عرض مشاركة واحدة
قديم 08-04-2017, 03:06 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
كبار الشخصيات ب نادى النصر
Vip

إحصائية العضو






فتى الشرقيه is on a distinguished road

 

فتى الشرقيه غير متصل

 


كاتب الموضوع : فتى الشرقيه المنتدى : المــنتدى الــــرياضــي
افتراضي

في الصميم

الأخلاق أولاً يا عمر


لم ينجب الأهلي أو حتى الدوري السعودي نجما يوازي في المهارة والتألق والثبات على المستوى الرفيع النجم السوري عمر السومة.
فالسومة فعل مع الأهلي في موسم واحد ما لم يستطع فعله عشرات المحترفين، سجل وحسم وتفوق وحطم الأرقام واحتكر لقب الهداف وهي حصيلة تأتي لتنصف هذا النجم المؤثر وتنصف كل من كان له اليد الطولى في جلبه للدوري السعودي والنادي الأهلي تحديدا.
فنيا لا نختلف على هذا الهداف الخطير فالكل يتفق على أنه ضالة الأهلي وسر تميزه وعنصر قوته وإذا ما تناولنا الحديث عن السومة اليوم في جوانب التهديف وهز شباك الخصوم التي بنى معها علاقة ود حميمية فهذا لا يلغي الحديث المتعلق بالأخلاق كون هذه السمة أغلى وأهم من النجومية.
بالأمس الأول رأيت مقطعا تويتريا لمشجع أهلاوي يتهم فيه السومة بالإساءة إليه وتحطيم جواله، ولا أعلم هل ما قاله هذا المشجع صحيحا وموثقا أم أنها مجرد محاولة تستهدف تشويه السومة وتستهدف الزج به في خانة الصخب الجماهيري المتعصب لغاية في نفس المشجع؟
لا نعلم الحقيقة لكننا نعلم أن نجومية اللاعب أي لاعب يجب أن تنسجم مع معدن الأخلاق وإلا فإنه بخروجه عن المألوف سيكون عرضة للعقاب والردع والانتقاد.
على هداف الأهلي ونجمه الأول أن يظهر لنا الحقيقة إما بالاعتراف والاعتذار للمشجع البسيط وإما الصمت والصمت على منوال ما يحدث اليوم بعد هذا المقطع المتداول بين شرائح الرياضيين لا يمكن له أن يدعم موقف اللاعب بقدر ما يكون سببا مباشرا في ادانته.
اللاعب النجم يجب أن يكون قدوة حسنة في أسلوبه وسلوكه وتعامله أما أن يتحول إلى جمرة حارقة لمجرد استفزاز مشجع صغير أو لمجرد كلمة لا يعرف مصدرها فهذا لم ولن يخدمه بل سيكون دافعا لكارهيه كي ينثروا من عبارات الانتقاد ما قد يصل حدود التأثير على توازنه وثباته ونجوميته.
على عمر السومة أن يتعامل مع المحيط الجماهيري كاسم له وزنه وكشخصية كروية لها تأثيرها في كيان عرف برقيه ومثاليته وأخلاق أهله.
المقطع المتداول للمشجع الأهلاوي لا يجب أن يمر مرور الكرام فإما أن يثبت المشجع صدق ما يقول وينصف وإما أن ينفي السومة ويدان المشجع.
أشياء مماثلة حدثت سابقا وبادرت إدارة النادي الأهلي في معالجتها وبالتالي فهي مسؤولة بالتعاطي مع هذه الحادثة بنفس المعيار وإلا فإنها ستدين نفسها بالانتقائية وترسخ نظرية اللاعب النجم فوق القانون وفوق كل الاعتبارات.
مؤكد بأن البعض مندفع ومنفلت حتى في طريقة الإعجاب بنجوم كرة القدم الأمر الذي يفسر من قبلهم بطريقة خاطئة ولهذا نقول لهؤلاء النجوم تحملوا هفوات المعجبين بكم وحافظوا على أخلاقكم واضبطوا أعصابكم وتأكدوا بأن الجميع سيحبكم لأخلاقكم وليس لمهاراتكم وسلامتكم.






رد مع اقتباس