عرض مشاركة واحدة
قديم 09-10-2006, 11:19 PM رقم المشاركة : 338
معلومات العضو
شخصيات مهمه
Vip

إحصائية العضو








EVANHO is an unknown quantity at this point

 

EVANHO غير متصل

 


كاتب الموضوع : EVANHO المنتدى : المــنتدى الــــرياضــي
افتراضي

لأهلى يفوز على الصفاقسى 2 / 1 ويتصدر مجموعته الأفريقية







اعتلى الأهلى صدارة المجموعة الأولى بعد الجولة الخامسة لمباريات دور الثمانية لبطولة دورى رابطة الأبطال الإفريقى بعد فوزه المستحق على الصفاقسى التونسى 2 / 1 . أحرز للأهلى محمد أبو تريكة وفلافيو بينما أحرز للمنافس طارق الزيادى ليرتفع رصيد الأهلى إلى 10 نقاط بينما يتوقف رصيد الصفاقسى عند 9 نقاط ويستمر فى المركز الثانى ويأتى كوتوكو فى المركز الثالث برصيد 7 نقاط بعد فوزه على شبيبة القبائل 2 / 1 فى المباراة التى أقيمت بغانا ويتذيل الشبيبة المجموعة برصيد 3 نقاط .



ارتدى لاعبو الأهلى الشارات السوداء حداداً على رحيل زميلهم محمد عبد الوهاب الذى وافته المنية مؤخراً . وخاض لاعبو الأهلى المباراة وهم يتطلعون للفوز لاعتلاء قمة المجموعة وإهدائه لروح زميلهم عبد الوهاب .



قدم الأهلى أداءً رائعاً خلال الشوط الأول وكلل لاعبوه مجهودهم بهدفين رائعين وسيطروا على أحداثه . فى حين لم يشكل الصفاقسى أى خطورة على مرمى الأهلى خلال هذا الشوط .. واختلف الحال كثيراً فى الشوط الثانى الذى شهد هدوءاً نسبياً من جانب الأهلى أعطى الفرصة للصفاقسى للتحكم فى أحداث اللقاء وتمكن من إحراز هدف وأتيحت له أكثر من فرصة خطيرة ونجح دفاع الأهلى فى إفساد الكثير من هجمات الصفاقسى وزاد الحضرى عن مرماه ببسالة واضحة .





تشكيل الأهلى :



لعب الأهلى بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأمامه الثلاثى شادى محمد ووائل جمعة ومحمد صديق فى الدفاع وإسلام الشاطر فى اليمين وطارق السعيد فى اليسار ومحمد شوقى وحسن مصطفى ومحمد أبو تريكة فى الوسط وأسامة حسنى وفلافيو فى الهجوم .. وفى الشوط الثانى لعب حسام عاشور وعبد اللاه جلال وأحمد صديق بدلاً من أسامة حسنى وحسن مصطفى وإسلام الشاطر .





¶الشوط الأول







ضغط الأهلى منذ البداية بكل خطوطه من أجل إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ولاحت أكثر من فرصة أمام أسامة حسنى ومحمد أبو تريكة ومحمد شوقى ولكنها ضاعت بسبب التسرع .. ونجح الأهلى فى السيطرة على منطقة وسط الملعب وانحصر اللعب خلال العشر دقائق الأولى فى نصف ملعب الصفاقسى . وفى نفس الوقت لم يمثل المنافس أى خطورة على مرمى عصام الحضرى .



يضطر محمد أبو تريكة للرجوع إلى الخلف من أجل الهروب من الرقابة اللصيقة التى فرضت عليه . وينال شاكر البرجاوى إنذار للخشونة مع محمد أبو تريكة .. ويلجأ الصفاقسى للعنف لإيقاف خطورة لاعبى الأهلى ويتغاضى السنغالى عبده ضيوف عن إنذار لاعبى الصفاقسى وهو ما أعطاهم الفرصة للاستمرار فى العنف .



ويطالب لاعبو الأهلى بضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد عصام المرداسى داخل منطقة المرمى ولكن الحكم يستأنف اللعب . بعدها بدقيقة واحدة يضيع أسامة حسنى فرصة مؤكدة لإحراز هدف بعدما تسلم حسنى كرة إسلام الشاطر من اليمين ولعبها ضعيفة ينجح أحمد الجواشى فى إبعادها عن المرمى ويحصل النيجيرى أتيولا على إنذار .



وفى الدقيقة 29 ينجح محمد أبو تريكة فى هز شباك الصفاقسى من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة المرمى أرسلها على يسار أحمد الجواشى حارس الصفاقسى لتحمر المدرجات وتنهمر دموع أبو تريكة ويقبل الشارة السوداء وكأنه يهدى الهدف إلى روح زميله محمد عبد الوهاب .



يسيطر الأهلى على الكرة ويركز هجومه من الناحية اليسرى عن طريق طارق السعيد . ومن هجمة منظمة تنتهى الكرة إلى فلافيو الذى يرسل قذيفة علت العارضة بقليل .. وينشط الصفاقسى من أجل إدراك هدف التعادل ولكن تماسك دفاع الأهلى بقيادة وائل جمعة وشادى محمد ومحمد صديق أفسد معظم الهجمات .. وكاد طارق السعيد أن يسجل الهدف الثانى بعدما تسلم تمريرة رائعة من أسامة حسنى داخل منطقة المرمى ولكن الجواشى يمسك بالكرة .



وفى الدقيقة 40 أرسل طارق السعيد عرضية نموذجية من الناحية اليسرى ارتقى لها فلافيو مسدداً كرة قوية برأسه مرت من تحت يد حارس الصفاقسى مسجلاً الهدف الثانى الذى أعطى ثقة كبيرة للاعبى الأهلى فى السيطرة على الملعب .. ويجرى الصفاقسى تغييره الأول بنزول الهمامى بدلاً من أتيولا إلى أن ينهى السنغالى عبده ضيوف أحداث الشوط الأول بتقدم الأهلى 2 / صفر .



¶الشوط الثانى







غير الصفاقسى التونسى من أدائه وطريقة لعبه وبدت خطوطه مفتوحة ولعب بطريقة هجومية على أمل إدراك التعادل ولاحت له فرصتين فى بداية هذا الشوط الأولى أنقذها دفاع الأهلى والثانية علت العارضة .. وقد سيطر الصفاقسى على الدقائق العشر الأولى وتملك منطقة وسط الملعب . ساعده على ذلك الهدوء النسبى للأهلى .. ويحصل عصام المرداسى على إنذار للخشونة مع فلافيو .



ويجرى الجهاز الفنى للأهلى تغييره الأول بنزول حسام عاشور بدلاً من أسامة حسنى للسيطرة على منطقة الوسط لمزيد من التأمين الدفاعى . ويلعب طارق الزيادى بدلاً من كواسيه بلازييه .. ويتغاضى السنغالى عبده ضيوف عن ضربة جزاء ثانية لصالح الأهلى بعدما استغل فلافيو خطأ عصام المرداسى داخل منطقة المرمى ولكن الأخير جذبه من يديه ويستأنف الحكم اللعب .



فى الدقيقة 24 يجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول عبد اللاه جلال بدلاً من حسن مصطفى لإيقاف خطورة الصفاقسى .. واستعاد الأهلى سيطرته على الأحداث بعد تغييره الثانى بثلاث دقائق وعاود نشاطه من على الأطراف ومن العمق وبرز فلافيو فى هذا الشوط بصورة لافتة للنظر وبذل مجهوداً كبيراً وسدد كرة خطيرة علت العارضة بقليل .



ينقذ الحضرى تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة المرمى . أحسن حارس الأهلى توقع الكرة لينقذ هدفاً مؤكداً .. ويلعب أحمد صديق بدلاً من إسلام الشاطر من أجل تنشيط الجبهة اليمنى وإحكام السيطرة على منطقة وسط الملعب .



عاود الصفاقسى نشاطه الهجومى ومن إحدى الهجمات أحرز طارق الزيادى الهدف الأول للصفاقسى . وأجرى بعدها الجهاز الفنى للصفاقسى تغييره الثالث بنزول كريم بن عمر بدلاً من عصام المرداسى .. وأعطى الهدف إنذاراً شديداً للاعبى الأهلى الذين استعادوا الوعى مرة أخرى وتنبهوا لخطورة الموقف فعاودوا تنظيم الصفوف وكاد فلافيو أن يحرز الهدف الثالث من ضربة خلفية مزدوجة ولكن الكرة علت العارضة بعدها يلعب طارق السعيد عرضية من اليسار اقتنصها فلافيو برأسه من بين مدافعى الصفاقسى تمر بجوار القائم .



تنحصر الكرة فى نصف ملعب الأهلى الذى سعى لاعبوه للحفاظ على الفوز . وكاد الصفاقسى يحرز هدف التعادل بعدما أخطأ عصام الحضرى تقدير الكرة ولكن مهاجم الصفاقسى لعبها فوق العارضة . بعدها يطلق السنغالى عبده ضيوف صفارته معلناً انتهاء المباراة وفوز الأهلى 2 / 1 وتصدره لقمة المجموعة برصيد 10 نقاط .







رد مع اقتباس