤثر في المنتخب وهو الآن يقدم مستويات كبيرة ونحن في نادي الهلال طلبنا تقديم العقد إلى ما بعد المونديال حتى تتاح الفرصة لنواف لتقديم المستويات الرائعة مع المنتخب وأتمنى أن يتألق التمياط في المونديال وأن يحصل على عرض أوروبي لينتقل لأحد الأندية الأوروبية وهذا أقل تكريم لنواف الذي ضحى كثيرا وقدم الغالي والنفيس من أجل إستعادة مستواه حتى أصبح نجما يحتذى به من جميع اللاعبين.

ـ أجريتم مؤخراً تغييراً جذرياً في الجهاز الاداري للفريق الكروي الاول بالرغم من تحقيقكم لنجاح منقطع النظير باحتكاركم شبه التام للبطولات المحلية لموسمين متتاليين ما أسباب هذا التغيير؟

أولاً يجب أن يعلم الجميع بان جميع العاملين في الجهاز الاداري وهم الاخوه منصور الاحمد وخالد ابو نيان وفهد العوين هم من خيرة أبناء النادي وقدموا عملاً مميزاً وكانوا شركاء في النجاح الذي تحقق لنا بفضل وتعاون الجميع ولكن يجب ان يعلم الجميع ان هؤلاء لهم ظروفهم الخاصة وارتباطاتهم الاجتماعية وعندما توليت رئاسة النادي ابلغت جميع من عمل معي بأنني سابقى لموسم واحد فقط واتفقت معهم على ذلك وعند ماقررت البقاء لموسم آخر تحمل هولاء على ظروفهم الخاصة واستمروا لموسم آخر مشكورين وأنا الآن قررت البقاء لموسمين آخرين وظروفهم لازالت قائمة لذلك لا أريد ان اضغط عليهم اكثر مما يجب وهم تقدموا بطلب الاستقالة ونحن قدرنا ظروفهم وقبلنا استقالاتهم تقديراً لهم وقمنا بتكريمهم وستتم اتاحه الفرصحه لإخوان لهم من ابناء النادي لتقديم مالديهم والتجديد عموماً في اعتقادي أمر جيد.

ـ وماذا عن استقالة نائب الرئيس خالد العمر وعضوي مـــجــلـــس الادارة عبدالــرحــمــن النمر وعبداله باعشن؟

ايضاً هولاء لديهم ظروفهم الخاصة وتقدموا بطلب الاستقاله ونحن نقدر ظروف الجميع ونشكرهم على ماقدموه وماتكريمهم مع إخوانهم في ادارة الكرة الا تقديراً لما قدموه من خدمات .

بست قرين
05-29-2006, 11:08 AM
هل لك أن تبين للجماهير كم صرف على النادي طوال فترة رئاستك؟

ما يتجاوز (130) مليونا ريال، 80% منها من الداعم الأول للنادي الأمير فيصل بن سعود الذي لم يقصر معنا ولن يقصر في المستقبل وبقية الدعم من أعضاء الشرف الداعمين والمؤثرين وأيضا هناك مبلغ (5) ملايين ريال هي إيرادات النادي السنوية.

ـ هناك من يقول إنكم صرفتم أكثر مما يجب وساهمتم بذلك في تدليل اللاعبين ماديا بشكل مبالغ فيه؟

ربما نكون بالغنا في الصرف ولكن كان لابد لنا أن نعمل ذلك لإيجاد شيء من الاستقرار في اوضاع النادي واللاعبين وهذا ما تحقق ولله الحمد.

ـ هل ستستمرون في هذا الصرف المبالغ فيه؟

قلت لك بأننا صرفنا لإيجاد شيء من الاستقرار وتحقق لنا ذلك بفضل الله والمرحلة المقبلة بالتأكيد ستشهد استقراراً كبيراً لذلك سيكون الصرف أقل بكثير من المرحلة الماضية.

ـ ولكن هناك من يقول بأن تدليلكم للاعبين والصرف المبالغ فيه جـعل اللاعبين اكثر حرصاً على المادة بدليل مطالبة النجم الدولي نواف التمياط بالحصول على مبلغ (30) مليون ريال مقابل التجديد لموسمين ماتعليقك؟

بست قرين
05-29-2006, 11:09 AM
وماذا عن وسيط الصفقة ومستحقاته المتأخرة لديكم؟

الوسيط تبقى له مبلغ (100) الف دولار ولكننا وكما ذكرت سابقا تعرضنا لعمليات تلاعب في صفقة كماتشو ، ومع هذا الوسيط أيضا تعرضنا لعملية تلاعب في صفقة البرازيلي الآخر جلسون حيث أبلغونا بأن قيمة الصفقة (700) الف دولار ولكننا تلقينا فاكسا من البرازيل ارسل لنا بطريق الخطا أن قيمة الصفقة (600) الف دولار وجميع هذه الاوراق موجودة لدينا وسنرفع شكوى للاتحاد الدولي بها ، بعد ان وقعنا مؤخرا مع مستشار قانوني معتمد لدى الفيفا وسيتولى متابعة الموضوع مع الفيفا وعندما يبت في الأمر من قبل الاتحاد الدولي ويثبت بان للوسيط الحق في الحصول على المبلغ سنقوم بدفعه على الرحب والسعة ولكننا ايضا سنرفع شكوى أخرى ايضا للرئيس العام لرعاية الشباب لحماية الاندية السعودية من المتلاعبين والمتهاونين في حقوقها ، والرئيس العام بلاشك هو احرص الناس على حماية حقوق الاندية كما أن لهذا الوسيط العديد من المواقف المضحكة والمخزية .

مثل ماذا؟

عندما كنا في الكويت لمواجهة الميناء تفاجأنا بتواجد هذا الوسيط في الفندق الذي يسكنه اللاعبون وفي اليوم التالي اخبرني اللاعبون الشباب في الفريق أن هذا الوسيط تحدث معهم عند مصاعد الفندق واخبرهم بانه وقع اتفاقية مع رئيس نادي الاتحاد الأخ منصور البلوي للتفاوض مع لاعبي الهلال ونقلهم لنادي الاتحاد، والحقيقة ان هذا الامر مؤسف ومضحك في نفس الوقت لأن اللاعبين الذين تحدث معهم جميعهم من اللاعبين الهواة ولايمكن انتقالهم باي حال من الاحوال ولكنني احب أن أؤكد لهذا الوسيط الدخيل على مجتمعنا الرياضي انه لايمكن له أن يخلق المشاكل بين الأندية السعودية مهما حدث بيننا وجميع الاندية السعودية هم بمثابة الاخوة في البيت الواحد ووالدنا جميعا هو الامير سلطان بن فهد ونحن نثق بالاتحاد ورجال الاتحاد انهم لايمكن أن يفعلوا مثل هذه التصرفات ولكن هذا الوسيط يريد أن يخلق المشاكل بين الأندية ناسيا أن علاقات الأندية اكبر بكثير مما يتصور هو لذلك لابد من منعه ووقفه عند حده حتى يعرف حجمه الطبيعي وفداحة ما يقوم به من خلق للمشاكل بين أندية الوطن بأسلوب رخيص جار عليه الزمن وله أقول الاتحاد كيان عظيم برجاله وجمهوره ولاعبيه، والهلال كيان كبير برجاله وجمهوره ولاعبيه، ومهما كبر الخلاف يظل الناديان أشقاء ولن يقبلوا أن تستغل أي أطراف خارجية مثل هذه الخلافات التي تأتي في إطار التنافس الشريف والأشقاء في البيت الواحد يختلفون ولكن يظلون أشقاء.

بعيدا عن كماتشو والوسيط كيف هي استعداداتكم للموسم المقبل؟

نحن بدأنا العمل الجاد للموسم المقبل منذ وقت مبكر وركزنا كثيرا على إيجاد الموارد المالية الممتازة التي تضمن مردودا ماديا رائعا للنادي حتى يكون النادي مغريا لأي شخص لتولي الرئاسة في حال مغادرتنا وحقيقة حققنا خطوات جيدة في هذا المجال حتى الآن واتمنى أن تحقق المزيد من النجاحات في الخطوات المقبلة إن شاء الله.

وماذا حققتم حتى الآن في هذا الاتجاه؟

بدأنا في العديد من الاستثمارات المالية والتي يصل مردودها المادي على النادي قرابة (25) مليون ريال سنويا ولازال كما ذكرت لك بان لدينا العديد من الخطوات لزيادة الدخل اكثرمن هذا الرقم وأدعوالله ان يوفقنا في خطواتنا المقبلة وان نحقق العديد من النجاحات حتى يكون النادي في أمان من الناحية المادية وان ينافس العديد من الشخصيات على رئاسته لان الاندية الآن تحتاج الكثير والكثير من السيولة المادية.

بست قرين
05-29-2006, 11:12 AM
محمد بن فيصل يروي التفاصيل الأخيرة ويكشف الأوراق الـخفيه للوسيط الكويتي : مفاوضات البلوي مضحكه

كشف رئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود أن ناديه تعرض للعديد من عمليات التلاعب في العقود أثناء تعامله مع الوسطاء الخليجيين وبخاصة في صفقتي المحترفين البرازيليين كماتشو وجلسون واوضح بانهم لن يمكنوا هـؤلاء من تحقيق رغباتهم ، لذلك تقدموا بشكوى ضد الوسيط لدى الرئيس العام لرعاية الشباب والاتحاد الدولي لكرة القدم لوقف الاعيبهم واسترداد حقوق النادي ، واعترف بانه صرف على فريق الكرة مبالغ مالية كبيرة اقتربت من الـ 130 مليون ريال ، كماتحدث الرئيس (الظاهرة) عن العديد من الأمور في ثنايا هذا الحوار الذي خص به «الرياضية»
كثر الحديث مؤخرا حول تجديد عقدالمحترف البرازيلي كماتشو من عدمه ما هي حقيقة الأمر؟

كماتشو لاعب جيد وخدم الفريق وقدم كل مالديه ونحن في ادارة النادي قررنا مع نهاية الموسم عدم التجديد معه عند نهاية عقده الذي ينتهي بنهاية شهر يوليو ولكن .

ولكن ماذا؟

عندما أعلنا القرار وجدنا رغبة كبيرة من الجماهير في التجديد مع اللاعب وتقديرا لرغبة الجماهير قررنا ان ندخل مع اللاعب قررنا أن نقدم عرضا رغم أن ذلك يعتبر خطأ.
بماذا انتهت تلك المفاوضات؟

لا زلنا ننتظر رد اللاعب رغم معرفتنا بالرفض مسبقا لتأثير من حوله عليه.

وكم طلب للتجديد؟

لم يطلب مبلغا محددا وكل ما طلبه أن ننتظر أسبوعا بعد مغادرته إلى بلده ليرد علينا.

تعرضتم لبعض عمليات التلاعب كيف تم ذلك؟

عندما أحضرنا اللاعب أول مرة وقعنا معه عقدا لموسم واحد مقابل (450) الف دولار شاملة نصيب اللاعب وناديه البرازيلي (بوتوفوقو) والسماسرة ايضا، وعندما انتهى عقده الأول دخلنا معه في مفاوضات للتجديد لموسم آخر اتفقنا على مبلغ (1.2) مليون دولار وتم التجديد له وأرسل لنا عقد اللاعب مع ناديه البرازيلي على انه ينتهي في شهر ديسمبر 2006 ولكننا تفاجأنا بعد ثلاثة اشهر من التجديد له أن العقد الذي ارسل لنا عقد مزور لان العقد الفعلي ينتهي بنهاية ديسمبر 2005 وهذا تلاعب واضح ولايمكن لنا أن نقبل به ثم ان اللاعب اخبرنا ايضا بأنه مرتبط بعقد وسيط آخر بنسبة 50 % للوسيط من أي صفقة وهذا ايضا مخالف لانظمة الفيفا ولكننا ايضا نفاجأ بان هذا غير صحيح لان اللاعب حصل على مبلغ (720) الف دولار من عقده الثاني معنا وهذا المبلغ اكثر من نسبة الـ50 % . هذه التلاعبات جعلتنا نقرر تقديم عرض للاعب وأوضحنا له بأنه لا يمكن أن يتسلم أي وسيط ما نسبته 50 %حسب لوائح الفيفا.

وكم قدمت له في المفاوضات الأخيرة؟

قدمنا له مبلغ (800) ألف دولار لان اللاعب حر ويحق له التوقيع دون الرجوع لناديه (بوتوفوقو) لان عقده مع ناديه البرازيلي منته فعليا في ديسمبر 2005 وبالرغم من اننا كنا مقتنعين بان المبلغ كثير عليه إلا انني أكرر ان ما قدمناه كان تقديرا لرغبة الجماهير في استمراره والتجديد له.

ذكر الوسيط في تصريح صحافي أن اللاعب ينوي تقديم شكوى ضد النادي في الاتحاد الدولي لعدم الحصول على مستحقاته ما حقيقة المستحقات المتأخرة للاعب؟

هذا الكلام غير صحيح اطلاقا، كماتشو تسلم مرتبات ثلاثة اشهر مقدما وهي اشهر (مارس وابريل ومايو) وتبقى له مرتب شهري (يونيو ويوليو) وهذه لم تستحق بعد وستسلم له مقدما قبل سفره عند توقيع المخالصة معه، و استغرب مثل هذه الشكوى المزعومة من الوسيط لأن كماتشو حصل على العديد من الهبات المالية التي قدمت له طيلة فترة تواجده معنا.

الزعيم
05-29-2006, 11:16 AM
تسلم والله بست قرين على نقل الحوار