المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمة امير الباحة ووكيل الامارة بمناسبة البيعة للمليك المفدى‎


ام عمر
05-17-2012, 04:19 PM
http://www.zahran.org/inf/contents/newsm/7401.jpg

بمناسبة ذكرى البيعة أمير الباحة و وكيل الامارة يستعرضان انجازات خادم الحرمين الشريفين

الامير مشاري بن سعود : المليك المفدى ارسى دعائم البناء ورسم ملامح جديدة للسياسة الحديثة

الدكتور حامد الشمري : الذكرى غالية في حياة الوطن والمواطن والانجازات كبيرة وعظيمة

اكد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة في تصريح لوكالة الانباء السعودية بمناسبة مرور سبع سنوات على بيعة المليك المفدى حيث قال سموه ان مرور سبع سنوات على تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مقاليد الحكم تحل علينا ونحن نستشعر دوره العظيم في النقلة الكبيرة التي شهدتها مملكتنا الحبيبة في وقت قصير وتحققت معها انجازات عظيمة وكبيرة لاتقاس بعمر الزمن وقال سموه ان هذه المناسبة غالية على قلب كل مواطن ومواطنه لما حملته من عطاءات وتحديات كبيرة في وجه المتغيرات حيث نرى العالم من حولنا يعيش صراعات وحروب وهذه البلاد ثابته ولله الحمد بفضل تمسكها بعقيدتها وسنة نبيها صل الله عليه وسلم وحكمة قيادتها التي تنشد الخير للوطن والمواطن مؤكدا سموه بان الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو رجل الإصلاح والتحديث عمل على تنمية هذا الوطن ورفاهية المواطن واصدر حفظه الله عددا من القرارات الهامة التي تصب لمصلحة أبناء الوطن وحرص أيده الله على توطيد العلاقات الخارجية ورسم ملامح جديدة للسياسة في بلادنا من خلال زياراته للعديد من الدول العربية والإسلامية والعالمية ونشر لغة الحوار وبيان سماحة الإسلام والغاءه للفكر الذي يصور الإسلام على غير حقيقته فجسد هذا الأمر واقعاً من خلال دعوته أيده الله لحوار الاديان ليبين لهم سماحة الإسلام بأنه دين سلام واستقرار دين يسعى إلى التآلف وينبذ العنصرية والكراهية فلا يلتفت إلى لون أو عرق اومذهب.

واستطرد سموه في تصريحه : بأن عمق الرؤية للمليك المفدى مكنت من إرساء دعائم البناء في بلادنا من خلال المشاريع الجبارة وهي نتاج فكر كبير.

حيث تمكن الملك يحفظه الله من تحقيق انجازات عظيمه في كافة الجوانب للمواطن والوطن . لا يقاس حجمها وانجازها بعدد الايام والسنين . كون الملك يحفظه الله كان التحدي الكبير مع الوقت فتمكن رعاه الله بحسن نواياه وصدق سريرته أن تتواكب الانجازات على كل شبر من الوطن العزيز.

مشيراً سموه إلى أن الباحة من المناطق التي حظيت بمشاريع رائدة وكبيرة ونهضه تنموية شاملة وتحقق لها البنية التحتية واصبحت الخدمات متوفره في كل محافظة وبادية وهجرة في السراة وتهامة

واضاف سمو الامير مشاري بن سعود ان السنوات التي مضت منذ بيعته يحفظه الله قد نقشت في فصول التاريخ الانجازات والعطاءات ما يجعلها احدى الملاحم التنموية الخالدة التي تمثل امتداد لعقود من الانجازات التي تحققت للمملكة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه والتي ارتكزت في غايتها واهدافها نحو نصرة دين الله وتحقيق كرامة الانسان وبناء الوطن .
وأكد سمو أمير منطقة الباحة ان هذه الذكرى نستلهم منها معنى الاصرار والارادة والعمل . حين نستحضر الصروح التي قامت من مدن اقتصادية وجامعات ومطارات ومساكن . ومحافل دولية ترفع

راية السلام . وفوق هذا وذاك تلك الانسانية البالغة المعاني من مليك غمر بها شعبة وشعوب العالم .

واختتم سموه تصريحه بالدعاء لله عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وان يديم على الوطن الامن والرخاء وان يعيد هذه المناسبة على المليك المفدى اعواما مديدة موفورا بالصحة والسعادة .





من جانبه نوه وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدا لعزيز آل سعود - حفظه الله – ودوره الريادي في تنمية وازدهار الوطن .وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين " إن ذكرى مرور سبع سنوات على تولى المليك المفدى مقاليد الحكم تمثل ذكرى عزيزة وغالية في حياة المواطن والوطن لما تحقق لبلادنا من التقدم والنهضة التنموية الشاملة في كل السبل " , مشيداً بحرص خادم الحرمين الشريفين على القيام بإجراءات تطويرية تميزت بالشمولية والتكامل بدءً من تنمية المواطن ورفاهيته .

وأشار الدكتور الشمري إلى القرارات الهامة التي انتهجها خادم الحرمين الشريفين لمصلحة أبناء الوطن , وحرصه على توطين العلاقات الخارجية من خلال جولاته للعديد من الدول العربية والإسلامية والعالمية ، وتأسيسه ـ أيده الله ـ للغة الحوار والتعريف بسماحة الإسلام من خلال دعوته إلى مؤتمر حوار الأديان الذي يبين أن الدين الإسلامي يسعى إلى التآلف وينبذ العنصرية والكراهية فلا يلتفت إلى لون أو عرق بل هو دين يتسامى فوق كل المذاهب والخلافات.

وأبرز وكيل إمارة منطقة الباحة الخطوات المباركة التي شهدتها المملكة في هذا العهد الميمون بدءً من الاعتناء ببيوت الله والمشاعر المقدسة وإنشاء الجامعات وفتح فرص الابتعاث للطلاب والطالبات في أعرق الجامعات العالمية التي شهدت أرقاماً كبيرة في عدد المبتعثين إيماناً بأهمية التسلح بسلاح العلم والمعرفة ، لافتاً النظر إلى ما شهدته البلاد في عهده ـ رعاه الله ـ من إنشاء للمدن الاقتصادية والعلمية والعناية بالتقنية والجوانب الطبية وكذا بقطاع النقل وتطوير الخدمات والمشاريع في الأماكن المقدسة.

وأضاف " لعل المتابع يدرك حجم التحولات والانجازات الكبيرة والعظيمة في عهد الملك عبدالله ـ رعاه الله ـ والعمل على رفعة الإسلام والاعتناء بإنسان هذا الوطن حتى أصبحت المملكة العربية السعودية بفضل من الله منارة بين دول العالم " ، مؤكداً أن هذه الذكرى تمثل منعطفاً هاماً لاستكمال انطلاقة المملكة في المجالات التنموية وبشكل مستدام ومتوازن , ولتحقيق صور التلاحم بين المواطن والقيادة وللعمل بمضامين المواطنة والاعتزاز بما تحقق من إنجازات والتصدي لكل من يحاول التربص بالمملكة وأمنها واستقرارها.

واستذكر الدكتور الشمري في ختام تصريحه ما حظيت به منطقة الباحة من مشاريع الخير والنماء وتسارع الخطى من أجل التنمية الشاملة حتى تحقق لها التطور المزدهر الذي دلت عليه شواهد التنمية في شتى المجالات ، داعياً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهد الأمين وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها.

غدير
06-06-2012, 05:18 PM
سلمت الايادي لجمآل هذاالطرح
ماننحرم من جمال عطائكـ