عرض مشاركة واحدة
قديم 09-11-2008, 02:56 PM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
مشرف

إحصائية العضو








نهى will become famous soon enough

 

نهى غير متصل

 


كاتب الموضوع : بست قرين المنتدى : :: هدي خير العباد الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم ::
افتراضي

جزاك الله خير بست على مانثرته

وفعلا للرسول سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

عده كرمات اكرمه الله عن سائر الرسو والانبياء


وذكر أنهم كلموا حين أرادوا نزع قميصه للغسل وكلهم سمع الصوت ولم ير الشخص وذلك من كراماته صلى الله عليه وسلم ومن آيات نبوته بعد الموت فقد كان له عليه السلام كرامات ومعجزات في حياته وقبل مولده وبعد موته .

ومنها ما رواه أبو عمر رحمه الله في التمهيد من طرق صحاح أن أهل بيته سمعوا وهو مسجى بينهم قائلا يقول السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أهل البيت إن في الله عوضا من كل تالف وخلفا من كل هالك وعزاء من كل مصيبة فاصبروا واحتسبوا ، إن الله مع الصابرين وهو حسبنا ، ونعم الوكيل قال فكانوا يرون أنه الخضر صلى الله على نبينا وعليه " ومن ذلك أيضا أن الفضل بن عباس كان يغسله هو وعلي ، فجعل الفضل وهو يصب الماء يقول أرحني أرحني ، فإني أجد شيئا يتنزل على ظهري .

ومنها أنه عليه السلام لم يظهر منه شيء مما يظهر من الموتى ، ولا تغيرت له رائحة وقد طال مكثه في البيت قبل أن يدفن وكان موته في شهر أيلول فكان طيبا حيا وميتا ، وإن كان عمه العباس قد قال لعلي إن ابن أخي مات لا شك وهو من بني آدم يأسن كما يأسنون فواروه . وكان مما زاد العباس يقينا بموته عليه السلام أنه كان قد رأى قبل ذلك بيسير كأن القمر رفع من الأرض إلى السماء بأشطان فقصها على نبي الله صلى الله عليه وسلم فقال له " هو ابن أخيك " .







رد مع اقتباس