المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق تعبير الأزواج والزوجات عن حبهم


بست قرين
06-15-2006, 11:48 AM
للأزواج طرق غريبة في التعبير عن حبهم بطرق غير تقليدية وغير مباشرة، قد تكون بحركات معينة يقوم بها الرجل أو بكلمة لطيفة أو غير ذلك من الأساليب التي قد لا تكونين منتبهة إليها.

نحاول الآن توضيح بعض هذه الحركات التي يعبر بها الأزواج عن حبهم بصمت:

- أن تضبطيه ينظر في عينيك حيث أن الزوج الغير مهتم عادة ما يكون ينظر إلى زوجته بطريقة مختلفة وتكون أولوياته في النظر مختلفة عن الزوج الذي يحب فعلا.

الزوج المحب ستجدينه ينظر في عينيك ليسبر أعماق روحك وليحاول استيعاب أي حركة قد تساعده في معرفة طبيعة مشاعرك نحوه في تلك اللحظة.

- ستجدينه يجهز أو يدعوك لكل أنواع الذي تفضلينه أنت ، تعد هذه من الطرق الغير مباشرة التي يحاول فيها أن يخبرك انه يريدك أن تكوني جزءا مستمراً من حياته، حاولي الاستماع إلى مخططاته المستقبلية وشاركيه أفكاره وأهدافه وتطلعاته .


أما أهم الأمور التي تجذب الأزواج لزوجاتهم فكانت كآلاتي:

- الزوجة المستقلة التي تستطيع الاعتناء بنفسها والتي لا تخشى من تجربة كل ما هو جديد، وهي كذلك زوجة منطلقة تحب السفر مع زوجها وقضاء كل لحظة فراغ معه.

- الزوجة الجميلة المغرية تجذب زوجها ولكن يصر الزوج على أن لا يكون الإغراء مبالغا به إلى الحد الذي يخرج عن غايته بحيث تصبح الزوجة تميل إلى الابتذال اكثر من الجمال.

- الزوجة الذكية وهي التي تشعر الزوج بحبها بطريقة ذكية وتكتفي بالتلميح دون التصريح بحيث تبقي زوجها في حالة ترقب وتحفز، ويجمع الأزواج أن العلاقة الزوجية تكون أمتع إذا ما تخللتها اللمسات الصغيرة التي تضيفها الزوجة على علاقتها بزوجها .

- الزوجة التي تكون بالإضافة إلى الحبيبة الصديقة، بمعنى أن لا تكون العلاقة تقليدية مملة بل أن يكون الزوجان يستمتعان بصحبة بعضهما كالأصدقاء وان يتبادلا النكات والضحك وبهذا تتحلل العلاقة من القيود التقليدية التي تثقل كاهل أي علاقة زوجية تقليدية.

- يحب الزوج أن تكون زوجته من النوع الذي لا تمارس الضغوط عليهم لتحقيق ما تريده . يجمع الأزواج أن هذا الأمر من اكثر الأمور التي تنفرهم من الزوجة حيث لا يستطيع معظمهم تحمل ضغط الزوجة المستمر مما يساهم في فشل العلاقات الزوجية.

هذا بالنسبة للزوجة المثالية في عيون زوجها أما فيما يخص الزوج المثالي فكان هذا الموضوع موضوع جدلي منذ الأزل وذلك بسبب اختلاف أذواق الزوجات ببساطة، حيث أن هناك البعض ممن يفضلنه قويا خشنا أما أخريات فيفضلنه حنونا و وسيما.

نظرا لتعدد الأذواق والرغبات فان تحديد هوية ومواصفات الزوج المثالي تغدو اقرب إلى الاستحالة، إلا أن الدراسات المكثفة حول الموضوع خرجت بصفات مشتركة للزوج المثالي و كانت الصفات العامة كما يلي:

- هو الزوج الذي يهتم بزوجته عاطفيا و روحيا، حتى عندما لا تكون الزوجة بحاجة لهذا الاهتمام أو حتى إذا لم تطلبه.

- الزوج المثالي لا ينسى أبدا المناسبات السعيدة في الحياة الزوجية من أولها لنفس اليوم الذي هو فيه

- الزوج المثالي على جانب عالي جدا من الرومانسية بحيث يملأ المنزل بالحب و باللفتات الجميلة و الشاعرية.

- الزوج المثالي لا يأخذ حب زوجته وحياته معها كأمر مفروغ منه، بل يعمل دائما على أن يشعر زوجته بحبه و بتقديره لها ولأهمية وجودها في حياته.

- الزوج المثالي يحافظ على وعوده و التزاماته.

- هذا الزوج يكون نزيها مستقيما صادقا وشخصا مخلصا ومتفانيا في عمله.

- الزوج المثالي يكون قادرا على التواصل مع زوجته ولا يقوم بكبت أية أفكار عن شريكة حياته.

- يجعل زوجته تشعر بأنها أهم شخص بالنسبة له وأن لا يكون هذا شعوره في مرحلة الخطبة فقط.

- يستطيع أن يستمع لزوجته وأن يتفهم همومها دون أن يتهمها بالسخف والسطحية.

- هذا الزوج يستطيع أن يحدد الفرق بين الزوجة و الأم.

- يدرك هذا الزوج تماما انه اسعد إنسان على وجه البسيطة لأنة يحظى بحبك

*دنيا المحبة*
05-28-2016, 02:00 AM
شكرا لك على الموضوع ربي يسعدك ..~