عرض مشاركة واحدة
قديم 01-12-2007, 09:13 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
.:: إدارة الموقع ::.

إحصائية العضو







بست قرين تم تعطيل التقييم

 

بست قرين غير متصل

 


كاتب الموضوع : بست قرين المنتدى : منتدى الحياه الزوجيه
افتراضي

عقلكم الباطن كشريك في نجاحكم


كل منا يريد النجاح في حياته سواء في حياته العملية او العلمية .. لذا ان كنتم تريدون ان تصلوا إلى النجاح فعليكم اتباع ثلاث خطوات وهي :

الخطوة الاولى : ايجاد الشيء الذي تحبون ان تفعلوه .. ثم تفعلوه ، فالنجاح يكمن في حبكم لعملكم .. فكيف ان فلان طبيب ناجح ؟ نقول عنه ناجحاً إذا كان يبذل جهدا من أجل عمله .. يقوم بزيارة العيادات .. يقرأ آخر الاحداث و المقالات العلمية المتصلة في مجال عمله .. يهتم بمرضاه ..

ربما يقول شخص منكم انا محتار في اختيار المجال الذي احبه فماذا افعل ؟

أقول له كرر هذه العبارة عدة مرات و بهدوء ( إن الذكاء المطلق لعقلي الباطن يكشف لي مكاني الحقيقي في الحياة )

بعدها ستأتي الاجابة في صورة شعور أو دافع أو ميل في اتجاه معين ..

أما الخطوة الثانية : النخصص في فرع معين من المجال الذي تحبونه وتعرفون عنه الكثير عن اي فرع آخر .. على سبيل المثال إذا اختار شخص مجال الهندسة .. عليه ان يركز على أحد فروع هذا المجال .. قد يكون فرع الهندسة المعمارية .. او هندسة الالكترونات .. او غيرها .. يجب ان يكون متحمساً بما فيه الكفاية لمعرفة كل ما هو متاح بشأن الفرع الذي اختاره ..

أما الخطوة الثالثة : وهي اهم خطوة وهي بأن تتأكد من ان الشي الذي تريدون فعله لا يضاف إلى نجاحكم فقط بمعنى ان لا تكون رغبتكم في النجاح أنانية .. أي انها يجب أن تكون مفيدة للبشرية .. لانها ستعود عليكم بالفائدة و المنفعة ..

اذا النجاح يعني حياة ناجحة .. فعندما تكون في سلام وسعادة و بهجة وتعمل ما تحب ان تعمله .. وتفيد الاخرين .. فأنت ناجح ..

اذا أردتم النجاح في حياتكم الزوجية .. في العمل .. مع علاقاتكم مع الاخرين .. أطلقوا العنان لخيالكم وتخيلوا بذلك النجاح الذي تحلمون به .. وستخرج هذه الفكرة من عقلكم الباطن .. ويتحقق النجاح ..


إليكم هذا التمرين ..

عند ذهابكم إلى النوم .. اشعروا بأنكم ناجحين في كل ليلة و راضين .. وفي النهاية ستنجحون في زرع فكرة النجاح في عقلكم الباطن .. احبائي لا يوجد نجاح بدون السلام الداخلي ..







رد مع اقتباس